|
الهواتف النقالة قسم يهتم بجميع الاجهزة النقالة الحديثة بطرح البرامج الداعمة لها وطرح الجديد من اخبارها وصورها الخاصة |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#626
| ||
| ||
أسباب ضعف الأمة الإسلامية اليوم يراد بالضعف هنا ضعف الإيمان وضعف التمسك بالدين والاقتناع من غالب المسلمين بمجرد الانتماء إلى الإسلام دون التحقيق بتعاليمه ولا شك أن لذلك أسباباً عديدية أشدها كثرة الدعاة إلى الفساد والمنكرات والمعاصي بالقول والفعل من أناس ثقلت عليهم الطاعات ومالت نفوسهم إلى الشهوات المحرمة كالزنا وشرب الخمر وسماع الأغاني ونحو ذلك فقاموا بالدعوة إلى الاختلاط وزينوا للمرأة التبرج والسفور وجعلوا ذلك من حقها ودعوا إلى إعطائها الحرية والتصرف في نفسها فجعلوا لها أن تمكن من نفسها برضاها ولو غضب أبوها أو زوجها فلا حد عليها ولا على من زنا بها برضاها وعند الانهماك في هذه الشهوات ثقلت عليهم الصلوات وتخلفوا عن الجمع والجماعات ومنعوا الواجبات وتعاطوا المسكرات والمخدرات مما كان سبباً لضعف الإيمان في قلوبهم وهكذا من أسباب ضعف الأمة الإسلامية كثرة الفتن والمغريات حيث توفرت أفلام الجنس وأصوات المغنين والفنانين والفنانات وصور النساء العاريات أو شبه العراة ولك ذلك سبب الانهماك في هذه المحرمات فضعف الإيمان في القلوب وهكذا من أسباب ضعف الأمة الإسلامية انفتاح الدنيا على أغلب الناس وانشغالهم بجمع الحطام الفاني والإعراض عن العلم والعمل والسعي وراء جمع المال وتنمية التجارات والمكاسب فكان سبباً لنسيان حق الله تعالى وتقديم الشهوات وما تتمناه النفس مع توفر الأسباب والتمكن من الحصول عليها، ومن الأسباب أيضاً ضعف الدعاة إلى الإسلام الحقيقي وقلة ما معهم من العلم الصحيح ورضاهم بأقل عمل مع مشاهدة كثرة الفساد وتمكن المعاصي وكثرة من يتعاطى على مرأى ومسمع من الجماهير ولا شك أن الأمة متى ضعف فيها جانب الإيمان والعمل الصالح وفسدت فطرها وانهمكت في الملاهي والشهوات وأعرضت عن الآخرة فإنها تضعف حسياً ويقوى الأعداء من كل جانب ويسيطرون على ما يليهم من بلاد المسلمين ولا يكون مع المسلمين قوة حسية ولا معنوية تقاوم قوة الأمم الكافرة وذلك ما حصل في كثير من البلاد الإسلامية التي تسلط عليهم الأعداء يسومونهم سوء العذاب وتسلط عليهم ولاة السوء وأذلوهم وقهروهم حتى يرجعوا عن دينهم والله المستعان
__________________ |
#627
| ||
| ||
المستقلون الفلسطينيون ( 29 – 3 – 2010 م ) أ . تحسين يحيى أبو عاصي – كاتب وباحث فلسطيني مستقل – = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = وبودي أن أوجه لهم مجموعة من الأسئلة باعتبارهم أنهم خاضوا تجربة طويلة تناولت مجموعة من الملفات الفلسطينية الشائكة ، وشكلوا جسما له امتداداته في غزة والضفة والشتات ، وأصدروا كثيرا من التصريحات والبيانات ، وجمعوا شرائح واسعة من رجال المال والأعمال ، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والأكاديميين ورؤساء المؤسسات المدنية وما إلى ذلك .... متمنيا منهم أن يبتعدوا في إجاباتهم عن الذرائع والمبررات التي لا تقنع الأدمغة ، وأن يفتحوا قلوبهم وعقولهم ، فلا أقصد مطلقاً التشكيك ولا التشهير بأحد منهم لا سمح الله ، فأنا وغيري نشهد بوطنيتكم شهادة انتم في غنى عنها ... وإن كنت في حقيقة الأمر لا أتوقع منكم الرد على هذه الأسئلة ... عندئذ تكون الإجابة قد وصلت للجميع واضحة لا لبس فيها ... 1-ما هي إنجازاتكم السياسية ما دمتم تعملون انطلاقا من المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني ؟ 2-هل نجحتم في فرض حضوركم على الساحة الفلسطينية ؟ 3-كيف نفهم أن عملكم كان في إطار الدفع الوطني ولم تنجحوا في التعامل مع ملفات على سبيل المثال لا الحصر : ملف المصالحة – ملف منظمة التحرير – ملف البحث عن آليات تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني . 4-لماذا تدعون تحفظكم على وجوه المستقلين الجدد ؟ ولماذا تستخفون في الأجسام المستقلة الأخرى فتعتبرونها فرقعات إعلامية ، أو يتهمها البعض بتبعيتها لجهات خارجية بهدف عرقلة عملكم ؟ 5-ألا تعتقدون أن من شعبنا من هم أكفأ منكم أو على الأقل مثلكم ؛ فتفتحوا الأبواب للاستماع إليهم من أجل تحقيق النجاح في التعامل مع ملفات فلسطينية كثيرة ؟ . 6- أين هم المستقون من رجال المال والأعمال ، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والأكاديميين ورؤساء المؤسسات المدنية وغيرهم ... ؟ أتمنى أن تتسع صدوركم لهذه الأسئلة ، وأن تبتعدوا عن كل كلمة تجريح لأناس هم مستقلون مثلكم ، لكنهم ربما هم أفضل وأكفأ منكم بألف مرة ( بدون إنقاص من قدر أحد منكم ) ... وأن تعتبروا هذه الأسئلة البسيطة ملفاً جديداً لا بد من التعامل معه بهدوء وحكمة ، فباعتقادي أن ذلك يهم كثير من الفلسطينيين ... لكم الاحترام .
__________________ |
#628
| ||
| ||
ما وقعت والله في ضيق قط إلا فرجه الله عني ُمقالة رائعة للشيخ علي الطنطاوي رحمه الله اذ كتب يقول نظرت البارحة فإذا الغرفة دافئة والنار موقدة ، وأنا على أريكة مريحة ، أفكر في موضوع أكتب فيه ، والمصباح إلى جانبي ، والهاتف قريب مني ، والأولاد يكتبون ، وأمهم تعالج صوفا تحيكه ، وقد أكلنا وشربنا ، والراديو يهمس بصوت خافت ، وكل شيء هادئ ، وليس ما أشكو منه أو أطلب زيادة عليه فقلت الحمد لله أخرجتها من قرارة قلبي ثم فكرت فرأيت أن ' الحمد ' ليس كلمة تقال باللسان ولو رددها اللسان ألف مرة ، ولكن الحمد على النعم أن تفيض منها على المحتاج إليها حمد الغني أن يعطي الفقراء ، وحمد القوي أن يساعد الضعفاء وحمد الصحيح أن يعاون المرضى ، وحمد الحاكم أن يعدل في المحكومين فهل أكون حامدا لله على هذه النعم إذا كنت أنا وأولادي في شبع ودفء وجاري وأولاده في الجوع والبرد ؟ وإذا كان جاري لم يسألني أفلا يجب علي أنا أن أسأل عنه ؟ وسألتني زوجتي فيمَ تفكر ؟ فاخبرتها قالت صحيح ، ولكن لا يكفي العباد إلا من خلقهم، ولو أردت أن تكفي جيرانك من الفقراء لأفقرت نفسك قبل أن تغنيهم قلت لو كنت غنيا لما استطعت أن أغنيهم ، فكيف وأنا رجل مستور ، يرزقني الله رزق الطير تغدو خماصا ًوتروح بطاناً ؟ لا ، لا أريد أن أغني الفقراء ، بل أريد أن أقول إن المسائل نسبية أنا بالنسبة إلى أرباب الآلاف المؤلفة فقير ، ولكني بالنسبة إلى العامل الذي يعيل عشرة وما له إلا أجرته غني من الأغنياء ، وهذا العامل غني بالنسبة إلى الأرملة المفردة التي لا مورد لها ولا مال في يدها ، وصاحب الآلاف فقير بالنسبة لصاحب الملايين ؛ فليس في الدنيا فقير ولا غني فقرا مطلقا وغنىً مطلقا تقولون : إن الطنطاوي يتفلسف اليوم لا ؛ ما أتفلسف ، ولكن أحب أن أقول لكم إن كل واحد منكم وواحدة يستطيع أن يجد من هو أفقر منه فيعطيه ، إذا لم يكن عندك - يا سيدتي - إلا خمسة أرغفة وصحن ' مجدّرة ' تستطيعين أن تعطي رغيفا لمن ليس له شيء ، والذي بقي عنده بعد عشائه ثلاثة صحون من الفاصوليا والرز وشيء من الفاكهة والحلو يستطيع أن يعطي منها قليلا لصاحبة الأرغفة والمجدّرة ومهما كان المرء فقيرا فإنه يستطيع أن يعطي شيئا لمن هو أفقر منه ولا تظنوا أن ما تعطونه يذهب بالمجان ، لا والله ، إنكم تقبضون الثمن أضعافا تقبضونه في الدنيا قبل الآخرة ، ولقد جربت ذلك بنفسي أنا أعمل وأكسب وأنفق على أهلي منذ أكثر من ثلاثين سنة ، وليس لي من أبواب الخير والعبادة إلا أني أبذل في سبيل الله إن كان في يدي مال ، ولم أدخر في عمري شيئا وكانت زوجتي تقول لي دائما يا رجل ، وفر واتخذ لبناتك دارا على الأقل فأقول خليها على الله ، أتدرون ماذا كان ؟ لقد حسب الله لي ما أنفقته في سبيله وادخره لي في بنك الحسنات الذي يعطي أرباحا سنوية قدرها سبعون ألفا في المئة ، نعم {كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِّائَةُ حَبَّةٍ} وهناك زيادات تبلغ ضعف الربح {وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ} أرسل الله صديقا لي سيدا كريما من أعيان دمشق فأقرضني ثمن الدار ، وأرسل أصدقاء آخرين من المتفضلين فبنوا الدار حتى كملت وأنا - والله - لا أعرف من أمرها إلا ما يعرفه المارة عليها من الطريق ، ثم أعان الله برزق حلال لم أكن محتسبا فوفيت ديونها جميعا ، ومن شاء ذكرت له التفاصيل وسميت له الأسماء . وما وقعت والله في ضيق قط إلا فرجه الله عني ، ولا احتجت لشيء إلا جاءني ، وكلما زاد عندي شيء وأحببت أن أحفظه وضعته في هذا البنك . فهل في الدنيا عاقل يعامل بنك المخلوق الذي يعطي 5%ربحاً حراماً وربما أفلس أو احترق ويترك بنك الخالق الذي يعطي في كل مئة ربح قدره سبعون ألفا ؟ وهو مؤمن عليه عند رب العالمين فلا يفلس ولا يحترق ولا يأكل أموال الناس . فلا تحسبوا أن الذي تعطونه يذهب هدرا، إن الله يخلفه في الدنيا قبل الآخرة وأسوق لكم مثلا واحدا قصة المرأة التي كان ولدها مسافرا ، وكانت قد قعدت يوما تأكل وليس أمامها إلا لقمة إدام وقطعة خبز ، فجاء سائل فمنعت عن فمها وأعطته وباتت جائعة فلما جاء الولد من سفره جعل يحدثها بما رأى قال ومن أعجب ما مر بي أنه لحقني أسد في الطريق ، وكنت وحدي فهربت منه ، فوثب علي وما شعرت إلا وقد صرت في فمه ، وإذا برجل عليه ثياب بيض يظهر أمامي فيخلصني منه ويقول لقمة بلقمة ، ولم أفهم مراده. فسألته امه عن وقت هذا الحادث وإذا هو في اليوم الذي تصدقت فيه على الفقير نزعت اللقمة من فمها لتتصدق بها فنزع الله ولدها من فم الأسد . والصدقة تدفع البلاء ويشفي الله بها المريض ، ويمنع الله بها الأذى وهذه أشياء مجربة ، وقد وردت فيها الآثار ، والذي يؤمن بأن لهذا الكون إلها هو يتصرف فيه وبيده العطاء والمنع وهو الذي يشفي وهو يسلم ، يعلم أن هذا صحيح والنساء أقرب إلى الإيمان وإلى العطف ، وأنا أخاطب السيدات واقول لكل واحدة ما الذي تستطيع أن تستغني عنه من ثيابها القديمة أو ثياب أولادها ، ومما ترميه ولا تحتاج إليه من فرش بيتها ، ومما يفيض عنها من الطعام والشراب ، فتفتش عن أسرة فقيرة يكون هذا لها فرحة الشهر . ولا تعطي عطاء الكبر والترفع ، فإن الابتسامة في وجه الفقير ( مع القرش تعطيه له ) خير من جنيه تدفعه له وأنت شامخ الأنف متكبر مترفع ولقد رأيت ابنتي الصغيرة بنان - من سنين - تحمل صحنين لتعطيهما الحارس في رمضان قلت تعالي يا بنيتي ، هاتي صينية وملعقة وشوكة وكأس ماء نظيف وقدميها إليه هكذا إنك لم تخسري شيئا ، الطعام هو الطعام ، ولكن إذا قدمت له الصحن والرغيف كسرت نفسه وأشعرته أنه كالسائل ( الشحاذ ) ، أما إذا قدمته في الصينية مع الكأس والملعقة والشوكة والمملحة ينجبر خاطره ويحسّ كأنه ضيف عزيز
__________________ |
#629
| ||
| ||
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
__________________ |
#630
| ||
| ||
مزامير آل داود بسم الله الرحمن الرحيم الأذان فضله عظيم، وأجره جزيل، والمؤذنون وردت أحاديث كثيرة تبين فضلهم، وتذكر عظيم أجرهم كما جاء عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لاستهموا)) رواه البخاري ومسلم بل إن المؤذن يُغفر له بمدى صوته، وله أجر من صلى معه فعن البراء بن عازب رضي الله عنه أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال: ((والمؤذن يغفر له مدَّ صوته، ويصدقه من سمعه من رطب ويابس وله مثل أجر من صلى معه)) ۩ التسمية ۩ في الماضي كانت كثير من المآذن مزودة بالقناديل مما يجعلها منارات تهدي المسافرين للمدينة أو البلدة, لذلك فإن الكثيرين من الباحثين العرب يطلقون عليها اسم المنارات. وقد تستخدم المئذنةأحيانا في إعلان بيانات الدولة. ومع مرور الزمن باتت المئذنة قطاعاً قائما بذاته من فنون العمارة الإسلامية فقد وجهت لها عناية كبيرة في التصميم والتنفيذ وتفاوتت ارتفاعاتها إلى عدة عشرات من الأمتار, وزخرف بناؤها, وزين بالنقوش الإسلاميةالبديعة وأعطيت أشكالاً شتى ما بين مدورة, ومضلعة ومربعة, وقاعدتها تتناسب طردأً مع ارتفاعها, وبداخلها سلم حلزوني يصعد إلى شرفتها حيث يقف المؤذن وينادي للصلوات. وكان الأذان يتم من أعلى أسطح المنازل المجاورة أو من على أسطح المساجد؛ حيث كان يتم الصعود إلى سطح المسجد عن طريق سلم يركب بأركان المسجد ويؤدي إلى سطحه. وظل الحال على هذا المنوال حتى أمر الخليفة "معاوية بن أبي سفيان" واليه على مصر "مسلمة بن مخلد الأنصاري" عام ثلاثة وخمسين للهجرة بإضافة المئذنة، فبنى أربعة أبراج في جامع "عمرو بن العاص" تشبه تلك المقامة بأركان جامع "محمد علي" بالقاهرة، ولكنها كانت من الآجور. ۩ المآذن ۩ يدور خلاف كبير بين المؤرخين والأثريين حول أول مئذنة بنيت في الإسلام وأصلها، فبينما يذكر "البلاذري" في كتابه "فتوح البلدان" أن أول مئذنة شُيدت كانت على يد "زياد بن أبيه" عامل " معاوية بن أبي سفيان" في مدينة البصرةعام 45 هـ (665م). بينما ينقل "المقريزي" إلينا أن صوامع جامع عمرو بن العاص الأربع التي بناها "مسلمة بن مخلد" والي مصر في زمن حكم الأمويين عام 53 هـ (672م) أول مآذن في الإسلام. لكن أيا كان الأمر، فإنه تبرز حقيقة هامة أن أوامر بناء المآذن صدرت في عهد خلافة الأمويين لعاملهم في الأمصار والمدن الإسلامية تعتبر مئذنة في الجامع الأموي في دمشق أول مئذنة بنيت في العصر الإسلامي كما أن المسجد الأكثر مآذن في العالم هو المسجد النبوي الشريف وتصل عددها إلى عشرة ثم المسجد الحرام المبارك والذي يملك تسعة يليه المسجد الأزرق في أسطنبول. وأما القاهرة فقد اشتهرت القاهرة بعدد مآذنها وكانت تعرف بمدينة الألف مئذنة. بينما أطول مئذنة هي مئذنة مسجد الحسن الثاني بالمغرب 210 م يليها مأذنة جامع الفتح بالقاهرة 130 م ثم مآذن التوسعة الثانية بالمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة 105 يليها مآذن المسجد الحرام المبارك بمكة المكرمة 92 م لأن الأذان من أجل العبادات وأنفعها، ولأنه يعلن رسالة التوحيد في اليوم والليلة خمس مرات، فإنه لا بد من أن تتوفر فيه شروط الصحة وإلا فإنه لم يؤدِّ الرسالة المطلوبة منه. ۩الشروط المتفق عليها لصحة الآذان۩ ۩ دخول وقت الصلاة. ۩ خلوّ الأذان والإقامة من اللّحن ۩ أداء الأذان باللغة العربية ۩ بعض مؤذنين الحرم المكي۩ المؤذن الشيخ حسان زبيدي ،المؤذن الشيخ عبدالرحمن مؤذن ،المؤذن الشيخ عبدالحفيظ خوج رحمهم الله المؤذن الشيخ محمد حسن العباس ،المؤذن الشيخ أحمد شحات ،المؤذن الشيخ حسن شحات رحمهم الله المؤذن الشيخ علي عمر ، المؤذن الشيخ إبراهيم العباس رحمه الله، المؤذن الشيخ عبد الله أسعد ريس . المؤذن الشيخ عبدالله بصنوي رحمه الله ، المؤذن الشيخ عبدالعزيز ريس حفظه الله ، المؤذن أحمد عبد الله بصنوي المؤذن الشيخ علي ملا ، المؤذن الشيخ توفيق خوج ،المؤذن الشيخ ماجد العباس حفظهم الله المؤذن الشيخ نايف فيدة حفظه الله ،المؤذن الشيخ محمد رمل رحمه الله ۩بعض من مؤذنين الحرم النبوي۩ الريس حسين بخاري رحمه الله ، الشيخ عبدالرحمن خاشقجي ، الشيخ حسين عفيفي حفظهم الله الشيخ عبدالعزيز بخاري رحمه الله ، الشيخ فيصل نعمان ، الشيخ محمد ماجد حكيم حفظهم الله الشيخ عصام بخاري حفظه الله ۩مكتبة صوت الآذان من شتى بقاع العالم۩ ۩ أرحنا بها يابلال۩ الآذان هذا الصوت الشجّي الذي يدعونا يومياً للصلاة ويذكرنا بطاعة الله عز وجّل .. هذا الصوت الذي يبعث الطمأنينة في قلب المؤمن ويثير القلق في قلب تارك الصلاة . هنا أروع مقاطع الأذان لتشنف آذانكم نسأل الله عزّ وجل أن يتقبل منا وأن يجعلنا ممن يلبون نداء الله وليس ممّن يركضون وراء نداء الدنيا الفانية. من تجميع عذب السحايا جزاه الله كل خير ۩ المجموعه الاولى۩ ["للحفظ أو الأستماع"] الشيخ : ۩ المجموعه الثانية۩ التحميل مرفوع على السيد متولي العال - لبنان أذان - القدس أذان - باكستان أذان - جامع الراجحي 2 أذان - سوريا أذان - مكة المكرمة أذان الشيخ عبد الباسط 1 أذان الشيخ عبد الباسط 2 أذان الفجر - القاهرة أذان الفجر - القدس أذان الفجر - المدينة المنورة أذان الفجر - ماليزيا أذان القاهرة - أبو العنين شعيشع أذان القاهرة - عبدالباسط عبدالصمد أذان الملا - مكة المكرمة أذان جامع الراجحي 1 أذان زهير محمد طارش أذان محمد صديق المنشاوي أذان من فلسطين-بصوت صهيب هاني خطبا أذان-الشيخ البهلول أبوعرقوب1 أذان-الشيخ البهلول أبوعرقوب2 أذن من مسجد الملك فهد بنجران_بصوت حمدان المالكي الحرم المدني 1 - عصام البخارى الحرم المدني 2 الحرم المكي 1 - علي بن أحمد ملا الحرم المكي 2 - علي بن أحمد ملا الحرم المكي 3 - علي بن أحمد ملا الحرم المكي 4 - نايف صالح فيده الحرم المكي 5 - علي بن أحمد ملا الحرم المكي 6 - فاروق عبدالرحمن حضراوي الحرم المكي 7 – محمد خليل رمل القاهرة - محمود خليل الحصري المسجد الأقصى – ناجي قزاز 1 المسجد الأقصى – ناجي قزاز 2 ۩أجمل مساجد العالم ۩ اندمجت الحضارة الإسلامية العظيمة مع ثقافات شعوب العالم المختلفة، ليتضح هذا الاندماج في صورة روائع معمارية مدهشة. تركيا ومسجد السلطان أحمد باسطنبول باكستان ومسجد فيصل في إسلام أباد الهند ومسجد جاما أو المسجد الجامع ماليزيا مسجد بوترا جايا وايضاً ماليزيا مسجد الكريستال لازلنا في ماليزيا مسجد زاهر ماليزيا ومسجد مضيق مالاكا نختم رحلتنا بأجمل مساجد ماليزيا كوالا كنجسار وهكذا وصلنا الى نهاية الموضوع بعد أن سلط الضوء ولو قليلاً عن المنابر واشهر المؤذنين واجمل المساجد في العالم . أتمنى ان يكن الموضوع اضاف لكم سؤال الموضوع .. من هو المؤذن صاحب الصوت الشجي الذي كان معكم ؟؟ يسمح بالنقل ولا احلل أن لم يذكر المصدر . نلتقي معكم أن شاء الله في سيرة مقرئ دمتم في حفظ الله ورعايته .
__________________ |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
رابط لمخترع جريندايز للوطن العربي | sohaibNew84 | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 2 | 01-23-2010 03:06 PM |
أهم خمس ورقات في حياتك | نبع الحنان | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 2 | 06-26-2007 06:31 PM |
o°°¨]§[° خمس ورقات أعجبتني °]§[¨°°o | أمـيـرة الـغـرام | ختامه مسك | 5 | 06-21-2006 03:26 PM |
رب ضارة نافعة | وردة حب | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 5 | 06-06-2006 09:55 PM |
وصايا طبية نافعة لكِ .. | سيـــــــرين | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 4 | 03-08-2006 11:43 AM |