|
الهواتف النقالة قسم يهتم بجميع الاجهزة النقالة الحديثة بطرح البرامج الداعمة لها وطرح الجديد من اخبارها وصورها الخاصة |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#886
| ||
| ||
مواقف أبكت وأسكتت وأغضبت عمر بن الخطاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كم هي المواقف التي سطرت تاريخ أولئكالأبطال رضي الله عنهم ومن أولئك الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه ولنعش بعض المواقف في حياته ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الصبي الذي أسكت عمر!! أجتازعمر رضي الله عنه بصبيان يلعبون،، فهربوا إلا عبد الله بن الزبير،. فقال لهعمر: لِمَ لم تفِر مع أصحابك؟؟ قال لم يكن لي جُرم فأفر منك ولا كان الطريقضيقاً فأوسع عليك!!!!. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عمر يُقبل وجه علي... أستدعى رجل على علي بنأبي طالب رضي الله عنه عمر بن الخطاب رضي الله عنه،، وعلي جالس فألتفت فقال: قُم يا أبا الحسين فأجلس مع خصمك.. فقام فجاس معه وتناظرا، ثم أنصرف الرجلورجع علي إلى محله، فتبين عمر التغير في وجهه فقال: يا أبا الحسين، مالي أراكمتغيراً! أكرهت ما كان؟ قال: نعم قال: وما ذاك؟ قال: كنيتني بحضرة خصمي،هلا قلت: قُم يا علي فأجلس مع خصمك! فأعتنق عمر علياً وجعل يُقبل وجهه وقال: بأبي أنتم! بكم هدانا الله، وبكم أخرجنا من الظلماتإلى النور.. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أبا ذر يداعب عمر!! روي عن عمر رضي الله عنه،أنه لقي أبا ذر الغفاري فقال له: كيف أصبحت يا أبا ذر؟ فقال: أصبحت أحبالفتنة وأكره الحق وأصلي بغير وضوء ، ولي ما ليس لله في السماء... فغضب عمرغضباً شديداً , فدخل علي بن أبي طالب رضي الله عنه, فقال له: يا أمير المؤمنينعلى وجهك أثر الغضب!! فأخبره عمر بما كان له مع أبا ذر .. فقال: صدق ياعمر!! يُحب الفتنة يعني المال والبنين, لأن الله قال (إنما أموالكم وأولادكمفتنة) .. ويكره الحق يعني الموت .. ويصلي بغير وضوء يعني أنهُ يصلي على النبيبغير وضوء كل وقت,, وله في الأرض ما ليس لله في السماء لهُ زوجة وولد وليسلله زوجة وولد... فقال عمر: أصبت وأحسنت يا أباالحسين،لقد أزلت ما في قلبيعلى أبا ذر... ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أعرابي أبكى عمر... قيل إن أعرابي وقف علىباب عمر بن الخطاب فقال: يا عمر الخير جزيت الجنة أكس ِبناتي وأمهنه وكنلنا في ذا الزمان جنة (1( أقسم بالله لتفعلنه فقال عمر: وإن لم أفعل يكونماذا؟؟ قال: إذاً يا أبا حفص لأمضينه..(2( فقال: فإذا مضيت يكونماذا؟ قــــــــال: والله عنهن لتسألن * * * يوم تكون الأعطيات منة(3( وموقفالمسئول بينهن * * * إما إلى ناراً وإما إلى جنة فبكى عمر حتى أخضلت لحيتهُ (4), ثمقال لغلامه : يا غلام , أعطه قميصي هذا لذلك اليوم لا لشعره.. والله لا أملكغيره... (1) جنة: ستر, وقاية.. (2) أمضي: أذهب.. (3)المنة: الإحسان.. (4)أخضلت: ابتلت.. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اسأل الله لكم الخير كلهوان يصرف عنكم الشر كله منقول بتصرفمن كتاب: زاد المتقين __________________
__________________ |
#887
| ||
| ||
أربع نصائح للرشاقة الدائمة !! هل لاحظت أن "بعض الناس" لا يسمنون مهما أكلوا ومهما بلغ بهم الكسل وقلة الحركة!؟ وهل لاحظت أن البدناء يقفون دائما عند وزن معين ورقم ثابت لا يسمنون بعده مهما أكلوا!؟ وهل لاحظت أيضا أن كل من عمل "ريجيما" يعود بسرعة إلى وزنه السابق ثم يستقر عنده!؟ كل هذه الحالات تؤكد وجود رقم معين، ومؤشر خاص، ووزن مفضل يتوازن عنده الجسم ويستقر عليه ورغم وجود عوامل كثيرة تحدد لكل إنسان (مؤشره الخاص) إلا أن العامل الأساسي والحاسم هو ما يعرف بمعدل التأيض ... والتأيض (Metabolism) كلمة تطلق على عملية تفكيك المواد الكيميائية في الطعام لاستخراج الطاقة التي يحتاجها الجسم.. وانخفاض معدل التأيض يعني انخفاض معدل حرق السعرات الحرارية المستخرجة من الطعام وبالتالي تخزين المتبقي كشحوم (وهي المشكلة التي يعاني منها البدناء عموما) !! أما ارتفاع معدل التأيض فمعناه زيادة حرق السعرات المستخرجة من الطعام وبالتالي عدم توفر فائض يمكن تخزينه في الجسم (ولهذا السبب لا يسمن بعض الناس مهما أكلوا) !! وبما أنك جربت شتى أنواع الريجيم والحرمان فقد أن الآوان للتفكير بطريقة مختلفة (للتخلص من السمنة) تعتمد على تنشيط عملية التأيض لديك وخفض مؤشر الوزن الذي يرتاح جسمك عنده .. وحسب علمي هناك طرق كثيرة للرفع من عملية التأيض اخترت لك أهم أربع منها: الطريقة الأولى تناول إفطارا جيدا من حيث الكم والنوع فقد ثبت أن عدم تناول الإفطار يفزع مركز الجوع في الدماغ فيعتقد أنك تمر بحالة "مجاعة" فيخفض معدل التأيض (وهو ما يشعرك بالوهن) كما يعمد لتخزين معظم ما ستتناوله لاحقا لاستعماله وقت الطوارئ .. أما حين يحدث العكس وتتناول إفطارا جيدا فيشعر بالإطمئنان ويصرف معظم الطعام كطاقة خلال النهار دون تخزين شيء منها (وهو ما يشعرك بالنشاط) ويتعامل مع أي وجبة تالية بنفس الفعالية والمستوى.. الطريقة الثانية فهي مراعاة فترات ارتفاع وانخفاض عملية التأيض خلال اليوم... فتناولُ إفطار جيدا لا يفيد فقط في طمأنة مركز الجوع في الدماغ (ويخرجه من حالة الاستعداد للمجاعة المفترضة) بل وأيضا لأن أجسادنا تكون في أول النهار أكثر استعدادا لحرق معظم السعرات الحرارية (كي يتاح استخدامها والاستفادة منها لآخر النهار) .. أما حين يحل المساء فينخفض معدل التأيض حيث لا يتبقى في اليوم مايكفي لاستعمالها وبالتالي يعمد الجسم لتخزين الفائض منها (وهو مايثبت خطأ أكل الوجباتالدسمة ليلا)! الطريقة الثالثة فهي تناول الأطعمة والأشربة التي ترفع معدل التأيض فعلا... وهذه النصيحة تتطلب منك مراقبة المستجدات والنصائح الطبية الخاصة بهذا الموضوع؛ فأنا شخصيا قرأت أخبارا تؤكد دور القهوة، والشاي الأخضر، وقرون الشطة، في الرفع من نسبة التأيض وحرق السعرات الحرارية .. فقد أثبتت دراسة نشرتها مجلة Physiology&Behavior أن من يتناولون القهوة يرتفع لديهم معدل التأيض بنسبة 16% أكثر من غيرهم .. كما ثبت أن الشاي الأخضر يسرع من حركة الأمعاء والتخلص من الطعام قبل امتصاصه (لآخر قطرة) .. أما قرون الشطة فيعتقد أنها مسؤولة عن رشاقة "الهنود" كونها ترفع معدل حرق السعرات الحرارية بما يعادل المشي لمسافة 80 دقيقة يوميا... الرابعة والأخيرة فهي الإقلال من السكريات والنشويات مقابل البروتينات والدهون ؛ فالنشويات والسكريات سريعة الاحتراق ولأنها كذلك يحرقها الجسم قبل غيرها (وحين يكتفي منها يعمد لتخزين الدهون والبروتينات كشحوم) .. وهناك دراسات كثيرة أثبتت أن التأيض المصاحب لتناول البروتينات والدهون ضعف التأيض المصاحب لتناول النشويات والسكريات وأن الذين يركزون في غذائهم على البروتينات والدهون الصحية يرتفع لديهم معدل التأيض بعد 10 أسابيع من تطبيق الفكرة!! وفي النهاية لاحظ أنني لم أتحدث مطلقا عن أي ريجيم أو حالة حرمان من الطعام .. فالريجيم بطبعه حالة مؤقتة وفترة نجاح محدودة (تعود بعدها للوزن الذي يرتاح جسمك عنده) .. أما هذه النصائح فبمثابة برنامج صحي طويل المدى يتيح لك التمتع بالطعام ويعمل خلال شهر على رسم مؤشر وزني جديد ومنخفض يقف عنده جسمك إلى الأبد!! منقول
__________________ |
#888
| ||
| ||
ماذا قدمنا نحن ؟؟؟ كان أصحاب المصطفى صلى الله عليه وسلم لا يطيقون فراقه ولما كانت الدنيا دار فراق وهم لا يشبعون منه غير الخلود طلبوا صحبته في دار الخلود وقدّموا الثمن الصديق قدّم صدقه والفاروق قدم عدله وذو النورين قدّم ماله وعلي قدّم روحه يوم هجرة الحبيب هذه ما قدموا ... فأين ما قدمنا نحن ؟؟؟ **** الصبر مفتاح الفرج لما صابر الورد الألم وتحمل مجاورة الشوك ووخز الإبر استحق أن يتصدر مجالس الأمراء ويصبح رمز الحسن والبهاء ولا تجد هدية أرق من الورد ولما آثر الحشيش السلامة صار علف البهائم ورخص وداسته الأقدام ********* صلّ صلاة مودع ياساهياً في صلاته صورة بلا روح .. جسد بلا حياة عربي النطق .. أعجمي الفهم مثلك مثل من طلب منه الملك جوهرة ثمينة لقاء قربه وجعله في الحاشية فاشترى حفنة تراب ووضعها في سلة قش وقدمها **** أبواب السماء مفتوحة إذا أجدبت الأرض وجف الضرع وانقطع الماء عن الزرع مدّ الزرع يد الطلب يستعطي وأمال الرأس خاضعاً وخلع ثوب الأوراق شاكياً طالباً من موجده حرارة الشمس وبرودة الماء ولطف الهواء واحتضان التربة منادياً إياك بلسان حاله : بي مثل ما بك وعلتنا متشابهة ولم ألجأ إلى سواه خالقنا واحد ولم أطرق باب فقير مثلي فتعلم مني ********* كلمة الرجال عقد فلا تكونن سحابة الصيف أثبت من قولك ولا يكونن الخط على الماء أبقى من عهدك احزم أمرك
__________________ |
#889
| ||
| ||
همسة في أذن الآباء ما الذي تصنَعُه مع الطفلِ وقد احتمى بطفولته ؟!.. ما الذي تصنَعُه مع الطفل وقد أقسمَ اللهُ به ? ووالدٍ وما ولد (1) ?, وبشَّرَ به ? يا زكريّا إنّا نُبشِّرُكَ بغُلام (2) ? ؟! ما الذي تصنَعُه معه, والله هو المدافعُ عنه ? إنَّ الله يدافعُ عن الذين آمنوا (3) ? ؟!.. اِصنعْ مابدا لك!.. فسيبقى طفلُكَ سيِّدَ القلب.. فدمعةٌ صغيرةٌ منه تُثير فيكَ كلَّ أحزانِ الضمير.. وضِحكةٌ واحدةٌ تَهدمُ عليك كلَّ أركانِ المنطقِ, ببرهانِ أشعّةِ الثغرِ المنير!.. اصنعْ ما بدا لك !.. فطفلُك قد يرضى منك أيَّ طعام, إلاّ الذي على المائدة .. فاحذر أن تغاضبَه لأنّك لو فعلت, ستخضع له طويلاً حتى يرضى.. وحتى لو ضربته.. سيكون هذا الضربُ سبباً للقبلات وللاعتذار !.. فامسحْ بيديك.. أو بشفتيك عن خدّهِ الدموع .. ولا تطمح أنْ يخضعَ لك إلاّ جواباً على خضوع !.. اِصنعْ مابدا لك !.. فطفلُك سيأسِرُكَ عندما يشكوكَ إلى قلبكَ بنَبْرَةٍ حزينةٍ لحَّنهَا الدَّلال!.. وهكذا فليكن الجمال!.. خروجاً كاملاً عن عالمِ المنطقِ والحساب.. أيُّها الحاجبُ المقوَّس: لو كنتَ مستقيماً لكُنتَ أَعوج!!.. فَلِكُلِّ ذنبٍ عندهم عِلَلُ ! المُذنبونَ, وليس من حَرَجٍ سِرٌّ به الإرهاقُ يُحتَمَلُ ! والمُرهِقونَ, وفي طبيعتهمْ أعباءَهم, ولَزُلزِلَ الجبلُ لولا الهوى لم يَحتملْ جَبَلٌ ماذا نصنع مع الأطفال وهم (( قُرّة العين, وزينةُ الحياة )) وإخوة الأمطارِ والأموالِ والجنّات ؟! ? فقلتُ استغفروا ربّكم إنّه كانَ غفّاراً * يُرسل السماءَ عليكمْ مِـدْراراً * ويُمدِدْكم بأموالٍ وبنينَ ويجعلْ لكمْ جَنّاتٍ ويَجعلْ لكمْ أنهاراً ? (4 ) . ماذا نصنعُ مع أطفالنا وهم أوراقُ الورد في شجرة العمر, وألحانُ الفرَح التي تُلون لنا الحياة ؟! تشردُ منهم طُرفة مَرّة .. فنستمتع بها ألفَ مرّة !.. كلُّ حركاتهم تُدهشُنا كأَنْ لم يأتِها قبلهمْ إنسان ! اللّفتةُ, والبّسمةُ, وعَثْرةُ اللِّسان .. كلّها تعجبنا .. ويُعجبنا منهم حتّى ما قد يُعاب ! بلْ كمْ تخطّيتَ الثِّيابْ ؟! كم ذا بلَلـتَ ثيابَهمْ ! كأَنَّ فِعلتَكَ الصَّـوابْ ! فتضـاحكوا و تَلاثَمـوكَ ولا مَلامَ , ولا عِتابْ ! (1) مهما أتيتَ فلا جُنـاحَ ماذا نصنعُ مع أولادنا وفي قلوبنا كنوزُ رحمةٍ وحُبٍّ, نعيمُنا في أنْ يكتشفوها لينهبوها؟! وكلّما ازدادوا لها نهباً, ازددنا لهم حباً !!. وكما تمتصُّ النبتةُ كلّ روح الحَبَّةِ, يمتصَّ أولادُنا أعمارَنا فإذا نحن شيخوخة, وإذا نحن سعداء !.. مما راقني
__________________ |
#890
| ||
| ||
من كتاب البداية والنهاية لابن كثير (( فصل ما سوى الله مخلوق )) فصل:ما سوى الله مخلوق قال الله تعالى في كتابه العزيز: { اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ } [الزمر: 62] فكل ما سواه تعالى فهو مخلوق له، مربوب مدبر، مكون بعد أن لم يكن محدث بعد عدمه. فالعرش الذي هو سقف المخلوقات إلى ما تحت الثرى، وما بين ذلك من جامد وناطق الجميع خلقه، وملكه وعبيده وتحت قهره وقدرته، وتحت تصريفه ومشيئته { هُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنْتُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ } [الحديد: 4] . وقد أجمع العلماء قاطبة لا يشك في ذلك مسلم أن الله خلق السماوات والأرض، وما بينهما في ستة أيام كما دل عليه القرآن الكريم. فاختلفوا في هذه الأيام أهي كأيامنا هذه أو كل يوم كألف سنة مما تعدون؟ على قولين كما بيَّنا ذلك في التفسير، وسنتعرض لإيراده في موضعه. واختلفوا هل كان قبل خلق السماوات والأرض شيء مخلوق قبلهما؟ فذهب طوائف من المتكلمين إلى أنه: لم يكن قبلهما شيء وأنهما خلقتا من العدم المحض. وقال آخرون: بل كان قبل السماوات والأرض مخلوقات أخر لقوله تعالى { وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ } [هود: 7] . وفي حديث عمران بن حصين كما سيأتي: « كان الله ولم يكن قبله شيء، وكان عرشه على الماء، وكتب في الذكر كل شيء، ثم خلق السماوات والأرض » وقال الإمام أحمد بن حنبل: حدثنا بهز، حدثنا حماد بن سلمة، حدثنا أبو يعلى بن عطاء، عن وكيع بن حدس، عن عمه أبي رزين لقيط بن عامر العقيلي، أنه قال: يا رسول الله أين كان ربنا قبل أن يخلق السماوات والأرض؟ قال: « كان في عماء ما فوقه هواء وما تحته هواء، ثم خلق عرشه على الماء ». رواه عن يزيد بن هارون، عن حماد بن سلمة به. ولفظه: « أين كان ربنا قبل أن يخلق خلقه؟ وباقيه سواء ». وأخرجه الترمذي: عن أحمد بن منيع، وابن ماجة عن أبي بكر بن أبي شيبة ومحمد بن الصباح، ثلاثتهم عن يزيد بن هارون، وقال الترمذي حسن. واختلف هؤلاء في أيها خلق أولًا ؟ فقال قائلون: خلق القلم قبل هذه الأشياء كلها، وهذا هو اختيار ابن جرير، وابن الجوزي، وغيرهما. قال ابن جرير: وبعد القلم السحاب الرقيق. واحتجوا بالحديث الذي رواه الإمام أحمد، وأبو داود والترمذي عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: قال رسول الله : « إن أول ما خلق الله القلم ثم قال له اكتب، فجرى في تلك الساعة بما هو كائن إلى يوم القيامة » لفظ أحمد. وقال الترمذي حسن صحيح غريب. والذي عليه الجمهور فيما نقله الحافظ أبو العلاء الهمداني وغيره: أن العرش مخلوق قبل ذلك. وهذا هو الذي رواه ابن جرير من طريق الضحاك عن ابن عباس، كما دل على ذلك الحديث الذي رواه مسلم في (صحيحه)، حيث قال: حدثني أبو الطاهر أحمد بن عمرو بن عبد الله بن عمرو بن السرج، حدثنا ابن وهب، أخبرني أبو هانئ الخولاني، عن أبي عبد الرحمن الجيلي، عن عبد الله بن عمرو بن العاص، قال: سمعت رسول الله يقول: « كتب الله مقادير الخلائق قبل أن يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة، قال وعرشه على الماء ». قالوا: فهذا التقدير هو كتابته بالقلم المقادير. وقد دلَّ هذا الحديث أن ذلك بعد خلق العرش فثبت تقديم العرش على القلم الذي كتب به المقادير. كما ذهب إلى ذلك الجماهير. ويحمل حديث القلم على أنه أول المخلوقات من هذا العالم. ويؤيد هذا ما رواه البخاري: عن عمران بن حصين قال: قال أهل اليمن لرسول الله : جئناك لنتفقه في الدين ولنسألك عن أول هذا الأمر. فقال: « كان الله ولم يكن شيء قبله -وفي رواية معه وفي رواية غيره - وكان عرشه على الماء. وكتب في الذكر كل شيء وخلق السموات والأرض ». وفي لفظ: « ثم خلق السموات والأرض ». فسألوه عن ابتداء خلق السموات والأرض. ولهذا قالوا جئناك نسألك عن أول هذا الأمر فأجابهم عما سألوا فقط. ولهذا لم يخبرهم بخلق العرش كما أخبر به في حديث أبي رزين المتقدم. قال ابن جرير: وقال آخرون: بل خلق الله عز وجل الماء قبل العرش. رواه السدي، عن أبي مالك، وعن أبي صالح، عن ابن عباس، وعن مرة، عن ابن مسعود، وعن ناس من أصحاب رسول الله قالوا: إن الله كان عرشه على الماء، ولم يخلق شيئًا غير ما خلق قبل الماء. وحكى ابن جرير، عن محمد بن إسحاق، أنه قال: أول ما خلق الله عز وجل النور والظلمة، ثم ميَّز بينهما فجعل الظلمة ليلًا أسود مظلمًا، وجعل النور نهارًا مضيئًا مبصرًا. قال ابن جرير: وقد قيل: إن الذي خلق ربنا بعد القلم الكرسي، ثم خلق بعد الكرسي العرش، ثم خلق بعد ذلك الهواء والظلمة، ثم خلق الماء فوضع عرشه على الماء. والله سبحانه وتعالى أعلم.
__________________ |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
رابط لمخترع جريندايز للوطن العربي | sohaibNew84 | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 2 | 01-23-2010 03:06 PM |
أهم خمس ورقات في حياتك | نبع الحنان | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 2 | 06-26-2007 06:31 PM |
o°°¨]§[° خمس ورقات أعجبتني °]§[¨°°o | أمـيـرة الـغـرام | ختامه مسك | 5 | 06-21-2006 03:26 PM |
رب ضارة نافعة | وردة حب | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 5 | 06-06-2006 09:55 PM |
وصايا طبية نافعة لكِ .. | سيـــــــرين | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 4 | 03-08-2006 11:43 AM |