عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون قسم التكنولوجيا > الهواتف النقالة

الهواتف النقالة قسم يهتم بجميع الاجهزة النقالة الحديثة بطرح البرامج الداعمة لها وطرح الجديد من اخبارها وصورها الخاصة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #286  
قديم 03-25-2010, 11:00 PM
 
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضاء نفسه و زنة عرشه ومداد كلماته
اللهم صلي على حبيبنا و نبينا و سيدنا محمد صلاة لا تنقطع ابدا ما دامت السموات و الارض
لا اله الله وحده لا شريك له عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات و السكون
اللهم اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين و المؤمنات وللمسلمين و المسلمات الاحياء منهم و الاموات
رب اغفر لي ولوالدي ، ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا
اللهم اهدنا الى طريق الحق و الصراط المستقيم وثبتنا عليه حتى نلقاك على ما تحب و ترضى من عبادك المخلصين
اللهم ارزقنا شهادة في سبيلك
اللهم امين








بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،

من سنن الله الكونية في خلقه اقتراف المعاصي، سواء علم العبد بتلك المعصية أم جهلها، ولذا شرع الله لعباده -امتناناً منه وتفضلاً- الاستغفار والتوبة.

قال تعالى-: (وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُوراً رَحِيماً)(النساء: 110).

وقال -صلى الله عليه وسلم-: (قال الله يا ابن آدم إنك كل ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة)(رواه الترمذي وصححه الألباني)، وقال -صلى الله عليه وسلم-: (والله إني لأستغفر الله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة) رواه البخاري.

قال علي رضي الله عنه-: "عجبت لمن يهلك ومعه النجاة قيل: وما هي؟ قال: الاستغفار".

تابع القراءة من خلال الرابط التالي

__________________
رد مع اقتباس
  #287  
قديم 03-25-2010, 11:53 PM
 
كسل العرب وهمة العجم 3

عندما أرى كسل العرب وهمة العجم تتردد في أعماقي كلمة نزار قباني: (أنا يا صديقة متعبٌ بعروبتي)، لكن آلامي لم تقهر آمالي، وقلمي يصرخ من هول أحوالنا لعله أن يرُدَّ الحيران وأن يفيق السكران، وهذه أمثلة جديدة لعلها توقظ الوسنان وتحرك كل «حي بن يقظان».
رأيت طالبا في دولة عربية يتكلم في التليفون العمومي قبل صلاة العشاء، وصلينا ورجعنا وهو يتكلم في التليفون واقفاً، وعدت الساعة 11 ليلاً أتريض ووجدته أيضاً واقفاً، وأيقنت أنه لايكلم أمه ولا أخته، ولا خالته ولا عمته، وإنما يحكي بطولاته مع عشيقته، وعدت ونمت وقمت لصلاة الفجر، وإذا به مايزال يقف في محراب عشيقته، وقد أنساه الحب الأعمى وقفته الطويلة، على حين يجلس أبناء العجم في المكتبات حتى الصباح وتفتح المكتبات أكثر من 18 ساعة وهي ملأى بالباحثين والباحثات، الجادين والجادات، فتفوقوا وسحبوا منا البساط، وصرنا نستجدي العجم أن يعطونا من الإبرة إلى الصاروخ.
ولقد أثبتت أحداث غزة بكل آلامها الكسل الأخلاقي والفشل السياسي لأبناء عروبتي أن يقفوا موقفاً واحداً أمام المعتدي، وها هم اليوم يتفرجون بل يشاركون في حصارٍ يقتل قتلاً بطيئاً ويصنع الموت صبراً لأطفالنا ونسائنا وأولادنا، وانتهت القمة بمزيد من الغمة! أما رؤساء العجم فآثروا الفعل على القول، فطرد «شافيز» السفير الإسرائيلي، وتحاورت بريطانيا مع حماس، ووقف العملاق أردوغان في دافوس غاضبا شامخاً رافضاً أن يكون جزءاً من مهزلة العالم في تزييف الحقائق وتزيين المفاسد، وأصر حلف الناتو على رفض ترشيح أمينه العام الجديد حتى اعتذر للمسلمين ووعد باحترام الدول الإسلامية، وأن يختار نواباً له من الضباط الأتراك المسلمين.
وأخيراً فليذكر الجميع أن للتقدم والتخلف سننًا لاتفرق بين العرب والعجم والمسلمين والكافرين، فالله تعالى يمنح الأرزاق سواء للسائلين، ولايضيع أجر من أحسن عملاً لا قولاً، والجنة لمن أطاع النبي صلى الله عليه وسلم ولو كان عبداً حبشياً، والنار لمن عصاه ولو كان شريفاً قرشياً. وقال ابن خلدون: «دولة الإسلام مع الظلم تزول، ودولة الكفر مع العدل تطول»، فمتى نجد العدل والعمل والهمة خلقا لأمة العرب والمسلمين؟!
__________________
رد مع اقتباس
  #288  
قديم 03-25-2010, 11:54 PM
 
أبواب الفرج
بقلم / الأخت الحبيبة الأستاذة إيمان القدوسى


ماذا فعلت في حياتي حتي يصيبني هذا البلاء ؟ أصلي وأصوم وأفعل الخير دائما ، يحبني الناس ويشهدون لي بحسن الخلق ، فلماذا أنا ؟
أستغفرك ربي وأتوب إليك ، ولكن هذا الخاطر يتسلل بخبث لكثير من نفوس الصالحين إذا اشتد بهم البلاء ، ورغم أنه من الوساوس التي توجب الاستغفار لما فيه من اعتراض علي حكم الله وإرادته ولما فيه من تعجل وقصر نظر واستسلام لا يليق بالمؤمن الحق ، إلا أن النفس البشرية في المحن تحتاج أن تعرف أين طريق الخلاص ، وكيف تدق أبواب الفرج .


الباب الأول : محاسبة النفس
غالبا هناك مدخل للتقصير من كثرة اعتياده و تبريره تكيفنا معه ولم يعد يؤرقنا ، مثل إهمال حقوق الوالدين بسبب الانشغال في العمل والحياة الخاصة والاعتماد علي أنهم غير محتاجين ماديا أو أن هناك أخ آخر يقوم بأمرهم ، وهذا لا يعفينا من حقهم علينا أبدا ، هم يحتاجون منا الاهتمام والحب والتواصل وليس الجانب المادي فقط ، مع المحافظة علي وضعهم في المرتبة الأولي دائما ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا ) (الإسراء 23 )
حب الأبناء مدخل واسع جدا للتقصير ، نهتم بدراستهم أكثر من صلاتهم ونتغاضي عن الكثير من السلوكيات الخاطئة لضعفنا أمامهم ولأنهم في أعيننا صغارنا الأعزاء مهما كبروا .
ثم هناك آفات اللسان الذي لا يكف عن ذكر الناس بما يكرهون وإيذائهم .
فليكن الباب الأول الذي تطرقه هو زيارة مودة صافية لوالديك أو من في منزلتهم من الأعمام والخالات ، ثم اتخاذ موقفا حاسما وليس حادا مع الأبناء نعلنهم فيه أن مفاتيح قلوبنا في يد من يطيع الله ورسوله فإن كانوا يحبوننا حقا فلينضموا لموكب الطائعين ، أما اللسان فبالرغم من أن مهمته تبدو سهلة إلا أنها في الحقيقة هي الأصعب .


الباب الثاني هو المسارعة في الخيرات :
أحيانا يتأخر الفرج بسبب تركيزنا في مشكلتنا الخاصة فقط وإهدار فرص الخيرات التي تمر بنا ولا نلتفت إليها ، فمن ابتلي بمرض الابن مثلا فهو يوقف حياته علي ذلك الأمر لا يريد أن يحيد عنه ، إذا كان الشفاء بيد الله وحده فلماذا لا نسارع للمتاح من الخير ؟
جعل الله المسارعة في الخيرات سببا مقدما للاستجابة للدعاء ، فلنسارع إلي مساعدة أي إنسان وخاصة من الأقارب تمر به ضائقة ويمكننا تخفيفها ، لو فعلنا ذلك جميعا سوف تحل كثير من المشكلات المزمنة ، كثيرا ما نسمع ( لماذا لم يتدخل الأخ للإصلاح بين أخيه وزوجته وهو يمكنه ذلك ؟ ) وتكون الإجابة ( لأنه مشغول بمشكلة ابنه ) إن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه .


قال تعالي في سورة الأنبياء ( فاستجبنا له ووهبنا له يحيي وأصلحنا له زوجه إنهم كانوا يسارعون في الخيرات ويدعوننا رغبا ورهبا وكانوا لنا خاشعين )


الباب الثالث : قيام الليل والدعاء :
كلنا يعرف فضل قيام الليل ، إنه مناجاة بين العبد وربه ، إنه أعظم فرصة للدعاء والاستغفار والتقرب والتلاوة ، ولو اعتدنا الاستيقاظ قبل الفجر بساعة سوف نجمع الحسنيين ، القيام وصلاة الفجر ، الفرج قريب لمن اعتاد ذلك ، يجده راحة وسكينة في نفسه وحلا ربانيا لأزمته .


الباب الرابع : الرضا بقضاء الله
أحيانا لا تظهر لنا حكمة الأحداث التي تمر بنا إلا بعد زمن طويل ، فنحمد الله أن السفر لم يتم وهو الذي تمنيناه ودعونا به وأنفقنا المال في سبيله وأصابنا الحزن والهم لعدم تيسيره ، وبعد مدة نكتشف أنه لم يكن في صالحنا ، نفس الكلام يقال عن الزواج والعمل والبيع والشراء ، بعد الأخذ بالأسباب والاستشارة والاستخارة ، هناك كنز المؤمن ( قدر الله وما شاء فعل )


عندما تغلق الأبواب يبقي أمامنا الباب المفتوح دائما ، باب رحمة الله وفضله ، لن نمل من اللجوء إليه وإصلاح أنفسنا لنليق بالوقوف علي أعتابه خاضعين تائبين مخبتين داعين راجين ، وذلك دائما وأبدا ما دمنا نحيا( واعبد ربك حتى يأتيك اليقين ) ( الحجر 99 )
__________________
رد مع اقتباس
  #289  
قديم 03-25-2010, 11:56 PM
 




بحيرة طبريـــــــا
عروس الجليل وملكةالمروج الشمالية


هي بحيرة حلوة المياه تقع بين منطقتي الجليل والجولان المحتل(سوريا)وتقع على الجزء الشمالي من مسار نهر الأردن تحت سلطة اسرائيل تصب فيها مياه جبل الشيخ التي تصل اليها عن طريقثلاثة انهر وهي الحاصباني والقاضي والبانياس تتحد في نهر واحد وهو نهر الاردن ومنثم نهر الاردن يصب في البحيرة، البحيرة اليوم تحت الحكم الصهيوني و تعبر مكانا مهمالجميع اصحاب الكتب السماوية.


مساحة قضاء طبرية
(440969) دونماً.
طول سواحلها
53 كم
طول البحيرة
41 كم
عرض البحيرة
17 كم
مساحة البحيرة
166 كم
أقصى عمق فيها يصل
46 متر
تاريخ احتلالها من قبل اليهود
18 نيسان،1948




لقد تغيرت ملامح المدينة بعد أن هدمت سلطات الاحتلال الأحياء العربية ليحل محلهاالحدائق والمتنزهات والمباني الحديثة ماعدا بعض المعالم والاماكن التي استغلها اليهودلتصبح معالم اثرية سياحية





تعتبر طبرية ذات موقع أثري تحتوي على العديد من المعالم الاثرية التاريخية من عصورمختلفة، ومن اهم هذه المعالم : قلعة الحمام، وحمامات طبرية، والسورالقديم، وحصن معون،وغيرها

تعتبر بحيرة طبريا مصدر مياه الشرب الرئيسي لإسرائيل والأراضي الفلسطينية الا ان التحكم بيد الاسرائيلين


اجمل وصف لبحيرة طبريا في الشعر جاء على لسان شاعر البيان(شكيب أرسلان )حيث قال في وصفها:
بحيرة كلّ شأنهـا عجـب
وهي مـن الحسن كلها غرر
لله در الكنـديواصفهـا
كأنهـا فـي سمائهـا قمـر
كانت تحف الجنـان دورتها
والآن تحتفُّدورها السِّـدَر
مراة نُـور من السفوح لها
إطار نَـْور لم تحكـهالأطر
كأنّهـا في صفائهـا فلك
وفلكهـا فيه أنجـم زهـر
أجمـدْ بقوم رأوامحاسنها
يوما فما أنشدوا ولا شعروا


بحيرة طبريا تكشف لنا عدد شعب بأجوج ومأجوج

بحيرة طبريا تكشف لنا عدد شعب بأجوج ومأجوج


أكثر من كل شعب الكرة الارضية الحالي ب 250 مره تقريبا




بحيرة طبريا هي بحيرة حلوة المياه تقع بين منطقتي الجليل والجولان على الجزء الشمالي من مسار نهر الأردن. يبلغ طول سواحلها 53 كم وطولها 41 كم وعرضها 17 كم، ومساحتها تبلغ 166 كم2. أقصى عمق فيها يصل إلى 46 متر. تنحدر من قمة جبل الشيخ الثلجية البيضاء المياه الغزيرة لتشكل مجموعة من الينابيع التي تتجمع بدورها لتكون نهر الأردن. البحيرة والمنخفض حولها هما جزء من الشق السوري الافريقي






وبوقوع مستوى سطح البحيرة على عمق 213 متر تحت سطح البحر فإنها تعبر أخفض بحيرة مياه حلوة في العالم وثاني أخفض مسطح مائي في العالم بعد البحر الميت.



تكون بحيرة طبريا مصدر مياه الشرب الرئيسي لإسرائيل والأراضي الفلسطينية. في 1964 انتهى بناء مسيل المياه الإسرائيلي الذي ينقل مياه البحيرة إلى جميع أنحاء إسرائيل. بعد احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة من قبل إسرائيل في حرب 1967 ربطت شركة المياه الإسرائيلية ("ميكوروت") بعض المدن الفلسطينية إلى مسيل المياه ولكنها تقطع توفير المياه إليها في بعض الأحيان.




هذة البحيرة هي التي سوف يمر عليها قوم يأجوج وماجوج ويشربونها كاملة


ما جاء في حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه وفيه "إذ أوحى الله إلى عيسى: إني قد


أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم، فحرز عبادي إلى الطور. ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من


كل حدب ينسلون. فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية فيشربون ما فيها، ويمرآخرهم فيقولون: لقد كان


بهذه مرة ماء، ويحضر نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض فلا يجدون في الأرض موضع شبر إلا ملأه


زهمهم ونتنهم، فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله، فيرسل الله طيرا كأعناق البخت،


فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله "رواه مسلم



وببحث بسيط من عندي قمت بتجربه علمية غير مسبوقه لمعرفة عدد سكان ياجوج وماجوج في ذلك اليوم العظيم والعلم عند الله لكن من باب التفكر والتمعن



وذلك بمعرفة المعطيات الآتية :


1- حجم بحيرة طبريا بالمتر المكعب حسب بيانات وزارة البيئة الاسرائيليه ( لعنهم الله )
هو

*

حجمالمياه المخزنة في أعلى منسوب =4,300 مليون متر مكعب


*



حجم المياه المخزنة في أدنى منسوب =3,600 مليون مترمكعب

2- عند العطش الشديد للأنسان العادي ممكن ان يشرب 1 لترماء.. في حالة قوم ياجوج وماجوج ..اثبت بالاحاديث الصحيحة انهم ناس عاديين من نسلآدم
لكنهم شديدي القوة والبائس لذلك



نفترض ان حجم كمية الماء ليرتوي شخص واحد ياجوجي ماجوجي تساوي 2 لتر ايالضعف


وبحسب الاحاديث الصحيحة ان كل شعب ياجوج وماجوج يشربون منها حتى اخرهم ...




لذلك




--------------------




اذا حسبنا عدد لترات بحيرة طبريا بأقل منسوب



فهو


1



متر مكعب = 1000 لترماء


3600000000



متر مكعب ضرب 1000 لتر = 3600000000000 لتر


3600000000000 /2 = 1800000000000 مليون




اي 1800 مليار نسمه أي اكثر من كل شعب الصين ب 1800 مرة

وأكثر من كل شعب الكرة الارضية الحالي ب 257




روى البخاري عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( يقول الله تعالى : يا آدم ! فيقول لبيك وسعديك ، والخير في يديك . فيقول اخرج بعث النار . قال : وما بعث النار ؟ قال : من كل ألف تسع مئة وتسعة وتسعين . فعنده يشيب الصغير وتضع كل ذات حمل حملها، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد قالوا: وأينا ذلك الواحد ؟ قال: ( ابشروا فإن منكم رجلا ومن يأجوج ومأجوج ألف)




وهنا مختصر عنهم







قال النبي (صلى الله عليه وآلهِ وسلم ) " لا إله إلا الله ويل للعرب من شر قد اقترب فتح من ردم ياجوج وماجوج مثل هذه وحلّق بإصبعيه الإبهامُ والسبابة " أي أن الحفرة أصبحت

كبيرة وقد اقترب خروجهم , أما يأجوج ومأجوج فلا أحد يعرف من هم لانه لم يذكر لا في القران ولا السنة هل هم بشر على الارض أم تحت الارض ولا أحد يعرف إلاّ اللهَ تعالى ؛

لكن الأرجح وحسب وصفهم أنهم على شآكلةِ أهل الصين في خلقهم وفُطس أُنوفهم ؛ وصغرِ أعيُنهِم .











ويسيطر ياجوج وماجوع على الارض ويصلون الى الشام في حين يكون عيسى عليه السلام في فلسطين على جبل فلسطين قريب من القدس فيمر ياجوج على بحيرة طبرية ويشربونها

كلها ويحصرون النبي عيسى عليهِ السلام وقومه على الجبل فيجوعون ويدعو عيسى عليهِ السلام لنجاة الأرض









ويقول ياجوج وماجوج بعد أن يسيطروا على الارض : قتلنا مَن في الأرض

فلنقتل من في السماء ! ويرمي أحدهم حربة الى السماء فترجع وعليها أثآرُ دماء بقدرة الله عز وجل فيقولون قتلنا الله - حاشا لله - فكل انسان بينهم أخفى إيمانه يكفر بعد هذه الحادثة

فيشتد دعاء عيسى عليهِ السلام ويستجيب الله ويرسل عليهم النغف في رقابهم ويموتون جميعا ليُريهم الله قدرته بأن قتل هؤلاءِ القوم الكثير عددهُم المتجبرون بأصغر مخلوقاته









والنغف هيَ : ديدآنٌ صغيرة . ويبقى عيسى عليه السلام ومن معه على راس الجبل لا يدرون ما حدث فيسمعون وقد هدات ضجة أهل الارض فيستقصون







عن الأمر ويبعثون بمتطوع ليرى ما حصل

ويتفاجؤون بمنظر عجيب الاف ومئات الالاف من الجثث تغطي الارض قال النبي محمد (صلى الله عليه وآلهِ وسلم )









" فيرسلُ الله عليهم النغف في رقابهم فيصبحون فرسى كموت نفس

واحدة ثم يهبط نبي الله عيسى واصحابه الى الارض فلا يجدون في الارض موضع شبر الا ملاه دمهم ونتنهم

" وهذا دليل أنّ عيسى عليه السلام حيٌ رفّعَهُ اللهُ ولم يُقتل ولم يُصلب ولكن
شُبّهَ لهُم ؛ فيدعوا عيسى عليهِ السلام الله ليخلصهم من الجثث فيبعث الله طيورا تحمل الجثث و ترميهم في مكان يدريه الله وينزل المطر ولا يقف حتى









تصبح الارض كالمراة وتاتي فترة خير

ونعيم وسلام على الارض حسب الحديث الشريف ولا يعبدُ إلا الله ويحكم عيسى عليهِ السلام الأرض وبعد أربعين سنة يتوفى فكل نفس ذآئقةُ الموت ،









قال تعالى : "( والسلام عليّ يوم ولدت

ويوم أموت" وكلمة يوم أموت تدل على المستقبل أي ان عيسى عليه السلام لم يمت بل رفعه الله إليه ؛ ويصلي عليه المسلمون فياتي على الارض زمن البدع والكفر









من جديد فتبدأ العلامات

الكبرى ؛ طلوع الشمس من مغربها ؛ وخروج الدآبة من الارض تكلم الناس ؛ وفي روايات أنها تصنف الناس كافر ومسلم (تختمهم بختم الإيمان)









ويعيش الناس فترة الى أن ياتي زمن

إنقطاع التوبة حيث لا تقبل التوبة من احد وتظهر علامة أُخرى للآخرة وهي الريح الطيبة ؛ حيث يبعث الله ريحاً طيبةً جميلة تخرج من الشام الى اليمن وتغطي الارض فتقتل




كل انسان في

قلبه ذرةُ إيمان أي يموت كل الذين يؤمنون ويبقى في الارض الكفار فينتشر في الارض الفساد والزنى و تهدم الكعبة من قبل ذو السويقتين ،









فتحدث آخرُ العلامات و هي :- خروج نار من

عدن تحشر الناس نحو الشام أي نار تلف الارض وتحشر الناس في الشام وآخر من يحشر هما راعيآن من عرب مُزينة في المدينة المنورة فيهربان وبعد





أن يمشو قليلا من المدينة تقوم

الساعة على الدنيا فينفخ في الصور و يصعق الناس فحسبنا الله ونعم الوكيل



" قالَ صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّم : خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم و فيه ادخل الجنة وفيه

أُخرج منها ولا تقوم الساعة إلا يوم الجمعة "





ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجال ذات غداة . فخفض فيه ورفع . حتى ظنناه في طائفة النخل . فلما رحنا إليه عرف ذلك فينا . فقال " ما شأنكم ؟ " قلنا : يا رسول الله ! ذكرت الدجال غداة . فخفضت فيه ورفعت . حتى ظنناه في طائفة النخل . فقال " غير الدجال أخوفني عليكم . إن يخرج ، وأنا فيكم ، فأنا حجيجه دونكم . وإن يخرج ، ولست فيكم ، فامرؤ حجيج نفسه . والله خليفتي على كل مسلم . إنه شاب قطط . عينه طافئة . كأني أشبهه بعبدالعزى بن قطن . فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف . إنه خارج خلة بين الشام والعراق . فعاث يمينا وعاث شمالا . يا عباد الله ! فاثبتوا " قلنا : يا رسول الله ! وما لبثه في الأرض ؟ قال " أربعون يوما . يوم كسنة . ويوم كشهر . ويوم كجمعة . وسائر أيامه كأيامكم " قلنا : يا رسول الله ! فذلك اليوم الذي كسنة ، أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال " لا . اقدروا له قدره " قلنا : يا رسول الله ! وما إسراعه في الأرض ؟ قال " كالغيث استدبرته الريح . فيأتي على القوم فيدعوهم ، فيؤمنون به ويستجيبون له . فيأمر السماء فتمطر . والأرض فتنبت . فتروح عليهم سارحتهم ، أطول ما كانت ذرا ، وأسبغه ضروعا ، وأمده خواصر . ثم يأتي القوم . فيدعوهم فيردون عليه قوله . فينصرف عنهم . فيصبحون ممحلين ليس بأيديهم شيء من أموالهم . ويمر بالخربة فيقول لها : أخرجي كنوزك . فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل . ثم يدعو رجلا ممتلئا شبابا . فيضربه بالسيف فيقطعه جزلتين رمية الغرض ثم يدعوه فيقبل ويتهلل وجهه . يضحك . فبينما هو كذلك إذ بعث الله المسيح ابن مريم . فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق . بين مهرودتين . واضعا كفيه على أجنحة ملكين . إذا طأطأ رأسه قطر . وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ . فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات . ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه . فيطلبه حتى يدركه بباب لد . فيقتله . ثم يأتي عيسى ابن مريم قوم قد عصمهم الله منه . فيمسح عن وجوههم ويحدثهم بدرجاتهم في الجنة . فبينما هو كذلك إذ أوحى الله إلى عيسى : إني قد أخرجت عبادا لي ، لا يدان لأحد بقتالهم . فحرز عبادي إلى الطور . ويبعث الله يأجوج ومأجوج . وهم من كل حدب ينسلون . فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية . فيشربون ما فيها . ويمر آخرهم فيقولون : لقد كان بهذه ، مرة ، ماء . ويحصر نبي الله عيسى وأصحابه . حتى يكون رأس الثور لأحدهم خيرا من مائة دينار لأحدكم اليوم . فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه . فيرسل الله عليهم النغف في رقابهم . فيصبحون فرسى كموت نفس واحدة . ثم يهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض . فلا يجدون في الأرض موضع شبر إلا ملأه زهمهم ونتنهم . فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله . فيرسل الله طيرا كأعناق البخت . فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله . ثم يرسل الله مطرا لا يكن منه بيت مدر ولا وبر . فيغسل الأرض حتى يتركها كالزلفة . ثم يقال للأرض : أنبتي ثمرك ، وردي بركتك . فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة . ويستظلون بقحفها . ويبارك في الرسل . حتى أن اللقحة من الإبل لتكفي الفئام من الناس . واللقحة من البقر لتكفي القبيلة من الناس . واللقحة من الغنم لتكفي الفخذ من الناس . فبينما هم كذلك إذ بعث الله ريحا طيبة . فتأخذهم تحت آباطهم . فتقبض روح كل مؤمن وكل مسلم . ويبقى شرار الناس ، يتهارجون فيها تهارج الحمر ، فعليهم تقوم الساعة " . وفي رواية : وزاد بعد قوله " - لقد كان بهذه ، مرة ، ماء - ثم يسيرون حتى ينتهوا إلى جبل الخمر . وهو جبل بيت المقدس . فيقولون : لقد قتلنا من في الأرض . هلم فلنقتل من في السماء . فيرمون بنشابهم إلى السماء . فيرد الله عليهم نشابهم مخضوبة دما " . وفي رواية ابن حجر " فإني قد أنزلت عبادا لي ، لا يدي لأحد بقتالهم " .
__________________
رد مع اقتباس
  #290  
قديم 03-25-2010, 11:58 PM
 
بسم الله الرحمن الرحيم
دعاء للوالدة



اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت! ! ! ، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك
اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة ، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب ، اللهم اكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم لا تجعل لها ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها, اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك
اللهم و أقر أعينها بما تتمناه لنا في الدنيا
اللهم إجعل أوقاتها بذكرك معمورة
اللهم أسعدها بتقواك
اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك
اللهم ارزقها عيشا قارا ، ورزقا دارا ، وعملا بارا
اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قول اوعمل ، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل
اللهم اجعلها من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ، الطائعين لك ، المنيبين لك
اللهم واجعل أوسع رزقها عند كبرسنها
اللهم واغفر لها جميع ما مضى من ذنوبها ، واعصمها فيما بقي من عمرها، و ارزقها عملا زاكيا ترضى به عنها
اللهم تقبل توبتها ، وأجب دعوتها
اللهم إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر
اللهم واختم بالحسنات أعمالها..... اللهم آمين
اللهم وأعنا على برها حتى ترضى عنا فترضى ، اللهم اعنا على الإحسان إليها في كبرها
اللهم ورضها علينا ، اللهم ولا تتوفاها إلا وهي راضية عنا تمام الرضى ، اللهم و اعنا على خدمتها كما ينبغي لها علينا، اللهم اجعلنا بارين طائعين لها
اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها
اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها
اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها
اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله و صحبه ومن تبعهم

بإحسان إلى يوم الدين







__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رابط لمخترع جريندايز للوطن العربي sohaibNew84 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 01-23-2010 03:06 PM
أهم خمس ورقات في حياتك نبع الحنان أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 06-26-2007 06:31 PM
o°°¨]§[° خمس ورقات أعجبتني °]§[¨°°o أمـيـرة الـغـرام ختامه مسك 5 06-21-2006 03:26 PM
رب ضارة نافعة وردة حب أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 06-06-2006 09:55 PM
وصايا طبية نافعة لكِ .. سيـــــــرين أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 03-08-2006 11:43 AM


الساعة الآن 12:51 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011