|
الهواتف النقالة قسم يهتم بجميع الاجهزة النقالة الحديثة بطرح البرامج الداعمة لها وطرح الجديد من اخبارها وصورها الخاصة |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#431
| ||
| ||
بسم الله الرحمن الرحيم مع الجزء الرابع عشر (6) ومع بعض آيات من سورة النحل مبادئ العدل والإحسان والوفاء بالعهود وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ (89) إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنْ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (90) وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ وَلا تَنقُضُوا الأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمْ اللَّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلاً إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ (91) أن المبادئ التي جاءت في القرآن العظيم شملت جميع مناحي الحياة. وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ فهو مبين فيه أتم تبيين بألفاظ واضحة ومعان جلية ، وأدلة متنوعة لتستقر في القلوب فتثمر من الخير والبر بحسب ثبوتها في القلب، وحتى إنه تعالى يجمع في اللفظ القليل الواضح معاني كثيرة يكون اللفظ لها كالقاعدة والأساس . فلما كان هذا القرآن تبيانا لكل شيء صار حجة الله على العباد كلهم. فانقطعت به حجة الظالمين وانتفع به المسلمون فصار هدى لهم يهتدون به إلى أمر دينهم ودنياهم، ورحمة ينالون به كل خير في الدنيا والآخرة. فالهدى ما نالوه به من علم نافع وعمل صالح. والرحمة ما ترتب على ذلك من ثواب الدنيا والآخرة، كصلاح القلب وبره وطمأنينته، وتمام العقل الذي لا يتم إلا بتربيته على معانيه التي هي أجل المعاني وأعلاها، والأعمال الكريمة والأخلاق الفاضلة، والرزق الواسع والنصر على الأعداء بالقول والفعل ونيل رضا الله تعالى وكرامته العظيمة التي لا يعلم ما فيها من النعيم المقيم إلا الرب الرحيم. ****** إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنْ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (90) فالعدل الذي أمر الله به يشمل العدل في حقه وفي حق عباده ، فالعدل في ذلك أداء الحقوق كاملة , بأن يؤدي العبد ما أوجب الله عليه من الحقوق المالية كالزكاة والحقوق البدنية كالصلاة , و الحقوق المركبة منهما كالحج . ومعاملة الخلق بالعدل التام ، فيؤدي كل وال ما عليه تحت ولايته. والعدل هو ما فرضه الله عليهم في كتابه، وعلى لسان رسوله، وأمرهم بسلوكه. ومن العدل في المعاملات أن تعاملهم في عقود البيع والشراء وسائر المعاوضات، بإيفاء جميع ما عليك فلا تبخس لهم حقا ولا تغشهم ولا تخدعهم وتظلمهم. فالعدل واجب، والإحسان فضيلة تقدم للناس بالمال والبدن والعلم، وغير ذلك من أنواع النفع حتى إنه يدخل فيه الإحسان إلى الحيوان البهيم المأكول وغيره. وخص الله إيتاء ذي القربى - وإن كان داخلا في العموم- لتأكد حقهم وتعين صلتهم وبرهم، والحرص على ذلك. ويدخل في ذلك جميع الأقارب قريبهم وبعيدهم لكن كل ما كان أقرب كان أحق بالبر. وقوله: ﴿وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ﴾ وهو كل ذنب عظيم استفحشته الشرائع والفطر كالشرك بالله والقتل بغير حق والزنا والسرقة والعجب والكبر واحتقار الخلق وغير ذلك من الفواحش. ويدخل في المنكر كل ذنب ومعصية متعلق بحق الله تعالى. وبالبغي كل عدوان على الخلق في الدماء والأموال والأعراض. فصارت هذه الآية جامعة لجميع المأمورات والمنهيات لم يبق شيء إلا دخل فيها، فهذه قاعدة ترجع إليها سائر الجزئيات، فكل مسألة مشتملة على عدل أو إحسان أو إيتاء ذي القربى فهي مما أمر الله به. وكل مسألة مشتملة على فحشاء أو منكر أو بغي فهي مما نهى الله عنه. وبهذه الآيات يعلم حسن ما أمر الله به وقبح ما نهى عنه . فتبارك من جعل في كلامه الهدى والشفاء والنور والفرقان بين جميع الأشياء. ولهذا قال: ﴿يَعِظُكُمْ بِهِ﴾ أي: بما بينه لكم في كتابه بأمركم بما فيه غاية صلاحكم ونهيكم عما فيه مضرتكم. ﴿لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ﴾ ما يعظكم به فتفهمونه وتعقلونه، فإنكم إذا تذكرتموه وعقلتموه عملتم بمقتضاه فسعدتم سعادة لا شقاوة معها في الدنيا والآخرة. ولما أمر الله تعالى بما هو واجب في أصل الشرع أمر بوفاء ما أوجبه العبد على نفسه فقال تعالى: وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ وَلا تَنقُضُوا الأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمْ اللَّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلاً إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ (91)
__________________ |
#432
| ||
| ||
قال الله تعالى: إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُيُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِوَسَلِّمُوا تَسْلِيماً[الأحزاب:56 والسلام: هو السلامة من النقائص والآفات فإن ضم السلام إلى الصلاة حصل به المطلوب وزال به المرهوب فبالسلام يزول المرهوب وتنتفي النقائص وبالصلاة يحصل المطلوب وتثبت الكمالات - قاله الشيخ محمد بن عثيمين. المواطن التي يستحب فيها الصلاة والسلام على النبيويرغب فيها: قال فضالة بن عبيد: سمع النبي رجلاً يدعو في صلاته فلم يصل على النبي فقال النبي : {عجل هذا! } ثم دعاه فقال له ولغيره: {إذا صلى أحدكم فليبدأ بتحميد الله والثناء عليه، ثم يصليعلى النبي، ثم ليدع بعد بما يشاء} [رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن صحيح وأخرجه أحمد بإسناد صحيح وصححه ابن حبّان والحاكم ووافقه الذهبي]. وقد ورد في الحديث: {الدعاء محجوب حتى يصلي الداعيعلى النبي} [رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات]. 2- عند ذكره وسماع اسمه أو كتابته: قال : {رغم أنف رجل ذكرت عنده فلم يصل عليّ} 3- الإكثارمن الصلاة عليه يوم الجمعة: عن أوس بن أوس قال، قال رسول الله : {إن من أفضل أيامكميوم الجمعة فأكثروا عليّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة عليّ.. } الحديث - 4الصلاة على النبيفي الرسائل وما يكتب بعد البسملة: قال القاضي عياض: ( ومن مواطن الصلاة التي مضى عليها عمل الأمة ولم تنكرها: ولم يكن في الصدر الأول، وأحدث عند ولاية بني هاشم - الدولة العباسية - فمضى عمل الناس في أقطار الأرض. ومنهم من يختم به أيضاً الكتب ). 5- عند دخول المسجد وعند الخروج منه: عن فاطمة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله : {إذادخلت المسجد فقولي بسم الله الرحمن الرحيم والسلام على رسول الله اللهم صل على محمدوعلى آل محمد واغفر لنا وسهل لنا أبواب رحمتك فإذا فرغت فقولي ذلك غير أن قولي: وسهل لنا أبواب فضلك} فضيلة الصلاة على النبيوالسلام عليه قال : {من صلّى عليّ حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي} وقال : {من صلّى عليّ واحدة صلى الله عليه بها عشراً} وعن عبدالرحمن بن عوف قال: أتيت النبي وهو ساجد فأطال السجود قال: {أتاني جبريل وقال: من صلّى عليك صليت عليه ومن سلّم عليكسلمت عليه فسجدت شكراً لله وعن عبدالله بن مسعود عن النبي قال: {إن لله ملائكةسياحين يبلغونني من أمتي السلام} وقال : {من صلّى عليّ واحدةً صلّى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشرخطيئات ورفع له عشر درجات} وعن ابن مسعود مرفوعاً: {أولى الناس بي يوم القيامةأكثرهم عليّ صلاة} وعن جابر بن عبدالله، قال: قال النبي : {من قال حين يسمعالنداء اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة، آت محمداً الوسيلة والفضيلةوابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته، حلت له الشفاعة يوم القيامة} الفوائد والثمرات الحاصلة بالصلاة عليه: 1- امتثال أمر الله سبحانه وتعالى. 2- حصول عشر صلوات من الله على المصلي مرة. 3- يكتب له عشر حسنات ويمحو عنه عشر سيئات. 4- أن يرفع له عشر درجات. 5- أنه يرجى إجابة دعائه إذا قدمها أمامه فهي تصاعد الدعاء إلى عند رب العالمين. 6- أنها سبب لشفاعتهإذا قرنها بسؤال الوسيلة له، أو إفرادها. 7- أنها سبب لغفران الذنوب. 8- أنها سبب لكفاية الله ما أهمه. 9- أنها سبب لقرب العبد منهيوم القيامة. 10- أنها سبب لصلاة الله على المصلي وصلاة الملائكة عليه. 11- أنها سبب لرد النبيالصلاة والسلام على المصلي. 12- أنها سبب لطيب المجلس، وأن لا يعود حسرة على أهله يوم القيامة. 13- أنها سبب لنفي الفقر. 14- أنها تنفي عن العبد اسم ( البخيل ) إذا صلى عليه عند ذكره. 15- أنها سبب لإلقاء الله سبحانه وتعالى الثناء الحسن للمصلي عليه بين أهلالسماء والأرض، لأن المصلي طالب من الله أن يثني على رسوله ويكرمه ويشرفه، والجزاءمن جنس العمل فلا بد أن يحصل للمصلي نوع من ذلك. 16- أنها سبب للبركة في ذات المصلي وعمله وعمره وأسباب مصالحه لأن المصلي داعربه أن يبارك عليه وعلى آله وهذا الدعاء مستجاب والجزاء من جنسه. 17- أنها سبب لعرض اسم المصلي عليهوذكره عنده كما تقدم قوله: {إنصلاتكم معروضة عليّ}وقوله: {إن الله وكّل بقبريملائكة يبلغونني عن أمتي السلام}وكفى بالعبد نبلاً أن يذكر اسمهبالخير بين يدي رسول الله. 18- أنها سبب لتثبيت القدم على الصراط والجواز عليه لحديث عبدالرحمن بن سمرةالذي رواه عنه سعيد بن المسيب في رؤيا النبيوفيه: {ورأيت رجلاً منأمتي يزحف على الصراط ويحبو أحياناً ويتعلق أحياناً، فجاءته صلاته عليّ فأقامته علىقدميه وأنقذته} [رواه أبو موسى المديني وبنى عليه كتابه في "الترغيبوالترهيب" وقال: هذا حديث حسن جداً]. 19- أنها سبب لدوام محبة الرسولوزيادتها وتضاعفها، وذلك عقد من عقود الإيمان الذيلا يتم إلا به لأن العبد كلما أكثر من ذكر المحبوب واستحضاره في قلبه واستحضارمحاسنه ومعانيه الجالبة لحبه فسيتضاعف حبّه له وتزايد شوقه إليه، واستولى على جميعقلبه، وإذا أعرض عن ذكره وإحضار محاسنه يغلبه، نقص حبه من قلبه، ولا شيء أقر لعينالمحب من رؤية محبوبه ولا أقر لقلبه من ذكر محاسنه، وتكون زيادة ذلك ونقصانه بحسبزيادة الحب ونقصانه في قلبه والحس شاهد بذلك. 20- أنها سبب لهداية العبد وحياة قلبه، فإنه كلما أكثر الصلاة عليهوذكره، استولتمحبته على قلبه، حتى لا يبقى في قلبه معارضة لشيء من أوامره، ولا شك في شيء مما جاءبه، بل يصير ما جاء به مكتوباً مسطوراً في قلبه ويقتبس الهدي والفلاح وأنواع العلوممنه، فأهل العلم العارفين بسنته وهديه المتبعين له كلما ازدادوا فيما جاء به منمعرفة، ازدادوا له محبة ومعرفة بحقيقة الصلاة المطلوبة له من الله. وصلى الله وسلم على نبينا وعلى آله وصحبه أجمعين
__________________ |
#433
| ||
| ||
فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ (17) وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ والأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ (18) [سورة الروم]. اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَعُروفِ الَّذِي لاَ يَنْقَضِي أَبَداً، وَيا ذَا النِّعَمِ الَّتِي لاَ تُحْصَى عَدَداً، وَيا ذَا الْوَجْهِ الَّذِي لاَ يَبْلَى أَبَداً، وَيا ذَا النُّورِ الَّذِي لاَ يُطْفَأُ سَرْمَداً، أَسْأَلُكَ أَنْ تُصَلِّيَ وَتُسَلِّمَ وَتُبَارِكَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَما صَلَّيْتَ وَسَلَّمْتَ وَبَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ. اللَّهُمَّ اكْفِنِي شَرَّ كُلِّ ذِي شَرٍّ، بِكَ أدْرَأُ فِي نَحْرِهِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهِ، وَأَسْتَعِينُ بِكَ عَلَيْهِ. اللَّهُمَّ حَقِّقْ بِالزِّيَادَةِ أَعْمَالَنَا، وَاقْرِنْ بِالْعَافِيَةِ غُدُوَّنَا وَآصَالَنَا، وَاجْعَلْ إِلَى رَحْمَتِكَ مَصِيرَنَا وَمَآلَنَا، وَاصْبُبْ سِجَالَ عَفْوِكَ عَلَى ذُنُوبِنَا. اللَّهُمَّ اعْتِقْ رِقابَنا وَرِقابَ آبائِنا وَأُمَّهاتِنا وَإِخْوانِنا وَأَخَواتِنا وَأَبْنائِنا وَبَناتِنا وَجَمِيعَ أَقارِبِنا وَعُلَمائِنا وَأَساتِذَتِنا وَكُلَّ مَنْ لَهُ حَقٌّ عَلَيْنا، وَمَنْ أَحَبَّنا فِيكَ وَمَنْ أَحْبَبْناه فِيكَ، وَمَنْ أَوْصانا بِالدُّعاءِ وَمَنْ أَوْصَيْناهُ بِالدُّعاءِ، إِعْتِقْ رِقابَنا أَجْمَعِينَ مِنَ النِّيرانِ يا أَكْرَمَ الأَكْرَمِينَ. اللَّهُمَّ اشْفِ مَرْضانا وَمَرْضَى الْمُسْلِمِينَ أَنْتَ الشّافِي لاَ شِفاءَ إِلاَّ شِفاؤُكَ اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..
__________________ |
#434
| ||
| ||
القنـاعــــــة ويقول سبحانه :{ وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُمْ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (36) }" الحج " { وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ } :قيل "القانع" الذي لا يعترض ولا يسأل، و"المعتر" الذي يريك نفسه ويتعرض ولا يسأل. القناعة: قيل هي الرّضا بالقسم ، وقيل هي الاجتزاء باليسير من الأغراض المحتاج إليها ، وقيل الاكتفاء بالبلغة. رَضِيتُ بِمَا قَسَمَ اللهُ لِـــــــــي ... وَفَوَّضْتُ أَمْرِي إِلَى خَالِقِي فَقَدْ أَحْسَنَ اللهُ فِيمَا مَضَى ... وَيُحْسِنُ إِنْ شَاءَ فِيمَا بَقِي سَلِ اللهَ مِنْ فَضْلِهِ وَاتَّقِهِ ... فَإِنَّ التُّقَى خَيْرُ مَا يُكْتَسَبْ وَمَنْ يَتَّقِ اللهَ يَصْنَعْ لَـــــــهُ ... وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبْ ويقول رسول الله صلى الله عليه و سلم:" انْظُرُوا إِلَى مَنْ هُوَ أَسْفَلَ مِنْكُمْ ، وَلاَ تَنْظُرُوا إِلَى مَنْ هُوَ فَوْقَكُمْ ، فَإِنَّهُ أَجْدَرُ أَنْ لاَ تَزْدَرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ"حديث صحيح /كتاب الزهد سنن ان ماجة اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سَخَطِكَ
__________________ |
#435
| ||
| ||
معجزة الأيونات ..وصلاة الفجر! أخوتي الأحبه السلام عليكم .. وصبحكم الله بالخير ماهي فوائد حضور صلاة الفجر الصحيه ؟ هذا تساؤل حاولتأن أجيب عليه في هذا البحث الذي قمت به بمساعدة بعض الأخوه الأعزاء ... يقولالرسول صلى الله عليه وسلم عن من يحضر صلاة الفجر مامعناه .. من يشم هواء الفجرلايحس التعب في جسده طوال اليوم .. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وقد كانالرسول اسوة باقرانه في زمان ولادته قد ذهب صغيرا للعيش في الباديه عند أخواله اسوةبعادة أهل مكه والعرب في التربيه وقوة النشئه .. فعدى عن الفصاحه التي يكتسبهاالصبي أو الطفل وصحة اللسان العربي .. فأن بدنه يشب صحيحا على هواء صحي مليىءبفيتامينات الهواء وهي الايونات السالبه Negative Ions والتي تتولد في الهواء نتيجةتفاعل اشعة الشمس مع الهواء .. وقد آلت تلك المناقب الى عادات في البناء .. فتجدأبناء الجزيره من يعش في الباديه أو القرى على صحه أقوى .. وأكبر شواهد ذلك طريقةالبناء في نجد .. فترى تلك المثلثات التي تعلو جدران البيوت الطينيه .. وقد فند أحدالأخوه المهندسين المعماريين وظيفة تلك المثلثات بأنها .. عند أصطدام الهواء بهاتولد أيونات سالبه صحيه للجسم ولذلك ترى الاولين من الرجال والنساء أقوى بدنا وذهنامن من يعيشون الآن تحت المكيفات وفي جو المدن الملوث .. والذي يؤدي دائما الى الكسلوالخمول .. وتقاعس في الذهنيه ... ماهو هذا الجو الملىءبالايونات السالبه .. وكيف يوصف .. أنه نفس الهواء العليل المنعش والذي يكون بعدصلاة الفجر وعلى شاطىء البحر ..يقول الدكتور صلاح شاهين صاحب مؤسسة دار السباعوكلاء أجهزة مولدات الايونات السالبه عن هذا الهواء وفوائده أن من اكبر فوائده .. هي على صحة المدخنين .. حيث يشعر من يعش في هذا الجو الملىء بفيتامينات الهواء بعدمرغبه في التدخين .. وكما شاهدت في غرفة الدكتور صلاح والموضوعه به أحد تلك الأجهزه .. جو كأنك على البحر فعلا فجرا ... اضافه لذلك فأن له فوائد جمه لاصحاب الحساسياتضد الحيوانات الاليفه وضد الربو ..ويستطرد الدكتور صلاح في شرح فوائد اليوناتالسالبه على المدخنين بالقول أن دخان السجائر هي ايونات موجبه ضاره ومعروف أنالجهاز التنفسي مبطن بأهداب دقيقه تسبح في المخاط وتهتز تلك الأهداب بمقدار800 مرهفي الدقيقه طارده ما يتجمع من مواد غريبه في الجهاز التنفسي ولكن الايونات الموجبهتبطىء من عمل تلك الأهداب بحيث ينخفض أهتزازها الى 200 مره في الدقيقه أضافه الى أناليونات الموجبه تثبط أنتاج المخاط وعند استخدام جهاز سوليرا Solaira.. فأنالأيونات السالبه تتحد مع الأيونات الموجبه فتلغيها وبذلك يعود أهتزاز الأهدابوأنتاج المخاط الى حالته الطبيعيه. وحتى لو استمر المدخن في التدخين يبقى صدرهنظيفا . ويلاحظ أنه عند بداية أستخدام الجهاز يكثر السعال عند المدخن لأن الجهازالتنفسي يبدأ في طرد السموم وقد يستمر ذلك من أسبوع الى عشرة أيام .وكذلك يمنعأضرار الدخان على من حوله ويزيل رائحة الدخان من المكان .أما باقي فوائده فأن تحسينوصول الاوكسجين الى الدم له فوائد جمه لمرضى السكري في تخفيض نسبته في الدموأنعكاسات أيجابيه على القلب والشرايين ويزيل القلق والارهاق مما ينعكس أيجابا علىمرضى السكري . كما أن له فوائد للموظفين والطلاب بقتله للبكتيريا والفيروسات فيمنعالعدوى ويزيد سرعة التركيز والأستيعاب ويقلل نسبة الخطأ عند الموظفين .وأن وجود جوصحي مفعم بالاكسجين النقي المؤين فوائد في المستشفيات حيث يساعد على التئام الجروحومنع النزيف والجلطات ويمنع الالام الحروق وغيرها . تكثر الأيونات السالبه فيالطبيعه عند شلالات الماء وشواطىء الجبال ويمكن أناجها بأجهزه تعرف بأجهزة أنتاجالأيونات السالبه....... Negative Ion Generator ..وهذه الأجهزه تنتج كذلك الاوزونوبأجتماع الآوزون مع الايونات السلبه تزيد كفائة قتل الميكروبات والعفن والفيروساتالموجوده على الاسطح وتحسين صحة الجسم ..ولذلك فأن هذه الخلطه الطبيعيه لها عدةفوائد عامه يمكن ايجازهابتقوية جهاز المناعه وأزالة التلوث الكهرومغناطيسي الناتجمن الأجهزه المنزليه ويقضي على العفن والفطريات ويمنع العدوى بأذن الله ويزيل التعبوالأرهاق والقلق وله أنعكاسات طيبه على عمل الجهاز التنفسي ويشفي من الربووالحساسيه وعلى الدم فأن يقوم بتخفيض الكلسترول ويزيد أمتصاص الفيتامينات ويعالجضغط الدم.بالنسبه للرجال فأن تحسن أداء الدم والجهاز التفسي ينعكس على قدرة الرجالالجنسيه وأفراز الحيامن وبالنسبه للنساء ينظم الدوره الشهريه ويتحسن التبويض ويقللالأجهاض .هنالك كتاب لطيف يباع في مكتبة جرير أو العبيكان أسمه: معجزة الايونات : تأثير اليونات السالبه على الصحه البدنيهوالنفسيه للأنسان تأليف : د. جين ييف كوتيه تاريخ النشر : 1423هـ - 2002م قيمته عشره ريال عدد الصفحات : 120 صفحه من الحجمالصغير منفوائد الاستيقاظ باكراً لصلاة الفجر , أن يكسب الإنسان من هواء الفجر النقي والغني بغازالأوزون , الذي يعتبر من المطهراتإذ يعقم الجو و ما لامسه , وأكثر ما يكون الجو الأرضي غنياً بهذا الغاز في وقت الفجر ثم يقل حتى يغيب لدىطلوع الشمس. (((يعني لازم تصحون منبدري علشان نلحق عليه))) هل يعلم أحد منكم فوائد إستنشاق الهواءعند الفجر فقد أثبتت دراسه علميه بأن هواء الفجر هو أقل الهواء تلوثا بالغبار والذرات العالقه
__________________ |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
رابط لمخترع جريندايز للوطن العربي | sohaibNew84 | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 2 | 01-23-2010 03:06 PM |
أهم خمس ورقات في حياتك | نبع الحنان | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 2 | 06-26-2007 06:31 PM |
o°°¨]§[° خمس ورقات أعجبتني °]§[¨°°o | أمـيـرة الـغـرام | ختامه مسك | 5 | 06-21-2006 03:26 PM |
رب ضارة نافعة | وردة حب | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 5 | 06-06-2006 09:55 PM |
وصايا طبية نافعة لكِ .. | سيـــــــرين | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 4 | 03-08-2006 11:43 AM |