عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #56  
قديم 03-11-2007, 12:27 AM
 
رد: الإيدز يكتسح جنوب العراق بسبب زواج المتعة

أيتها الأخت الكريمه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد أجمع علماء المسلمين على حرمة زواج المتعة حيث إنه يحرم الفتاة وما قد يترتب على ذلك من حقوق لها في الحياة وإني لأطرح سؤلاوهو:
كيف بنا لو أثمر هذا الزواج عن أطفال لمن ينتسبون ؟ومن يقوم على رعايتهم ؟
أما ما إستشهدت به من آيه قرآنية فعليك أن تقرأي تفسير ابن كثير لتفهمي فقهها قبل أن تصدري حكمك لأن معرفة التفسير مهمة جدا لفهم كتاب الله ولتعلمي جيدا أن الأمر جد خطير هدانا الله وإياك إلى الحق المبين ويكفي أن المذاهب الأربعة قد حرمته .
__________________

عدنا الى المنتدى الغالى بعد طول الانتظار
  #57  
قديم 03-11-2007, 02:43 AM
 
رد: الإيدز يكتسح جنوب العراق بسبب زواج المتعة

ندوة جريئة في تلفزيون مصري .. موضوعها زواج المتعة !


أثار الباحث الإسلامي المصري جمال البنا ضجة كبيرة بين أوساط الشيوخ التقليديين هناك ، عندما دعا إلى إلغاء المذاهب السنية الأربعة التحريم الذي فرضه الخليفة الثاني عمر بن الخطاب على الزواج المنقطع ( المؤقت ) .

واتهم عدد من الشيوخ التقليديين في مصر ، من بينهم مفتي الجمهورية السابق نصر فريد واصل ، الأستاذ البنا بإباحة ما أسموه بالزنا والفسق والفجور عبر دعوة لرفع الحظر عن الزواج المؤقت تضمنها أحد كتبه الصادرة حديثا .

ولتسليط الأضواء على دواعي الضجة المثارة ، استضاف برنامج " الحقيقة " الذي يقدمه الكاتب الصحفي وائل الإبراشي من على شاشة قناة " دريم " ( الحلم ) الثانية الفضائية المصرية التي تبث برامجها على القمر " نايلسات " ، مطلع هذا الأسبوع ، المفكر جمال البنا ( شقيق الإمام حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين ) والباحث الإسلامي الشيعي الدكتور أحمد راسم النفيس ( عضو هيئة التدريس بكلية طب جامعة المنصورة ) من جهة ، والشيخ يوسف البدري من جهة ثانية .

وفي بداية الندوة ، التي لم يسبق لها مثيل في الإعلام المرئي في مصر ، أشار الصحفي وائل الإبراشي إلى أن دعوة البنا إلى رفع الحظر عن زواج المتعة فتحت عليه أبواب جهنم ، حيث اتهمه مشايخ أزهريون اتهامات تصل إلى حد التكفير .

الشيخ الأزهري يوسف البدري ، من جانبه ، ادعى أن الأستاذ جمال البنا أتى في كتابه بمغالطات كثيرة ، زاعما أن القول بأن النبي أباح الزواج المؤقت قول خطر وفيه تقوُّل على رسول الله . وقال أيضا إن النبي " والله ما أباحه " على حد قوله !

و زعم الشيخ البدري أن الزواج المؤقت كان من بين أنواع الزواج العشرة المشهورة في الجاهلية ، التي ذكرتها أم المؤمنين عائشة ، وقد تم تحريمه إلى الأبد في " غزوة أوطاس " !

وأوَّلَ البدري الآية " فما استمتعتم به منهن " بأنها تعني حق الاستمتاع في الحياة الزوجية الدائمة فقط !

و نفى الشيخ المذكور أن يكون عمر بن الخطاب قد حرّم ما أحله رسول الله ، وتساءل : وكيف يحرم ولم يعترض عليه الصحابة ؟ أما الصحابة الذين أباحوه فهم ثلاثة فقط ، ولم يبلغهم أن النبي قد حرمه ، كما قال !

و ادعى الشيخ البدري أن الصحابة كانوا يفعلون أشياء بعد وفاة الرسول ، ثم يأتي من يخبرهم بأن الرسول كان قد نسخها فيمتنعون عنها . وقال : ليس شرطا أن يبلغ كل من الصحابة كل شيء .

لكن الشيخ يوسف البدري لم يتطرق إلى ما يتوجب على المسلمين فعله الآن إزاء الإلتزام أو عدم الإلتزام بالحديث الذي يرويه السنة عن النبي " أصحابي كالنجوم بأيِّهم اقتديتم اهتديتم " بعد أن أثبت الشيخ أن بعض الصحابة لا يدري ما الذي أُقِرَّ وما الذي نسخ من الأحكام !

من جهته ، أكد الأستاذ جمال البنا أن التحريم والتحليل ليس من شأن عمر . مشيرا إلى أننا لو افترضنا جدلا أن النبي حرّم الزواج المؤقت ، فإن المصلحة التي يعتبرها السنة من الأدلة الفقهية توجب اللجوء إلى هذا الزواج لحل المشكلة الجنسية للشباب .

وعاد الشيخ يوسف البدري واعتبر زواج المتعة زنا كالزواج العرفي وزواج المسيار على حد زعمه . واعتبر دعوة البنا إليه دعوة إلى زنا صريح ولكنه مقنن ، على حد تعبيره .

أما الأستاذ جمال البنا فاعتبر كلام البدري إنشاءً بليغا ، لكنه بعيد عن الواقع المعاش . واستنكر عليه اعتبار الزواج العرفي و زواج المسيار زنا .

واعتبر الدكتور أحمد راسم النفيس قول البدري بأن زواج المتعة زنا وفجور نوعا من القذف ، ذلك لأن المذكور زعم أن الفقهاء المسلمين الذين أباحوه فاسقين ، وهذا الزعم نوع من الفحش ، ومن يقدم عليه فهو فاحش . ودعا النفيس البدري إلى الكف عن هذا الأسلوب الذي يشبه التكفير .

وأضاف الدكتور النفيس بأن " بنايات " عقائدية كاملة تقام لدى السنة على حديث واحد ، ويدخل ناس في الملة ، ويخرج آخرون منها على أساس رواية ، مثل رواية إطلاق اللحية بلا قيد أو شرط ، التي أصبحت مقدسة ، وكذلك رواية : لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة (مساجد) ، وهي رواية وحيدة أيضا ، لكن عشرات النصوص تهمل لأنها لا توافق رأي المعنيين .

وقال النفيس إننا نتعامل مع قضيتين تغافل عنهما السادة الذين ناقشوا الأمر . الأولى : أن هناك مذهبا خامسا أقر بشرعيته وجواز التعبد به الشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر الأسبق وأشار الشيخ محمد أبو زهرة في كتابه " الميراث عند الجعفرية " إلى أن أستاذه الشيخ أحمد إبراهيم لفت نظره إلى أهمية هذا المذهب ، وبدأوا يقتبسون منه بعض المواد في قانون الأحوال الشخصية . و القضية الثانية هي قضية مفهوم النص ودلالته ، إذ أن عندنا عشرة نصوص ليست على مزاج السادة الشيوخ فتضرب عرض الحائط ، ويأتي الشيخ البدري ليزعم أن زواج المتعة كان مباحا في الجاهلية فقط . ثم قرأ الدكتور النفيس نصوصا وردت في صحيحي مسلم و البخاري والتفاسير حول حلية زواج المتعة ، ومنها ما ورد في تفسير ابن كثير للآية " فما استمتعتم به منهن " وتأكيده على أنها تتعلق بنكاح المتعة ، ثم قال النفيس ساخرا : ليس مستبعدا أن يرمى المفسر ابن كثير بكونه داعية زنا وفجور .

وأضاف : عندنا عشر روايات لا تعجب الشيوخ فيقولون زواج المتعة زنا ، ولكنهم يتمسكون بحديث واحد هو : لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة ، ويكفرون الناس على أساسه !

وأكد الدكتور أحمد راسم النفيس أيضا أن عمر بن الخطاب " حرَّم " زواج المتعة مع متعة الحج بقوله " متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما ، متعة النكاح ومتعة الحج " فكيف ينهى عن شيء ورد في كتاب الله و نزلت به آية إلى يوم يبعثون ( متعة الحج ) " فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدي " وكيف سقط النهي العُمَري فيما بعد عن متعة الحج وبقي على متعة الزواج ؟!

أما الشيخ يوسف البدري فقد قال إن شلتوت كان رجلا مجتهدا والاجتهاد لا يسقط الاجتهاد ، وهو قال أشياء كثيرة ثم سقطت من بعده !

وعلق على قول النفيس ، بأنه جاء بكلام الشيخ أبي زهرة ، وما دام هذا هو المذهب الجعفري فهو المذهب الخامس الذي نتعبد به ، لا تؤاخذني ، نحن نتعبد بالنص ، فليس معنى أن المذهب الجعفري وافق أهل السنة والجماعة في مسائل ، ليس معناه أن كل ما جاء به المذهب الجعفري نوافق عليه ، على حد تعبيره ، بالحرف الواحد !

تجدر الإشارة إلى أن المذهب الجعفري هو مذهب أهل البيت المأثور عن الإمام جعفر الصادق حفيد رسول الله . ومن الجدير بالذكر أيضا أن المصريين يقدسون مقام ( مرقد ) إحدى بنات الإمام الصادق ، وهي السيدة عائشة المدفونة في القاهرة ، ويسمون بناتهم باسمها على نطاق واسع . فكيف لأحد أن يقدس ابنة الإمام الصادق و لا يحترم علمه و فقهه !

و أخيرا زاد البدري الطين بلّة حينما زعم أن كل أسانيد الزواج المؤقت منسوخة ، وأن الصحابة كانوا لا يعلمون كل السنّة النبوية !

وفي الختام ، أكد الدكتور أحمد راسم النفيس أن شيوخ السنة لا يقبلون من النصوص إلا ما يتفق مع رأيهم . مضيفا بأن من يتزوجون زواجا مؤقتا هم أناس ذوو ظروف غير تقليدية ، وليس كل الشيعة يتزوجون مؤقتا كما يتهمون .
  #58  
قديم 03-18-2007, 11:50 AM
 
رد: الإيدز يكتسح جنوب العراق بسبب زواج المتعة

الله يخارجنا من هذا الجدل العقيم ويهدينا جميعاً إلى ما فيه صلاح الأمة (أمة محمد صلى الله عليه وسلم)
  #59  
قديم 03-19-2007, 03:02 AM
 
رد: الإيدز يكتسح جنوب العراق بسبب زواج المتعة

الصحابي : "المتعة في كتاب الله وفعلناها مع رسول الله ولم ينزل قرآن يحرمها وقال رجل برأيه ما شاء ". واضح أن هذا الرجل هو عمر ولكن السياسة تمنع من ذكر اسمه !!
16/03/2007 - 8:50 | مرات القراءة: 53



  #60  
قديم 03-19-2007, 03:26 AM
 
رد: الإيدز يكتسح جنوب العراق بسبب زواج المتعة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jaafar14 مشاهدة المشاركة
ندوة جريئة في تلفزيون مصري .. موضوعها زواج المتعة !


أثار الباحث الإسلامي المصري جمال البنا ضجة كبيرة بين أوساط الشيوخ التقليديين هناك ، عندما دعا إلى إلغاء المذاهب السنية الأربعة التحريم الذي فرضه الخليفة الثاني عمر بن الخطاب على الزواج المنقطع ( المؤقت ) .

واتهم عدد من الشيوخ التقليديين في مصر ، من بينهم مفتي الجمهورية السابق نصر فريد واصل ، الأستاذ البنا بإباحة ما أسموه بالزنا والفسق والفجور عبر دعوة لرفع الحظر عن الزواج المؤقت تضمنها أحد كتبه الصادرة حديثا .

ولتسليط الأضواء على دواعي الضجة المثارة ، استضاف برنامج " الحقيقة " الذي يقدمه الكاتب الصحفي وائل الإبراشي من على شاشة قناة " دريم " ( الحلم ) الثانية الفضائية المصرية التي تبث برامجها على القمر " نايلسات " ، مطلع هذا الأسبوع ، المفكر جمال البنا ( شقيق الإمام حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين ) والباحث الإسلامي الشيعي الدكتور أحمد راسم النفيس ( عضو هيئة التدريس بكلية طب جامعة المنصورة ) من جهة ، والشيخ يوسف البدري من جهة ثانية .

وفي بداية الندوة ، التي لم يسبق لها مثيل في الإعلام المرئي في مصر ، أشار الصحفي وائل الإبراشي إلى أن دعوة البنا إلى رفع الحظر عن زواج المتعة فتحت عليه أبواب جهنم ، حيث اتهمه مشايخ أزهريون اتهامات تصل إلى حد التكفير .

الشيخ الأزهري يوسف البدري ، من جانبه ، ادعى أن الأستاذ جمال البنا أتى في كتابه بمغالطات كثيرة ، زاعما أن القول بأن النبي أباح الزواج المؤقت قول خطر وفيه تقوُّل على رسول الله . وقال أيضا إن النبي " والله ما أباحه " على حد قوله !

و زعم الشيخ البدري أن الزواج المؤقت كان من بين أنواع الزواج العشرة المشهورة في الجاهلية ، التي ذكرتها أم المؤمنين عائشة ، وقد تم تحريمه إلى الأبد في " غزوة أوطاس " !

وأوَّلَ البدري الآية " فما استمتعتم به منهن " بأنها تعني حق الاستمتاع في الحياة الزوجية الدائمة فقط !

و نفى الشيخ المذكور أن يكون عمر بن الخطاب قد حرّم ما أحله رسول الله ، وتساءل : وكيف يحرم ولم يعترض عليه الصحابة ؟ أما الصحابة الذين أباحوه فهم ثلاثة فقط ، ولم يبلغهم أن النبي قد حرمه ، كما قال !

و ادعى الشيخ البدري أن الصحابة كانوا يفعلون أشياء بعد وفاة الرسول ، ثم يأتي من يخبرهم بأن الرسول كان قد نسخها فيمتنعون عنها . وقال : ليس شرطا أن يبلغ كل من الصحابة كل شيء .

لكن الشيخ يوسف البدري لم يتطرق إلى ما يتوجب على المسلمين فعله الآن إزاء الإلتزام أو عدم الإلتزام بالحديث الذي يرويه السنة عن النبي " أصحابي كالنجوم بأيِّهم اقتديتم اهتديتم " بعد أن أثبت الشيخ أن بعض الصحابة لا يدري ما الذي أُقِرَّ وما الذي نسخ من الأحكام !

من جهته ، أكد الأستاذ جمال البنا أن التحريم والتحليل ليس من شأن عمر . مشيرا إلى أننا لو افترضنا جدلا أن النبي حرّم الزواج المؤقت ، فإن المصلحة التي يعتبرها السنة من الأدلة الفقهية توجب اللجوء إلى هذا الزواج لحل المشكلة الجنسية للشباب .

وعاد الشيخ يوسف البدري واعتبر زواج المتعة زنا كالزواج العرفي وزواج المسيار على حد زعمه . واعتبر دعوة البنا إليه دعوة إلى زنا صريح ولكنه مقنن ، على حد تعبيره .

أما الأستاذ جمال البنا فاعتبر كلام البدري إنشاءً بليغا ، لكنه بعيد عن الواقع المعاش . واستنكر عليه اعتبار الزواج العرفي و زواج المسيار زنا .

واعتبر الدكتور أحمد راسم النفيس قول البدري بأن زواج المتعة زنا وفجور نوعا من القذف ، ذلك لأن المذكور زعم أن الفقهاء المسلمين الذين أباحوه فاسقين ، وهذا الزعم نوع من الفحش ، ومن يقدم عليه فهو فاحش . ودعا النفيس البدري إلى الكف عن هذا الأسلوب الذي يشبه التكفير .

وأضاف الدكتور النفيس بأن " بنايات " عقائدية كاملة تقام لدى السنة على حديث واحد ، ويدخل ناس في الملة ، ويخرج آخرون منها على أساس رواية ، مثل رواية إطلاق اللحية بلا قيد أو شرط ، التي أصبحت مقدسة ، وكذلك رواية : لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة (مساجد) ، وهي رواية وحيدة أيضا ، لكن عشرات النصوص تهمل لأنها لا توافق رأي المعنيين .

وقال النفيس إننا نتعامل مع قضيتين تغافل عنهما السادة الذين ناقشوا الأمر . الأولى : أن هناك مذهبا خامسا أقر بشرعيته وجواز التعبد به الشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر الأسبق وأشار الشيخ محمد أبو زهرة في كتابه " الميراث عند الجعفرية " إلى أن أستاذه الشيخ أحمد إبراهيم لفت نظره إلى أهمية هذا المذهب ، وبدأوا يقتبسون منه بعض المواد في قانون الأحوال الشخصية . و القضية الثانية هي قضية مفهوم النص ودلالته ، إذ أن عندنا عشرة نصوص ليست على مزاج السادة الشيوخ فتضرب عرض الحائط ، ويأتي الشيخ البدري ليزعم أن زواج المتعة كان مباحا في الجاهلية فقط . ثم قرأ الدكتور النفيس نصوصا وردت في صحيحي مسلم و البخاري والتفاسير حول حلية زواج المتعة ، ومنها ما ورد في تفسير ابن كثير للآية " فما استمتعتم به منهن " وتأكيده على أنها تتعلق بنكاح المتعة ، ثم قال النفيس ساخرا : ليس مستبعدا أن يرمى المفسر ابن كثير بكونه داعية زنا وفجور .

وأضاف : عندنا عشر روايات لا تعجب الشيوخ فيقولون زواج المتعة زنا ، ولكنهم يتمسكون بحديث واحد هو : لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة ، ويكفرون الناس على أساسه !

وأكد الدكتور أحمد راسم النفيس أيضا أن عمر بن الخطاب " حرَّم " زواج المتعة مع متعة الحج بقوله " متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما ، متعة النكاح ومتعة الحج " فكيف ينهى عن شيء ورد في كتاب الله و نزلت به آية إلى يوم يبعثون ( متعة الحج ) " فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدي " وكيف سقط النهي العُمَري فيما بعد عن متعة الحج وبقي على متعة الزواج ؟!

أما الشيخ يوسف البدري فقد قال إن شلتوت كان رجلا مجتهدا والاجتهاد لا يسقط الاجتهاد ، وهو قال أشياء كثيرة ثم سقطت من بعده !

وعلق على قول النفيس ، بأنه جاء بكلام الشيخ أبي زهرة ، وما دام هذا هو المذهب الجعفري فهو المذهب الخامس الذي نتعبد به ، لا تؤاخذني ، نحن نتعبد بالنص ، فليس معنى أن المذهب الجعفري وافق أهل السنة والجماعة في مسائل ، ليس معناه أن كل ما جاء به المذهب الجعفري نوافق عليه ، على حد تعبيره ، بالحرف الواحد !

تجدر الإشارة إلى أن المذهب الجعفري هو مذهب أهل البيت المأثور عن الإمام جعفر الصادق حفيد رسول الله . ومن الجدير بالذكر أيضا أن المصريين يقدسون مقام ( مرقد ) إحدى بنات الإمام الصادق ، وهي السيدة عائشة المدفونة في القاهرة ، ويسمون بناتهم باسمها على نطاق واسع . فكيف لأحد أن يقدس ابنة الإمام الصادق و لا يحترم علمه و فقهه !

و أخيرا زاد البدري الطين بلّة حينما زعم أن كل أسانيد الزواج المؤقت منسوخة ، وأن الصحابة كانوا لا يعلمون كل السنّة النبوية !

وفي الختام ، أكد الدكتور أحمد راسم النفيس أن شيوخ السنة لا يقبلون من النصوص إلا ما يتفق مع رأيهم . مضيفا بأن من يتزوجون زواجا مؤقتا هم أناس ذوو ظروف غير تقليدية ، وليس كل الشيعة يتزوجون مؤقتا كما يتهمون .

ملف سري يُنشر لأول مرة بهذه الصورة ، هناك خبايا لا يعرفها الكثيرون عن هؤلاء الذين ادعوا زوراً وبهتاناً أنهم حملة لواء أهل البيت والمتكلمين عنهم ، بالأمس تبرأ منهم أهل البيت لكن روايات التبري والنبز بالرفض باتت بعيدة عن عباد الله وصار الغلاة يتكلمون اليوم بإسم أهل البيت ، فإنا لله وإنا إليه راجعون.
لتقف على حقيقة هذا الغلو الفاحش في المعتقد ما عليك إلا زيارة ركن الفيديو في هذا الموقع ، وبعينيك ترى مقاطعاً لعلماء شيعة وهم يتحدثون على عقيدتهم وتطلع على نقولات من كتب هؤلاء وعلى المرويات التي ترويها كتبهم لتقف على هذه الحقيقة.
لكن موضوعنا هنا أخطر إجتماعياً منه عقائدياً فالقضية هي الجنس بكل معانيه ! وبأي طريقة كانت !
هذه رسالة لكل عاقل ، ليحكم عقله وينصف الحقيقة ويكشف الوهم الذي حجب عنه رؤية الحقيقة وحجب عنه معرفة عقيدة أهل السنة بعد أن أظهرها الغلاة بمظهر النواصب والمعادين لأهل البيت سلام الله ورضوانه عليهم.
وفيما يلي قليل من كثير في هذا الملف الخطير:
1.الخميني يبيح التمتع بالبنت الرضيعة :
يقول الخميني في كتابه تحرير الوسيلة 41 مسالة رقم 12 ( وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة ) !
2.الخميني يبيح وطء الزوجة في الدبر:
يقول الخميني في تحرير الوسيلة 41 مسألة رقم 11 ( المشهور الأقوى جواز وطء الزوجة دبراً على كراهية شديدة ) !
قلت: نشكر الخميني على قوله ( على كراهية شديدة ) ، ولا نملك إلا ذكر قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ملعون من أتى امرأة في دبرها )
3.فضل الله يبيح النظر إلى النساء وهن عاريات !
يقول فضل الله في كتابه النكاح ج1 6 ( فلو أنّ النساء قد اعتادت الخروج بلباس البحر جاز النظر إليهن بهذا اللحاظ. ) إلى أن قال ( وفي ضوء ذلك قد يشمل الموضوع النظر إلى العورة عندما تكشفها صاحبتها ، كما في نوادي العراة أو السابحات في البحر في بعض البلدان أو نحو ذلك ) .
قلت: أي دين وأي منطق هذا ؟ لكنها مخرجات الحوزات التي ذكرنا في مقالة ( ماذا يقول الخوئي عن المخدرات ) أنها كانت مرتعاً للفساد ! فإنا لله وإنا إليه راجعون
4.الخوئي يبيح لعب الرجل بعورة الرجل والمرأة بعورة المرأة من باب المزاح !
سؤال 784: هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر، ومن المرأة لعورة أخرى، لمجرد اللعب والمزاح، مع فرض عدم إثارة الشهوة؟
الخوئي: لا يحرم في الفرض، والله العالم. المصدر: صراط النجاة في أجوبة الاستفتاءات ج3 (مسائل في الستر والنظر والعلاقات
نصيحة أخوية صغيرة : احذر من مجالسة مقلّد للخوئي يكثر المزاح ! والله المستعان
- محمد الحكيم يجوّز إعطاء فيلم يحتوي على صور نساء محجبات في حالة تكشف لرجل غريب أجنبي عن النساء لتحميض الفلم ولكن لا يجوز النظر بشهوة !
حواريات فقهية لمحمد سعيد الحكيم - الطبعة الأولى 24
5.الحكيم يجوّز تفكير الرجل في غير زوجته مما في ذلك التفكير بنساء الكفار بمعنى التخايل إذا صاحبه انتصاب لعضو الذكورة من دون إنزال للمني إذا لم ينته تفكير الرجل إلى محرم !
قلت: أعوذ بالله ، أي فقه وأي دين هذا؟ إنه دين فرويد الذي لا يعرف إلا الجنس.
الاسلام دين العفة والطهارة والنقاء ، ولا مكان في الاسلام لاغتصاب العفة ولمخالفة الضمير وانتهاك الحرمات.
الحلقه الثانيه
ذكرنا في المقالة السابقة بعضاً من فتاوى مرجعيات شيعية يقلدها الملايين من شيعة ايران ولبنان والكويت والسعودية والهند وباكستان وغيرها ، واليوم تأتي بقية باقية من هذه الفتاوى ، ليعرف القارئ كم يفتري هؤلاء على الله وعلى أهل البيت ، عاشوا للشهوة وللمتعة وأحلوا لقومهم كل باطل ، باسم الاسلام هم يتكلمون ، هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتا ويقذفون من يخدعونه في نار جهنم مرة بالشهوة وانتهاك الحرمات والأجساد التي حرمها الله ، ومرة بالعقائد الفاسدة التي ما أنزل الله بها من سلطان.
هذه هي الحقيقة … ولا مجال لتعميتها أو للخداع والمراوغة … بين طيات هذا الملف حقائق دامغة تأجج الغيرة في قلب كل مؤمن … الغيرة على المحارم والغيرة على هذا الدين الذي بات ألعوبة بأيدي هؤلاء يقذفون به يميناً وشمالاً … بإسم أهل البيت هم يتكلمون وأهل البيت يلعنونهم … لولا القبور التي وراتهم عن الحياة الدنيا وضمتهم إلى حياة البرزخ … لرأيتهم اليوم يتبرأون منهم ومن عقائدهم ومذهبهم كما تبرأوا بالأمس منهم.
رحم الله جعفر الصادق المبتلى بهم ، وزيد بن علي وعبد الله بن الحسن بن الحسن الذين سموهم رافضة وتبرأوا منهم ومن طريقتم … لكنه الموت المقدّر { إنك ميت وإنهم ميتون } .
وفيما يلي حلقة جديدة عن هوس الجنس وانتهاك حرمات المسلمات:
1.الخامنئي يبيح تلقيح المرأة المسلمة المتزوجة بنطفة رجل أجنبي !
سئل الخامنئي والسؤال مسطر في رسالته العملية لمقلديه في العالم ما نصه ( س194 : هل يجوز تلقيح زوجة الرجل الذي لا ينجب بنطفة رجل أجنبي عن طريق وضع النطفة في رحمها ؟ )
أجاب الخامنئي: لا مانع شرعاً من تلقيح المرأة بنطفة رجل أجنبي في نفسه ، ولكن يجب الاجتناب عن المقدمات المحرمة من قبيل النظر واللمس الحرام وغيرهما ، وعلى أي حال فإذا تولّد طفل عن هذه الطريقة ، فلا يلحق بالزوج بل يلحق بصاحب النطفة وبالمرأة صاحبة الرحم والبويضة ، ولكن ينبغي في هذه الموارد مراعاة الاحتياط في مسائل الإرث ونشر الحرمة.
أجوبة الاستفتائات للخامنئي – الجزء الثاني ( المعاملات ) ص 71
قلت: هل يرضى خامنئي هذا لأمه أو لأخته حين يجيز ذلك لنساء المسلمين ! أي خسة وانحطاط هذا ؟! ولا تعليق أكثر
2.الخميني يجيز التمتع بالزانية !
يقول في كتابه تحرير الوسيلة ( مسألة 18 : يجوز التمتع بالزانية على كراهية خصوصا لو كانت من العواهر والمشهورات بالزنا ، وإن فعل فليمنعها من الفجور ) !
تحرير الوسيلة ج2 92
قلت: يا لكرم أخلاق الخميني ، يقول رب العزة والجلال { والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرّم ذلك على المؤمنين } ، فهنيئا للخميني تحديده للصنف الذي يليق به وهو ( مشرك ) ، إذ هو وأمثاله يدعون غير الله ويستغيثون بهم ( يا علي ) ( يا مهدي أدركني ) والله عز وجل يقول له ولأمثاله { أمّن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض ، أإله مع الله } ، الله يقيم الحجة عليهم وتأتي صيغة الاستفهام استنكارية ، لكن يأتي الخميني وأمثاله ليقولوا ( نعم ) ويقولون ( ناد علياً مظهر العجائب ، تجده عوناً لك في النوائب ) !
3.أحسن طريقة لمعرفة عفة امرأة مسلمة ما هي؟!
يجيب الرضوي على هذا السؤال الذي افترضناه قائلاً: ( وجدت في مخطوطات للمرحوم جدّي العالم الرباني السيد مرتضى الرضوي الشهير بالكشميري طاب ثراه : إذا أردت أن تعلم أن المرأة عفيفة أم فاسدة ، فاحسب اسمها واسم أمها بالجُمل الكبير أولاً ، وأسقط من الجميع ثلاثة ثلاثة ، فإن بقي واحد فهي فاسدة وإن بقي إثنان فهي عفيفة ، وإن بقي ثلاثة فهي متهمة ، صحيح مجرب ) !
التحفة الرضوية في مجربات الامامية 14
قلت: عفة نساء المسلمين معلومة بأخلاقهن وإيمانهن ، فمن عُرف عنها الخير والصلاح والعفة فهي العفيفة المصون ومن عرف عنها الفساد فهي الفاسدة ، أما أن يأتي هذا وأمثاله كجده أحرق الله ثراه ليفتري على الله الكذب ويشكك في عفة نساء المسلمين ويجعلن عرضة للطعن من أجل حساب جملة فهذا ما لا نرضاه !
ولا أدري هل جرّب الرضوي حساب الجمل مع أمه وأخته وأقاربه أم أنه خاف أن لا يصيب حساب الجمل الواقع ، فيطعن في أهله من حيث لا يدري ! قليل من العقل يا بشر
الحلقه الثالثه
تكلمنا في الحلقتين السابقتين عن فتاوى علماء الحوزات وكبار مراجع الشيعة في الجنس ، وكيف أحلّ هؤلاء الحرام وفاقوا غيرهم من الملل بعداً عن أخلاقيات الإسلام.
وموضوعنا اليوم عن المتعة لكن بنظرة جديدة لم يُتطرق إليها من قبل
منذ أنّ حرم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم زواج المتعة وأهل السنة موقفهم واضح في الوقوف جنباً إلى جنب مع النص الشرعي.
لكن ما هو زواج المتعة عند الشيعة وهل هو عبارة عن زواج مقيد بزمان أم صار في عرفهم وضميرهم أكبر وأعظم من هذا وبلغ الغلو والضلال فيه مبلغه.
لعل من الطرح العادي أن آتي بنصوص شيعية تكرر طرحها لأبين حقيقة المتعة عندهم وكيف صارت هوساً جنسياً لا يوازيه هوس في ديانة تنسب نفسها إلى تعاليم رب العالمين لكني أحب ها هنا أن أبين حقائقاً من الواقع يجهلها الكثيرون !
1- متعة المزار
هذا النوع من زواج المتعة واسع الانتشار في مشهد ، ويسميه أبناؤها زواج ( المتعة فوق رأس السيد ) في اشارة الى الإمام الثامن الإمام الرضا المدفون في المدينة.
قلت: برأ الله الرضا من إفك هؤلاء ، صار غلوهم وهوسهم الجنسي فوق كل شي!
هذا النوع من زواج المتعة غير جنسي بخلاف زواج المتعة المعتاد حيث تتفق عائلتان على جميع الشروط والترتيبات الخاصة بزواج ولديهما ، تسمحان لهما بعقد زواج ( متعة غير جنسية ) في مزار الإمام ، وبذلك يكسبان البركة !!
اضافة إلى درجة من الحرية تمكنهما من الانفراد ، ولأداء هذه الطقوس ، يرتدي العريس وعروسه المفترضة ثياباً جديدة ويتوجهان إلى المزار بصحبة أقاربهما وممثليهما ، وغالباً ما يكون هؤلاء من أفراد العائلة ، ولا يدخل إلى قاعة الضريح سوى العريس وعروسه أو ممثليهما ، ويقف الجميع قرب المكان الذي يعتقد أن رأس الإمام تحته ، ويعقد ممثلاهما زواج ( متعة غير جنسية ) بينهما ، ثم يخرج الجميع للقاء سائر أفراد العائلة والأقارب ويتناولون الحلوى !
2- المتعة بين السيد والخادمة !
تقول شهلا حائري ( أحد آيات الله المعروفين أيضاً ، عقد زواج متعة مع احدى خادماته قبل خمسة وثلاثين عاماً ، مما أثار انزعاج زوجته التي كان لها لديها خمسة أولاد ، فحملت الخادمة وأنجبت ولداً ، فما كان من الزوجة إلا أن أقنعت آية الله بصرف الخادمة ، وتولت بنفسها تربية الولد ، وأعطيت الخادمة بعض المال قبل أن تغادر ، وفي هذه الحالة أيضا كانت العلاقة ممتازة بين ابن المتعة وأخوته ، خلافاً للمعتقدات الشعبية الشائعة لجهة العداوة الحتمية بين هؤلاء الأخوة ) 27
3- متعة التجربة
يقول آية الله المطهري ( من حيث المبدأ ، بإمكان رجل وإمرأة يريدان عقد زواج دائم ، ولكن لم تتح لكل منهما الفرصة الكافية لمعرفة الآخر أن يعقدا زواج متعة لفترة محددة على سبيل التجربة ، فإذا وجد كل منهما أنه راض عن شريكه بنتيجة هذا العقد ، يمكنهما عندئذ عقد زواج دائم ، واذا لم يتفقا يفترقا )
قلت: أين ميزان العفة والعذرية عند آية الله ؟ لا إجابة ، بإمكان أي شاب وشابة تجربة بعضهما البعض بكل سهولة باسم الإسلام وتعاليم الإسلام ، ألا ساء ما يعملون !
والغريب أنّ هذا النوع من الزواج وغيره من الأنواع كان محرماً يوم أن كانت ايران علمانية فلما صارت ثورية ولا أقول اسلامية صارت بهذا الانحطاط !
4- المتعة من أجل الإنجاب
أحد أنواع زواج المتعة التي يرتبط بها رجل وامرأة لا من أجل الاستقرار العائلي بل من أجل الاتيان بطفل لأحد الطرفين وبعدها يتم الفراق بعد المدة التي اتفقا عليها !
5- المتعة من أجل المنفعة المادية
هذا نوع آخر من أنواع المتعة وهو منتشر في ايران ( الجمهورية التي يفترض أنها اسلامية ) ! ما شاء الله على الإسلام !
تذكر شهلا حائري في رسالتها ( المتعة المؤقتة – حالة ايران 1978-1982 ) وهو زمن عز الثورة الايرانية بقيادة الخميني ما نصه ( يفترض العديد من الإيرانيين أنّ دافع المرأة إلى عقد زواج مؤقت هو دافع مادي دائماً. ويعزز هذا الافتراض الشكل التعاقدي للزواج وطبيعة التبادل والخطاب الديني السائد. وفي الواقع تعقد نساء عديدات زواجاً مؤقتاً لتأمين حاجاتهن المادية.)
6- المتعة الغير جنسية
هذا نوع آخر من أنواع المتعة عند الشيعة ، يتم فيه اشتراط عدم إقامة علاقة جنسية ، بحيث يتمتع الشاب بصحبة الشابة التي يريد كأي عاشقان دون أن إقامة علاقة جنسية !
يطلق على هذا الزواج في ايران اسم ( سيغيه محرّميه )
والمضحك في هذا الزواج افتراض ما اذا اراد الشاب بعد هذه المصاحبة أن يتحول إلى علاقة جنسية كأي زواج متعة لساعات أو أيام معدودة فماذا يفعل؟
تجيب شهلا الحائري بعد دراسة لهذه القضية في الفقه الشيعي قائلة ( وكل ما يتعين على المرأة أن تفعله في حال غيرت رأيها ورغبت في تحويل ( المتعة الغير حنسية ) إلى ( متعة جنسية ) هو إبداء رغبتها هذه أمام الرجل ، في المقابل لا يتمتع الرجل بالامتياز نفسه بعد أن يوافق على عقد ( متعة غير جنسية ) على الرغم من أنه يحق له إنهاء العقد في أي وقت يشاء ، وتغيير طبيعة العقد أو انهاؤه لا يتطلب طبعاً أي اجراءات اضافية ) ص 135
قلت: أي دين هذا الذي يقبل بهذه الأخلاقيات؟
7- زواج المتعة من أجل حرية الاختلاط
تقول شهلا ( يمكن عقد زواج متعة غير جنسية بين رجل راشد وفتاة أو أكثر دون سن البلوغ ، من أجل جعل الرجل وأفراد عائلته من الذكور ، من محارم والدة الطفلة ، أفراد عائلتها من الإناث ، وهذا يسمح لأفراد العائلتين بالاختلاط والاجتماع بحرية ) !
قالت شهلا الحائري : رب العائلة التي أقمت عندها عقد زيجات متعة غير جنسية مع العديد من فتيات الحي وكانت جميع هذه الفتيات دون سن البلوغ ، ومدة العقد ساعة أو أقل أحيانا . في حين كان المهر بعض قطع الحلوى !!!
وكانت إجراءات العقد تتم وسط الضحك واللهو والمرح ! وعلى الرغم من انقضاء مدة العقد بسرعة فإن صلة القرابة التي ينشئها مع أمهات الفتيات تدوم إلى الأبد ، مثل العلاقة بين امرأة وصهرها .) ص 136
قلت: انظر إلى التحايل على الشرع ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل
8- المتعة الجماعية !
قالت شهلا : قال لي بعض رجال الدين ، بالإمكان عقد المتعة الجماعية بين امرأة ومجموعة من الرجال خلال مدة لا تتجاوز بضع ساعات ! ثم ذكر لها مثالا لذلك قال : إذا عقد أحدهم زواج متعة غير جنسية مع المرأة فبإمكانه الإستمتاع بصحبتها بأي طريقة يرغب بشرط عدم الدخول بها !! وهكذا الثاني والثالث والرابع ! إذ ليس عليها عدة !!!! ص 147
بعض قصص المتعة !
وقالت شهلا : تأكد مهواش- مهواش امرأة تمارس المتعة – أنها متدينة جدا ، فقد كانت على إلمام كبير بالشريعة الإسلامية ، وكان بإمكانها قراءة القرآن وكتب الشريعة والأدعية ! وكانت تتقاضى المال من الناس مقابل قراءة القرآن لهن . وكانت تعقد زواج متعة كلما أمكن لها ذلك !!! ولمدة ساعة أو ساعتين أو ليلة كحد أقصى !! قالت مهواش : أرغب في الزواج دوما وكل ليلة إذا أمكن !!! وهذا في ص 161 .
أما الملالي وعقد زواج المتعة ، فهذا الملا هاشم قال : إنه طيلة الخمس وعشرين سنة اعتاد أن يعقد زواج متعة كل أسبوعين . ص 120 .
وقالت شهلا الحائري : عندما كنت أطلب التعرف على رجال مارسوا زواج المتعة ، كان يتم إرشادي إلى رجال دين !! لأن الإعتقاد الشائع حتى في أوساط رجال الدين هو أن العلماء هم أكثر ميلا من غيرهم لممارسة زواج المتعة. ص 37 .
وقالت شهلا الحائري : زواج المتعة رائج جدا في أوساط رجال الدين لتفادي الفساد الأخلاقي . يمارسونه أكثر من غيرهم لأنهم أدرى بالقانون ! ص 232 .
وقالت أيضا : كانت 500 طالبة يدرسن على أيدي آيات الله وبعضهن يعقدن زيجات متعة أثناء دراستهن !! من أصل 500 طالبة ، عقدت أكثر من 200 منهن زواج متعة مع أحد الأساتذة أو مع أحد زملائها من الطلاب . ص 234 .
وقال كذلك : قال الملا : تقيم معظم العائلات كل أسبوع أو كل شهر اجتماعات دينية و صلوات جماعية ، ولتأدية هذه الطقوس ، تتم الإستعانة برجل دين أو اثنين على الأقل . ويتمكن رجال الدين هؤلاء من التعرف على جميع نساء العائلة منذ وقت مبكر ، بمن في ذلك الفتيات الصغيرات . فيقيمون علاقات خاصة مع هؤلاء الفتيات اللواتي يسهل التأثير عليهن !! ص 266 .
وقال الملا كذلك : راجت المدارس الداخلية الدينية ، فقام أحدهم بتسجيل 76 فتاة في مدرسة من مختلف الأعمار ، ثم تبين أنه يقيم علاقات غير شرعية مع بعضهن !! ثم ماذا ؟! قال الملا : فقضت المحكمة على صاحب المدرسة بعقد زيجات متعة مع الفتيات الإحدى عشر اللواتي كان يقيم معهن علاقات غير شرعية !!هذا هو الحل ! ص 268 .
وقال الملا : حيث يوجد رجال دين ، توجد نشاطات جنسية كثيرة !! ص 269
وقال الملا هاشم في إحدى المرات طلبت منه امرأة أن يذهب إلى منزلها ، ويصلي من أجلها (ما أدري كيف هذه الصلاة ، لا أعلم ؟! ) ، تقول : وبعد الصلاة طلبت منه المرأة أن يبقى لفترة أطول . فقال لها : إنه مضطر للمغادرة . عند ذلك نطقت بالعبارة المتعارف عليها : هذا الذي سيبقى سرا بيننا !! يعني نكاح المتعة عبارة ، فقال لها : إنه لا يستطيع قضاء الليل معها ولكن ساعتين لا بأس !! وهذا ص 226
قلت : هل هذه شريعة محمد صلى الله عليه وسلم ! لا أدري والله عن أي دين يتكلمون وعن أي فقه يتحدثون؟
وقالت شهلا : قال الملا : في إحدى المرات اقتربت منه امرأة داخل المزار ، وطلبت منه أن يجري لها استخارة قرآنية ، ثم طلبت منه عقد زواج متعة معها لأن الإستخارة أشارت بأن فألها سيكون حسنا في حال عقدت زواج متعة على ما يبدو . تقول : فاستجاب لطلبها وعقد زواج متعة معها لمدة ساعة واحدة واتفقا على 20 تومانا كمهر !! وفي يوم آخر اقتربت منه امرأة وطلبت منه امرأة أن يعقد زواج متعة مع ابنتها العذراء لمدة ليلة واحدة مقابل 50 تومانا !! ( زنا …مقابل 20 ..مقابل 50 ..مقابل 100 ..بحسب !! )
وقالت شهلا : قال الملا : وكنت واقفا مع أحد أصدقائي وهو سيد ، فاقتربت منا امرأة هب الهواء فانفتحت شادورها (الغطاء انفتح) –وكانت جميلة ، ثم التفت إلى شهلا ، وقال مبتسما : نحن رجال الدين نعرف النوع الملائم – يقول : فلاحظ هذا الملا أن صديقه يميل إليها ، قال : فسألتها ما إذا كانت مع زوجها ، أي زوجك معاك أم لا ؟ فقالت : لا . يقول : فسألها صديقي السيد ما إذا كانت تقبل بأن تكون زوجته المؤقتة ، فقالت : نعم !! ومنذ ذلك الحين يشكرني صديقي عندما يراني . ص 240 .
فإن قال قائل : هذه تصرفات فردية ، فنقول : كل هذه التصرفات تعتمد على الروايات التي ذكرناها من الكتب المعتمدة عندهم . وكل هذه الأعمال لا يقوم بها إلا ملالي الشيعة .
ولهذا السبب تجد الملالي يحرصون على هذه المتعة – وهم يعرفون الكذب ويعرفون الضلال الذي هم عليه ثم يصرون عليه لما يجدونه من متعة في بنات الناس والعياذ بالله . وأخيرا نقول ، إن للمتعة مفاسد كثيرة نذكر بعضها . منها أولا تضييع الأولاد .ثم ثانيا ، احتمال أن يطأ الرجل ابنته ، وذلك لأنه إذا ذهب إلى بلاد تجيز المتعة ثم تمتع بامرأة ثم خرج ، فلا يدري هي حملت إذا عاملها على عرد أو عردين أو ساعة أو ساعتين ، على ليلة أو ليلتين ، أو على شهر أو شهرين ، فما يدريه أنها حملت منه ؟! ثم يرجع بعد سنين فيجامع ابنته منها ، أو يأتي ولده فيجامع أخته منها وهكذا والعياذ بالله .
هذا إذا قلنا أنها أخته أو أنها ابنته ، وإلا في الحقيقة هي ابنة زنا ، ولكن على قولهم أنها تكون ابنته الشرعية ، هم عندهم تكون ابنته الشرعية وعندنا هذه بنت زنا ، ما هي بنت شرعية .
كذلك مفاسد المتعة ، عدم العدل في تقسيم الميراث لأنه لا يعلم كل واحد كم عنده من الأولاد . في هذه البلاد عنده ولد ، في هذه البلاد عنده بنت ، في هذه البلاد عنده ذكر ، وفي تلك البلاد عنده أنثى …وفي هذه البلاد عنده توأم ..الله أعلم .
كذلك ، يلزم منه إهانة للمرأة التي أكرمها الله تبارك وتعالى . فهي كما قلنا في كل شهر تحت صاحب وفي كل يوم في حجر ملاعب والعياذ بالله . فيه ضياع الأنساب ، وفيه العزوف عن الزواج . لماذا أتزوج ؟! متعة بكف بر ؟! بربع دينار ؟! متعة ؟ أحسن من الزواج …إذا ما كان يتقي الله عز وجل يذهب ويلعب لماذا يتزوج ؟ كذلك يفتح الباب على مصراعيه للزواني والزناة باسم المتعة . كذلك فيه إهمال مقصود الشارع من التناسل ومن فوائد النكاح .
هذا بعض ما يتعلق بالمتعة وأنواعها عندهم والتي يستدلون أو يزعمون أو يفترون أنها من دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، فلا والله لا هي من دين محمد ، ومحمد صلى الله عليه وآله وسلم بريء منها ، ودين الله بريء منها ، وهي حرام حرام حرام ، كما أخبر الله تعالى : { والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ، فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون } والله أعلى وأعلم وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
( منقول)
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:46 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011