عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 03-04-2007, 02:11 PM
 
رد: الإيدز يكتسح جنوب العراق بسبب زواج المتعة

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
ولسه ياما حنسمع عن بلاوي في العراق
  #17  
قديم 03-04-2007, 02:20 PM
 
رد: الإيدز يكتسح جنوب العراق بسبب زواج المتعة

رغم كل ما رأيناه في العراق من فضائع على ايدي الامريكان والايرانيين
لايزال البعض يعتقد بمعصومية الملالي الايرانيين
متى تصحون يا أخوه هل وجدتم اي خير من امثال هؤلاء
كل همهم نزواتهم اسالو عن تاريخهم من هم يكفي اتباع أعمى
  #18  
قديم 03-04-2007, 02:30 PM
 
رد: الإيدز يكتسح جنوب العراق بسبب زواج المتعة

ما من قوم فشى فيهم الزنا إلا سلط الله عليكم أوجاعاً لم تكن في أسلافهم ،،، أو كما جاء في الحديث
  #19  
قديم 03-04-2007, 02:34 PM
 
رد: الإيدز يكتسح جنوب العراق بسبب زواج المتعة

حسبنا الله ونعم الوكيل والحمد لله علي نعمة الاسلام وما بعدها نعمه
  #20  
قديم 03-04-2007, 02:45 PM
 
رد: الإيدز يكتسح جنوب العراق بسبب زواج المتعة

لتاسعة- واختلف العلماء في معنى الآية فقال الحسن و مجاهد وغيرهما: المعنى فما انتفعتم وتلذذتم بالجماع من النساء بالنكاح الصحيح فآتوهن أجورهن أي مهورهن، فإذا جامعها مرة واحدة فقد وجب المهر كاملاً إن كان مسمى أو مهر مثلها إن لم يسم فإن كان النكاح فاسداً فقد اختلفت الروية عن مالك في النكاح الفاسد، هل يستحق به مهر المثل، أو المسمى إذا كان مهراً صحيحاً ؟ فقال مرة: المهر المسمى وهو ظاهر مذهبه وذلك أن ما تراضوا عليه يقين ومهر المصل اجتهاد فيجب أن يرجع إلى ما تيقناه لأن الأموال لا تستحق بالشك ووجه قوله : مهل المثل% أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
أيما امرأة نكحت بغير إذن وليهما فنكاحها باطل فإن دخل بها فلها مهر مثلها بما استحل من فرجها%% قال ابن خويز منداد : ولا يجوز أن تحمل الآية على جواز المتعة، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن نكاح المتعة وحرمه، ولأن الله تعالى قال : فانكحوهن بإذن أهلهن [النساء:25] ومعلوم أن النكاح بإذن الأهلين هو النكاح الشرعي بولي وشاهدين، ونكاح المتعة ليس كذلك وقال الجمهور :المراد نكاح المتعة الذي كان في صدر الإسلام وقرأ ابن عباس وأبي و ابن جبير :فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى فآتوهن أجورهن ثم نهى عنها النبي صلى الله عيه وسلم وقال سعيد بن المسيب : نسختها آية الميراث إذ كانت المتعة لا ميراث فيها. وقالت عائشة والقاسم بن محمد : تحريمها ونسخها في القرآن وذلك في قوله تعالى : والذين هم لفروجهم حافظون * إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين [المؤمنون:70] وليست المتعة نكاحاً ولا ملك يمين وروى الدارقطني %عن علي بن أبي طالب قال :
نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن المتعة %%، قال : وإنما كانت لهن لم يجد، فلما نزل النكاح والطلاق والعدة والميراث بين الزوج والمرأة نسخت وروي عن علي رضي الله عنه أنه قال : نسخ صوم رمضان كل صوم ونسخت الزكاة كل صدقة، ونسخ الطلاق والعدة والميراث المتعة، ونسخت الأضحية كل ذبح، وعن ابن مسعود قال : المتعة منسوخة نسخها الطلاق والعدة والميراث. وروى عطاء عن ابن عباس قال: ما كانت المتعة إلا رحمة من الله تعالى رحم بها عباد ولولا نهي عمر عنها ما زني إلا شقي
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:14 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011