عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #6  
قديم 04-07-2010, 01:06 PM
 
.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( من حلف لكم بالله فصدقوه )

فهذا أمر من سيد المرسلين سيدنا محمد

فأين نحن من هذه الأوامر !!

فالله المستعان أصبح الناس يصدقون

الحلف بالشركيات ولا يصدقون

الحلف بالله عز وجل !!

أصلح الله الحال ... وبارك الله فيك

على الفوائد العظيمه التي نثرتها في لوح

هذا المنتدى فكن دائماً متألق ودمت

طيب في حفظ الله ورعايته .
__________________
.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&.



~ @@ ~~~ @@ ~

أولاً : لا أقبل صداقة الإناث , فهنا كلنا أُخوة


~ @@ ~~~ @@ ~

من كتاباتي :






أتسائل هل أصابه الكسل أم بقناع الحب كان يخدعني !!




سأحاول تجافي الألم بالرغم أنه لا يجافيني !!





أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم !!





سأتركك والأيام يا ميلاد تعاستي !!






فأحياناً تمن وأحياناً تخون !!






ماعاد باقي لك مكان !!





لا تنفع النفس الخبيثه ندامة !!




ولم تنوي الرحيل !!






متنازل علي الدنيا باللي فيها !!





تذكروني بكُل خير ٍ ,





@@ ~~ @@

نصيحتي لمن يأخذ علمه عن كل من هب ودب !!



أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم *&* فاسمع لشيخ علمه فات القمـــم




إسمع لمن للدين كانه مناصراً *&* وعلى الضلال يلتهب مثل الحمــــــــم



إسمع لشيخ عاقل متفقه **&** لايجتمع على ذي الضلالة والذمــــــــم



أقصد اناساً راشدين في علمهم *&* ليس الذين ضلالهم فات العتــــــــم



يا إخوتي كونوا على منهاجهم *&* سلكوا طريق الخير وا نفعوا الأمـــم



كا ابني العثيمين الذي أمضىوقته*&* في النصح والتبيان يا خير العلم



أو شيخنا الألباني ناصر ديننا *&* كتب الحديث وصححه يالى الهم



او شيخنا بن باز فاق بفقهه *&* من كان يبصر وا يرى رغم السقــــــم



فاسرع أخي ولا تكنمتكسلاً*&* فسماعهم يروي ضمأ كل من فهــــــم



لله أكتُبها القصيدةناصحاً **&** من كان يأخذُ علمه ممن ظـــلـــــــــم



, بقلمي ,


مواقع أنصحكم بها :

www.ibnothaimeen.com



رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-08-2010, 01:12 PM
 
مثلاً :
من أجلِ اجتناب غضب زوجتي ، ألجأ للكذب وأُشهد الله على فعلٍ لم يحدث قط ، فيغضب مني خالقي ، ولا أُلقي اهتماماً كبيراً لذلك .. إذن أنا عاصي وغبي.
انت قلت من اجتناب غضب زوجتك..
اذا هنا حرص الاسلام على تقوية الروابط الزوجية..
ومنع كل ما من شأنه أن يوغر الصدور..
ويولد النفور ويثير الفتن والشرور بين الزوجين..
ومن أجل ذلك أباح للزوجين أن يكذبا (عند الضرورة)..بشرط ان لا يكون في معصية الخالق كالخيانة
والله اعلم

* الكثيرون هذه ِ الأيام أصبحوا والعياذُ بالله لا يُصدقّون حتى الشهادة بالله ، سواءً كان المتلفظ بها صادقاً أو كاذباً، وهناك بدائل كثيرة أصبحت تُصدّق أكثر من الشهادة بالله.
( عذراً منكم إخوتي على الألفاظ العامّية السوقيّة التي سأقوم بذكرها .. )
- ورأس أُمي - وعرض أختي - وشرف بناتي
البعض من يرضى بهذهِ العبارات ويقتنع بها أكثر من الشهادة بالله ..

لاننا في زمن الكذب..ولا نميز بين الصادق والكاذب
وبذالك نشعران كل من حولنا يلفظ باقوال كاذبة..
اما الكذب بغير الله
فصاحبه قد اشرك
وجاء في حديث عن ذالك.. ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال..
(من كان حالفا فليحلف بالله او ليصمت )
متفق علي صحته


بمعنى آخر :
أصبحنا نتقّ البشر ، ولا نتقِّ رب البشر .
اعوذ بالله من هذا..

* أثناء كتابتي للموضوع تذكرت صورة من الصور القبيحة من هذا الزمان الأسود لشخصٍ يتأفف من رزقه في هذهِ الدنيا ويشتم الذات الإلــهية على ذلك..
ربما أراد بذلك أن يتقرب من الشيطان بشكلٍ أكبر من أجل أن يرزقه بالمالِ الوفير.
اكيد ان مثل اؤلائك الناس هداهم الله
متقربون من الشيطان اكثر من الله ..والله عز وجل يزيـدفي قلوبهم وبصيرتهم سواد في سواد..لانهم بعيدين كل البعد عن خالقهم
والرزق لا ياتي الا بالتقرب من الله
وفي ذالك
جاء الحديث بألفاظ مختلفة منها رواية مسلم :
( قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم يقول : يا خيبة الدهر ، فلا يقولن أحدكم : يا خيبة الدهر ، فإني أنا الدهر أقلب ليله ونهاره فإذا شئت قبضتهما)


* السؤال الذي يجب علينا فهمهُ جيداً ..
هل نحنُ بحاجة إلى الله عز وجل ، أم أن الله بحاجة إلينا والعياذُ بالله ؟
..
بل نحن بحاجة الى الله عز وجل ليغفر لنا ذنوبنا ..
ونتضرع اليه ليصلح احوالنا..
لاننا على حافة الهاوية..
وهو بحاجة الينا لكي نعبده احسن عبادة ولا نشرك به شيئا
وهو القائل..يا عبادي من يدعوني فاستجيب له.. من يسألني فأعطيه.. من يستغفرني فأغفر له.. متفق عليه
ولكن ، وللأسف الشديد هناك ممن يتجّملون على الله بالعبادة بانتظار المقابل .. اولــئك هم أتباع الشيطان.
لا شك في ذالك..ينتضرون المقابل من من؟؟
من الله؟؟
استغفر الله العظيم من هذا


* على الرغم من كل ما ذكرتهُ سابقاً ، هناك المؤمنين الصالحين الطائعين الخاضعين لربِ الأرض والسماء..
الحمد لله ..الدنيا لا زالت بخير ..
ولكن تلك هي القلّة القليلة التي أصبحت غير مستحبة من أمة اتبعت الغرب بكل ما فيها من شرورٍ وويلات.
اللهم اهدي امتك المسلمة الى الطريق المستقيم


لن أُطيل عليكم ..
ولكن يا أحبتي .. أينَ نحنُ من الله ..؟؟؟

اللهم اهدينا سبل الرشاد
جزاك الله خيرااخي في الله
ووفقنا الله واياكم الى ما يحبه ويرضاه
موضوعك مهم جدا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[/quote]
__________________



( اللهم آجعل وجودي في هذا المنتدى خالصا ًلوجهك الكريم واكفني شـــره وانفعني به)
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-09-2010, 12:42 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (ريحانة*الجنة*) مشاهدة المشاركة
مثلاً :


من أجلِ اجتناب غضب زوجتي ، ألجأ للكذب وأُشهد الله على فعلٍ لم يحدث قط ، فيغضب مني خالقي ، ولا أُلقي اهتماماً كبيراً لذلك .. إذن أنا عاصي وغبي.
انت قلت من اجتناب غضب زوجتك..
اذا هنا حرص الاسلام على تقوية الروابط الزوجية..
ومنع كل ما من شأنه أن يوغر الصدور..
ويولد النفور ويثير الفتن والشرور بين الزوجين..
ومن أجل ذلك أباح للزوجين أن يكذبا (عند الضرورة)..بشرط ان لا يكون في معصية الخالق كالخيانة
والله اعلم



[/quote]اختي

اظن هذا قصدك



السؤال

هل يجوز الكذب من أجل تلافي مشكلة قد تقع بين الزوجين؟


الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فالكذب بين الزوجين جائز لتحصيل المصلحة، أو درء المفسدة، ولعلي أنقل للأخ السائل بعض كلام أهل العلم حول هذه المسألة.

يقول الإمام الصنعاني في سبل السلام: " واعلم أنه يجوز الكذب اتفاقا في ثلاث صور كما أخرجه مسلم في الصحيح، قال ابن شهاب : لم أسمع يرخص في شيء مما يقول الناس كذب إلا في ثلاث : الحرب, والإصلاح بين الناس, وحديث الرجل امرأته وحديث المرأة زوجها، قال القاضي عياض : لا خلاف في جواز الكذب في هذه الثلاث الصور".

أخرج ابن النجار عن النواس بن سمعان مرفوعا:" الكذب يكتب على ابن آدم إلا في ثلاث : الرجل يكون بين الرجلين ليصلح بينهما , والرجل يحدث امرأته ليرضيها بذلك , والكذب في الحرب" فانظر في حكمة الله ومحبته لاجتماع القلوب، كيف حرم النميمة وهي صدق لما فيها من إفساد القلوب وتوليد العداوة , والوحشة، وأباح الكذب, وإن كان حراما، إذا كان لجمع القلوب، وجلب المودة، وإذهاب العداوة".

وقال الإمام السفاريني: " والكذب للزوجة هو أن يعدها ويمنيها، ويظهر لها من المحبة أكثر مما في نفسه ليستديم بذلك صحبتها، ويصلح به خُلُقها. قاله البغوي في شرح السنة"

قال الحجاوي رحمه الله تعالى: " وظاهر كلام الأصحاب إباحة كذب الزوج للزوجة دون كذبها له. قال والظاهر إباحته لهما؛ لأنه إذا جاز للإصلاح بين اثنين أجنبيين فجوازه للإصلاح بينها وبين بعلها أفضل".

وقد روي أن رجلا في عهد عمر قال لزوجته: نشدتك بالله هل تحبيني؟ فقالت أما إذا نشدتني بالله فلا, فخرج الرجل حتى أتى عمر رضي الله عنه, فأرسل إليها فقال: أنت التي تقولين لزوجك لا أحبك, فقالت يا أمير المؤمنين نشدني بالله أفأكذبه؟ قال نعم فأكذبيه, ليس كل البيوت تبنى على الحب. ولكن الناس يتعاشرون بالإسلام والإحسان".

شكرا
__________________
هنعيش فــــــــــــــ الدنيا مره واحده بـــــــس

فــــــــــــ لازم نعيشها صـــــــــــح !

.

.
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-10-2010, 12:48 AM
 
موضوعك قوي
وكلماتك مؤثرة
ليس لدي ما اضيفه
ساكتفي باستفادتي من مروري من هنا

شكرا لك
__________________



رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-12-2010, 06:23 PM
 
المؤمن لايكذب
( لا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب
حتى يكتب عند الله كذابا ) ..
(لا تجعلوا الله عرضة لايمانكم)

صدقت اخي الفاضل
وحقاً يجب علينا التنبه لهذا الأمر
وتنبيه الغافليين عنه جزيت خيراً
وتقبل مرورى المتواضع
تحيتي لك


__________________
اللهم اشهد وأصلي وأسلم على سيدى
وحبيبى وشفيعى وقائدى ونبيي محمد خير خلق الله اجمعين
نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ
وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً
اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه.. فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه
بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فطيرة الكريمة وجوز الهند اسير الورد أطباق شهية 5 04-26-2011 01:50 AM
وحوش البنجو ذات اذيول 9 شرنجان أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 01-10-2010 04:35 PM
كيف ظهرت وحوش البيجو..! شرنجان أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 12-20-2009 04:51 PM
هُم قالوا ... نحنُ قُلنا fares alsunna نور الإسلام - 10 06-26-2009 11:54 PM


الساعة الآن 04:24 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011