![]() |
#231
| ||
| ||
وضح الامر بالشرح لى وللغاليه ام الكتاكيت والحمد لله صحيح سؤال انين هوا تقريبا قرأت عن الموضوع هذا انه فاقد الشئ لا يعطيه يعنى مدام الله اعطانا مثلا يدي ووجه فهذه النظريه تطبق انتظر منك الشرح لنستفيد كافه ![]() ![]() ![]()
__________________ امرايف علي نسمتها نعشق سبخها وشطها وبركتها ...... اخريبيشنا والصابري وحومتها.... بعيد عن بحرها مايروق مزاجي... فيها العرب عاشت علي فطرتها ... فيها صحابي ورفقتي ...واعزازي الام الحنونه غيرها مانوازي يومين والثالث علي بنغـــــــــازي |
#232
| ||
| ||
اقتباس:
__________________ .. المغالطة الرابعة في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " المحاضرة العشرون ![]() .. |
#233
| ||
| ||
اقتباس:
مسرور به ![]() كما قلت ان تاتي متاخرا خير من ألا تاتي .. اخي الحبيب .. راجع الندوة من البداية .. وراجع الاسئلة والشرح واذا صعب عليك اي شيء فانا بالخدمة كن بخير ![]() ~
__________________ .. المغالطة الرابعة في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " المحاضرة العشرون ![]() .. |
#234
| ||
| ||
اقتباس:
__________________ .. المغالطة الرابعة في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " المحاضرة العشرون ![]() .. |
#235
| ||
| ||
صحيح ..مع بعض التفاصيل ![]() مع ان هذه اثارت فضولي لكن لا اريد تحويل الموضوع القيم الي معركة وخاصة اني هذه الايام متأهبة نفسيا لخوض المعارك ![]() الذات الالهية هي ذات ولكن ليست كباقي الذوات فهي ليست متشكلة أو مجسمة على شكل معين او في جسم معين كبافي الاجسام التي نراها او لها جهة معين .. او متقيدة بزمن معين واذا سالتني كيف هي اذن ..؟ ساجيبك .. وسيجيبك كل العلماء لا نعلم .. وقد قلنا سابقا ان هناك فرق بين التصور والتصديق التصور هو ان تتخيل شيئا رأيته مسبقا اقول لك مثلا تخيلي شجرة فترتسم صورة الشجرة بذهنك وذلك لوجود صورة مسبقة عنها في الذهن ولكن اذا قلت لك تصوري شكلي مثلا ..؟؟ هل تستطيعين ..؟ بالطبع لا ![]() وذلك لعدم وجود صورة تشبهني في ذهنك وذلك لأنك لم تريني اساسا والان اقول لك .. تخيلي شكل الملائكة ..؟ شكل الجان شكل النار شكل الجنة شكل الميزان ...... لن تستطيعي ولكن تستطيعن تقريب هذه الرؤية عن طريق الايات والاحاديث التي اخبرتنا عنها ... وهذا يسمى التصديق فنحن نصدق بوجود الجنة والنار والملائكة والشياطين ولكن لانستطيع ان نتصورها لعدم وجود صورة مسبقة عنها وكذلك بالنسبة لذات الله ولصفاته نحن نثبتها له .. كما هو قد وصف نفسه بذلك ولكن من غير ان نشبهها لأحد من خلقه نقول :" نثبت لله تعالى ماوصف به نفسه .. ولكن من غير ان نمثل او نشبه .. ونقول الله اعلم بمراده ..." وهذا قول كبار العلماء .. وقول السلف وقول الصحابة الكرام و الله تعالى يقول :" ليس كمثله شيء " اي لا يشبهه شيء .. ولا يماثله . وهذا مبحث ان شاء الله سنمر عليه بشكل مبسط اكثر مبحث المتشابهات وهو مبحث شائك .. وشائق ![]() فهمت الحمدلله وسأكون بانتظار هذا المبحث لم تثقلي علي ابدا ولكنك ارهقتني ![]() مش مشكلة انت كريم واحنا نستاهل على العكس انا مسرور بالاسئلة كوني بخير امجد النجار تلقاها في هاديك الدار ان شاء الله... كيما نقولوا احنا في الجزاير ![]() بارك الله فيك وفي علمك ومعرفتك شكرا جزيلا
__________________ |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
![]() | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الحلقة الثالثة من برنامج :: ففروا الى الله :: " تارك الصلاة " للشيخ " محمد الزغبي " ! | Nicemoody | خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية | 0 | 06-27-2010 01:17 PM |
الندوة الثانية تحت عنوان " سورة الحجرات مواعظ وأحكام " | أمجد النجار | ختامه مسك | 241 | 12-29-2009 04:30 PM |
الندوة الأولى :" في ثنايا القرآن الكريم " | أمجد النجار | ختامه مسك | 205 | 11-25-2009 12:33 PM |
""لعشاق الساحره"""""""اروع اهداف القدم 92-2005""""""ارجوا التثبيت""""""" | mody2trade | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 2 | 05-14-2008 02:37 PM |