عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #6  
قديم 08-08-2010, 06:58 AM
 
رمضان .. شهر الدعاء


إذا لم تظهر البطاقة اضغط هنا


الورقة الدعوية - بطاقات الطفل المسلم
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين




Random files
47 views
83 views
47 views
173 views
115 views
49 views
183 views
21 views
66 views
150 views
51 views
235 views
__________________
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-08-2010, 04:38 PM
 
[FONT='trebuchet ms', sans-serif]افضل ثلاث ساعات في رمضان .! هل تعلمها .؟


بسم الله الرحمن الرحيم



أفضل ثلاث ساعأت في رمضان



الساعة الأولى :


(أول ساعة من النهار _ بعد صلاة الفجر)




قال الإمام النوي رحمه الله في كتاب الأذكار
(اعلم أن أشرف أوقات الذكر في النهار الذكر بعد صلاة الصبح ).

وأخرج الترمذي عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:

(من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت

له كآجر حجة وعمرة تامة تامة تامة )رواه الترمذي وقال حديث حسن .

وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا صلى الغداة جلس في مصلاه حتى تطلع الشمس حسناء .

ونص الفقهاء على استحباب استغلال هذه الساعة بذكر الله تعالى حتى تطلع الشمس

وفي الحديث(اللهم بارك لأمتي في بكورها ).

لذا يكره النوم بعد صلاة الصبح لأنها ساعة تقسم فيها الأرزاق فلاينبغي النوم فيها بل

احيائها بالذكر والدعاء وخاصة أننا في شهر رمضان الذي فيه يتضاعف الأجر والثواب .

الساعة الثانية :


(آخر ساعة من النهار _قبل الغروب)



هذه الساعة الثمينة تفوت على المؤمن الصائم غالباً بالانشغال بإعداد الإفطار والتهيء له

وهذا لاينبغي لمن حرص على تحصيل الأجر فهي لحظات ثمينة ودقائق غالية ..

هي من أفضل الأوقات للدعاء وسؤال الله تعالى _ فهي من أوقات الاستجابة .

كما جاء في الحديث ( ثلاث مستجابات :دعوة الصائم ،ودعوة المظلوم ، ودعوة المسافر )

رواه الترمذي.

وكان السلف الصالح لأخر النهار أشد تعظيماً من أوله لأنه خاتمة اليوم والموفق من وفقه الله

لاستغلال هذه الساعة في دعاء الله .
الساعة الثالثة :
(وقت السحر)


السحر هو الوقت الذي يكون قبيل الفجر قال تعالى (والمستغفرين بالأسحار ).

فاحرص أخي\ أختي الصائمـ\ـة على هذا الوقت الثمين بكثرة الدعاء والاستغفار حتى يؤذن الفجر ،

وخاصة أننا في شهر رمضان فلنستغل هذه الدقائق الروحانية فيما يقوي صلتنا بالله تعالى.

قال تعالى حاثاً على اغتنام هذه الساعات الثمينة بالتسبيح والتهليل :

( وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها ومن آناء اليل فسبح وأطراف النهار لعلك ترضى).
وقال تعالى : (وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها ومن اليل فسبحه وأدبار السجود ).


جعلني واياكم من قام رمضان ايمانا واحتسابا,,,,



(تقبل الله مني ومنكم الصيام والقيام )
[/FONT]
__________________
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-31-2010, 05:56 PM
 
بسم الله الرحمن الرحيم
أحبتي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ 133
الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين 134َ



وصايا لقمــــان
"يا بني لا تشرك بالله..."





"وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ" (13).
هكذا بدأت وصايا لقمان لإبنه بأوجب ما يجب على المرء أن ينشأ عليه وليده، عدم الشرك بالله، ويحمل هذا التوجيه الأبوىّ غاية ما يتمنى إمرء أن يرى ولده آخذا به بقوة. ونلحظ أنّ لقمان لم يقل لإبنه "يا بنيّ وحّد الله"، رغم قرب ما بينهما للعين غير المتفحّصة، ولكن التعبير القرآني لا يضع كلمة في موضعٍ إلا ولا يمكن لغيرها أداء معناها والقيام بدورها في هذا الموضع.
فإن توحيد الله قد يصحبه شرك به كما قال تعالى " وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ" يوسف [106].

بل نجد إن هذه الدعوة هي مقتضى الطاعة والعبادة التي جاء بها كافة أنبياء الله فيما قالوا لقومهم أن إعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا. والشرك أمر خافٍ على الكثير من الناس خاصة في هذه الأزمنة التي إختلطت فيها معاني الحروف والكلمات، وضعف فيها اللسان العربيّ مما أخلّ بفهم الناس عن الله ورسوله، وتخفى الشرك تحت أسماء وأشكال تلاعب بها المغرضون ليوهموا الناس بأنها ليست من الشرك في شيئ.
فالادينية تخفّت باسم العلمانية، والحكم بغير ما أنزل الله إنشاءاً وتشريعاً تخفـّى وراء "القانون الوضعي" بل وتلاعب به المغرضون من أصحاب الهوى والبدع من منتسبي الإسلام فجعلوه معصية بمنزلة شرب الدخان! وزيّن بعض شياطين الإنس من علماء السلاطين ومشايخهم أمر هذه الأحزاب السياسية والتكتلات الوطنية الناشئة عن وشيجة غير وشيجة الإيمان وعرى الإسلام من ناحية، وتغاضوا عن قتل الدعاة من المسلمين والآمرين بالمعروف منهم في كافة أنحاء أرض المسلمين من ناحية أخرى، مخالفة لقوله تعالى: "إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الِّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ" آل عمران (21).
إن عبادة الله سبحانه وعدم الشرك به هى مدلول "لا إله إلا الله" إذ هي نفي للألوهية عن غير الله سبحانه وإثباتها له وحده دون غيره. والإقرار بألوهية الله هي ما ينبنى على الإقرار بربوبيته سبحانه فمن خلق ورزق، من له الأسماء الحسنى الصفات العلى هو من يُعبد ويُطاع دون غيره " أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ" الأعراف 54، ومجرد الإقرار بالأسماء الحسنى والصفات العلى لا ينفى الشرك عن المرءِ ولا يُدخله في الإسلام، كيف وقد قال تعالى على لسان كفار قريش "وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ" آل عمران 61 ، فالإقرار بالربوبية ليس بالضرورة إقراراً بالألوهية، وليس بالضرورة إقراراً بالطاعة والإلتزام.

ثمّ أيّ ظلم وإثم وشرك أن يُطاع من لم يَخلُق، وأن يُخالفُ أمر من خَلَقَ تشريعاً ووضعاً وحكماً في دماء الناس وأبضاعهم وأموالهم. نعم، إن الشرك لظلم عظيم، ظلم كفر وردّة ورجوع عن الإسلام وانتكاس عن التوحيد.
وهكذا اختلطت المعايير والمفاهيم وتداخلت المعاني والمباني وتبنت السلطة المفهوم الإرجائي الأشعريّ في فصل الإيمان عن العمل أولا، ثم في إنزال التشريع بغير ما أنزل الله عن درجة التوحيد ثانياً وإنكار أنه أعلى صور الطاعة لله وأن العبادات إنما هي فرع من الإلتزام بهذه الطاعة.

حقٌّ على كلِ والدٍ أن يعرف واجب الأبوة كاملاً، وأن يدعو فلذات كبده إلى الإحترازِ من الشرك وأنّ يبين لهم حقّ التوحيد والطاعة لله سبحانه، وأن يجنبهم الظلم في أبشع صوره وأخسّها
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عرض أهلا رمضان .. إمتلك منتدى كامل بـ 250 ريال بمناسبة شهر رمضان الكريم انجاز هوست إعلانات تجارية و إشهار مواقع 0 08-03-2010 03:38 AM
فضائل صوم ست من شوال wald_daba نور الإسلام - 2 09-28-2009 12:08 AM
رمضان .. فضائل وأحكام لمسه رقه مواضيع عامة 2 08-21-2009 04:14 PM
فضائل شهر شعبان مصعب المصرى نور الإسلام - 8 08-09-2008 02:09 PM
رمضان فضائل وأحكام - كل شي عن رمضااااان .. تفضل خذ نسختك .. أرجو التثبيت مبدع قطر أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 14 10-11-2007 11:06 AM


الساعة الآن 10:40 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011