عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #621  
قديم 11-20-2008, 03:29 AM
 
رد: الفرقة الناجية ,,,من هم ؟؟؟ وكيف نكون منهم؟؟؟

تم حذف الرابط بواسطة المُراقب لإحتوائه على كُفر بواح والعياذ بالله
الاخ المحترم ولنا لقاء اخر
سلام المسيح معكم

التعديل الأخير تم بواسطة fares alsunna ; 11-20-2008 الساعة 11:45 PM
  #622  
قديم 11-21-2008, 12:06 AM
 
رد: الفرقة الناجية ,,,من هم ؟؟؟ وكيف نكون منهم؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة josemaria مشاهدة المشاركة
تم حذف الرابط بواسطة المُراقب لإحتوائه على كُفر بواح والعياذ بالله

الاخ المحترم ولنا لقاء اخر

سلام المسيح معكم
لم أتصور للحظة واحدة بأن يكون تسامحي معك سوف يدعوك لكل هذا الفجور والكُفر البواح وقلة الدين
دعوتك بالمُحترم ولم أكن أعلم وللأسف مدى حقدك وكراهيتك للحق وبمدى كُفرك وجهلك
كُنت أمل لك بالهداية وبإتباع دين الحق
ولكن لم يكتب المولى عزّ وجلّ لي هذا الشرف معك
وللأسف أثبت بمُشاركتك هذه مدى جهلك وقلة دينك حتى بالنسبة للدين الباطل الذي تدّعي بأنّك تتبعه بكونك لم تُجاوب بأي كلمة أو ترد على أي سؤال سألتك إياه بخصوص دينك المزعوم
وبالنسبة لمُشاركتك اللئيمة
فتأكد بأنه لم يراها أحد سواي
وأدعوا الله سُبحانه وتعالى بأن يغفر لي ذلك
ويجزيك بسببها بما تستحق أنت ومن قام بكتابتها
عليكم من الله ما تستحقون
إنه سُبحانه وتعالى وليّ والقادرُ عليه
قال تعالى في سورة البقرة (وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ {120})
صدق الله العظيم
سُبحان الله
كُنتُ أدعوا الله لك بالهداية
ولكن لم يكتب الله سُبحانه وتعالى لي ذلك الشرف العظيم
فالله المُستعان
ونعوذ بالله من الخذلان
فارس السنّة
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #623  
قديم 11-21-2008, 01:14 AM
 
رد: الفرقة الناجية ,,,من هم ؟؟؟ وكيف نكون منهم؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة josemaria حاقد على الدين الحق مشاهدة المشاركة
تم حذف الرابط بواسطة المُراقب لإحتوائه على كُفر بواح والعياذ بالله


الاخ المحترم ولنا لقاء اخر

سلام المسيح معكم
يا عبد المسيح أفق اليك الحقيقة!!!!!
-------
هذه المسيحيه-------
-----ملاحيظ من واقع الأنجيل-----
------------
1- وجود فجوه تاريخيه بين الرساله والتدوين لأول أنجيل يصل الى حوالى
ثلاثين عام
فأول انجيل كان عام 61ميلاديةمن ميلاد المسيح عليه السلام
هذا يطعن فى صلاحية النص اذ أن الدين له أعداء يتربصون به (اليهود) هذا بعكس الأسلام
الذى حفظه الله بتدوينه فى حياة النبى صلى الله عليه وسلم قرآن وسنة


2- كثرة الكتب لدى المسيحيين
وكلها تفتقد الى السند الذى يدل على صحة نسبة الكلام
الى قائله ومعنى السند أن يقال مثلا عن فلان عن فلان حتى يصل الكلام الى عيسى عليه السلام
وهذا بعكس الأسلام الذى تنتقل فيه كل معلومه بالسند الصحيح على لسان ثقات حتى
يصل الكلام الى رسول الله صلى الله عليه وسلم.


3-مسألة الأب والأبن والروح القدس والأدعاء بألوهية المسيح غيرصحيحه
لاسباب هى

لما كان التثليث والتوحيد حقيقين عندكم فاذا وجد التثليث الحقيقى لابد من ان توجد

الكثرة الحقيقية ايضا ولا يمكن بعد ثبوتها ثبوت التوحيد الحقيقى والا يلزم اجتماع
الضدين الحقيقين وهذا محال فلزم تعدد الوجباء وفات التوحيد يقينا فقائل التثليث
لا يمكن ان يكون موحد لله تعالى بالتوحيد الحقيقى والقول بأن التثليث الحقيقى والتوحيد حقيقى فيه سفسطه محضه لان اذا ثبت ان الشيئين بالنظر الى ذاتيهما
ضدان حقيقيان او نقيضان فلا يمكن اجتماعهما

ثانيا إن الواحد الحقيقى ليس له ثلث صحيح والثلاثة لها ثلث صحيح هو واحد
فهذا دليل تعدد ال**

ثالثا\ قولكم بأن الثلاثة اقانيم ممتازة بأمتياز حقيقى فهذا الا تحاد إما ان يكون من صفات الكمال او لا يكون
فعلى الوجه الاول\ لم تكن جميع صفات الكمال مشتركة فيما بينهم وهو خلاف
ما تقرر عندكم ان كل اقنوم متصف بجميع صفات الكمال فالابن لم تكتمل الوهيته
اكل ثم شرب ثم مات ثم اوذى وهذا ليس من صفات الكمال ومن ثم هذا نقصان
يجب تنزيه الله عنه

رابعا\ الاستدلال على الوهية المسيح ببعض حالاته :
ا- تارة انه ولد بلا أب وهذا الاستدلال ضعيف جدا لان العالم حادث كله بهذه الطريقة بلا أب ولاأم وأدم خلق بلاأب ولا أم !
وتتولد أصناف من الحشرات فى كل سنة فى موسم نزول المطر بلا اب ولا أم
فكيف يكون هذا سببا للالوهية
ولو نظرنا الى نوع الانسان فأدم يفوق على المسيح عليهما السلام
وكذلك ملك صادوق الكاهن الذى هو معاصر ابراهيم عليه السلام فى الاية3من
الرسالة العبرانية (بلا أب بلا أم بلا نسب لا بداية ايام له ولا نهاية حيوة)
فيفوق المسيح فى كونه بلا أب ولا أم وفى كونه لابداية له
ب- وتستدلون تارة بمعجزاته :
وهذا ضعيف لان من أعظم معجزاته إحياء الموتى (فقد أحيا ايليا عليه السلام
ايضا ميتا كما هو مصرح به فى الاصحاح 17من سفر الملوك
وأحي اليسع عليه السلام ميتا كما هو مصرح به فى سفر الملوك الثانى
وصدرت هذه ا لمعجزة عنه بعد موته(ان ميتا ألقى على قبره فحيى باذن الله)
13(وأبرأ الأبرص من برصته 15





------------------------------------
----------------
والأدله على هذا كثيره----------
ج
- (عدم امكان رؤية الله فى الدنيا) من واقع كتب العهد العتيق
سفرالاستثناء
فى الايه 12- من الباب الرابع(فأحفظوا أنفسكم بحرص فانكم لم
تروا شبيها يوم كلمكم الرب من حوريب من جوف النار )
انجيل يوحنا
الايه 18من الباب الاول(الله لم يره أحد)
وفى الرساله
الاولى لتيموثاوس(000لم يره أحد ولا يقدر أن يراه000)
السؤال كيف يكون المسيح أله وهو مرئى ؟
د-عدم سبق ذكر عقيدة التثليث فى الشرائع السابقه الدليل على ذلك000
أن يوحنا كان الى أخر عمره كان شاكا فى المسيح حتى أنه أرسل ليتاكد منه
كما ورد فى
انجيل متى الباب 11فثبت بذلك أن ذلك أفتراء لأن منهج الله لا يتبدل
ولو أن هذا حق لصرح به فى الكتب السابقه !!!!!!
والمسيح قال فى أنجيل متى فى الباب الخامس 17(لا تظنوا أنى جئت لانقض
الناموس أو الأنبياء) اذن المسيح جاء موافقا للشرائع السابقه ولم يأتى لنقض ما
اتت بهوالسؤال أين التثليث فى الشرائع السابقه؟
-
--------------------
ففى الباب 27-
من انجيل متى46(ونحوالساعه التاسعه صرخ يسوع بصوت عظيم
قائلا أيلى أيلى لما شبقتنى أى ألهى ألهى لماذا تركتنى)
50-(فصرخ يسوع بصوت عظيم وأسلم الروح) وكذا الايه46من الباب 23من
انجيل لوقا
(ونادى يسوع بصوت عظيم وقال يا أبتاه فى يديك أستودع روحى)
تلك النصوص تنفى التثليث من أساسه بالأجابه عن هذه الأسئله-------
هل يستغيث الأله ؟
وهل يقع الضر بالأله؟
وهل يترك الاله أبنه الوحيد بأيدى البشر ليذيقوه ويلات العذاب؟
وعندما مات المسيح هل الأله يموت؟
ومن كان يدير العالم ؟
واذا كانت الأجابه أن ذلك كان لابد حتى
يفتدى المسيح خطايا البشر
اليس الأله قادر على غفران الخطايا بدلا من هذه التمثيليه وهذا العذاب
الذى وقع؟ وحتى أفتداء الخطايا لا يتفق والنصوص التى تقول0
(النفس التى تخطىء فهى تموت الأبن لا يحمل اثم الأب والأب لا يحمل أثم الأبن
وعدل العادل يكون عليه ونفاق المنافق يكون عليه) سفر حزقيال الباب 12 الايه20
-----------------أول معجزات المسيح -------------------
---------------------
فى الأسلام
هى تكلمه فى المهد ودفاعه عن أمه عندما هاجمها القوم بألسنة
حداد فأشارت اليه فدافع عنها( بسم الله الرحمن الرحيم)
(فأشارت اليه قالوا كيف نكلم من كان فى المهد صبيا قال انى عبد الله أتانى الكتاب
وجعلنى نبيا
وجعلنى مباركا أينما كنت وأوصانى بالصلاة والزكاة ما دمت حياوبرا بوالدتى
ولم يجعلنى جبارا شقيا والسلام على يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا ذلك عيسى بن مريم قول الحق الذى فيه يمترون ما كان لله أن يتخذ من ولد سبحانه اذا قضى أمرا
فانما يقول له كن فيكون وأن الله ربى وربكم فأعبدوه هذا صراط مستقيم)صدق الله العظيم هذا عيسى بن مريم فى سطور تتفق مع قانون الله فى خلقه أنه عندما ينتشر الفسادوالضلال يرسل الرسل تترا ليبين للناس ما أختلفوا فيه فالمسيح نبى وليس أبن الله
حاشا لله أن يتخذ من عباده ولدا سبحانه هو أجل من هذا وأعظم
------------
أول معجزات المسيح فى الأنجيل ---------------
عندما بلغ ثلاثين عاما فى أنجيل
يوحنا (وفى اليوم الثالث كان عرس فى قانا الجليل
وكانت أم يسوع هناك ودعى أيضا يسوع وتلاميذه الى العرس ولما فرغت الخمر قالت
امه للخدام ما قال لكم فافعلوه وكانت ستة أجران من محاره موضوعه هناك حسب تطهير اليهود يسع كل منها مطرين أو ثلاثه قال لهم يسوع أملئوا الأجران ماء فملؤها الى فوق
ثم قال لهم استقوا الأن وقدموا الى رئيس المتكأ الماء المتحول الى خمر ولم يقل من أين
هى لكن الخدام الذين استقوا الماء علموا فدعا رئيس المتكأ العريس وقال له كل انسان
انما يضع الخمر الجيد أولا ومتى سكروا فحينئذا الدون أما أنت فقد أبقيت الخمر الجيد
الى الأن) يوحنا 2(1-10) كن منصفا أى المعجزتين تحترم وتتفق مع رفعة المسيح؟
هذا من جانب ومن ناحية أخرى الخمر منهى عن تناولها
!!!!!!!!!!!!
بنصالرساله الى أهل أفسس (لا تسكروا بالخمر الذى فيه الخلاعه بل أمتلئوا بالروح)
(افسس 5 -18) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
منهج المسيح لم يختلف عن منهج من سبقه من الرسل فكل الرسل أيدهم الله بمعجزات
حتى يجتمع الناس حولهم ويستمعوا الى ما جاءوا به من عند الله فهل المعجزة داله على الألوهيه؟اذا كان الأمر هكذا فأثبت الألوهيه لأدم حيث أنه لم يولد من أب أو أم!!!!!!!!
اليك الاجابه-- المعجزه وسيله لابلاغ رسالة الله الى البشر لأن بدونها لن يعرف الناس
أن هذا رسول من عند الله وحتى تقام عليهم الحجه0 وهى أن الرسول قد جاءكم بالمعجزه التى هى دليل صدقه فلم كذبتموه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

----------واليك هذه القصه--------
---
------------------------------
نقل أنه تنصرثلاثه أشخاص وعلمهم القسيس العقائد الضروريه وبالذات التثليث وكانوا
فى خدمته فجاء محب من أحباء هذا القسيس وساله عمن تنصر فقال ثلاثه فسأل المحب هل تعلموا شيئا من العقائد فقال نعم فطلب القسيس واحد منهم ليراه المحب
فجاء الاول 00
0 0 فسأله عن عقيدة التثليث فقال انك علمتنى أن الأل** ثلاثه أحدهم الذى فى السماء والثانى تولد من بطن مريم العذراء والثالث الذى نزل على صورة الحمام على الأله الثانى بعد ما صار ابن ثلاثين عاما فغضب القسيس وطرده وقال هذا مجهول 0
ثم طلب الثانى00
وساله فقال انك علمتنى أن الأل** ثلاثه صلب واحد منهم فالباقى أثنان فغضب القسيس
تم دعا الثالث00
وكان ذكيا بالنسبه للاوليان وحريصا فى فهم العقائد فسأله فقال يا مولاى حفظت جيدا وفهمت فهما كاملا بفضل الرب المسيح أن الواحد ثلاثه والثلاثه واحد وصلب واحد منهم
ومات فمات الكل لأجل الأتحاد ولا أله الأن والا يلزم نفى الأتحاد
ومن الأسانيد عندهم على دعوى التثليث
القول أنا والأب واحدوهى فى أنجيل يوحنا أى أن الأله تجسد فى وبالرجوع
الى سياق الجمله فى الأصحاح نجدها
كالاتى000
22(وكان عيد التجديف فى اورشليم وكان شتاء ) 23 (وكان يسوع يتمشى فى الهيكل فى رواق سليمان ) 24 (فأحتاط به اليهود وقالوا له الى متى تعلق أنفسنا أن كنت أنت المسيح فقل لنا جهرا )25(أجابهم يسوع أنى
قلت لكم ولستم تؤمنون الأعمال التى أنا أعملها بأسم أبى وهى تشهد لى )
26(ولكنكم لستم تؤمنون لأنكم لستم من خرافى كما قلت لكم)27(خرافى تسمع صوتى وأنا أعرفها فتتبعنى )28(أنا أعطيها حياة أبدية ولا يخطفها أحد من يدى )29(أبى الذى أعطانى اياها هو أعظم من الكل ولا يقدر أحد أن يخطف من يد أبى )
30(أنا والأب واحد)31(فتناول اليهود أيضا حجاره ليرجموه)32(أجابهم يسوع أعمالا كثيره حسنه أريتكم من عند أبى بسبب أى منها ترجموننى)33(أجابوه قائلين لسنا نرجمك لأجل
عمل حسن بل لأجل تجديف فانك وأنت الأنسان تجعل نفسك ألها)34(فقال
لهم المسيح أليس مكتوب فى ناموسكم أن قلتم أنكم أل**)
فكلمة أنا والأب واحد أى أنى أبلغ الرساله التى كلفنى بها الله فما أقوله على لسانى ليس من عندى انما هو مراد الله الدليل على هذا الكلام ........
أن اليهود عندما فهموا خطىء أنه يدعى الألوهيه وهذا الكلام لم يسبق أن سمعوه
فماذا فعلوا ؟ هموا أن يرجموه لأن هذا الكلام مخالف وغير شرعى فماذا كان رد المسيح قال أليس مكتوب فى ناموسكم أن قلتم أنكم آل** اذن ---------------المسيح كان يتكلم وفق-----------------------
ما يفهموه وكلمة اله عند اليهود كانت تستخدم لوصف علماء الدين اليهودى ومعناها معلم وهى لا تزال تستخدم حتى اليوم بدلا من كلمة حاخام فيقول اليهودى ربى جولدا مائير مثلا وهذا يتفق مع ما دعى به
الحواريين المسيح حيث كانوا يدعوه معلم اذن المسيح ليس الها انما هو معلم يعلم الناس منهج الله الذى ارسل به ومن يقل غير هذا فهو كافر بالله
الذى اثبت لنفسه الوحدانيه انه سبحانه وتعالى ليس كمثله شىء ولم يتخذ ولدا ولماذا يحتاج الى الولد؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!
وما أكثر لفظ الأبوة والبنوة فى الأنجيل
-----------------
مثل-----------------
ما ورد فى الباب 20من انجيل يوحنا 17قول المسيح فى خطاب مريم المجدليه (لا تلمسينى لأنى لم أصعد الى أبى وأبيكم وآلهى وآلهكم )
فهل معنى هذا أن تلاميذه أبناء لله على الحقيقه ؟ الأجابه لا بل هذا على سبيل المجاز والباب الخامس من انجيل متى 9(وطوبى لصانعى السلام
لأنهم أبناء الله يدعون) 45 (لكى تكونوا أبناء أبيكم الذى فى السموات)
فهل صانعى السلام أبناء الله؟وفى الايه 16من الباب 8من الرساله الروميه
(فان كنا أولادا فاننا ورثه أيضا ورثة الله ووارثون مع المسيح أن كنا نتألم
معه لكى نتحد أيضا معه)
بل أن لفظ الأبن ورد فى حق بعض الأنبياء والرسل كما فى الايه 9 من الباب 31من كتاب أرميا قول الله(انى صرت
أبا لأسرائيل وافرام هو بكرى)فأطلق عليهم لفظ أبناء الله وهم من أجداد المسيح وكذا الباب السابع من سفر صموئيل الثانى قول الله فى سليمان
(وأنا أكون له أبا وهو يكون لى ابنا) اذن المسيح ليس الأبن الوحيد والسؤال لماذا لم يطلق عليهم ال**؟
دلائل نبوة المسيح من الانجيل
ان المسيح اقر بانه رسول وليس اله اين ذلك؟ فى الباب السابع عشر
من انجيل يوحنا فى خطاب الله 3(هذه هى الحياه الابديه هى فى ان يعرفوك انت
الاله الحقيقى وحدك ويسوع المسيح الذى ارسلته) هذا نص صريح يبين ان الحياه الابديه فى العلم ان الله واحد ولم يقل انه اله ذو ثلاث اقانيم مع ان هذه العقيده هى من الاصول الاعتقاديه للمسيحى التى يجب بيانها فقد
قصر المسيح الالوهيه على الله وحده موضحا انه وحده الاله الحقيقىوليس غيره
واما الحديث عن صفته هو( وان المسيح الذىارسلته)
ومن المفهوم البديهى انه لابد من وجود اختلاف بين وظيفة الرسول وبين من ارسله (الله) ولزياده الايضاح اضرب مثلا على ذلك...................
افترض انك ارسلت رسولا يحمل امانه الى احد ما لايصالها اليه
هل انت وهو شخص واحد؟ بالقطع الأجابه لا والا ما معنى الرساله حيث أن رسولك يبلغ عن لسانك ما أمرته به فالرساله لا تتفق و وصف المسيح بالألوهيه فجميع الأنبياء ثبتت لهم الرساله بهذه الكلمه ويستدل من هذا أن المسيح
جاء بنفس منهج من سبقه من الرسل ليبلغ رساله عن الله عز وجل وليثبت أن الله واحد وأن منهج الله لا يتغير .....................................
-------الدليل الثانى--------
فى انجيل مرقس الباب
13- 32 (وأما ذلك اليوم وتلك الساعه فلا يعلم بهما أحد ولا الملائكه الذين فى السماء ولا الأبن الا الأب ) 000000
أيها الباحث عن الحقيقه
أنقذ نفسك من النار هذا النص ينادى على بطلان التثليث لأن المسيح خصص علم الساعه بالله وحده وجعل نفسه مثل باقى
الرسل فى عدم العلم بها وهذه من صفات الرسل لم يعلم أحد من الرسل
بوقت قيام الساعه واذا لاحظنا ما يدعى به أن الكلمه وأقنوم الأبن عبارتان
عن علم الله وكون الثلاثه واحد يقتضى أن يكون العلم واحد ليس فى ذلك تفرقه وفى هذا دليل قاطع على اختلاف طبيعة المسيح عن طبيعة الاله
وهذا هو الأصل أن المسيح رسول من الله وليس اله......................
-----------الدليل الثالث-----------
ان المسيح لم يقل قط أنه اله او أعبدوننى أو أن الله واحد ذو ثلاثة أقانيم
لم يقل لماذا ؟ هل كان يخاف من اليهود ؟ كيف يخاف وهو مؤيد من الله
هل لعدم قدرة العقول على فهمها ؟
هى من صميم الأعتقاد وكان يكفى أن
يقول أى كلام عن علاقة الأتحاد هذه ويقول أن فهمها خارج عن عقولكم
فاتركوا التفتيش عنها واعتقدوا انى اله لتوضيح المعنى الذى حار فيه علماء النصارى اجمعهم ان يفهموه او يوضحوه للناس ولهذا ترك علماء
بروتستانت بيان هذه العلاقه عندما تبينوا فساد هذه التفاسير ..................
---------الدليل الرابع-----------
ان الرسل وحدهم هم الذين تظهر على أيديهم المعجزات حتى يبرهن لقومه
أنه رسول وليس بكاذب وحتى يسمعوه فالمسيح أيده الله بعمجزات فى مجال الطب فتفوق على أهل زمانه فأبرأ الاكمه والأبرص وأحيا الموتى
بأذن الله وعندما بعث موسى لقومه كان قومه بارعين فى السحر فتفوق على أهل زمانه فجعل الله الجماد (العصا) فى يديه فيها روح فتحولت الى ثعبان وانشق له البحر باذن الله وغيرهم من الرسل فالمعجزه هى دلالة
النبوه -----------------------------------------------------------
دعونا نتنسم الهواء النقى بعد هذا الظلام الدامس السابق ولتكن وقفه مع الحق الذى يقبله العقل
والفطره السليمه والتى ترتاح عندما تشم نسيمه العليل ولتعلم أن لابد بعد الظلام من النورولتذهب أهواء من لا يريد أن يعرف الحق الى الجحيم لانها دوائه
بسم الله الرحمن الرحيم (وما الله بظلام للعبيد) (يا أيها الذين أمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجاره أعدت للكافرين)صدق الله العظيم,ان من أقبح الكفر أن تجعل لله شريكا من ولد أو غيره ولا تثبت الوحدانيه لخالقك انك حينئذا لمن اللئم والمكر ونكران النعمه التى أنعمها عليك الخالق ولا تستحق أن تكون انسانا سويا ويالآ صبر الله عليك أنه مع ذلك يرزقك ولكن أحذر غضب الله عليك يوم لا تنفعك العقائد الفاسده وعندها ستكون من وقود النار قف مع نفسك واعلم أن--------------------------------------
الأسلام هو العقيده النورانيه التى تهدى الباحث عن الحقيقه الى بر السلام وتجيب على ما يجول فى خاطره واليك وضع المسيح وأمه فى الأسلام الوضع المحترم الصادق------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
(ما المسيح ابن مريم الا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقه كانا يأكلان الطعام أنظر كيف
نبين لهم الآيات ثم أنظر آنى يؤفكون)صدق الله العظيم
1-المسيح رسول مثل سائر الرسل من قبله وأمه صديقه
2-أنهما بشربدليل أنهما كانا يأكلان الطعام وما حاجت الأله الى الطعام؟
3- مع وضوح هذه الرؤيه الا أن العناد يسيطر عليهم
------بسم الله الرحمن الرحيم--------
(
اذ قالت الملائكه يا مريم ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح بن مريم وجيها فى الدنيا والأخره
ومن المقربين ويكلم الناس فى المهد وكهلا ومن الصالحين قالت رب آنى يكون لى ولد ولم يمسسنى بشرقال كذلك الله يخلق ما يشاء اذا قضى أمرا فانما يقول له كن فيكون ويعلمه الكتاب
والحكمة والتوراة والأنجيلورسولا الى بنى اسرائيل أنى أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ
فيه فيكون طيرا بأذن الله وأبرىء الأكمه والأبرص وأحيى الموتى بأذن الله وأنبئكم بما تأكلون وما
تدخرون فى بيوتكم ان فى ذلك لأية لكم ان كنتم مؤمنين ومصدقا لما بين يدى من التوراة ولأحللكم بعض الذى حرم عليكم وجئتكم بأية من ربكم فاتقوا الله وأطيعون ان الله ربى وربكم فأعبدوه
هذا صراط مستقيم فلما أحس عيسى منهم الكفر قال من أنصارى الى الله قال الحواريين نحن انصار الله أمنا بالله وأشهد بأنا مسلمون ربنا أمنا بما أنزلت وأتبعنا الرسول فأكتبنا مع الشاهدين
ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين اذ قال الله يا عيسى انى متوفيك ورافعك الى ومطهرك من الذين كفروا الى يوم القيامه ثم الى مرجعكم فاحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون فأما الذين كفروا فاعذبهم عذابا شديدا فى الدنيا والأخره وما لهم من ناصرين وأما الذين أمنوا وعملوا الصالحات
فيوفيهم أجورهم والله لا يحب الظالمين ذلك نتلوه عليك من الأيات والذكر الحكيمان مثل عيسى
عند الله كمثل أدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون الحق من ربك فلا تكن من الممترين فمن
حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا
وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين)صدق الله العظيم
------شرح الأيات------
بدات الايات ببشارة الملائكه لمريم بانه سيكون لها ولد له شان كبير (
اذ قالت الملائكة يا مريم ان الله يبشرك بكلمة منه)أى بولد يكون وجوده بكلمه من الله أى يقول له: كن فيكون (اسمه المسيح عيسى بن مريم)أى يكون مشهورا فى الدنيا يعرفه المؤمنون وسمى المسيح لكثرة سياحته وقيل لانه كان مسيح القدمين لا اخمص لهما وقيل لأنه كان اذا مسح احدا من ذوى العاهات برىء بأذن الله تعالى وقوله تعالى (عيسى ابن مريم)نسبة الى أمه حيث لا أب له (وجيها فى الدنيا والأخرة ومن المقربين) أى له وجا** ومكانه عند الله فى الدنيا بما يوحيه الله اليه من الشريعه وينزله عليه من الكتاب وغير ذلك مما منحه الله به وفى الدار الآخره يشفع عند الله فيمن ياذن له فيه فيقبل منه أسوة بأخوانه من أولى العزم من الرسل صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين 0000
(ويكلم الناس فى المهد وكهلا)
أى يدعو الى عبادة الله وحده لا شريك له فى حال صغره وآية وفى حال كهولته حين يوحى الله اليه (ومن الصالحين)أى فى قوله وعمله له علم صحيح وعمل صالح قال بن اسحاق عن يزيد بن عبد الله بن قسيط عن محمد بن شرحبيل عن أبى هريره قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما تكلم أحد فى صغره الا عيسى وصاحب جريج)فلما سمعت بشارة الملائكه لها بذلك عن الله عز وجل قالت فى مناجتها(رب آنى يكون لى ولد ولم يمسسنى بشر)تقول :كيف يوجد هذا الولد منى وأنا لست بذات زوج ولا من عزمى أن أتزوج ولست بغيا حاشا لله؟فقال لها الملك عن الله عز وجل فى جواب ذلك السؤال (كذلك الله يخلق ما يشاء )أى هكذا امر الله عظيم لا يعجزه شىء وصرح **نا بقوله (يخلق ما يشاء )فالخلق بيد الله وأكد ذلك بقوله(اذا قضى أمرا فانما يقول له كن فيكون)أى فلا يتأخر شيئا بل يوجد عقيب الأمر بلا مهله ------------------

ثم يقول الله تعالى أن الله يعلمه الكتاب أى الكتابه والحكمه وهى الفهم فى الدين والتوراة والأنجيل

فالتوراة هى الكتاب الذى انزل على موسى :والانجيل الذى انزل على عيسى ابن مريم وقد كان عيسى عليه السلام يحفظ هذا وهذا 0 وبهذا العلم ارسل عيسى عليه السلام الى بنى اسرائيل قائلا
لهم


(أنى قد جئتكم بآية من ربكم أنى أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بأذن الله )وكذلك كان يفعل يصور من الطين شكل طير ثم ينفخ فيه فيطير عيانا بأذن الله عز وجل الذى
جعل هذا معجزه له تدل على أنه رسول (وأبرىء الأكمه ) قيل: أنه الذى يبصر نهارا ولا يبصر ليلا
وقيل بالعكس وقيل هو الذى يولد أعمى وهذا الأقوى لأنه الأبلغ فى المعجزة(الأبرص) معروف 0
(وأحيى الموتى بأذن الله)
قال كثير من العلماء: بعث الله كل نبى من الأنبياء بما يناسب أهل زمانه
فكان الغالب على زمان موسى عليه السلام السحر وتعظيم السحره فبعثه الله بمعجزات بهرت الأبصار وحيرت كل سحار فلما استيقنوا أنها من عند العظيم الجبار انقادوا للأسلام وصاروا من
عباد الله الأبرار ،وأما عيسى عليه السلام فبعث فى زمن الأطباء وأصحاب علم الطبيعة فجاءهم
من الآيات بما لا سبيل لأحد اليه الا أن يكون مؤيدا من الذى شرع الشريعة ،فمن أين للطبيب قدرة
على احياء الجماد 0 أوعلى مداواة الأكمه والأبرص وبعث من هو فى قبره 0وكذلك محمد "صلى اللّه عليه وسلم" بعث فى زمان الفصحاء والبلغاء وتجاريد الشعراء فأتاهم بكتاب من عند الله عز وجل فلو اجتمعت الانس والجن على ان يأتوا بمثله او بعشر سور من مثله او بسوره من مثله لم يستطيعوا أبدا ولوكان بعضهم لبعض ظهيرا وما ذاك الا لأنه كلام الرب عز وجل لا يشبه كلام الخلق أبدا وقوله(وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون فى بيوتكم )أى أخبركم بما أكل أحدكم الأن وما يدخر فى بيته لغد 0(ان فى ذلك)أى فى ذلك كله(لأية لكم)علامه على صدقى فيما جئتكم به
(ان كنتم مؤمنين *ومصدقا لما بين يدى من التوراة)
أى مقرا لهم ومثبتا(ولأحل لكم بعض الذى حرم عليكم)فيه دلاله على أن عيسى عليه السلام نسخ بعض شريعة التوراة وهو الصحيح من القولين ومن العلماء من قال :لم ينسخ منها شيئا وانما أحل لهم بعض ما كانوا يتنازعون فيه خطأ
وكشف لهم الغطاء فى ذلك كما قال فى الآيه الأخرى 0(ولأبين لكم بعض الذى تختلفون فيه)والله اعلم0ثم قال (وجئتكم بآية من ربكم)أى بحجه ودلاله على صدقى فيما أقول لكم (فأتقوا الله وأطيعون*ان الله ربى وربكم فأعبدوه)أى أنا وأنتم سواء فى العبوديه له والخضوع والأستكانه اليه
(فلما أحس عيسى منهم الكفر)أى أستشعر منهم التصميم على الكفر والأستمرار على الضلال (قال من أنصارى الى الله)قال مجاهد:أى من يتبعنى الى الله ويدعوا معى الى الله فانتدب الله له طائفه هم خلاصة القوم قال تعالى0(قال الحواريون نحن أنصار الله آمنا بالله وأشهد بأنا مسلمون*ربنا أمنا بما أنزلت وأتبعنا الرسول فأكتبنا مع الشاهدين)وقال ابن ابى حاتم :حدثنا ابو سعيد الأشج حدثنا
وكيع حدثنا اسرائيل عن سماك عن عكرمة عن ابن عباس رضى الله عنهما فى قوله (فأكتبنا مع الشاهدين)أى مع أمة محمد صلى الله عليه وسلم وهذا اسناد جيد0ثم قال تعالى مخبرا عن ملأ
بنى اسرائيل فيما هموا به من الفتك بعيسى عليه السلام وارادته بالسوء والصلب حين تمالئوا عليه ووشوا به الى ملك ذلك الزمان وكان كافرا فقالوا له ان هناك رجلا يضل الناس ويصدهم عن طاعة الملك ويفسد الرعايا ويفرق بين الاب وابنه الى غير ذلك مما رموه به من الكذب حتى استثاروا غضبه فبعث فى طلبه من يأخذه ويصلبه وينكل به فلما أحاطوا بمنزله وظنوا أنهم قد ظفروا به نجاه الله من بينهم ورفعه الله من روزنة ذلك البيت الى السماء وألقى الله شب** على
رجل ممن كان عنده فى المنزل فلما دخل أولئك أعتقدوه عيسى فأخذوه وصلبوه ووضعوا على رأسه الشوك وكان هذا مكرهم فقابلهم الله بمكرهم ولهذا قال تعالى(ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين) أى رد كيدهم فى نحورهم ولم يمكنهم من عيسى ثم جاء قوله تعالى (انى متوفيك)

يعنى وفاة النوم فقد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول اذا قام من نومه

(الحمد لله الذى أحيانا بعد ما أماتنا) فالنوم موته صغرى والمقصود هنا أن الله رفعه اليه فى منامه
وقوله تعالى


(ومطهرك من الذين كفروا)أى برفعى اياك الى السماء (وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين
كفروا الى يوم القيامة)وهكذا وقع .فان المسيح عليه السلام لما رفعه الله الى السماء تفرقت اصحابه شيعا بعده فمنهم من أمن بما بعثه الله به على أنه عبد الله ورسوله وابن أمته ومنهم من غلا فيه فجعله أبن الله وأخرون قالوا هو الله وأخرون قالوا هو ثالث ثلاثة وقد حكى الله مقالتهم
فى القرآن ورد على كل فريق فاستمروا على ذلك قريبا من ثلاثمائه سنة ثم جاء ملك من ملوك
اليونان يقال له قسطنطين فدخل فى دين النصرانيه قيل :حيلة ليفسده فانه كان فيلسوفا وقيل:جهلا منه فبدل لهم دين المسيح وحرفه وزاد فيه ونقص منه وأحل فى زمانه لحم الخنزير وصوروا له الكنائس والمعابد والصوامع وزاد فى صيامهم عشرة أيام من أجل ذنب أرتكبه فيما يزعمون وصار دين المسيح دين قسطنطين الى أن بنى لهم الكنائس والمعابد والصوامع مايزيد على اثنى عشرالف
معبد وبنى المدينه المنسوبة اليه وأتبعه طائفة الملكية منهم وهم فى هذا كله قاهرون لليهود
فلما بعث الله محمد صلى الله عليه وسلم فكان من أمن به من المؤمنين بالله وملائكته وكتبه ورسله على الوجه الحق الذى لاتحريف فيه ولا تبديل لأجل هذا فتح الله لأصحابه مشارق الأرض
ومغاربها ودانت لهم جميع الدول وكسروا كسرى وقيصر ثم يقول تعالى (وجاعل الذين أتبعوك فوق الذين كفروا الى يوم القيامة ثم الى مرجعكم فاحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون *فأما الذين
كفروا فأعذبهم عذابا شديدا فى الدنيا والآخرة وما لهم من ناصرين )وكذلك فعل بمن كفر بالمسيح
أو غلا فيه أو أطراه من النصارى عذبهم فى الدنيا بالقتل والسبى وأخذ الأموال وازالة أيديهم عن الممالك وفى الدار الآخرة عذابهم أشد وأشق (وأما الذين أمنوا وعملوا الصالحات فيوفيهم أجورهم)
أى فى الدنيا والآخره فى الدنيا بالنصر والظفر وفى الآخرة بالجنات العاليات
(والله لا يحب الظالمين) ثم قال تعالى(ذلك نتلوه عليك من الآيات والذكر الحكيم) أى هذا الذى قصصنا عليك يا محمد فى أمر عيسى ومبدأ ميلاده وكيفية أمره هو مما قاله تعالى وأوحاه اليك ونزله عليك من اللوح المحفوظ فلا مرية فيه (ان مثل عيسى عند الله)فى قدرة الله حيث خلقه من غير أب (كمثل أدم)حيث خلقه من غير أب ولا أم بل(خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون)فالذى خلق آدم من غير أب ولا أم من باب أولى قادر على أن يخلق عيسى بطريق الأولى والأحرى وأن جاز ادعاء البنوة
فى عيسى لكونه مخلوقا من غير أب فجواز ذلك فى آدم من باب أولى ولكن الرب جل وعلا أراد
أن يظهر قدرته لخلقه حين خلق أدم من غير أب ولا أم وخلق حواء من ذكر بلا أنثى وخلق عيسى
من أنثى بلا ذكر 0كما خلق بقية البرية من ذكر وأنثى ولهذا قال فى سورة مريم(ولنجعله أية للناس)وقال **نا (الحق من ربك فلا تكونن من الممترين )أى هذا القول الحق فى عيسى الذى لامحيد عنه ولا صحيح سواه وماذا بعد الحق الا الضلال ثم قال تعالى آمرا رسوله صلى الله عليه وسلم أن يباهل من عاند الحق فى أمر عيسى بعد ظهور هذه البينات قائلا جل وعلا(فمن حاجك فيه
من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم)
أى نحضرهم فى حال المباهله
(ثم نبتهل )أى نلتعن(فنجعل لعنة الله على الكاذبين)أى منا ومنكم
وكان سبب نزول المباهلة وفد نجران لأنهم لما قدموا جعلوا يحاجون فى عيسى ويزعمون
ما يزعمون فيه من البنوة والألوهية كما ذكره الامام محمد بن اسحاق بن يسار فى سيرته المشهورةعن رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال قدم وفد نصارى نجران ستون راكبا الى المدينة
فدخلوا على رسول الله المسجد فى ثياب جميلة وقد حانت صلاتهم فقاموا يصلون فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم دعوهم فصلوا الى المشرق فلما انتهوا كلم الرسول منهم زعمائهم فقالت
طائفة هو الله ويقولون هو ابن الله ويقولون هو ثالث ثلاثة -تعالى عن قولهم علوا كبيرا-
ويحتجون فى قولهم انه الله بانه كان يحيى الموتى ويبرىء الاكمه والابرص والاسقام ويخبر
بالغيوب0ويخلق من الطين كهيئة الطير فينفخ فيه فيكون طيرا وذلك بامر الله وليجعله اية للناس
ويحتجون انه ابن الله يقولون انه بدون اب وقد تكلم فى المهد بشىء لم يصنعه احد من بنى آدم
ويحتجون انه ثالث ثلاثة يقول الله تعالى فعلنا وأمرنا وخلقنا وقضينا فيقولون لو كان واحدا ما قال
افعلت وأمرت وقضيت وخلقت ولكنه هو وعيسى ومريم -تعالى الله وتقدس وتنزه عما يقول
الظالمون الجاحدون علوا كبيرا وفى كل هذا نزل فيهم القرآن ليرد على افتراءتهم فلما عرض رسول الله عليهم الأسلام قالوا قد اسلمنا فقال رسول الله لم تسلموا قالوا بل اسلمنا قبلك قال كذبتم
يمنعكما من الاسلام ادعائكم لله ولد وعبادتكما الصليب واكلكم لحم الخنزير فقالوا لرسول الله فمن
ابوه يا محمد فصمت رسول الله ولم يجيب حتى انزل الله عليه سورة آل عمران فلما اتى رسول الله القول الفصل فى عيسى دعاهم رسول الله الى الملاعنة فقالوا يا ابا القاسم دعنا ننظر فى امرنا ثم
نأتيك بما نريد ان نفعل فيما دعوتنا اليه فانصرفوا عنه ثم خلوا بانفسهم وكان رجل يدعى عبد المسيح وهو صاحب مشورتهم فقالوا ماذا ترى؟ فقال والله يا معشر النصارى لقد عرفتم ان محمد
نبى مرسل ولقد جائكم بالفصل فى خبر صاحبكم ولقد علمتم انه ما لاعن قوم نبيا قط فبقى كبيرهم
ولا نبت صغيرهم وانه الأستئصال منكم ان فعلتم 0فان كنتم ابيتم الا البقاء على دينكم فوادعوا الرجل وانصرفوا الى بلادكم 0فاتوا النبى صلى الله عليه وسلم فقالوا يا ابا القاسم قد راينا ان لا
نلاعنك ونتركك على دينك ونرجع على ديننا ولكن ابعث معنا رجلا من اصحابك ترضاه لنا يحكم
بيننا فى اشياء اختلفنا فيها فى اموالنا فانكم عندنا رضا 0قال محمد بن جعفر فقال رسول الله ائتونى العشية ابعث معكم القوى الامين فكان عمر بن الخطاب يقول ما احببت الامارة قط حبى اياها يومئذ رجاء ان اكون انا صاحبها فرحت الى الظهر فلما صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
سلم ثم نظر عن يمينه وشماله فجعلت اتطاول له ليرانى فلم يزل يلتمس ببصره حتى راى
ابو عبيدة ابن الجراح فدعاه فقال اخرج معهم فاقض بينهم بالحق فيما اختلفوا فيه يقول عمر فذهب بها ابو عبيدة ----------------------------------------------------------------------

واذا كانت المعجزة لا تدل على الألوهية بل هى دليل على صدق الرسول فيما يبلغه عن ربه فما هى دلائل نبوة خاتم الرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم؟

ان من اول المعجزات الخالدة والتى يلمسها البر والفاجر هى معجزة القرآن الكريم افضل كتاب عرفته البشرية عبر القرون والى ان تقوم الساعة والتى لم يستطع احد من البشر او الجن او الامم عموما ان ياتوا بمثله او ببعض اياته رغم وجود هذا التحدى فيه بسم الله الرحمن الرحيم(قل لأن
اجتمعت الأنس والجن على أن ياتوا بمثل هذا القرآن لايأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا)
وايضا قوله تعالى(وأن كنتم فى ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وأدعوا شهداءكم
من دون الله ان كنتم صادقين فان لم تفعلوا ولن تفعلوا فأتقوا النار التى وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين)صدق الله العظيم ما هذه الروعه لولم يكن هذا كلام الله لقلده البشر ولكن تحدى
منذ قرون الى قيام الساعة اعجز الجميع واقام عليهم الحجة البالغة ولا تجد هذا التحدى فى اى
كتاب سوى القرآن وعلى من نزل؟ نزل على افصح الناس لسانا وهم العرب حيث البلاغة والفصاحة ومع ذلك اعجزهم حتى شهد له اعداء الأسلام عندما سمعه وهو الوليد بن المغيرة
بقوله ان عليه لطلاوه وان اعلاه لمثمر وان اسفله لمغدق وانه يعلو ولا يعلى عليه
وثانى هذه المعجزات0
اخباره صلى الله عليه وسلم عن قصص الانبياء السابقين والامم البالية
من غير سماع من احد ولا تلقينه من كتاب بسم الله الرحمن الرحيم (تلك من أنباء الغيب نوحيها
اليك ما كنت تعلمها أنت ولا قومك من قبل هذا)
صدق الله العظيم
وكذا اخباره صلى الله عليه وسلم عن امور ستحدث
فى المستقبل فعن حذيفة رضى الله عنه قال
(قام فينا رسول الله مقاما فما ترك من شىء يكون فى مقامه ذلك الى قيام الساعة الا حدثه
حفظه من حفظه ونسيه من نسيه )رواه البخارى ومسلم نذكر منها بفضل الله اخباره
(انه سيشتد الامر باجتماع الاحزاب عليكم والعاقبة لكم عليهم)وقال ان الاحزاب سائرون اليكم
تسعا او عشرا فجاء الاحزاب عشرة الآف وحاصروا المسلمين وكان المسلمين فى شدة الضيق
ولكن كانت النصرة للمسلمين عليهم 0وما ورد من حديث البخارى فى مناقب الانصار من حديث
خباب بن الارت قال( جئنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان متكأ فى ظل الكعبة متوسدا بردة له وقد اصابنا من المشركين شدة فقلنا يا رسول الله الا تستنصر لنا؟ (اى تدعو لنا بالنصر)
فاحمر وج** غضبا وقال لقد كان يؤتى بالرجل من قبلكم فيمشط بامشاط الحديد فيشق بالمنشار
فلا يرجع عن دينه ويمشط بامشاط الحديد ما بين لحمه وعظمه ولا يرجع عن دينه وليتمن الله
هذا الامر حتى يمشى الراكب من صنعاء الى حضرموت لا يخشى الا الله والذئب على غنمه ولكنكم
تستعجلون)وهذا الحديث لحذيفة كان والمسلمين مستضعفين لا يملكون من أمرهم شيئا
فكان ما وعد الله به رسوله ففتحت مكة وبيت المقدس واليمن والشام والعراق وفتح الله على المسلمين كنوز الفرس والروم أكبر قوتين فى ذلك الوقت وأنتشر الأسلام -----------------
كيفية جمع القرآن
-------------------------------------
جمع القرآن على ثلاث مراحل
المرحلة الاولى
\ وكانت على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهى مرحلة حفظ الصدور فينزل
جبريل على سيدنا محمد فيحفظ الوحى (انا علينا جمعه وقرانه) فجمعه اى فى صدرك وقرانه اى ستقرئه على مراد ما انزله
الله عليك ثم يقرأ النبى الأيات مرة اخرى على الصحابه فمنهم من يحفظ الأيات حفظا متقنا كحفظ النبى صلى الله عليه وسلم
لقوةالذاكره وسهولة الحفظ عندهم بمجرد تلاوة النبى والقراء او الحفاظ كانوا عددا كبيرا يكفى ان تعلم ان سبعين
منهم قتلوا عند بئر معونه وهؤلاء الحفاظ على رأسهم ابو بكر وعمر وعثمان وعلى وزيد بن ثابت وسالم مولى
ابو حذيفه ابى موسى الاشعرى وعائشه وحفصه وام سلمه وغيرهم لم تقف هذه المرحله عند ذلك لا بل كتب القران
فى عهدالنبى فبعد قرائة النبى القران على الصحابه يدعو كتبة الوحى وكانوا عدد كبير من اهل العلم من اوصلهم
الى 42 ومنهم من اوصلهم الى 60وعلى هذا التحقيق فيكتبوه فى الرقاع(الجلود)والعسب(جريد النخل)
اللخاف(الحجاره الرقيقه) على رأس كتبة الوحى الخلفاء الاربعة وزيد بن ثابت وعبد الله بن مسعود وسالم مولى
ابو حذيفه ابى بن كعب معاذ بن جبل عبد الله بن عباس وعبد الله بن عمر وعبد الله بن الزبير وعبد الله وعبد الله
بن عمرو وصلوا الى 60 كاتب ونتحدى اهل الارض ان يوقفونا على خلاف واحد بين مصحفين على وجه الارض
فى سورة او اية او حرف خد مصحف من استراليا واخر من امريكا واخر من اسبانيا لن تجد خلاف قط
ونتحدى وهذا دليل واضح وضوح الشمس على حفظ الله تبارك وتعالى للقرأن

المرحلة الثانية
\ الخوف من ذهاب القرأن بذهاب حفظته

فى عهد ابو بكر الصديق ففى معركة اليمامه عام 12 هجريه ضد المرتدين من اتباع مسيلمه الكذاب
قتل عدد كبير من القراء فأشار عمر على ابى بكر بجمع القرأن فقال ابو بكر كيف نفعل شىء لم يفعله
رسول الله فقال عمر هو والله خير فلم يزل عمر يراجع ابى بكر حتى شرح الله صدره لذلك فأرسل ابو بكر الى
زيد بن ثابت فقال له ان القتل أنتشر فى القراء فلم يزل عمر يراجعنى ثم قال لزيد انك رجل شاب عاقل لا نتهمك
تتبع القرأن فأجمعه فقال زيد والله لو كلفونى نقل جبل من الجبا ل ما كان اثقل على من مما كلفونى
به من جمع القرأن فتتبعت القران اجمعه من العسب والحجاره واللخاف وصدور الرجال

-
تحت إشراف جمهرة القرّاء من الصحابة ،
وجروا على طريقة الكتابة من عين ما كُتبَ بين يدي الرسول -صلى الله عليه وآله


وسلم- بعد ثبوت ذلك بشهادة شاهدين عدلين بأن هذا هو المكتوب بعينه بمحضر النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - مبالغة في المحافظة على رسم القرآن المتبع عند كتابته أمام النبي - صلى الله عليه

فكان القرأن

بعد جمعه عند ابى بكر حتى توفاه الله ثم عند عمر حتى توفاه الله ثم عند حفصة ام المؤمنين

المرحلة الثالثة
\بسبب اتساع ا لفتوحات الاسلاميه بصوره ملفته حتى اختلط الصحابه بالبلاد المفتوحه

فى عهد عثمان رضى الله عنه انتشرت الفتوحات الاسلامية حتى اختلط الصحابة في هذه البلاد
فكان اهل الشام يقرءون بقرائة ابى بن كعب . واهل العراق يقرءون بقراءة بن مسعود وكان ذلك بعد غزوة ارمينا فى العراق
ففزع حذيفة بن اليمان لهذا الاختلاف فى القراءات فقال لعثمان بن عفان يا امير المؤمنين ادرك الامه
قبل ان تختلف الامه فى كتاب الله اختلاف اليهود والنصارى وهنا وقفه ما معنى اختلاف القراءات
روى البخارى ومسلم ان عمر بن الخطاب سمع هشام بن حكيم يقرء فى الصلاة سورة الفرقان بحروف تختلف
عن الحروف التى يقرء بها عمر فكاد عمر ان يساوره حتى انتهت الصلاة فاخذه عمر رضى الله عنه
من ردائه فقال له من اقرئك هذه القراءة فاخذه الى النبى صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله لعمر ارسله
(دعه) يا عمر فقال له عمر انى وجدت هشام يقرء بغير القراءة التى اقرئتينيها فقال رسول الله اقرء يا هشام
فقرء هشام فقال رسول الله هكذا نزل اقرء يا عمر فقرء عمر فقال رسول الله هكذا نزل( ان هذا القرأن
انزل على سبعة أحرف فأقرئوا ما تيسر منه )
التوضيح \ ما معنى سبعة أحرف؟؟

على سبعة اوجه او بسبع لهجات او سبعة احرف تقرء بها قبائل العرب من باب التيسير على المسلمين
فى اول الامر مثلا قبيلة هزيل لا تستطيع ان تنطق حرف" الحاء" فتقرئه "عين" فيقولون بدل (حتى حين)
(عتى عين) ولا تزال قبائل عربيه لا تنطق "القاف"الا "ج" (فيقولون بدل ان هذا القرءان .ان هذا الجرءان)
فقال حذيفة يا امير المؤمنين ادرك الامة فأمر عثمان بن عفان رضى الله عنه ام المؤمنين حفصة
ان ترسل اليه الصحف فارسلتها فكلف زيد بن ثابت .عبد الله بن الزبير.سعيد بن العاص.عبد الرحمن بن الحارث
بن هشام.فأمرهم ان ينسخوا الصحف فى مصحف واحد وقال لهم اذا اختلفتم فى شىء فأكتبوه بلسان العرب
فانما انزل بلسانهم وارسل الى كل بلد بالمصحف الامام وأحرق كل الصحف الاخرى امام الصحابه
وقد وافقوه على هذا واصبح المصحف واحد لم تشبه شائبه منذ عهد النبى صلى الله عليه وسلم حتى الأن


اذا أردت أن تنجو بنفسك من يوم لا تنفعك فيه العقائد الفاسده

------فأشهد أن لا اله الا الله وأن محمد رسول الله ------
هذا البحث لكل طالب حق ليس له أهواء خبيثة يبتغى الحق فقط
وعلى كل طالب حق أن يساهم ويضع بصمته لنصرة الحق ولله ------------الفضل والمنة --------------

واليك بهذه القصيدة---

اعباد المسيح لنا سؤال -------- نريد اجابته ممن وعاه

أذا مات الأله بصنع قوم --------- أماتوه0فما هذا الأله؟
وهل أرضاه ما نالوه منه؟ ------- فبشراهم اذا نالوا رضاه
وان سخط الذى فعلوه فيه -------- فقوتهم اذن أوهت قواه
وهل بقى الوجود بلا اله -- سميع يستجيب لمن دعاه؟--
وهل خلت الطباق السبع لما ---ثوى تحت التراب وقد علاه-
وهل خلت العوالم من اله ---يدبرها وقد سمرت يداه؟-
وكيف تخلت الأملاك عنه بنصرهم وقد سمعوا بكاه؟
وكيف أطاقت الخشبات حمل الأله الحق شد على قفاه؟
وكيف دنا الحديد اليه حتى --يخالطه ويلحقه أذاه؟--
وكيف تمكنت أيدى غداة --وطالت حيث قد صفعوا قفاه؟
وهل عاد المسيح الى حياة ---ام المحيى له رب سواه؟--
ويا عجباه لقبر ضم ربا وأعجب منه بطن قد حواه -
أقام هناك تسعا من شهور - لدى الظلمات من حيض غذاه
وشق الفرج مولودا صغيرا - ضعيفا فاتحا للثدى فاه
ويأكل ثم يشرب ثم يأتى - بلازم ذاك هل هذا اله ؟
تعالى الله عن افك النصارى سيسئل كلهم عما افتراه----
أعباد الصليب لاى معنى يعظم أو يقبح من رماه --- ؟
وهل تقضى العقول بغير كسر واحراق له ولمن بغاه؟ --
اذا ركب الأله عليه كرها وقد شدت لتسمير يداه --
يهان عليه رب الخلق طرا -- وتعبده فانك من عداه--
فان عظمته من أجل أن قد --حوى رب العباد وقد علاه--
فان رأينا للصليب شكلا تذكرنا سناه
فهلا للقبور سجدت طرا --- لضم القبر ربك فى حشاه؟
فيا عبد المسيح أفق فهذا بدايته وهذا منتهاه؟


اسئلة تدور بخاطرى

س\ من المعروف ان اللاهوت لم يفارق الناسوت لحظة واحدة ولا طرفة عين
فهل اللاهوت صلب مع الناسوت؟ ام ان اللاهوت ترك الناسوت لحظة الصلب
والموت على عود الصليب؟وما الدليل من الانجيل؟

س\من المعروف ان اللعنة من الله معناها الخروج من رحمته كيف ذلك وقد كتب
فى الانجيل رساله الى اهل غلاطية (ملعون كل من علق على خشبة)اصحاح3
فقرة13هل معنى هذا ان المسيح ملعون؟

س\ ما مفهوم القدرة الالهية على مغفرة الذنوب اذا كان مغفرة الذنب لا يتم الا
بصلب الابن الوحيد؟
س\ ما معنى هذه الالفاظ فى طقوس الزواج اكليل ونصف اكليل
وجبان يوت؟وهل هذه موجوده بالكتاب المقدس؟

س\ لماذا لايستطيع الارثوذكسىالزواج من طائفة الكاثوليك والعكس او اى طائفة اخرى وهل فيه دليل من الكتاب المقدس؟

س\ اذا مات رجل وترك ورثة زوجة وولد وبنت كيف يقسم ميراثه وما الدليل؟

س\ فمن الوصايا العشر (لاتزنى-لاتسرق)ما هو العقاب للرجل او المراةاذا ضبطا
وهما يزنيان او يسرقان؟مع ذكر الدليل؟

س\ ماذا تعنى الاسرار السبعة التى يحتفظ بها القسيس وهى على حد علمى
(سر الكهنوت-سر التناول-سر الزيجة-سر عماد الاطفال-سرمسحة المرضى-
سر الاعتراف-سر التثليث)واين هذه الاسرار فى الكتاب المقدس ولماذا لا يعرفها الشعب؟!

س\ هل ا لصوم بالزيت؟موجود فى الكتاب المقدس واين هو؟

س\ هل تكريس حياة المسيحى للرب (الرهبنة)موجودة فى الكتاب المقدس؟واين هو؟
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #624  
قديم 11-21-2008, 01:18 AM
 
رد: الفرقة الناجية ,,,من هم ؟؟؟ وكيف نكون منهم؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم


يقول ابن القيم في كتابه إغاثة اللهفان


أعُبّادَ المسيح لنا سؤالٌ*****نُريدُ جوابه ممن وعاه
إذا مات الإله بصنع قوم ٍ*****أماتوه فما هذا الإله؟
وهل أرضاه ما نالوه منه*****فبُشْراهم إذا نالوا رضاه
وإن سخط الذي فعلوه فيه*****فَقُوتّهم إذاً أوْهَت قواه
وهل بقي الوجود بلاإله*****سميع ٍيستجيب لمن دعاه؟
وهل خَلَت الطباق السبع لما*****ثَوى تحت التراب وقد علاه؟
وهل خلت العوالم من إله*****يُدبرها وقد سُمرت يداه؟
وكيف تخلت الأملاك عنه*****بنصرهم وقد سمعوا بكاه؟
وكيف أطاقت الخشبات حمل الإله****الحقِ شُدَّ على قفاه؟
وكيف دنا الحديد إليه حتى****يخالطه ويلحقه أذاه؟
وكيف تمكنت أيدي عِداه*****وطالت حيث قد صفعوا قفاه؟
وهل عاد المسيح إل يحياة*****أم المحيي له ربٌّ سواه؟
ويا عجباً لقبر ضم ربّاً*****وأعجب منه بطن قد حواه
أقام هناك تسعاً من شهور ٍ*****لدى الظلمات من حيض غذاه
وشق الفرج مولوداً صغيراً*****ضعيفاً فاتحاً للثدي فاه
ويأكل ثم يشرب ثم يأتي*****بلازم ذاك هل هذا إله؟
تعالى الله عن إفك النصارى****سيُسألُ كلهم عما إفتراه
أعُبّاد الصليب لأي معنى*****يُعظّم أو يُقبّح من رماه؟
وهل تقضي العقول بغير كسر ٍ*****وإحراق له ولمن بغاه؟
إذا ركب الإله عليه كُرهاً*****وقد شُدت لتسمير يداه
فذاك المركب الملعون حقاً****فدُسْهُ لا تَبُسْهُ إذ تراه
يُهانُ عليه ربُّ الخلق طُرّا ****وتعبده فإنك من عداه
فإن عظمته من أجل أن قد****حوى رب العباد وقد علاه
وقد فُقد الصليب فإن رأينا****له شكلاً تَذكرنا سناه
فهلا للقبور سجدت طُرا ً***** لضم القبر ربك في حشاه؟
فيا عبدَ المسيح أفِقْ فهذا**** بدايتُه وهذا مُنتهاه
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #625  
قديم 11-21-2008, 01:19 AM
 
رد: الفرقة الناجية ,,,من هم ؟؟؟ وكيف نكون منهم؟؟؟

@ الله اكبر @
@ باعترف اهل الكنيسة المصرية @
@ 50 شخصى فى اليوم يشهرو اسلامهم @
@ اليكم الاعتراف بالصوت والصورة @
http://www.muslimvideo.com/tv/watch/e79872b8d6ac34fc2851/مليون-وثمانمئة-ألف-قبطي-تركوا-المسيحية-وأشهروا-إسلامهم
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هــــــــــــــــــــــــل تحب، وكيف......................ادخلووو وانتم تعرفو salamarab نور الإسلام - 8 02-18-2007 01:53 PM
لنبارك لاخينا عبدالرحمن خالد (اسير الوجدان) الاسم الجديد RooT أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 20 05-15-2006 02:05 AM
تتوقع الاسم الحقيقي للي بعدك فراس الحلو أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 554 05-08-2006 09:17 PM


الساعة الآن 05:18 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011