عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 09-13-2010, 01:00 AM
 
اخ اطيوبه ..

اراك لم ترد هنا على اخيك امجد !

هنا

http://vb.arabseyes.com/t201376.html

ولو اني رايت برده رد كافي شافي قد يغلق باب النقاش بالاساس

اعتقد انه سقط منك سهوا

اما عن ردي فردك هنا سيتوقف عليه ردي الشخصي للموضوع

ولن انسى لك انك اقتبست فكرتي وآخر مره اخبرك فيها عن فكره موضوع لي

حرام عليك خربت لي الموضوع :77:
__________________
هنعيش فــــــــــــــ الدنيا مره واحده بـــــــس

فــــــــــــ لازم نعيشها صـــــــــــح !

.

.
  #17  
قديم 09-13-2010, 01:39 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الكتاكيت مشاهدة المشاركة
اخ اطيوبه ..

اراك لم ترد هنا على اخيك امجد !

هنا

http://vb.arabseyes.com/t201376.html

ولو اني رايت برده رد كافي شافي قد يغلق باب النقاش بالاساس

اعتقد انه سقط منك سهوا

اما عن ردي فردك هنا سيتوقف عليه ردي الشخصي للموضوع

ولن انسى لك انك اقتبست فكرتي وآخر مره اخبرك فيها عن فكره موضوع لي

حرام عليك خربت لي الموضوع :77:
أسف لسرقت الموضوع

المهم أنه طرح ,

أه لحظه , لماذا لم تردي

أنت على أمجد إن كنت ستطرحين

نفس الموضوع :77:

أتسائل فقط ,

وهذا هو ردي عليه

v
v

http://vb.arabseyes.com/t201376-p3.html#post2707838
__________________
.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&.



~ @@ ~~~ @@ ~

أولاً : لا أقبل صداقة الإناث , فهنا كلنا أُخوة


~ @@ ~~~ @@ ~

من كتاباتي :






أتسائل هل أصابه الكسل أم بقناع الحب كان يخدعني !!




سأحاول تجافي الألم بالرغم أنه لا يجافيني !!





أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم !!





سأتركك والأيام يا ميلاد تعاستي !!






فأحياناً تمن وأحياناً تخون !!






ماعاد باقي لك مكان !!





لا تنفع النفس الخبيثه ندامة !!




ولم تنوي الرحيل !!






متنازل علي الدنيا باللي فيها !!





تذكروني بكُل خير ٍ ,





@@ ~~ @@

نصيحتي لمن يأخذ علمه عن كل من هب ودب !!



أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم *&* فاسمع لشيخ علمه فات القمـــم




إسمع لمن للدين كانه مناصراً *&* وعلى الضلال يلتهب مثل الحمــــــــم



إسمع لشيخ عاقل متفقه **&** لايجتمع على ذي الضلالة والذمــــــــم



أقصد اناساً راشدين في علمهم *&* ليس الذين ضلالهم فات العتــــــــم



يا إخوتي كونوا على منهاجهم *&* سلكوا طريق الخير وا نفعوا الأمـــم



كا ابني العثيمين الذي أمضىوقته*&* في النصح والتبيان يا خير العلم



أو شيخنا الألباني ناصر ديننا *&* كتب الحديث وصححه يالى الهم



او شيخنا بن باز فاق بفقهه *&* من كان يبصر وا يرى رغم السقــــــم



فاسرع أخي ولا تكنمتكسلاً*&* فسماعهم يروي ضمأ كل من فهــــــم



لله أكتُبها القصيدةناصحاً **&** من كان يأخذُ علمه ممن ظـــلـــــــــم



, بقلمي ,


مواقع أنصحكم بها :

www.ibnothaimeen.com



  #18  
قديم 09-13-2010, 02:21 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد اطيوبه مشاهدة المشاركة
أخي الحبيب أنت تستند كثيرا الى هذا الحديث
بالاضافة الى أنك تلفظه بشكله الخاطئ
هل تعرف درجة هذا الحديث
وماأقوال العلماء فيه
وفي الفرقة الناجية
وهي هذه التتمة في الحديث صحيحة أم انها موضوعة
أرجو التنبه
فعلى الذي يتبع السنة النبوية أن يتحرى الصحيح منها وينقله

فما هو الحديث الصحيح إذاً !!
لا ادري ما فائدة هذه الرمز .. ونحن نتحدث عن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
وكان الامام مالك عندما يريد ان يقرا الحديث .. يتوضا ويظهر عليه اثر الخشوع
فتادب بأدبهم ..
أما الحديث فالرواية الصحيحة له فالحديث محفوظ رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجة وغيرهم من طريق محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( افترقت اليهود على إحدى أو ثنتين وسبعين فرقة وتفرقت النصارى على إحدى أو ثنتين وسبعين فرقة وتفترق أمتي على ثلاث وسبعبن فرقة )) .
وهذا سند صحيح وقد صححه الترمذي وابن حبان والحاكم وغيرهم .
وقد رفع هذا الحديث الى درجة المتواتر وهو الحافظ احمد الغماري في رسالة له اسماها : فك رقبة بتواثر حديث الثلاتة والسبعين فرقة .
وبالنسبة للتتمة التي ذكرتها انت.." كلها في النار الا واحدة "
فقد قال عنها العلماء انها ضعيفة جدا .. وقد اوصلها بعضهم الى الوضع
والذين ضعفوها .. اوردوا لها شروطا .. وتاويلات كثيرة
أما الحديث الذي ذكرته انت بهذا اللفظ :" تفترق امتي الى بضع وسبعون شعبة "
فانت تخلط فيه بين هذا الحديث .. وبين حديث " الايمان بضع وسبعون شعبة "
فتنبه ..!

واشرح لنا معناه يا شيخ أمجد ,
قال العلماء كلمة الشيخ لا تطلق في اللغة الا على ثلاث :" الطاعن في السن .. والمتزوج .. ورئيس القوم " وانا لست واحدا من هؤلاء ..
فهل هذا استهزاء ..؟؟
سامحك الله

برأيي هذا ليس بتضييق
الملتحي يخبرها بمظهره انه ملتزم بسنة النبي صلى الله عليه وسلم
وهكذا نحن ننظر اليه
بالمناظر الذي هو وضعه لنا
وكما يقول العلماء :" حسنات الابرار سيئات المقربين "
اي خطأه يكون أكبر من خطأ غيره
وهذه هي القضية فقط
اما نحن فنعتز بالملتحي .. ونعتبره القدوة الحسن ةفي المجتمع
والمظهر الاسلامي الحق
( بالمناسبة انا ملتحي والحمد لله)

نعم أخي العزيز ,

ولاكن أذا ضُيق على الملتحي أحياناً يترك سنة الرسول ,

بسبب هذه المضايقات !! أليس كلامي صحيح ...
لا ليس صحيحا ,, أين هذا التضييق الذي تدعيه
أنا لا أجده ..!!

أه يسعدني كثيراً أنك ملتحي أسأل الله أن يرشدك

إلى الخير وأن تسير على نهج السلف الصالح ...


أمين أجمعين

أخي الحبيب
قال العلماء في الفقه ان هناك شيء اسمه اصل السنة وكمال السنة
اصل السنة ان يغطي الشعر الوجه
وكمال السنة أن يكون الشعر بمقدار قبضة
ونحن لا نعيب الاثنين
ولكن الاول يعتبر مقصر
والمسلم نظيف يحب النظافة
لايترك شعر وجهه أشعث كمن يستقيظ من نومه ويذهب لعمله من غير أن يهذب نفسه
فهذا ليس بمظهر اسلامي أبدا
ألا توافقني!!

أخي العزيز , من العلم هم العلماء الذين قالو لك

بإمكانك الأخذ من اللحيه !!
أهل العلم كلهم يرون أن لا يمكنك الأخذ من الحيه ولو

شعره واحده
أريد اقوال الفقهاء الاربعة في ذلك " الشافعي ومالك وابو حنفية واحمد رضي الله عنهم اجميعن "

, إمتثالاً لقول النبي :


(اعفوا اللحى وحف الشارب )

والشيخ الألباني يرى أن اللحيه إذا وصلت

فوق القبضه تقص , ونحن أمه نأخذ بالإجماع ,
أي اجماع هذا الذي تتحدث عنه .. وما سنده ..؟

لقول النبي لا تجتمع أمتي على ضلاله )
ألا تعرف ايضا حديث :" ما نهيتكم عنه فانتهوا وما أمرتكم به فاتوا منه ما ساتطعتم .."

لا احب كلمة همجية .. وكانها تلمحح الى جدال مر سابقا بشيء من الهمجية
وقال الله تعالى :" ويل لكل همزة لمزة "
وهذا نوع من الهمز
ونحن هنا اخوة .. ولا حاجة الى هذا النوع من الكلام
أليس كذلك يا اخي

نعم , ولاكن سئمت الجدال البيزنطي !!

عجيب امرك
أقول لك قال الله تعالى ويل لكل همزة لمزة .. وتقول لي سئمت ..؟؟
منذ متى وانت تدخل اهواءك في كلام الله وحكمه ..؟؟
هذا القران هو المقدم على حياتك ..
فتنبه يا اخي ..!!

__________________
..

المغالطة الرابعة
في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

المحاضرة العشرون

..

التعديل الأخير تم بواسطة أمجد النجار ; 09-13-2010 الساعة 03:03 AM
  #19  
قديم 09-13-2010, 03:03 AM
 

قبل كل شئ ليس كل ملتحى ملتزم دينيا
يعنى ممكن يكون صاحب كباري وملتحى منظر

او ستايل وممكن حتى يكون كافر

يعنى ماهو ضروري ايكون ملتحى او مؤزر معناها متدين

ممكن يكون مؤزر وملتحى نفاق ورياء للناس

ماهو بضروري كل منقبه تكون ملتزمه

فى ناس ملتزمه داخليا

وما تبى تلتحى او تؤزر او تلبس نقاب

حتى تري انها التزمت بشكل صحيح

و تقوم بكل ما جاء فى سنه النبئ فعليا

يعنى ما تلبس نقاب ولديها ثغرات

مثلا لا تصلى او تغتاب

يعتبر هنا نقابها رياء للناس بالنسبه لى

لأنى اول ما نشوفها حنقول هذى ملتزمه ونحطها فى اعلى الرتب


يمكن النظره تختلف من حد لحد

الواحد ضروري يلتزم صح باش يظهر هذا الالتزام خارجيا


____________________



اما على موضوعك والتضيق عليهم

يمكن عشان السبب اللى انا قلته فوق

لكن هذا ما يعنى انى نترصد للملتزمين "وهنا اقصد الملتزمين حق حقيقه بكل تعاليم دينهم" هذا لا يعنى انى نترصدلهم اخطائهم او شئ مثل ذالك

حتى العلماء عندهم اخطاء
جل من لا يخطئ

يعنى فى اختلافات فى امور اختلف عليها علماءالدين
والله جل علاه
فى الاخره سينبئ العلماء الاختلاف اللى كانو عليه
ايش هوا الصواب
بمعنى انه فى منهم من اخطأ

وفى ايه تقريبا فى الشوري او الزخرف على هذا الموضوع وتقريبا فى سوره الشوري
الصفحه التانيه او الاولى تختلف من مصحف لأخر

ملعش ما نقدر نذكرها لأننى نُسيتها لقله مراجعتى


وان شاء الله نكون وضحت حاجه والا افدت بشئ




......



__________________
امرايف علي نسمتها نعشق سبخها وشطها وبركتها ......
اخريبيشنا والصابري وحومتها....
بعيد عن بحرها مايروق مزاجي...
فيها العرب عاشت علي فطرتها ...
فيها صحابي ورفقتي ...واعزازي
الام الحنونه غيرها مانوازي يومين والثالث علي بنغـــــــــازي
  #20  
قديم 09-13-2010, 03:35 AM
 
لا ادري ما فائدة هذه الرمز .. ونحن نتحدث عن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
وكان الامام مالك عندما يريد ان يقرا الحديث .. يتوضا ويظهر عليه اثر الخشوع

فتادب بأدبهم ..
أما الحديث فالرواية الصحيحة له فالحديث محفوظ رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجة وغيرهم من طريق محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( افترقت اليهود على إحدى أو ثنتين وسبعين فرقة وتفرقت النصارى على إحدى أو ثنتين وسبعين فرقة وتفترق أمتي على ثلاث وسبعبن فرقة )) .
وهذا سند صحيح وقد صححه الترمذي وابن حبان والحاكم وغيرهم .
وقد رفع هذا الحديث الى درجة المتواتر وهو الحافظ احمد الغماري في رسالة له اسماها : فك رقبة بتواثر حديث الثلاتة والسبعين فرقة .
وبالنسبة للتتمة التي ذكرتها انت.." كلها في النار الا واحدة "
فقد قال عنها العلماء انها ضعيفة جدا .. وقد اوصلها بعضهم الى الوضع
والذين ضعفوها .. اوردوا لها شروطا .. وتاويلات كثيرة
أما الحديث الذي ذكرته انت بهذا اللفظ :" تفترق امتي الى بضع وسبعون شعبة "
فانت تخلط فيه بين هذا الحديث .. وبين حديث " الايمان بضع وسبعون شعبة "
فتنبه ..!




.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&.

موضوع مهم وجاد ,


إخوتي الأفاضل , إعلموا ان كلنا مسلمين ,

ولاكن سنفترق إلى ثلاثة وسبعين شعبه وكل

الشعب في النار إلا واحده أسأل الله أن نكون

منهم , وهذا ليس بقولي بل قول الذي لا ينطق

عن الهوى


هذه كانت بداية موضوعي , وانظر إلى كلمة (ثلاثة) !!

وركز على القراءه جيداً مره أخرى ,

وإعلم أن الحديث ليس من الضروري أن يؤتى باللفظ ,

بل يكفي بالمعنى , والأيه يجب أن تكون باللفظ , ولا


يجوز أن نحرف الأيات أو نكسرها , وهذا كلام أهل العلم ,

وإن كان الحديث باللفظ كان أفضل طبعاً

وهنا تخريج الحديث ,
1 {افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة, كلها في النار إلا واحدة, وافترقت النصارى على اثنين وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة, وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة.وفي لفظ : على ثلاث وسبعين ملة. وفي رواية : قالوا : يا رسول الله, من الفرقة الناجية؟ قال : من كان على مثل ما أنا عليه اليوم, وأصحابي. وفي رواية : قال : هي الجماعة, يد الله على الجماعة} . صحيح مشهور ابن تيمية مجموع الفتاوى 3/345

2 {افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة ، فواحدة في الجنة وسبعون في النار … . وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة ، فإحدى وسبعون فرقة} إسناده جيد العراقي الباعث على الخلاص 17

3 {افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة، فواحدة في الجنة و سبعين في النار، و افترقت النصارى على اثنين و سبعين فرقة فواحدة في الجنة و إحدى و سبعين في النار، و الذي نفسي بيده لتـفـترقن أمتي على ثلاث و سبعين فرقة، فواحدة في الجنة و ثنتين و سبعين في النار، قيل يا رسول الله من هم ؟ قال : هم الجماعة} إسناده جيد رجاله ثقات الألباني السلسلة الصحيحة 1492

4 {افترقــــت اليهود على إحدى أو اثنتين و سبعين فرقة، و تفرقت النصارى على إحدى أو اثتتين و سبعين فرقة، و تفترق أمتي على ثلاث و سبعين فرقة } مخرج في "السلسلة الصحيحة" الألباني السلسلة الصحيحة 203

5 {افترقت اليهود على إحدى أو ثنتين وسبعين فرقة، وتفرقت النصارى على إحدى أو ثنتين وسبعين فرقة، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة} حسن صحيح الألباني صحيح أبي داود 3842

6 {افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة فواحدة في الجنة وسبعون في النار وافترقت النصارى على ثنتين وسبعين فرقة فإحدى وسبعون في النار وواحدة في الجنة والذي نفس محمد بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة واحدة في الجنة وثنتان وسبعون في النار قيل يا رسول الله من هم قال الجماعة} صحيح الألباني صحيح ابن ماجه 3226

7 {افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة و تفرقت النصارى على اثنتين و سبعين فرقة و تفرقت أمتي على ثلاث و سبعين فرقة} صحيح الألباني صحيح الجامع 1083

8 {افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، فواحدة في الجنة، وسبعون في النار، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، فإحدى وسبعون في النار وواحدة في الجنة، والذي نفس محمد بيده، لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة؛ فواحدة في الجنة، واثنتان وسبعون في النار} صحيح الألباني صحيح الجامع 1082

9 {افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، واحدة في الجنة وسبعين في النار، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، فإحدى وسبعين في النار و واحدة في الجنة، والذي نفسي بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة فواحدة في الجنة واثنتان وسبعين في النار، قيل : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم الجماعة} إسناده جيد الألباني كتاب السنة 63

10 {افترقت اليهود على إحدى, أو ثنتين وسبعين فرقة, وتفرقت النصارى على إحدى, أو ثنتين وسبعين فرقة, وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة} . حسن الوادعي الصحيح المسند 1333


فمن أين أتيت بتضعيف نهاية الحديث ؟
__________________
.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&.



~ @@ ~~~ @@ ~

أولاً : لا أقبل صداقة الإناث , فهنا كلنا أُخوة


~ @@ ~~~ @@ ~

من كتاباتي :






أتسائل هل أصابه الكسل أم بقناع الحب كان يخدعني !!




سأحاول تجافي الألم بالرغم أنه لا يجافيني !!





أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم !!





سأتركك والأيام يا ميلاد تعاستي !!






فأحياناً تمن وأحياناً تخون !!






ماعاد باقي لك مكان !!





لا تنفع النفس الخبيثه ندامة !!




ولم تنوي الرحيل !!






متنازل علي الدنيا باللي فيها !!





تذكروني بكُل خير ٍ ,





@@ ~~ @@

نصيحتي لمن يأخذ علمه عن كل من هب ودب !!



أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم *&* فاسمع لشيخ علمه فات القمـــم




إسمع لمن للدين كانه مناصراً *&* وعلى الضلال يلتهب مثل الحمــــــــم



إسمع لشيخ عاقل متفقه **&** لايجتمع على ذي الضلالة والذمــــــــم



أقصد اناساً راشدين في علمهم *&* ليس الذين ضلالهم فات العتــــــــم



يا إخوتي كونوا على منهاجهم *&* سلكوا طريق الخير وا نفعوا الأمـــم



كا ابني العثيمين الذي أمضىوقته*&* في النصح والتبيان يا خير العلم



أو شيخنا الألباني ناصر ديننا *&* كتب الحديث وصححه يالى الهم



او شيخنا بن باز فاق بفقهه *&* من كان يبصر وا يرى رغم السقــــــم



فاسرع أخي ولا تكنمتكسلاً*&* فسماعهم يروي ضمأ كل من فهــــــم



لله أكتُبها القصيدةناصحاً **&** من كان يأخذُ علمه ممن ظـــلـــــــــم



, بقلمي ,


مواقع أنصحكم بها :

www.ibnothaimeen.com



موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنواع مشي التمآسيح الله يستر عليهم هيكل الكوبرا نكت و ضحك و خنبقة 5 02-09-2010 03:57 PM
الى من انعم الله عليهم bilalco أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 2 08-29-2009 04:02 PM
إتقوا الله في الدماء !!!!! fares alsunna نور الإسلام - 5 02-27-2009 01:09 PM
اليهود عليهم لعنة الله كحل العين مواضيع عامة 4 01-02-2009 02:46 PM
إتقوا شر حفدة بني الثيران عند الغضب (بالصور) ameerok أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 6 11-09-2007 06:50 PM


الساعة الآن 10:26 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011