#21
| ||
| ||
أرجو أن تكون المغالطة التالية عن أن النساء ناقصات عقل ودين
__________________ |
#22
| ||
| ||
بسم الله الرحمن الرحيم حديث الفرقة الناجية حديث رسول الله (ص)مفتاح النجاة الى الجنه قال تعالى سبحانه: ( أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ) (العنكبوت:2) (وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ) (العنكبوت:3) الفتنة التي ذكرها الله سبحانه في كتابه العزيز هي الامتحان الالهي فنبدأ الحديث بالامتحان الالهي كيف كان في كتاب الله ... 1- الامتحان والتمحيص الالهي ؟؟؟ افتتن الله خلقه وامتحنهم كما بين كتابه العزيز في معرفة رسله وخلفائه وطاعتهم وامتحنهم من بعدها في الطاعة والتسليم لما جاؤا به الرسل من الحق ... و الامتحان لامة محمد ص كان بعد وفاة الرسول ص بما جاء في كتاب الله وما تركه الرسول من سنة شريفة فيها تبيان وتفاصيل كتاب الله إذ قال تعالى: (مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) (الحشر:7) وقد أشار الرسول ص الى العنوان الرئيسي لموضوع الامتحان من خلال حديث الفرقة الناجية... وطبعا من يريد ان يتبع هواه وينحرف عن طاعة الله والرسول لن يصعب عليه ايجاد الحجة والتبرير لانحرافه باستغلال ما تشابه من كتاب الله سبحانه والسنة الشريفة ... ظنا منه ان هذا يحسب لصلاحه ولكنه لم يعرف انما هي حجة عليه ولن يضر الله شيئا ... قال تعالى: (هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ) (آل عمران:7) فمن هم الراسخون بالعلم؟؟؟ وكيف حددهم الناس وهل هؤلاء اخبروكم بمحكم القرآن ومتشابهه وهل هؤلاءعلمهم من الله ام انهم كانوا يرجعون لغيرهم عندما تواجههم معضلة ؟؟؟ وبسبب جهل من اتبعتهم الامة الى يومنا هذا وادعائهم ما ليس لهم من علم وعجزهم عن العلم الحقيقي في معرفة الله وماجاء في كتابه ركنوا الى جذب الناس حولهم من خلال وضع الدين في اطار العبادات فقط وترك محاور الدين الاخرى كنوع من ذر الرماد في العيون لتبرير التقاعس عن اداء حقوق الله سبحانه والعمل بما أمر وهي استراتيجية أبليس لعنه الله إذ يأتي الناس من حيث لايشعرون ... وقد بين سيدنا علي أبن أبي طالب في احدى خطبه من خلال مثال ضربه لنا ان العبادات لن تعفي الخلق من الامتحان الالهي ... إذ قال عليه السلام : ولو اراد الله أن يخلق آدم من نور يخطف الابصار ضياؤه ويبهر العقول رواؤه وطيب يأخذ الانفاس عرفه لفعل، ولو فعل لظلت له الاعناق خاضعة ولخفت البلوى فيه على الملائكة، ولكن الله سبحانه يبتلي خلقه ببعض ما يجهلون اصله تمييزاً بالاختبار لهم ونفياً للاستكبار عنهم وابعاداً للخيلاء منهم، فاعتبروا بما كان من فعل الله بابليس اذ احبط عمله الطويل وجهده الجهيد، وكان قد عبد الله ستة آلاف سنة لا يدري امن سني الدنيا ام من سني الآخرة عن كبر ساعة واحدة. فمن ذا بعد ابليس يسلم على الله بمثل معصيته؟ كلا ما كان الله سبحانه ليدخل الجنة بشراً بامر اخرج به منها ملكاً وكان من نتائج الامتحان والتمحيص الالهي بعد وفاة الرسول ص ان افترقت أمته الى عدة فرق وهذا بحد ذاته اثبات لحديث نبينا محمد (ص )في افتراق امته من بعده ... واثبات لما جاء في حديث الفرق الناجية الذي وثقته معظم المذاهب والفرق الاسلامية في كتبها بل ادعت كل فرقة انها هي الفرقة الناجية وجائت باثباتات من الكتاب والسنة بغير موضعها قال تعالى سبحانه (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ) (آل عمران:144) وافتراق المسلمين كانه هو الانقلاب الذي ذكره القرآن .... فما عرفه القرآن فالزموه وما أنكره فردوه، وارضوا بالله رباً وبالإسلام ديناً ومحمد نبياً وبالقرآن حكماً وإماماً. .................... سيدي العزيزأجدت ما اخترت لك خالص دعائي بالتوفيق تحياتي
__________________ يقول احمد شوقي هجرت بعض احبتي طوعا لاني! رأيت قلوبهم تهوى فراقي.... نعم اشتاق ، ولكن وضعت ، كرامتي فوق اشتياقي... ارغب في وصلهم دوما ولكن ! طريق الذل لا تهواه ساقي فلاح البطّاط |
#23
| ||
| ||
كنت اعلم بأن فى هذا الحديث اختلافات فى روايته وفعلا كانت لدي ليست مغلوطه ولكن تلك الفرق خالده فى النار لم ادقق فى هذا الامر ان كان خلودا ام لا لكن مغلوطتى فى فهم الفرقه الناجيه ظننتها فى الجنه بدون حساب ولا عقاب الذي يدعو إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ليس من الفرق الضالة ، بل هو من الفرق الناجية المذكورة في قوله صلى الله عليه وسلم : " افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة وافترقت النصارى على اثنين وسبعين فرقة وستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة قيل ومن هي يا رسول الله؟ قال من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي " وفي لفظ : " هي الجماعة " بارك الله فيك مجهود رائع وموضوع جميل جدا
__________________ امرايف علي نسمتها نعشق سبخها وشطها وبركتها ...... اخريبيشنا والصابري وحومتها.... بعيد عن بحرها مايروق مزاجي... فيها العرب عاشت علي فطرتها ... فيها صحابي ورفقتي ...واعزازي الام الحنونه غيرها مانوازي يومين والثالث علي بنغـــــــــازي |
#24
| ||
| ||
سيدي شكرا لك على كل مجهود قمت به وسوف تقوم به من اجل كل من يمر من هنا ليستفيد ويتعلم جزاك الله كل خير على عملك الطيب بوركت احلى تحية لك سيدي امجد
__________________ ما استجد الحرصُ من به أدبُ للمرء في الحرص همةٌ عَجبُ لله عقل الحريص كيف له في كل ما لا يناله آربُ ؟ الحرصُ والبغيُ و الهوى فتنٌ لم ينجُ منها عجمٌ ولا عربُ ليس على المرء في قناعته إن هي صَحَتْ أذى ولانصبُ إياك والظلمُ إنه ظلمٌ إياك والظنُ إنه كذبُ من حكم :* أبي العتاهية * { الطيبون كالنجوم لا تراهم دائماً لكنك تعلم أنهم موجودون في سماء القلوب } |
#25
| ||
| ||
اقتباس:
الأخت الراقية سحر كم هو جميلٌ وجودك بيننا وكم هو ناضجٌ عقلك وفكرك أعتزُّ به ~
__________________ .. المغالطة الرابعة في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " المحاضرة العشرون .. |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |