|
أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه. |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
| ||
| ||
ادركوني اعزائي لقد اصبح من الرأي العام السائد لدى الكثيرين من الفلاسفه المسلمين ان المخلوق محدود والخالق غير محدود اي انهم جعلوا من المحدوديه ميزان للفصل او الإستدلال على ان هذا مخلوق. ولكن راودني سؤال لم استطع الإجابه عليه وهو. هل لكل نصف نصف؟ إذا كان الجواب نعم فالأشياء غير محدوده الجوهر أي انها محدوده من الخارج وغير محدوده من الداخل لأنك لو بقيت تقطع الماده الى أنصاف فلن تصل الى نهايه. وإذا كان الجواب لا معنى ذلك انك ستصل الى لا شيء اي الى العدم وهذا مستحيل لأنك لو رجعت تجمع الأنصاف التي قطعتها لتعود الى نفس الشكل الذي بدات منه فلن تستطيع لأنك ستبدا العوده من العدم الذي وصلت اليه ومن البديهي ان العدم +الف عدم لا يساوي شيء. إذن الجواب الأول خاطيء عقلا وهوالجواب {نعم} . والجواب الثاني خاطيء عقلا وهوالجواب {لا}. فما الجواب إذن. انتظر مشاركاتكم اشكركم سلفاً
__________________
|
#2
| ||
| ||
ههههه أسئلتك يا أخي بحاجة الى قسم خاص اسمه ( فلسفة ) انا مع الجواب الاول ( نعم ) إذا افترضنا أني أتفق معك على أن الأشياء محدودة :77: :77: :77: فإن التقسيم ليس بشيء وإنما فعل ... والأفعال ليس لها حد .. ما رأيك الآن ؟ |
#3
| ||
| ||
اشكرك ياسمين ولكن الجواب الأول{نعم} معناه عكس ما تقولين تماما . اي ان الاشياء غير محدوده لا باس أشكرك على المحاوله |
#4
| ||
| ||
سبحان مبدع كل شيء خلقه..... احيانا يعجز عقل الانسان عن ادراك بعض الامور.... لكن العلماء يقولون و الله اعلم..... انك يمكن ان تقسم المادة الى اجزاء حتى تصل الى حد لا يمكن تجزئته عنده.... و بحسب هذا تكون الاجابة هي نعم و في نفس الوقت لا... شكرا لك على الطرح ....
__________________ . . In this world flooded by ordinary princesses .. I will always be the fabulous dragon ♠🖤♠ Find me on FB (Here) 🧬 |
#5
| ||
| ||
شكرا لك شبح الضياء اسعدني مرورك السؤال هو هل لكل نصفٍ نصف ؟ فإذا كان لكل نصف نصف الى ما لا نهايه اى الإجابه { نهم } معنى ذلك ان الأشياء غير محدودة الجوهر وهذا بطبيعة الوجود خطأ. وإذا كانت الإجابه {لا} اي ليس لكل نصف نصف الا الى حد معين معنى ذلك انك ستصل الى العدم وهذا بطبيعة الوجود خطأ. هنا أصبحنا ندور في حلقة مفرغه اشكرك ثانية تحيتي لك
__________________
|
مواقع النشر (المفضلة) |
| |