عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-03-2007, 11:55 AM
 
زمن الخرافة الفضائية



زمن الخرافة الفضائية

في هذا الزمن الذي غزت فيه الفضائيات بيوتنا كما كان الطاعون يغزو البلاد في القرون الوسطى , ربما صار جديرا ً برب الأسرة المسؤول عن تربية أبناءه أن يأخذ إجازة بلا راتب , ليجلس ويراقب كيف يمكن أن يتفادى مرض الفضائيات الذي يجتاحنا دون رأفة ولا هوادة.

لم يتوقف الأمر عند الفضائيات الخلاعية وأشباهها من الفضائيات ذات الأغاني الهابطة والأخرى الكفيلة بنقل أجواء الملاهي الليلية , وإنما بتنا نرى العجب العجاب في تلك الفضائيات التي تنفرد بمهمة تشويه اللغة العربية باسم التسلية , يقوم مذيع قناة تطلق على نفسها اسم الجرس تيمنا ً بالمفردة العامية (جرصة = فضيحة) وهي إسم على مسمى , يقوم ذلك المذيع بتناول بعض الفاكهة أمام الكاميرا وهو يقدم برنامجا ً عن الرسائل القصيرة ظنا ً منه أن ممارسة الهضم ( هضامة) أمام الكاميرا تصنع منه مذيعا ً مهضوما ً للغاية.بينما تتلقى مذيعة أخرى في قناة الفضيحة أقذر الشتائم الممكنة من مشاهديها على الهواء مباشرة.

طبعا ً كل ذلك يمر بسلاسة أما الطامة الكبرى التي سأطرحها الآن وهي ما تطرحه قناتي "شهرزاد وكنوز" ( ويا ضيعان الأسماء والله ) رغم رداءة المشهد الفضائي العربي , لكن يمكن لمتابع الفضائيتين المذكورتين أن يجد حلاً لأصعب المشاكل التي يمر بها مع حبة قوية تخدر له كل ما يمكن أن يساهم في إعمال عقله لحل تلك المشاكل.

منذ بعض الفترة ظهرت هذه المصيبة ووجد فيها المشعوذين والمحتالين ضالتهم في برامج دورية على هذه القنوات التي تطلق عليهم ببساطة شديدة لقب " دكتور". وبمجرد الاتصال من أي مواطن يشكو الألم أو الفقر (ولربما بعد قليل الموت) أو حتى عدم المتعة الزوجية , يطلب الدكتور منه اسمه واسم أمه والتوقف عن الكلام لأنه يعرف كل شي , بعدها بثوان قليلة يردد طلاسم كشهيق الحمير "شنهق بنهق" ( فليعذرني معشر الحمير) ليعطيه الدواء العجيب بقراءة نصوص معينة أو تناول الزنجبيل أو رش الممرات ببعض المياه تحوطه رعاية الشيخ الفاضل أو الشيخة أم فلان وعلتان التي ترتدي ويرتدي مسوح وأسمال الصنعة , وأحيانا ً يكون الحل بأن يضع المواطن المسحور دائما ً رأسه داخل حظيرة مخصصة للتيوس , وينتظر حلبهم ليصبح صحيحا ً معافى.

وصفة العباقرة تحاذيها دهشة المذيعة التي لا ينقصها الخلاعة وكثير من الادعاء بالبلاهة , وترتدي مثلهم المسوح والأسمال الخاصة.للأسف صار هؤلاء دعاية يومية لترويج الجهل والخرافة وكل ما بقي من ذاكرة جدتنا التي كانت تداوي الأمراض بالبخور والطلاسم.

لماذا؟؟ لماذا نكون نحن العرب السباقين إلى هذا؟هل تهتم الأمم المتقدمة لهذه التفاهات؟ لا والله لأنهم قوم عرفوا كيف يستغلون عقولهم ليستثمروها بينما العرب نيام وجهلاء.

وبما أن هذا المجال صار محط منافسة فقد تجاوزت قناة "كنوز" كل التوقعات وحطمت كل مقاييس الإعلام الناجح عندما استقطبت الشيخة أم وائل وهي اختصاصية بالتوليد خريجة جامعة جمهورية " زعبط زمبليطة" التي كان عمي العجوز البسيط المحب للدعابة يدعي أنه رئيس جمهوريتها.وام وائل إختصاصية بالنساء من حيث النصيب والولادة (حتى للعانس) حتى لا تبقى عانس ولا عقيم إلا وتداويها بنفس الطريقة ولكن باصطحابها وعاء تملؤه ماء البركة (بفتح الحاء).تستمد منه معرفته ودواء الغبية المتصلة حتى انها لدرجة وقاحتها تهنئ المتصلة قبل أن تتم حديثها فهي ترى حملها أو عريسها بشكل واضح (أعماها الله وشل يمينها التي تمسح بها فوق الماء وتقرأ مستقبل الناس وقدرهم).أم وائل تتفوق على نظرائها بكمية الأخطاء الفادحة إذا ما حاولت ذكر آية قرآنية فهي تتيح لنفسها الاختصار وكذلك تخلط بعض الأمثال الشعبية القديمة بالأحاديث النبوية الشريفة بينما تداوي مرضاها بعصير الخبيزة للاغتسال وحليب الفرس الذي يضمن حمل العقيمة مهما كان.

دكتورة العصر الشيخة أم وائل , وعلى ذمتي , لم تحصل ككل المشعوذين هؤلاء سوى الابتدائية , وهو ما يكتشفه المتابع امجرد سماع جملتين منها بالفصحى.

تضرب هي وغيرها مع القائمين على هذه المحطة غيرها كل ما توصل إليه العلم الحديث عرض الحائط , كما تنحي العقل والتفكير الصحيح جانبا ً ليحل محله الحل الأسهل عبر الخرافة والطلاسم , بل ترسخ كل ما تحاول الدراما والصحافة السليمة فضحه من شعوذة ضيوف هذه المحطات المنتشرة بكثرة والعياذ بالله.

فما رأيكم بالله عليكم إخوتي وأخواتي ؟؟؟ نماذج كهذه تقرأ الغيب وتهنأ به ؟ الطامة الكبرى هي في أعداد المتصلين التي تكاد لا تصدق.

ربما يكون حريا ً بالمسؤولين عن البث الفضائي العربي قبل الاحتفال بإطلاق الجيل الرابع للأقمار الصناعية (بدر) تنظيف تلك الأقمار من فضائيات الخرافة والجهل.التي تعطل العقول البسيطة وتسهل لأي غزو ثقافي واستعمار فكري.
  #2  
قديم 04-03-2007, 06:38 PM
 
رد: زمن الخرافة الفضائية

معك حق أخي الكريم فقناة شهرزاد تجاوزت بعض الخطوط الحمراء
و أصبحت مخزية و سخيفة بشكل رهيب و كبير لما تبثه من سموم
حيث أصبحت أخطر من قنوات المجون و الرقص و الخطر هو إشارة إلى دس السم في العسل و الضحك على ذقون الناس خاصة الأميين منهم و أنت تعرف نسبة الأمية في وطننا العربي
من جهة أخرى فقناة كنوز (خنوز) و الجرس و قناة هي و قنوات الشات الكثيرة أصبح همها الوحيد افلاس الفرد ماديا بإغراءه على ارسال مسجات الحب و التهنئة و إغراءه بمسابقات خيالية لا صحة لها في أرض الواقع
على العموم الفضائيات العربية حتى و إن تطورت تكنولوجيا و كما إلآ أن التطور الفكري قد جاء من تحت إلى فوق و الكلام هنا يأتي على جميعا باستثناء بعض القنوات الشريفة التي تخدم الفرد و المجتمع
- أخوك أمين -
__________________

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


والله لايدخل احدنا الجنة بعمله ، قالوا: ولا انت يارسول الله

قال : ولا انا إلا ان يتغمدني الله برحمة من عنده
  #3  
قديم 04-03-2007, 10:37 PM
 
رد: زمن الخرافة الفضائية

اقتباس:
لماذا؟؟ لماذا نكون نحن العرب السباقين إلى هذا؟هل تهتم الأمم المتقدمة لهذه التفاهات؟ لا والله لأنهم قوم عرفوا كيف يستغلون عقولهم ليستثمروها بينما العرب نيام وجهلاء.

أية أمم متقدمة تلك التي نتحدث عنها ..
لديهم ما هو أسوأ... السحر الأسود مستفحل كالسرطان
ونحن نتصورهم على غير ما هم فعلا

ليس دفاعا عن تلك القنوات القذرة التي تتحدثين عنها زهر الخزام فهي قنوات تحمل رسائل سامة وتقوم بدور تدميري لعقول أفراد الأمة ...
ولكن مناقشة عيوبنا وأخطائنا لا يجب أن تقوم دائما على أطراء الآخر، ووصفه بما ليس فيه من العظمة والتفوق، وتكريس وهم الأمة بالدونية أمامه ... فهذا أخطر عليها من كل تلك القنوات ...

شكرا للموضوع الطيب غاليتي
__________________

  #4  
قديم 04-04-2007, 02:15 PM
 
رد: زمن الخرافة الفضائية

مشكور مروركما وأهلا بك , أخي أمين أنا فتاة:88: وحبيبتي ربيحة لا أبالغ بالقول أني أستنسم عبير مرورك قبل قراءة ردك , لا تقطعيني كرمك
  #5  
قديم 04-15-2007, 11:02 AM
 
رد: زمن الخرافة الفضائية

لا أعرف حقا لما تكثر مثل هذة الخرافات على الفضائحيات ( كما يسميها شيخى أبي اسحاق الحوينى )
ونحن شعب مسلم ويجب أن نكون أبعد الناس عن مثل هذة الشعوذات والدجل

أهو الجهل أم التفاهة التى ملأت حياتنا أم الانقياد وراء كل ما هو جديد وغريب

أم ...... أم .....

أتعلمين انه البعد عن تعاليم ديننا , وكلما ازددنا بعدا , كلما ازددنا جهلا وتخلفا

ويزداد استخدامنا الخاطىء لكل تطور يحدث من حولنا .

أنا لم أشاهد تلك الفضائحيات من قبل ولكنك نقلتى الى الصورة وكأنى شاهدتها

جزاك الله خيرا أخت زهر الخزام , وجعل حرصك على الاصلاح فى ميزانك

واللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
__________________
{فَاذْكُرُواْ اللّهَ كَذِكْرِكُمْ آبَاءكُمْ أَوْ أَشَدَّ ذِكْراً} {وَاذْكُرُواْ اللّهَ كَثِيراً لَّعَلَّكُمْ تُفْلَحُونَ }


[مثل الذى يذكر ربه والذى لا يذكر ربه كمثل الحىّ والميّت]

لا اله إلاّ أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة أناشيد قناة المجد الفضائية بــو راكـــــان أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 11 08-19-2007 05:55 AM
الديقراطية.. من خلال قناة المستقلة الفضائية.. صقروادي الرافدين ختامه مسك 13 02-13-2007 12:30 AM


الساعة الآن 05:06 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011