#111
| ||
| ||
اقتباس: راح اجاوبك مثل ما جاوبت السيد مؤمن ...اذا تحب اقراه المهم ... ليش حذفت موضوعي ؟؟؟ وين الدليل ع التحريف ... واذا هوه محرف مثل ما تقول .... ليش ما تخلي الناس تشوف الكلام المحرف ....وانت صححه ..!!! .. ليش خايفين من الحقيقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________ {لا تستوحشو طريق الحق لقله سالكيه} التعديل الأخير تم بواسطة T ω i χ ; 01-05-2013 الساعة 12:58 AM |
#112
| ||
| ||
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عدت لكم للمرة الأخيرة باذن الله لأقول لك اجابتي اخي في تحريف القرآن اقتباس: باب مسائل متنوعة السؤال: لقد قرأت كثيراً في ما ينشر على الانترنت ، عن موضوع تحريف القرآن ، حيث ينسبونه الى الشيعة ، ويستدلون بأدلة من المذهب الشيعي ، فلا أعلم مدى صحة هذه الأقاويل ؟ الفتوى: دعوى باطلة ، أجيب عليها من قبل علماء الشيعة ، مرّات عديدة ، وهم يكررون القول الباطل . وعقيدتنا أن القرآن المنزّل من الله تعالى ، على النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم هو نفس القرآن الموجود لدى المسلمين حالياً ، من دون زيادة ولا نقيصة . قلتها لك من قبل وأعود لأقولها نحن أعلم بمذهبنا من غيرنا وأنا لم اسمع بماقلته أبداً من قبل في تحريف القرآن ومافي تسجله الكتب هو اقوال لمجتهدين في العلم منها الصائب ومنها الخاطيء ومن اتبعه لايقول بتحريف القرآن وهذا يكفيني ولايهمني البقية ويكفيييييييييييييييييييك حقاً يكفيك من هذه المواضيع التي لاعقلانيةبل تهجماً وحقداً واضحين انت بالفعل وللأسف خذلتني توقعت منك ان لاتقول سوى الحق وان تكون مستبصراً باحثاً عن الحقيقة لامتعصباً متحيزاً لمذهبه ويكفر الآخرين دونما علم الجدال معك اكثر من عقيم اكتشفت ان كل اتعابي ذهبت هباءاً لأنك لاتريد ان تصدق الا مافي عقلك ولاألومك فكما لااحب ان يجبرني احد على تصديق شيء ما لست اقتنع فيه فلك الحرية بهذا انما كف عن التهجم والطعن بالآخرين دون علم لاتقل لي اتيت بأدلة ورقم الصفحة وماالى ذلك فأهل مكة أدرى بشعابها وتذكر دائماً ان من يريد حقاً الحق فليخض في جدال عادل والجدال الحقيقي او النقاش بين المذاهب ينص على ان لا يجبر احدهم الآخر على الدخول بمذهبه وعدم الأخذ بكل ماكتب في الكتب وحسب !! احترام رأي الطرف الآخر الالتزام بالخلق الحسن والتلفظ باللفط المحترم والتحلي بأخلاق الرسول صلى الله عليه وآله وسلم تخيل دائماً انه يقرأ ماتكتبه وتذكر ماهو اعظم أن الله سبحانه وتعالى يراك وما من كاتب إلا سيفنى ويبقى الدهر ما كتبت يداهـ فلا تكتب بخطك غير سطرٍ يسرك في القيامة أن تراهـ والسلام خير ختام |
#113
| ||
| ||
الظاهر اخي انك ما قريت الرابط ....زين !!! في الرابط هناك اقوال لاهل البيت بعدة من علامات ظهور الحجه (عليه السلام )وهذة من كتبنا ....ولا يوجد راي شخصي ابداااا انما هو بحث مسند بالايات القرانيه ..واقوال اهل البيت عليهم السلام ... وتوقعات سياسيه ...عفوااا عفواااا ...هذي التوق عات السياسيه التي تتكلم عنها حدثت..يعني شتريد ؟؟؟؟مافتهمت اين احاديث رسول الله في المهدي عندكم؟ اما ما ذكرتيه في الرابط فقد قال كاتب الموضوع في نهايه طرحه هذا التنبيه..! تنبيه: المؤلف وحده يتحمل مسؤولية الأفكار المطروحة في هذا الكتاب وقد اعتمد فيه على الروايات المعتمدة و تحليله الخاص. - فارس فقيه ___اتصور كلامي السابق كافي ووافي ..وبعدين انا طالبه علم ..ولست عالمه دينيه ولا شخصيه دينيه كي اكفر الناس واتكلم من تلقاء نفسي ..ولكن اعتمد على القران الكريم واحاديث الرسول الاكرم واقوال اهل البيت (عليهم السلام )ومؤمنه ايمان كامل بان القران الكريم محفوظ ولا يمكن لاحد ان يتجرا على تحريفه ابدااااااااا ..!!!!______________ اذن اكابر علماء الشيعه (كفار) لانهم يقولون بتحريف القران...!!! وهذا باعترافكِ انتِ إنّ علماء الشيعة اليوم يعلمون أنّ تكفيرهم لكبار علماؤهم القدماء يعني بطلان مذهب الشيعة، و ذلك لأنّ مذهب الشيعة لم يقم إلا بهؤلاء و بجهودهم في توثيق روايات الأئمة و جمعها و كتابتها و شرحها و توجيهها، و إنما يأتي الخوف من حيث أنّ من تجرأ على القرآن و افترى عليه و حرّفه كيفما يشاء، كم من السهل عليه أن يفتري على رسول الله و على الأئمة و على الصحابة و على الناس أجمعين. واليكِ اقوال علمائكِ في تحريف القران...!!! - قال الشيخ المفيد : " إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه وسلم باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان " اوائل المقالات : ص 91. 2 - أبو الحسن العاملي : " اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات " [المقدمه الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني]. 3 - نعمة الله الجزائري : " إن تسليم تواتره عن الوحي الإلهي ، وكون الكل قد نزل به الروح الأمين ، يفضي الى طرح الأخبار المستفيضة ، بل المتواترة ، الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما،ومادة،وإعرابا ، مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها " [الأنوار النعمانية ج 2 ص 357]. 4 - محمد باقر المجلسي : في معرض شرحه لحديث هشام بن سالم عن ابي عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية " قال عن هذا الحديث : " موثق ، وفي بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن سالم ، فالخبر صحيح. ولا يخفى أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأساً ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر ؟ [مرآة العقول الجزء الثاني عشر ص 525] " أي كيف يثبتون الإمامة بالخبر إذا طرحوا أخبار التحريف ؟ 5 - سلطان محمد الخراساني : قال : " اعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار بوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه بحيث لا يكاد يقع شك " [تفسير (( بيان السعادة في مقامات العبادة )) مؤسسة الأعلمي ص 19]. 6 - العلامه الحجه السيد عدنان البحراني : قال : " الأخبار التي لا تحصى ( أي اخبار التحريف ) كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر" [( مشارق الشموس الدرية) منشورات المكتبه العدنانية - البحرين ص 126]. كبار علماء الشيعه يقولون بأن القول بتحريف ونقصان القرآن من ضروريات مذهب الشيعة ومن هؤلاء العلماء : 1 - أبو الحسن العاملي : إذ قال : " وعندي في وضوح صحة هذا القول " تحريف القرآن وتغييره " بعد تتبع الأخبار وتفحص الآثار ، بحيث يمكن الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع وانه من أكبر مقاصد غصب الخلافة " [المقدمه الثانية الفصل الرابع لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار وطبعت كمقدمه لتفسير (البرهان للبحراني)]. 2 - العلامه الحجه السيد عدنان البحراني : إذ قال : " وكونه : أي القول بالتحريف " من ضروريات مذهبهم " أي الشيعة " [مشارق الشموس الدرية ص 126 منشورات المكتبة العدنانية - البحرين]. اما التحريف اللفظي علي بن إبراهيم القمي : قال في مقدمة تفسيره عن القرآن ( ج1/36 ط دار السرور - بيروت ) أما ماهو حرف مكان حرف فقوله تعالى : (( لئلا يكون للناس على * الله حجة إلا الذين ظلموا منهم )) (البقرة : 150) يعنى ولا للذين ظلموا منهم وقوله : (( يا موسى لا تخف إني لايخاف لدي المرسلون إلا من ظلم) (النمل : 10) يعنى ولا من ظلم وقوله : (( ما كان لمؤمن أن يقتل مؤمنا إلا خطأ )) (النساء: 91) يعنى ولا خطأ وقوله : ((ولا يزال بنيانهم الذى بنوا ريبة في قلوبهم إلا أن تقطع قلوبهم )) (التوبة: 110) يعنى حتى تنقطع قلوبهم. قال في تفسيره أيضا ( ج1/36 ط دار السرور - بيروت ) : وأما ما هو على خلاف ما أنزل الله فهو قوله : (( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)) (آل عمران : 110) فقال أبو عبد الله عليه السلام لقاريء هذه الآية : (( خير أمة )) يقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين بن علي عليهم السلام ؟ فقيل له : وكيف نزلت يا ابن رسول الله؟ فقال : إنما نزلت : (( كنتم خير أئمة أخرجت للناس )) ألا ترى مدح الله لهم في آخر الآية (( تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)) ومثله آية قرئت على أبي عبد اللــــه عليـه السلام ( الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما )) (الفرقان : 74) فقال أبو عبد الله عليه السلام : لقد سألوا الله عظيما أن يجعلهم للمتقين إماما. فقيل له : يا ابن رسول الله كيف نزلت ؟ فقال : إنما نزلت : (( الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعل لنا من المتقين إماما )) وقوله : (( له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله )) (الرعـد : 10) فقال أبو عبد الله : كيف يحفظ الشيء من أمر الله وكيف يكون المعقب من بين يديه فقيل له : وكيف ذلك يا ابن رسول الله ؟ فقال : إنما نزلت (( له معقبات من خلفه ورقيب من بين يديه يحفظونه بأمر الله )) ومثله كثير.. .!!! ولا حول ولا قوة الا بالله سيد مؤمن ممكن ما تمسح كلامي ...لاني اذكر اني سالتك ..عن معنى كلمه مخلوق ...يعني ...مخلوق مثلنا نحن البشر وسائر المخلوقات الباقيه ؟؟؟؟ يعني وين الكفر هنا ...وضح رجاءااااا حتى العالم والناس اللي تتابع الكلام تفتهم اكثر القران كلام الله وكلام الله صفه من صفاته فعندما نقول ان كلام الله مخلوق فنحن ننفي صفة الكلام لله ومن ينفي صفة من صفات الله كافر باجماع العلماء..! والأدلة على كون القرآن كلام الله غير مخلوق أكثر من أن تُحصَر، ومن ذلك أن الله - تعالى - فرق بين الخلق والأمر في قوله - تعالى -: {أَلا لَهُ الْـخَلْقُ وَالأَمْرُ} ؛ فالخلق خلق الله، والأمر: القرآن. كما فرَّق - سبحانه - بين عِلْمه وخَلْقه، فقال - عز وجل -: {الرَّحْمَنُ، عَلَّمَ الْقُرْآنَ، خَلَقَ الإنسَانَ} ؛ فالقرآن عِلمُه، والإنسان خَلْقُه؛ فعلمه - تعالى - غير مخلوق. قال - سبحانه -: {فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ} فالعلم هاهنا هو القرآن. وفي حديث خولة بيت حكيم - رضي الله عنها - قالت: سمعت رسول الله "صلى الله عليه وسلم" يقول: «من نزل منزلاً ثم قال: أعوذ بكلمات الله التامات من شرِّ ما خلق، لم يضرَّه شيء حتى يرحل من منزله ذلك فلكمات الله غير مخلوقة؛ إذ لا يُشرَع الاستعاذة بمخلوق، وإنما يستعاذ بالله - تعالى - وبأسمائه وصفاته. وعن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي "صلى الله عليه وسلم" قال: «فَضْل كلام الله على سائر الكلام كفضل الله على سائر خلقه ؛ فلو كان كلام الله مخلوقاً لم يكن فضل ما بينه وبين سائر الكلام كفضل الله على خلقه، وليس شيء من المخلوقين من التفاوت في فضل ما بينهما كما بين الله وبين خَلْقِه فالقول بخلق القرآن كفر ظاهر؛ إذ هو تكذيب لنصوص الوحيين، وإلحاد في أسماء الله وصفاته، وتعطيل لما يحب الله - عز وجل - من الكمال، أفيقال بعد هذا: إن هذه المسألة ليست من أصول الدين ؟ والمقصود أن القول بخلق القرآن من أشنع الزندقة وأخبثها، وقد أدرك سلفنا الصالح فداحة هذه الزندقة ومآلاتها، وبيَّنوا مناقضتها لأصول الإسلام؛ سواء في الدلائل أو المسائل: فأما الدلائل: فإن القول بخلق القرآن باعثُه القياس الفاسد والعقل المريح؛ فهو تحاكم وتسليم لعلم الكلام والابتداع، وإعراض واعتراض على نصوص الوحيين (أصدق الكلام وخير الهدي) . لقد أكمل الله - تعالى - لأمة الإسلام الدين وأتم عليهم النعمة: «فنحن نعلم أن كل حق يحتاج الناس إليه في أصول دينهم لا بد أن يكون مما بيَّنه الرسول "صلى الله عليه وسلم"؛ فكيف يجوز أن يترك الرسول أصول الدين التي لا يتم الإيمان إلا بها لا يبينها للناس؟ وهذا مما احتج به علماء السُّنة على من دعاهم إلى قول الجهمية القائلين بخلق القرآن، وقالوا: إن هذا لو كان من الدين الذي يجب الدعاء إليه لعرَّفه الرسول "صلى الله عليه وسلم"، ودعا أمته إليه... فكل من دعا إلى شيء من الدين بلا أصل من كتاب الله وسُنة رسوله لقد دعا إلى بدعته وضلالته) . وأما مناقضتها لأصول الإسلام في مسائله: فهي تنقض أصلَي شهادة لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله "صلى الله عليه وسلم"؛ فالقول بخلق القرآن تعطيل لرب العالمين - عز وجل - وطعن في الرسالة وإبطال للشرائع... وهذا قد جاء مبيَّناً في آثار السلف الصالح؛ فقد قال الإمام عبد الله بن إدريس: من قال القرآن مخلوق فقد أمات من الله شيئاً..! . «وقال الإمام أحمد بن حنبل: إذا زعموا أن القرآن مخلوق فقد زعموا أن أسماء الله مخلوقة. فأجاب أحمد بأنهم وإن لم يقولوا بخلق أسمائه فقولهم يتضمن ذلك، ونحن لا نشك في ذلك حتى نقف فيه. وقال عبد الله بن أيوب المخرمي: القرآن كلام الله غير مخلوق، ومن قال: إنه مخلوق، فقد أبطل الصوم والحج والجهاد وفرائض الله. وقد أوجز ابن تيمية هذا الطعن في الشهادتين لدى القائلين بخلق القرآن؛ فقال: «وكان أهل العلم والإيمان قد عرفوا باطن زندقتهم ونفاقَهم، وأن المقصود بقولهم: إن القرآن مخلوق أن الله لا يكلم ولا يتكلَّم، ولا قال ولا يقول، وبهذا تتعطل سائر الصفات: من العلم والسمع والبصر وسائر ما جاءتْ به الكتب الإلهية، وفيه أيضاً قدح في نفس الرسالة؛ فإن الرسل إنما جاءت بتبليغ كلام الله، فإذا قُدِح في أن الله يتكلم كان ذلك قدحاً في رسالة المرسلين، فعلموا أن في باطن ما جاؤوا به قدحاً عظيماً في كثير من أصلَي الإسلام: شهادة أن لا إله إلا الله، وشهادة أن محمداً رسول الله)» . لقد كانت مقالة الأشاعرة في القرآن أقلَّ انحرافاً من مقالة المعتزلة؛ فإن المعتزلة يزعمون أن القرآن مخلوق لفظاً ومعنىً، وأما الأشاعرة فيجعلون القرآن هو المعنى القائم بذات الله، وأما الحروف والأصوات فهي دالة عليه، وهي مخلوقة. ومع ذلك فإن مقالة الأشاعرة قد آلت بالمتأخرين منهم إلى القول بأن المصحف ليس فيه إلا المداد والورق، فامتهنوا القرآن وداسوه بأرجلهم . وأخيراً فإن المتعين الرسوخ في فقه هذه المسألة الجليلة، وإظهارها بين الخلائق، وبيان عمق علم السلف، وحِدَّة أفهامهم، ودرايتهم بمآلات الأقوال ولوازمها، خلافاً لمن تنكَّب سبيلهم فهوَّن من شأن هذه المسألة، وخاض فيها بالباطل، وانتقص أهل السُّنة، فجمع بين الجهل والظلم، فلا عِلْم مصدَّق ولا عدل محقَّق. وبالله التوفيق. هو منزل من عند الله على الرسول الاكرم (صلى الله عليه واله وسلم) وهو ليس بكتاب عادي كباقي الكتب ...لا ..بدليل انه يشهد على المسلم يوم الحساب المشروع فــي المسلم أن يحافظ على تلاوة القرآن ، ويكثـــر مــن ذلك حســب استطاعته ؛ ... فإنه يأتي شفيعا لأصحابه يوم القيامة " أخــرجه مسلم في صحيحه يعني ليس كاي كتاب عادي ...كتاب الله ... والحمد لله رب العالمين وردي هذا يشمل الاخت المكرمه m.a.a والاخت المكرمه فلوريدا لعل هذه الروابط تفيدكما الرابط الاول http://www.islamicweb.com/arabic/shia/quran.htm#Riwayat الرابط الثاني http://www.islamicweb.com/arabic/shia/quran.htm#Naqis هدانا الله واياكم للحق فقد تبين ان من يقول بتحريف القران (كافر) ومن يقول بخلق القران (كافر) وهذا ما اردت ان اصل اليه.! بعد جهد كبير اللهم لك الحمد علي نعمة الاسلام والسنه والسلام عليكم ورحمة الله
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! التعديل الأخير تم بواسطة مؤمن الرشيدي ; 01-02-2013 الساعة 11:19 PM |
#114
| ||
| ||
............................................... تم الحذف من قبل المراقب أنس التعديل الأخير تم بواسطة T ω i χ ; 01-05-2013 الساعة 12:55 AM |
#115
| ||
| ||
[quote] اقتباس:
أنتي تفهمين ولا ماتفهمين ؟ انا متأكد أني أتكلم عربي (= في عقيدتكم وكتبكم > علمائك يقولون أن القران محرف انا ما الومك أنتي ماتعرفين حتى حقيقه كتبك ومذهبك اي حقيقه نخاف منها فضيحه الشيعه والمذهب الشيعي مجرد لعبه سياسيه يتم فيها القضاء على هذه الامه الاسلاميه زحف على القبور خرافات وتحريف وقتل وتنكيل بالمسلمين جرائم تندى لها جبين الانسانيه وسب وشتم وطعن في عرض الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته رضوان الله عليهم , وكذب وبهتان على أهل البيت عليهم السلام بأسم المحبه وأنتم بعيدين كل البعد عن محبتهم .. وكفر وشركيات والكثثثثثير أتى من هذا التشيع لايوجد شي اخاف منه بل أنتم عار على الامه
__________________ |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
حقيقه خادعه | shebir | نثر و خواطر .. عذب الكلام ... | 4 | 07-21-2012 03:15 AM |
روايتي ((ما قدرت اصبر دقيقه..حبك اكبر من حقيقه..لو بغين انساك لحظه..شبت بقلبي حريقه)) | روقان انثى | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 12 | 11-28-2010 08:21 PM |
في دقيقه | $ مجنونة يامي $ | نور الإسلام - | 4 | 11-25-2009 11:05 PM |
دقيقه | الجاثوم | نور الإسلام - | 4 | 04-26-2007 08:28 AM |