عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree242Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #41  
قديم 11-05-2011, 05:07 PM
 
انت سالت هواي اسئله وانا علما اتصور جاوبت عليهن باللي اتمكن منه
وهسه لازم اتجاوبني ع اسئلتي
1-هل يعترف السنه ببيعه الغدير ؟مع العلم انو كل كتب التاريخ تذكرها
2-كان لرسول الله بنت هي السيدة فاطمه (عليها السلام) ماذا يقول السنه عن وفاتها ..استشهادها ؟؟؟؟
3-السنه ...(يقلدون )دوما على اهل الشيعه ويستهجنون زيارتهم لقبور الائمه (علهم السلام)مع العلم ان السنه ايضا يزورون القبور (اقصد قبر رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم )وكذالك عند الطواف بالكعبه فهم يطوفون ايضا بقبر هاجر (عليها السلام )وكذالك اسماعيل (عليه السلام)
فكيف تفسر ذلك ؟؟؟؟
4- ماذا يقول السنه عن حديث الثقلين ... ؟

5-سمعنا وراينا (نحن العراقيين )فتاوي بجواز قتل الشيعه ..وعلى هذا الاساس يقوم الارهابيون من دول الجوار بقتل الابرياء من اهل العراق ...مع العلم انو رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم )قد ذكر في خطبه الوداع بحرمه دماء المسلمين .......فما رايك ؟
__________________
{لا تستوحشو طريق الحق لقله سالكيه}
  #42  
قديم 11-05-2011, 07:42 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.A.A مشاهدة المشاركة
انت سالت هواي اسئله وانا علما اتصور جاوبت عليهن باللي اتمكن منه
وهسه لازم اتجاوبني ع اسئلتي
1-هل يعترف السنه ببيعه الغدير ؟مع العلم انو كل كتب التاريخ تذكرها

الحديث إنما هي موالاة الإسلام التي هي ضد العداوة(1) وهذه الولاية ثابتة للمؤمنين فيما بينهم قال تعالى: { والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض}‎(2) والله عز وجل وليهم جميعاً، وكذلك رسوله ولي المؤمنين كما قال تعالى: {إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنــوا}((‎(3)

على أنه تقدم اختلاف العلماء في صحة الحديث وهو قوله: (من كنت مولاة فعلى مولاه)(4) وأما الزيادة التي ذكرها المؤلف هنا فباطلة، وقد أنكرها العلماء وذكروا أنها مزيدة في الحديث.

قال شيخ الإسلام: « وأما الزيادة وهي قوله: (اللهم وال من والاه وعاد من عاداه) الخ. فلا ريب أنه كذب، ونقل الأثرم في سننه، عن أحمد أن العباس سأله عن حسين الأشقر وأنه حدث بحديثين: أحدهما: قوله لعلي: إنك ستعرض على البراءة مني فلا تبرأ. والآخر: اللهم وال من والاه وعاد من عاداه فأنكره أبو عبد الله جداً لـم


______________________________
(1) انظر: ص 464-468 من هذا الكتاب.
(2) سورة التوبة آية 71.
(3) سورة المائدة آية 55.
(4) انظر: ص 463،464 من هذا الكتاب.




يشك أن هذين كذب».‎(1)

وقال شيخ الإسلام -رحمه الله- في بعض فتاويه: ( وأما قوله من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من ولاه...الخ ) فهذا ليس في شيء من الأمهات إلا في الترمذي، وليس فيه إلا (من كنت مولاه فعلي مولاه) وأما الزيادة فليست في الحديث، وسئل عنها الإمام أحمد فقال: زيادة كوفيــة.

ولا ريب أنها كذب لوجوه:


أحدها: أن الحق لا يدور مع معين إلا النبي صلى الله عليه وسلم ، لأنه لو كان كذلك لوجب اتباعه في كل ما قال، ومعلوم أن علياً ينازعه الصحابة في مسائل وجد فيها النص يوافق من نازعه، كالمتوفى عنها زوجها وهي حامل، وقوله: ( اللهم انصر من نصره...الخ ) خلاف الواقع، قاتل معه أقوام يوم صفين فما انتصروا، وأقوام لم يقاتلوا فما خذلوا: كسعد الذي فتح العراق لم يقاتل معه، وكذلك أصحاب معاوية وبني أمية الذين قاتلوه فتحوا كثيراً من بلاد الكفار ونصرهم الله.
وكذلك قوله: ( اللهم وال من والاه وعاد من عاداه ) مخالف لأصل الإسلام فإن القرآن قد بين أن المؤمنين إخوة مع قتالهم وبغيهم


______________________________
(1) منهاج السنة 7/319.



بعضهم على بعض».(1)

فتبين أن الثابت من الحديث لا حجة للرافضة فيه، وأما الزيادة وهي قوله: اللهم وال من والاه... وما بعدها. فلا عبرة لها لأنها كذب كما قرر ذلك شيخ الإسلام بيَّن بطلانها رواية ودراية.


______________________________
(1) مجموع الفتاوى 4/417.














2-كان لرسول الله بنت هي السيدة فاطمه (عليها السلام) ماذا يقول السنه عن وفاتها ..استشهادها ؟؟؟؟

وهل ماتت (فاطمه مقتوله)سبحان الله!!!!


وفاة فاطمة رضي الله عنها
أوصت الزهراء رضي الله عنها علي بن أبي طالب بثلاث وصايا في حديث دار بينهما قبل وفاتها
أولا:أن يتزوج بأمامة بنت العاص بن الربيع،وبنت أختها زينب رضي الله عنها
ثانيا : أن يتخذ لها نعشا وصفته له
ثالثا :أن تدفن ليلا بالبقيع
وتوفيت وهي بنت تسع وعشرين سنة . وقيل كانت قبل وفاتها فرحة مسرورة لعلمها باللحاق بأبيها الذي بشرها أن تكون أول أهل بيته لحاقا به وقيل لبثت الزهراء بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة اشهر وفي رواية أخرى ستة اشهر. وقد نفذ علي كرم الله وجهه وصيتها ،فحملها في نعش كما وصفته له ودفنت بالبقيع ليلا ، وهي أول من حملت في نعش وأول من لحقت بالنبي صلى الله عليه وسلم من أهله

مرضت فاطمه رضي الله عنها وماتت
هذا هو قول اهل السنه






3-السنه ...(يقلدون )دوما على اهل الشيعه ويستهجنون زيارتهم لقبور الائمه (علهم السلام)مع العلم ان السنه ايضا يزورون القبور (اقصد قبر رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم )وكذالك عند الطواف بالكعبه فهم يطوفون ايضا بقبر هاجر (عليها السلام )وكذالك اسماعيل (عليه السلام)
فكيف تفسر ذلك ؟؟؟؟

الحمد لله
ننبه أولا إلى أن تسمية الناس للحِجر بحِجر إسماعيل تسمية لا أصل لها ، ولا علم لإسماعيل عليه السلام بهذا الحجر ، فقد بنى إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام الكعبة بناء كاملا مشتملا على هذا الحجر ، ثم إن جدران الكعبة تصدعت من أثر حريق وسيل جارف حدث قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم ، فهدمت قريش ما بقي من جدرانها ، ثم أعادت بناءها ، فقصرت بها النفقة الطيبة عن إتمام البناء على قواعد إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام ، فأخرجوا منها الحِجر ، وبنوا عليه جدارا قصيرا دلالة على أنه منها ، وكانوا قد شرطوا على أنفسهم ألا يدخلوا في بنائها إلا نفقة طيبة ، لا يدخلها مهر بغي ولا بيع ربا ، ولا مظلمة لأحد.
وفي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت : سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن الجَدْر أمن البيت هو ؟ قال نعم . قلت : فما بالهم لم يدخلوه في البيت ؟ قال إن قومك قصرت بهم النفقة "
رواه البخاري 1584 ومسلم 1333 .
والجَدر : لغة في الجدار ، والمراد به الحِجر .
فالصواب أن يقال : الحجر ، دون أن ينسب إلى إسماعيل عليه السلام .
ولم يثبت في حديث مرفوع أن هذا الحجر دفن فيه إسماعيل عليه السلام ، أو دفنت فيه هاجر . لكن وردت آثار موقوفة بأسانيد واهية تفيد أن قبر إسماعيل عليه السلام في الحجر .
وانظر في ذلك : تحذير الساجد من اتخاذ القبور مساجد للشيخ اللأباني رحمه الله ص 75 ، 76
وكون إسماعيل عليه السلام يدفن أمه داخل الكعبة ، أو يدفنه أبناؤه فيها أمر مستبعد غاية الاستبعاد ، والقول به فرع عن ثبوته ، ولم يثبت شيء من ذلك ولله الحمد .

اما بالنسبه لزياره قبر الرسول الكريم

صلي الله عليه وسلم
فقد قال عليه الصلاه والسلام
(لا تشد الرحال الا لثلاثه مساجد
مسجدي هذا،والمسجد الحرام؛والمسجد الاقصي)



4- ماذا يقول السنه عن حديث الثقلين ...

ما هو
حديث الثقلين , حديث الثقلين أخرجه الإمام مسلم في صحيحه عن زيد بن أرقم أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : ( وأنا تارك فيكم الثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله وأستمسكوا به ) , قال زيد : فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال : ( وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي ) أخرجه الإمام مسلم في صحيحه .

ماذا فيه ؟ فيه أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول ( إني تارك فيكم
الثقلين ) الثقل الأول كتاب الله وكما هو وارد في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بالأخذ به والتمسك به ثم الثقل الثاني وهم أهل بيته قال ( أذكركم الله في أهل بيتي , أذكركم الله في أهل بيتي , أذكركم الله في أهل بيتي ) .

ظاهر الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم يأمر برعاية حقوق أهل بيته صلى الله عليه وآله وسلم ولكنهم لا يتوقفون عند هذا الحديث أعني
حديث زيد بن أرقم وإنما يتجاوزون ذلك إلى حديث أم سلمة وحديث علي وحديث أبي سعيد الخدري , أما حديث علي رضي الله عنه ففيه ( إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله سببه بيد الله وسببه بإيديكم وأهل بيتي ) ظاهره أنه أمر بالتمسك بأهل بيته وهذا أخرجه بن أبي عاصم في السنة , ولكن مشكلته أنه لا يصح حيث إن في رواته سفير بن زيد ضعفه أبو حاتم والنسائي وأبو زرعة ويعقوب بن شيبة وبن المديني فلا يمكن الإستدلال بمثل هذا الحديث , ندعه ونأخذ الحديث الذي بعده وهو حديث أبي سعيد الخدري وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إني قد تركت الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله عز وجل حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ألا إنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ) وهذا أخرجه أحمد والترمذي وأبو يعلا وبن أبي عاصم ولكن هذا أيضاً فيه عطية العوفي ضعفه أحمد وأبو حاتم والنسائي وغيرهم بل هو متفق على ضعفه عند أهل العلم إذاً لا يسلم هذا أيضاً .
الحديث الرابع وهو
حديث زيد بن ثابت وفيه ( إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ) أخرجه أحمد والطبراني وفيه القاسم بن حسان وثقه أحمد بن صالح والعجلي وذكره بن حبان في الثقات وضعفه البخاري وبن قطان وسكت عنه بن أبي حاتم وضعفه الذهبي وقال بن حجر مقبول وفيه شريك بن عبد الله وهو سيء الحفظ .

الحديث الخامس
حديث جابر بن عبد الله ( يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي ) أخرجه الترمذي والطبراني وفيه زيد بن الحسن الأنماطي قال أبو حاتم مُنْكر الحديث وكذا قال الذهبي وقال بن حجر ضعيف .

من هذه الروايات يظهر لنا أن
حديث الثقلين إنما يصح من رواية زيد بن أرقم رضي الله عنه وليس فيه شيء من الأمر بالتمسك بالعترة , وإنما فيه الأمر برعاية حق العترة , والأمر إنما هو في التمسك بكتاب الله لذا جاء حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه في صحيح مسلم ( وقد تركت فيكم ما لن تضلوا بعده أبداً إن إعتصمتم به , كتاب الله ) فقط ولم يتطرق لأهل البيت ولا للعترة وهذا رواه جعفر الصادق عن أبيه محمد الباقر عن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم , وحديث الأمر بالتمسك بالعترة ضعفه أحمد وبن تيمية , نعم صححه بعض أهل العلم كالألباني وغيره ولكن العبرة بما يكون فيه البحث العلمي وهو أن هذا الحديث لا يصح علمياً من حيث النظر إلى الأسانيد والدلالات و هذه منهجية أهل السنة والجماعة وأنهم لا يقلدون أحداً في مثل هذه الأمور بل يتبعون بحسب القواعد الموضوعة .

صح هذا الحديث فكان ماذا ؟ سلمنا بصحته فكان ماذا ؟ أمر بالتمسك بالثقلين , من هم الثقلان ؟ كتاب الله وعترة النبي صلى الله عليه وآله وسلم , يقول بن الأثير ( سماهما
الثقلين لإن الأخذ بهما والعمل بهما ثقيل ويُقال لكل خطير نفيس ثَقَل فسماهما ثقلين إعظاماً لهما وتفخيماً لشأنهما ) قاله بن الأثير ج1 ص 216 في غريب الحديث .
ومعنى الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بحفظ حقوقهم , ولذلك الصحابة رضي الله عنهم أعطوا
الثقلين حقهم , هذا أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه يقول : ( إرقبوا محمداً في أهل بيته ) وهذا أخرجه البخاري في صحيحه وقال : ( والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصِلَ من قرابتي ) أخرجه البخاري كذلك في صحيحه .
ثم نرد على شبهتهم هذه من عدة وجوه :

الوجه الأول : من عترة النبي صلى الله عليه وسلم ؟

عترة الرجل هم أهل بيته , وعترة النبي صلى الله عليه وسلم هم كل من حرمت عليه الزكاة وهم , بنو هاشم , هؤلاء هم عترة النبي صلى الله عليه وسلم , ولننظر من أولى الناس بالتمسك بهؤلاء السنة أم
الشيعة ؟

الشيعة ليس لهم أسانيد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم يقرون بأنه ليس عندهم أسانيد في نقل كتبهم ومروياتهم , وإنما هي كتب وجدوها فقالوا أرووها فإنها حق .

أما أسانيدهم كما يقول الحر العاملي وغيره من أئمة الشيعة إنه ليس عند الشيعة أسانيد أصلا ولا يعولون على الأسانيد , فأين لهم أن ما يروونه في كتبهم ثابت عن عترة النبي صلى الله عليه وسلم ؟!

بل نحن أتباع عترة النبي صلى الله عليه وسلم الذين أعطيناهم حقهم ولم نزد ولم ننقص كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تطروني كما أطرت
النصارى عيسى بن مريم ولكن قولوا عبد الله ورسوله " .

الوجه الثاني : إمام العترة علي بن أبي طالب رضي الله عنه , وبعده يأتي في العلم عبد الله بن عباس الذي هو حبر هذه الأمة , وكان يقول بإمامة أبي بكر وعمر قبل عليّ رضي الله عنه بل إن عليّ بن أبي طالب قد ثبت عنه بالتواتر أنه قال : ( أفضل الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر وعمر ) .

بل ثبت عنه عند الشيعة أنه قال : (أَنَا لَكُمْ وَزِيراً خَيْرٌ لَكُمْ مِنِّي أَمِيراً ) , فعليّ يقر بفضل الشيخين وهو إمام العترة .

الوجه الثالث : هذا الحديث مثل قول النبي صلى الله عليه وسلم : " تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا أبداً , كتاب الله وسنتي " .
وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " عليكم بسنتي وسُنة الخلفاء الراشدين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ " , فأمر بالعضِّ عليها بالنواجذ .

وقال : " اقتدوا بالَذّين من بعدي , أبي بكر وعمر " .

وقال : " اهتدوا بهدي عمار وتمسكوا بعهد ابن مسعود " , ولم يدل هذا على الإمامة أبداً , وإنما دلَّ على أن أولئك على هدى
الرسول صلى الله عليه وسلم , ونحن نقول إن عترة النبي صلى الله عليه وسلم لا تجتمع على ضلالة أبداً .

الوجه الرابع : إن الشيعة يطعنون في العباس , ويطعنون في عبد الله ابنه , ويطعنون في أولاد الحسن , وقالوا : إنهم يحسدون أولاد الحسين , ويطعنون كذلك في أبناء الحسين نفسه من غير الأئمة الذين يدعونهم كزيد بن عليّ , وكذلك إبراهيم أخي الحسن العسكري , وغيرهم فهم ليسوا بأولياء النبي صلى الله عليه وسلم وعترته هم الذين مدحوهم وأثنوا عليهم وأعطوهم حقهم ولم ينقصوهم .

الوجه الخامس : نظرة الشيعة ليست نظرة اتباع وإنما هي نزعة شعوبية فارسية , فالنظر عندهم ليس نظراً في إسلام وكفر , وإنما النظر نظر فرس وعرب , وهذا يدل عليه أمور منها :

1. تعظيمهم لسلمان الفارسي من دون أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم حتى قالوا إنه يوحى إليه , لماذا ؟!! لأنه من فارس .

2. تعظيمهم لأولاد الحسين دون أولاد الحسن .. لماذا ؟! لأن أخوال أولاد الحسين من الفرس , من شهربانو بنت يزدجرد وهي أم عليّ بن الحسين رضي الله تبارك وتعالى عنهم أجمعين , فيرون أن الشجرة الساسانية الكريمة التقت مع الشجرة الهاشمية .
3. قالوا كسرى في النار والنار محرمة عليه , لماذا ؟! نظرة فارسية تعظيم لكسرى حتى وهو قد مات على الكفر قالوا : النار محرمة عليه .

4. ثم جاء آخرهم ولعله ليس بأخيرهم وهو الإحقاقي الحائري , وقال عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لما فتحوا بلاد فارس : ( أولئك العرب الأعراب الأوباش عُبَّاد الشهوات الذين يتعطشون إلى عفة نساء فارس ) .

انظر كيف يصف أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وكيف يصف نساء فارس في ذلك الوقت , لما كُنَّ مجوسيات , يقول عنهن : عفيفات ويقول عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أنهم عطاشا لأعراض نساء فارس , فالنظرة إذاً ليست نظرة إسلام وكفر , أو نظرة إمامة عليّ وترك إمامة غيره , لا , إنما النظرة نظرة شعوبية بحتة .






5-سمعنا وراينا (نحن العراقيين )فتاوي بجواز قتل الشيعه ..وعلى هذا الاساس يقوم الارهابيون من دول الجوار بقتل الابرياء من اهل العراق ...مع العلم انو رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم )قد ذكر في خطبه الوداع بحرمه دماء المسلمين .......فما رايك ؟وانا ارد عليكِ
واقول
هل الذي يطعن في عرض الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم وزوجاته
(يكون مسلم)؟؟؟؟؟؟؟
هل من يحرف القرأن يكون مسلم
هل من يقول ان الولايه خير من (النبوه) يكون مسلم
هل من يقول كل (الصحابه ارتدوا الا ثلاثه)يكون مسلم
هل من يسب ابي بكر وعمر ويكفرهما يكون مسلم؟؟؟؟؟؟
هل من يقول انه يوجد مصحف ثاني اسمه مصحف(فاطمه) يكون مسلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل من يفتي بجواز (المتعه)يكون مسلم؟؟؟



انتم من يفتون بقتل اهل السنه
انظري
ما ذا يقول علمائكم

يجب قتل اهل السنه








اسمعي المقطع
واريد ردك بمنتهي الصدق




__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
  #43  
قديم 11-07-2011, 02:56 PM
 
اول بدايه
السلام عليكم وايامك سعيدة خويه ..وكل عام وانت بخير ..
ان شاء الله تحقيق الامنيات
وقالشيخ الإسلام -رحمه الله- في بعض فتاويه: ( وأما قوله من كنت مولاه فعليمولاه اللهم وال من ولاه...الخ ) فهذا ليس في شيء من الأمهات إلا فيالترمذي، وليس فيه إلا(من كنت مولاه فعلي مولاه)وأما الزيادة فليست فيالحديث، وسئل عنها الإمام أحمد فقال: زيادة كوفيــة.

يعني ما اختلفنا بشيء ...سواء بالزيادة (اللهم وال من والاه وعاد من عاداه)
او بدونها ...تبقى الولايه و خلافه الرسول (صلى الله عليه واله وسلم )للامام علي (عليه السلام )

أحدها: أنالحق لا يدور مع معين إلا النبي صلى الله عليه وسلم ، لأنه لو كان كذلكلوجب اتباعه في كل ما قال،
والامام علي (عليه السلام )هو نفس رسولالله (صلى الله عليه واله وسلم )بدليل ايه المباهله في القران(تَعَالَوْاْنَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَاوأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَىالْكَاذِبِينَ)
ولا تختلف جميع المذاهب في تفسير هذا الايه وان المقصود ب ابناءنا هماالحسن والحسين (عليهما السلام )ونساءنا هي السيدة فاطمه (عليها السلام )وانفسنا هو الامام علي (عليه السلام )
فالحق ايضا يدور مع الامام علي ....لقول الرسول (علي مع الحق والحق مع علي(

، قاتل معه أقوام يوم صفين فما انتصروا، وأقوام لم يقاتلوا فماخذلوا: كسعد الذي فتح العراق لم يقاتل معه، وكذلك أصحاب معاوية وبني أميةالذين قاتلوه فتحوا كثيراً من بلاد الكفار ونصرهم الله.
اخويه انت تشكل على الله تعالى كيف ولماذا ينصر قوم على قوم
طيب يا اخي مهوة رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم )خسر في معركه احد ......وكاد يقتل ...فهل هذا بسببه ؟؟وهل الله يريد ان يؤذي رسوله ؟؟
لا مطلقا ...كان بسبب عدم التزام المسلمين بكلام الرسول ..والبقيه معروفه
بالاضافه ان الدنيا اختبارات يوم لك ويوم عليك قد لا يكون هذا اختبار للامام ..بل لاصحابه واتباعه وامته ....
ولا اعتقد ان هذا سبب كافي لتكذيب الولايه والبيعه للامام علي (عليه السلام )

وكذلك قوله: ( اللهم وال من والاه وعاد من عاداه ) مخالف لأصل الإسلام فإن القرآن قد بين أن المؤمنين إخوة مع قتالهم وبغيهم.
لو كان كلامك صحيح ...فلماذا اذا خاض بعضالصحابه (رضي الله عنهم )الحرب بعضهم مع بعض ..مثلا ابو بكر (رضي الله عنه )سير الجيوش لقتل من امتنع عن دفع الزكاة من المسلمين ..
اليس هذا صحيح ..
كما ان الامام علي عليه السلام هو كما تقولون رابع الخلفاء الراشدين ..ووليالامر وطاعه ولي الامر واجبه ومذكورة في القران ولا يجوز الخروج عليه
...فكيف بطاعه خليفه رسولالله ..وامام الامه ...يعسوب الدين ..امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليهالسلام )وانت نفسك اعترفت بان رسول الله قال (من كنت مولاة فهذا علي مولاه (
2
ثالثا :أن تدفن ليلا بالبقيع

طيبانا معاك في كلامك ..بس ممكن تفسرلي سبب اختيارها ان تدفن ليلا وسرا ايضا ..ولا يسير في جنازتها الا القله القليله من المؤمنين كما ان تاريخ وفاتها(عليها السلام )غير معروف بالضبط ..فنحن الشيعه لدينا تاريخان لوفاتها ..وقبرها الشريف موقعه غير معروف بالبقيع ..؟؟؟
فكيف تفسر لي ذلك ...يعني امر مريب جدااااا

مرضت فاطمه(عليها السلام )رضي الله عنها وماتت

وما كان مرضها ؟؟
الامام علي عندما قام بتغسيل جسدها الطاهر وجد ظلعا مكسور ..ومسمارا نابتا في صدرها الشريف ؟؟فكيف تفسر ذلك
كما انها كانت حاملا قبل وفاتها ....وتم اسقاط جنينها قبل وفاتها ايضا ..ما يعني هذا ؟؟
فسر لي ذلك
اقنعني ان احدا لم يتعرض لها بسوء

3
فقد قال عليه الصلاه والسلام
(لا تشد الرحال الا لثلاثه مساجد
مسجدي هذا،والمسجد الحرام؛والمسجد الاقصي)
ما اختلفنا ايضا ...
انتم تزورون قبر رسول الله ...يعني اخي ان شاء الله اذا وفقت للذهاب الى المدينه المنورة الن تزور رسولك وتسلم عليه وتشتاق اليه ؟؟
كما ان الرسول كان يزور قبور شهداء معركه بدر الكبرى ..ويسلم عليهم ويدعو لهم ..
واذا لم يكن اسماعيل عليه السلام وامه هاجر مدفونان بالقرب من الكعبه ..فاين هما اذا مدفونان ؟؟؟

4

الحديث الخامسحديثجابربن عبد الله ( يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلواكتاب الله وعترتي أهل بيتي ) أخرجه الترمذي والطبراني وفيه زيد بن الحسنالأنماطي قال أبو حاتم مُنْكر الحديث وكذا قال الذهبي وقال بن حجر ضعيف .
يعني انا حسب ما اعرف انو السنه تثق دائما بصحيح البخاري ومسلم ..وهما لم يضعفا هذا الحديث ..فاستنتج انهو موثوق اكثر ..
والرسول واضح جدا في كلامه ..(أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لنتضلوا
يعني هوه لم يوص فقط برعايه حق ال البيت ....ولكن التمسك بهم والاقتداء بعملهم هو السبب في عدم ضلال المسلمين ...
واود ذكر شيء اخرهو قول رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم )(من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميته جاهليه )وهذا الحديث موجود في كتب السنه

الرسول وضح هنا انو لكل زمان يوجد امام معصوم يقتدي به الناس ولا يخلو اي زمان من حجه لله في الارض (سواء كان اماما او نبيا(
فبعد وفاه رسول الرحمه (صلى الله عليه واله وسلم )كان لا بد من وجود امام وهو علي بن ابي طالب (عليه السلام(
وهكذا تتابعت الولايه والامامه في عترة رسول الله ..حتى وصلنا الى زمنناهذا ..ولم يخل الله الارض من الامامه ابدا ..وامام هذا الزمان هوالحجهالمنتظر (عليه السلام (
يعني هوه امامي وامامك وامام كل من يعيش في هذا العصر والطاعه واجبه له .
الوجه الأول : من عترة النبي صلى الله عليه وسلم ؟

عترة الرجل هم أهل بيته , وعترة النبي صلى الله عليه وسلم هم كل من حرمتعليه الزكاة وهم , بنو هاشم , هؤلاء هم عترة النبي صلى الله عليه وسلم , ولننظر من أولى الناس بالتمسك بهؤلاء
تسمحلي حضرتك ..بس اوضح شيء
هناك فرق بين ال البيت (عليهم السلام) المذكورون في حديث رسول الله والواجب التمسك بهم
وبين بنو هاشم ..(هؤلاء نحن نسميهم السادة لصلتهم بالرسول )ولكنهم غير معصومون من الخطا يا اخي ولا يشملم الحديث
يعني ال البيت الذين يقصدهم رسول الله (صلى الله عليه واله)هم علي وفاطمه والحسن والحسين والتسعه المعصومين من ولد الحسين (عليهم السلام اجمعين)فقط.


أما أسانيدهم كما يقول الحر العاملي وغيره من أئمة الشيعة إنه ليس عندالشيعة أسانيد أصلا ولا يعولون على الأسانيد , فأين لهم أن ما يروونه فيكتبهم ثابت عن عترة النبي صلى الله عليه وسلم ؟!

ان اكثر ما يرويه شيوخنا هو عنالائمه (عليهم السلام )وما يرويه الائمه هو عن امير المؤمنين علي وعلي (عليه السلام )هو ربيب رسول الله قد اخذ كل العلم منه ..بدليل قول الرسول(انا مدينه العلم وعلي بابها)

بل نحن أتباععترة النبي صلى الله عليه وسلم الذين أعطيناهم حقهم ولم نزد ولم ننقص كماقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تطروني كما أطرتالنصارىعيسى بن مريم ولكن قولوا عبد الله ورسوله " .
لا اسمحلي انتم انقصتم في حقهم ...كثيرا
...
واحنا ما نعبد رسول الله او احد الائمه ..اعوذ بالله ..لا ابدا
احنا نعبد الله
الذي لا الله الا هو
الواحد الاحد الفرد الصمد
الذي لم يلد ولم يولد
ولم يكن له كفوءا احد
نعبد رب محمد
نعبد رب علي وفاطمه والحسن والحسين
والتسعه المعصومين من ولد الحسين (عليهم السلام(

عليّ بن أبي طالب قد ثبت عنه بالتواتر أنه قال : ( أفضل الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر وعمر ) .
كما انكم تطالبوننا بان لا نذكر اي حديث الا من كتبكم
فانا الان اطلب منك احضار مصدر هذا القول ولكن من كتبنا !!!!


بل ثبت عنه عندالشيعة أنه قال : (أَنَا لَكُمْ وَزِيراً خَيْرٌ لَكُمْ مِنِّي أَمِيراً ) , فعليّ يقر بفضل الشيخين وهو إمام العترة .
بس تعرف لماذا امير المؤمنين علي (عليه السلام )قال هذا الكلام
لانه يريد وحده المسلمين وليس تفريقهم
امير المؤمنين لا تهمه سلطه او جاه
هو يريد تحقيق ارادة رب العالمين
وليس ارادة الناس ولا المسلمين
هوه لم يكن يطمع في الخلافه ولم يردها ابدا
لكن توليته امير المسلمين وخلافه رسول رب العالمين وقول الرسول (صلى اللهعليه واله وسلم )(من كنت مولاه فهذا علي مولاه)...هو امر الهي
يعني حتى رسول الله لم يات بشيء من عنده
اي ان توليه امر المسلمين لعلي بن ابي طالب هوهامر الله
وليس بامر من رسوله .
لان رسول الله (لا ينطق عن الهوى(


وقال : " اهتدوا بهدي عمار وتمسكوا بعهد ابن مسعود " , ولم يدل هذا على الإمامة أبداًقالرسول الله (صلى الله عليه واله وسلم)(من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتهجاهليه )...هذا اكبر دليل ع الامامه ووجود امام معصوم لكل زمان , وإنما دلَّ على أن أولئك على هدىالرسولصلى الله عليه وسلم , ونحن نقول إن عترة النبي صلى الله عليه وسلم لا تجتمع على ضلالة أبداً .اتمنى اني اكون فاهمتك غلط ....ربنا يهدي من يشاء ويضل من يشاء
وفقط ملاحظه صغيرةلوكنا على ظلاله كما تقولون فلماذا في كل يوم وكل سنه يجتمع بلايين منالشيعه من العراق وايران ولبنان في كربلاء باربعينيه الامام الحسين (عليهالسلام)..حتى في اخر عامين مضو جاءنا الزوار من قطر والبحرين والكويت وقليلمن اهل السعوديه ..وفي العام الماضي جاءنا زوار من فرنسا وامريكا والهندوباكستان والسويد ..وكلهم كانو اجانب
يعني الخلاصه ..لو كنا فعلا فعلا فعلا على ضلاله ..فلماذا يزادا عدد الشيعه في العالم في كل سنه ..وينتشر معهم دين الاسلام
....
لما لا يزال مذهب اهل البيت صامدا بوجه كل الطغاة الذين حكمو العراق ..وكانو يتفننون في تعذيب الشيعه ...
لماذا؟؟
لما لم تخسف بنا الارض او تنزل علينا صاعقه من السما ..او نعذب كما عذب كل من خالفو الانبياء ......؟؟؟
هذا لاننا على حق .

الوجه الرابع : إن الشيعة يطعنون في العباس , ويطعنون في عبد الله ابنه , ويطعنون في أولاد الحسن , وقالوا : إنهم يحسدون أولاد الحسين , ويطعنونكذلك في أبناء الحسين نفسه من غير الأئمة الذين يدعونهم كزيد بن عليّ , وكذلك إبراهيم أخي الحسن العسكري , وغيرهم فهم ليسوا بأولياء النبي صلىالله عليه وسلم وعترته هم الذين مدحوهم وأثنوا عليهم وأعطوهم حقهم ولمينقصوهم .

الله يعلم ما تخفيه القلوب

. تعظيمهم لسلمان الفارسي من دون أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم حتى قالوا إنه يوحى إليه , لماذا ؟!! لأنه من فارس .

اخويه ..فارسي عربي كردي تركي ..شنو الفرق كلنا بشر وكلنا مسلمين ...ورسول الله قال(لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى)
يعني اصلا كلامك هذا لا يدل ع اسلوب حضاري مطلقا
تذكرني بالامريكان عندما كانو يستعبدون الافريقيين والهنود لمجرد الاختلاف في لون البشرة .....
والاسلام هوه اول من نهى عن مثل هذه التصرفات وحرر العبيد واعطاهم حقوقهم كبشر ...
كما ان لسلمان الفارسي فضل كبير اكيد بعد معونه وتوفيق رب العالمين في الانتصار في معركه الخندق.
فكلامك هذا اصلا مو من اخلاق الرسول او الاسلام .


. تعظيمهم لأولادالحسين دون أولاد الحسن .. لماذا ؟! لأن أخوال أولاد الحسين من الفرس , منشهربانو بنت يزدجرد وهي أم عليّ بن الحسين رضي الله تبارك وتعالى عنهمأجمعين , فيرون أن الشجرة الساسانية الكريمة التقت مع الشجرة الهاشمية .
تعضيمنا لابناء الامام الحسين هوه شيء مو من عدنا ابدا
لان رب العالمين قد كرم الامام بعد ما فعله ال..........والمجزرة الوحشيه بحق ال البيت في كربلاء وقتل سيد شباب اهل الجنه
الحسين (عليه السلام)وسبي نساء الرسول وبناته ...لذلك فان الله تعالى قد كرمه وجعل رساله الامامه في نسله الشريف

. قالوا كسرى في النار والنار محرمة عليه , لماذا ؟! نظرة فارسية تعظيم لكسرى حتى وهو قد مات على الكفر قالوا : النار محرمة عليه .
كسرى في النار او في الجنه ..هذا شيء راجع لله تعالى ..هو الذي يقرر
وبعدين هناك رجال الاعراف هم يقفون بين الجنه والنار لربما يكون منهم ..!!!

انظر كيف يصف أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وكيف يصف نساء فارس في ذلكالوقت , لما كُنَّ مجوسيات , يقول عنهن : عفيفات ويقول عن أصحاب النبي صلىالله عليه وسلم أنهم عطاشا لأعراض نساء فارس , فالنظرة إذاً ليست نظرةإسلام وكفر , أو نظرة إمامة عليّ وترك إمامة غيره , لا , إنما النظرة نظرةشعوبية بحتة .

الله اكبرخويه ..انت ليش تريد تفرق المسلمين فرس او عرب
احنا بعين رب العالمين نفس الشكل
اصلا كلامك هذا يدل ع تعصب ديني ...لا غير
هل الذي يطعن في عرضالرسول الكريم صلي الله عليه وسلم وزوجاته
(يكون مسلم)؟؟؟؟؟؟؟
اسمعني ..لو صدر هذا الكلام من شيعي فهذا لا يعني انو الشيعه كله هذا رايها ..مطلقا لا
زوجات رسول الله تاج ع راسنا احنه الشيعه ..واحترامهن واجب لانه يدل ع تقديرنا واحترامنا لرسول الله


هل من يحرف القرأن يكون مسلم
قلت لك نحن لم نحرف القران ...ورجاءا لا تكرر هذا السؤال
لانك عم تسيء لكلام الله ...
رب العالمين حفظ القران من التحريف ..لقوله تعالى(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون).
هل من يقول ان الولايه خير من (النبوه) يكون مسلم
من قال هذا الكلام ؟؟
الولايه والنبوه امران لا يفترقان ابدا ...
الايمان باحدهما يوجب الايمان بالاخر

هل من يقول كل (الصحابه ارتدوا الا ثلاثه)يكون مسلم
من اللي قال هذا ؟!!!!!!!!
هل من يسب ابي بكر وعمر ويكفرهما يكون مسلم؟؟؟؟؟؟
الذي يسب(بصورة عامه )...فاذكر له قول الرسول (ليس المسلم بطعان ولا لعان ولا سافه ولا بذيء)
والذي يكفر (بصوره عامه ايضا)...فاذكر له قول الرسول (
إذا قالالمسلم لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما)


وايضا
عن ابن عمر (رضي الله عنه) قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اذا قالالرجل لاخيه: يا كافر: فقد باء أحدهما، فإن كان كما قال والا رجعت عليه) متفق عليه.

هل من يقولانه يوجد مصحف ثاني اسمه مصحف(فاطمه) يكون مسلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مصحف فاطمه او قران فاطمه..هو ليس قران بمعنى الكلمه
قلت لك كانت سيدة نساء العالمين (عليها السلام)تجمع فيه ما تسمعه من احاديث ابيها محمد (صلى الله عليه واله وسلم )
وانت يوم عن يوم تبدا تكذب الايه القرانيه(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون).

هل من يفتي بجواز (المتعه)يكون مسلم؟؟؟

اذا حضرتك منزعج وعندك اشكال في الفتوى ..يا اخي روح واتكلم بالهداوة من الشيخ اللي افتى بهذا الشيء وافتهم منه ...
__________________
{لا تستوحشو طريق الحق لقله سالكيه}
  #44  
قديم 11-07-2011, 03:23 PM
 
المقطع ما بيه صوت ..!!!!
واذا تريد رايي الشخصي ..وبصراحه تامه ...
ما اوافق ع قتل اي شخص لمجرد انو مذهبه او حتى دينه مختلف
....
السنه تحلل قتل الشيعه
والشيعه تحلل قتل السنه
يا اخي ما تشوف انهو الدين ومع الاسف ..صار لعبه ؟؟
هوه احنه كلنا اسلام ...
ربنا واحد نبيينا واحد
وكتابنا واحد
والسنه هذي كل المسلمين وقفو ع جبل عرفه ..متوحدين
ماكو احد سال هذا سني اوشيعي ...هذا كردي لو عربي لو اجنبي لو فارسي
كل المسلمين وقفو وقفه وحده امام الله تعالى

....انت حضرتك اكيد بتؤمن ان الله عزوجل هوه اللي بيحاسب الناس
يعني مافي احد راح ياخذ من ذنوب او حسنات احد
او يدخل الجنه او النار عن احد

....يا اخي شوف الموضوع من وجه نظري
انا اؤمن ان الاختلاف بالمذاهب هو من فيض التبحر والتعمق في الاسلام
والاسلام دين الحريه ..دين مناسب في كل مكان وزمان ...دين يضمن للانسان ان يفكر ويتعمق في نفسه حتى يوصل لمعرفه الذات الالهيه
...الدين اللي انفذ اجدادنا من الجهل والتعصب والتخلف
الدين اللي انقذ العبد وانصفه ...الدين اللي ما فرق بين الشعوب
الدين اللي منح الانسان (ذكر او انثى)فرصه العيش بكرامه
الدين اللي بيه عرفنا الله ..وعبدناه
ليس طمعا بجنته
ولا خوفا من نارة
وانما لانه يستحق العبادة

....الاسلام دين عظيم ..ونحن من اكثر المحظوظين به
واتمنى بجد ..انو ما يصير لعبه ..نوصل بيها لغاياتنا واهدافنا وننتقم بيه من
اخوتنا
ونشمت الاعداء بينا
انظر للاامر من جهه اخرى
صحيح ان المسلمين مختلفين كثيرا ...وفي كثير من الاحكام
ولكن لنجعل هذا الاختلاف هو السبب في قوتنا وليس ضعفنا


__________________
{لا تستوحشو طريق الحق لقله سالكيه}
  #45  
قديم 11-07-2011, 06:14 PM
 
الزميله الفاضله..

لي اسئله بسيطه
وبمنتهي السهوله


1-ماهي أدلة الرسالة وماهي أدلة الامامة وهل هما متساويتان من حيث قوة الدلالة اما احدهما قوي والاخر ضعيف للغاية ولماذا؟


2- ماهي احداث الرسالة وماهي احداث الامامة؟.




تحياتي...
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقه خادعه shebir نثر و خواطر .. عذب الكلام ... 4 07-21-2012 03:15 AM
روايتي ((ما قدرت اصبر دقيقه..حبك اكبر من حقيقه..لو بغين انساك لحظه..شبت بقلبي حريقه)) روقان انثى أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 12 11-28-2010 08:21 PM
في دقيقه $ مجنونة يامي $ نور الإسلام - 4 11-25-2009 11:05 PM
دقيقه الجاثوم نور الإسلام - 4 04-26-2007 08:28 AM


الساعة الآن 03:15 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011