|
حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة |
مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيك في الموضوع | |||
ممتاز | 7 | 70.00% | |
جيد جدا | 3 | 30.00% | |
جيد | 0 | 0% | |
سئ | 0 | 0% | |
المصوتون: 10. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#11
| ||
| ||
قال تعالى : وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ (118) إِلا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (119) .سورة هود قال العلامة السعدي رحمه الله (( يخبر تعالى أنه لو شاء لجعل الناس كلهم أمة واحدة على الدين الإسلامي، فإن مشيئته غير قاصرة، ولا يمتنع عليه شيء، ولكنه اقتضت حكمته، أن لا يزالوا مختلفين، مخالفين للصراط المستقيم, متبعين للسبل الموصلة إلى النار، كل يرى الحق، فيما قاله، والضلال في قول غيره. ( إِلا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ) فهداهم إلى العلم بالحق والعمل به، والاتفاق عليه، فهؤلاء سبقت لهم، سابقة السعادة، وتداركتهم العناية الربانية والتوفيق الإلهي. وأما من عداهم، فهم مخذولون موكولون إلى أنفسهم. وقوله: ( وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ) أي: اقتضت حكمته، أنه خلقهم، ليكون منهم السعداء والأشقياء، والمتفقون والمختلفون، والفريق الذين هدى الله, والفريق الذين حقت عليهم الضلالة، ليتبين للعباد، عدله وحكمته، وليظهر ما كمن في الطباع البشرية من الخير والشر، ولتقوم سوق الجهاد والعبادات التي لا تتم ولا تستقيم إلا بالامتحان والابتلاء. ( وَ) لأنه ( تَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ) فلا بد أن ييسر للنار أهلا يعملون بأعمالها الموصلة إليها. أخي الحبيب علي , هذه هي حكمةُ الله في خلقه !! فليس لي كلام بعد كلام الله , دمت طيباً أخي الفاضل وفي حفظ الرحمن .
__________________ .&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&. ~ @@ ~~~ @@ ~ أولاً : لا أقبل صداقة الإناث , فهنا كلنا أُخوة ~ @@ ~~~ @@ ~ من كتاباتي : أتسائل هل أصابه الكسل أم بقناع الحب كان يخدعني !! سأحاول تجافي الألم بالرغم أنه لا يجافيني !! أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم !! سأتركك والأيام يا ميلاد تعاستي !! فأحياناً تمن وأحياناً تخون !! ماعاد باقي لك مكان !! لا تنفع النفس الخبيثه ندامة !! ولم تنوي الرحيل !! متنازل علي الدنيا باللي فيها !! تذكروني بكُل خير ٍ , @@ ~~ @@ نصيحتي لمن يأخذ علمه عن كل من هب ودب !! أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم *&* فاسمع لشيخ علمه فات القمـــم إسمع لمن للدين كانه مناصراً *&* وعلى الضلال يلتهب مثل الحمــــــــم إسمع لشيخ عاقل متفقه **&** لايجتمع على ذي الضلالة والذمــــــــم أقصد اناساً راشدين في علمهم *&* ليس الذين ضلالهم فات العتــــــــم يا إخوتي كونوا على منهاجهم *&* سلكوا طريق الخير وا نفعوا الأمـــم كا ابني العثيمين الذي أمضىوقته*&* في النصح والتبيان يا خير العلم أو شيخنا الألباني ناصر ديننا *&* كتب الحديث وصححه يالى الهم او شيخنا بن باز فاق بفقهه *&* من كان يبصر وا يرى رغم السقــــــم فاسرع أخي ولا تكنمتكسلاً*&* فسماعهم يروي ضمأ كل من فهــــــم لله أكتُبها القصيدةناصحاً **&** من كان يأخذُ علمه ممن ظـــلـــــــــم , بقلمي , مواقع أنصحكم بها : www.ibnothaimeen.com |
#12
| ||
| ||
كما ان الجنة فيها درجات ودنيا فيها درجات كذالك الامر ان كان على المستوى الاخلاقي او ديني اوغيره وخير كلام كلام الله0 لنبلوكم ايكم احسن عم وكلام الله كما قال الاخ احمدلا يوعلى عليه موضوعك مميز واتمنى لك الفوز وعيد مبارك عجميع هذه الورود بمناسبة العيدللجميع
__________________ :glb: :glb: :glb: :glb: |
#13
| ||
| ||
اقتباس:
الأن توضح ما قصدتي ولا داعي للأعتذار ..... بل انا من يجب عليه الاعتذار تواصلك مع الموضوع هو الأرقى
__________________ |
#14
| ||
| ||
اقتباس:
أختي الكريمه لقد جئتي بتحليل مفصل للموضوع وأبدعتي في ذلك أتمنى أن تختلف النظره الأنسانيه لتكون أشمل وتتجه نحو نبذ الخلافات والنزاعات القائمه على أساس الأختلاف وجودكي أسعدني وأعطى للموضوع قيمه أكبر
__________________ |
#15
| ||
| ||
يضل الفيصل فى الموضوع هنا هو مدى ثقافة الشخص ومستوى تفكيره وما تربى عليه ومدى قدرته على تقبل الاخر نعم هذا هو المطلوب بصوره دقيقه (( تقبل الأخر )) على ان لايكون ذلك مخالفا لأبسط المبادئ الانسانيه المتعارف عليها شكرا لوجودك المميز اختي الكريمه
__________________ |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
أوجة الأختلاف بين الصورة الخامسة والصور السابقة | المؤسسة العربية | علم النفس | 3 | 02-29-2012 10:37 PM |
أوجة الأختلاف بين الصورة الخامسة والصور السابقة | المؤسسة العربية | علم النفس | 1 | 08-24-2011 12:04 AM |
إذا كنت صاحب نظره ثاقبه ............؟فحدد الأختلاف | ْ.ش الورد ذي. ْ | حوارات و نقاشات جاده | 30 | 08-23-2009 10:21 PM |