عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree20Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 11-09-2011, 10:58 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.A.A مشاهدة المشاركة
تسميه الشيعه بالرافضه ..تسميه قديمه ..اطلقها اعداء ال البيت ع شيعه امير المؤمنين علي (عليه السلام )
وكمان كان الاجداد يكون الاباء ويكون الابناء
يعني بالمختصر المفيد ...انتم من اطلق هذي التسميه ...
والا لما ترددت كثير ع السنتكم ....اليس هذا صحيح؟؟؟؟

لماذا سمى الشيعة بالرافضة ؟



هذه التسمية ذكرها شيخهم المجلسى فى كتابه (البحار)
وذكر أربعة أحاديث من أحاديثهم (5) .



وقيل سموا رافضة :
لانهم جاءوا إلى زيد بن على بن الحسين ، فقالوا : تبرأ من أبى بكر وعمر حتى نكون معك ، فقال : هما صاحبا جدى بل أتولاهما ،
قالوا :اذا نرفضك فسموا رافضة ،
وسمى من بايعه ووافقه زيدية . (6) .



وقيل سموا رافضة :
لرفضهم إمامة أبى بكر وعمر رضى الله عنهما (7) .



وقيل سموا بذلك :
لرفضهم الدين (8) .





(5) انظر كتاب البحار للمجلسى ،ص 68 -96 -97 (وهو احد مراجعهم الحديثة المتأخرة ).
(6) التعليقات على متن لمعة الأعتقاد ، لشيخنا عبد الله الجبرين حفظه الله -ص 108.
(7) انظر :هامش مقالات الاسلاميين ، لمحيى الدين عبد الحميد (1 /89 ).
(8) مقالات الاسلاميين ( 1 / 89 ).







ماعقيدة الرافضة فى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
وأم المؤمنين عائشة رضى الله عنها
وبنات النبى صلى الله عليه وآله وسلم .




تقوم عقيدة الرافضة على سب ولعن وتكفير الصحابة رضى الله عنهم والسيدة عائشة رضى الله عنها



ذكر الكلينى ( فى فروع الكافى ) عن جعفر عليه السلام :
(كان الناس أهل ردة بعد النبى صلى الله عليه وآله وسلم الا ثلاثة ،فقلت :من الثلاثة ؟ فقال :المقداد بن الاسود وأبو ذر الغفارى ،وسلمان الفارسى) (11)



وذكر المجلسى فى ( حق اليقين ) أنه قال لعلى بن الحسين مولى له :
(لى عليك حق الخدمة فأخبرنى عن أبى بكر وعمر ؟ فقال :إنهما كانا كافرين ، الذى يحبهما فهو كافر ايضاً ) (12)



وفى تفسير القمى عند قوله تعالى :
(وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغى ) (النحل :من الاية 90 ) قالوا:الفحشاء أبو بكر وعمر ،والبغى عثمان (13) .




ويقولون فى كتابهم (مفتاح الجنان ):
( اللهم صل على محمد وعلى آل محمد والعن صنمى قريش وجبتيهما وطاغوتيهما وابنيتهما ...الخ (14 )
ويعنون أبا بكر وعمر وعائشة وحفصة .




ولمن يريد أن يطلع على صورة من هذا الدعاء






ومازلوا يتهمون أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها
التى برأها الله من فوق سبع سماوات بالزنا والعياذ بالله .
قال المجلسى فى كتاب ( بحار الأنوار ) :
(إذا ظهر المهدى فإنه سيحيى عائشة ويقيم عليها الحد ) (18) .





ويقولون أن للنبى صلى الله عليه وآله وسلم بنت واحدة فقط هى فاطمة رضى الله عنها .!
وبالباقى ليسوا ببناته .! وانما ربائبه


:nop:

يعني هذا أنتم حتى ولا تعرفين عن مذهبك ولا تعرفي ليش أنتم روافض بسس تدافعين عن الباطل بدون اي دليل
__________________
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 11-10-2011, 03:47 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن الرشيدي مشاهدة المشاركة


أولاً:
من كسر ضلع فاطمة؟؟!!



أول مصدر :
- ذكر المسعودي صاحب تاريخ (( مروج
الذهب )) المتوفى سنة 346 هجرية ، وهو مؤرخ مشهور ينقل عنه كل مؤرخ جاء بعده
،
قال في كتابه (( إثبات الوصية )) عند شرحه قضايا السقيفة والخلافة : { فهجموا عليه [ علي عليه السلام ] وأحرقوا بابه ، واستخرجوه كرهاً وضغطوا سيدة النساء بالباب حتى أسقطت محسناً
!! }.

ثاني مصدر : - قال الصفدي في كتاب (( الوافي
بالوفيات )) الجزء 6 في صفحة 76 في حرف الالف ، عند ذكر إبراهيم بن سيار ، المعروف
بالنظام ، ونقل كلماته وعقائده ،
يقول : { إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها !! }.

ثالث مصدر : - نقل أبو الفتح الشهرستاني في كتابه (( الملل والنحل )) الجزء 1 في الصفحة 57 وقال النظام : { إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح [ عمر ] أحرقوا دارها بمن فيها !! وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين } .

رابع مصدر : - محمد بن جرير الطبري في (( تاريخ الطبري )) في الجزء 3 في صفحة 203 وما بعدها ، قال : { دعا عمر بالحطب والنار وقال : لتخرجن إلى البيعة أو لأحرقنها على من فيها .
فقالوا له : إن فيها فاطمة
!!
قال : وإن
!! } .

خامس مصدر : - محمد بن جرير الطبري في (( تاريخ الطبري )) في الجزء 2 في
الصفحة 233 دار الكتب العلمية : - حدثنا ابن حميد ، قال : حدثنا جرير ، عن مغيرة ، عن زياد بن كليب قال : { أتى عمر بن الخطاب منزل علي وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين ، فقال : والله لأحرقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة فخرج عليه الزبير .....}.



اعتراف ..... بكشف دار السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

ابوبكر ابن ابي قحافه يعترف قبل موته انه كشف دار السيدة فاطمه الزهراء عليها السلام حيث قال فأما الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن : فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته ، وأن أغلق علي الحرب ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين : أبي عبيدة أو عمر . الطبراني في المعجم الكبير ج 1 ص 62

راجع كذلك مجمل مصادر ندم ... من كشف دار الزهراء (عليها السلام)
( 1 ) - إبن أبي الحديد - نهج البلاغة - الأجزاء : ( 6 / 20 ) - رقم الصفحة : ( 51 / 24 ).
( 2 ) - إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 419 / 422 ).
( 3 ) - الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 109 ). ترجمة علوان بن داود رقم : ( 5763 ).
( 4 ) - الذهبي - تاريخ الإسلام - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 118 ).
( 5 ) - الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 619 ) - حوادث سنة 13 هجرية.
( 6 ) - المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 631 ) - رقم الحديث : ( 14113 ).
( 7 ) - إبن قتيبة الدينوري - الإمامة والسياسة - رقم الصفحة : ( 18 ).
( 8 ) - إبن تيمية - منهاج السنة - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 291 ).
( 9 ) - الجوهري - السقيفة وفدك - رقم الصفحة : ( 40 ).
( 10 ) - اليعقوبي - تاريخ اليعقوبي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 137 ).


اما بالنسبه ...لامير المؤمنين علي (عليه السلام)
ولما لم يفتح هو الباب ؟



إنّما سكت (عليه السلام) ولم يحاربهم تنفيذاً لأمر النبيّ (صلّى الله عليه وآله ) ، فلقد كان وصّاه با ووصّى الزهراء (سلام الله عليها) أيضاً بالصّبر والتحمّل ، وعدم المحاربة ؛ وذلك حفاظاً على المصلحة العليا للإسلام التي كانت تقتضي ـ في ذاك الظرف ـ الحفاظ على الهدوء والاستقرار في المجتمع الإسلامي ، وعدم التشتّت والتمزّق في ما بين المسلمين ، وحفظ وحدتهم أمام الكفّار ، وبدون ذلك فإنّ الخطر يهدّد أصل كيان الإسلام .
أمّا المعارضة والمخالفة والإعلان عن الامتناع عن البيعة عمّ شومها الإسلام ، والاحتجاج على القوم ، فهذا أمر لابدّ منه ، وقد حصل من قبل الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) ، ومن قبل الصدّيقة الزهراء (سلام الله عليها) ؛ وذلك لكي تتضّح المسألة لدى المسلمين ، ولدى الأجيال القادمة ، ويكونوا على بصيرة من موقف الإمام والزهراء(سلام الله عليهما) من هذه الخلافة الغاصبة ، ولا يتوّهم أحد أنّ البيعة كانت طبيعيّة ، والخلافة حقّة ، وأنّ المسلمين أجمعوا على ذلك بمَن فيهم وصيّ النبيّ (صلّى الله عليه وآله ) ، وصهره ، وحبيبه ، فالمعارضة إنّما هي لتسجيل الموقف .
أمّا السكوت عن المحاربة ؛ فلأنّه (عليه السلام) كان مأموراً بالسكوت ، والذي تعهّده فيه هو أنّه المقدام أيضاً في تنفيذ أوامر رسول الله (صلّى الله عليه وآله ) .

(السيد جعفر علم الهدى)


اما عن وجود امير المؤمنين في البيت وعدم فتحه للباب ؟؟


ذكرت الأخبار وجود الإمام علي (عليه السلام) والحسنين (عليهما السلام) في الدار حين هجوم القوم على دار الزهراء (عليها السلام) وعصرها ما بين الحائط والباب .
وأضافت بعض الأخبار وجود الزبير وفضة أيضاً . (الامالي للشيخ المفيد ص 49).
هذا وقد استفاد البعض من وجود الامام علي (عليه السلام) في الدار لإثارة بعض الشبهات, لتكذيب ماورد من المآسي على الزهراء (عليها السلام) . من تلك الشبهات: ان وجوده (عليه السلام) في الدار وعدم نصرته للزهراء (عليها السلام) ينافي الشجاعة!
قال : ابن روزبهان عن حديث الاحراق: لو صح هذا دل على عجزه, حاشاه عن ذلك, فإن غاية عجز الرجل أن يحرق هو وأهل بيته, وامرأته في داره, وهو لا يقدر على الدفع ... وقد أجاب عن هذه الشبهة أحد علماء الزيدية وهو ابن حمزة في كتابه (الشافي 4/200) ما نصه : ((انه لا عار عليه في أن يغلب, إذ ليست الغلبة دلالة حق, ولا باطل, ولا على جبن, وهو إمام معصوم بالنص, لا يفعل بالعصبية, وانما يفعل بالأمر, وقد أمر بالصبر, فكان يصبر إمتثالاً لأمر الله تعالى وأمر رسوله (صلى الله عليه وآله), لا يقدم غضبا ولا يحجم جبنا )) .
بالاضافة الى هذا الرد, فقد كان المهاجمون على دار الزهراء (عليها السلام) يريدون استدراج الامام علي (عليه السلام) لمعركة, يتضرر من خلالها الاسلام .
فشجاعة علي (عليه السلام) هنا هي بصبره على الأذى, وعدم استجابته للاستفزاز الذي ما رسوه ضده (عليه السلام) .
ومن تلك الشبهات أيضاً: ان وجوده (عليه السلام) في الدار, وتركه زوجته تبادر لفتح الباب, يتنافى مع الغيرة والحمية !
ونقول في الجواب :
أولاً : انه لا شك في أن علياً (عليه السلام) هو إمام الغياري, وهو صاحب النجدة والحمية .
ثانياً : المهاجمون هم الذين اعتدوا وفعلوا ما يخالف الدين والشرع والغيرة والحمية, وحتى العرف الجاهلي, أما الامام علي (عليه السلام) فلم يصدر منه شيء من ذلك, بل هو قد عمل بتكليفه, حتى ولو كلفه ذلك روحه التي بين جنبيه .
ثالثاً : لقد كان النبي (صلى الله عليه وآله) يأمر بعض زوجاته وأم أيمن بأن تجيب من كان يطرق عليه الباب حين يتقضي الامر ذلك, وهل هناك أغير من رسول الله (صلى الله عليه وآله) ؟
وأخيراً, فان مثول بنت الرسول (صلى الله عليه وآله) وراء الباب ومحاججتها معهم, كل ذلك اتماماً للحجة, لكي يرجع القوم إلى الحق ويعرفوا طريقه, (( ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حيّ عن بينة )) (الانفال:42) .
(الجواب من مركز الابحاث العقائديه)


يا شيعي..
يا اخي اعطونا لقبا واحدا واثبتو عليه ..!!!


وأنتبه أن تقف يوم الحساب وتقول:
{ وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67) رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْناً كَبِيراً (68) }
الحمد لله والشكر له ...نحن اطعنا خير السادة وخير الكبراء
اطعنا رسول الانسانيه (صلى الله عليه واله وسلم )
وحفظناه في ال بيته (عليهم السلام )
كما اننا لا نرغب في جنه
ولا نخشى من نار
فقد اطعنا الله ..وعبدناه
واطعنا الرسول وال بيته
واردت ان اضيف شيئا اخر
كلنا مؤمنون بان الله عزوجل عالم بالغيب ..
ونعلم جميعا ان الرسول(صلى الله عليه واله وسلم )..معصوم ولا ينطق عن الهوى
والرسول قال (فاطمه بضعه مني فمن اذاها فقد اذاني ...)ورسول الله لا يقول حديثا ان لم يكن من وراءة معنى ..او غايه
يا ناس ...الم يكن الله ليعلم بما سيحل بسيدة نساء العالمين يعد الرسول
وقد اوحى بذلك الى نبيه ...
لياخذ المؤمنون حيطتهم وحذرهم من ايذاء فاطمه (عليها السلام)..لكيلا يؤذو اباها محمد(صلى الله عليه واله وسلم )....
ومصير من اذو الرسل والانبياء معروف .
كما انك يا اخي ...لم تجبني ع سؤالي
لما ارادت السيدة ان تدفن سرا وليلا في البقيع
ولم يسر في جنازتها الا القله القليله من المؤمنين المقربين لال البيت ؟
لما مكان قبرها لا يزال مجهولا حتى اليوم ؟
لم تاريخ استشهادها بالضبط غير معروف للان ؟
يا اخي ...
اقنعنا بان وفاتها كانت امرا عاديا ...!!!!!
__________________
{لا تستوحشو طريق الحق لقله سالكيه}
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 11-10-2011, 04:18 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زعيم القراصنه مشاهدة المشاركة

بس لا تعصب ...
خليك هادي ..مثل السيد انس
بكل برود يرد علي ...هاديء جداااا
فنحن هنا نتبادل الاراء ..فقط
لا حاجه ..لحرق الاعصاب ..^__^



أخبريني بكل صدق من أنتم ؟
لو نزلت موضوع اتكلم فيه عن مذهب الشيعه
وفصلت فيه كل شيء عنا
واخبرتك من اكون
هل تعدني بان الموضوع لن يتم حذفه ؟؟


كل مافعلتوه هو أنكم شوهتوا الاسلام بأفعالكم ,,
اي دين هذا . !
لو شوهنا الاسلام حقا
وعصينا الرسول
الم يكن من الاجدر ان ينزل بنا عذاب او عقاب
او شيء من هذا القبيل
بدل ان يزداد عددنا كل يوم
وينتشر الاسلام
بمذهب اهل البيت ؟؟

حتى المتشيعون في ايران هربوا من دينكم (الصفوي ) الى المسيحيه !
لان كل ماتفعلونه لايقبله العقل والمنطق ,,
وماخـــفي أعظم !

اخويه ...كل اسان مسؤل عن ذاته
وايمانه بالله ..سواء قوي ذاك الايمان ام ضعف
والرسل واهل البيت جميعهم دعو الى الاسلام
ولم يجبرو احدا على دخوله مطلقا
واكدو على ضرورة معرفه الله بالقلب والعقل
والايمان به ..لا اتباع اي دين كان
وهؤلاء ...ربما ..انا لا اعرف
اقول ربما لم يكن ايمانهم بتلك الدرجه التي تسمح
لهم بالبقاء مسلمين
هذا ..للاسف طبعا
و الشيعه غير مسؤلون عنهم ..هم اختارو بانفسهم
فهل هذا يعني ان الخلل في المذهب ؟؟
مطلقا
واضرب لك مثلا ...قوم السيد المسيح
عليه السلام
حرفو الكتاب من بعدة
وحرفو الدين المسيحي كله
فهل الخلل هنا هو في السيد المسيح ؟؟؟
بالتاكيد..لا






من قال لكم أنكم تتبعون الرسول صلى الله عليه وسلم لو كنتم تتبعونه لتبعتم سنته التي سار عليها ال البيت عليه السلام ..
ونحن ان شاء الله ..سرنا عليها

وكيف تقولي لانريد النار يعني تقصدي (لا أخاف من النار ) ؟
نعم ...ولما اخاف
ما دمت اعبد الله بنيه خالصه ...
اعبدة لا لانني اخاف من نارة
لا ..مطلقا
لانني ادركت ان عبادة الله ..تنبع من يقين الجوارح
بان الخالق الوحيد يستحق العباده
لا لانها تخاف من نار ذالك الخالق
هذا ما تعلمناه من ال البيت


الم يقل الانبياء من قبل >
  1. قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
من أنتي بجانب هؤلاء الاطهار وهم كانوا يخافون من النار ويرجون الجنه ؟ !
لا شيء مطلقا بجانبهم
انا مقارنه بهم اكون نكره


الم يقل الله سبحانه وتعالى /


لَهُم مِّن فَوْقِهِمْ ظُلَلٌ مِّنَ النَّارِ وَمِن تَحْتِهِمْ ظُلَلٌ ذَلِكَ يُخَوِّفُ اللَّهُ بِهِ عِبَادَهُ يَا عِبَادِ فَاتَّقُونِ



الله يخوف عباده , من أنتي حتى لاتخافي أم أنكِ معصومه ومبشره بالجنه ؟
لا مطلقا



وكيف لاتريدين الجنه والانبياء والرسل وال البيت يسعون لها ويطلبونها ؟

نعم لان الله وعدنا بها
يعني ..ان من حق الله ان نعبده بلا مقابل
وهو غير مجبور ليجعل لعبادتنا اياه مقابل
لكن رحمته بنا ...لمعرفته اننا نفضل الامور الدنيورة
و الجوائز الماديه الملموسه
والا جائزتنا الاعظم هي بان نكون في مرتبه العبيد لله فقط .

وكيف تقولين لانريد شيئاً والله عز وجل يقول /
ربما يا اخي انت تريد شيئا وجزاءا من الله لقاء عبادتك اياة
اما انا فلا اريد شيئا
سوى ان اكون بمنزله العبده لله
فسليمان عليه السلام ..عندما انعم الله عليه بوافر رحمته
قال (ربي اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت علي وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه )
يعني رجى الله ان يبلغ به مرتبه العبوديه لشكر نعمائه



لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ غُرَفٌ مِّن فَوْقِهَا غُرَفٌ مَّبْنِيَّةٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ الْمِيعَادَ



اذا أنتِ لستِ من المتقين ولا من المسلمين ولا من المؤمنين فكل الوعود التي وعد الله بها عباده كانت للمتقين والمسلمين والمؤمنين والصالحين والصائمين الخ , ,
اذا فلا اسال الله الا ان يمن علي
بهدايتي الى ان اكون من عبادة المخلصين

ولاتمارسي التقية رجاء
^____^
ان شاء الله راح اسمع النصيحه



__________________
{لا تستوحشو طريق الحق لقله سالكيه}
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 11-10-2011, 04:29 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنـــــس @ مشاهدة المشاركة
لماذا سمى الشيعة بالرافضة ؟



هذه التسمية ذكرها شيخهم المجلسى فى كتابه (البحار)
وذكر أربعة أحاديث من أحاديثهم (5) .



وقيل سموا رافضة :
لانهم جاءوا إلى زيد بن على بن الحسين ، فقالوا : تبرأ من أبى بكر وعمر حتى نكون معك ، فقال : هما صاحبا جدى بل أتولاهما ،
قالوا :اذا نرفضك فسموا رافضة ،
وسمى من بايعه ووافقه زيدية . (6) .



وقيل سموا رافضة :
لرفضهم إمامة أبى بكر وعمر رضى الله عنهما (7) .



وقيل سموا بذلك :
لرفضهم الدين (8) .





(5) انظر كتاب البحار للمجلسى ،ص 68 -96 -97 (وهو احد مراجعهم الحديثة المتأخرة ).
(6) التعليقات على متن لمعة الأعتقاد ، لشيخنا عبد الله الجبرين حفظه الله -ص 108.
(7) انظر :هامش مقالات الاسلاميين ، لمحيى الدين عبد الحميد (1 /89 ).
(8) مقالات الاسلاميين ( 1 / 89 ).

نعم ..نحن رفضنا ما رفضه ال بيت الرسول (صلى الله عليه واله )
هم رفضو البطل فرفضناه نحن ايضا





ماعقيدة الرافضة فى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
وأم المؤمنين عائشة رضى الله عنها
وبنات النبى صلى الله عليه وآله وسلم .
سبحانك يا رباه ...




تقوم عقيدة الرافضة على سب ولعن وتكفير الصحابة رضى الله عنهم والسيدة عائشة رضى الله عنها



ذكر الكلينى ( فى فروع الكافى ) عن جعفر عليه السلام :
(كان الناس أهل ردة بعد النبى صلى الله عليه وآله وسلم الا ثلاثة ،فقلت :من الثلاثة ؟ فقال :المقداد بن الاسود وأبو ذر الغفارى ،وسلمان الفارسى) (11)



وذكر المجلسى فى ( حق اليقين ) أنه قال لعلى بن الحسين مولى له :
(لى عليك حق الخدمة فأخبرنى عن أبى بكر وعمر ؟ فقال :إنهما كانا كافرين ، الذى يحبهما فهو كافر ايضاً ) (12)



وفى تفسير القمى عند قوله تعالى :
(وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغى ) (النحل :من الاية 90 ) قالوا:الفحشاء أبو بكر وعمر ،والبغى عثمان (13) .




ويقولون فى كتابهم (مفتاح الجنان ):
( اللهم صل على محمد وعلى آل محمد والعن صنمى قريش وجبتيهما وطاغوتيهما وابنيتهما ...الخ (14 )
ويعنون أبا بكر وعمر وعائشة وحفصة .




ولمن يريد أن يطلع على صورة من هذا الدعاء






ومازلوا يتهمون أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها
التى برأها الله من فوق سبع سماوات بالزنا والعياذ بالله .
قال المجلسى فى كتاب ( بحار الأنوار ) :
(إذا ظهر المهدى فإنه سيحيى عائشة ويقيم عليها الحد ) (18) .





ويقولون أن للنبى صلى الله عليه وآله وسلم بنت واحدة فقط هى فاطمة رضى الله عنها .!
وبالباقى ليسوا ببناته .! وانما ربائبه


:nop:

يعني هذا أنتم حتى ولا تعرفين عن مذهبك ولا تعرفي ليش أنتم روافض بسس تدافعين عن الباطل بدون اي دليل
الم احضر لك الدليل على عصمه من نتبع ...
واجبتني بانها ضعيفه وغير مسندة
واخي مؤمن الرشيدي ..اكد حديث الثقلين
وهو موجود في كتبكم ..ولو تحب حضرتك بجيب لك الفيديو وتشوف وتسمع
يعني ...من فينا على باطل الان ؟؟

ما اذهلني وعجبني كثيرا تركيزك على الهوامش ...وعلى تسميتنا بالروافض
اما صحابه رسول الله ...فنحن نحترمهم لصحبتهم اياه ..ومكانتهم في الاسلام ...
اما كونهم على حق او على باطل فهذا ..راجع لله ورسوله ..وال بيته .
__________________
{لا تستوحشو طريق الحق لقله سالكيه}
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 11-10-2011, 05:49 PM
 
لما ارادت السيدة ان تدفن سرا وليلا في البقيع
ولم يسر في جنازتها الا القله القليله من المؤمنين المقربين لال البيت ؟
لما مكان قبرها لا يزال مجهولا حتى اليوم ؟
لم تاريخ استشهادها بالضبط غير معروف للان ؟
يا اخي ...
اقنعنا بان وفاتها كانت امرا عاديا ...!!!!!


_____________________

هذا القول فيه حق وباطل .
أما الحق فإن فاطمة رضي الله عنها ماتت بعد أبيها بستة أشهر .
وأما الباطل فهو الإيحاء بمنع دفن فاطمة إلى جوار أبيها .
ومثله ما ترويه الرافضة من منع دفن الحسن إلى جوار جدّه صلى الله عليه وسلم .

وهنا يُقال للرافضي : وهل أوصت فاطمة رضي الله عنها أن تُدفَن إلى جوار أبيها ورُفِضتْ هذه الوصية ؟

وهل كانت هناك عداوة – كالتي يحملها الرافضة – بين آل أبي بكر وآل البيت ؟
الجواب : لا
ثم إن أبا بكر استرضى فاطمة في آخر حياتها ، فرضيَت عنه ، ا .
فاطمة رضي الله عنها رضِيَتْ عن أبي بكر والرافضة رَفَضتْ أن تترضّى عن أبي بكر !
صاحبة الشأن رَضِيَتْ ، ومن ليس له شأن يسبّ ويلعن !
هذا والله من العجب العُجاب !

غضب فاطمة رضي الله عنها ، الذي هو من غضب أبيها صلى الله عليه وسلم .
وفي الوقت الذي نرى الرافضة يستعظمون غضب فاطمة رضي الله عنها لأن غضبها من غضب أبيها صلى الله عليه وسلم ، نجدهم يستهينون بغضبه صلى الله عليه وسلم ، إذ يسبُّون زوج ابنتيه رقية وزينت ، وهن أخوات فاطمة الزهراء رضي الله عنهن جميعاً .
فلماذا يُتحاشى غضب الرسول صلى الله عليه وسلم هنا ولا يُتحاشى هناك ؟!
الذي يسب ويلعن عثمان رضي الله عنه هو سابّ للنبي صلى الله عليه وسلم ومؤذٍ له ، فالنبي صلى الله عليه وسلم زوّجه بنتاً بعد أخرى .
أكان يخفى على رسول الله صلى الله عليه وسلم حال عثمان ؟
فهبوا أنه خَفي عليه ، فهل يَخفى على من لا تخفى عنه خافية سبحانه وتعالى ، العالِم بحال عثمان ومآله بعد ذلك ؟
فهل وَجَدتْ الرافضة في مصاحفها أن الله غضَب على عثمان بعد أن رضي عنه ؟!
وهل وَجدوا أن النبي صلى الله عليه وسلم زوّج ابنتيه لملعون ؟
حاشا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يُصاهِر من لا يُرضى دينه وخُلُقه ، وحاشا عثمان رضي الله عنه أن لا يكون كذلك .

وفي الصحيحين أنها رضي الله عنها لما توفيت دفنها زوجها عليّ ليلا ، ولم يُؤذِن بها أبا بكر ، وصلّى عليها ، وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة ، فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته .

فهذا يدل على أن علياً رضي الله عنه هو الذي دَفَنها ليلاً ، ولم توصِ هي رضي الله عنها بشيء ، لا من جهة دفنها إلى جوار أبيها ولا من جهة دفنها ليلاً .

وقد تكون وفاتها في آخر النهار أو في الليل فكرِه عليّ أن يؤذِن أبا بكر ، كما كرِه الصحابة أن يُؤذِنوا النبي صلى الله عليه وسلم في موت الذي كان يقمّ المسجد .

وقد يكون ذلك لما وقع أول الأمر من خلاف حول ما تَرَكه النبي صلى الله عليه وسلم ، إلا أن هذه الرواية تدل على رجوع عليّ رضي الله عنه ومُبايعته لأبي بكر بعد وفاة فاطمة رضي الله عنها

ونحن لا ندّعي العصمة لأحد بعد النبي صلى الله عليه وسلم ، فكلٌّ يؤخذ من قوله ويُترك .

ومما يَردّ على هذا الرافضي من أن فاطمة لم تُقبَر إلى جوار أبيها صلى الله عليه وسلم ، أن أبا بكر لم يَعلَم أصلاً بوفاتها ، وأن علياً دَفَنها بليل .
فلو كان عَرَض على عائشة أن يَدفنها إلى جوار أبيها صلى الله عليه وسلم هل كان هذا يخفى على أبي بكر رضي الله عنه ؟

ثم إن فاطمة رضي الله عنها كانت محل تقدير عند عائشة رضي الله عنها .
روى الحاكم عن عائشة رضي الله عنها قالت : ما رأيت أحدا كان أصدق لهجة من فاطمة ، إلا أن يكون الذي وَلَدها .
فلا يُتصوّر بعد هذا أن تكون عائشة تمنع فاطمة من أن تُقبَر إلى جوار النبي صلى الله عليه وسلم .

أما دَفن أبي بكر وعُمر إلى جوار النبي صلى الله عليه وسلم فهذا قد أجاب عنه إمام من أئمة آل البيت ، وهو زين العابدين رضي الله عنه ، وقد سُئل : كيف كانت منزلة أبي بكر وعمر عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فأشار بيده إلى القبر ثم قال : لمنْزِلتهما مِنه الساعة .

وأشار إليه الإمام عليّ رضي الله عنه فيما رواه عنه ابن عباس رضي الله عنهما .

قال ابن عباس رضي الله عنهما : وُضِعَ عُمر على سريره فتكنّفه الناس يَدعون ويُصلون قبل أن يُرفع ، وأنا فيهم ، فلم يَرعني إلا رجل آخذ منكبي ، فإذا علي بن أبي طالب ، فَتَرَحَّم على عُمر وقال : ما خَلَّفْتُ أحداً أحبّ إليّ أن ألقى الله بمثل عمله منك ، وأيم الله إن كنت لأظن أن يجعلك الله مع صاحبيك ، وحسبت إني كنت كثيرا أسمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ذهبت أنا وأبو بكر وعمر ، ودخلت أنا وأبو بكر وعُمر ، وخرجت أنا وأبو بكر وعمر . رواه البخاري ومسلم .

أما قوله : ( مع أن الإسلام ينتدب الخليفة والمسلمين لحضور جنازة أي شخص يموت حتى ولو كانت جارية مملوكة ؟ ) .
فهذا ليس بصحيح ، فالخليفة الذي ينوء بأعباء الخلافة لا يُكلّف بحضور جنازة كل مسلم .
وفاطمة رضي الله عنها دُفِنت ليلاً .

ومما رأيته يُروى في كُتب الرافضة زعمهم أن الحسن أوصى أن يُدفَن إلى جوار جدّه ، ويزعمون أن عائشة رضي الله عنها رَفَضَتْ ذلك .
وهذا غير صحيح لا من حيث الرواية ولا من حيث الدراية .
فهذه الرواية التي رواها الكليني في الكافي رواية مُنقطِعة وفيها مجاهيل ، فهو يَروي – كعادته - بإسناده عن ( عِدّة من أصحابنا ) وهذا يُعتبر من رواية المجاهيل . فمن هم هؤلاء الأصحاب ؟
وفي الإسناد :
علي بن إبراهيم ، وهو القُمِّي ، وهو شيخ الكليني ، والرافضة مختلفون في توثيق القُمِّي .
هارون بن الجهم يُخالف في حديثه .

ثم إنه من رواية أبي جعفر ، وأبو جعفر يَروي عن الحسن مُرسلاً ، أي لم يَلقَ الحسن .
فالحسن رضي الله عنه توفِّي سنة 49 أو 50 أو 51 هـ على أقوال في وفاته .
وأبو جعفر الباقر وُلِد ولد سنة ست وخمسين (56) وتوفِّي سنة 114 هـ .
فعلى هذا يكون الباقر لم يَر الحسن أصلاً .
فالحسن على أكثر الأقوال توفي سنة 51 هـ ، والباقر وُلِد سنة 56 هـ
أي أن بين وفاة الحسن وبين ولادة الباقر خمس سنوات .
فالرواية على هذا لا تصح من عدّة وُجوه .

هذا لو سلمنا بقبول الكافي أصلاً !
أما إذا لم نُسلِّم به ، فالرواية أصلا لا تُناقش هذه المناقَشة .
وإنما قرّرت هذا التقرير من باب التنـزّل مع الخصم .
فالكافي يحتاج إلى إثبات عدالة الكليني أولاً .
ثم عدالة رواة الرافضة .
وتقدّم الكلام على أشهر رواة الرافضة في الكافي وغيره .
اما تاريخ وفاتها:

توفيت رحمها الله في شهر رمضان من السنة (11) للهجرة، وهي ابنة تسع وعشرين سنة، أو نحوها، ودفنت في البقيع رحمها الله ورضي عنها.


تحياتي.......
Ğαℓαχу likes this.
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصايا الرسول صلى الله عليه و آله وسلم لابنته السيدة فاطمة الزهراء !! جيج الحلو نور الإسلام - 5 06-26-2010 12:20 AM
السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها بنت القرآن شخصيات عربية و شخصيات عالمية 12 06-24-2010 02:45 PM
فاطمة الزهراء رضي الله عنها البؤساء شخصيات عربية و شخصيات عالمية 34 06-19-2010 03:20 PM
السيده فاطمه الزهراء للعلامه د تاج الدين نوفل الجويلي قصائد منقوله من هنا وهناك 10 04-05-2010 01:07 AM


الساعة الآن 06:46 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011