عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree212Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #171  
قديم 04-26-2013, 02:08 AM
 
نحن اهل السنه والجماعه لا ننكر كرامة الاولياء
بل نعد من ينكرها من الضالين .......

فالكرامة مبناها على الكتم والستر ، وصاحبها (وهو الولي) مأمور بكتمانها .
اتمني ان تفهم هذه النقطه...








ودعك يا بغدادي من الاطاله
فخير الكلام ما قل ودل
واجب علي سؤالي
الذي ساعيده عليك مره ثانيه
واتمني الاجابه



هل ضرب احد من الصحابه راسه بالسيف في ميدان عا م كما يفعل الصوفيه ليظهر كرامته..!!!


هل دق احدا من ال البيت راسه بالمسامير
في ميدان عام ليظهر كرامة الله له كما يفعل الصوفيه..!!!



هل امر النبي احدا من اصحابه ان يخرق جسده بالسيف كما يفعل الصوفيه..!!!



السنا مامورين ان نتبع النبي صل الله عليه وسلم في كل قول او عمل او تقرير..؟




يخبر تعالى عن عبده ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم بأنه من أطاعه فقد أطاع الله ، ومن عصاه فقد عصى الله ، وما ذاك إلا لأنه ما ينطق عن الهوى ، إن هو إلا وحي يوحى .


اعطني دليلا من الكتاب والسنه
يامرنا فيه ان نضرب انفسنا بالسيوف...!!!!
وان ندق المسامير في رؤوسنا...!!!

وماذا تقول في هذا الحديث
قال صل الله عليه وسلم
( ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية) بل عد بعض أهل العلم ذلك من كبائر الذنوب لأن النبي صلى الله عليه وسلم تبرأ من فاعله....!




همسه في اذنك يا بغدادي
اجب علي اسئلتي...!
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #172  
قديم 04-26-2013, 04:26 PM
 
إِثبات الكرامات
لقد ثبتت كرامات الأولياء في كتاب الله تعالى وفي سنة رسوله صلى الله عليه وسلم وفي آثار الصحابة رضوان الله عليهم، ومَنْ بعدهم إِلى يومنا هذا، وأقرها جمهور العلماءِ من أهل السنة والجماعة، من الفقهاء والمحدِّثين والأصوليين ومشايخ الصوفية، وتصانيفُهم ناطقة بذلك، كما ثبتت كذلك بالمشاهدة العيانية في مختلف العصور الإِسلامية. فهي ثابتة بالتواتر في المعنى، وإِن كانت التفاصيل آحاداً ؛ ولم ينكرها إِلا أهل البدع والانحراف ممن ضعف إِيمانهم بالله تعالى وبصفاته وأفعاله [قال العلامة اليافعي رحمه الله تعالى: (والناس في إِنكار الكرامات مختلفون، فمنهم من ينكر كرامات الأولياء مطلقاً، وهؤلاء أهل مذهب معروف، عن التوفيق مصروف. ومنهم من يكذب بكرامات أولياء زمانه ويصدق بكرامات الأولياء الذين ليسوا في زمانه كمعروف الكرخي والإِمام الجنيد وسهل التستري وأشباههم رضي الله عنهم، فهؤلاء كما قال أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه: والله ما هي إِلا إِسرائيلية، صدقوا بموسى وكذبوا بمحمد صلى الله عليه وسلم لأنهم أدركوا زمنه. ومنهم من يصدق بأن لله تعالى أولياء لهم كرامات ولكن لا يصدق بأحد معيَّنٍ من أهل زمانه). روض الرياحين، للإِمام اليافعي 8 .
والدليل موجود من الكتاب والسنة المطهرة .. والاولياء مامورين بكتمانها الا اذا ظهر مدعي وقد غلف الله قلبه
من الوجودديين واهل الماديات ممن ينكرون فعل معجزة الرسول الكريم

وقد قلت في معرض ردي على تساؤلك بسؤال
هل جلس سيدنا محمدفي النار كما فعل إبراهيم مع قومه ؟
هل قَلب سيدنا محمد الصخرة إلى ناقة كما فعل صالح مع قومه ؟
هل قَلب سيدنا محمد العصا إلى حية كما فعل موسى لقومه ؟
صل الله تعالى عليك وسلم يا رسول الله ..

واقول للصحابة رضوان الله تعالى عليهم من الكرامات الكثيرة في الصحاح ومثبتة بالنقل وقليل من كثير مما ورد عن كرامات صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم توالى ورود الكرامات الكثيرة على يد الأولياء في عهد التابعين وتابعي التابعين إِلى يومنا هذا، مما يصعب عده، ويضيق حصره ..

[قال العلامة التاج السبكي في الطبقات الكبرى:
للكرامة أنواع :
النوع الأول إِحياء الموتى. 2ـ كلام الموتى. 3ـ المشي على الماء . 4 ـ انقلاب الأعيان. 5ـ إِنزواء الأرض. 6ـ كلام الحيوانات والجمادات. 7ـ إِبراء العلل. 8ـ طاعة الحيوان. 9ـ طي الزمان. 10ـ نشر الزمان. 11ـ إِمساك اللسان عن الكلام وانطلاقه.. إِلى أن عد خمسة وعشرين نوعاً. وذكر لكل نوع مثالاً وحكاية جرت للعلماء ومشايخ الصوفية فراجعه هناك تجده مفصلاً ]

وقد ألف العلماء في ذلك مجلدات كثيرة، وصنف أكابر الأئمة منهم مصنفات في إِثبات الكرامة للأولياء، منهم: فخر الدين الرازي وأبو بكر الباقلاني، وإِمام الحرمين، وأبو بكر بن فورك، وحجة الإِسلام الغزالي، وناصر الدين البيضاوي، وحافظ الدين النسفي، وتاج الدين السبكي، وأبو بكر الأشعري، وأبو القاسم القشيري، والنووي، وعبد الله اليافعي، ويوسف النبهاني، وغيرهم من العلماء المحققين الذين لا يحصى عددهم، وصار ذلك علماً قوياً يقينياً ثابتاً، لا تتطرق إِليه الشكوك أو الشبهات
.
وقد يتساءل بعضهم : لماذا كانت كرامات الصحابة على كثرتها أقل من كرامات الأولياء الذين جاؤوا بعد عصر الصحابة ؟ او ضرب احدهم الحديد برأسة كما تشير في معرض حديثك !!!.. ويجيب على ذلك تاج الدين السبكي في الطبقات بقوله:
(الجواب: ما أجاب به الإِمام الجليل أحمد بن حنبل رضي الله عنه حين سئل عن ذلك، فقال: أُولئك كان إِيمانهم قوياً، فما احتاجوا إِلى زيادة شيء يقوون به، وغيرهم كان إِيمانهم ضعيفاً لم يبلغوا إِيمان أولئك فقووا بإِظهار الكرامات لهم)
[جامع كرامات الأولياء للشيخ يوسف النبهاني البيروتي ج1. 0
].

اما اظهارها رغم كتمانها فلأجل الخمسة اسباب التالية
1. لإثبات وجود الله تعالى بالنسبة للملحدين
2. لإثبات وحدانية الله تعالى بالنسبة للمشركين
3. لإثبات نبوة سيدنا محمد بالنسبة للكافرين
4. لإثبات ولاية المرشدين بالنسبة للمسلمين
5. لتثبيت نور الإيمان بالنسبة للمؤمنين
ما عداها يكون محرما اظهارها لانها ستكون من باب الرياء او حصول المنافسات وامور تخرج عن السيطرة كما خرجت عند البعض والعياذ بالله .. اذا اخ الرشيدي الموضع بسيط ولا يحتمل التهكم ,, وقلت لك سابقا عدة مرات لا تتهكم او تستصغر الناس ,, لانني لا اتهكم ولا استصغر احد مهما كان
اتريد الحكمة من اظهار الكرامة ؟
اتريد الفرق بين الكرامة والاستدراج ؟
كل شيء واضح وجلي رعاك الله
واشكر فضلك ولطفك
ولا اهمس في اذنك
بل اناشد قلبك
هون عليك







رد مع اقتباس
  #173  
قديم 04-26-2013, 07:08 PM
 
هل جلس سيدنا محمدفي النار كما فعل إبراهيم مع قومه ؟

هل قَلب سيدنا محمد الصخرة إلى ناقة كما فعل صالح مع قومه ؟

هل قَلب سيدنا محمد العصا إلى حية كما فعل موسى لقومه ؟

هذه معجزات يا بغدادي
لكل نبي معجزه يؤيده الله بها
والمعجزه كما اوضحت تختلف عن الكرامه
لان المعجزات خاصه بالانبياء والرسل...!




وأهل السنة لا ينكرون الكرامات كما ينكرها المبتدعة،
وهم يعلمون أن الله الذي وضع الأسباب ومسبباتها قادر على خرق هذه السنن لعبد من عباده،
ولكن الصوفية جعلوا مجرد وقوعها دليلاً على فضل صاحبها حتى ولو وقعت من فاجر قالوا هذه كرامة لشيخ الطريقة ولذلك لا بد من ملاحظات وتحفظات حول هذا الموضوع.
أولاً: هذه الخوارق كانت تقع للصحابة دون تكلف منهم أو تطلب لها أو رياضات روحية يستجلبون بها هذه الخوارق،

بل تقع إكراماً من الله لهم أو دعاء يرون فيه مصلحة دينية إما لحجة أو لحاجة للمسلمين كما كانت معجزات نبيهم صلى الله عليه وسلم،


أما المتأخرون فيطلبونها ويتكلفون لها الرياضات الروحية وربما أفسد جسمه ونفسيته بسبب هذا مع أن " طلب الكرامات ليس عليه دليل، بل الدليل خلاف ذلك فإنما غيب عن الإنسان ولا هو من التكاليف لا يطالب به "


وهذا من التأثير بالفلاسفة حيث يقررون رياضات معينة للوصول إلى هذه الخوارق.



ثانياً: إن كرامات أولياء الله لا بد أن يكون سببها الإيمان والتقوى والولي لله هو المحافظ على الفرائض والسنن والنوافل،
عالماً بأمر الله عاملاً بما يعلم فمن صفت عقيدته وصح عمله كان ولياً لله يستحق إكرام الله له إن شاء، فهذا إذا خرقت له العادة لا تضر ولا يغتر بذلك ولا تصيبه رعونه،
وقد لا تحصل لمن هو أفضل منه فليست هي بحد ذاتها دليلاً على الأفضلية،
فالصديق رضي الله عنه لم يحتج إليها،
وحصلت لغيره من الصحابة، كما أنه ليس كل من خرقت له العادة يكون ولياً لله كما أنه ليس كل من حصل له نِعَمٌ دنيوية تعد كرامة له،
بل قد تخرق العادة لمن يكون تاركاً للفرائض مباشراً للفواحش فهذه لا تعدوا أن تكون إما مساعدة من شياطين الجن ليضلوا الناس عن سبيل الله،
أو استدراج من الله ومكر به أو رياضة مثل الرياضات التي يمارسها الهنود والبوذيون الكفرة ثم يضربون أنفسهم بآلات حادة ولا تؤثر فيهم أو يتركون الطعام أياماً عديدة إلى غير ذلك ويظن الفسقة أن هذه كرامة لهم.



ثالثاً:
هناك سؤال مهم في هذا الصدد وهو لماذا كانت هذه الحوادث من خرق العادات قليلة في زمن الصحابة والتابعين ثم كثرت بعدئذ ؟



يجيب ابن تيمية:
" أنها بحسب حاجة الرجل فإذا احتاج إليها ضعيف الإيمان أو المحتاج أتاه فيها ما يقوي إيمانه ويكون من هو أكمل ولاية منه مستغنياً عن ذلك لعلو درجته

، كما أن عدم وجودها لا يضر المسلم ولا ينقص ذلك في مرتبته والصحابة مع علو مرتبتهم جاءتهم هذه الخوارق إكراماً لهم أو لحاجة في الدين، وكثرتها في المتأخرين دليل على ما قاله ابن تيمية أو لتطلبهم إياها بالرياضة الروحية
.


رابعاً:
إن معجزة هذا الدين الكبرى هو القرآن الكريم الذي أنزله الله على قلب محمد صلى الله عليه وسلم، وعندما طلب منه صلى الله عليه وسلم معجزات مادية رفض ذلك لأن هذا ليس هو منهج هذا الدين وقد ذكر القرآن الكريم هذا الطلب، قال تعالى: وَقَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنْبُوعًا أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلَالَهَا تَفْجِيرًا أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ قَبِيلًا أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِنْ زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاءِ وَلَنْ نُؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إَلاَّ بَشَرًا رَّسُولاً.
كما أمر صلى الله عليه وسلم أن يبرأ من دعوى الغنى والقدرة وعلم الغيب إلا ما علمه الله سبحانه وتعالى: قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ، ولذلك كانت حياته وسيرته تجري كبقية عادات البشر ومألوفاتهم مع ما أعطي من شرف المنزلة ، وعندما هاجر صلى الله عليه وسلم إلى المدينة لم يطر في الهواء ولم تطو له الأرض وإنما سار كما يسير أي راكب ويقطع المسافة في تسعة أيام،

لماذا ؟
لأن هذا هو الأصل، الأصل أن يسير الناس على السنن الكونية التي أودعها الله في الخلق، ولكن كثرة الناس يؤذيها أن يكون الكون سائراً على قانون محكم ويسعدها أن يكون هذا القانون بيد المجاذيب والدراويش يتصرفون به
وتبقى الحقيقة أن الاستقامة على طريق الهدى، طريق السنة والإتباع، طريق الصحابة ومن تبعهم بإحسان، هذه الاستقامة هي عين الكرامة، فإن حصل بعدئذ خرق العادة إكراماً من الله سبحانه وتعالى لمؤمن صادق فهذه يجب أن يخفيها ولا يذيعها ويشكر الله سبحانه على ما منّ به عليه.
وهدفي هنا من ذكر الكرامات وخوارق العادات هو بيان تلك الكرامات والخوارق التي تتم على أيدي أناس ليسوا من أولياء الله، وليس لهم صلاح يؤهلهم لذلك.
اتمني ان تكون وضحت الفكره....
هداني الله واياك لسنة المصطفي صل الله عليه وسلم
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #174  
قديم 04-26-2013, 11:30 PM
 
بسم الله والحمد لله



اولا الذي يعمل الكرامة ليس مشروطا به
عمل الرياضات الروحية ولو اطلعت على كلامي
وقلت لك حينها انت تختار اي شخص من المريدين
لا على التعيين ,, بمعنى غير مدرب ,, حتى يمسك الكهرباء
او يشرب السم , او يأكل الزجاج , او يعرض نفسه للدغات الافعى
وحتى انت اخ الكريم يمكنك اذا اخذت الطريقة
وهذا ما شاهده الدكتور هول العالم الاميركي بام عينه
وذهب الى اميركا وخرج على برامج مهمة عندهم متحققا علميا
وحتى قناة ناشينونال جيوكرافيك ,, اظهرت تجارب التي قام
بها دكتور هول ..
وانا معاك الفاجر لا يظهر عليه الا القبح والاستدراج ,,
هذا اولا

ثانيا ؛ هذه الحالة تكون الفرق بين الاستدراج والكرامة
ومعروف الفرقيجري الاستدراج على يد ماكر فاجر يتدرب كثير

لا يسمح لاحد ان يتقرب عليه

اما الكرامة فتجري على يد انسان مؤمن مشهود له

ثالثا ؛ اما لماذا كثرت بعد التابعين .... ,,
(الجواب: ما أجاب به الإِمام الجليل أحمد بن حنبل رضي الله عنه حين سئل عن ذلك، فقال: أُولئك كان إِيمانهم قوياً، فما احتاجوا إِلى زيادة شيء يقوون به، وغيرهم كان إِيمانهم ضعيفاً لم يبلغوا إِيمان أولئك فقووا بإِظهار الكرامات لهم)
[جامع كرامات الأولياء للشيخ يوسف النبهاني البيروتي ج1. 0
].



رابعا ؛ قولك [ وعندما هاجر صلى الله عليه وسلم إلى المدينة لم يطر في الهواء ولم تطو له الأرض وإنما سار كما يسير أي راكب ويقطع المسافة في تسعة أيام،]


ما اعتقد يليق هذها الكلام لحضرة النبي الكريم صل الله تعالى عليه وسلم ,, وأنأى بنفسي عن التعليق ,,,,,

ولكن اذكرك بان حضرة الرسول صل الله تعالى عليه وسلم صاحب الاسراء والمعراج ,,

اخيرا [ الاستقامة خير من الف كرامة ]

هذه هو مناط الدين الذي يقاس عليه كل فرد
واذا استمرينا بالكلام ما نصل الى نتيجة

ارجع واكرر من فضلك لو سمحت ان تقوم بزيارة

الاردن الشقيق وهناك يستقبلونك ويناقشونك

والدعوة مفتوحة .. اذا اردت التحقق من الحال

وراح تعرف انهم تحدو الفاتيكان والبابا بنفسه

وخلينا هنا نستمتع معك بانوار المنتدى المتعددة

كلها بدون استثناء


تحيتي وتقديري


رد مع اقتباس
  #175  
قديم 04-27-2013, 01:19 AM
 

الشبهة رقم ( 25 ) قصة العتبي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...090#post412090

-------------------------------------
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار بين زوجين ليلة زفافهما+حوار مضحك بعد عام من الزواج هع دكتورة في جامعة الحب نكت و ضحك و خنبقة 8 08-28-2011 09:45 PM
حوار بين رجل عنيد وامراة اكثر عنادا حوار شيق والغلبة لمين نكت و ضحك و خنبقة 7 04-28-2011 10:18 PM
حوار انشودة زواج وعزوبية حوار رائع للمنشدين محمد ابو راتب ويحيى حوا &&&&&&& خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 12-25-2010 11:47 PM
حوار انشودة زواج وعزوبية حوار رائع للمنشدين محمد ابو راتب ويحيى حوا سارة2030 خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 12-19-2010 02:34 PM
حوار هى وهو على على رمضان حوارات و نقاشات جاده 2 11-06-2010 08:25 PM


الساعة الآن 10:37 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011