عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree212Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #196  
قديم 06-19-2013, 01:00 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام قاتلة



اخي انت تعلم ان من يحرم شيء
هو من يحتاج الى دليل اليس كذلك
أطالبك بدليل واضح من الكتاب و السنة
على عدم رؤية النبي محمد صلى الله عليه وسلم في اليقضة؟

{إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ}

انا لم اقل لك ان النبي ( صلى الله عليه وسلم) عاد الى الحياة ولكن روحه قد زارت تلك الفتاة حسناً وكما ان هناك ايه كريمة قال تعالى :

"لاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ(154"

صدق الله العظيم.







هؤلاء الذين يزعمون رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في اليقظة :

إما أن يقولوا بأن النبي صلى الله عليه وسلم حي بروحه وجسده ، يخرج ، ويجيء ، ويتحرك في هذا الكون كما يشاء ، وأنه – في هذا الشأن – كما كان في حياته صلى الله عليه وسلم .

أو يقولوا إنه صلى الله عليه وسلم قد مات وانتقل إلى حياة البرزخ الخاصة به صلى الله عليه وسلم ، ومن يراه إنما تنكشف له صورته في حياته البرزخية .

وفي كلا الادعائين هم مطالبون بالدليل من الكتاب أو السنة أو الإجماع


وقد بحثت الأدلة التي يستدل بها بعضهم فلم أجد سوى ما يتناقلونه في بعض الكتب من وقوع ذلك للأولياء والصالحين ، وما يذكرونه من أسماء أشخاص وقع ذلك لهم .


ولا يخفى أن هذا الاستدلال لا يقوى على الاحتجاج به ؛ فالدليل يجب أن يكون آية أو حديثا أو إجماعا أو على الأقل قول صحابي من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وليس حكاية أو قصة ، خاصة في مسألة تتعلق بشخص النبي صلى الله عليه وسلم وعلاقته بعالم الغيب .

أضف إلى ذلك أن جميع هذه القصص التي تروى تدخل عليها احتمالات كثيرة : احتمال عدم الثبوت ، واحتمال وقوع الوهم من صاحبها ، واحتمال وقوع ذلك مناما لا يقظة ، واحتمال تمثل الشيطان بصورة يلبس على الرائي أنها صورة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكذلك قد تكون هذه الرؤية تخيلات طرأت على عقل صاحبها حتى ظنها حقيقة .


نسأل الله أن يرد المسلمين إلى دينهم ردا جميلا
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #197  
قديم 06-19-2013, 01:25 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن الرشيدي


هؤلاء الذين يزعمون رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في اليقظة :

إما أن يقولوا بأن النبي صلى الله عليه وسلم حي بروحه وجسده ، يخرج ، ويجيء ، ويتحرك في هذا الكون كما يشاء ، وأنه – في هذا الشأن – كما كان في حياته صلى الله عليه وسلم .

أو يقولوا إنه صلى الله عليه وسلم قد مات وانتقل إلى حياة البرزخ الخاصة به صلى الله عليه وسلم ، ومن يراه إنما تنكشف له صورته في حياته البرزخية .

لا تعليق على هذا الكلام
لاني لا اعرف ولا املك دليل عن هذا الامر.
ومن يملك دليل فاليفيدني.


وفي كلا الادعائين هم مطالبون بالدليل من الكتاب أو السنة أو الإجماع


في كل الامور الدليل مطلوب
انت من علمني ذلك اليس كذلك؟

وقد بحثت الأدلة التي يستدل بها بعضهم فلم أجد سوى ما يتناقلونه في بعض الكتب من وقوع ذلك للأولياء والصالحين ، وما يذكرونه من أسماء أشخاص وقع ذلك لهم .


ولا يخفى أن هذا الاستدلال لا يقوى على الاحتجاج به ؛ فالدليل يجب أن يكون آية أو حديثا أو إجماعا أو على الأقل قول صحابي من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وليس حكاية أو قصة ، خاصة في مسألة تتعلق بشخص النبي صلى الله عليه وسلم وعلاقته بعالم الغيب .

أضف إلى ذلك أن جميع هذه القصص التي تروى تدخل عليها احتمالات كثيرة : احتمال عدم الثبوت ، واحتمال وقوع الوهم من صاحبها ، واحتمال وقوع ذلك مناما لا يقظة ، واحتمال تمثل الشيطان بصورة يلبس على الرائي أنها صورة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكذلك قد تكون هذه الرؤية تخيلات طرأت على عقل صاحبها حتى ظنها حقيقة .


احتمال تمثل الشيطان بالرسول ( صلى الله عليه وسلم) غير وارد
حسب ما ذكر في الاحاديث

(‏من رآني في منامه؛ فقد رآني حقًا؛ فإنَّ الشيطان لا يتمثل بي‏)‏
رؤيته الرسول في المنام حقيقة وهذا ليس ما نتحدث عنه
لكن انظر باقي الحديث فإن الشيطان لا يتمثل بي هو لم يحدد
في المنام فقط ام في الحقيقة و المنام اي من يجيد العربية سيفهم ذلك
بشكل واضح فهو لو قال _ فإن الشيطان لا يتمثل بي في المنام) سيكون قد خصص
بكلامه و الله اعلم

ولماذا لا تضيف اخي الفاضل احتمال ان
الشخص قد رأى الرسول حقاً في الحقيقة ؟!
حقاً اتساءل لماذا؟! هل يعقل فقط لكي يقولوا ان الصوفيه على خطأ
نحن المسلمون ارقى من ذلك.

كما انك قلت انه لا دليل
إذا لا يحق لا احد ان يقول ان هذا امر لا يجوز اليس كذلك اخي؟

استنتج ان رؤية الرسول ( صلى الله عليه وسلم)
في الحقيقة امر قد يحصل ... وليس كما ذكر قبل.


نسأل الله أن يرد المسلمين إلى دينهم ردا جميلا

أمين يا رب العالمين.
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
  #198  
قديم 06-19-2013, 01:44 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام قاتلة

ونعم بالله.
اخي لقد كفرت فئة كاملة وهم الصوفية
هل يوجد اسوء من التكفير ؟! وتقول لست متشدد.!
نعم لست الوحيد الذي يعيش بمجتمع مليئ بالصوفية انا
مثلك ولا اكفرهم.


هل من يستغيث بغير الله مسلم ام مشرك؟
هل من يطلب المدد من غير الله مسلم ام مشرك؟
هل من يذبح لغير الله وينذر لغير الله مسلم ام كافر؟
هل من يقول ان الله يحل في كل شيء مسلم ام كافر؟
هل من يقول بوحدة الوجود مسلم ام كافر؟
هل من يعتقد ان الولي باستطاعته تنزيل المطر وتسيير السحاب مسلم ام كافر؟؟

اسئله اتمني لها اجابه..


لا يهمني لما سموا نفسهم السلفية
الاية تقول :


" مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمْ الْمُسْلِمينَ "
فمن نحن ومن هم حتى يقفوا امام الاية الكريمة
ويأتوا باسم من عندهم وهم الذين يدعون الى اتباع السنة ؟


السلف لغه
بمعنى الماضى

لقول الله تعالى عفا الله سلف اى عفا الله عما مضى
السلف اصطلاحا
المقصود بالسلف اصطلاحا هم اصحاب النبى صلى الله عليه وسلم ومن تبعهم من اهل القرون الاولى الثلاثه الذين شهد لهم النبى صلى الله عليه وسلم بالخيريه فقال فيما اخرجه الشيخان عن ابن مسعود
وَعَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «خَيْرُ النَّاسِ قَرْنِي ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ
وهذة القرون الاولى الثلاثه تسمى قرون الاحتجاج
وكل من تبعهم فى اى عصر معتقدا اعتقادهم متلمسا طريقهم سائرا على دربهم فهو منهم سواء كان عالما او مقلدا او من عوام المسلمين المقتدين بهم والسلفيه ليست جماعه او فرقه معينه انما الاصل ان جميع المسلمين من السلف فكما وضحنا السلف كلمه يقصد بها كل متبع لرسول الله صلى الله عليه وسلم واصحابه
وليس معنى ان يخالف احد علماء السلف فى مساله من المسائل انه ضل وخرج عن طريق الحق لكن طالما ان المساله خلاقيه وتحتمل اكثر من راى مثل النقاب هل هو فرض ام سنه وتارك الصلاة تكاسلا هل هو عاصى ام كافر كل هذة امور خلافية اختلف فيها علماء السلف وطالما ان الانسان اخذ براى معتبر ويقوم عليه دليل فلا وقال به احد علماء السلف فلا يخرجه هذا عن طريق الحق
....

لا اظن الم يكن هناك محرمات وقتهم؟
بلى كان ... السرقة مثلاً الزنى مثلاً
اسفة لكن كلامك غير مقنع اخي الفاضل
العقيدة واحدة في هذا الزمان او في ذاك الزمان


نعم كان هناك محرمات
ولكن هل من كان يسرق كان يترك
ام يقام عليه الحد
لان اقامة الحد مع التوبه سبب في تطهير الذنب...

وكان الزاني يذهب لرسول الله ليطهره
باقامة الحد عليه

ولم نسمع احدا من المسلمين
علي عهد رسول الله
كان يطلب المدد من غير الله
ويطوف بالقبور...!!!

نعم يفعلون
ولكن هم ايضاً يشهدون الشهادة ويصلون
و يزكون ويقومون بمثل ما يقوم به الرجل في الحديث
لا تنظر الى الامور السيئة فقط.
و الرواية واضحة من يقوم بتلك الاعمال
يدخل الجنة و الصوفية يقومن بها
و الباقي لا يعلمه إلا الله لا انا ولا انت ولا العلماء
الان الامر و اضح لا يصح الجدال في الامور
التي وردت فيها نص.

كلام متناقض....!!!!!
وهل الاسلام نطق الشهادتين فقط
وهل يجوز ان انطق الشهادتين
واعبد غير الله واشرك به....!!!!

نعم ولا يحق لهم ان يكفروا من يشهد الشهادة
وهم يعلمون ذلك.
نحن نكفر من يعبد غير الله
ويشرك به
كمن يطلب المدد من الاموات
ومن يستغيث بغير الله
ومن يؤمن بوحدة الوجود
وبعقيدة الحلول.....

إذاً اسأت الفهم املك دليل واضح و نص قرأني واضح
من الله تعالى وليس من شيخ ولا مفتي ... ان النصارى و اليهود كفار
بالمقابل لا يوجد نص يقول الصوفية كفار واذا عندك نص
واضح على لسان الوحي الكريم فمن فضلك افدني به


قال تعالي:
لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم...)
قال تعالي:لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثه...)
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ (وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لَا يَسْمَعُ بِي أَحَدٌ مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ يَهُودِيٌّ وَلَا نَصْرَانِيٌّ ثُمَّ يَمُوتُ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ إِلَّا كَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ))[صحيح مسلم] .
فهذه بعض الأدلة على أنه لا دين مقبول عند الله سوى الإسلام .
وكعادة المضللين، لا يهدأ بالهم، ولا تطيب نفوسُهم إلا بالتشويش في مثل هذه المسلَّمات؛ لتكون سيرتهم على الألسن باقية، وبقعةُ ضوء الشُّهرة لهم حاوية


اما الدليل علي شرك الصوفيه
قال تعالي:

قال الله تعالى .. { أَمَّن جَعَلَ الْأَرْضَ قَرَاراً وَجَعَلَ خِلَالَهَا أَنْهَاراً وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزاً أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ {61} أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ {62} أَمَّن يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَن يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْراً بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ {63}‏ أَمَّن يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ } ... [النمل : 61 – 64]

اليس الصوفيه
يدعون اصحاب القبور من دون الله...!!!
اليس الصوفيه يستغيثون بغير الله...!!!!
سبحانك ربي....!!!!

القاعده الفقهيه واضحه
من ينكر معلوم من الدين بالضروره كافر....
دليل من فضلك اية او حديث واضح يقول
ان القاعدة الفقهية مثل ما ذكرت.

إلا فهذه ليست بقاعدة فقهيه.


الآن نورد بعض الاعتبارات التي جعلت إنكار حكم معلوم من الدين بالضرورة كفراً وناقضاً من نواقض الإيمان:
أ- إن هذا الإنكار افتراءً على الله سبحانه، ولا أحد أعظم ظلماً، ولا أكبر جرماً ممن افترى على الله تعالى كذباً،كما قال سبحانه:- وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ[الأنعام:21].
ويقول عز وجل: فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الْمُجْرِمُونَ[يونس:17].
وقال عز وجل: قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ لَكُم مِّن رِّزْقٍ فَجَعَلْتُم مِّنْهُ حَرَامًا وَحَلاَلاً قُلْ آللّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللّهِ تَفْتَرُونَ وَمَا ظَنُّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لاَ يَشْكُرُونَ[يونس:59-60].
ويقول سبحانه: وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ[النحل:115-117]
يقول ابن كثير في تفسير تلك الآيات الأخيرة: ثم نهى الله تعالى عن سلوك سبيل المشركين الذين حللوا وحرموا بمجرد ما وصفوه واصطلحوا عليه من الأسماء بآرائهم من البحيرة والسائبة والوصيلة والحام وغير ذلك مما كان شرعاً لهم ابتدعوه في جاهليتهم؛ فقال: وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَويدخل في هذا كل من ابتدع بدعة ليس له فيها مستند شرعي، أو حلل شيئاً مما حرم الله، أو حرم شيئاً مما أباح الله بمجرد رأيه وتشهيه... ثم توعّد على ذلك فقال: إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ أي: في الدنيا ولا في الآخرة ، وأما في الدنيا فمتاع قليل وأما في الآخرة فلهم عذاب أليم... .
كما أن إنكار حكم معلوم من الدين بالضرورة اعتراض على شرع الله تعالى، ومشابهة للمشركين القائلين إنما البيع مثل الربا، ولذا يقول ابن تيمية: معارضة أقوال الأنبياء بآراء الرجال، وتقديم ذلك عليها هو من فعل المكذبين للرسل، بل هو جماع كل كفر كما قال الشهرستاني في أول كتابه المعروف بـ (الملل والنحل) ما معناه: أصل كل شر هو من معارضة النص بالرأي، وتقديم الهوى على الشرع ، وهو كما قال... .
إضافة إلى ذلك فهذا الإنكار طعن في ربوبية الله تعالى وأسمائه وصفاته، فتصديق أحكام الله تعالى والإقرار بها من مقتضيات إثبات الربوبية لله تعالى وحده، فحقيقة الرضا بالله تعالى رباً يتضمن الإقرار بأمره تعالى الشرعي والكوني، كما قال سبحانه أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ[الأعراف:54].
وهذا الإنكار مناقض لأصل الرضا بربوبية الله عز وجل.
كما أنه طعن في أسماء الله تعالى وصفاته، فهذا الإنكار يناقض إثبات كمال العلم لله تعالى، وينافي كمال حكمته عز وجل، ولذا قال ابن تيمية: وتارةً يعلم أن الله حرّمها، ويعلم أن الرسول إنما حرّم ما حرمه الله ثم يمتنع عن التزام هذا التحريم، ويعاند المحرم فهذا أشد كفراً ممن قبله، وقد يكون هذا مع علمه أنّ من لم يلتزم التحريم عاقبه الله وعذبه، ثم إن هذا الامتناع والإباء إما لخلل في اعتقاد حكمة الآمر وقدرته، فيعود هذا إلى عدم التصديق بصفة من صفاته... .
ويقـول ابن كثير عند تفسيره لقوله تعالى: ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا[البقرة:275]: وهذا اعتراض منهم على الشرع، أي هذا مثل هذا، وقد أحل هذا وحرم هذا، ويحتمل أن يكون من تمام الكلام رداً عليهم، أي: على ما قالوه من الاعتراض مع علمهم بتفريق الله بين هذا وهذا حكماً، وهو العليم الحكيم الذي لا معقّب لحكمه، ولا يُسئل عما يفعل وهم يُسئلون، وهو العالم بحقائق الأمور ومصالحها، وما ينفع عباده فيبيحه لهم، وما يضرهم فينهاهم عنه، وهو أرحم بهم من الوالدة بولدها الطفل .
ب- أن الإيمان يتضمن الإقرار والتصديق، وهذا الإنكار تكذيب وجحود، فهو يناقض الإيمان ولا يجامعه، فإن إنكار حكم معلوم من الدين بالضرورة تكذيب لآيات كتاب الله عز وجل، وقد أمر الله تعالى بتصديق آياته، والإقرار بها، كما حكم الله تعالى بالكفر على من جحد آياته وأنكرها، وتوعدهم بالعذاب المهين ، وأنهم لا تفتح لهم أبواب السماء، ولا يدخلون الجنة.
فقال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُواْ عَنْهَا لاَ تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاء وَلاَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ[الأعراف:40].
وقال سبحانه: وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَأُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ[الحج:57].
وقال تعالى: وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلاَّ الْكَافِرُونَ[العنكبوت: 47].
وقال تبارك وتعالى: فَلَنُذِيقَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا عَذَابًا شَدِيدًا وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ ذَلِكَ جَزَاء أَعْدَاء اللَّهِ النَّارُ لَهُمْ فِيهَا دَارُ الْخُلْدِ جَزَاء بِمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ[فصلت:27-28]
جـ- إن هذا الإنكار تكذيب ظاهر للأحاديث الصريحة الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو طعنٌ في مقام الرسالة، وكما قال ابن تيمية: والاستحلال اعتقاد أن الله لم يحرمها، وتارةً بعدم اعتقاد أن الله حرمها، وهذا يكون لخلل في الإيمان بالربوبية ولخلل في الإيمان بالرسالة... .
وقد قرر العلماء أن من ردّ حديثاً صحيحاً، أو كذّبه فهو كافر.








وانا قد سألتك في رد سابق و قديم
هل الصوفية كفار قلت نعم
فقلت إذا حلال قتلهم ؟
قلت لم يرد ذلك عن احد
سبحان الله رب العالمين
الم يكن علي عهد رسول الله منافقين
وكان يعلم بكفرهم ولم يقتلهم....!!!!
كمثل عبد الله بن سلول راس المنافقين..


اي اسئله انا مستعد لها بعون الله
وجزاكم الله خيرا













__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #199  
قديم 06-19-2013, 01:34 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن الرشيدي


هل من يستغيث بغير الله مسلم ام مشرك؟
هل من يطلب المدد من غير الله مسلم ام مشرك؟
هل من يذبح لغير الله وينذر لغير الله مسلم ام كافر؟
هل من يقول ان الله يحل في كل شيء مسلم ام كافر؟
هل من يقول بوحدة الوجود مسلم ام كافر؟
هل من يعتقد ان الولي باستطاعته تنزيل المطر وتسيير السحاب مسلم ام كافر؟؟

اسئله اتمني لها اجابه..

اجوبتي عن كل اسئلتك لا اعرف باختصار والسبب
اني لا املك السلطة الكافية للتكفير فهذه بيد الله تعالى و اني
اراهم يشهدون الشهادة ( لا اله إلا الله محمد رسول الله ) عليه الصلاة و السلام.
و املك حديث صريح ودليل واضح يقول ...

قال عليه الصلاة والسلام:
( من قال: لا إله إلا الله، دخل الجنة)

الان سترد على الحديث انه يجب ان يفعل بها لان هذا قول السلف
و سارد عليك مقدماً اني ملتزمة بنص الحديث لا غير و الحديث نصهُ
جاء بكلمة ( من قال ) وليس من ( عمل ) انا انسانه بسيطة
قرأت الحديث وهذا ما فهمتهُ واعلم ان الدين واضح و الرسول لا يتكلم
بالالغاز. عفواً فأنا التزم بالنص المنقول عن الرسول ( صلى الله عليه وسلم) وليس بقول العالماء مع كامل احترامي لمكانتهم و علمهم.




السلف لغه
بمعنى الماضى

لقول الله تعالى عفا الله سلف اى عفا الله عما مضى
السلف اصطلاحا
المقصود بالسلف اصطلاحا هم اصحاب النبى صلى الله عليه وسلم ومن تبعهم من اهل القرون الاولى الثلاثه الذين شهد لهم النبى صلى الله عليه وسلم بالخيريه فقال فيما اخرجه الشيخان عن ابن مسعود
وَعَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «خَيْرُ النَّاسِ قَرْنِي ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ
وهذة القرون الاولى الثلاثه تسمى قرون الاحتجاج
وكل من تبعهم فى اى عصر معتقدا اعتقادهم متلمسا طريقهم سائرا على دربهم فهو منهم سواء كان عالما او مقلدا او من عوام المسلمين المقتدين بهم والسلفيه ليست جماعه او فرقه معينه انما الاصل ان جميع المسلمين من السلف فكما وضحنا السلف كلمه يقصد بها كل متبع لرسول الله صلى الله عليه وسلم واصحابه
وليس معنى ان يخالف احد علماء السلف فى مساله من المسائل انه ضل وخرج عن طريق الحق لكن طالما ان المساله خلاقيه وتحتمل اكثر من راى مثل النقاب هل هو فرض ام سنه وتارك الصلاة تكاسلا هل هو عاصى ام كافر كل هذة امور خلافية اختلف فيها علماء السلف وطالما ان الانسان اخذ براى معتبر ويقوم عليه دليل فلا وقال به احد علماء السلف فلا يخرجه هذا عن طريق الحق

اخي بارك الله فيك وادخلك فسيح جناته
في الفردوس الاعلى قل معي أمين
لم اسألك عن معنى كلمة السلفية ولا لماذا المسأله واضحة
اتيتك بنص قراني يقول ان اسم متبعي الرسول ( صلى الله عليه وسلم) مسلمين وهذا النص من جديد:
قال تعالى:
" مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمْ الْمُسْلِمينَ "
هذا كلام الله تعالى وليس المشايخ نص قراني صريح
اريد بالمقابل نص او حديث يثبت اسم ( سلفيه ) على متبعين الرسول( صلى الله عليه وسلم)

مع كامل احترامي للعلماء و المشايخ
بارك الله فيهم ونفع بهم.



نعم كان هناك محرمات
ولكن هل من كان يسرق كان يترك
ام يقام عليه الحد
لان اقامة الحد مع التوبه سبب في تطهير الذنب...

وكان الزاني يذهب لرسول الله ليطهره
باقامة الحد عليه

ولم نسمع احدا من المسلمين
علي عهد رسول الله
كان يطلب المدد من غير الله
ويطوف بالقبور...!!!

كل ما ذكرتهُ صحيح و اتفق معك فيه ولكنك
لم تجب علي بكلامك للأسف.

اخي الكريم امر العقيدة و الاحاديث و الايات ثوابت و كلنا نعلم ان
( الاسلام يصلح في كل الاماكن و الازمان )
ما ذكرتهُ صحيح ولنعود حيث البداية عن الرواية:

عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال : أن أعرابيا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : دلني على عمل ، إذا عملته دخلت الجنة . قال : تعبد الله ولا تشرك به شيئا ، وتقيم الصلاة المكتوبة ، وتؤدي الزكاة المفروضة ، وتصوم رمضان . قال : والذي نفسي بيده ، لا أزيد على هذا. فلما ولي ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : من سره أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة ، فلينظر إلى هذا .

الرواية واضحة و الرجل قال ( لا أزيد على هذا )
لماذا إذا ما زاد الرسول صلى الله عليه وسلم على الرجل
بالمزيد من الاحكام؟! كأن اخبره لا تزني او لا تسرق
الرجل واضح قال ( لا ازيد على هذا) و الرسول اشار اليه
على انه من اهل الجنه بكلام واضح ... اليست المسألة بينه مع كل هذا
الوضوح؟!
على كلامك ومن ما فهمته ان هذه الرواية تصلح فقط في زمن الرسول
(صلى الله عليه وسلم) لان الان العقيدة ليست سليمة ... وهذا كلام غير معقول
اخي الفاضل ... لان الاسلام يصلح في كل مكان وزمان ولو اننا
قمنا بتفريق و تقسيم الاحاديث هذا يصلح لزماننا وذاك لزمن الرسول صلى الله عليه وسلم.
فالله اعلم حينها قد يظهر لنا دين جديد و العياذ بالله. !




كلام متناقض....!!!!!
وهل الاسلام نطق الشهادتين فقط
وهل يجوز ان انطق الشهادتين
واعبد غير الله واشرك به....!!!!

سأقرب الصورة لك اخي عندما يدخل شخص الاسلام
يلقن الشهادتين اولاً ثم يعلمهُ الشيخ المكفل بذلك
الاركان الخمسة للأسلام الا يكفي العمل بالاركان الخمسة في الاسلام ان يدخل الشخص الجنة؟! و الرواية خير دليل.

بالاضافة اني لم اقل لك ان الصوفية ينطقون الشهادتين فقط
قلت وهذا نص كلامي :

ولكن هم ايضاً يشهدون الشهادة ويصلون
و يزكون ويقومون بمثل ما يقوم به الرجل في الحديث
لا تنظر الى الامور السيئة فقط.
و الرواية واضحة من يقوم بتلك الاعمال
يدخل الجنة و الصوفية يقومن بها


ذكرت لك الاركان الخمسة بكلمة (يقومون بمثل ما يقوم به الرجل)
فأين التناقض بالله عليك؟




نحن نكفر من يعبد غير الله
ويشرك به
كمن يطلب المدد من الاموات
ومن يستغيث بغير الله
ومن يؤمن بوحدة الوجود
وبعقيدة الحلول.....

كفر من شيئت بالدليل
كلامي واضح هل يجوز ان تكفر من يشهد الشهادتين؟
اجب بالدليل لو سمحت.





اليس الصوفيه
يدعون اصحاب القبور من دون الله...!!!
اليس الصوفيه يستغيثون بغير الله...!!!!
سبحانك ربي....!!!!

بارك الله فيك وانت ايضاً تعرف النصوص الواضحة التي
تكفر بالاسم و الوضوح الكافي الاية ذكرت اللفظة ( نصارى - يهود ) هل ركزت على الوضوح؟
نأتي للجزء الثاني من الادلة المباركة التي ذكرتها:
لا اعلم هل الصوفية يفعلون ذلك و بنيتهم الشرك؟
انا اعلم انهم لا يعبدون سوى الله شيء و يعتبرون الله تعالى هو الاله.
دليلك ليس واضح.
اخي ... فقد يكون قصد الايه عن اشخاص اخرى
مثل الطائفة اليزيدية او ما يسمى ب ( عبدة الشيطان)
الاية ليست متخصصة عن الصوفية ولا دليل كافي عليهم
واتحدى اي صوفي ينتسب للصوفية دون ان يشهد الشهادة التي من ضمنها:
( لا إله إلا الله ) وهذا دليل على ان الاية لا تقصدهم .
من فضلك دليل واضح كما ذكر ان اليهود كفار و النصارى كفار بالاسم و بالشكل الواضح اريد دليل يقول ( الصوفية كفار ) عن الرسول او ايه كريمة
بارك الله فيك.



القاعده الفقهيه واضحه
من ينكر معلوم من الدين بالضروره كافر....
دليل من فضلك اية او حديث واضح يقول
ان القاعدة الفقهية مثل ما ذكرت.

إلا فهذه ليست بقاعدة فقهيه.


الآن نورد بعض الاعتبارات التي جعلت إنكار حكم معلوم من الدين بالضرورة كفراً وناقضاً من نواقض الإيمان:
أ- إن هذا الإنكار افتراءً على الله سبحانه، ولا أحد أعظم ظلماً، ولا أكبر جرماً ممن افترى على الله تعالى كذباً،كما قال سبحانه:- وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ[الأنعام:21].
ويقول عز وجل: فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الْمُجْرِمُونَ[يونس:17].
وقال عز وجل: قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ لَكُم مِّن رِّزْقٍ فَجَعَلْتُم مِّنْهُ حَرَامًا وَحَلاَلاً قُلْ آللّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللّهِ تَفْتَرُونَ وَمَا ظَنُّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لاَ يَشْكُرُونَ[يونس:59-60].
ويقول سبحانه: وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ[النحل:115-117]
يقول ابن كثير في تفسير تلك الآيات الأخيرة: ثم نهى الله تعالى عن سلوك سبيل المشركين الذين حللوا وحرموا بمجرد ما وصفوه واصطلحوا عليه من الأسماء بآرائهم من البحيرة والسائبة والوصيلة والحام وغير ذلك مما كان شرعاً لهم ابتدعوه في جاهليتهم؛ فقال: وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ ويدخل في هذا كل من ابتدع بدعة ليس له فيها مستند شرعي، أو حلل شيئاً مما حرم الله، أو حرم شيئاً مما أباح الله بمجرد رأيه وتشهيه... ثم توعّد على ذلك فقال: إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ أي: في الدنيا ولا في الآخرة ، وأما في الدنيا فمتاع قليل وأما في الآخرة فلهم عذاب أليم... .
كما أن إنكار حكم معلوم من الدين بالضرورة اعتراض على شرع الله تعالى، ومشابهة للمشركين القائلين إنما البيع مثل الربا، ولذا يقول ابن تيمية: معارضة أقوال الأنبياء بآراء الرجال، وتقديم ذلك عليها هو من فعل المكذبين للرسل، بل هو جماع كل كفر كما قال الشهرستاني في أول كتابه المعروف بـ (الملل والنحل) ما معناه: أصل كل شر هو من معارضة النص بالرأي، وتقديم الهوى على الشرع ، وهو كما قال... .
إضافة إلى ذلك فهذا الإنكار طعن في ربوبية الله تعالى وأسمائه وصفاته، فتصديق أحكام الله تعالى والإقرار بها من مقتضيات إثبات الربوبية لله تعالى وحده، فحقيقة الرضا بالله تعالى رباً يتضمن الإقرار بأمره تعالى الشرعي والكوني، كما قال سبحانه أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ[الأعراف:54].
وهذا الإنكار مناقض لأصل الرضا بربوبية الله عز وجل.
كما أنه طعن في أسماء الله تعالى وصفاته، فهذا الإنكار يناقض إثبات كمال العلم لله تعالى، وينافي كمال حكمته عز وجل، ولذا قال ابن تيمية: وتارةً يعلم أن الله حرّمها، ويعلم أن الرسول إنما حرّم ما حرمه الله ثم يمتنع عن التزام هذا التحريم، ويعاند المحرم فهذا أشد كفراً ممن قبله، وقد يكون هذا مع علمه أنّ من لم يلتزم التحريم عاقبه الله وعذبه، ثم إن هذا الامتناع والإباء إما لخلل في اعتقاد حكمة الآمر وقدرته، فيعود هذا إلى عدم التصديق بصفة من صفاته... .
ويقـول ابن كثير عند تفسيره لقوله تعالى: ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا[البقرة:275]: وهذا اعتراض منهم على الشرع، أي هذا مثل هذا، وقد أحل هذا وحرم هذا، ويحتمل أن يكون من تمام الكلام رداً عليهم، أي: على ما قالوه من الاعتراض مع علمهم بتفريق الله بين هذا وهذا حكماً، وهو العليم الحكيم الذي لا معقّب لحكمه، ولا يُسئل عما يفعل وهم يُسئلون، وهو العالم بحقائق الأمور ومصالحها، وما ينفع عباده فيبيحه لهم، وما يضرهم فينهاهم عنه، وهو أرحم بهم من الوالدة بولدها الطفل .
ب- أن الإيمان يتضمن الإقرار والتصديق، وهذا الإنكار تكذيب وجحود، فهو يناقض الإيمان ولا يجامعه، فإن إنكار حكم معلوم من الدين بالضرورة تكذيب لآيات كتاب الله عز وجل، وقد أمر الله تعالى بتصديق آياته، والإقرار بها، كما حكم الله تعالى بالكفر على من جحد آياته وأنكرها، وتوعدهم بالعذاب المهين ، وأنهم لا تفتح لهم أبواب السماء، ولا يدخلون الجنة.
فقال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُواْ عَنْهَا لاَ تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاء وَلاَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ[الأعراف:40].
وقال سبحانه: وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَأُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ[الحج:57].
وقال تعالى: وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلاَّ الْكَافِرُونَ[العنكبوت: 47].
وقال تبارك وتعالى: فَلَنُذِيقَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا عَذَابًا شَدِيدًا وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ ذَلِكَ جَزَاء أَعْدَاء اللَّهِ النَّارُ لَهُمْ فِيهَا دَارُ الْخُلْدِ جَزَاء بِمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ[فصلت:27-28]
جـ- إن هذا الإنكار تكذيب ظاهر للأحاديث الصريحة الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو طعنٌ في مقام الرسالة، وكما قال ابن تيمية: والاستحلال اعتقاد أن الله لم يحرمها، وتارةً بعدم اعتقاد أن الله حرمها، وهذا يكون لخلل في الإيمان بالربوبية ولخلل في الإيمان بالرسالة... .
وقد قرر العلماء أن من ردّ حديثاً صحيحاً، أو كذّبه فهو كافر.


قرأت الايات من جملة ما ذكرتهُ في الاعلى
لاني اؤمن فقط بالنصوص الواضحة من الايات و الاحاديث
وبهذا فأن القاعدة الفقهية صيحيحة


من ينكر معلوم من الدين بالضروره كافر....


ولكن هناك شيء من لغموض حولها الايات ذكرت ان الذي انكر المعلوم من الدين
كان كافر من الاصل ثم افترى على الله ولم تذكر ان هناك مسلم يشهد الشهادة
ويفتري على الله ... إذاً القاعدة الفقهيه مقيدة بالكفار ولا يخضع لها المسلمون.



وانا قد سألتك في رد سابق و قديم
هل الصوفية كفار قلت نعم
فقلت إذا حلال قتلهم ؟
قلت لم يرد ذلك عن احد

سبحان الله رب العالمين
الم يكن علي عهد رسول الله منافقين
وكان يعلم بكفرهم ولم يقتلهم....!!!!
كمثل عبد الله بن سلول راس المنافقين..

بارك الله فيك
وصلنا الى نقطة جيدة بل رائعه

النبي كان يعلم المنافقين في زمانه ولم يقتلهم
لكي يقول لنا انه ليس لنا الا الظاهر
اما الباطن فهو لله
اليس كذلك فإذا كنت تمتلك سبب اخر غير ما املك
افدني ... بارك الله فيك و رزقك الجنه.
المنافق لم يقتل لانه لم يظهر حقيقة كفره
ولكن الصوفية اظهروا ذلك بالادلة التي ذكرتها من بدايه هذا الموضوع
حتى الشبهات إذا هم لم يخفوا كفرهم كما المنافقين
وحالهم مختلف فهم كفار وليسوا منافقين كما ذكرت اخي الفاضل
بل يميلون لان يكونوا مرتدين اكثر من ميلهم حتى يكونوا منافقين
إذا السؤال يبقى مطروح لماذا لا يتم تحليل قتلهم وعلماء السلفيه على علم
واضح بانهم كفار ؟؟؟؟

اي اسئله انا مستعد لها بعون الله
وجزاكم الله خيرا


كفيت و وفيت بارك الله لك وفيك
و رزقنا الجنان و صحبه النبي محمد ( صلى الله عليه وسلم)
واني املك المزيد من التساؤلات عن اخواننا السلفيه
لكني لا اريد ان اكثر عليك حتى اقتنع برأيك فيما ورد اعلاه من حوار.










__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة احلام قاتلة ; 06-19-2013 الساعة 01:50 PM
رد مع اقتباس
  #200  
قديم 06-19-2013, 01:35 PM
 
الحمد لله الذي جعلنا نصل الى اتفاق
في مسألة رؤية النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في الحقيقة.
-Ayad likes this.
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار بين زوجين ليلة زفافهما+حوار مضحك بعد عام من الزواج هع دكتورة في جامعة الحب نكت و ضحك و خنبقة 8 08-28-2011 09:45 PM
حوار بين رجل عنيد وامراة اكثر عنادا حوار شيق والغلبة لمين نكت و ضحك و خنبقة 7 04-28-2011 10:18 PM
حوار انشودة زواج وعزوبية حوار رائع للمنشدين محمد ابو راتب ويحيى حوا &&&&&&& خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 12-25-2010 11:47 PM
حوار انشودة زواج وعزوبية حوار رائع للمنشدين محمد ابو راتب ويحيى حوا سارة2030 خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 12-19-2010 02:34 PM
حوار هى وهو على على رمضان حوارات و نقاشات جاده 2 11-06-2010 08:25 PM


الساعة الآن 09:21 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011