عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree212Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #206  
قديم 06-19-2013, 05:31 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن الرشيدي


سبحان الله
ساسالكِ سؤال بسيط جدا
ولا يحتاج الي طالب علم
باختصار يجيب عليه العامي قبل المتعلم
السؤال هو:
لو قال احدا من الناس ان الولي فلان
يستطيع ان ينزل المطر ويسير السحاب ويتحكم في ذرات الكون ...!!!
هل هذا الانسان كافر ام لا
حتي لو نطق الشهادتين
وصام رمضان وادي الصلوات وحج البيت الحرام...!!!


والله الذي لا إله إلا هو : لا اعرف
وليس سؤالك بالبسيط اتريد ان اقول لك انه كافر ؟
فتقول اعطني الدليل من الكتاب و السنة.؟
ام اقول لك مسلم فتقول اعطي الدليل من الكتاب و السنة
ما دمتُ لا املك دليل واضح صريح يقول ان من ينطق الشهادتين
ويقوم بالاركان الخمسة من الصوفية كفار فأنا لا اعرف
و لو رأيت مثلهم في حياتي باختصار سأتركهم وشأنهم
لاني لا املك ان اصدقة ولا املك ان اكذبهم ... بلا دليل.




اما بخصوص الحديث(من قال الا اله الا الله دخل الجنه)
فاليكِ شرحه

قرأت الشرح كامل اخي سبقتك بخطوة
الم اخبرك انك ستقول لي يجب ان نعمل بها
وسبق ان اعطيتكَ ردي.
ولكن من فضلك لا تاتي باقوال مشياخ لو مهما ما بلوغوا
لاني التزم بالنص في السنة او القران
ولا اظنك إلا مثلي لن تؤمن بشيء إلا بالدليل
الشرح الذي قرأته هو يلف ويدور حول مسألة
واحدة للأسف مجرد فلسفة لا غير بلا دليل
والايات التي ذكرها ليس فيها الدليل الواضح الذي
يلجمني و يظهر حجتك ...

ألم تقل انه يجب العمل بها ولا يكفي مجرد لفظها؟

الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( من قال ) وليس ( من عمل ).
و الشيوخ يقولون : ( ليس الذي يقول فقط بل من يعمل بها)

هل تريد ان اصدق الشيوخ و حديث الرسول واضح
يا اخي والله واضح ... ليش تتعب نفسك
اي من يجيد العربيه سيفرق بين الفعل ( قال ) و الفعل ( فَعل )
طيب يا اخي هل تملك رد ؟


وما كان يخطر ببال الصحابة أن النطق أو التصديق كاف دون العمل ،


هذا اقتباس من الشرح الذي ذكرته
من فضلك عُد لشيخك او الذي اخذت منهُ هذا الكلام
وقل لهُ ... كيف تعلم ما يخطر ببال الصحابة؟
هل كنت معهم بل واطلعت على تفكيرهم ايضاً
اخي مؤمن هل من يتكلم عن الصحابة ولو بأمر بسيط كهاذا
واني اراه كبير والله ... يجوز ان نأخذ منه الكلام ...
لن اقول غير ... اين دليلك حتى تعرف ما بال الصحابة؟
اليوم يتكلم بما يخطر ببالهم و غدا قد يتكلم بأمور أكبر
هذا خطأ لا يمكن التغاضي عنه ابداً
واعذرني ان اغضبني ما قرأت ولكن هذا من حقي
و اعجب منك ألم يغضبك ذلك؟


اخي بارك الله فيك وادخلك فسيح جناته
في الفردوس الاعلى قل معي أمين
لم اسألك عن معنى كلمة السلفية ولا لماذا المسأله واضحة
اتيتك بنص قراني يقول ان اسم متبعي الرسول ( صلى الله عليه وسلم) مسلمين وهذا النص من جديد:
قال تعالى:
" مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمْ الْمُسْلِمينَ "
هذا كلام الله تعالى وليس المشايخ نص قراني صريح
اريد بالمقابل نص او حديث يثبت اسم ( سلفيه ) على متبعين الرسول( صلى الله عليه وسلم)

مع كامل احترامي للعلماء و المشايخ
بارك الله فيهم ونفع بهم.

ليست السلفية من الفرق التي انقسمت إليها أمة محمد صلى الله عليها وسلم، حيث إن السلفية يقصد بها اتباع السلف الصالح فيما كانوا عليه من نهج إسلامي صحيح، والسلف الصالح يقصد بهم الصحابة الكرام وتابعوهم ومن تبعهم بإحسان، لأن النبي صلى الله عليه سلم خص قرنه وقرنين بعده بالخيرية فقال صلى الله عليه وسلم "إن خيركم قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم - ثم قال عمران راوي الحديث: فلا أدري بعد قرنيه قرنين أو ثلاثة - ثم يكون بعد ذلك قوم يشهدون ولا يستشهدون ويخونون ولا يؤتمنون وينذرون ولا يوفون ويظهر فيهم السمن" أخرجاه في الصحيحين. و قال تعالى : (كنتم خير أمة أخرجت للناس) [آل عمران: 110] فعن الضحاك: هم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، والدعاة الذين أمر الله المسلمين بطاعتهم. فأتباع هؤلاء هم الفرقة الناجية إن شاء الله تعالى، لأنه جل وعلا قد زكى صحابة نبيه صلى الله عليه وسلم.
وليس مجرد الانتساب إليهم أو انتحال اسم بعينه كالسلفية أو السلف ونحوها من الدعاوى كاف ، فالعبرة بحقائق الأشياء لا بأسمائها ، والمعيار في ذلك موافقة الكتابة والسنة.
كما أن الحنفية أو الشافعية أو الحنبلية أو المالكية لا تدخل تحت الفرق ، لأن هذه مذاهب فقهية اتفقت في النهج ولكنها اختلفت في الفروع، والمنتسب إلى هذه المذاهب على سبيل نجاة ما لم ينحرف عن معتقد أهل السنة والجماعة وينتمي إلى مناهج الفرق الهالكة.
والضابط الذي يحكم به على منهج فرقةٍ ما هو: متابعتها أو خروجها عن منهج السلف الصالح في الأصول والعقائد، يقول الشاطبي رحمه الله في الاعتصام: "وذلك أن هذه الفرق إنما تصير فرقا بخلافها للفرقة الناجية في معنى كلي في الدين وقاعدة من قواعد الشريعة، لا في جزء من الجزئيات، إذ الجزء والفرع الشاذ لا ينشأ عنه مخالفة يقع بسببها التفرق شيعا، وإنما ينشأ التفرق عند وقوع المخالفة في الأمور الكلية" ثم قال: "مجرى القاعدة الكلية كثرة الجزئيات، فإن المبتدع إذا أكثر من إنشاء الفروع المخترعة عاد ذلك على كثير من الشريعة بالمعارضة…."الخ. ومن تأمل حال الفرق المنحرفة وجدها تخالف أهل السنة في معنى أو عدة معان كلية، واعتبر ذلك بحال الخوارج والمرجئة والمعتزلة، والرافضة وغلاة المتصوفة وغيرهم من الانحراف، فالقول بكفر مرتكب الكبيرة، أو أن العمل ليس من الإيمان، أو حصر الكفر في التكذيب والجحود، أو نفي الصفات، أو الطعن في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، أو تسويغ عبادة المقبورين، أو القول بوحدة الوجود، كل ذلك يعد من الأصول والمعاني الكلية المخالفة لمنهج الفرقة الناجية. هدانا الله وإياك إلى صراطه المستقيم.
والله أعلم.


ها انت تعيد ذلك من جديد
قرأت ما كتبت كله كلام علماء
وانا لا اثق إلا بالسنة و القران مع
كامل احترامي للعلماء.
لن اغير ردي هذا هو نفسه :

اخي بارك الله فيك وادخلك فسيح جناته
في الفردوس الاعلى قل معي أمين
لم اسألك عن معنى كلمة السلفية ولا لماذا المسأله واضحة
اتيتك بنص قراني يقول ان اسم متبعي الرسول ( صلى الله عليه وسلم) مسلمين وهذا النص من جديد:
قال تعالى:
" مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمْ الْمُسْلِمينَ "
هذا كلام الله تعالى وليس المشايخ نص قراني صريح
اريد بالمقابل نص او حديث يثبت اسم ( سلفيه ) على متبعين الرسول( صلى الله عليه وسلم)

مع كامل احترامي للعلماء و المشايخ
بارك الله فيهم ونفع بهم.

بانتظار اجابتك.





حذفت كل الكلام الوارد عن المشايخ
واخذت النص وهذه النصوص التي اوردتها في ردك :


ومن حديث أبي هريرة رضي الله عنه لما عزم أبو بكر على قتال مانعي الزكاة ، قال له عمر بن الخطاب رضي الله عنه : كيف تقاتل الناس وقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها ) فقال أبو بكر رضي الله عنه : الزكاة حق المال ، والله لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة ، والله لو منعوني عناقا كانوا يؤدونها إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم لقاتلتهم على منعها ) ففهم عمر وجماعة من الصحابة أن من أتي بالشهادتين امتنع من عقوبة الدنيا بمجرد ذلك فأرادوا أن يتوقفوا في قتال مانع الزكاة ، وفهم أبو بكر الصديق أن لها حقوقا لا تمنع القتال إلا بأدائها لقوله صلي الله عليه وسلم : ( فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم إلا بحقها وحسابهم على الله ) ، فلما قرر أبو بكر رضي الله عنه هذا الأمر للصحابة رجعوا إلي قوله ورأوه صوابا ، قال عمر رضي الله عنه :
( فوالله ما هو إلا أن رأيت أن الله تعالى قد شرح صدر أبي بكر لقتالهم فعرفت أنه الحق ) ، فوقف الجميع مع أبي بكر في قتال المرتدين ومانعي الزكاة حتى نصرهم الله وأعز دينه .

كلام جميل يثلج الصدر والله
رضي الله عنهم وارضاهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
انظر سأقتبس من نص الحديث حتى اكون دقيقة وتفهم مطلبي أكثر :

لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة

انظر اخي في هذا النص تم التحديد من هم الذين يستحقون
القتل ( من فرق بين الصلاة و الزكاة) و الصوفية
يقومون بالاركان الخمسة ومن ضمنها الصلاة و الزكاة
هذا الحكم لا يقع عليهم ولا يحق لأحد تكفيرهم
بدليل انت احضرته اخي المبارك اليس هذا يكفيك؟

لماذا تصر على تكفيرهم ولا تملك دليل واضح .!
سوى اقوال المشايخ والشيخ بشر ... اخي
نحن المسلمون ارقى من ان نكفر اخواننا ارقى
من ذلك بكثير.
وانظر هذا الحديث الرائع الذي ذكرتهُ وهو يثبت وجهة نظري البسيطة:

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها )

الم يشهدوا بالشهادة اخواننا الصوفية؟
هذا حديث اخر يقف بصفهم ضد تكفير الصوفية.
ولعلك تسمعني اخي صدقني الكافر و المسلم يظهر الفرق
بينهما واضح حتى لا نحتاج الى حوار او نقاش لنؤكد ذلك.
اسأل الله الهداية والثبات على الحق للجميع.


المنافق لم يقتل لانه لم يظهر حقيقة كفره

بالعكس المنافق اظهر حقيقة كفره وفضحهم القران الكريم
سورة التوبة هي : السورة التي عـُرفت باسم الفاضحة ، لأنها فضحت المنافقين



اخي العزيز كيف ذلك ...؟!
منذ صغري وانا ادرس و اعلم تعريف المنافق
وتعريفه هو : من يظهر خلاف ما يُبدي .
و لاني احب الادلة الواضحة هذا الدليل :

( وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَىٰ شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ [14] )
من سورة البقرة.

هل الاية تحتاج الى تفسير ام هي واضحة اخي؟
اي من يجيد العربية يستطيع ان يفهمها.
المنافقون لا يظهرون الكفر من اجل مصالحهم الشخصة
ولو اظهروه حينها يقاتلون حالهم حال الكفار.
السؤال الباقي هو: الصوفية كفروا بصريح العبارة حسب ما ذكر
السلفية بدالتهم ... إذا لماذا لا يقع عليهم حكم القتل وهم ليسوا بمنافقين
لانهم اظهروا الكفر كما ذكر السلفية .
اما عن باقي كلامك
فاسم سورة التوبة لا جدال فيه .




ههههه ولماذا يقتلوا
قد بينت انه كان علي عهد رسول الله منافقين
والله فضحهم
ولم يقتلهم رسول الله صل الله عليه وسلم
ونحن رسول الله قدوتنا ونفعل كما يفعل..


هل تعلم حقاً ما يغضبني هو عدم وجود الدليل
اخي الكريم من قال ان حكم المنافقين يقع عليهم ؟
اين دليلهم ؟
كيف تستمع لناس لا يهم ما كانوا سواء مشايخ او علماء
ولكن بلا دليل هذا امر لا يقبله العقل ...! هم يجتهدون
نعم و نشكرهم ولكن هناك حدود مرسومة من قبل السنة و القران
لا اجتهاد في مواضيع النص و اتيتك بأكثر من نص
واكثر ردك من كلام المشايخ ... ارجوك اخي فالتكون واضحاً مع نفسك
ومعي ... فأنا اخبرتك بوضح اني اسير فقط على الحديث و القران.




بارك الله فيكِ
ويسعدني الحوار معكِ

. وفيك أخي
ايه ... انا ايضاً سعيده بحوارك الراقي .



آدِيت~EDITH likes this.
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
  #207  
قديم 06-19-2013, 05:42 PM
 
سبحان الله
كل الادله من الكتاب والسنه
وكلام علماء اهل السنه والجماعه
لا تعترفي بهم
ساسالك سؤال واحد فقط
من فسر لنا القران والسنه؟
وانتظر ردكِ؟
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #208  
قديم 06-19-2013, 05:47 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن الرشيدي


الدليل سهل جدا والله
انظري



(بعض الصوفيه يظن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يحضر المولد؛ ولهذا يقومون له محيين ومرحبين، وهذا من أعظم الباطل وأقبح الجهل، فإن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يخرج من قبره قبل يوم القيامة، ولا يتصل بأحد من الناس، ولا يحضر اجتماعاتهم، بل هو مقيم في قبره إلى يوم القيامة، وروحه في أعلى عليين عند ربه في دار الكرامة، كما قال الله تعالى في سورة المؤمنون:}ثُمَّ إِنَّكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ لَمَيِّتُونَ * ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تُبْعَثُونَ

لا افهم اين سوء الفهم سأقول لك مع كل دليل اتيت به
هكذا ستتوضح الصورة أكثر ... أسمع يا اخي العزيز
هذه الاية من ما فهمتهُ منها ان الرسول ( صلى الله عليه وسلم)
مات واننا سنموت مثله ... وانه يوم القيامة سيبعث و نحن سنبعث ايضاً
لا غبار عليه.
وإليك المشكلة هل الاية قالت ان الرسول ( صلى الله عليه وسلم)
لن يقدر احد رؤيته بالحقيقة بعد موته؟
اسمع اخي العزيز هل تفهم ما اقصدة رؤيت الرسول صلى الله عليه وسلم
بالحقيقة لا تعني ان جسده قام من القبر و اتى الى منزل الشخص الفلاني

لالالا ... ليس ذلك إنما روح المصطفى صلى الله عليه وسلم

تأتي بالحقيقة لذلك الشخص فيراها رؤيه العين .


قال تعالي(( انك ميت وانهم ميتون ثم انكم يوم القيامة عند ربكم تختصمون )).

دليل واضح وهو لا يفند انه يمكن رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم بالحقيقة.
إنما يؤكد انه ميت عليه افضل الصلاة والسلام.

ولا جدال في موت الحبيب صلى الله عليه وسلم.



قال النبي صلى الله عليه وسلم: «أنا أول من تنشق الأرض عنه يوم القيامة ولا فخر. وأنا أول شافع وأول مشفع ولا فخر» عليه من ربه أفضل الصلاة والسلام.
فهذه الآية الكريمة والحديث الشريف وما جاء في معناهما من الآيات والأحاديث، كلها تدل على أن النبي صلى الله عليه وسلم وغيره من الأموات إنما يخرجون من قبورهم يوم القيامة …

كما قلت نفس الدلالة .
هل هناك فيها ما يدل على انه لن يقدر احد على رؤية
روح النبي محمد صلى الله عليه وسلم متجسدة له في الحقيقة؟
هل هناك شيء لم انتبه عليه ؟
عرضت ما عندي بكل شفافيه والى الان هذه لا يمكن اعتبارها ادلة
انما تدل على موت الرسول صلى الله عليه وسلم.
ولكن الروح موجودة و الله أعلم بها.




اظن وضحت الفكره
وردي واضح من الكتاب والسنه

ردك واضح مثل الشمس
وما فيه اللي ابيه
وشكراً ... بانتظار الدليل الدامغ ان شاء الله تبارك وتعالى.

__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
  #209  
قديم 06-19-2013, 05:56 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن الرشيدي
سبحان الله
كل الادله من الكتاب والسنه
وكلام علماء اهل السنه والجماعه
لا تعترفي بهم
ساسالك سؤال واحد فقط
من فسر لنا القران والسنه؟
وانتظر ردكِ؟

لا اخي كنت واضحة معك
حتى اني احذف و اقتبس النص
و الدليل الذي تذكرة.

لا امانع في ان تسأل لاني صادقة
مع نفسي وسأكون صادقة معك ...
الحديث الشريف و القران الكريم لا يحتاج
الى من يفسرهُ لنا لانه واضح وإن كل ما احتاج إليه
هو قاموس اللغة العربية لان هناك بعض المفردات الفصحى لا افهمها ... و ايضاً أخذ من العلماء الفتاوى الملموسة مثل الميراث او التي تحرم الزينة على المرأة
انا لا افند كل كلامهم ولكن وللأسف
هناك الكثير منهم تمعن في كلامهم تلاحظ ان
الاهواء تدخل الى فتواهم و الانتماءات السياسية
و البعض تراهم امامنا مشايخ يفتي و يحرم و يحلل
و له فضائح مخزيه اي انه يتستر بأسم الدين
ونحن في عصر فتنة فيه يصدق الكاذب وويكذب الصادقاليس من
حقي ان اخاف على نفسي و على ديني في هذا الزمان اجبني ؟

أأخذ الكلام من العالم او الشيخ ثم ازنه بميزان الكتاب
و السنة فكونه شيخ لا يعني ان كلامه صحيح دائماً
ثم ازنه بعقلي بعدها اسير به
هكذا انا بكل شفافيه و بلا تكبر
لا اسنكر فضل العلماء و لم اتجاوز عليهم يوماً
إلا اني لا اقتنع بكل كلامهم.

هل هناك شيء اخر تريد ان اوضحهُ ؟
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
  #210  
قديم 06-19-2013, 06:03 PM
 
لم تجيبي علي سؤالي
من فسر لنا القران والسنه؟
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار بين زوجين ليلة زفافهما+حوار مضحك بعد عام من الزواج هع دكتورة في جامعة الحب نكت و ضحك و خنبقة 8 08-28-2011 09:45 PM
حوار بين رجل عنيد وامراة اكثر عنادا حوار شيق والغلبة لمين نكت و ضحك و خنبقة 7 04-28-2011 10:18 PM
حوار انشودة زواج وعزوبية حوار رائع للمنشدين محمد ابو راتب ويحيى حوا &&&&&&& خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 12-25-2010 11:47 PM
حوار انشودة زواج وعزوبية حوار رائع للمنشدين محمد ابو راتب ويحيى حوا سارة2030 خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 12-19-2010 02:34 PM
حوار هى وهو على على رمضان حوارات و نقاشات جاده 2 11-06-2010 08:25 PM


الساعة الآن 06:53 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011