عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree212Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #251  
قديم 07-24-2013, 03:54 PM
 
كان الرسول محمد صلي الله عليه وآله وسلم يجلس وسط أصحابه عندما دخل شاب يتيم إلى الرسول
يشكو إليه
قال الشاب " يا رسول الله ، كنت أقوم بعمل سور حول بستاني فقطع طريق البناء نخله هي لجاري

طلبت منه ان يتركها لي لكي يستقيم السور ، فرفض ، طلبت منه إن يبيعني إياها فرفض "

فطلب الرسول ان يأتوه بالجار

أتى الجار الي الرسول وقص عليه الرسول شكوى الشاب اليتيم

فصدق الرجل على كلام الرسول

فسأله الرسول ان يترك له النخله او يبيعها له فرفض الرجل

فأعاد الرسول قوله " بع له النخله ولك نخله في الجنه يسير الراكب في ظلها مائه عام "

فذهل اصحاب رسول الله من العرض المغري جدا جدا فمن يدخل النار وله نخله كهذه في الجنه

وما الذي تساويه نخله في الدنيا مقابل نخله في الجنه

لكن الرجل رفض مرة اخرى طمعا في متاع الدنيا

فتدخل احد اصحاب الرسول ويدعي ابا الدحداح

فقال للرسول الكريم

إن اشتريتُ تلك النخله وتركتها للشاب ألي نخله في الجنه يا رسول الله ؟

فأجاب الرسول نعم

فقال ابا الدحداح للرجل

أتعرف بستاني يا هذا ؟

فقال الرجل ، نعم ، فمن في المدينه لا يعرف بستان ابا الدحداح ذو الستمائة نخله والقصر المنيف والبئر العذب والسور الشاهق حوله

فكل تجار المدينه يطمعون في تمر ابا الدحداح من شده جودته

فقال ابا الدحداح ، بعني نخلتك مقابل بستاني وقصري وبئري وحائطي

فنظر الرجل الي الرسول غير مصدق ما يسمعه

أيعقل ان يقايض ستمائة نخله من نخيل ابا الدحداح مقابل نخله واحده فيا لها من صفقه ناجحه بكل المقاييس

فوافق الرجل وأشهد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والصحابة على البيع

وتمت البيعه

فنظر ابا الدحداح الي رسول الله سعيدا سائلاً " ألي نخله في الجنه يا رسول الله ؟ "

فقال الرسول " لا " فبهت أبا الدحداح من رد رسول الله

فأستكمل الرسول قائلا ما معناه " الله عرض نخله مقابل نخله في الجنه وأنت زايدت على كرم الله ببستانك كله ، ورد الله على كرمك وهو الكريم ذو الجود بأن جعل لك في الجنه بساتين من نخيل اعجز على عدها من كثرتها

وقال الرسول الكريم " كم من مداح الى ابا الدحداح "

" والمداح هنا – هي النخيل المثقله من كثرة التمر عليها "

وظل الرسول يكرر جملته اكثر من مرة لدرجه ان الصحابه تعجبوا من كثرة النخيل التي يصفها الرسول لابا الدحداح

وتمنى كل منهم لو كان ابا الدحداح

وعندما عاد ابا الدحداح الى امرأته ، دعاها الي خارج المنزل وقال لها

" لقد بعت البستان والقصر والبئر والحائط "

فتهللت الزوجه من الخبر فهي تعرف خبرة زوجها في التجاره وشطارته وسألت عن الثمن

فقال لها " لقد بعتها بنخله في الجنه يسير الراكب في ظلها مائه عام "

فردت عليه متهلله "ربح البيع ابا الدحداح – ربح البيع "


ارجو ان تفكر كثيرا في مسار حياتك

أقرأ القصه وتمعن فيها وانظر إالى هذا الصحابي الذي باع متاع الدنيا رغبه في جنااااااات الفردوس

فمن منا يقايض دنياه بالاخره ومن منا مستعد للتفريط في ثروته او منزله او سيارته مقابل الجنه

ارجو ان تكون القصه عبرة لكل من يقرأها و الا يتركها في جهازه بدون ان يرسلها للجميع
فهل من معتبر ؟

فالدنيا لا تساوي ان تحزن او تقنط من مشاكلها او يرتفع ضغط دمك من همومها

فما عندك زائل وما عند الله باق






رد مع اقتباس
  #252  
قديم 08-13-2013, 04:01 PM
 
شكرا على الحوارالمفيد
رد مع اقتباس
  #253  
قديم 09-13-2013, 02:10 AM
 
أسرع مناظرة مع صوفي وإعلان توبته من مذهب الشرك وتكفير ابن تيمية

يقول الشيخ السوري "عدنان عرعور.."

حُببت إلي المناظرة، وكشف لي غطاؤها، ووضح أمامي طريقها، والحمد لله وله المنة، وهي كثيرة لا أكاد أحصيها أو أضبطها، وإنني عازم بمشيئة الله على نسخها، فمنها الطويلة جداً، ومنها القصيرة جداً، فمنها: أن أحدهم جاء عقب إحدى المحاضرات للمناظرة في كفر ابن تيمية، وأحضر معه أكثر من سبعة كتب.. وحذرني الشباب من مناظرته، لقدرته العلمية، وتحضيره المسبق، ولغلظته في الكلام...

وقالوا: "أنت متعب وغير محضر وو?".

فأبيت إلا الجلوس..

فقال: "عندي أدلة على أن ابن تيمية كافر".

قلت: "ابن تيمية معروف عند كثيرين بالكفر، فقد كنت أسمع تكفيره منذ صغري" - وقصدت أنه معروف بالكفر عند الروافض، وغلاة الصوفية، وكثير من المقلدين، وفهم هو أني موافق على ذلك -.

المحاور: ـ مقاطعاً ـ : "هل يجوز مثل هذا؟".

الشيخ: "يجوز مثل هذا في المناظرات على أن يبين المقصود بعد ذلك، حتى لا يكون ثمة تلبيس فقد قال إبراهيم أكبر من هذا!!؛ قال عن النجم والقمر والشمس: "هذا ربي""، المهم أني أدركت للوهلة الأولى، أنه يكفره لإثباته العلو لله...

فقلت له: "دعك من ابن تيمية وتكفيره، وأجبني عن رجل قال في سجوده: سبحان ربي الأسفل، فهل يجوز هذا..؟!".

فدهش ثم قال لا يجوز..!!

قلت: "لم لا يجوز؟!، ألستم أنتم تنفون عن الله صفة العلو؟!، فهو سبحانه عندكم في العلو وفي الأسفل -!!!، وعلى هذا يجوز أن يقال: سبحان ربي الأعلى, وسبحان ربي الأسفل, مادام الله عندكم اتصف بالصفتين".

قال: "لكن الله قال: سبح اسم ربك الأعلى"!!

قلت: "هل هو الأعلى في صفاته وذاته؟!، أم في صفاته دون ذاته؟!".

فحار وتردد، وسكت سكوت المتفكر!...

قلت: "هذا جائز على منهجكم؛ لأن الله عندكم في العلو وفي السفل، والآن: إما أن تثبت هذه الصفة "الأعلى" بشمولها: فهو الأعلى ذاتاً وصفاتاً، وتنفي ما يضادها من قولكم: "موجود في كل مكان"، وإما أن الأعلى لا تشمل الذات، فهو "الأعلى"في صفاته، " والأسفل" والأعلى بذاته، وعلى هذا يجوز أن يقول القائل: سبحان ربي الأسفل".

قال: "أنظرني إلى غد".

قلت: "فإنك من المنظرين".

وفي اليوم التالي: أظهر بعض الإشكالات، على سبيل الاسترشاد لا على سبيل العناد، وتم إزالتها واهتدى.. ثم بينت له الموقف الصحيح من ابن تيمية, وأزلنا عنه الإشكالات، فاقتنع و الحمد لله.

المحاور: "لماذا لم تبينوا الموقف الحق من ابن تيمية أول الأمر؟".

الشيخ: "ليس من الحكمة الجدال ابتداءً في التمثيل، ونحن مختلفون في التأصيل، بل الحكمة المناظرة في
التأصيل والاتفاق عليه، ثم الانتقال إلى التمثيل، فيسهل بعد ذلك الاتفاق عليه".

المحاور: "هل يمكن التوضيح أكثر.. وما الفرق بين التأصيل والتمثيل؟".

الشيخ: "التأصيل هو: التقعيد.. أي الأصول العامة، والقواعد الثابتة، التي لا تتعلق بزمان ولا مكان ولا أعيان...
أما التمثيل، أي التفريع، فهو كالحكم على الأعيان والأحداث.. ولا فائدة تجنى كثيراً من الجدال في التمثيل، ونحن لم نتفق بعد على التأصيل؛ فالنقاش في ابن تيمية تمثيلاً، والنقاش في إثبات صفات الله تأصيلاً، ودعوة التوحيد ليست معلقة بابن تيمية ولا بمن هو فوقه ولا بمن هو دونه، والاتفاق على التوحيد وصفات الله أولى، وهو المقدمة للاتفاق على ابن تيمية وغيره، وهذا الأمر لا ينتبه إليه كثير من الأخوة، فيناقشون في شيخ الإسلام ابن تيمية وفي الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمهم الله، ويضيعون الأوقات، والأصل المناقشة في الأصول لا في الفروع".

انتهى.

قلتُ:
جزى الله الشيخ خير الجزاء.. فقد أسقطه بالضربة القاضية.. مع الجولة الأولى... والحمد لله أن هدى هذا المُضلل من قِبل الصوفية.. ولم يركبه الشيطان فيتبع هواه فيضل وهو يعلم فيشقى... والحق أبلج والباطل لجلج؛ فعلى منكري العلو أن لا يسجدوا ويقولوا سبحان ربي الأعلى بل يقولوا الأسفل والأيسر والأيمن لأنه بزعمهم في كل مكان.. والحق أن عليم محيط بكل شيء.. أما ذاته {الرَّحْمَٰنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَىٰ}[سورة الرحمن: 5]، استواء يليق بجلاله...


نقلها وعلق عليها
أبو عمر المنهجي - شبكة الدفاع عن السنة
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #254  
قديم 09-23-2013, 03:19 PM
 
مهلا ايها الزائرون بمن تستغيثون ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وأصحابه وازواجه امهات المؤمنين وبعد :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

من المعلوم أن التوسل اول درجةالاستغاثة بغير الله ودعاء غير الله ، ولن اطيل إليكم فالامر قد وقع وقد استغاث الناس باصحاب الاضرحة ولكم هذه الصور التي فيها بعض الناس الذين وقعوا في المحظور واستغاثوا بغير الله عز وجل ورضوا بغيره بدلا والعياذ بالله ، وهي مأخوذة من أحد المشاركات في منتدى الدفاع عن السنة .






بعد هذه الصور التي تدمي القلب لما وصلت إليه طائفة من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، اذكر هم بقول الله تعالى :


(إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ) (الأعراف : 194 )

وقال عز وجل :


(قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ اِئْتُونِي بِكِتَابٍ مِّن قَبْلِ هَذَا أَوْ أَثَارَةٍ مِّنْ عِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ( 4 ) وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ ( 5 ) وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاء وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ) (6 ) الأحقاف

وقال الله عز وجل :

(وَلاَ تَدْعُ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَنفَعُكَ وَلاَ يَضُرُّكَ فَإِن فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذاً مِّنَ الظَّالِمِينَ ( 106 ) وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلاَ رَآدَّ لِفَضْلِهِ يُصَيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ( 107 ) يونس .

وقال الله تعالى :

(وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدُيرٌ) (الأنعام : 17 )

وقال الله تعالى :

(أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ) (النمل : 62 )

وقد يعترض بعض المستغيثين بغير الله تعالى علي ويقول ، بعض هذه الآيات نزلت في كفار قريش ،، فأقول له العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب ،، وإذا كنت تقول أن العمل بالآية لا يكون إلا في خصوص ما نزلت به ،،، فأقول لك هذا تعطيل للقرآن ما اظنك تقول به .

ثم أنا أسأل المسلمين هل هذا العمل يختلف عما كان يفعله المشركون أم لا ؟؟؟!!!

ثم هل هذا العمل موافق لشرعة محمد صلى الله عليه وآله وسلم ؟؟؟!!!

ثم هل فعل هذا أحد الصحابة ؟؟؟؟!!!!!

__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #255  
قديم 09-23-2013, 03:22 PM
 
الإشراك بالله عز وجل من أظلم الظلم،

ولهذا حذر منه العبد الصالح لقمان ابنه: "يَا بُنَيَّ لا تُشْرِكْ بِاللهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ".



قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (من استغاث بميت أو غائب من البشر، بحيث يدعوه في الشدائد والكربات، ويطلب منه قضاء الحوائج، فيقول: يا سيدي فلان! أنا في حسبك وجوارك، أو يقول عند هجوم العدو عليه: يا سيدي فلان يستوحيه ويستغيث به، أو يقول ذلك عند مرضه وفقره وغير ذلك من حاجاته.:

فإن هذا ضال جاهل مشرك عاص لله باتفاق المسلمين،

فإنهم متفقون أن الميت لا يُدْعَى، ولا يطلب منه شيء، سواء كان نبياً،

أو شيخاً، أو غير ذلك).




وهذا رابط رائع :

ط­ظƒظ… ط§ظ„ط§ط³طھط؛ط§ط«ط© ط¨ط؛ظٹط± ط§ظ„ظ„ظ‡ ط³ط¨ط­ط§ظ†ظ‡ | ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ظ„ط³ظ…ط§ط­ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط¨ظ† ط¨ط§ط²
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار بين زوجين ليلة زفافهما+حوار مضحك بعد عام من الزواج هع دكتورة في جامعة الحب نكت و ضحك و خنبقة 8 08-28-2011 09:45 PM
حوار بين رجل عنيد وامراة اكثر عنادا حوار شيق والغلبة لمين نكت و ضحك و خنبقة 7 04-28-2011 10:18 PM
حوار انشودة زواج وعزوبية حوار رائع للمنشدين محمد ابو راتب ويحيى حوا &&&&&&& خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 12-25-2010 11:47 PM
حوار انشودة زواج وعزوبية حوار رائع للمنشدين محمد ابو راتب ويحيى حوا سارة2030 خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 12-19-2010 02:34 PM
حوار هى وهو على على رمضان حوارات و نقاشات جاده 2 11-06-2010 08:25 PM


الساعة الآن 08:25 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011