عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > روايات طويلة > روايات و قصص بالعاميه

روايات و قصص بالعاميه قصص و روايات باللهجه العاميه

Like Tree24Likes
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 03-13-2012, 02:46 PM
 
ننإأيصص
-
يسسسّلمو ععّ القصصصه ..#
__________________
-
رآبطّ الأسك اف امْ ححقي ;d

-:madry::glb:
ask.fm

[
http://ask.fm/Doumi1 ]

نَوروآ صصَفححَتي بـليز :$

-
  #17  
قديم 03-13-2012, 02:48 PM
 
الله يااخذ بلييسك....!
تحمست رحت جبتت لي كافييه....!
و شغلت السماعات من كثر ماني متحممسه..؟
بلييييز كمليي,,,
  #18  
قديم 03-13-2012, 09:39 PM
 
تذكير بالبارت السابق (كان اول يوم في المدرسه والتقت
لين وساره بالفتاة الجديده والتي تدعي حنين، وقررت لين انها
ستحاول جهدها لتستفيد من ذكاء ساره وتفوقها بالدراسه فدعتها
لتصبح صديقة لهم وبعد الدوام رجعت كل واحده للبيت وبدأت تفكر
تري ماذا سيحدث غدا؟)

لين:كانت مشغول بالها بالتفكير كيف تخلي حنين تساعدهم وفي نفسالوقت ماتحس انهم يلعبوآ عليها !

حنين:كانت سعيدةلاقصى درجة لانها اول مرآ تحس انها محبوبة بين زميلاتها في الصف وانها عن قريب راحتكون وحدة من الشله.

سارة:كانت تحاول تجيب فكرةتخلي حنين تحس على اللي تعمله لين,بس في نفس الوقت لين صديقتها وماتبقىتضرها,والمسكينة افكارها ضربت في بعض ,وصارت محتارة اش تعمل.


في الصباح البآكر استعدت كل منهن للذهاب الي المدرسه وهي تعلم ان هذا اليوم سيكون مختلفا وفيه
مغامرات جديده!

[بالنسبه للين]
صحت من النوم وقامت تبي تروح عالتوليت عشان تتجهز للمدرسه ..
ولما وصلت كان خالد بالتوليت ..
[خالد هو اخو لين الكبير، يدرس بجامعة الهندسه وتخصصه معماري ، وسيم كثير وشخصيتة من النوع
الي ما يتكلم كثير بس اذا جلس يسولف كلآمه ما ينمل أبدا ، شعره أسود طويل وعيونه سود وعنده غمازه بخده
الأيسر]

نرجع للين الي قالت وهي منزعجه كثير: خالد يلآ ما صار حمام ترآ طولت كثير!

خالد (بهدوء كالعاده): لين الله يهدآك انتي من الصبح تبين تتهاوشين!

لين: أقول أخلص بس ترآ اليوم مهم لي وما أبغي اتأخر ..

خالد (بسخريه): حاضر يالأميره !

ولما سمعت امهم كلآمهم قالت: يلآ ترا مو وقت الهوآش بعدين تتأخرو !
..
وهم جالسين على الفطور
لين قاعدةتتكلم بينها وبين نفسها:آآه ياحنين والله انك مسكينة,والله كاسرة خاطري بس اش اسويمستقبلي اهم

امهـآآ:لين بسم الله عليك قاعدةتكلمي ميين؟

لين:ههههههه-لآابد امي سلامتك يللاخالد تآخرنا

خالد:استني للحينماشبعت

لين:اووووف طيب الحقني انا فيالسيارة

[عنـد حنين]

حنين:صباح الخير باباتي

والدها: اووه حنينعلى غير عادتك صاحية بكير

حنين:من اليوم رااح تشوفنيغير عن حنين الاولية

والدها: إن شاءالله يكونخير

حنين:اكيد خير ولو

[عنـد سارة]

سارة :يللا قومي تأخرنا أوي عالمدرسه

مش هتلحقي الأتوبيس ..

سارة:طيب بس خليني شويه والله مبارح منمتش كويس!

أمها: ايه الي كان شاغل بالك عن النوم، أصلآ كل همك الاكل ومبارح أكلتي كويس أي المشكله بئا؟

سارة:خلاص صحيت<<وهي تقول بنبرة هم وحزن في نفسها ااهيا ماما لو تعرفي ايه الي شاغل بالي

وكملت: إن شاء الله يعديالنهرده علي خير ..

الساعة’7’تماماً [كان كل من سارةوحنين ولين في المدرسة]

أول ما دخلو الفصل (لين و ساره) مع بعض شافو وحده قدامهم تتبسسم لهم
وكلها سرور كنها شافت أحد مشتاقه له من زمان .. وركضت لعندهم وقالت بكل رقه
ولطف
(.....): آهلييين لين ، ساره كيفكون؟

ساره (بتوتر): أهلآ يا (حنين) احنا كويسين انما انتي جايه بدري يعني؟!

لين (والبسمه ما فارقت شفافها): والله صحيت بكير الت اجي هون وانطركم انا بالعاده
ما بحب اتأخر علي موعد الدوام .. !

<وبعد ما جلسوا يتكلون شويه و (لين) تحاول تاخذ من (حنين) معلومات قد ما تقدر يعني
شلون تذاكر شلون تنظم وقتها وكذا ... ولما ما لقت أمل قالت لنفسها *الحين انا ليه جالسه
أتعب حالي مو هيَ بتساعدنا في الاختبارات وخلآص بدون ما نذاكر ولآ نقهر روحنا.

وبالفعل دخلو الفصل وكانت كل البنات تطالع (حنين) بطريقه هي ما كانت تفهم وش
قصدهم فيها .. بس (ساره) كانت تعرف ايش قصدهم وكانت تقول في نفسها *مسكينه
يا حنين والله انتي ما تستحقيش كدا ابدا! يارب نفسي أروح اقولها علي كل حاجه بس مش
عارفه ازاي .. خايفه لو (لين) عرفت تزعل مني سآآآآعدني يارب ..

وانقضي الجزء الأول من الدوام والاعصاب كانت متوتره حيييل، وجا وقت الفسحه وراحو
البنات للحوش وطبعا (حنين) راحت مع (لين وساره) وهي حاسه بالفرح والسعاده ياربي اخيرا
بكون لي صديقات وما عاد كون لحالي! مالي مصدقه الي عم يصير <ورجعت بذاكرتها لهذاك اليوم

دمشق قبل 10 سنوات:

كانت جدتها (جدة حنين) مريضه كتير والكل كان متوقع انها رح تموت خلآص جا
أجلها [فإذا جاء أجلهم لآ يستأخرون ساعة ولآ يستقدمون]
كان جالس يبكي قرب سريرها وهو يهمس بألم وحسره: دخليك لآ تتركيني يا امي!!
فردت عليه وهي تمسح بيدها علي رأسه بحنيه لآم تناهيه وقالت: ما بدي ياك تكون ضعيف يا
ابني الموت علينا حق ..
الموت
الموت
الموت
الموت
هالكلمه كانت تترد باذنه كنها كابوس ي الله اشكثر يكرهها هي نفسها الكلمه الي خذت
منه (والده) من قبل والحين (أمه) لآ هذا كثيييير ما يقدر يتحمل!

وهو غارق بتفكيره فجأة ما حس بيد امه تحسس علي شعره نظر لها بخوف وما سمع غير
شهقتها وغمضت عيونها للأبد!! . .

مر علي هذا الحادث سنه أو اثنين وفي يوم كانت ريم راجعه من المدرسه ، دخلت البيت وحست بشئ
غريب هدوء مرعب جدآ!! يا تري ش الي صاير؟ قربت أكثر وسمعت صوت صراخ بغرفة أمها وابوها خافت
كثر وكل ما كانت تقرب كان الصوت يصير أعلي .. وصلت لباب الغرفه وصارت تطالع من بعيد كان الوضع
سئ جدآ وكان ابوها يصرخ وامها تبكي بشده ..
ابوها: خلآص ما صارت حياه هاد جحيم!
امها: ................
ابوها: نحنا ما عاد فينا نكمل سوا انا فقدت الأمل منك بالمره .. <قالها بغضب شديد وعيونه تطق شرار.
شهقت امها وقالت بخوف: حنين ما الا (الها) ذنب تتعذب بسببنا!
رد ابوها بكل برود: ما دخلك انتي بحنين .. فاهمه انا شو عم احكي ..
امها: ............. <مو قادره تحكي من كثر البكي!

حنين الي كانت واقفه تراقب كل هذا بخوف شديد زلت قدمها فوقعت وانفتح الباب ..!!
طالعت ابوها وامها وكانت بتركض تتخبي بحضن امها بس ابوها منعها .. وتوجه لأمها وقال:
من اليوم ما الك مكان بهالبيت .. انتي طالق يا هانم ..
طالق
طالق
طالق
طالق
لآ لآ مستحيل مو مصدقه يلي صار قالها ، قالها بكل برود رماني وما همه شي
وأكيد بعد رح يحرمني من بنتي لآ والله ما فيني اعيش بلآها ..

(حنين) ما كانت تدري وش معني هالكلمه لكن الشئ الوحيده الي ظلت تعاني منه سنين
طوال انها ما شافت امها من ذاك اليوم
. . . .
نرجع للسعوديه تحديدا بالمدرسه الثانويه:

بعد ما تذكرت (حنين) كل هالأشياء حست بألم شديد ما كان ودها تتذكر الماضي ابدا ما كانت
تبي تتذكره تبي تنسي كل شي أي لآزم أكون قويه وانتبه لحالي ودراستي ما رح خلي الماضي يأثر
علي ابدا .. قالت هالكلمات وهي ماره من جنب بعض الفتيات وسمعتهم يطالعونها ويتهامسون:
-ههههههآآآي شوفوها الغبيه! والله انها مسكينه
-صدق والله لو انا محلها ما سمحت لأحد يستغفلني كذآ ..

قربت منهم وقالت ببراءه: عفوا انتو بتقصدوني بالحكي.؟؟
/
/
ايش يا تري كان قصد البنات؟ وليش كانوا يتهامسون عليها؟
تتوقعون (حنين) بتعرف خطة (لين) ولآ لأ؟ وايش رح تسوي لما تعرف؟
انتهــي البارت لآ تحرمونا تعليقاتكم ومشاركتكم الجميييله
كانت معكم/ سآلي* مصيره لا ذكر يشتاق
ŔowlЄy, яoka" and غزل! like this.
  #19  
قديم 03-13-2012, 10:26 PM
 
حلو مرة وحنين راح
تعرف خطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
لين ويمكن تزعل
والله مادري
اتمنى ان تعجبكم مشاركتي
ŔowlЄy likes this.
  #20  
قديم 03-14-2012, 05:12 AM
 
بارت روعة
يسلمووووو
__________________




 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
... ذكريات ... أبو آدم حوارات و نقاشات جاده 34 04-25-2012 11:26 PM
ذكريات من زمن فات سفير الأمل حوارات و نقاشات جاده 23 01-08-2012 09:29 PM
ذكريات thelonge way أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 12-15-2009 03:45 AM
ذكريات قدورية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 9 08-20-2009 06:56 PM
ذكريات... ميريام فارس شعر و قصائد 7 12-04-2008 08:37 PM


الساعة الآن 10:26 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011