عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree1489Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #141  
قديم 04-24-2012, 03:49 PM
 
حوافز العبادات
خير دافع للعمل ومحفز للطاعة وباعث على القربة ومرغب في العبادة استشعار فضائل الأعمال وتأمل آثار الأقوال والتفكر في فوائد العبادات وتدبر عوائد الطاعات .
عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (ما منكم من أحد يتوضأ فيبلغ أو فيسبغ الوضوء ثم يقول أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله إلا فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء) رواه مسلم
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #142  
قديم 04-24-2012, 03:50 PM
 
في رحاب العقيدة
العقيدة الصحيحة تتلخص في: الإيمان بالله، وملائكته، وكتبه، ورسله، واليوم الآخر، وبالقدر خيره وشره، فهذه الأمور الستة هي أصول العقيدة الصحيحة التي نزل بها كتاب الله العزيز، وبعث الله بها رسوله محمداً - عليه الصلاة والسلام-، ويتفرع عن هذه الأصول كل ما يجب الإيمان به من أمور الغيب، وجميع ما أخبر الله به ورسوله - صلى الله عليه وسلم-. وأدلة هذه الأصول الستة في الكتاب والسنة كثيرةٌ جداً، فمن ذلك قول الله سبحانه: {لَيْسَ الْبِرَّ أَنْ تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ} أما الأحاديث الصحيحة الدالة على هذه الأصول فكثيرةٌ جداً، منها الحديث الصحيح المشهور الذي رواه مسلم في صحيحه من حديث أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن جبريل عليه السلام سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن الإيمان، فقال له: (الإيمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره) الحديث، وأخرجه الشيخان مع اختلاف يسير من حديث أبي هريرة. فتاوى ابن باز ( 1 / 13 )
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #143  
قديم 04-24-2012, 03:57 PM
 

الفرق بين الجاهل والأمي ..
.................................................
إذا كنت جازما بالشيء وهو ليس له وجود في الواقع، فهذا هو الجهل ..
والجاهل شر من الأمي، لأن الجاهل مؤمن بقضية لا واقع لها ويدافع عنها ..
أما الأمي فهو لا يعلم، ومتى علم فإنه يؤمن ..
ولذلك لابد بالنسبة للجاهل أن تُخرج الباطل من قلبه أولا ليدخل الحق ..
.................................................
الشيخ الشعراوي ـ رحمه الله
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #144  
قديم 04-24-2012, 09:10 PM
 
<b>
عبدالله بن المبارك رحمه الله يقول: " كم من عمل قليل عظمته النية ،
وكم من عمل عظيم حقرته النية "

النية أمرها عظيم هي عبادة قلبية لا يتلفظ بها المرء،
وعلى حسب النية تكون الفوارق في الأعمال بين العباد.

مثلاً ؛
• شخص توضأ للصلاة بنية:
1) الوضوء للصلاة فقط.

• شخص آخر توضأ للصلاة بنية:
1) الوضوء للصلاة.
2) إمتثال لأمر الله.

• وشخص آخر توضأ للصلاة بنية:
1) الوضوء للصلاة.
2) امتثال لأمر اللّه.
3) تطبيق سنة الرسول في الوضوء.

• وشخص رابع توضأ للصلاة بنية:
1) الوضوء للصلاة.
2) الامتثال لأمر الله.
3) تطبيق سنة الرسول في الوضوء.
4) تكفير الذنوب بالوضوء.

كل الأشخاص الأربعة توضئوا نفس الوضوء وجميعهم وضوئهم صحيح لكن
التفاوت بالدرجات بين كل شخص وآخر يكون بنيته وإستشعار قلبه للعبادة.


قال تعالى :
{ يرفع الله الذين آمنوا والذين أوتوا العلم درجات }

أحد أسباب رفعة أهل العلم لأنهم يعلمون كيف يحصدون أكبر الأجور.
جددوا نواياكم واستشعروا بقلوبكم عند عبادتكم لمالك الملك،
واحسنوا نواياكم .. تضاعف أجورك ..
</b>












__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #145  
قديم 04-25-2012, 08:45 AM
 
هل يوجد أفضل من سيد البشر ...!!!



لماذا من يفتح باب السيارة لزوجته ينظر له بأنه ضعيف ؟!!

لماذا من يسحب الكرسي لتجلس عليه زوجته يُـنظر له أنه ضعيف ؟

ولما يتحرج البعض من هذه الأفعال ولا يريد أحد أن يراه و كأنه خدش للرجولة ؟

كان سيد البشر عليه الصلاة والسلام يثني ركبته لأمنا عائشة

حتى تركب الجمل فتصبح ركبته الشريفة كالسلم... ♥

كان سيد البشر عليه الصلاة والسلام يدلل عائشة و يناديها بعائش ♥

كان سيد البشر عليه الصلاة والسلام ينتظر عائشه أن تشرب الماء

ثم يأخذ الاناء الذى شربت منه و يبحث عن موضع شفتيها و يشرب منه ♥

هناك كثير من الرجال من يخلط بين القوامة والرفق بالزوجة والمودة والرحمة !

وهل يحسبون أنفسهم أفضل مـِن سيد البشرية !!

سحقا لرجل لا يعرف مَعنىّ القوامة !

طبت حياً وميتاً يارسول الله


صلّ الله عليه وسلم
__________________
"لبّيك إن العمر دربٌ موحشٌ إلا إليك "
يا رب
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روضة السرور جومرد حاجي أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 03-21-2011 02:30 AM
ما بين بيتي ومنبري.. روضة من رياض الجنة الاستاذة بسمة نور الإسلام - 5 02-08-2011 04:55 AM
شاركنا الرحله ,,,, في روضة الذاكرين ,,, جواد الحب نور الإسلام - 5 01-09-2009 07:22 PM
تصدق ان هذة روضة خريم والدرعية cat123 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 3 06-02-2007 01:38 AM
الذكر معانيه وأدلته وأقسامه وفضل حلق الذكر bloodomen نور الإسلام - 1 11-11-2006 05:01 AM


الساعة الآن 03:27 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011