#306
| ||
| ||
عقيدتنا سلفية الأفكار والإيمان أصل الصواب على مدى الأزمان تفنى العقائد والشعوب وتمتحي وتظل دعوتنا بكل مكان حفظ الإله لنا عقيدة أحمدٍ بالحفظ من مكلوم والقرآن لا زيغ فيها لا انحراف يمسها سلمت من التحريف والنقصان خلبت على الأيام دعوة أحمدٍ عمت جميع الأرض والعمران هي للبرايا رحمةٌ من ربهم جلت وعزت رحمة الرحمن أخذ الصحابة ما أتاهم من هدى واستسلموا لعقيدة الفرقان ما أولوا أو عطلوا أو شبهوا بل صدقوا ما جاء في إذعان لم يعملوا أفكارهم في ذاته أو في صفات الخالق الحنَّان فهموا من الأوصاف معنىً واضحاً في الوهلة الأولى مدى الأذهان مرت كما جاءت على أفهامهم من دونما لفٍ ولا دوران قالوا: سميع ذاك سمعٌ لائقٌ بجلاله لا السمع بالآذان فالذات ليست كالذوات وسمعها لا يشبه الأسماع في الإنسان وله يدٌ لا بل يدان وأعينٌ ليست كعين الخلق والأعيان من قال إن العين تعني حفظه أو قال إعطاء العطاء يدان مبسوطتان يداه جل جلاله بالخير والإكرام والإحسان الله فوق العرش فوق عباده هو مستوٍ لا كاستوا إنسان قالوا بل استولى لتأويل استوى قلنا: أكان العرش غير مصان أم كان مملوكاً لربٍ غيره فأتى الإله منافساً للثاني قالوا: استوى جهةٌ وحصرٌ عندها والله موجودٌ بكل مكان جعلوا المكان لمن بغاه حاوياً والله فوق مكانهم وزمان ليس العلو لربنا كجهاتهم هو ظاهرٌ فوق العباد وداني الله خالق كل شيءٍ عالمٌ وهو المحيط بكل خلقٍ ثان الأمر أمر الله حكمٌ نافذٌ لا يكره الإنسان في الأديان أقداره خيرٌ ولا يرضى لنا كفراً وكسب الشر فعلٌ جاني أفكارنا من أعطيات كتابنا ليست بتأويلٍ ولا هذيان من فهم أحمد ثم فهم صحابه فلك الهدى والخير في الأكوان من منهج الأصحاب نهج حياتنا في الفكر والأخلاق والإيمان لا نرتضي بدعاً فكل ضلالة في النار صاحبها مع الشيطان من شرع الأحكام كان منافساً لله في التشريع والتبيان لا نأخذ الأحكام من زيدٍ ولا من أي إنسان بلا برهان قال الإله وقال خاتم رسله برهاننا فالوزن بالميزان بالحق نعرف قائلاً فنجله لا نعصم الإنسان عن نسيان ما كثرة تعطي الصواب لكثرة لا توزن الأفكار بالقبان لا نعبد الأشخاص في تقليدهم من دون فكرٍ مشية العميان فإطاعة الأشخاص نوع عبادةٍ إن خالفوا هدياً من العدنان ما طاعة مفروضة في شرعنا إلا لرب العرش والأكوان وله العبادة لا شريك له بها هو وحده المخصوص بالإذعان لا نستغيث بغيره أو نرتدي شيئاً من الطاغوت والكهان كل التضرع والتذلل والرجا والخوف والإشفاق للديان إن العبادة لا تجوز لغيره إن جوزت كانت إلى الأوثان إن التوكل والخضوع عبادةٌ وكذا الدعاء وطلبة الغفران ثم الذبائح والنذور تقرباً بالأولياء وكل صاحب شان من يسأل المقبور يشرك عامداً ما الشرك والإيمان يجتمعان كل الذنوب يجوز غفران لها لا يغفر الإشراك بالرحمن هذي عقيدتنا وهذا شأنها وبها نواجه منزل القرآن في الله لا نخشى ملامة لائمٍ فاللوم بعض مصائب الشيطان ندعو لكثرتنا ولا نخشى الردى لا يرهب الآجال غير جبان لكننا لا ننثني عن عزمنا والله يعصمنا من الطغيان منقول من احدى خطب العلامة المحدث الالباني رحمه الله
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#307
| ||
| ||
ألا يا نفس ويحك خبريني ** حديثا صادقا لاتكذبيني فإن الموت محتوم عليك ** ولو عمرت ألفا من سنيني ولو عمرت ويحك عمر نوح ** لكان الموت قطعا زائريني وأين الأولون فلا نراهم ** وأين الآخرون من القرون ملوك كانت الدنيا لديهم ** بألآف المدائن والحصون فكم منهم عزيز قد تسلى ** عن الدنيا سقي كأس المنون فوا أسفي ويا حزني إذا ما ** بكى اهلي علي وغمضوني وسجوني على نعش المنايا ** وسار الناس حولي يتبعوني توالا سيرهم وله ضجيج ** وهم في سيرهم يتبادلوني فحط رحالهم أرض المصلى ** وقد صفوا الصفوف وقدموني وقاموا بالصلاة علي جمعا ** وتحت الأرض جمعا افردوني فلا عين تساعدني بدمع ** فحق لمقلتي تبكي شجوني فيا أهلي قطعتم حبل عهدي ** فإني لا أراكم تذكروني ذوي الميراث يقتسمون مالي ** فما بالي وقد جحدوا ديوني تمر أقاربي من حول قبري ** كأن اقاربي لا يعرفوني سلام الله أحبابي عليـكــــــم ** وأن طال الزمان ستلحقوني.
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#308
| ||
| ||
شيخ الاسلام ابن تيميه -رحمه الله- يدخل سجن القلعة ويغلق عليه الباب، فيبرز بلسم الحياة في تلك اللحظة -أعني الإيمان- فيقول: (فَضُرِبَ بَيْنَهُمْ بِسُورٍ لَهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ) ما يصنع أعدائي بي؟ أنا جنتي وبستاني في صدري، أنَّى رُحت فهي معي لا تفارقني، حبسي خلوة، وقتلي شهادة، وإخراجي من بلدي سياحة. إن في الدنيا جنة من لم يدخلها لم يدخل جنة الآخرة، إنها جنة الإيمان. المحبوس من حبس قلبه عن ربه، والمأسور من أسره هواه، والله لو بذلت ملء القلعة ذهبًا ما عدل ذلك عندي شكر نعمة الحبس، وما جزيتهم على ما تسببوا لي فيه من الخير، اللهم أعنِّي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، حاله: أنا لست إلا مؤمنًا *** بالله في سري وجهري أنا نبضة في صدر هذا *** الكون فهل يضيق صدري يقول تلميذه [ابن القيم] -رحمه الله-: وعلم الله ما رأيت أحدًا أطيب عيشًا منه قط، مع ما كان فيه من ضيق العيش وخلاف الرفاهية والتنعم، وما كان فيه من الحبس والتهديد والإرهاق ومع ذلك فهو من أطيب الناس عيشًا وأشرحهم صدرًا، وأقواهم قلبًا، وأسرُّهم نفسًا، تلوح نظرة النعيم على وجهه، وكنا إذا اشتد بنا الخوف، وساءت منا الظنون، وضاقت بنا الأرض أتيناه؛ فما هو إلا أن نراه ونسمع كلامه فيذهب ذلك كله، وينقلب انشراحًا وقوة وطمأنينة، فسبحان من أشهد عباده جنته قبل لقائه، وفتح لهم أبوابها في دار العمل، فآتاهم من روحها ونسيمها وطيبها ما استفرغ قواهم لطلبها والمسابقة إليها.
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#309
| ||
| ||
هديتى لك ... أيها المهموم اقرأ هذه الأبيات، وردِّدها كثيرًا ... سترتاح بإذن اللهِ يَا مَنْ خَزَائِنُ رِزْقِهِ فِي قَوْلِ كُنْ امْنُنْ فَإِنَّ الْخَيْرَ عِنْدَكَ أَجْمَعُ مَا لِي سِوَى فَقْرِي إِلَيْكَ وَسِيلَةٌ وَبِالِافْتِقَارِ إِلَيْكَ فَقْرِي أَدْفَعُ مَا لِي سِوَى قَرْعِي لِبَابِكَ حِيلَةٌ فَلَئِنْ طُرِدْتُ فَأَيَّ بَابٍ أَقْرَعُ وَمَنِ الَّذِي أَدْعُو وَأَهْتِفُ بِاسْمِهِ إِنْ كَانَ فَضْلُكَ عَنْ فَقِيرٍ يُمْنَعُ حَاشَا لِمَجْدِكَ أَنْ تُقَنِّطَ عَاصِيًا الفَضْلُ أَجْزَلُ وَالْمَوَاهِبُ أَوْسَعُ بِالذُّلِّ قَدْ وَافَيْتُ بَابَكَ عَالِمًا أَنَّ التَّذَلُّلَ عِنْدَ بَابِكَ يَنْفَعُ وَجَعَلْتُ مُعْتَمَدِي عَلَيْكَ تَوَكُّلاً وَبَسَطْتُ كَفِّي سَائِلاً أَتَضَرَّعُ اجْعَلْ لَنَا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجًا وَالْطُفْ بِنَا يَا مَنْ إِلَيْهِ الْمَرْجِعُ ثُمَّ الصَّلاَةُ عَلَى النَّبِيِّ وَآلِهِ خَيْرِ الخَلاَئِقِ شَافِعًا وَمُشَفَّعُ
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#310
| ||
| ||
قال أحد الصالحين : " نحن نسأل الله " فإن أعطانا ، فرحنا مرة وإن منعنا ، فرحنا عشر مرات ... ... لأن العطاء اختيارنا ، والمنع اختيار الله واختيار الله خيرٌ من إختيارنا
__________________ "لبّيك إن العمر دربٌ موحشٌ إلا إليك " يا رب |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
روضة السرور | جومرد حاجي | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 4 | 03-21-2011 02:30 AM |
ما بين بيتي ومنبري.. روضة من رياض الجنة | الاستاذة بسمة | نور الإسلام - | 5 | 02-08-2011 04:55 AM |
شاركنا الرحله ,,,, في روضة الذاكرين ,,, | جواد الحب | نور الإسلام - | 5 | 01-09-2009 07:22 PM |
تصدق ان هذة روضة خريم والدرعية | cat123 | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 3 | 06-02-2007 01:38 AM |
الذكر معانيه وأدلته وأقسامه وفضل حلق الذكر | bloodomen | نور الإسلام - | 1 | 11-11-2006 05:01 AM |