#86
| ||
| ||
بسم الله الرحمن الرحيم ستجد أخي المسلم أن علماء ومشايخ الإباضية يصرحون بممارستهم للسحر والطلاسم وعمل الحروف والأشكال السحرية بدعوى إرادة دفع ظلم السحرة أو القضاء على الجبابرة !!! . وهذا مسلك لم يعرف في عصر النبي صلى الله عليه وسلم ولا في عصر الصحابة الكرام كما قال السالمي (إباضي ) في جواباته في (5/446)، بل وقطع ببدعيتها في (5/485)من جواباته) ومع هذا نجد أن عمل السحر قد انتشر في متأخري الإباضية انتشارا كبيرا، حتى اضطر السالمي الإباضي إلى التوقف عن تحريم أو كراهة عمل الطلاسم فقال: في جواباته(5/485): "ثم إن في الطلسمات ما فيها حتى أن بعضهم جعلها نوعا من السحر، ولا أقول فيها شيئا لكثرة استعمال متأخري أصحابنا لها فلو لم يظهر جوازها مافعلوه" وقال أيضا في جواباته(5/447):"( ولم أجد لأحد من أقدمي أصحابنا إلى رأس التسعمائة من الهجرة كلاما في هذا الباب وقد أكثر المتأخرون من بعد ذلك في استعماله ووردت لهم فيه سؤالات وجوابات ويحتمل أن يكون لمن قبلهم كلام لم أطلع عليه، وأنا أحسن الظن بالأشياخ لأني على ثقة منهم بأنهم لم يعملوا إلا بما علموا أنه صواب !!!". فموقف السالمي المتأرجح بين اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم وسبيل المؤمنين وبين اتباع متأخري أصحابه الممارسين لصنع الطلاسم والأحرف النارية والأشكال السحرية ثم دعوى أنها ليست بسحر على بعض أقوالهم لمما يوضح مدى التعصب بالباطل لما عليه آبائهم وأجدادهم حتى لو كانوا على ضلال عظيم : ألا وهو مشابهة اليهود في عمل السحر وصنع الطلاسم ، كما سيتضح ذلك عند ذكر ما كان يصنعه أحد علمائهم من إضافة كلمة (ئيل و ال و يال ) وما أشبهها من الحروف والأسماء العبرانية. وينبغي أن يعلم أن أهل السنة قد أنكروا على كل من عرف بعمل السحر والطلاسم ونحوها سواء كان من أهل السنة أو غيرهم فإن المعصية معصية وإن كانت من سني ، والطاعة طاعة وإن كانت من خلفي، فأهل السنة أهل عدل وأنصاف لا أهل ظلم وإجحاف. ولهذا لن تجدوا أحدا من أهل السنة عرف بشيء من عمل السحر والطلاسم إلا كان ذلك مما يعيبونه عليه ويردونه عليه كما فعلوا مع الرازي وغيره ممن ذكر عنهم تعاطي ذلك. أما الإباضية فإنهم لم يسكتوا عن الإنكار على من يصنع الطلاسم ويعمل السحر فحسب بل استدلوا بفعلهم على جواز ذلك، وكأن افعالهم دليل من أدلة الشرع المطهر، وكأن مجرد إحسان الظن بهم يكفي في تجويز ما تتابعوا عليه من غير بينة من الله ولا برهان. وسوف أذكر هنا إن شاء الله عدة حقائق توضح حال سحرة علماء الإباضية، ومقدار الشبه بين أحبار اليهود وشيوخ الإباضية في الإشتهار بالسحر والطلاسم، من خلال كتبهم ومراجعهم. وصلى الله وسلم على محمد وآله وصحبه وسلم
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#87
| ||
| ||
تاابع علماء الإباضية يستعملون السحر والشعوذة !!! (تحفة الأعيان:2/196):"ذكر دخول أبي نبهان ومن معه العقر لأجل إظهار الأمر حين أمكنته الفرصة: قال ناصر بن أبي نبهان: ولم يكن في نفس الشيخ أن يقوم بالعدل في ذلك الوقت، قال: وقد قال للشيخ سالم بن مسعود وأصحابه إن كنتم تريدون بالعلم السر فاتركوني في المسجد الذي أنا قائم فيه واذهبوا أنتم إلى المعقل وإن كنتم تريدون بغير العلم السر فالنظر إليكم، قالوا: أنت بما عندك من العلم النافع لهذا دعه الآن واخرج معنا قال: وفي أنفسهم قوة على ما أرادوه لا يحتاج إلى التيسر بعلم الأسرار"
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#88
| ||
| ||
تاابع علماء الإباضية يستعملون السحر والشعوذة !!! ( تحفة الأعيان:2/202-203):" ذكر خروج سلطان ابن الإمام على أخيه سعيد بن الإمام: ذكر ناصر بن أبي نبهان أن سبب ذلك كان من الشيخ أبي نبهان، قال: وذلك أنه لما رجع من نزوى إلى وطنه العليا شمر السلطان بالرشاء بالدراهم الجزيلة لقتل الشيخ وتبين عليه ذلك، قال: فشمر الشيخ في العمل الخفيف من عمل السر فأخذ مرتبة مائة ورابعة وخامسة( قال المعلق: في نسخة وأربعة) مائتين ومزجها بحروف تعطيل حركات فلان حرفا بحرف سطرا واحدا وكسره بأخذ حرف من آخره وحرف من أوله حتى تم السطر الثاني من وسط السطر الأول وكذلك بكل سطر حتى خرج السطر الآخر كالسطر الأول وهو المسمى معهم بالزمام ونظم السطر الثاني أسماء من أوله إلى آخره كل أربعة أحرف منه اسما إن كانت جملة حروفه زوجا وإن كانت فردا نظم كل خمسة منه اسما وزاد كل اسم منه في آخره يال أو ال وأخذ جملته بالجمل الكبير عددا واستنطق العدد حروفا أي جعل بدل العدد مما له من الحروف حروفا وجعلها اسما وألحق آخره ائيل وهو اسم عبراني معناه بالعربية الله كما يقولون إسرائيل وجبرائيل يضيفون ذلك إلى الله كما تقول ناصراً لله ومحمداً لله وسماء لله وأرضا لله أي لله تعالى فيكون هذا هو الروحاني وتلك الأسماء هي القسم ووكل الروحاني بتعطيل حركاته في كاغدة وحثه بالقسم ورقم التكسير في قفا القرطاسة وطواها وقال لولده نبهان: علق هذا على الماء في قنطرة فلج كانت عند المسجد الذي قام فيه وهو مسجد الحشاة من بلد العلياء وأمره أن لا يتركه بقدر ما يمس الماء فإنه إذا مس الماء مات به ولم يرد به بعدُ موته، قال: فبطلت همة السلطان وضعفت قوته وذهبت مملكته وخرج عليه أخوه سلطان بن السلطان أحمد بن سعيد وتولى على جميع ما كان في ولايته ولم يبق في ولايته غير الرستاق، قال : وذهبت هيبته حتى أن السمك يؤخذ من يد طارشة إذا حمله من السوق ولا يقدر أن يذب عنه ، قال: وصار عبرة للناظرين، وآية للمعتبرين، قال: وعلم الناس جميعا أن ذلك كان من الشيخ فيه وخضع للشيخ وذل له وصار من أشد الناس هيبة منه وفرقا من عمله ومعرفته، قال: وأمر الشيخ ولده بعد ذلك بزوال العمل وتدميره لئلا يهلكه، قال: ويجوز له أن لو تركه إلى أن يهلك في قول بعض المسلمين في قتل الجبابرة غيلة، قال: وقد عمل به في غيره من الجبابرة، قال: ولا فائدة في رسم جميع ذلك، قال: وكان أكثر أمره في هذا بالدعاء. انتهى ما أردنا أخذه من كلام ناصر بن أبي نبهان" أ.هـــــ
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#89
| ||
| ||
تاابع علماء الإباضية يستعملون السحر والشعوذة !!! قال نور الدين عبدالله بن حميد السالمي كما في(تحفة الأعيان:2/207): " قال ناصر بن أبي نبهان: قام مطلق بحرب بلدان المعاول ثلاثة أيام، فقلنا للشيخ: لازم عليك إعانة المسلمين، فدخل المسجد ودعا عليهم في الحين، ثم خرج إلينا في صرح المسجد وعلى الصرح غماء، فقال: هذه الليلة ليذهبوا عنهم، فلم يبيتوا تلك الليلة في بلدان المعاول من غير أن يدركهم أحد لمسيرهم، قال: ثم سار إلى الشرقية فجئنا إلى الشيخ، فقال: اعملوا له طريقة المزج بقتل فلان بحروف النارية النحسة ، قال : ونحن في بلد العليا من وادي بني خروص، قال: وأمرنا أن نجعله في الموقد الذي نقد فيه وقت الشتاء فما لبث ثلاثة أيام إلا وجاءت الأخبار بقتله، والعمل كان ليقتل، قال: وكنا قد عملنا ذلك بين يدي الشيخ، قال: وقتله في الشرقية كهول قليلون وهو في جيش كبير "
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#90
| ||
| ||
(تحفة الأعيان:2/208):"قال ناصر بن أبي نبهان: ولما طغى الأمير النجدي في جميع البلدان قلنا للشيخ : عليك نصر دين الله ونصر المسلمين واجب !!!، فقال: إن شاء الله اصبروا وانظروا بما يرسل عليهم من محو آثارهم، قال فما كان بعد مدة غير طويلة، فوصل السر إلى سلطان مصر ونزل عليهم ومحاهم من نجد وقبض الأمر إلى مصر وأرسل الله على كل من صار إلى مذهبهم من أهل عمان من الشرقية بني بو علي السلطان والنصارى ومحوهم ولم يبق أحد إلا من كتم نفسه أو رجع إلى مذهب السنية" (تحفة الأعيان:2/210) عند ذكره خروج محمد بن ناصر الجبري وهو من أهل السنة على السلطان سعيد بن سلطان ، قال:" وجعل ابن صاحب الرسالة الثلبية قاضيا له على البلد التي هي من نزوى بسمد وسيأتي تمام خبره، وأنه طلب الشيخ ناصر ليقتله ((((وأن الشيخ قتله بعلم السر )))) ونذكر ذلك كله إن شاء الله تعالى نقلا من كلام الشيخ ناصر" وقال السالمي في(تحفة الأعيان:2/217)بعد ذكر وفاة أبي نبهان سنة 1237هـ عن تسعين سنة، نقلا عن ناصر بن أبي نبهان: " قال: والتمس من ابن أخيه السلطان ليوليه الفريقين ويفسح له أن يفعل في أولاد الشيخ ما يشاء، قال: فوجده أشد عداوة منه وإنه ما كتم في حياة الشيخ ذلك إلا فرقا منه فخذل بذلك، قال: ولاطفني خدعاً أن نأتلف ائتلاف العناصر والخناصر بالبناصر، واكتب له شيئا مما يبطل عنه جميع الأعمال الطلسمانية ولا تؤثر فيه جزما، فأجبته لذلك على عهد وميثاق أن يكف أذاه عن إخوتي أولاد الشيخ، فأجاب وجعلت ذلك من أعظم الصلاح لهم، قال: فمزجت له من الحروف النارية المتزجة ذوات النقطة منها بحروف تبطيل السحر من فلان وأممت العمل فيه بالطريقة التي عملها الشيخ في المزج بتبطيل حركات فلان المقدم ذكرها وشربه في إناء وفي كاغدة اتخذه حرزا، وهذا من أقوى الأعمال في هذا حتى قيل في المسحور أنه لو كان قد غاب حسه وانطرحت جثته أفاق من ساعته وحينه إذا شربه فكل من عمل له ذلك لا يضره عمل، قال : فلما عرف سره تشمر العدو للحرب ..." ا.هـ
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
أخطاء وبدع بعض المصلين | *النجمة الثاقبة* | نور الإسلام - | 13 | 07-10-2010 04:44 PM |
مكة: فقه السياحة وبدع في رجب | رقية القلب | خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية | 0 | 06-30-2010 06:13 PM |
أمرأة بجسم ثعلب/ثامن عجائب الدنيا السبع - عجائب وغرائب الصور | ماكسترو | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 5 | 07-14-2009 02:31 AM |
ولأول مرة نبيع دون ربح | iptegypt.com.eg | إعلانات تجارية و إشهار مواقع | 0 | 03-04-2009 06:29 PM |
عجائب العرب فاقت عجائب الطبيعه | فلسطينية حرة | مواضيع عامة | 11 | 10-17-2007 05:42 PM |