عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree179Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #221  
قديم 12-26-2012, 06:57 PM
 
للأسف تعتبر طائفة ضالة عن الاسلام الحقيقي
__________________
  #222  
قديم 12-27-2012, 12:29 AM
 
اقتباسالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتانة
للأسف تعتبر طائفة ضالة عن الاسلام الحقيقي


اللهم اهدي كل ضال
بارك الله فيك
وشكرا لمرورك الطيب
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
  #223  
قديم 12-27-2012, 12:31 AM
 
-الإباضية تروي عن [ علي رضي الله عنهُ ] وتكذبُ عليه بالرواية ... !!

الحمدُ لله رب العالمين

والصلاة والسلام على المبعوث رحمةً للعالمين محمد بن عبد الله وعلى ألهِ وصحبهِ وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين / فإن من بلايا الإباضية أنها تروي عن من تكفرهُ وخرجت عليه فروت عن علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنهُ , وفي نفسها نسبت إليه ما لم يقله رضي الله تعالى عنهُ كذباً وزوراً فوقعت الإباضية في أمرين [ التناقض و التحريف] فتناقضت في روايتها عن من كفرتهُ في إثبات عقيدتها الهشة , وحرفت لأن هذا لا يثبت عن علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه فتعست الإباضية ومن إعتقد بإعتقادها ومن رأى أنهم جانبوا الصواب .

مسند الربيع بن حبيب الفراهيدي باب الإيمان والنذور حديث757 .
وَأَخْبَرَنَا أَبَانُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا

يَحْيَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، عَنِ الْحَارِثِ الْهَمْدَانِيِّ ، قَالَ : بَلَغَ عَلِيًّا أَنَّ قَوْمًا مِنْ أَهْلِ عَسْكَرِهِ شَبَّهُوا اللَّهَ وَأَفْرَطُوا . قَالَ : فَخَطَبَ عَلِيٌّالنَّاسَ ، فَحَمِدَ اللَّهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ ، ثُمَّ قَالَ : " يَا أَيُّهَا النَّاسُ ، اتَّقُوا هَذَا الْعَارِقَةَ . فَقَالُوا : يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ وَمَا الْعَارِقَةُ ؟ قَالَ : " الَّذِينَ يُشَبِّهُونَ اللَّهَ بِأَنْفُسِهِمْ " . فَقَالُوا : وَكَيْفَ يُشَبِّهُونَ اللَّهَ بِأَنْفُسِهِمْ ؟ قَالَ : " يُضَاهِئُونَ بِذَلِكَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِذْ قَالُوا : خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ . سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ ، سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ، بَلْ هُوَ اللَّهُ الْوَاحِدُ الَّذِي لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ ، اسْتَخْلَصَ الْوَحْدَانِيَّةَ وَالْجَبَرُوتَ ، وَأَمْضَى الْمَشِيئَةَ وَالإِرَادَةَ وَالْقُدْرَةَ وَالْعِلْمَ بِمَا هُوَ كَائِنٌ ، لا مُنَازِعَ لَهُ فِي شَيْءٍ ، وَلا كُفُؤَ لَهُ يُعَادِلُهُ ، وَلا ضِدَّ لَهُ يُنَازِعُهُ ، وَلا سَمِيَّ لَهُ يُشْبِهُهُ ، وَلا مِثْلَ لَهُ يُشَاكِلُهُ ، وَلا تَبْدُو لَهُ الأُمُورُ ، وَلا تَجْرِي عَلَيْهِ الأَحْوَالُ ، وَلا تَنْزِلُ بِهِ الأَحْدَاثُ ، وَهُوَ يُجْرِي الأَحْوَالَ وَيُنْزِلُ الأَحْدَاثَ عَلَى الْمَخْلُوقِينَ ، لا يَبْلُغُ الْوَاصِفُونَ كُنْهَ حَقِيقَتِهِ ، وَلا يَخْطِرُ عَلَى الْقُلُوبِ مَبْلَغَ جَبَرُوتِهِ ؛ لأَنَّهُ لَيْسَ لَهُ فِي الْخَلْقِ شَبِيهٌ ، وَلا لَهُ فِي الأَشْيَاءِ نَظِيرٌ ، لا تُدْرِكُهُ الْعُلَمَاءُ بِأَلْبَابِهَا ، وَلا أَهْلُ التَّفْكِيرِ بِتَدْبِيرِهَا وَتَفْكِيرِهَا إِلا بِالتَّحْقِيقِ إِيمَانًا بِالْغَيْبِ ؛ لأَنَّهُ لا يُوصَفُ بِشَيْءٍ مِنْ صِفَاتِ الْمَخْلُوقِينَ ، وَهُوَ الْوَاحِدُ الَّذِي لا كُفُؤَ لَهُ ، وَأَنَّمَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ " . أهـ .

قلتُ : والإشكالات حول هذه الرواية كالتالي فهل من الإباضية من يبررُ هذا الفعل الشنيع وهذا الأمر الفظيع في التحريف والكذب على عليٍ رضي الله عنهُ مع العلم أن علياً لا يقبل خبرهُ عند الإباضية وهذا من المعروف عند أقل طلبة العلم .

فمن ناحيةِ متنها :
* الإباضية تطعن في علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنهُ , وقد خرجت عليه ولا تعتقد في علي رضي الله عنه ما تعتقد الطائفة المنصورة أهل السنة والجماعة فكيف يستدل الإباضية بمن حكموا عليه بالكفر والعياذُ بالله ثم طعنوا في عدالتهِ وتكلموا في الأخبار التي إستدل بها أهل السنة والجماعة من طريق هذاا لجبل الشامخ رضي الله عنه في الرد على الإباضية , وردوها بحجة أن علي لا يقبلُ خبرهُ عندهم ولا ينكر أحد ما يعتقد الإباضية بعلي رضي الله عنه فهذا كالشمس في وضح النهار فتأملوا .

* كيف للإباضية أن تستدل بهذه الخطبة عن علي رضي عنه في إثبات هذه العقيدة التي خالفت الإباضية فيها المسلمين قاطبة مع العلم أن علي رضي الله عنه أنكر عليهم الكثر من الأفعال ومما أعتقدوا بهِ و في النهاية قتل علي رضي الله عنهُ على أيديهم أخزاهم الله تبارك وتعالى فالنتيجة أن متن الرواية مخالف لإعتقاد أهل السنة والجماعة والثابت أن العقيدة الحقة في إثبات هذا الحديث مع التنزيه إلا أن الإباضية لا تملكُ أدنى معرفة بعلم الحديث ولا بأهله فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

أما من ناحية السند : فيتبين كذب الإباضية على علي رضي الله عنهُ , وتحريفهم لما يعتقد هذا الجبلُ الشامخ رضي الله عنهُ فالسند هالك كهلاك ما يعتقد به الإباضية والله تعالى المستعان , فكيف بالله عليكم تبقون على مثل هذا الإعتقاد بعد كل هذه الأشياء التي لا يمكن لكتبكم ولا أعظمها أن يثبت عقيدة واحدة من عقائدكم من كتبكم .. !

الحارث بن عَبْدِ اللَّهِ الأعور الهمداني الخارَفي أَبُو زهير الكوفي .

قال البخاري: وقال بعضهم: الحارث بْن عبيد، وقال فيه أَبُو بَكْرِ بْنُ أبي داود الحوتي: وحوت بطن من همدان، وقال عباس الدوري، عن يَحْيَى بْن معين: يزعمون أنه ليس بهمداني، يقولون: إنه من الأبناء، يعني من أبناء فارس .

وقال 1 مسلم بْن الحجاج: حَدَّثَنَا قتيبة بْن سعيد، قال: حَدَّثَنَا جرير، عن مغيرة، عن الشعبي، قال: 2 حَدَّثَنِي الحارث الأعور الهمداني 1، وكَانَ كذابا 2 .

أَخْبَرَنَا بذلك أَبُو مُحَمَّد القاسم بْن أَبِي بَكْرِ بْنِ غنيمة الإربلي، قال: أَخْبَرَنَا المؤيد بْن مُحَمَّدِ بْنِ علي الطوسي، بنيسابور، قال: أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ الفضل الفراوي . ح وأَخْبَرَنَا الْحَافِظُ أَبُو حامد مُحَمَّد بْن علي بْن أَحْمَدَ بْنِ الصابوني وأَبُو عَبْد اللَّهِ مُحَمَّد بْن أَبِي بَكْرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ سليمان العامري، وأَبُو بَكْرِ بْنُ عمر بْن يونس المزي، قَالُوا: أَخْبَرَنَا الْقَاضِي أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الحرستاني، قال: أَنْبَأَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الفراوي النيسابوري، كتابة من نيسابور قال: أَخْبَرَنَا أَبُو الحسين عَبْد الغافر بْن مُحَمَّد الفارسي، قال: أَخْبَرَنَا أَبُو أَحْمَدَ مُحَمَّد بْن عيسى الجلودي، قال: أَخْبَرَنَا إبراهيم بْن مُحَمَّدِ بْنِ سفيان، قال: حَدَّثَنَا مسلم بْن الحجاج، فذكره .

وبه قال: حَدَّثَنَا قتيبة بْن سعيد، قال: حَدَّثَنَا جرير، عن حمزة الزيات، قال: سمع مرة الهمداني من الحارث شيئا، زاد غيره، فأنكره، فَقَالَ له: اقعد بالباب قال: فدخل مرة وأخذ سيفه، قال: وأحس الحارث بالشر، فذهب . وبه قال: حَدَّثَنِي حجاج بْن الشاعر، قال: حَدَّثَنِي أَحْمَد، وهو ابن يونس، قال: حَدَّثَنَا زائدة، عن منصور، والمغيرة، عن إبراهيم 1، 2 أن الحارث اتهم 2 . وقال 1 أَبُو بَكْرِ بْنُ أبي خيثمة: قال أَبُو بَكْرِ بْنُ عياش 1: 2 لم يكن الحارث بأرضاهم، كَانَ غيره أرضى منه، وكانوا يقولون: إنه صاحب كتب كذاب2 . وقال 1 يوسف بْن مُوسَى، عن جرير 1: 2 كَانَ الحارث الأعور زيفا 2 .

وقال 1 يَحْيَى بْن سعيد، عن سفيان 1: 2 كنا نعرف فضل حديث عاصم بْن ضمرة على حديث الحارث 2 . وقال أَبُو بَكْرِ بْنُ أبي خيثمة: سمعت أبي، يقول: كَانَ يَحْيَى بْن سعيد يحدث من حديث الحارث ما قال فيه أَبُو إِسْحَاقَ: سمعت الحارث، وكَانَ ابن مهدي قد ترك حديث الحارث . وقال 1 إبراهيم بْن يعقوب الجوزجاني: سألت علي بْن المديني عن عاصم والحارث 1، فَقَالَ: 2 يا أبا إسحاق مثلك يسأل عن ذا الحارث كذاب 2 . وقال 1 أَبُو بَكْرِ بْنُ أبي خيثمة: سمعت أبي 1، يقول: 2 الحارث الأعور كذاب .

وقال 1 أيضا: قيل ليحيى بْن معين: الحارث صاحب علي 1، فَقَالَ: 2 ضعيف 2 . وقال 1 عباس الدوري، عن يَحْيَى بْن معين 1: 2 قد سمع من ابْن مسعود، وليس بِهِ بأس 2 . وقال 1 عثمان بْن سعيد الدارمي 1: 2 سألت يَحْيَى بْن معين، قلت: أي شيء حال الحارث في علي، قال: ثقة، قال عثمان: ليس يتابع عليه 2 .

وقال 1 أَبُو زرعة 1: 2 لا يحتج بحديثه 2 .


وقال 1 أَبُو حاتم 1: 2 ليس بقوي، ولا ممن يحتج بحديثه 2 .

وقال 1 النسائي 1: 2 ليس بالقوي 2

وقال 1 في موضع آخر 1: 2 ليس بِهِ بأس 2 . والله أعلم .

كتبهُ /

تقي الدين السني


__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
  #224  
قديم 01-07-2013, 06:26 PM
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه واتبع هداه أما بعد :


كتاب السير والجوابات لعلماء وأئمة عمان مرجع إباضي مشهور طبعته وزارة التراث القومي والثقافة في سلطنة عمان ، وقامت الدكتورة سيدة إسماعيل كاشف بتحقيقه .

وهذا الكتاب عبارة عن جمع لرسائل وأجوبة صادرة من علماء الإباضية المعروفين والمشهورين في مسائل مختلفة ومتنوعة ، واقتصر جهد كاتبه على الجمع فقط .

وهو وإن كان جامعه مجهولا إلا أنه إباضي بالاتفاق ، ولهذا يستدل به الباحثون من الإباضية كثيرا ويعتمدونه في العديد من دراساتهم كالدكتور : مصطفى باجو (وهو أستاذ بجامعة قسنطينة , الجزائر ) في بحثه : (صلة الإجتهاد بالفكر العقيدي و السياسي عند الإباضية) ، وغيره من باحثي الإباضية المعاصرين .

كما توجد نصوص مماثلة لما جاء في هذا الكتاب من سير( أي : رسائل) وأجوبة في كتب أخرى معتمدة عند الإباضية ككتاب بيان الشرع للكندي مثلا .

وبهذا يتبين وهاء حجة من يشكك من الإباضية في قوة الاستدلال بما ورد في هذا الكتاب اعتمادا على جهالة جامعه ! وكأن ذلك يخرجه عن كونه إباضيا جمع ما تفرق من أقوال علمائهم في كتبهم الأخرى!

وقد جاء في هذا الكتاب سيرة للشيخ الفقيه الإباضي أبي المؤثر الصلت بن خميس البهلوي وهو كما تقول المحققة سيدة إسماعيل كاشف في التعريف به : من علماء الأزد الخروصيين العمانيين. كان ضريرا وكان من أجل فقهاء عمان وكان ممن يؤخذ عنه العلم في القرن الثالث الهجري كما شارك في الأحداث السياسية في عمان ، أدرك إمامة المهنا بن جيفر وإمامة الصلت بن مالك الخروصي ، كما عاصر راشدا وموسى ، وكذلك إمامة عزان بن تميم في نهاية القرن الثالث الهجري .اهــ

وإن كان أبو المؤثر من المدرسة الرستاقية التي اختلفت مع المدرسة النزوانية التي ينتمي إليها الإباضية المعاصرون تبعا لإمام المذهب! أبو سعيد الكدمي صاحب المعتبر ، والاستقامة ، إلا أنه علم من أعلام الإباضية وله حضور بارز في كتاباتهم واختياراتهم وقد جزم في النص الذي سنورده بعدم توليهم لهؤلاء المذكورين من الصحابة والتابعين ، ولم يذكر خلافا للإباضية في هذه المسألة سوى الاختلاف بين التوقف فيهم أو البراءة منهم ، أما الولاية لهم فقد قال بأنه لم يتولهم أحد منهم .
ومعلوم أنه يتكلم عن معتقد الإباضية الذين سبقوه وعاصروه ، ولا يحكي رأيه الشخصي ولا مقررات شاذة في المذهب الإباضي بالطبع !

فالاحتجاج هنا هو بنقله لا برأيه إلا إن كان الإباضية يشككون في عدالته وصدقه ! وهذا سيفيدنا في ناحية أخرى إن وقع .

وبهذا يندفع اعتراض الإباضية على هذه الوثيقة في ما يتعلق بجهالة جامع السير ، ورستاقية أبي المؤثر التي تخالف الفرقة النزوانية التي تغلبت عليها في النهاية ، ولم يعد لديهم اعتراض يصلح لدفع هذه البراهين الواضحة والتي لا نفتقر فيها إلى هذا الكتاب أو هذا العالم دون غيره ، بل ما هو إلا غيض من فيض ، وإذا جاء نهر الله بطل سيل معقل .


والآن إليكم هذه الحقيقة الفاضحة لمعتقد هذه الفرقة الزائغة ، وليرى الإباضية قائمة المتبرأ منهم لديهم من الصحابة رضوان الله تعالى عليهم ومن بعدهم من التابعين .

وليسأل نفسه أيهم أهدى سبيلا ؟


جاء في هذه السيرة كما في السير والجوابات (2/311-312) ما يلي :

" ذكر أصحاب من يبرأ منه من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وغيرهم من الرجال المسلمين:


ومن دين المسلمين البراءة من عثمان بن عفان بما ذكرنا من أحداثه ، ومن إيوائه لطريد رسول الله صلى الله عليه وسلم ونفيه للمسلمين وحكمه بغير ما أنزل الله.



والبراءة من طلحة بن عبيد الله وابن العوام ببغيهما على المسلمين وطلبهما بدم عثمان.



والبراءة من علي بن أبي طالب بتحكيمه الحكمين وقتله المسلمين على إنكار ذلك.



والبراءة من معاوية بن أبي سفيان بطلبه بدم عثمان واغتصابه الإمامة ومحاربته المسلمين وبغيه عليهم.



والبراءة من عمرو بن العاص بدخوله في الحكومة والحكم لمعاوية بالإمامة والطلب بدم عثمان ومحاربته المسلمين والبغي عليهم.



والبراءة من عبد الله بن قيس أبي موسى الأشعري بدخوله في الحكومة ....



والبراءة من الجبابرة والكاذبين على الله ، والبراءة ممن تولاهم وأعانهم على جورهم أو دان بطاعتهم أو حرم قتالهم بعد الدعوة إلى العدل.



وأما محمد بن مسلمة ، وعبد الله بن عمر ، وسعد بن أبي وقاص ، فمن المسلمين من وقف عنهم وقالوا : قد ترك الحرب ، فالله أعلم لما كان تركهم لها ،

وبرئ منهم بعض المسلمين ، وقالوا إنهم شكوا في قتال الفئة الباغية وفي قتال الجبابرة

ولم يتولاهم أحد من المسلمين ،

ومن وقف عنهم من المسلمين تولى من برئ منهم ،


ومن تولى هؤلاء فلا ولاية له مع المسلمين.


والحسن بن أبي الحسن : من المسلمين من وقف عنه ، ومنهم من برئ منه على الشك في قتال الجبابرة ، والذين وقفوا عنه يتولون من برئ منه ، ومن تولاه فلا ولاية له مع المسلمين.


وعمر بن عبد العزيز من المسلمين من وقف عنه حيث أعطاهم الرضى من نفسه واعتذر بخوف بني أمية ،

ومنهم من لم ير له عذرا في التقية ورأوا أنه لا بد له أن يظهر عذر المسلمين ولا يحل له مقاررة من يكفر المسلمين وهو إمام وبرءوا منه على ذلك ، ومن وقف عنه من المسلمين من برئ منه من المسلمين ،


ومن تولاه فلا ولاية له مع المسلمين ." اهــــ.


والمراد بالحسن بن أبي الحسن هو الحسن البصري .

وإليك صورة من هذه الوثيقة




لاحظ ما يلي في هذه الوثيقة
:

1- أنها وردت في كتاب يعتبر من أهم وأعظم كتب الإباضية الموسوعية والفقهية وهو شرح كتاب النيل وشفاء العليل ، ومع ذلك لا نجد ردا من الإباضية عليه ولا اعتراضا !!

2- أنه كلام صادر ممن يسميه الإباضية : ( قــطــب الأئـمـــة ) !! لعظمة مكانته وقدره عند الإباضية وهو محمد بن يوسف أطفيش ويعتبر من أعظم علماء الإباضية المتأخرين ، ومن جاء بعده من شيوخ الإباضية فهو عالة عليه وعلى كتبه. ومع ذلك فلا نجد من حرك ساكنا في الرد عليه من الإباضية ولو إشارة !!!

3- أنه صرح بأن المشــــــــــــــــهـــــــــــــور عند الإباضية أنهم لم يتولوه لأنه لم يبرأ من عثمان ، فهذا نص صريح باشتهار ذلك عن سلف الإباضية وأئمتهم ، وهذا يعني أن ما يزعمه بعض الإباضية -تلبيسا وتقية - من عدم البراءة من عثمان هو خلاف المشهور !!! فهل هؤلاء أعلم بالمذهب الإباضي من قـــطب الأئمــــة يا إباضية ؟!!

4- أن الوثيقة تصرح بأن موقف الإباضية من عمر بن عبد العزيز ومن عثمان هو ( الـــــبــــراءة ) وليس مجرد التخطئة لغير المعصوم ، فنحن نعتقد أن الصحابي غير معصوم وأنه قد يذنب ويقع في الكبائر ، بل قد يرتد عن الإسلام ويرجع إليه ، وهذا هو معنى عدم العصمة ، ولكن نحن نخطئ من أخطأ فقط ولا نكفره ولا نبرأ منه ولا نحكم عليه في الظاهر بالخلود في النار كما هو معتقد الإباضية في العشرة المبشرين بالجنة وبقية الصحابة عدا أبي بكر وعمر ومن مات قبل الفتنة !!

فأين موضوع عصمة الصحابة الذي يفتريه الإباضية على أهل السنة ! وأين هذا من موضوع براءة الإباضية من الصحابة ، وإهداركم لحسناتهم العظيمة وسيرتهم مع النبي صلى الله عليه وسلم .

يا معشر الإباضية إنه ما من صحابي إلا يصيب ويخطئ ، ولكنا نقول للمصيب أصبت وللمخطئ أخطأت كائنا من كان - ولكن نعرف قدرهم ونجلهم - ولا نكفر أحدا منهم كفر نعمة ولا غيره ، ولا نحكم على أحد منهم بالبراءة المتضمنة عدم الاستغفار لهم !! ولا نحكم عليهم بالنار في الظاهر كما تفعلون
.
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
  #225  
قديم 01-09-2013, 12:30 AM
 
أقدم لكم كتاب " تحذير المسلمين من مسند الربيع بن حبيب" للشيخ خالد عبد الرحمن المصري حفظه الله




__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخطاء وبدع بعض المصلين *النجمة الثاقبة* نور الإسلام - 13 07-10-2010 04:44 PM
مكة: فقه السياحة وبدع في رجب رقية القلب خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 06-30-2010 06:13 PM
أمرأة بجسم ثعلب/ثامن عجائب الدنيا السبع - عجائب وغرائب الصور ماكسترو أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 07-14-2009 02:31 AM
ولأول مرة نبيع دون ربح iptegypt.com.eg إعلانات تجارية و إشهار مواقع 0 03-04-2009 06:29 PM
عجائب العرب فاقت عجائب الطبيعه فلسطينية حرة مواضيع عامة 11 10-17-2007 05:42 PM


الساعة الآن 08:02 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011