عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree179Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #226  
قديم 01-09-2013, 12:31 AM
 
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=pMQZyqsVFKw
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
  #227  
قديم 01-09-2013, 12:33 AM
 
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
  #228  
قديم 01-12-2013, 12:08 PM
 
لعن المخالف عند الإباضية عقيدة وسلوك !!!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه .

أما بعد :

ينكر الإباضية أحيانا أمورا امتلئت بها كتبهم ونطقت بها ألسنتهم محاولة منهم لستر الحقيقة وإخفاء عورات المذهب .

وكان الأولى بهم أن يقوموا بمناقشة تلك الأمور وتحديد الموقف الشرعي منها بدلا من الفرار عن معالجتها والقضاء عليها .

ومن تلك الأمور : ظاهرة لعن المخالف التي يعتقدها الإباضية دينا - بخلاف زعم السالمي -
حين يعدونها من ضروريات معنى البراء من المخالف .

فالبراء عندهم يشمل البغض القلبي - وهو غير كاف عندهم وحده - مع الشتم باللسان ، أو كما يقول محمد يوسف أطفيش (( اللعن )) .

ولأن السالمي الإباضي يمارس التقية حتى في بعض كتبه ،
ويمدح المذهب الإباضي بما ليس فيه سترا لمعايبه وتشبعا بالباطل ،
فقد نفى في بعض كتبه أن يكون الإباضية ممن يتدين باللعن كالرافضة .

ونحن نقول : أما كالرافضة ، فنوافقكم على ذلك فإن دينهم قائم على اللعن ليل نهار صباح مساء .

وأما أنكم لا تلعنون المخالفين لكم ولا تجيزون ذلك فهذا كذب منكم .

فأنتم تلعنون المخالف وتشتمونه وتعدون ذلك معنى أصل البراءة من المخالف .

وسوف أذكر لكم جواز ذلك في كتبكم بل وجوبه عندكم ،
ونماذج عملية من تراجم علمائكم حتى لا يبقى لكم حجة في إنكار ذلك .


فهذا محمد بن يوسف أطفيش يقول في كتابه ( الذهب الخالص ) ، في صفحة (45) :

** البراءة لغة : البعد عن الشيء والتخلص منه ..

وشرعا : البغض والشتم واللعن للكافر لكفره }
أي كفر الشرك أو كفر النعمة وهو الفسق كما بينه في كتابه الآخر المسمى ( شامل الأصل والفرع ) صفحة (24) من الجزء الأول .


وقال العلامة الفقيه !! سالم بن حمـود السـيابي في صفحة ( 119 ) من كتابه " طلقات المعهد الرياضي في حلقات المذهب الإباضي "
الذي طبعته وزارة التراث القومي والثقافة بسلطنة عمان سنة 1400هـ 1980م ما نصه :

( والبراءة الشرعية توجب البغض

أي أن البــغـض ثمرة البراءة من أهل المعاصي مطلقا ،

وكذلك الشتم أي شتم العاصي لعصيانه ، ولعن الكافر لكفره ) أ.هـ .


ويقول العلامة !! محمد بن شامس البطاشي في كتابه " سلاسل الذهب "
وهو من مطبوعات وزارة التراث العمانية – أيضا – وذلك في الجزء الأول صفحة ( 270 ) :

وكذلك البراءة الشــرعية ** قد تنبني كهذه القضـية
وهي بوضع شرعنا قد تعرف ** بغض وشتم ثم (لعن يوصف) "

وفي ( جوابات السالمي 6/ 153 ) و ( العقد الثمين 1 / 189 )
يقول السالمي – وكأنه يعتذر لابن النظر في " لاميته" التي يقول فيها
: ( ذاك عليٌ في القرار الأسفل … )[ يقصد من النار ]

قال السالمي : ( وكان قصـده عفا الله عنه إظهار الحق ،

فحمله الغضــب في الله على تأثير ((اللعن)) والشتم في منظومته .. )


وفي كتاب " ديوان أبي مسلم الرواحي "
لمؤلفه : ناصر بن سالم بن عديم الرواحي ،
وهو من الفقهاء الكبار ، ومن بحور العلم الزاخرة – عند الإباضية –
له مؤلفات عديدة منها كتــابه الموسوعة " نثار الجوهر في علم الشرع الأزهر "
وهو شرح لكتاب " جوهر النظام في علمي الأديان والأحكام " للسالمي ،
وقد عرف أبو مسلم في الأوساط العلمية الإباضـــية بأنه يستحق لقب أشعر العلماء ، وأعلم الشعراء !!!

وقد طبع ديوانه هذا في سلطنة عمان طبعات عدة قام على طبع عدد منها وزارة التراث القومي والثقافة بسلطنة عمان ،
وقام على بعضها الآخر مكتبات تجارية متخصصة في الطبع والنشر ،
فهو ديـــوان يعد في الأوساط الإباضـية رأس في الأدب ، والعلم – أيضا - !!

يقول في هذا الديون في قصيدة بعنوان : " أشعة الحق ":

تنافرت عنك أوشاب النفاق إلـى ** دنيا بني عبد شمس نفرة الحمر

محكمين براء من معاويـــــة ** ومن علي ، ويا ليت الأخير بري

والقاسطين أبي موسى وصاحبــه **عمرو ((اللعين)) فتى قطاعة البظــر


يقول مؤلف كتاب ( كنت إباضيا) عن موقف الفقه الإباضي من لعن الإباضي للمخالف :

"" وهي باختصار أن الفقه الإباضي افترض أن لو تقدم أحد المخالفين للحاكم الإباضي ( الإمام !! )
يطلب حقه من إباضي لعنه أو طعن في دينه : فما هو الحكم ؟؟

إقرأ معي هذا النص من كتاب " الورد البسام في رياض الأحكام " لعبد العزيز الثميني

وهذا الكتاب طبع بوزارة التراث العمانية سنة 1405هـ الموافق 1985م

بتحقيق حفيد المؤلف وهو أحد علماء الإباضية ويدعى محمد بن صالح الثميني ،

قال المـؤلف في صفحة ( 284): ( وإن لعن المخالفين موافقٌ ، أو طعن في دينهم ،

فاستمسك به مخالف عند الحاكم فلا يسترده له .

ولكن ينهى (((المخالف))) عن دعواه في ذلك

ويهدده بحبس وضرب .

ولا يحل لأحد أن يضربه [ أي الموافق ] على الطعن فيهم [ أي المخالفين ] ، أو في دينهم ،

ولا يسلمه لمن يضربه على ذلك ولو من الموافقين ،

ولهم أن ينهوا عن ذلك إن شاؤوا لما يجر إليه من الضر .

ويقتل يهودي إن لعن الموحدين ، أو طعن في دينهم ، كنصراني أو مجوسي …

ولا يشتغل باليهودي إن استمسك بالموحد في مثل هذا ) انتهى كلامه

وهو لا يتضمن حق حماية الإباضي إذا لعن المخالفين وطعن في دينهم فحسب

بل معاقبة المخالف إذا اشتكى من الإباضي في ذلك ،

والغريب أن المسلم المخالف يهدد بحبس وضرب
إذا رفع إباضيا للحاكم في لعنه وطعنه

بينما اليهودي لا يشتغل به – فقط – إذا رفع موحدا للحاكم في لعنه لليهود وطعنه فيهم !!!

فاليهودي – في الفقه الإباضي – وهو يشكو مسلما أحسن حالا وأرفع منزلة
من المسلم المخالف للإباضية وهو يشكو إباضيا لعنـه وطعـن في دينه !!

وكأن الطعن في دين المخالفين للإباضية من المسلمين ولعنهم أوضـح برهانا
من الطعن في دين اليهود ولعنهم من قبل المسلمين !!
وكفى بالله وكيلا .""


وفي كتاب " قاموس الشريعة الحاوي طرقها الوسيعة "
للعلامة !! جميل بن خميس السعدي
في الجزء السابع من مطبوعة وزارة التراث العمانية صفحة ( 287 ) :

أن سائلا سأل هذا العلامة الرباني !! – في حد زعم الإباضية – وهو ابن أبي نبهان ،
واسمه ناصر بن أبي نبهان جاعد بن خميس الخروصي ،

سأله عما خالف فيه أهل السنة والجماعة الإباضية ، فأجابه ، وكان مما قال :

( ولكن أنت – يعني السائل – ذكرت أن أبين لك بعض ما تخالفنا فيه نحن والسنية لاغير من الفرق بإيجاز من القول ..)

ثم ذكر بأسلوبه أن أعظم هذه المخالفات مسألة رؤية المؤمنين لربهم في الجنة دار السلام ،
وكذلك الخلاف المروي في رؤية النبي محمد –صلى الله عليه وآله وسلم – لربه ليلة عروجه به إلى السماء ،
ثم ركز حديثه على مسألة رؤية المؤمنين لربهم في الجنة ....

[ إلى أن قال :]

( وهذا عندنا من أعظم الكفر بالله الرحمن ،

وعلى النبي من أعظم البهتان ،

ولو قال كذلك من الأنبياء : لشهدنا أنه قد كفر بالله المنان ،

وصار ملعونا من إخوان الشيطان ..) انتهى كلامه

فانظر كيف تجرأ على أنبياء الله وجوز لعنهم إن قالوا بما استنكر عقله الضال !!!!

وفيما سبق كفاية - إن شاء الله تعالى - في بيان موقف الفقه الإباضي من لعن المخالف وإيجابهم له
وعده من مضمون البراءة من أعداءهم ومخالفيهم .

وهذه النقولات السابقة استفدتها بواسطة الكتاب القيم العظيم (كنت إباضيا )
فليرجع إليه من أراد الاستزادة . فإنه قمين بذلك .

والآن مع المواقف التي يذكرها الإباضية في تراجم علمائهم على سبيل الفخر والمدح لهم .

فمن ذلك ما يلي :


ذكر الدرجيني في ( كتاب طبقات المشائخ بالمغرب : 1/112)
في ذكر أخبار أبي الربيع سليمان بن زرقون وموقفه من الفرقة النفاثية المنشقة عن الإباضية :

" وبلغنا أنه توجه إلى جبل نفوسة
وكان بها الشيخ أبو القاسم البغطوري ، يتولى ( نفاثا) ،
قبل أن تقوم عند الشيخ حجة على نفاث ولم يثبت عنه سوء لما أحدث من الأحداث ،
فكان على ولاية عنده .

فقال أبو الربيع لأهل المنزل الذي به أبو القاسم : شيخكم يوالي ( نفاثا) وأنتم توالون شيخكم فكلكم نفاثية ،
وذلك لئلا يعتقدوا تصويب ترك البراءة من نفاث ، فلم يتولوه بعد ذلك .

وبلغنا أن عجوزا سألته عن البراءة من الناكثين ،

قال : وأنت هاهنا إلى الآن ، وكنت أظن أنك فقيهة ،

إنه من لم يكن له مال يتصدق به ((( فليلعنهم))) حين يصبح ، فكأنه تصدق بصدقة عظيمة " !!!!!


وقال الدرجيني في ( كتاب طبقات المشائخ بالمغرب : 1/37) عند حديثه عن ولاية أبي حاتم يعقوب بن لبيب الملزوزي الهواري :

"... واتفقوا على عقد الإمامة لأبي حاتم ولاية الدفاع ،

فعقدوها له في ليلتهم تلك ،

فلما أصبح خرج إليهم الوالي بنفسه في خيل عظيمة ، فلما أتاهم قال : أجيبوا لطاعة أمير المؤمنين ،

قالوا : أجبنا لطاعة أمير المؤمنين ،

قال : أجيبوا لطاعة أمير المؤمنين أبي جعفر المنصور ،

فقالوا : (((عليك لعنة الله))) ، وعلى أي كافر معك ، يعنون أبا جعفر ،

فناجزهم القتال فاقتتلوا قتالا شديدا ،
فهزمهم أبو حاتم ومن معه من أهل الدعوة ،
فاتبعوهم يقتلونهم حتى دخلوا مدينة طرابلس ، فمات من ذوي الجبابرة بشر كثير "


وذكر الدرجيني في (كتاب طبقات المشائخ بالمغرب : 2/213)
في ترجمة أبي الشعثاء جابر بن زيد - وهو براء منهم - :

"وقال مر رجلان من أهل الدعوة على أبي الشعثاء وهو قاعد في سقيفة باب داره ولم يرياه
وهما يتذاكران رجلا

فقالا : عليه ((( لعنة الله ))) .

فقال أبو الشعثاء : ((( لعن الله من لعنتما))) ،

قال : فانصرفا حين سمعا كلامه ، فقالا : ما رأيناك ولا علمنا بمكانك .

ثم قالا : يا أبا الشعثاء ! أتلعن رجلا ولم يثبت عندك أمره ؟!!

قال : وأي شيء أثبت منكما وقد اجمعتما على لعنه ؟ " !!!!!


وقال الدرجيني في (كتاب طبقات المشائخ بالمغرب : 2/293)
في ترجمة أبي مرداس مهاصر :

" وذكر عنه أنه كان بتاهرت ذات مرة ،

فسمع رجلا يدعو رجلا آخر إلى الحق ، فلم يجب دعوته وأعرض عنه ،

فجاء أبو مرداس إلى دار الإمام ،

فجعل يضرب فيها بالحجارة ويقول :

بهلة الله [ أي لعنة الله] اليوم على من سكن هذه البلدة .

فقال رجل للإمام : كيف نحن وهذه التي يذكر أبو مرداس ؟

فقال : نحن في وسطها [أي اللعنة] إذا لم نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ،
والإمام حينئذ مشتغل بغسل يوم الجمعة ".



هذا هو الفقه الإباضي وهذه هي مواقف علمائهم ، كلها شاهدة على لعنهم للمخالفين لهم ابتداء بالصحابة فمن بعدهم ..

وما سبق فيه أعظم عبرة لمن أراد أن يعرف مدى (( التسامح ) المكذوب
الذي يروج له الخليلي وأزلامه ليمرروا على الأمة ضلالاتهم وأكاذيبهم ،
وليضعوا أقنعة الكذب على أوجهم الكالحة حتى لا تظهر للعالمين قباحتها وشناعتها .

وما أشبه تسامح الخليلي إلا بدموع التماسيح فبعضها من بعض .

فهل أنتم منتهون عن الكذب والتقية يا إباضية الخوارج .

__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
  #229  
قديم 01-12-2013, 03:12 PM
 

رد الإباضي أحاديث الرؤية بأنها لا تصدر إلا عن مبرسم مغلوب على عقله



بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا



أما بعد :



فيواصل الإباضية سوء أدبهم مع أنبياء الله ورسله ، كما سبق من قول عالمهم ناصر بن أبي نبهان في الرؤية :



( وهذا عندنا من أعظم الكفر بالله الرحمن ،



وعلى النبي من أعظم البهتان ،



((((((( ولو قال كذلك من الأنبياء : لشهدنا أنه قد كفر بالله المنان )))))))))



وصار ملعونا من إخوان الشيطان ولكن – حاشا أنبياء الله – أن يضلوا


وقد قال تعالى :


" اللّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ")




فهم يشهدون بالكفر على أنبياء الله ورسله (((( لو )))))) قالوا بأن الله يرى في الآخرة !!



ومعلوم أن نصوص الوحي متواترة في إثبات رؤية الله في الآخرة . ولا ينكر ذلك إلا كافر .




وهذا عالم آخر من علمائهم يقول :



( ومن العجب كيف يكون لنبي أو رسول بلغ عن ربه أنه لا تدركه الأبصار ،


ثم يقول : أنا أدركته ببصري ، ورأيته بعين رأسي !!!!!!!



((((((( وهل يفعل هذا إلا مبرسم غلب على عقله))))))))



ومن الواجب تنزيه النبي صلى الله عليه وسلم عن مثله . )




فهو يتعجب من أن يقول النبي صلى الله عليه وسلم أن الله يرى بالعين ويرد تلك الأحاديث



ويجزم بأن النبي الذي بلغ عن الله أنه لا تدركه الأبصار إن قال أنه يرى الله فهو لا يقول ذلك إلا وهو مبرسم مغلوب على عقله !!!!!!!!!



هكذا (((( مبرسم مغلوب على عقله )))))



ثم يتدراك ضلاله وزندقته بقوله بعد ذلك الكفر العظيم والإثم المبين والسب الفظيع :


(ومن الواجب تنزيه النبي صلى الله عليه وسلم عن مثله )



فانظر إلى سلاطة لسانه هذه كيف عقب عليها بوجوب التنزيه وهو من أبعد لسان عن تنزيه النبي صلى الله عليه وسلم من سوء أدبه وخارجيته :



(((( مبرسم مغلوب على عقله )))))




لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .




وانظر أخي المؤمن المتبع للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم ، المعظم له ،


المحب له محبة تفوق محبته نفسه وأهله وماله وولده والناس أجمعين :


إلى هذا الضلال والكفر الذي لا يقبله أحد من المسلمين .


وإلى هذا الإلحاد في رد أقواله صلى الله عليه وسلم بالسب والشتم والكذب والمين .




ففي كتاب ( تمهيد قواعد الإيمان وتقييد شوارد مسائل الأحكام والأديان : 1 / 184)


من جوابات الشيخ العالم العلامة أبي محمد سعيد بن خلفان بن أحمد الخليلي ،


وهو من مطبوعات وزارة التراث القومي والثقافة بسلطنة عمان في 1407هــ - 1986م .



جاء فيه ( 1/184 ) عند رده على من قال برؤية الله في الآخرة


كما جاء في الأخبار لمتواترة عن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه :



" وأما قوله : وأيضا فاختلاف أكابر هذه الأمة وأحبارهم وهم الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين ،


وكذلك كترجمان القرآن وبنت الصديق رضي الله عنها ،


في أن النبي صلى الله عليه وسلم هل رأي ربه ليلة المعراج أم لا ؟


فبعضهم قال : رآه ، وبعض قال : لم يره = دليل الإمكان . انتهى ؟



ولا بأس أن يقال :


قد تنازعت الأمة واختلف العلماء في نفس هذا الاختلاف بين الصحابة في مسألة هذه الرؤية ،


فأنكر المحققون ، وأنكره الجهابذة ، ولم يثبته السلف الذين هم الحجة


وإن أثبتته الأشاعرة منفردين برؤيته دون سائر الفرق ،


فلا حجة لمختلف فيه ، ولا برهان لمتنازع في أصله ،


اللهم إلا أن يكون الخلاف لفظيا فلا يعبأ به ، وإلا فكتاب الله شاهد على بطله وكفى .




ومن العجب كيف يكون لنبي أو رسول بلغ عن ربه أنه لا تدركه الأبصار ، ثم يقول :



أنا أدركته ببصري ، ورأيته بعين رأسي !!!!!!!



((((((( وهل يفعل هذا إلا مبرسم غلب على عقله ))))))))



ومن الواجب تنزيه النبي صلى الله عليه وسلم عن مثله .





وأما قوله : وأيضا فكما أنه سبحانه وتعالى مخالف لمخلوقاته في جميع صفاته ، ... "


الخ .




فانظر كيف يعقبون على كفرهم وضلالهم بدعوى التنزيه !!!



حقا إنهم أحفاد من قال للنبي صلى الله عليه وسلم : ( إعدل يا محمد فإن هذه قسمة ما أريد بها وجه الله ) !!!!!!!!!



ذرية بعضها من بعض



تشابهت قلوبهم



قل كل يعمل على شاكلته


__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
  #230  
قديم 01-22-2013, 02:45 PM
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه واتبع هداه
أما بعد:
فهذه مجموعة ردود ونصوص لعلماء بني إباض في تضليل القائلين بخلق القرآن ، والرد عليهم.
وبيان مدخل الشبهة على من قال بهذه البدعة الوخيمة، ومخالفته للكتاب والسنة.
والحجاج بالعقل والنقل في إبطال شبهتهم ، ونقض بدعتهم , وصد غائلتهم على الدين وأهله.
وعجب بعضهم من بعض كيف يختلف أصحابهم الإباضية في مسألة خلق القرآن والحق فيها واضح، والشبهة فيها داحضة.
واختلافهم بينهم في الولاء والبراء والتوقف في المتنازعين في خلق القرآن.
ونكير بعضهم على بعض ذلك.
كل ذلك خلاف معنوي له أثره في اعتقادهم وتعاملهم.
ومع ذلك يحاول جهمية الإباضية المعاصرون أن يدلسوا على أتباعهم بأنه خلاف لفظي لا أثر له!!
وكالعادة فتقليد الإشياخ واتخاذ أقوالهم (آثارا) معتمدة ومغنية عن فهم السلف الصالح رضوان الله عليهم
كل ذلك يسهل مهمة هؤلاء الجهمية للقضاء على حركة التنوير والبحث عن الحق والهدى في أوساط بني إباض.
وهذه النصوص هي لعلماء لهم مكانتهم ومنزلتهم في بني إباض،
بحيث يغ************ ذكر أسمائهم عن تراجمهم، وكتبهم عن التعريف بهم.
والنص الأول مأخوذ من الجزء الأول من كتاب (بيان الشرع) لعالمهم الإباضي محمد بن إبراهيم الكندي.
وهذا الكتاب هو من أهم مراجع الإباضية في المعتقد والفقه.وله أجزاء كثيرة،
وقد طبعته وزارة التراث القومي والثقافة بسلطنة عمان،
وقام بتحقيقه لجنة من علماء عمان بإشراف الشيخ أحمد بن حمد الخليلي مفتي عام السلطنة
و راجع الجزء الأول منه عبد الحفيظ شلبي ، وتاريخ الطبع هو (1406-1982)
ورغم مضي سنوات عديدة على طبع هذا الكتاب وانتشاره وتوزيعه على المكتبات العامة ، والكليات والجامعات.
إلا أنك لن تستطيع الحصول على الجزء الأول من بيان الشرع إلا بشق الأنفس.
إذ قد تم سحب هذا الجزء وإخفاءه عن الأنظار في محاولة لطمس ما فيه من الحقائق،
ولكي ينطلي على الإباضية ما سطره الخليلي وأمثاله في القول بخلق القرآن.
وهذه هي عادة أهل البدع دوما ، يذكرون ما لهم ويخفون ما عليهم.


ورغم أن الكتاب قد تم تحقيقه ومراجعته من قبل لجنة من العلماء وبإشراف المفتي الخليلي
إلا أنك تعجب من كثرة الإخطاء الطباعية ، وهزالة التحقيق ، وعدم الاعتناء بضبط النصوص فيه.
ولذا قمت بتعديل الإخطاء الطباعية التي قد تتوالي أحيانا في جملة كاملة فتحيل المعنى عن مراده.


علما أن الكندي في (بيان الشرع) يستند في رده على القائلين بخلق القرآن - بالإضافة إلى الأدلة-
إلى نصوص من سبقه من علماء الإباضية ، وكتبهم ، وسيرهم.
وهذا يعني أن هناك الكثير من علماء الإباضية الذين ينكرون بدعة خلق القرآن ، والتي يروج لها الخليلي الجهمي الأن.


وسنذكر النصوص الأخرى تباعا إن شاء الله تعالى.


-------------------------
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخطاء وبدع بعض المصلين *النجمة الثاقبة* نور الإسلام - 13 07-10-2010 04:44 PM
مكة: فقه السياحة وبدع في رجب رقية القلب خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 06-30-2010 06:13 PM
أمرأة بجسم ثعلب/ثامن عجائب الدنيا السبع - عجائب وغرائب الصور ماكسترو أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 07-14-2009 02:31 AM
ولأول مرة نبيع دون ربح iptegypt.com.eg إعلانات تجارية و إشهار مواقع 0 03-04-2009 06:29 PM
عجائب العرب فاقت عجائب الطبيعه فلسطينية حرة مواضيع عامة 11 10-17-2007 05:42 PM


الساعة الآن 08:04 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011