عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

مشاهدة نتائج الإستطلاع: مارايك بالقصة
اخافتك؟ 36 47.37%
لم تخفك 40 52.63%
المصوتون: 76. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

Like Tree107Likes
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #76  
قديم 07-08-2013, 10:09 PM
 
شكرا لكى
ولكنها غير حقيقية لذلك لن اخاف
__________________
لا أقبل صداقة الذكــــــــــــــــــــــــــــــــور
أبى ♡
الغائب الذي لن يعود
وأنا المشتاق
الذى لم يجف عينه
  #77  
قديم 07-08-2013, 10:13 PM
 
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
  #78  
قديم 07-08-2013, 10:15 PM
 
【« قلوب ملكتها الشياطين »】
بقلم:الحكواتي
لا مكان للحب ...
لا مكان للوله ...
لا مكان للعشق ...
لا مكان للشوق ...
هنا المكان لـ ...

قلوب مكلتها الشياطين !!
قلوب ملكتها الأحقاد !!
قلوب ملكتها القسوة !!
قلوب لا تعرف الرحمة !!
قلوب لاتعرف الشفقة !!
قلوب سودتها الذنوب !!
قلوب ظالمة !!
قلوب قاسية !!

اعذروني هنا سيكون الواقع .. لا مكان للأحلام .. لن أتكلم عن شخص أسطوري أنقذ حبيبته من الموت وهو كامل الصفات .. ولن أتكلم عن شخص شرير ويمتلك أسوء الصفات .. !!!

كل انسان يملك الجانبين فسترى العيوب والأخطاء ... والإيجابيات والروائع ... سترى
الظلم والعدل .. والقسوة والرحمة .. والشفقة والإستحقار .. والعطف والحنان !!

هنا الواقع ... والحقيقة ... فيجب أن لا نهرب منهـا بل نواجهه ونصحح أخطائنا .. قد أبالغ وأخطأ في بعض ما سأكتب فأنا أظل " انسان " والكمال ليس من صفات الإنسان فإني مرحب بنقدكم ،، بأي وقت وأي زمان !!


الفصل الأول

" بين الماضي والحاضر "



قبل عشر سنوات ...


12:01

تقدم بكل سرعة وهو يسمع صرخاتهم طالعة برا وانصدم من المنظر كانت أخته تمسك أبوه وتترجاه عشان لا يطلق أمه لكن لحظتها سمع صرخة أبوه وهو ينطق الطلقة المحرمة : أنتي طالق .. طالق .. طالق .. ومالك مكان في بيتي يالخاينة .. ولحظتها اكتشف أن كل شيء انتهى !!

1:00

.... : أنت وش قاعد تقول أنا خسرت كل أملاكي ... مستحيل ... أنت انسان وضيع وحقير وسافل ..
.... : القانون لا يحمي المغفلين !!!!
.... : لكن أنت ولدي كيف تغافلني !!
.... : مثل ما دست على غيرك ... جا اليوم اللي عيالك يدوسنك فيه
.... : الله لا يسامحكم ... الله لا يسامحكم ... وبدء صوته يضعف حتى سقط بكل جبروته وأملاكه ... وصار تحت التراب !!!!!!!



2:00

كان يدعو ربه أنه يوصل بالوقت المناسب قبل لا يصير شيء وبعد دقائق بسيطة شعر أنها أيام وصل وما صدق أنه وصل أخيراً وبسرعة قعد يركض ودخل البيت لين سمع صوته وتقدم وهو ناوي يقتله مهما كلف الثمن !!!


2:30

تقدم بكل خوف وهو يشوف الباب مفتوح ويدعو ربه ما يكون اللي في باله ودخل بكل جنون وانصدم صدمة عمره وهو يشوف أخته مع أعز انسان له حاول ينكر اللي يشوفه لكن خلاص كل شيء واضح والموت مصيرهم !!!!!


بعد أربع أيام ...


12:23

تقدم بكل جبروت وطغيان ولما وصل لولده كان يحول بينهم القضبان وبهدوء نطق ... : حطيت راسي بالتراب !!
.... : يبا صدقني الأمر غصب علي مب بكيفي !!!
.... : اسكت لا تتكلم ... أنت مب ولدي
.... : يبااااا سامحني والله غصبا علي
.... : قلت لك أنت مب ولدي وأنا متبري منك .. !!

قعد يصرخ ينادي أبوه لكن خلاص كل شيء انتهى والحكم المؤبد معناه أن حياته راح تنتهي هنــــــــــا !!!!!!!!!



بعد خمس سنوات ...

..... : بشرنا يا دكتور عن أخوي ؟
الدكتور بألم : البقاء لله
ابتسم بسخرية وهو يقول : مسكين الله يرحمه .. هذا القدر المكتوب لكل انسان وقعد يضحك وأخوانه مبتسمين معاه والدكتور مصدوم أنه ممكن هالناس تكون بشر من لحم ودم !!!!!

بعد ثلاثة أيام ...


.... : أخوي اعذرني لكن قررت أسافر الشرقية !

.... : وليه بتسافر ؟
.... : مالي مكان بينكم أنتم طبعكم غير وأنا طبعي غير وعشان نظل أخوان أتمنى تخلوني أروح الشرقية وبظل أجي لكم بين فترة وفترة
.... : يكون أفضل واذا ما جيت صدقني ماراح نسأل عنك


// × // × //× // × //




بعد خمس سنوات .. ( في الحاضر ) ..


أبوفهد : يارجااااااال يبغا لنا كل مرة في الشهر نجي للإستراحة .. ترانا قطعناها من ثلاث سنوات وكله عشان الشغل !!

أبو عبد الله : صدقت ياخوي يبغا لنا نريح مرة كل شهر ونجي بالحريم والعيال هنا يستانسون وحنا نرتااااح من هم الشغل !!
أبوفهد : ... أقول ما تلاحظ سلطان تآخر ... ؟
أبوعبد الله : يعني ما تعرف أخوك ... أكيد بكون في الشغل ونسى كل الدنيا
أبوفهد : صدقت ... سلطان من يشوف الشغل ينسى الدنيا كلها ...
أبوزياد ببرود : تتكلمون عني .. مشاء الله !

كان لحضور ( أبوزياد ) هيبة خاصة وكل من يشوفه تلقائي راح ينهض احترام له ولحدة ملامحه وشخصيته !!


أبوفهد بإبتسامة صادقة : بالخـيـر يالـغـالـي

أبوزياد : ما ظنتي فيه أغلى من الفلوس عندك يا أبوفهد
أبوفهد بضحكة : الله يقطع سوالفك ... وينك يا رجال تآخرت ؟
أبوزياد : خلصت كم شغلة وجيتكم ...
أبوعبدالله : شفت يا راشد مثل ما قلت لك من يشوف الشغل يضيع وينسى الدنيا ...
أبوزياد : لا تلومني ياخوي .. هذا حلالي ومالي واذا ما راح أوقف أنا وراه من يوقف ... ؟ الدكتور زياد اللي يغيب عن البيت بالشهور ولما أسأله يقول يقول شغل في المستشفى ولا أخلي بنتي تمسك عني !!!!
أبوعبد الله : لا ياخوي ما قلنا كذا ... ريح نفسك ليوم على الأقل ..؟
أبوزياد : هذا أنا جيت أريح اليوم هنا !!؟
أبوفهد : سلطان اتفقنا أنا وحمد نخلي الطلعة مرة في الشهر حتى نروح عن نفسنا من هالشغل وهمومه .. وش رأيك ؟
أبوزياد : خلاص ومثل ما قلتم نرتاح شوي من الشغل وهمومه ...

// × // × //× // × //



فهد : وليه بتسافر للشرقية بكرا ... ؟

عبد الرحمن بهدوء : عندي هناك شغل مع عمي سعود
فهد : خلاص أجل احسب حسابي لأني بصرااااحة زهقان وبأخذ اجازة وأجي معك ... ولا وش رايك يابوفهد ..؟
عبد الرحمن : من ألحين أبو فهد يارجال خلنا نتزوج أول عشان يصير فيه فهد
فهد : لا تغير السالفة وقلي وش رايك يا دحوووم
عبد الرحمن : تكلم بأسلوب عشان أجاوبك !!! دحوم ؟ أصغير عيالك !!
فهد بخبث : يعني تبي تغير السالفة ...؟ لا تحاااااول جاوبني بصراحة تبيني أروح معك ولا لا ...
عبد الرحمن بهدوء غامض : بصراحة لا .. ولا تسألني عن السبب لكن أقدر أقولك هي مفاجآة للجميع !!
فهد : ياشيخ علييييك أسلووووب عجيب ... أجل مفاجآة تحاول تصرفها عشان مآجي لا تخاف راح أجي غصباً عليك واذا مفاجآة فأبي أعرفها قبل الكل
عبد الرحمن : فهد صدقني السالفة مفاجآة ومب ألف وأدور معك ... وروحة معي مافي سواء رضيت ولا ما رضيت ...
فهد : يقطع أبو النذااااااالة اللي عليك !!! على كل راح نصبر لكن شف بصبر يومين غير كذا أنسى والله أجيك البيت وأذبحك فهمت !!
عبد الرحمن : ههههههههههههه .. الله يقطع سوالفك يارجااااال
فهد : أجل وش على بالك أنا فهد ولد راشد وحصة !!
عبد الرحمن : هههههههههههههههههههههه .... الناس تتفاخر بإسمه واسم أبوه واسم جده وأنت تقول ولد راشد وحصة !! أحد يتفاخر بإسم أمه !!!!! الله يقطع سوالفك بس !!
فهد : ولا تزعل فهد بن راشد بن مالك ... تصدق أحسب نفسي في مدرسة
عبد الرحمن : أقول لا يكثرررررر

كان يتقدم لهم بغرور واستحقار لهم وكان هذا باين على نظراته بقوة ...


عبد الله : وش بلاكم تضحكووون ... صوتكم واصل لآخر الإستراااحة !!

مشعل بإبتسامة صادقة : يارجااال بلاك ما تعرف ... اذا تشوف مسخرة العائلة فهم فهييييد ودحييييم !!!
فهد : ياللي ماتستحي فهيييد !!!!!!!!!
عبد الرحمن : دحيييييم في عينك ... أنا أخوك الكبير يالبزر !!!
مشعل : أفى زعلت يا أبومشعل ... سامحني تراك بالقلب يالغالي
عبد الرحمن : وش بلاكم علي اليوم للحين تزوجت ثنتين وحده بتجيب لي فهد والثانية مشعل !!!
فهد : هي وحدة ياعبد الرحمن وسمها فهد كناية على اسمي وثانياً على اسم أبوك ...
مشعل : ماتخسي إلا أنت ... أبوي يستاهل .. لكن أنا عارف عبد الرحمن بسمي ولده على اسمي من محبته لي !!!
عبد الرحمن : لا ماراح أسميه عليك ولا على فهد ..!!
عبد الله : يلا بس مشعل خلنا نروح نلعب كوووورة
مشعل : أوكيي ... يلا عبد الرحمن وفهد قوموا معنا ...
فهد : بعد شوي نجيكم ... !!
مشعل : يلااا ننتظركم
فهد وهو يناظرهم وهم يبتعدون : كيف تخلي أخوك يمشي مع عبد الله
عبد الرحمن : يارجااال خلها على الله .. والله عن نفسي منب مرتاح لكن أرقابه وانتبه له وللحين ما ضره الرجال
فهد : ياخي صدقني هذا الولد منب مرتاااح له ... تحسه غير يعني مثلا مشعل معنا فررري وأنت مشاء الله أخوي اللي ماجبته أمي ولكن هالإنسان مادري يا مريض نفسي يا ... .. !
عبد الرحمن : وش فيك سكت
فهد : مادري وش الكلمة المناسبة لكن بإختصار هالإنسان واضح أنه راعي خرابيط وبعد أخوك عنه ولا بصير أخوك مثله !!
عبد الرحمن : ترى الرجال ماشفنا منه شيء وبعدين أخوي رجااال عارف الصح من الغلط وأنا الحمد لله واثق منه ومع ذلك أظل أنتبه له ...!!
فهد بإبتسامة : يلااااا خلنا نقوم نلعب معهم كووورة قبل لا يجينا مشعل يدوسنا .....
عبد الرحمن وهو يقوم : بهذي صدقت .. !!
عبد الرحمن : 30 سنة .. مشعل : 22 سنة ..
فهد : 29 سنة .. عبد الله : 22 سنة ..

// × // × //× // × //



تقدمت بهدوء واضح واحترام تسلم على عمتها وحبت رأسها وبعدين سلمت على زوجات عماتها اللي كان غرورهم واضح وتكبرهم اللي ماله حدود ...

أمل بسخرية : هلا فيك يا مشاعل... بشرينا عن أحوالك وأحوال أمك .. ؟
مشاعل وهي ملاحظة أسلوب السخرية في كلامها : الحمد لله بخيـر ..
حصة بسخرية جارحة : أمك حية ولا ماتت ... خبري أنها تطلقت من أبوك من عشر سنوات ولاعاد شفناها ... ايه الله يعافينا ولا يبلينا !! إلا أبوك يسمح لك تروحين لها ؟
مشاعل بصبر : ايه .. !!!
أمل : بصراحة اعذريني يا مشاعل لكن لو أنا مكان أبوك أمنعك من الروحة لها عشان ما تاخذين طباعها الشينة ... تعرفين أبوك ماطلقها إلا لشيء فيها مب زين وبيني وبينك أنا لا يمكن أسمح لولدي عبد الله يتزوج وحده متطلقة أمها حتى لو بنت عمه !!
مشاعل بنفاذ صبر : احترمي نفسك ... والزمي حدودك .. !!
وطلعت من عندهم وهي معصبة .. !!
أمل : وش بلاها زعلت .. ؟
حصة : هذي بنت سلطان يا أمل يحق لها تزعل .. !!
أمل : آخ بس هذا اللي قاهرني وبصراحة ما راح أرتاح لين أشوف هذا سلطان تحت التراب لأنه مدامه عايش لا يمكن نستفيد من شيء ... !!!
حصة : لا تخافين يا أمل في راسي موال ندفن سلطان في التراب وهي حي !!
أمل : عطينا مما عندكم ... !!
حصة : اصبري علي ألقى الوقت المناسب ونوقف سلطان عند حده ...
أمل : صراحة أنتي ما ينقدر عليك .. يكفي أن راشد مثل الخاتم عندك !!
حصة : بس بغى يضيع منا لما تزوج بنت الفقر ليلى لكن في الأخير ماتت وارتحنا منها ...

هنا دخلت هند بكل هدوء وثقة وكانت ملامحها تدل على انسانة هادئة واكتسبت الكثير من الحياة ولها خبرة كبير في الدنيا ...


هند وهي تصب الشاهي لأمل : وشلونك يا أمل

أمل : بخير يا هند ... أنت بشرينا عن أحوالك وأحوال عيالك ...!
هند : أنا بخير لكن عيالي ما يحتاج رجاجيل وما عاد الواحد يسأل عنهم
حصة بصدق : صراحة يا هند جبتي رجال يفتخر الواحد فيهم ... مع كل اللي صار لك ...
هند : الوحدة منا ياحصة ما توقف عند نقطة في الحياة .. فقدت أبوي وثم زوجي لكن الحمد لله على كل شيء .. ويكفيني عيالي اللي عوضوني عن كل شيء ...

وقعدوا يكملون سواليفهم واللي كانت تتسم بالبساطة والهدوء وإن كانت بعض النفوس مليئة بالحقد والسواد ...
  #79  
قديم 07-08-2013, 10:19 PM
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :$ ,

كتبتْ 11 روايات ؟ كلها حبيسة الأدراج لأني كنت أنتقد نفسي أدبيا
فهُناك لغة ركيكة كانت عيب الرواية الأولى والأخرى طريقة الأحداث لم تعجبني
وتلك سردها لم أكن أطمح له وأخرى توقفت عنها فتوقف عقلي لأفكر بنهاية . . تعدد أسباب حبسها بالأدراج ولكن كُنت أراها بدائية ولم أشأ أن أنشرها ,
هذه كتبتها ولم اكملها ببداية البارتز إلى الآن ولكن نشرتها من البداية لكي أُرغم نفسي على إكمالها ولا تكُون الثانية عشر في مكتبي ,

أتمنى أن أصِل إلى ذائقتكمْ , وكذلك أتمنى أن أُنتقد نقد بناء وهادفْ
أطمح أن أرتقي بها . . حاولت بكل ماأستطيع أن تكُون مختلفة وإن وفقت فهذا من ربي وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان . .
عندما أخرج من النص وهكذا مايصُوب إليه تمردي المعتاد أرجوا أن تلتمسوا إلي 70 عذرا ولا تدخلوني في ذمم ونوايا ,


أحببتكمْ وأطمح في محبتكمْ ,
  #80  
قديم 08-16-2013, 02:45 AM
 
يسلمووو
__________________
إذا ضاقت عليك الأرض بما رحبت، وضاقت عليك نفسك بما حملت فاهتف ... يا الله
إذا بارت الحيل، وضاقت السبل، وانتهت الآمال، وتقطعت الحبال، نادي ... يا الله
لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم











 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحدى..ادخل واطلع..وكل مره هتشوف نفس الصورة بشكل اخر... مهره حزينة موسوعة الصور 6 03-27-2012 01:33 PM
ممكن ترحبون فيني ولا اشيل قشي واطلع بره خزامى المدينه عيون التهاني و الترحيب بالأعضاء المستجدين 3 12-16-2008 04:19 PM
ادخل و اكسب حسنه واطلع وانت كسبان حسنة فراس الحلو أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 9 05-22-2006 11:01 AM


الساعة الآن 05:10 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011