|
أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 أرشيف مغلق للأستفادة من مواضيعه |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#11
| ||
| ||
رد: $$$>>> حديث الجمعة <<<$$$ عادة ملازمة لدى النساء والفتيات فكثير منهن يستخدمن الماكياج لتبيض السمراء وتسمير البيضاء وربما أطلن الكحل بالميل حتى توسع من عينها للذي يراها من بعيد طلبا للزينة والجمال من أنواع الماكياج التي يطول المقام بذكرها ( فهذا لا بأس به لكن بشرط عدم التشبه بالكافرات وأن تستره عن الأجانب ) )المساحيق ( وهو ما تصبغه المرأة على وجهها للزينة وفيها تفصيل : أن يحصل بها الجمال وهي لا تضر ولا تسبب فيه شيئا فلا بأس به ولا حرج وإن كانت تسبب فيها شيئا كبقع سوداء أو تحدث أضرارا فيه أخرى فإنها تمنع من أجل الضرر ) النمص ( و) حف الحواجب ( هو نتف شعر الحاجبين ليكون رقيقا خفيفا دقيقا طلبا للزينة والجمال وحكمه التحريم ومن أسباب اللعن والطرد من رحمة الله كما في الصحيحين قال صلى الله عليه وسلم لعن الله النامصة والمتنمصة ) ويلحق بالنمص كاملا ومن المؤسف حقا المبالغة في ما هو أكبر من النتف وهو حلقه كاملا بآلة كهربائية ووضع بعض المواد فتسبب عدم ظهوره ثانية ثم خطه بالقلم أو بالليزر بشكل ملائم للبشرة ) التشقير ( أمرٌ طارئٌ جديد في هذا العصر وهو صبغ شعر الحواجب بلون أشقر ونحوه للتجمل والزينة وحكمه كما في فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء التحريم لما فيه من تغيير خلق الله ولمشابهته للنمص المحرم شرعا حيث أنه في معناه ويزداد الأمر حرمة إذا كان الفعل تقليدا وتشبها بالكفار أو في استعماله ضرر على الجسم أو الشعر لقوله تعالى ) : ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة ( وقوله e )لا ضرر ولا ضرار( ومن باب الأمانة العلمية أنقل فتوى الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله في التشقير التي طلبتها مني كثير من الأخوات وكثر مرارا السؤال عنها ذلك أن الشيخ رحمه الله يرى جواز التشقير وأن الأصل فيه الإباحة إلا بدليل يقتضي التحريم أو الكراهة من الكتاب والسنة لاسيما أن التشقير هو لون فقط وخلقة الله باقية لم تتغير ولو قُرب من وجه المرأة المشقرة لحواجبها لاستطاع الرائي مشاهدة الشعر المصبوغ بكامل هيئته ووضعه . ) أه كلامه رحمه الله , وهنا تتحرّج الكثيرات من استخدامه وذلك لما يُذكر من الآثار الطبية السيئة من جراء فعله على المدى البعيد والأولى لها أن تتعرف أولا على سلبياته قبل التزيين به وملائمة بشرتها له. ) نتف وإزالة مابين الحاجبين ( يجوز نتفه وهو ليس من الحاجبين ويلحق بذلك جواز إزالة شعر شارب ولحية المرأة لأنه عيب ولا حرج في إبعاده والتخلص منه )لبس العدسات الملونة ( انتشرت وبشكل ملفت للنظر وقد كثر السؤال عنها وخاصة فيما يُستخدم للزينة والتجمل والشياكة وهي باهضة الثمن جدا حسب الموديل والنوع والصنع وقد اختلف العلماء المعاصرون فيها فمابين محرم لها لأنها تغيير لخلق الله ومابين مجوز لها بحكم أنها لون وصبغ من الألوان والأصباغ المعتادة لدى النساء وقد سُئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عنها فقال: ) إن كانت المرأة محتاجة لذلك لكون نظرها قاصرا فتحتاج لتقويته أو لكون عينها مشوهة فتحتاج لتجميلها فهذا لا بأس به فإذا لم يكن حاجة نظرنا هل هذه العدسة ليست مشابهة لأعين البهائم فلا بأس بها لكن تركها أحسن لأن بقاء الشيء على طبيعته أولى ولأن في ذلك إضاعة مال وإضاعة وقت بعمل تركيبها وتنزيلها أم أنها هذه العدسة تجعل العين شبيهة بعين البهائم كعين الأرنب وما أشبه ذلك فهذه حرام لأن التشبيه بالبهائم لم يقع إلا في مقام الذم ) |
#12
| ||
| ||
رد: $$$>>> حديث الجمعة <<<$$$ اقتباس:
فهو فى غاية الأهمية لكل امرأة مسلمة تبغى العمل على مرضات الله عز وجل فكتيرات منّا للأسف إلا من رحم ربى يتهاونون فى إتخاذهم للزينة فيفعلون ما هو محرم وما يخرج من رحمة الله ولا حولا ولا قوة إلا بالله والذى يجعلنا نعجب لحال هؤلاء إذا ذكرتى لها أن العمل كذا فيه لعن تأخذ الأمر ببساطة وكأن الأمر عادى الله المستعان , نسأل الله أن يهدينا ويهديى كل مسلم . ولقد أثار الأخ الفاضل عبد الودود نقطة خطيرة جدا ,, فكيف حال من ترى ان الشيخ الفلانى أو العلانى يجلس مع امرأة فضلا عن كونها متبرجة ومتنمصة وكل شىء محرم تفعله بلا حياء ونراه هو الآخر لا يستحى من مجالستها وكأن الأمر لا شىء فيه , فكيف بضعيفات النفوس من منظر كهذا ألن تكون حجة لهنّ للأسف وجود الشيخ اللافاضل مع الأخت المذيعة , نسأل الله العفو والعافية ونسأله عز وجل أن يردنا إلى الدين ردا جميلا إنّه ولى ذلك ومولاه وبارك الله فيكى اختى الحبيبة وثبتك الله على الحق ******************************************************* ******************************************************* جزاكى الله خيرا أختى الفاضلة نسائم على قبولك هذة الدعوة وجزا الله بالخير كل من شارك معنا فى هذا الموضوع
__________________ {فَاذْكُرُواْ اللّهَ كَذِكْرِكُمْ آبَاءكُمْ أَوْ أَشَدَّ ذِكْراً} {وَاذْكُرُواْ اللّهَ كَثِيراً لَّعَلَّكُمْ تُفْلَحُونَ } [مثل الذى يذكر ربه والذى لا يذكر ربه كمثل الحىّ والميّت] لا اله إلاّ أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
طرق التحميل لجميع المواقع المشهوره | نبيل المجهول | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 20 | 03-02-2011 06:40 PM |