عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > قصص قصيرة

قصص قصيرة قصص قصيرة,قصه واقعيه قصيره,قصص رومانسية قصيرة.

Like Tree7Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-06-2012, 05:15 AM
 
قصة عن رمضان \ مشاركتي خاصة للمعسكر الصيفي


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كيفكم ؟

اخباركم ؟

طبعا هذي مشاركتي للمعسكر الصيفي .

قصة من تاليفي

اول خطووة { الفهرس }

1- تعرف على الشخصيات ..

2- بداية القصة ..

3- نهاية القصة ..

4- الخاتمة ..:wardah:


BRB :wardah:
s к у likes this.
__________________


" اللهُّم أصمّد قلوبنا إليك , واجعلنا لا نطلُب غيرك ولا نسأل سِواك ولا نستغيث بأحد من خلقَك يا الله "

التعديل الأخير تم بواسطة فوز الجنة ; 08-06-2012 الساعة 05:50 AM
  #2  
قديم 08-06-2012, 05:50 AM
 

1- تعرف على الشخصيات ..


البطولة من نصيب : ليان

نبذة عن الشخصية : فتاة رائعة تحب الخير مسالمة جدا يوجد لديها اخوين واخت صغرى في الصف الاولى ثنوي وهي اكبر اخوتها


نتعرف على عائلته


والدة ليان .

اسم الوالدة : سارة

نبذة عن الشخصية : ام مثلية جدا تربية ابنائة على الخير وهي القلب الحنون في البيت وهي موضع الاسرار


والد ليان .

اسم الوالد : عبدالعزيز

نبذة عن الشخصية : ابو مثلي وهو شيخ وامام مسجد قدوة ابنائه


اخو ليان .

اسم الاخ : عمر

نبذة عن الشخصية : شخص عنيد لكنه حبوب يدرس الصف الثالث متوسط


اخو ليان .

اسم الاخ : ياسر

نبذة عن الشخصية : حبوب لكنه مغرور دايم يقدم النصائح للناس لكن لا يتقيد بها يدرس في الصف الاولى متوسط



اخت ليان الصغرى .

اسم الاخت : دلال

نبذة عن الشخصية : دلوعة العائلة تبلغ من العمر 3 سنوات


الان نتعرف على عائلة ابو محمد وهو العم


العم .

اسمه : عبدالرحمن

نبذة عن الشخصية : رجل اعمال شهير في المنطقة مشهور لكنه رجل مؤمن محافظ على الدين


زوجة ابو محمد .

اسمها : عبير

نبذة عن الشخصية : امراة صالحة مؤمنة تخاف الله تربي ابنائها على الخير


ولد العم .

اسمه : محمد

نبذة عن الشخصية : ولد عصبي طيووب حبووب لاكنه عنيد جدا اكبر من ليان بسنة يعني في الثالث ثنوي


ولد العم .

اسمه : خالد

نبذة عن الشخصية : رفيق عمر كليهما مغروران في الصف الثالث متوسط


brb
s к у likes this.
__________________


" اللهُّم أصمّد قلوبنا إليك , واجعلنا لا نطلُب غيرك ولا نسأل سِواك ولا نستغيث بأحد من خلقَك يا الله "

التعديل الأخير تم بواسطة فوز الجنة ; 08-06-2012 الساعة 06:24 AM
  #3  
قديم 08-06-2012, 06:16 AM
 

2- بداية القصة ..


كان العائلتان مجتمعين على سفرة فطور رمضان الحريم مع الحريم والرجال مع الرجال ..

الشباب يضحكون ويسلفون مع بعض ضحك واستهبال ..

قام قال محمد : عمي شخبارك شبخار الاهل

قال العم : الحمد لله كلنا بخيرر ..

قام عمر وقال : كل هذا السوال عشان بعض الناس

قال محمد : اسكت اسكت .

قام خالد : وقال المهم ما علينا عمي نبي نروح للاسنراحة

قال ابو ليان : خلاص كلكم بترحون .

قال محمد : انا ما ابي راسي يوجعني

قال عمر : اي عشان الناس البال مشغول فيه

قال محمد : اسكت اسكت مو رايق لك

قال ابو محمد : عيب احتراموا اللي اكبر منكم

قال ابو عمر : خالد وش فيك ساكت

قال خالد : ولا شي عمي

قال ياسر : طيب متى بنروح للاستراحة } الاخو مستعجل

قال عمر : مشينا يالله

وهم في الطريق كان يسوق عمر

تهاوش عمر وخالد

السالفة

نكملها في النهاية ..
Brb
s к у likes this.
__________________


" اللهُّم أصمّد قلوبنا إليك , واجعلنا لا نطلُب غيرك ولا نسأل سِواك ولا نستغيث بأحد من خلقَك يا الله "

التعديل الأخير تم بواسطة فوز الجنة ; 08-06-2012 الساعة 06:29 AM
  #4  
قديم 08-06-2012, 07:07 AM
 

3- نهاية القصة ..

قام محمد وخالد يتهاوشون

بسب محمد وليان

السالفة بدا فيها عمر

وقال عمر : اخوك ميت على اختي

قال خالد : اي واضح هي ميته عليه

قال عمر : من زين اخوك عشان تموت عليه

وقاموا يشتمون بعض ويلعنون وهم عيال عم

وقام وقال عمر : انزل خالد

قال خالد : من زينك انت وسيارتك بنزل

قال ياسر : خير حنا عيال عم مع بعض نروح للاستراحة

قال عمر : اسكت بس لانزلك معه

قام وضحك خالد وقال : انت تتهاوش مع اي احد حتى اخوك استغفر الله

قال عمر : روح بس

المهم وراح وخالد وركب سيارة اجرة

ورجع لبيت عمه

وراح عمر ورجع لبيتهم

وسال ابو محمد : وش فيكم رحعتوا بسرعة

قال ياسر : تهاوش

قال عمر : بروح غرفتي

قال خالد : محمد ودني البيت

وفي طريق صعود عمر لغرفته وجد ليان وقال لها : الله ياخذك بس

قالت ليان : وش سويت

قال: حسابك عندي هين خلهم يرحون

راحت ليان عند الحربم

قالت ام عمر : وش فيك

قالت ليان : ولا شي

بعدين راحت ليان لغرفتها وهي تبكي خايفة من عمر وهي تسال نفسها وش سويت

المهم سال ابو محمد : ياسر وش صار بين الشباب

قال ياسر : تهاوشوا عشان محمد وليان

قال ابو محمد : وش فيهم

قال ياسر : وشرح لهم كل السالفة

زعل العم ابو محمد وقال لمحمد : رح قل لامك مشينا

قال ابو عمر : تعشاء عندنا

قال ابو محمد : لا بنرجع للبيت ورجعوا لبيتهم

بعدين قام ياسر وصعد غرفته

قام ابوعمر وام عمر يسولفون وقالها السالفة اللي صارت

قالت ام عمر : يا رب سترك في رمضان ويسبون بعض

قال ابو عمر : يا رب مدري وش دخل ليان في محمد

قام وصعد ابو عمر لغرفة ليان ..

طق طق الباب

قالت ليان : مين

قال الاب : انا ابوك

فتحت الباب ومسحت دموعها

قالها وش فيك يا بنتي تبكي

قالت له وش صار معها هي وعمر

قال الابو : طيب انا اوريه

قالت ليان : طيب ان وش دخلني

وقال الابو: السالفة ليان

قالت ليان : بس عشاني اكلمها في الببي

قال الابو : انتي تكلمينه وانا مدري

قالت ليان : سامحني كنت غلطانة

قال الابو : وتهاوش عمر وخالد عشانك يا اللي ما تستحين

وطلع وهو غاضب

مسكينة ليان طاحت المشكلة على راسها

المهم دق الجوال حقها

لقته محمد

ردت ليان وقالت : شفت وش صار كل شي صار بسبنا

قال محمد : اي واحنا مسوينا شي

وسكرت بوجه محمد وهي تبكي

جت الام وقالت : ليان غلط اللي سويته يا بنتي

قالت ليان : ادري يمه وانا غلطانه

قالت الام : اذا كان يحبك خليه يجي ويخطبك ابتسمت ليان وهي مستحيه

قامت ام عمر وكلمت زوجها بالسالفة قال ابو عمر خلنا باكر نروح لهم

وفي بيت ابو محمد قام وهاوش محمد

وقال ابو محمد : مفروض تعلمني انك تحبها بدون مشاكل وجع راس

ترن ترن دق التلفون ردت ام محمد

وقالت ام عمر : السلام عليكم

ردت ام محمد : وعليكم السلام

قالت ام عمر : حبيت اخبرك ان بكره بنجي نفطر عندكم اذا ما فيه كلافة

قالت ام محمد : الله يحيكم والله البيت بيتكم

وسكروا التلفون

سال ابو محمد: من كان على التلفون

قالت ام محمد : هذي ام عمر يبون يجون بكره يفطرون

قال ابو محمد : الله يحيهم

المهم وجاي اليوم اللي جو عائلة ابو عمر وابو محمد

وطبعا عمر يسد عن خالد وخالد يسد عنه

افطروا

وقال ابو عمر : عيب يا اولاد في حديث عن النبي يقول

{ قال عليه الصلاة والسلام} :
{ لايحل لمسلم ان يهجر اخاه فوق ثلاث يلتقيان
فيعرض هذا ويعرض هذا,وخيرهما الذي يبدأ بالسلام.}




وسلموا على بعض وتصالحو المهم


قال ابو محمد : يا اخوي جايك بطلب واتمنى ما تردني خايب



قال ابو عمر : اتفضل وان شاء الله ما اردك خايب



قال ابو محمد : حاب اخطب ليان لولدي محمد



قال ابو عمر : هذي الساعة المباركة والله موافق



وصار كل شي تمام اخطبوا محمد لليان وعاشوا بخير



والاهم من هذا ان خالد وعمر تصالح



وهذا الاهم في القصة ان ما نتهاوش احنا وقريب لاتفه الاشياء وبذات في رمضان





brb

s к у likes this.
__________________


" اللهُّم أصمّد قلوبنا إليك , واجعلنا لا نطلُب غيرك ولا نسأل سِواك ولا نستغيث بأحد من خلقَك يا الله "
  #5  
قديم 08-06-2012, 07:12 AM
 

4- الخاتمة ..:wardah:

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى ان القصة استفتوا منها

وعرفتوا معانيها وكل تحكي عن رمضان وما نتهاوش مهما ما يصير لان رمضان شهر العبادة والمغفرة وقرات القران .

شهر لتقرب الى الله ..

الا بذكر الله تطمئن القلوب وهي التقرب الى الله بقراءة القران الكريم كتاب الله

اتمنى ان تعجبكم القصة القصيرة ..:wardah::wardah:
s к у likes this.
__________________


" اللهُّم أصمّد قلوبنا إليك , واجعلنا لا نطلُب غيرك ولا نسأل سِواك ولا نستغيث بأحد من خلقَك يا الله "
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشعر فى صيام رمضان يحتاج عناية خاصة حناان ترك حواء ~ 7 09-07-2012 01:15 AM
قصة قصيرة عن رمضان - مشاركتي في معسكر الصيف emo sakura قصص قصيرة 3 08-11-2012 06:28 PM
صلاة الضحى ..خاصة في رمضان زهرة اللافندر نور الإسلام - 12 09-04-2009 11:47 AM
اللهم بلغنا رمضان ( أكثر من 1000 محاضرة صوتية خاصة بشهر رمضان ) fares alsunna أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 11 09-15-2007 09:24 AM


الساعة الآن 08:09 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011