|
حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#51
| ||
| ||
__________________ |
#52
| ||
| ||
صحيح الاراء تختلف وان كنت لا تحترم اراء الاخرين فهذا لا يسمى نقاشا! ثم انك ايضا تهينني هكذا امام الجميع ... وانا اعتذرت اذن ؟؟ ءاتي واقبل يدك لتسامحني ؟؟؟! انا اعتذرت واعترفت بالخطا لا اعتقد انه هناك طريقة اخرى للاعتذار . ثم انك تختار من كلامي ما يوافق هواك ... تركت الفتوى كلهاااا وكل كلامي وكل الاراء وكل شيء وركزت على الزوجة الرابعة ؟؟! من فينا الذي يتحجج الان ؟ ثم انني اتشرف بالنقاش هنا ومع اصدقائي واعزائي لكن المتعصبين والذين لا يبقولن النقاش يرمون علينا بالتهم الغير مبررة . حسنا انا غبية وغير عاقلة ولا اجيد النقاش وصغيرة وتافهة ولا يجب علي النقاش مجددا هنا ... اليس كذلك؟ حسنا لا باس ان لم تكن تريد سماع رايي فلا تسمعه لم يجبرك احد على ما اعتقد ثم انت من سالت السؤال ولا تريد من يعارضك به ؟؟ غريب امرك! عموما افعل ما شئت فليس لي دخل بك انا لن اعيد كلامي لانني اثبته وقد فهمه الاعضاء على حسب اعتقادي ... هههه حتى ان اخي كريم اتفق معي ولم يتفق معك رغم انه فتى ... اذن انت الصح وجميييييعنا خطا ؟ -كيفك - بس هذا الواقع مع الاسف الشديد . ثم ان من تقول عنهم يفسرون الايات على هواهم فالفتوى ليست من عملي بل هي فتوى شيخ ... وان لم تقتنع بها والقيت علينا باتهامات باطلة تبرر اقوالك فليست مشكلتي . وها قد عدت للنقاش معكم جميعا من جديد بعدما اصبح الموجودين غير المتعصبين والذي يسؤون الفهم ... ^________^" . واشكرك على مناقشتك معنا .
__________________ book1 |
#53
| ||
| ||
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمار الحلوة بارك الله فيك اخي الكريم هذا ما اردت ايصاله لك ان المراة تتبع عواطفها اكثر من عقلها وانني لم انفي صفة العقل بها وانا اتفق معكِ جزاكِ الله كل خير وبارك فيكِ و نفع بكِ
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#54
| ||
| ||
أرجو التحاور بصورة أفضل مما قرأت وأخص الأخ /سهم الحب والأخت /دمعة ليل 1 , فلا داع لكل هذا فالهدف من أي نقاش هو الخروج بنتيجة إيجابية حتى ولو لم نتفق في الرأي .. وقد نتج عن المشادات الجانبية موضوع آخر تتبادلان فيه الاتهامات .. فهذا لا يعقل وأعتقد أنكما أكبر من هذه الصغائر
__________________ |
#55
| ||
| ||
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لم اتمكن من قراءة كافة الردود لكثرتها و بداها في اعادة نفسها لكن مما قرات ان معظم او جميع البنات هنا قد حكمن بعواطفهن و نسين ان رسول الله صلى الله عليه و سلم تزوج من زوجاته كل منها لغرض و كان هذا ليعلمنا درساً قيماً في اختيار الزوجات فمكان رسول الله صلى الله عليه و سلم يتصرف بتصرف و الا كان درساً لنا جميعاً فمكان يفعله ما هو الا وحي يوحى و ما كان متبوعاً في معظم الردود هو العدل بينهم و عدم تقصير زوجته قد اكون مؤيد لفكرة العدل خاصتاً في ان يكون قواماً لكن هل تعلومن انه ان كان العدل هذا بتمرة لكل منهم كل يوم و هم راضون فهذا عدل ولا حرج فيه ؟؟ و ايضاً للزوج حق عدم العدل في حالة موافقة الزوجتين علي امر ما (النساء 128): "وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ" اما عن التقصير فالزوج له ان يتزوج 4 حتى دون تقصير و هذا ما حلله الله له و هذا تجنباً للمعاصي من الرجل و ما نحن خلقنا الا لنعبد الله تعالى و نقتدي برسولنا صلى الله عليه و سلم و لا اظن ان لنا ان ندخل شهواتنا و حبنا في الحلال و الحرام فالحلال بين و الحرام بين و بينهم امور متشابهات فما دام الرجل يريد الزواج ب2 فهو حر في ذلك حتى دون تقصير اي من زوجاته فقد يكون زواجه بالثانية يجنبه ذنب و اثم عظيم و قد يكون زواجه بالثانية كما فعل رسولنا صلى الله عليه و سلم مع امنا سودة بنت زمعة لانقاذها من التعذيب و لرعاية بناتها و كذلك حفصة بنت عمر لتقوية العلاقة بين عمر بن الخطاب رضي الله عنه " اي انه قد يتزوج المرء منا لتقوية علاقة او نسب و هذا يكون غالباً مهم بين رؤساء الدول لتقوية العلاقة بين البلدين " و كذلك امنا زينب بنت خزيمة ليجبر بخاطرها بعد استشهاد زوجها و كذلك امنا بنت سلمة لان لم يكن لها مؤوى ولا عائل لها و لاولادها و كذلك سيدتنا ام حبيبة حتى يخفف ابا سفيان اذاه عن الرسول و عن المسلمين و حتى لا يجبروها اهلها علي الردة كل هؤلاء المهات و غيرهم تزوجهم رسول الله صلى الله عليه و سلم اما ليخفف نهم اذى او لرعايتهم و هناك من زوجات الرسول صلى الله عليه و سلم من تزوجهم لحبه لها مثل امنا خديجة رضي الله عنها فكيف اذ اراد زوجيك دون ان تقصري انتي معه ان يتزوج من اخرى اما لحبه لها او لرعايتها او لان يتكفل بها الخ.... و قد لا يطر ليفصل لكي بذلك حتى لا تنظري لها نظرة الشفقة و بهذا يكون قد وصل هو لاعلى درجات الطيبة و تحمل المقاسي نحن نتبع ما يمليه علينا ديننا لا نتبع هوانا و نحرمه من الزواج لمجرد رغباتنا اتمنى منكم التفهم للامر خاصتاً بعد ان وضعت بعض من اسباب زواج رسولنا صلى الله عليه و سلم من امهتنا و زوجاته و جزاكم الله خيراً |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
تهنئه خااصه جدا.....الكل لازم يفوت ويشارك **** | trekaaa | مواضيع عامة | 5 | 03-29-2009 05:02 AM |
متى اخر مرة جلست فيها مع اختك ؟؟الكل لازم يدخل حتى البنات | εïз][šнєяy | حوارات و نقاشات جاده | 24 | 10-27-2007 07:08 PM |
متى اخر مرة جلست فيها مع اختك ؟؟الكل لازم يدخل حتى البنات | εïз][šнєяy | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 0 | 10-25-2007 03:22 PM |