عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

Like Tree4659Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #4371  
قديم 04-29-2013, 03:10 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Łiƒẹ iş bẹάựτiƒựl مشاهدة المشاركة
لهدرجه السؤال صعب عشان ماحد يجاوب عليه

v for vendetta بالنسبه لسؤالك ترا في فرق بين تتعاملي مع البقال و تتكلمي

انتي بتتعاملي معاه عشان سبب مثل بتشتري حاجه وكذا

اما ان تتكلمي مع ذكر ما اظن فيه سبب يدفعك عشان تكلميه

الشيخ محمد صالح المنجد وهو من علماء المملكة العربية السعودية:-
لا حرج على المرأة المسلمة في الاستفادة من الإنترنت، ودخول " البالتوك "
ما لم يؤد ذلك إلى محذور شرعي ، كالمحادثة الخاصة مع الرجال ،
وذلك لما يترتب على هذه المحادثات من تساهل في الحديث يدعو إلى الإعجاب
والافتتان غالبا ، ولهذا فإن الواجب هو الحزم والابتعاد عن ذلك ،
ابتغاء مرضاة الله ، وحذرا من عقابه .


اممم و اي ولد ما يرضى اخته تتكلم مع احد غير محارمها

كيف تقولي انو مافي زواج لايسبقه حب ولازم ينعجب الرجل بالمراه عشان يحبها ويتجوزها

بالعكس اذا انعجب الرجل بالمراه وحبها من النت حتى لو تجوزها بيصير يشكك دايمم فيها لانه بيقول هذي كلمتني اكيد كلمت10 غيري

حتى هي بتشك وبتقول هذا كلمني اكيد كلم 10 غيري

طيب تقارني هذا الرجل الي جاء من الشباك [جاء من النت]من الاول بواحد جاء من الباب قصدي ماتعرف عليها ولاشي بس سمع عنها انها بنت

متربيه وكذا وخطبها


تحياتي


سؤالي واضح وضوح الشمس

اريد دليلا وان كان ضعيفا علي ان النقاش بين كلا من الجنسين .. حراااااااام شرعاً .
__________________
بما انه لا احد يحتاج وجودي .. والدليل علي وقفي مؤقتا
سارحل بهدوء

انا فعلا اسفه جدا

سوف تكمل رواياتي صديقتي المقربه اوركا

http://vb.arabseyes.com/members/882753.html

وساعلم منها اخباركم
وداعا بلا عودة
قضيت معكم اجمل الاوقات
واتمني اني قد طبعت في قلوبكم اشياء جميلة

اعتزااااااااااااااااال نهائي
رد مع اقتباس
  #4372  
قديم 05-02-2013, 11:01 AM
 
ليس الكلام مع شاب من النت كالكلام بينك وبين البقال

فأذا كان المخطوبين لا يحق لهم التخاطب مع بعض دون علم الوالدين الا قولا معروفا والذي فسره العلماء بالحديث في متطلبات الزواج وما الى ذلك فقط لاغير
وحرم عليهم غير ذلك

فما بالكي انتي وشاب غريب ليس حتى مخطوبكي ؟


القران والسنه حرم الكلام بين الرجل والمرأه في غير الحاجه الضروريه فقط


قال الله تعالى: {قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ} [النور: 30].

في (صحيح البُخاري) عن ابنِ عبَّاس رضِي الله عنْهما: أنَّ النَّبيَّ صلَّى الله عليه وسلَّم قال: "لا يخلوَنَّ رجل بامرأةٍ إلا ومعها ذو مَحرم".

عن أبِي سعيدٍ الخدْري رضِي الله عنْه: أنَّ رسول الله صلَّى الله عليْه وسلَّم قال: "إنَّ الدُّنيا حلوةٌ خضرةٌ، وإنَّ الله تعالى مستخْلِفكم فيها، فينظُر كيف تعملون، اتَّقوا الدُّنيا واتَّقوا النِّساء"؛ (رواه مسلم)، وفي (الصَّحيحين) عن أسامة قال: قال رسول الله صلَّى الله عليْه وسلَّم: "ما تركتُ بعدي فتنةً أضرَّ على الرِّجال من النِّساء".

قال تعالى: {فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ} [الأحزاب: 32]،


والإنسان بعد ذلك يقول لك: والله أستحي، مع النساء الأجنبيات إذا كان موقفك هكذا قاسي أو جاف أكمل، امرأة فإذا ابتسمت لها، وإذا سألتها عن صحتها، وعن أهلها، صار في حديث، صار في مشاعر مشتركة وأنت لا تملك قلبك، هنا ما في لباقة، اللباقة معه الرجال، لكن المرأة الأجنبية لا تحل لك، سؤال وجواب، ما في كلمة أروع من كلمة سيدنا موسى..
﴿فَجَاءَتْهُ إِحْدَاهُمَا تَمْشِي عَلَى اسْتِحْيَاءٍ﴾
( سورة القصص: من آية " 25 " )
قبل ذلك، لما رأى امرأتين تزودان ماذا يقول لهما ؟..
﴿مَا خَطْبُكُمَا ﴾
( سورة القصص: من آية " 23 " )
لو درست اللغة العربية كلها، أو أية لغة، ما وجدت كلمةً أشد إيجازاً، وأشد جديةً، وأشد وضوحاً، وأشد اختصاراً وإيجازاً من هذه الكلمة، من الآنستين مثلاً ؟ صار في..
﴿مَا خَطْبُكُمَا قَالَتَا لَا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاءُ﴾
هي لما جاءت قالت:
﴿إِنَّ أَبِي يَدْعُوكَ ﴾
انظر لدقة الآية..

﴿إِنَّ أَبِي يَدْعُوكَ لِيَجْزِيَكَ أَجْرَ مَا سَقَيْتَ لَنَا ﴾
لماذا لم تقسِّم الكلام ؟ والله إن أبي يدعوك، فيقول هو: خير إن شاء الله، ما المناسبة؟ ما أتاحت له أن يسألها وأن يجيبها..
﴿إِنَّ أَبِي يَدْعُوكَ لِيَجْزِيَكَ أَجْرَ مَا سَقَيْتَ لَنَا ﴾
هذا الكلام للنساء إذا اشترين من البائعين لا يجب أن يقلن: راعينا، وجيرانك، وزبائنك، وقلبك قاسي علينا، هذا لا يجوز
رد مع اقتباس
  #4373  
قديم 05-02-2013, 11:31 AM
 
ثم أنتي ا أخت في فور فانديتا
تقولين الدين يسر وليس عسر ولم يحرم سوى ثلاثة أو أربعة أشياء والباقي مكروه
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


يمكنني أن أذكر لكي اشياء محرمه كثيره أكثر من هذا العدد ولا تزال البقيه


الزنا والخمر و الميسر والربا و الميته والدم ولحم الخنزير وما اهل لغير الله و رمي المحصنات وعبادة الأوثان والشرك بالله وترك الصلاه والأفطار في رمضان والجماع في نهار رمضان و لبس الرجال للحلي والحرير والموسيقى كالمزمار وقرع الطبول فقط أحل الدف والوشم صاحبته أو صاحبه ملعون والتنميص أي أزالة شعر الحاجب حرام ومن تذيل شعر حاجبها او تزيله لغيرها ملعونه والفشر حرام أي المباعده بين الأسنان و الغش في الميزان
والكثييييييييير
هذا ما اتذكره فقط ولهذا

احب ان أسرد لكي تلك القائمه من المحرمات أحضرتها مخصوص بها الكثير ولكن ليس كل شئ مازال هنالك غيرها

1 ـ إعانة الظالم.
2 ـ الإعراض عن ذكر الله.
3 ـ الإسراف.
4 ـ تزيين الرجل بالذهب، ولبسه للحرير.
5 ـ الاستمناء.
6 ـ إيذاء الناس.
7 ـ استعمال أواني الذهب والفضة.
8 ـ إفشاء السر.
9 ـ عدم إطاعة الأولاد للأبوين، وعدم إطاعة الزوجة للزوج (فيما يجب إطاعتها له).
10 ـ إشاعة الفاحشة.
11 ـ الاحتكار.
12 ـ إلقاء النفس في التهلكة.
13 ـ عقد الرجل عن حليلته، وسائر أنواع السحر، والتسخير.
14 ـ الافتراء.
15 ـ لتنجيم ـ في الجملة ـ.
16 ـ التدليس.
17 ـ تبديل الوصية.
18 ـ التجسَّس.
19 ـ قتل أحد، أو جرحه، أو قطع عضو من أعضائه.
20 ـ منع حقوق الله تعالى، أو حقوق الناس.
21 ـ سجن أحد بغير حق.
22 ـ الحسد.
23 ـ إضاعة حقوق الناس.
24 ـ شرب المسكر، خمراً كان أو غيرها.
25 ـ أكل الميتة، أو لحم الخنزير، أو سائر اللحوم المحرمة، وأكل النجس وشربه، وأكل سائر المحرمات، كالطين وما أشبه.
26 ـ الخيانة، والخديعة، والغش.
27 ـ السرقة.
28 ـ القيادة والدياثة، بالجمع بين حرامين، أو ولدين، أو ولد وبنت.
29 ـ الكذب.
30 ـ سب الله، والأنبياء، والأئمة، والدين، والكتاب، والمذهب، والناس.
31 ـ النفاق بأقسامه، ومنها كون الشخص ذا لسانين، فيمدح حاضراً ويذم غائباً.
32 ـ الرشوة.
33 ـ الربا.
34 ـ قطع الطريق.
35 ـ حلق اللحية، وقطع الإنسان بعض أعضاء نفسه، أو إفناء قوة من قواه كتعمية عينه ـ مثلاً ـ.
36 ـ الاختلاط بين الفتيان والفتيات اختلاطاً محرماً.
37 ـ الرضا بالمعاصي.
38 ـ الزنا، واللواط، والسحاق، والنظر إلى الأجنبي، ولمس بدنه.
39 ـ ضرب الناس بغير حق.
40 ـ الرمي بالزنا، أو اللواط، أو سائر النسب المحرمة.
41 ـ النميمة، والغيبة، والخوض في الباطل، والفتنة.
42 ـ السعي في خراب المساجد وتنجيسها.
43 ـ السعاية عند الظالمين.
44 ـ عمل آلات اللهو، وآلات القمار، والصلبان.
45 ـ سفور النساء، وتبرجهن.
46 ـ حنث اليمين، والنذر، والعهد.
47 ـ شهادة الزور، وكتمان الحق.
48 ـ لعب الشطرنج والنرد، وما أشبهها.
49 ـ إضاعة الإنسان عياله.
50 ـ الظلم والتعدي.
51 ـ التعصب بالباطل.
52 ـ الغناء.
53 ـ الفساد في الأرض.
54 ـ قطع الرحم، وعقوق الوالدين، وإضاعة الأولاد.
55 ـ تطفيف الكيل، والوزن
56 ـ التشبيب بالمرأة العفيفة، أو الغلام.
57 ـ كشف العورة عند الناظر المحترم.
58 ـ المجادلة بغير الحق.
59 ـ التطلع في دور الجيران.
60 ـ استعمال كل شيء ضار بالبدن ضرراً بالغاً وكذا إضرار الغير.




كلامكي كله خطأ

فمن أين جئتي بهذا الكلام بأن الدين لم يحرم سوى شئين او ثلاثه او أربع والباقي مكروه ؟
أظن انكي لا تعرفين في الدين فلا تفتري بالقول وتتحججي بحجج كاذبه على دين الله لتبرير ما تفعلين

دمتي بخير أدعو الله بالهدايه لي ولكم
رد مع اقتباس
  #4374  
قديم 05-02-2013, 11:48 AM
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عندي سؤال لبنات
لماذا بعض الفتيات لا يلبسن الحجاب؟
مع انه زينة لهن
__________________
مدونتي عنواني

التعديل الأخير تم بواسطة أمير بقلمي ; 05-02-2013 الساعة 11:59 AM
رد مع اقتباس
  #4375  
قديم 05-02-2013, 12:50 PM
 
عدم لبس الحجاب يعتبر تبرج
بل ويكون من قبائح التبرج
التبرج معصية لله ورسولf
ومن يعص الله ورسوله فإنه لا يضر إلا نفسه، ولن يضر الله شيئاً، قال رسول الله : { كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى، قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال: من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى }.
التبرج يجلب اللعن والطرد من رحمة الله
قال رسول الله : { سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات، على رؤوسهن كأسنمة البخت، العنوهن فإنهن ملعونات }.
التبرج من صفات أهل النار
قال رسول الله : { صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات.. } الحديث.
التبرج سواد وظلمة يوم القيامة
الطيب نتن، والنور ظلمة، بعكس الطاعات فإن خلوف فم الصائم ودم الشهيد أطيب عند الله من ريح المسك.
التبرج نفاق
قال النبي : { خير نسائكم الودود الولود، المواسية المواتية، إذا اتقين الله، وشر نسائكم المتبرجات المتخيلات وهن المنافقات لا يدخلن الجنة إلا مثل الغراب الأعصم }، الغراب الأعصم: هو أحمر المنقار والرجلين، وهو كناية عن قلة من يدخل الجنة من النساء لأن هذا الوصف في الغربان قليل.
فمنى نصيحه لكل من لا تلبسه
♥emma♥
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تهنئه خااصه جدا.....الكل لازم يفوت ويشارك **** trekaaa مواضيع عامة 5 03-29-2009 05:02 AM
متى اخر مرة جلست فيها مع اختك ؟؟الكل لازم يدخل حتى البنات εïз][šнєяy حوارات و نقاشات جاده 24 10-27-2007 07:08 PM
متى اخر مرة جلست فيها مع اختك ؟؟الكل لازم يدخل حتى البنات εïз][šнєяy أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 10-25-2007 03:22 PM


الساعة الآن 12:24 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011