|
نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#11
| ||
| ||
وهو كله يرسم صوره ان الصحابه رضي الله عنهم كانوا يتقاتلون علي الخلافه وهذا لم يحدث!!! واعطيني دليلا واحد ان سيدنا معاويه سب سيدنا علي رضي الله عنه؟ اما بالنسبه للرد علي سؤالكِ اولا سارد علي سؤالكِ قال له الخليفة عمر بن الخطاب ( رض ) ان النبي يهجر ؟!! اريد رأيكم بالأمر الاجابه أولاً : أن هذه اللفظة (أهجر) لا تثبت عن عمر - رضي الله عنه - أصلاً وإنما قالها بعض من حضر الحادثة من غير أن تعين . وإنما الثابت فيها ( فقالوا ما شأنه أهجر) هكذا بصيغة الجمع دون الإفراد . ثانياً : الثابت الصحيح من هذه اللفظة أنها وردت بصيغة الاستفهام هكذا (أهجر؟) وهذا بخلاف ما جاء في بعض الروايات بلفظ (هجر، ويهجر) فقد نص شراح الحديث على أن الاستفهام هنا جاء على سبيل الإنكار على من قال: ( لا تكتبوا ). ثالثاً : على فرض صحة رواية (هجر) من غير استفهام، فلا مطعن فيها على قائلها، لأن الهجر في اللغة يأتي على قسمين: قسم لا نزاع في عروضه للأنبياء ، وهو عدم تبيين الكلام لبحّة الصوت، وغلبة اليبس بالحرارة على اللسان، كما في الحميات الحارة، وقسم آخر: وهو جريان الكلام غير المنتظم، أو المخالف للمقصود على اللسان لعارض بسبب الحميات المحرقة في الأكثر. وهذا القسم محل اختلاف بين العلماء في عروضه للأنبياء، فلعل القائل هنا أراد القسم الأول ، وهو أنا لم نفهم كلامه بسبب ضعف ناطقته ، ويدل على هذا قوله بعد ذلك( استفهموه ) رابعاً : يحتمل أن تكون هذه اللفظة صدرت عن قائلهاعن دَهَشٍ وحَيْرةٍ أصابته في ذلك المقام العظيم،والمصاب الجسيم، كما قد أصاب عمر وغيره عند موت النبي صلى الله عليه وسلم قاله القرطبي قلت ( الدكتور إبراهيم الرحيلي ) : وعلى هذا فقائلها معذور أياً كان معناها، فإن الرجل يعذر بإغلاق الفكر والعقل، إما لشدة فرح أو حزن، كما في قصة الرجل الذي فقد دابته ثم وجدها بعد يأس فقال: ( اللهم أنت عبدي، وأنا ربك ، أخطأ من شدة الفرح ) خامساً : هذه اللفظة صدرت بحضور رسول الله صلى الله عليه وسلم وكبار أصحابه، فلم ينكروا على قائلها، ولم يؤثموه، فدل على أنه معذور على كل حال ، ولا ينكر عليه بعد ذلك إلا مفتون في الدين ، زائغ عن الحق والهدى، كما هو حال هذا المسكين المعرض نفسه لما لا يطيق. اما عن الصلاة البتراء لم يثبت حديث حول " الصلاة البتراء " ، وإنما هو من الأحاديث المكذوبة المنتشرة في كتب الشيعة وليس لها أصل في كتب الحديث والأثر . اما عن ادعائكِ ان معاويه رضي الله عنه اول من سمي (اهل السنه والجماعه) فهذا كذب (أهلُ السنَّة والجماعة) ، هذا لفظٌ أُطْلِقَ في أواخر القرن الثاني الهجري على أتـْبـَاعِ الأثر والمخالفين للفـِرَقْ المختلفة الذين خرجوا عن طريقة الصحابة والتابعين. وأول من استعمله بعض مشايخ البخاري - رحمهم الله تعالى - وجـَمـَعَ بين لفظين، بين (السنة) و(الجماعة)؛ لأنَّ هناك من يدَّعِي اتّباع السنة ولكنه لا يكون مع الجماعة، وهناك من يدعو إلى الجماعة بلا اتِّبَاعِ سنة. فصارت طريقة أهل الحديث والأثر أتباع السلف الصالح مشتملة على شيئين: اتِّبَاعْ السنة والجماعة. وكلٌ منهما في الحقيقة لازمٌ للآخر، فاتّباع السنة هو اتّباع الجماعة، واتّباع الجماعة هو اتّباع السنة، وذلك لأنَّالنبي - صلى الله عليه وسلم- صَحَّ عنه في الحديث الذي في السنن أنه قال (وَسَتَفْتَرِقُ هذه الأمَّة عَلَى ثلاثٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً. كُلّهَا فِي النّارِ, إِلاّ وَاحِدَةً. وَهِيَ الْجَمَاعَةُ) 1. فصارت الفِرَقْ في النار؛ يعني مـُتَـوَعـَّدَةْ بدخولها في النار، والناجية فرقة واحدة هي الجماعة، وهم المتبعون للسنة الممتثلون لقول النبي - صلى الله عليه وسلم: (عَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وسُنَّةِ الْخُلفَاء الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيين مِنْ بَعْدِي، تَمَسَّكوا بها، وَعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ) 2... الحديث. وإذا أُفْرِدَ أهل السنة فقد يـُطْلـَقُ ويـُرَادُ بهم ما يقابل الرافضة والشيعة. لأنَّ لفظ (أهل السنة) يطلق ويراد به ما يخالف التَّشيُّع، ويُطلق ويراد به أهل الحديث والأثر. ولهذا زادوا على السنة (الجماعة)، مع أنَّ كلاً منهما ملازمٌ للآخر لأجل أن يكون هناك تحديد في الإطلاق، فيكون المراد بالإطلاق ما يخالف الفرق كلها: الرافضة والخوارجوالجهمية، المرجئة والقدرية، والجبرية إلى آخر أصول الفرق. وانا اقول لكِ اذا تكلمتِ عن الصحابه فتكلمي بادب لانهم هم الذين حملوا هم الدين علي اكتافهم وفتحوا الارض شرقا وغربا نحن اهل السنه والجماعه نحب ال بيت النبي عليهم السلام والله اكثر من انفسنا ونقول بان علي رضي الله عنه في الجنه وان الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنه وان فاطمه الزهراء ريحانه رسول الله لماذا يا رافضه تصورون حياة الصحابه بانها مليئه بالحقد والحسد!!!! والتنافس علي الدنيا!!! اتقوا الله ومن يضع حديثا لابد وان يذكر سنده وتخريجه في امان الله
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#12
| ||
| ||
.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&. " احفظوني في أصحابي ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم يفشوا الكذب حتى يشهد الرجل و ما يستشهد و يحلف و ما يستحلف " تحقيق الألباني ( صحيح ) انظر حديث رقم : 206 في صحيح الجامع قال الإمام القحطاني رحمه الله في نونيته : دع ما جرى بين الصحابة في الوغى & بسيوفهم يوم التقى الجمعان فقتيلهم منهم وقاتلهم لهم & & وكلاهما في الحشر مرحومان والله يوم الحشر ينزعُ كلما & تحوي صدورهم من الأضغان والويل للركب الذين سعوا الى & عثمان فاجتمعوا على العصيان ويل لمن قتل الحسين فانه & & قد باء من مولاه بالخسران لسنا نكفّر مسلما بكبيرة & & فالله ذو عفو وذو غفران لا تقبلنّ من التوارخ كلما & & جمع الرواة وخطّ كلّ بنان اروي الحديث المنتقى عن أهله & في ما ذوي الأحلام والأسنان كابن المسيّب والعلاء ومالك & والليث والزهري أو سفيان واحفظ رواية جعفر بن محمد & & فمكانه فيها أجلّ مكان واحفظ لأهل البيت واجب حقهم & واعرف عليّا أيّما عرفان لا تنتقصه ولا تزد قي قدره & فعليه تصلى النار طائفتان احداهما لا ترتضيه خليفة & & وتنصّه الأخرى إله ثانٍ والعن زنادقة الروافض انهم & أعناقهم غلت الى الأذقان جحدوا الشرائع والنبوّة واقتدوا & بفساد ملة صاحب الايوان لا تركننّ الى الروافض انهم & شتموا الصحابة دونما برهان لعنوا كما بغضوا صحابة أحمد & وودادهم فرض على الانسان حبّ الصحابة والقرابة سنة & & ألقى بها ربّي اذا أحياني احذر عقاب الله وارجو ثوابه & & حتى تكون كمن له قلبان ... .. . يُغلق الموضوع
__________________ .&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&. ~ @@ ~~~ @@ ~ أولاً : لا أقبل صداقة الإناث , فهنا كلنا أُخوة ~ @@ ~~~ @@ ~ من كتاباتي : أتسائل هل أصابه الكسل أم بقناع الحب كان يخدعني !! سأحاول تجافي الألم بالرغم أنه لا يجافيني !! أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم !! سأتركك والأيام يا ميلاد تعاستي !! فأحياناً تمن وأحياناً تخون !! ماعاد باقي لك مكان !! لا تنفع النفس الخبيثه ندامة !! ولم تنوي الرحيل !! متنازل علي الدنيا باللي فيها !! تذكروني بكُل خير ٍ , @@ ~~ @@ نصيحتي لمن يأخذ علمه عن كل من هب ودب !! أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم *&* فاسمع لشيخ علمه فات القمـــم إسمع لمن للدين كانه مناصراً *&* وعلى الضلال يلتهب مثل الحمــــــــم إسمع لشيخ عاقل متفقه **&** لايجتمع على ذي الضلالة والذمــــــــم أقصد اناساً راشدين في علمهم *&* ليس الذين ضلالهم فات العتــــــــم يا إخوتي كونوا على منهاجهم *&* سلكوا طريق الخير وا نفعوا الأمـــم كا ابني العثيمين الذي أمضىوقته*&* في النصح والتبيان يا خير العلم أو شيخنا الألباني ناصر ديننا *&* كتب الحديث وصححه يالى الهم او شيخنا بن باز فاق بفقهه *&* من كان يبصر وا يرى رغم السقــــــم فاسرع أخي ولا تكنمتكسلاً*&* فسماعهم يروي ضمأ كل من فهــــــم لله أكتُبها القصيدةناصحاً **&** من كان يأخذُ علمه ممن ظـــلـــــــــم , بقلمي , مواقع أنصحكم بها : www.ibnothaimeen.com |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الحق الحق بسرعه شقة 120م بمكان تحفة بزهراء المعادى للبيع بسعر وهمى | kokyana19 | مواضيع عامة | 0 | 04-28-2012 01:54 PM |
أنت أغنى الناس واعبد الناس وخير الناس وأقوى الناس | m-nasser | نور الإسلام - | 6 | 04-05-2012 10:13 PM |
تعريف العفو في الحق و الحق الخاص | تئلمت بس تعلمت | مواضيع عامة | 0 | 03-30-2008 12:02 AM |
من أقوالهم في ديننا | أحمر العين | نور الإسلام - | 3 | 03-23-2008 08:19 PM |
جــوال ديننا | abukaram | نور الإسلام - | 0 | 03-21-2007 07:59 AM |