عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree25Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #6  
قديم 11-06-2012, 03:24 AM
 
.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&.

علم الرجال أو علم رجال الحديث

ويسمى أيضا علم الجرح والتعديل

هو أحد فروع علم الحديث ،

يُبحث فیه عن أحوال رواة الحديث من حيث

اتصافهم بشرائط قبول رواياتهم أو عدمه.

وقيل في تعريفه أيضا:

هو علم وضع لتشخيص رواة الحديث،

ذاتا ووصفا، ومدحا وقدحا.


و قيل أيضا:

هو علم يدرس سير رواة الأحاديث النبوية

ليتم الحكم على سندها إذا كانت

صحيحة أو حسنة أو ضعيفة أو موضوعة.

وإن تُرك هذا العلم يخرجُ علينا كُل زاعق وناعق !!

ولن نجد أحداً يقف في وجه المُبتدعين !!


أُخيتي ,

أرى موضوعكِ يحمل نوايه صادقة منكِ

ولكنه يفتقرُ للمنهجية القويمة التي


يجب على المرء اتباعها ,

والمنهجية السليمة تكون :


بحُب المسلمين الموحدين ...

والبُعد والفرار من المُغاليين والمُبتدعين !!

ولا ضير في مُناصحة المُبتدعة لا مُخالطتهم ...

أسأل الله أن يفقهنا وإياكِ في ديننا


وأن يفتح علينا ببركات من السماء ...

أشكُر لكِ حُسن نيتكِ ...
__________________
.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&.



~ @@ ~~~ @@ ~

أولاً : لا أقبل صداقة الإناث , فهنا كلنا أُخوة


~ @@ ~~~ @@ ~

من كتاباتي :






أتسائل هل أصابه الكسل أم بقناع الحب كان يخدعني !!




سأحاول تجافي الألم بالرغم أنه لا يجافيني !!





أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم !!





سأتركك والأيام يا ميلاد تعاستي !!






فأحياناً تمن وأحياناً تخون !!






ماعاد باقي لك مكان !!





لا تنفع النفس الخبيثه ندامة !!




ولم تنوي الرحيل !!






متنازل علي الدنيا باللي فيها !!





تذكروني بكُل خير ٍ ,





@@ ~~ @@

نصيحتي لمن يأخذ علمه عن كل من هب ودب !!



أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم *&* فاسمع لشيخ علمه فات القمـــم




إسمع لمن للدين كانه مناصراً *&* وعلى الضلال يلتهب مثل الحمــــــــم



إسمع لشيخ عاقل متفقه **&** لايجتمع على ذي الضلالة والذمــــــــم



أقصد اناساً راشدين في علمهم *&* ليس الذين ضلالهم فات العتــــــــم



يا إخوتي كونوا على منهاجهم *&* سلكوا طريق الخير وا نفعوا الأمـــم



كا ابني العثيمين الذي أمضىوقته*&* في النصح والتبيان يا خير العلم



أو شيخنا الألباني ناصر ديننا *&* كتب الحديث وصححه يالى الهم



او شيخنا بن باز فاق بفقهه *&* من كان يبصر وا يرى رغم السقــــــم



فاسرع أخي ولا تكنمتكسلاً*&* فسماعهم يروي ضمأ كل من فهــــــم



لله أكتُبها القصيدةناصحاً **&** من كان يأخذُ علمه ممن ظـــلـــــــــم



, بقلمي ,


مواقع أنصحكم بها :

www.ibnothaimeen.com



  #7  
قديم 11-06-2012, 03:33 AM
 
* بالنسبة لما قاله الكُبيسي عن الصحابي الجليل

مُعاوية بن صفيان رضي الله عنه أراهُ ضلالاً مُبيناً ...

وفي هذا الصدد فتوى للشيخ عُبيد حفظه الله :

نص الفتوى منقول من شبكة سحاب كتب الأخ أبو نُصير السلفي :


«الورقات - المدينة النبوية»: في سؤال وجه للشيخ العلامة عبيد بن عبد الله الجابري حفظه الله تعالى، حول طعن المدعوا "أحمد الكبيسي العراقي" في كاتب الوحي معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه وصحابي رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال السائل: «بارك الله فيكم، شخص يقول يطعن في معاوية رضي الله عنه، ويقول إني أتقرب إلى الله ببغضه، ويقول عندما نذكر الصحابة فإنما نقصد أبا بكر وعمر ولا نقصد معاوية رضي الله عنه ..»

الشيخ حفظه الله مقاطعاً السائل:

«.. وأنا أتقرب إلى الله ببغضه ولعنه، هذا أعني معاوية رضي الله عنه خال المؤمنين، فنحن معاشر المؤمنين أبرياء من هذا الرجل، ومعاوية رضي الله عنه هو خير ملوك الدنيا، فأول ملك في الإسلام هو الصحابي المبارك الخير الفاضل معاوية ابن أبي سفيان رضي الله عنه، وعن أبيه وأمه، إن رغمت أنوف هؤلاء .. نعم».
__________________
.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&.



~ @@ ~~~ @@ ~

أولاً : لا أقبل صداقة الإناث , فهنا كلنا أُخوة


~ @@ ~~~ @@ ~

من كتاباتي :






أتسائل هل أصابه الكسل أم بقناع الحب كان يخدعني !!




سأحاول تجافي الألم بالرغم أنه لا يجافيني !!





أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم !!





سأتركك والأيام يا ميلاد تعاستي !!






فأحياناً تمن وأحياناً تخون !!






ماعاد باقي لك مكان !!





لا تنفع النفس الخبيثه ندامة !!




ولم تنوي الرحيل !!






متنازل علي الدنيا باللي فيها !!





تذكروني بكُل خير ٍ ,





@@ ~~ @@

نصيحتي لمن يأخذ علمه عن كل من هب ودب !!



أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم *&* فاسمع لشيخ علمه فات القمـــم




إسمع لمن للدين كانه مناصراً *&* وعلى الضلال يلتهب مثل الحمــــــــم



إسمع لشيخ عاقل متفقه **&** لايجتمع على ذي الضلالة والذمــــــــم



أقصد اناساً راشدين في علمهم *&* ليس الذين ضلالهم فات العتــــــــم



يا إخوتي كونوا على منهاجهم *&* سلكوا طريق الخير وا نفعوا الأمـــم



كا ابني العثيمين الذي أمضىوقته*&* في النصح والتبيان يا خير العلم



أو شيخنا الألباني ناصر ديننا *&* كتب الحديث وصححه يالى الهم



او شيخنا بن باز فاق بفقهه *&* من كان يبصر وا يرى رغم السقــــــم



فاسرع أخي ولا تكنمتكسلاً*&* فسماعهم يروي ضمأ كل من فهــــــم



لله أكتُبها القصيدةناصحاً **&** من كان يأخذُ علمه ممن ظـــلـــــــــم



, بقلمي ,


مواقع أنصحكم بها :

www.ibnothaimeen.com



  #8  
قديم 11-06-2012, 12:39 PM
 

أخي أحمد سأرد عليك أولاً ثم على أخي مؤمن


والمعذرة عزيزتي أحلام لتدخلي

انما لفتني الموضوع

ياأخي الكريم انما تطرقت الأخت أحلام لهذا الموضوع كما كنت سأتطرق له بعدما

لاحظنا ان القسم الخاص بنصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم


تحول لمجموعة من المناوشات والحروب الطائفية والطعن بالمذاهب

انتم تروا انهم يخطئون وان لديهم بدع وعادات لاتحبذونها وترونها خاطئة

وتهجمتم عليه بجدالات عقيمة طويييييييييييييييييييلة لاجدوى منها

برأيك اهكذا تكون نصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم

على الأقل هذا ليس القسم المناسب لها على أقل تقدير في وصف الأمر

أضف الى أن هناك من تعرض للكثير من المذاهب فهل كلهم خطائون ومذهب السلفية وحده الصحيح

حتماً لااحد سيتقبل هذه الحقيقة

كما أن الأسلوب له دور فأسلوب النصح والمحبة والتفهم والاستماع للطرف المقابل

مختلف عما أجده هنا من تهجم وارغام على اقناع الطرف الآخر برأيه

كما هناك ألفاظ مستقذرة قبيحة تلفظ هنا ولااظن ان من يقول هذه الألفاظ يستحق ان

يكون قدوة ناجحة للآخرين


كما أن من يريد المجادلة لابد ان يكون ثقة وعلى قدر وافر من العلم وله من المكانة

مايمكن للآخرين تقبلها والاستماع منه على أساسها


فليس كل من كان يستمع لأي كان فهذه أمور عقائدية وتمس مذهبه الذي عاش عليه

منذ طفولته


الاترى ان من الاجحاف بحقه تخطيئه وتكفيره دون الاستماع له حتى ؟ !!!

ناهيك عن ان تكفير المسلم للمسلم حرااااااااااااام .. حرام عليك دمه وماله وعرضه

وماذكرته الأخت أحلام يكفي لايضاح هذه الحقائق

دعوا هذا الأمر للمختصين والعلماء والفقهاء ولاتحولوا منتدانا الراقي لساحة

هجوم وطعن


أرجو ان تكون فهمت مقصدي وأرجو ان نكون اخواناً متحابين متناصحين بالخير

وبما يفيدنا بدنيانا وأخرانا


ونكون أمة متوحدة لايوجد بها فروق طائفية لعينة ماابتدعها الا اولئك الملحدين

...........................

أخي مؤمن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انت تركت كل القيم الموجودة بالموضوع

وانتقلت لنقطة واحدة ازعجتك منها ألا وهو الكبيسي

عجيب حقاً ؟!!

حسناً سأتحدث معك بشأن النقطة التي طرحتها مع العلم أني لااعرفه حقيقة

لكني سأتحدث بشأن الموضوع الذي تطرق له

واعلم اني لااريد المجادلة معك أو افساد موضوع عزيزتي أحلام انما اريد ايضاح بعض النقاط

انت قلت انه سب الخليفة معاوية وقال عنه ماذكرت

لنعقد مقارنة خفيفة بين الحالتين بين الكبيسي وبينكم

وبين الامام علي عليه السلام والخليفة معاوية ( رض )

أولاً ان كنتم تقولون ان الكبيسي سب معاوية فانظر لصحيح البخاري بالخصوص ولبقية الصحاح على وجه العموم

فوالله اني قرأت احاديث كثييييييييييييييرة تتحدث عن أن الخليفة معاوية أمر بسب الامام علي عليه السلام فوق المنابر

وأن من لم يقم بسبه فقد وجب قتله أو سجنه .. كما ان هناك من كان يتقرب لله بسبه ؟!!!

الامام علي عليه السلام خليفة ومعاوية خليفة صحيح

اذاً لما كان لخليفة ان يسب خليفة ويأمر بسبه ؟!!

اوليس الامام علي عليه السلام هو أول من آمن من الصبية

أوليس هو ان عم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

وزوج ابنته فاطمة الزهراء عليها السلام

وأبا الحسن والحسين سلام الله عليهما واللذان قال فيهما صلى الله عليه وآله وسلم " الحسن والحسين سيدا شاب أهل الجنة "

وهو من قال فيه صلى الله عليه وآله وسلم في حجة الوداع " ألا من كنت مولاه فهذا علي مولاه "

انظروا الآن الى من غير سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم


عن أبي سعيد الخدري قال : كان رسول الله صلى الله عليه وآله يخرج يوم الفطر

والاضحى إلى المصلى فأول شيء يبدأ به الصلاة ثم ينصرف فيقول مقابل الناس والناس

جلوس على صفوفهم فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم فإن كان يريد أن يقطع بحثا قطعه أو

يأمر بشيء أمر به ثم ينصرف ، قال أبوسعيد فلم يزل الناس على ذلك حتى خرجت مع

مروان وهو أمير المدينة في أضحى أو فطر فلما أتينا المصلى إذا منبر بناه كثير بن

الصلت فإذا مروان يريد أن يرتقيه قبل أن يصلي فجبذت بثوبه فجبذني فارتفع فخطب قبل

أن يصلي فقلت له غيرتم والله ؛ فقال : أبا سعيد قد ذهب ما تعلم .

فقلت ؛ ما أعلم والله خير مما لا أعلم ، فقال إن الناس لم يكونوا يجلسون لنا بعد

الصلاة فجعلتها قبل الصلاة
(1)
.

وقد بحثت كثيرا عن الدوافع التي جعلت هؤلاء الصحابة يغيرون سنة رسول الله

صلى الله عليه وآله ، واكتشفت أن الامويين وأغلبهم من صحابة النبي وعلى رأسهم

معاوية بن أبي سفيان « كاتب الوحي » كما يسمونه كان يحمل الناس ويجبرهم على سب

علي بن أبي طالب ولعنه من فوق منابر المساجد ، كما ذكر ذلك المؤرخون ،

____________

( 1 ) صحيح البخاري ج 1 ص 122 من كتاب العيدين . باب الخروج إلى المصلى بغير منبر .

وقد أخرج مسلم في صحيحه في باب « فضائل علي بن أبي طالب » مثل ذلك ؛ وأمر -

يعني معاوية - عماله في كل الامصار بإتخاذ ذلك اللعن سنة يقولها الخطباء على المنابر ،

ولما استاء من ذلك بعض الصحابة واستنكر هذا الفعل أمر معاوية بقتلهم وحرقهم وقد قتل

من مشاهير الصحابة حجر بن عدي الكندي وأصحابه ودفن بعضهم أحياء لانهم امتنعوا

عن لعن علي واستنكروه وقد أخرج أبوالاعلى المودودي في كتابه « الخلافة والملك »

نقلا عن الحسن البصري قال : أربع خصال كن في معاوية لو لم تكن فيه إلا واحدة لكانت

موبقة له :

( 1 ) أخذه الامر من غير مشورة وفيهم بقايا الصحابة ذوو الفضيلة .

( 2 ) استخلافه بعده ابنه سكيرا خميرا يلبس الحرير ويضرب الطنابير .

( 3 ) ادعاؤه زيادا وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله الولد للفراش وللعاهر الحجر .

( 4 ) قتله حجرا وأصحاب حجر فياويلا له من حجر وياويلا له من حجر وأصحاب

حجر
(1).


وكان بعض المؤمنين من الصحابة يفرون من المسجد بعد الفراغ من الصلاة حتى لا

يحضروا الخطبة التي تختم بلعن علي وأهل بيته ، ومن أجل ذلك غير بنو أمية سنة

رسول الله وقدموا الخطبة على الصلاة حتى يحضرها الناس ويرغموا بذلك أنوفهم .

مرحى لهؤلاء الصحابة الذين لا يتورعون عن تغيير سنة الرسول وحتى أحكام الله

للوصول إلى أغراضهم الدنيئة وأحقادهم الدفينة ومطامعهم الخسيسة ، ويلعنون رجلا

أذهب الله عنه الرجس وطهره تطهيرا وأوجب الصلاة عليه كالصلاة على رسوله ،

وأوجب الله ورسوله مودته وحبه حتى قال النبي : « حب علي إيمان وبغضه نفاق

»
(2).

ولكن هؤلاء الصحابة بدلوا وغيروا وقالوا سمعنا وعصينا وبدلا من أن
يصلوا عليه

ويحبوه ويطيعوه ، شتموه ولعنوه طيلة ستين عاما كما جاء في كتب التاريخ .

فإذا كان أصحاب موسى قد تآمروا على هارون وكادوا يقتلونه ، فإن بعض أصحاب

محمد قتلوا هارونه وتتبعوا أولاده وشيعته تحت كل حجر ومدر ومحوا أسماءهم من

الديوان ومنعوا أن يتسمى أحد باسمه ، ولم يكتفوا بكل ذلك بل لعنوه وحملوا الصحابة

المخلصين على ذلك قهرا وظلما .

وإني والله لاقف حائرا مبهوتا عندما أقرأ صحاحنا وما سجل فيها من حب الرسول

لاخيه وابن عمه علي وتقديمه على كل الصحابة حتى قال فيه : أنت مني بمنزلة هارون

من موسى إلا أنه لا نبي بعدي
(1)
.


وقال له : أنت مني وأنا منك(2) وقال : حب علي إيمان وبغضه نفاق(3) ، وقال

أنا مدينة العلم وعلي بابها
(4) وقال : علي ولي كل مؤمن بعدي(5) .

وقال : من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه(6) ،

ولو أردنا استقصاء الفضائل التي ذكرها النبي في علي والتي أخرجها علماؤنا معترفين

بصحتها لاستوجب كتابا خاصا ، فكيف يا ترى يتجاهل الصحابة هذه النصوص ويسبون

عليا وينصبون له العداء ويلعنونه فوق المنابر وكيف يقاتلونه ويقتلونه .

وإني أحاول عبثا أن أجد مبررا لهؤلاء فلا أجد !!
____________
( 1 ) أبوالاعلى المودودي كتاب الخلافة والملك ص 106 .
( 2 ) صحيح مسلم ج 1 ص 61 .
( 1 ) صحيح البخاري ج 2 ص 305 ، مسلم ج 2 ص 360 ، مستدرك الحاكم ج 3 ص 109 .
( 2 ) صحيح البخاري ج 2 ص 76 ، صحيح الترمذي ج 5 ص 300 ، سنن إبن ماجه ج 1 ص 44 .
( 3 ) صحيح مسلم ج 1 ص 61 ، سنن النسائي ج 6 ص 117 صحيح الترمذي ج 8 ص 306 .
( 4 ) صحيح الترمذي ج 5 ص 201 مستدرك الحاكم ج 3 ص 126 .
( 5 ) مسند الامام أحمد ج 5 ص 25 مستدرك الحاكم ج 3 ص 134 ، صحيح الترمذي ج 5 ص 296 .
( 6 ) صحيح مسلم ج 2 ص 362 مستدرك الحاكم ج 3 ص 109 مسند أحمد ج 4 ص 281 .



وكذا هناك أحاديث كثيرة تنص على ان الخليفة معاوية " اجتهد فأخطأ ؟!! "

حسناً لنقل انه بهذا اجتهد فأخطأ .. ولن ازيد بذلك حرفاً فقط .. لاتزيفوا الحقائق..

وبالنظر لقول الكبيسي وسبه للخليفة معاوية أو ماقاله وماازعجكم من حديث

سأذكر لكم مااتذكره حالياً عن أحاديث قرأتها في البخاري وبالفعل صدمتني

وهذا احدها

كان رسول الله صلى الله عليه وآله - كما يروي البعض من الجهلة - يقبل مزمارة الشيطان في بيته وهو مستلق على ظهره والنسوة يضربن الدفوف والشيطان يلعب ويمرح إلى جانبه حتى إذا دخل عمر بن الخطاب هرب الشيطان وأسرع النسوة فخبأن الدفوف تحت استهن وقال رسول الله لعمر ما رآك الشيطان سالكا فجا حتى سلك فجا غير فجك .


عجباً ان كان هو كذلك فلما لم يكن الرسول

ان كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ونسائه خطائون يحضر الشيطان عندهم ليفعلوا كل ذلك

بينما الشيطان يهرب حينما يرى عمر ( رض )

كان اذاً من باب اولى ان يكون هو الرسول ؟ !

كما هناك أحاديث كثيييييييييييرة تخطأ النبي صلى الله عليه وآله وسلم

ومنها انه حينما جاء ليوصيهم وهو على فراش الموت وقال :


« يا أيها الناس إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي » وقال أيضا :
« يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وإني تارك فيكم الثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور وأهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي »

صحيح مسلم باب فضائل علي ج 5 ص 122 صحيح الترمذي ج 5 ص 328 .مستدرك الحاكم ج 3 ص 148 مسند الامام أحمد بن حنبل ج 3 ص 17 .


قال له الخليفة عمر بن الخطاب ( رض )


ان النبي يهجر ؟!!

اريد رأيكم بالأمر

صدقاً من يسب النبي والصحابة الآن ؟

والمعذرة للاطالة ولادخال هذا الموضوع واقحامه في موضعكِ غاليتي

انما اردت ان ارد عليهما

وأسأل الله الهداية لنا جميعاً



التعديل الأخير تم بواسطة آدِيت~EDITH ; 11-06-2012 الساعة 01:44 PM
  #9  
قديم 11-06-2012, 12:57 PM
 
أيضاً بعد اذنكم

لاحظت انكم لاتتبعون قوله صلى الله عليه وآله وسلم

وتصلون عليه الصلاة البتراء

وهي مانهى عنه صلى الله عليه وآله وسلم

جاء في تفسير الآية الكريمة : ( أن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما )(1) .

فقد أجمع المفسرون سنة وشيعة على أن الصحابة الذين نزلت فيهم هذه الآية ، جاؤوا إلى رسول الله فقالوا : يارسول الله عرفنا

كيف نسلم عليك ولم نعرف كيف نصلي عليك ! فقال : قولوا اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم في

العالمين إنك حميد مجيد ولا تصلوا علي الصلاة البتراء ، قالوا : وما الصلاة البتراء يارسول الله ، قال : أن تقولوا اللهم صل على

محمد وتصمتوا ، وأن الله كامل ولا يقبل إلا الكامل .


ولكل ذلك عرف الصحابة ومن بعدهم التابعون أمر رسول الله فكانوا يصلون عليه الصلاة الكاملة ، حتى قال الامام الشافعي في حقهم :

يا آل بيت رسول الله حبكم * فرض من الله في القرآن أنزله

كفاكم من عظيم الشأن أنكم * من لم يصل عليكم لا صلاة له
  #10  
قديم 11-06-2012, 01:23 PM
 
استمعوا ايضاً الى هذه الحقيقة التي تحدثت عن حقيقة السنة والشيعة والانقسام في الأمة

* من الذي أطلق مصطلح أهل السنة والجماعة ؟ !

لقد بحثت في التاريخ فلم أجد إلا أنهم اتفقوا على تسمية العام الذي استولى فيه معاوية على الحكم « عام الجماعة » ،

وذلك أن الامة انقسمت بعد مقتل عثمان إلى قسمين شيعة علي وأتباع معاوية ولما استشهد الامام علي واستولى معاوية على الحكم بعد

الصلح الذي أبرمه مع الامام الحسن وأصبح معاوية هو أمير المؤمنين سُمّيَ ذلك العام « عام الجماعة » ، إذاً فتسمية « أهل السنة

والجماعة » دالة على اتباع سنة معاوية والاجتماع عليه وليست تعني اتباع سنة رسول الله ، فالائمة من ذريته وأهل بيته أدرى وأعلم

بسنة جدهم ، وأهل البيت أدرى بما فيه ، وأهل مكة أدرى بشعابها ولكننا خالفنا الائمة الاثني
عشر الذين نص عليهم رسول الله صلى الله عليه وآله .

ورغم اعترافنا بالحديث الذي ذكر فيه رسول الله اثني عشر خليفة كلهم من قريش إلا أننا نتوقف دائما عند الخلفاء الاربعة ولعل

معاوية الذي سمانا « أهل السنة والجماعة » كان يقصد الاجتماع على السنة التي سنها بسب علي وأهل البيت والتي استمرت ستين

عاماً ولم يقدر على إزالتها إلا عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه وقد يحدثنا بعض المؤرخين أن الامويين تآمروا على قتل عمر بن

عبدالعزيز وهو منهم لانه أمات السنة وهي لعن علي بن أبي طالب .


يا أهلي وعشيرتي لنتجه - على هدى الله تعالى - إلى البحث عن الحق وننبذ التعصب جانباً فنحن ضحايا التاريخ المظلم وضحايا

الجمود الفكري الذي ضربه علينا الاوائل ، ابحثوا في واقع تاريخنا الاسلامي لتبلغوا الحقائق الناصعة وسيؤتيكم الله أجركم مرتين

فعسى أن يجمع الله بكم شمل هذه الامة التي نكبت بعد موت نبيها وتمزقت إلى ثلاث وسبعين فرقة ، هلموا لتوحيدها تحت راية لا إله

إلا الله محمد رسول الله الاقتداء بأهل البيت النبوي الذين أمرنا رسول الله صلى الله عليه وآله باتباعهم فقال : « لا تقدموهم فتهلكوا ،

ولا تتخلفوا عنهم فتهلكوا ، ولا تعلموهم فإنهم أعلم منكم »
(1).

لو فعلنا ذلك ، لرفع الله مقته وغضبه عنا ولا بدلنا من بعد خوفنا أمناً ، ولمكننا في الارض واستخلفنا فيها ولا ظهر لنا وليه الامام

المهدي عليه السلام الذي وعدنا به رسول الله ليملأ أرضنا قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً وليتم به الله نوره في كل المعمورة .


____________

( 1 ) الدر المنثور للسيوطي ج 2 ص 60 ص 60 اُسد الغابة ج 3 ص 137 الصواعق المحرقة لابن حجر ص 148 و 226 ينابيع المودة ص 41 و 355 كنز العمال ج 1 ص 168 مجمع الزوائد ج 9 ص 163 .
صحيح البخاري ج 4 ص 164 صحيح مسلم ص 119 في باب الناس تبع لقريش .
ينابيع المودة للقندوزي الحنفي .



وفي النهاية صدق تعالى حينما قال " انك لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء " صدق الله العظيم
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحق الحق بسرعه شقة 120م بمكان تحفة بزهراء المعادى للبيع بسعر وهمى kokyana19 مواضيع عامة 0 04-28-2012 01:54 PM
أنت أغنى الناس واعبد الناس وخير الناس وأقوى الناس m-nasser نور الإسلام - 6 04-05-2012 10:13 PM
تعريف العفو في الحق و الحق الخاص تئلمت بس تعلمت مواضيع عامة 0 03-30-2008 12:02 AM
من أقوالهم في ديننا أحمر العين نور الإسلام - 3 03-23-2008 08:19 PM
جــوال ديننا abukaram نور الإسلام - 0 03-21-2007 07:59 AM


الساعة الآن 08:59 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011