#41
| ||
| ||
من تمام التعبد أنك إذا سمعت بأمر الله ورسوله فلا تتردد, ولا تقول :للوجوب أم للاستحباب بل قل: سمعنا وأطعنا ، وافعل وستؤجر , كذلك إذا سمعت النهي فلا تتردد ولا تقـــول : هـــل هــو للتحريم فأجتنبه وجوبـــاً , أو للكراهة فأجتنبه تنـزهاً , بل قل : سمعنا وأطعنا , إلا إذا وقــــع الإنسان في المخالفة , فحينئذٍ يسأل : هل هــو واجب أم محرم من أجل أن يستدرك ما فاته ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#42
| ||
| ||
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ قال ابن القيم : أن العبد إذا اعتاد سماع الباطل وقبوله أكسبه ذلك تحريفا للحق عن مواضعه فإنـه إذا قبــل الباطل أحبه ورضيه فإذا جاء الحـــق بخلافه رده وكذبه إن قدر على ذلك وإلا حرفه ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#43
| ||
| ||
قال الشيخ محمد العثيمين أنه لا يجوز للإنسان أن ترده الطيرة عن حاجتـه وإنما يتوكل على الله ولا يبالي بما رأى أو سمع أو حــدث له عند مباشرته للفعل أول مرة، فـــإن بعض النـاس إذا حصــل له مـــا يكــره فــي أول مباشرته الفعل تشاءم، وهذا خطأ؛ لأنه مـادامت هناك مصلحة دنيوية أو دينية فلا تهتم بما حدث ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#44
| ||
| ||
قال الشيخ عبدالرحمن السعدي : على قدر إيمان العبد يكون خوفه من الله ، والخوف المحمود : ما حجـز العبـد عـن محارم الله. |
#45
| ||
| ||
قال الشيخ محمد العثيمين العـبـادة مبناها على ما جاءت به نصوص الكتاب والسنة ولا حجة بقول أحد من الناس حتى يكون مبنياً على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صــــلى الله عليه وسلم، فإذا كان له دليل مــــن الكتـــاب والسنة وجب قبوله لقيام الدليل علــيه ، وإن لم يكن له دليل لم يقبل ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ يتبع بإذن الله تعالى |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
السلف وبر الوالدين . | الفراشه المؤمنه | نور الإسلام - | 0 | 01-05-2011 05:56 PM |
هدي السلف .. | الشافعي | نور الإسلام - | 0 | 07-21-2007 05:22 PM |
$$$>>> السلف وبر الوالدين <<<$$$ | نبيل المجهول | أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 | 6 | 06-21-2007 03:39 PM |
50 قصة من قصص إخلاص السلف | قتيبة الهيتي | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 2 | 02-11-2007 07:37 PM |