عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > روايات طويلة > روايات و قصص بالعاميه

روايات و قصص بالعاميه قصص و روايات باللهجه العاميه

Like Tree19Likes
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #26  
قديم 12-22-2012, 09:39 PM
 
**10**


بعــد أسبووعيـــن...


كـنت أنـآظر دبلتـي بتوهـآن...صـآرلـي أربـع أيـآم بالضبـط...زوجه لـرآشــد الخـآلد..م عدت شيهـآنه بنت

عقـآب حرة نفـسي..ومالـكة أمري...غمـضت عيوونـي واليووم ذآآك ينعـآد علـي...سلطـآنه فرحـآنه وهي

تجري لـي:أبووي يبغـآك بسرعـه..

ارتبـكت وخـفت...ومغصني قلبي...وكل شيء شين جاء بـبـآلي...مسكـت يدي وهي تووصلني قريب من

المجـلس...كلمـت أبووي بخجل..وخـآصه وأنـآ أدري أن عيـآل الخـآلد موجوديـن...انصعقـت وأنـآ أسمـع

أبووي يقوول بوقـآره المعروف:ي بنتـي...لـك رآآي عقب رآآآيي...

قـلت بتلقـآئيـه بحتـه:أهبــى...م عشـت ولآآكـنت...أنت تفـصل وحنـآ نلبـس...م لنـآ غير شوورك شوور

ولآآ رآآي..

قـآل بثقـه:كـفوو ببنتــي واللـه..أجـل خذي العلـم مني...رآشـد ولـد خـآلـد..جـآني طلآآب قرب

فيـك..وترآآنــي عطيتـك لــه حليـله...موآفقـه ي بنتــي...

سـآلت دمووعي بعـد م طلـعت مني شهقـه صغيره..أنـآ ورآشد...وعقب م حـط احـآسيس حلوة فيني..بعد م

علقني قريب السنه..وبعدهـآ بسهولـه خـآطب غيري...بعد م وصلت لي أختـه..قدإيش هالرآشـد ميت

فيني..غمـضت عيووني وأنـآ أتجـآهل ولآآيـف وسلطـآنه وهن يقبلني..ويهمسن لي...قوولي

موآآآفقـه...حسيـت بقهر وغبـن كبير....ليـه ي يبــه؟...حرآم اللي تسوويـه فيني...واللـه حرآم....م

تركـت لـي مخرج....واللـه م تركـت..حـآوطتني بنيرآآن ي يبـه..لأآآنيـب اللي قـآدره أرفـضه وآخـذ حـق

كرآآمتي وأكــسرك أنت وكلمتك...ولآآنيـب اللي قـآدره أوآآفق وأدفن كرآمتـي بالترآآب وأنفـذ

كلآآآمـك....وصلني صووت أبووي:وش قـوولـك ي بنــت عقــآب؟...

قلـت بغصــه:وبنــت عقـــآآب م تخـآلـف شوور عقـآب لوو على قـص رقبتهــآ....

ضحك أبووي بفرح:ونعــم من بنــت عقــآب..

وصلنــي صووت ثـآنـــي رجوولي بحـت...:وسبـع تنعـآم بـك وبـآبووك...وعسـى مقدمـك علينـآ وعلى

رآشـد مقـدم خير..وبهدووء...وعندك شرووط اشرطـي اللي تبيــن..وبيجيــك بـعوون اللــه..وأنـآ

أخووك....

أخـذت نفـــس...وجيــت بـآتكــلم...بس قطـع كلآآمـي صووت ثـآني بـه رنـه حلووة:اشرطـي ي بنـت

عقـآب وأنـآ بـآنفـذ...أمـآ البيـت ترآآنــي بسكـن مع أهلــي...واذآآ م أنتي موآفقــه أبشري بــس..

ابتسـمت بـآستهزآء...مـآتبغى حرمـه تنفذ عليـك كلآآآمك...طيـب ي رآشــد..أهم شيء تنفذ اللي

أبغـآه...لو هو بعـد سنيـن..ولو انك قدآم الكـل اللي طلبت.....قلت بهدووء:وأنـآ هذآ شرطـي...البيت اللي

بتسكـني فيـه...قريبـ من أبووي وخوآتي..وغير هالشرط م عندي...ارخصووآ لـي الحـين..

قـآل أبووي بسعـآده م سمعتهـآ بصووتـه من زمــآن:مرخووصـه ي أبووك...وبالمبـآرك..

ولآآيـف وسلطـآنه كـآنن يرقـصن من غير مووسيقى بهبل من الفرحـــه...آآآآآآه ي رب....وش رجـعك

ي رآآشــد؟....واعتكـفت بغرفتــي...وأنـآ عجزآنه اتقبل هالشيء...وعمتي جـت بـآركـت لي وهي

تصيـح...وأبووي بـعد مـآرآآحوآآ نـآدآآني ورحـت لــه...وبـآرك لي والدمووع تلمـع بعيوونـــه...وأنـآ

قلبي انتفــض...وكل سوآد كان محيط فيني...وتلونت فيه دنيتي زآل...وكـآني بفرحــه أبووي تقتحمني

اقتحـآم....وعســى رآشـد م يخيـــب ظــن أبووووي أبــــد...ويكووون قـد الهقووه...واللـه يقدرنــي

وأكسبـه سنـد وزووج لــي...وولـد وظهر وأخوو لأبووي وخوآتــــي.....زوآج

وتزوجتـه...وانتهيـنـآ....وبديـت معه حيـآتي من أول يووم خطبـه لي...وصـآر زوجي قدآم اللـه

والنـآس...وبعد م أقلمـت حـآلي اني له وهو لي...والبـيت وقريب من اهلي...وش أبغى أكـثر....وحتى

جـتني عنوود تبغى تكلـمني بخصووص خطبته الآآولـى لي...بس قآطعتهـآ بحـده...وقلـت لهـآ الكلآآم

بـآلفـآيت نقصـآن عقـل..وسـآلفـه ومضــت وآنــآ نسيتهـآ..حـآولـت تجبرني أسمعهـآ بس قآطعتهـآ...لأني م

أنكـر للحيـن هالسـآلفـه لهـآ بقـآيـآ فيني...بس الزمـن كفيل انه يمحيهـآ...ورآشـد بيقدر بأسلووبـه

وتعـآملـه يقدر يمحـي أي أثر جوآتــي....أنـآ بموآفقتي لـه شريـته لي ولآبووي وخوآتـي ظهر

وعز..مـآنيـب مدووره حـب وعشـق وقصص قديـمه..طوآهـآ الزمـن...وانتهـت...والبـآقي يعتمـد علي

وعليـه...وبـآحـآول باللي أقدر عليـه أكسبـه...وهو الله يكبره ويزرعه بقلبي..وكـل شيء بعـده

ملحووق...ي رب ي رآآشـد م تخيـب هقووتي وهقووة ابووي بـك..

قطعني من أفكـآري فتحت البـآب العنيفـه...واقتحـآم ولآيـف وسلطـآنه الغآضبـآت...نـآظرتهن

ببروود...وهن وجيهن معصبـه وحمرآ من العصبيـه...قـآلت سلطـآنه بغضب:أنتي شلوون توآفقيـن م

يعملوون لـك عرس؟...مـآهووب على كيفهم...انتي من حقـك تفرحيـن بحـآلـك...وحنـآ من حقنـآ نفرح

فيـك...

قـآلت ولآآيـف بغضب:يخسوون دآمهم م يبوون يعملوون لـك عرس...سعرك بسعر حرمتـه

الآآولــى...مـآلهم حرمــه عندنـآ...

قـلت بـآستهزآآآء:عجيـــــــــــب...

قـآلت سلطـآنه بعصبيـه:ي أختي انتي علآآآمك بـآرده؟....عشتو يبغوون يزفوونك على

السكـيتي...مـآعآشوآآ ولآ كـآنوآآ..لزووم عرس تتكلـم بـه الريـآض...وبفخــر سلطـآنه اللي دآيمـآ

يعجبنــي..هم مـآخذيــن بنـت عقـآب مو حي اللــه...

قلـت وأنـآ أزفــر:والعرس وش بيقدم والآ بيـآخر؟...هذي المظـآهر التـآفهه كلهـآ أنـآ م تعجبني وانتم

تعرفووني عدل...قبلت يدي ظهر وبطـن..رجـآل ومعـجب أبووي..وأصلـه طيب..ومركـزه حلووه...وأهلـه

رآآبين معهم وبينهم...أعرفهم ويعرفوني....الحمدللـه لـك ي رب..وبهدووء...وزووجته الآولـى سرت

بطريـقهـآ..وش فـآدتهـآ الفشخره الزآيـده والعرس اللي مـآبـه زيـه..هذآآ هـي مطلـقه وربي يرزقهـآ

مسكيــنه....

قـآلت ولآآيـف بعصبيه وهي تضرب رجلهـآ بالآرض:ولووو أنتي أول فرحتنــآآآ بالدنيـآ...مستخسره فينـآ

الفرحـه فيـك...نزلـت دمووعهـآ بقهر..حرآآآم عليـك أنـآ طوول عمري أتمنـى أشوووفك بالفستـآن

الآآآبيـض...

نزلـت دمووعي بقهر بعـد م جـآء رآشـد قبل شووي..وقـآل لأبووي انه يبغى يعجـل بالعرس..وبيسووي

عشـآ وبيـآخذنـي من بيتنـآآ...وبنسـآفر عمره يووميـن ونرجــع....قلـت بغصـه وأنـآ أضرب صدري

بقووه:وأنتي م كنـتي تحسبيـن اني حـآلي حـآل هالبنـآت...كـنت أتحلـم بثووب أبيـض..وأنزف

للنـآس...أبووي عن يميـني وأخووي عن شمـآلي..وأمـي تمشي قدآآمـي....وتسمـي علـي وتذكـر

اللـه...تحسبوون اني م كـنت أحلـم بـآبووي ورآكــآن يحطوون يدي بيـد رجـلي...ويووصوونـه

علي..ويقوولوون ترى لآآ شفنـآ دمعتهـآ مـآلـك خلآآآص مننــآآآ...

وانهرت بالصيــآح....ركــضت لي سلطآنه وهي تحضني وهي تصيـح...ولآآيـف منصدمـه وهي حـآطه

يدهـآ على فمهـآ...قـآلـت سلطـآنه بغصـه:خلآآآص ي قلبي...ادعي لـهم بالرحمــه...مـآهووب بيدنــآ...

قلت بووجــع:ياللـه انك ترحمهم...وبغصــه ذبحتني...تعبـت ي سلطـآنه....محتـآجـه أمي

ونصـآيحهـآ...خـآيفـه من هالحيـآه الجديـده...اشتقـت لهـآ ولرآكـآن...أحـس انهم مـآتوآآ اليووم مو

أمــس...كــل يووم كـآن يمـر كـنت أكـذب على حـآلي..وأقوول عـآيشيـن معنـآ...ألمـح طيووفهم على

جدرآن البيـت...ضحكـآتهم أحسهـآ بـآذوونـي...حتى ريحتهم محـآوطتني...بس اليووم دورتهم م

لقيتهم...نـآديتهم وم لبوووني...وهم عمرهم م نـآديتهم وم لبوووونــــي...

قعـدت سلطـآنه تسمـي علـي..ودمووعهـآ تطيـح...وأشرت لولآآيـف اللي تصيـح وصارت ترجـف...وبس

نـآدتهـآ جتنـآ..فتحنـآ لهـآ أحضـآنـآ..ودخلـت معنـآ...وحنـآ نصيـــح...نصيح أمنـآ اللي فقدنــآآآهـآ وفقدهـآ م

برى...نصيـح حبيبنـآ وأخوونـآ...اللي عمره م غثنـآ....رآح الحنوون والطيــب...وهو بعز شبـآبــه...

سمعنـآ عمتـي تنـآدي علينـآ.....وقمنـآ كلـنـآ بسرعـه..نمسـح دمووعنـآ..ونطلـع..وكـآن بهالتفريـغ

والدمووع اللي انزلـت انزآح جبـل عن ظهري وظهر خوآآتـي...دخلـنـآ بغرفـه ابووي..وانهـآل ابووي

بالصرآآآخ:سلطآنووه وبعديــــن معك...متى نـآويـه تحترميــن حـآلـك وتحترميـن أختك؟..

نـآظرتنـآ بصدمـه..ونـآظرت أبووي بـآستغرآآب:أنـآ...وش عـآدني مسوويــه؟...

قـآل أبووي بلهجتـه الصـآرمـه:قسـم باللـه ي سلطـآنه...ان م قضبتي أرضك...وكبرتي عقلـك..وتدخلتي

بحيـآة أختك ورجلهـآ..لأكوون مربيـك من أول وجـديـد...مو خلآآ لـك الجوو...قلـتي م عـآد قـآدر على

ضربي...ترى عصـآي عـآدهـآ مووجووده...وواللـه هذآآنـي أحلـف لك...أنهـآ تلـعب على ظهرك لآآ

تمـآديتي حـدك...ونـآظرنـآ كلنـآ جميــع...والكلآآآم لكــن جميـــع....ونـآظرني بقووة...وجهزي

حـآلـك...هالآآسبوووع بترووحيـن انتي وعمتك تخلصيـن جهـآزك...

نـآظرت سلطـآنه اللي منزلـه رآآسهـآ وترجــف من القهر بضيق...وقلـت ببحـه:مـآنيـب مجهزه

شيء...المهر نتركـه يمكـن نحتـآجــه بالآآيـآم الجـآيــه..

صرخ ابوووي بقوووة فزعتنـآ جميــع:أبوووك ي رآكـآن..وبتهديــد..شـآيفتني رخمـه أززووج بنـآتي

طمـع بمهوورهن...وعلمـن يـآصلـك ويتعدآآآك...يحرم علـي أو على خوآتك مسكـة ريـآل وآحـد من

مهرك...وهذآآني حلفت..والسووق من اليووم بتطلـعين لـه...وتشترين كل شيء به...والخميـس الجـآي

دخلـتك...وياللـه اطلـعن واتركـني مع عمتكن...

طلعنـآ كلنـآ..وولآآيـف تآشر لي على سلطـآنه...اللي للحيـن م رفعت رآسـهـآ...قلـت بضعف:نـآنـآ..

قـآلت بغصـه:اتركـني برووحي..لآآ تخـآفن م فينـي شيء...

نـآظرتهـآ وهي تتوجـه لمجلـس الرجآل وتسكـر البـآب عليهـآ...قـآلت ولآآآيـف بحززن:ي قلبي...الزف

كلـه جـآء برآآسهـآ..ونـآظرتنـي بغضـب...كـله منك..الآآ تووآآفقـين م تسوويـن

عرس...وبزعـل...والحيـن نـآنـآ زعلآآنـه....وأنـآ بزعل عليــك زيــن...أوووووف...

وتووجـهت لغرفتنـآ وهي تسكـر البـآب بغضـب..زفرت بتعــب...وتووجهت للمطـبخ بضيق...ولآآ سوينـآ

هالعـرس وش بستفيـد...أمي وم بتفرح فيني...وأبووي م بيدخـل معي...ورآكـآن مآ بيرقـص

قدآآمـي...حطيـت كـل الموآعين النظيفـه بالمغسـله...بـآغسلهن يمكـن التهـي...حسـيت الدمووع تحرق

عيووني حرآآآق...بس م مسحتهـآ...ي ليتهـآ تحرق وجهـي...ويتركـني رآشـد...ويعـآفني كـل

رجـآل...واتم هنـآ...بهالبيـت وم افـآرقـه الآ قبري...أخـآف... أخــآآآف أعيش بمكـآن ثـآني...وربي

خـآيفــه...أخـآف أتعـآيش من حيـآتي وأنسى ابووي وخوآتـي...أخـآف لآ طلـعت من البيـت

امووت...وأتـآكـد من أن أمـي ورآكـآن رآحـووآآ وبلآآ رجـعه...رآآحوآآ وم عـدت بـآشووفهم

بعمري....آآآآآه ي رب لطــفك...



&&&&&


دخلـت المجلــس...وصحـت بقهر..كـل الشهقـآت والدمووع اللي جوآآآتي طلعتهـآ...ليـه ي يبـه تعـآملني

كذآ؟..وي ليتني كـنت غلطـآنه...واللـه مـآنيـب غلطـآنه...أختي ومن حقهـآ تفرح...وابووي كـآنه مو

مصدق بهالرآشـد..صحيـح الولـد م ينعـآب...بس يحمد ربـه صبـح ومسـى ان ربي رزقـه

بشيهـآنه...وحتى عرس مو رآضي يسووي...ايـه لـيه؟..وابووي أهم شي ان رآشـد

رآضي...خلآآآآص...دمعـت عيوونـي بقهر..وأنـآ أتذكـر كلآآم شيهآنه...أمي مو قدآمي..ورآكـآن

مـآهووب يمـي...طيب وش بيدينـآ؟...عسى ربي يرحمهم...مـآبيدنـآ شيء غير الدعـآ لهم...أحـس

شيهـآنه موقفه حيآتهآ من رآحوآآ؟...وم يجووز اللي تسوويـه...من رآحوآآ كـآنهـآ رآحـت معهم...وم تم

منهـآ..الآآ جسـد بـس..بعض الآحيـآن احـس ان حتى احسـآس م عندهـآ..مو هي أختـي اللي قبـل

سنيـن...مو هي أختي اللي كـآنت بووجود أمي واخووي...أختي الحسـآسـه الرومـآنسيـه...اللي دآيمـآ

كنآ نضحك عليهـآ....كآنت قريبـه من شخصيـه ولآآيف...بس الحيـن انسـآنه جـآمده...كـل شيء عندهـآ

بورقـه وقـلم...كـل تصرف منهـآ محسووب...م عندهـآ حتى عفوويـه...ومثـل م هي فقدت أمي

ورآكـآن...حتى حنـآ فـآقديـنهم...على الآقل هي شبعـت منهم...وش تقوول علـي؟...أو حتى على

ولآيـف...اللي حتى ملآآمحهم بعـض الآحيـآن تقوول تختفي مني...وتصيـح...آآآآه ي رب...حطـيت يدي

على وجهـي بضعـف..وانـآ أحـس أن أبووي جرحـني..أكره م علــي تعـآمـل ابووي بهالشكـل

معي...مـآنيـب متعووده...ابتسـمت بووجـع..وانـآ أتذكـره وهو يقوولي عصـآي مووجووده....آآآآآآه ي

يبـــه...ليتــك بس تقوووم...وعسـآك تقطــع ظهري بعصــآك...واللـه مـآنيب قـآيلـه الــآآآآه....بس

قوووم...مشتـآقــه أشووفـك تمشـــي...مشتـآقــه اشووف طووولــك الحلوو...وميـته من الولــه أصعــد

معك السيـآرة وأنت تسوووق فينـــي....آآآآه ي تفـآهـة حلــمي...بس عنــدي يمكـن حلــم

عمري....غمضـت عيووني بووجـع...أدري شيهـآنه وآفقـت رآشـد باللي يبغـآه..علشآن ابووي م يتم

بلحـآلـه..عـآدي أنـآ أتم عنده...بس أهم شيء تكــوون ليلـة زوآجـها حلووه عليهـآ..واللـه ان عـآدي

عندي اتم عنـده..والكـل يرووح معـآهـآ...واصلآ انـآ مستحيـل بـآرضى ابووي يتم برووحــه....تنهدت

بووجــع...اللـه يسـآمحك ي أخوووي...هدمـت حـآلـك وهدمتنـآ ورآآآك...واللـه هدمتنـآ...بس وش

نقووول؟...عسـى ربي يغفـر لــك...ي رب ي مجيـب الدعـآ...وحسبي اللـه علـى عيـآل الحرآم..ويـن م

اتجهوآآ...عضيـت بشفتـي بقهر...ي ليتنــي رجـآل ي ليـت...م كـآن حـآلي مكـسوور كذآآ..كـنت رحـت لـه

وعلمـته المرجـله عـدل..وأخذت حـق اخووي من بيـن عيوونـه...بس وش بيـديـني..وانـآ بنــت ...رآآآس

مـآلي سمـعتي..أنثبر بالبيــت وأكتـم غيضـي...وأدفـن اللي عرفــــته...وي ليتنــي م عرفتــــه....ألآآآخ

ورآآآح...والآآآم تبعتـــه...والآآبوو مرض...والبنـآت تمن مكسووورآآآت...ووهذآآ وآقعنـآ....غمضـت

عيوونـي وأنـآ أتذكــر أبووي..لمـآ قبـل كآن يشووف رآكـآن...كـآن دآيمـآ لآآ شـآف زوول رآكـآن..قـآل

هلآآ بشيـآل الآآآسـم...هلآآ بمحيي ذكـــري بهالدنيـآ...هلآآ بولــدي ويمنـآي...آآآآآه ي يبـــه...ي ليتنـآ

ثلآآآثتنـآ بحفــره رآآآكــآن...وتـآم هو لــك...ولآآآ اني أشوووف كسرك وأسكــت...من رآآآح رآآكــآن

وانت مـآنت بعقـــآب....واللـه مـآنت بعقـــآب...تذكـرت عصـآيتــه...وشهـقت بووجــع وجنووون...وأنـآ

اتذكــــر أبوووي لمـآ يهددني انـآ ورآكـآن فيهــآ وحنـآ صغـآر...آآآآآه ي رآآآآكـــآآآآآن.....كنـآ نهبـل

بشيهـآنه وامـي وعمتـي...وابووي يجينـآ بعصـآيته...وحنـآ نخـآف...رغم انه عمره م ضربنــآآ...بس

أبووي كنـآ نخـآف منه...وكثير..ولحد الآآن...لآ صرخ علينآ خفنـآ منه...نهآبـه كثير...غمـضت عيوونــي

وأنـآ اسنـد رآآسي بتعـب على بـآب المجـلس...وابتسـمت بحنيـن...وانا اناظر زوآيـآ مجلسنـآ...يـآآآآه

يآمـآ قـآمـت عزآيـم بهالمجلـس...أبووي ورآكـآن..وامي تطبـخ...وانـآ لآ صـآر عندنآ شيء..تميرضـت

عن أشتغـل..ولوولو كآنت صغيره..والموآعيـن وجليها تطيـح برآس شيهـآنه....سـآلـت دمـعه حـآآآره

حيـــل...مدري هي قهر أو حرقــه...ليتنـآ بس درينـآ ان المووت بيـآخذك بسرعـه...كنـآ زوجنـآك وأنت

ابو خمـس تعـش..ونلـقى العووض بعيـآلـك...يصبروونـآ عن فرآقـك...آآآآه ومليوووون آآآآآآآخ ي

رآآآكـــآآآن...نـآظرت سـآعة يدي..وشفتهـآ وحـده وربـع بالليـل...قمـت وأنـآ منصـدمـه من الووقـت اللي

تميـت جـآلسـته برووحـي...مسـحت دمووعـي..وتووجـهت لغرفـه ابووي...صح هو ظلمنـي...بس أهم

شيء م ينـآم وهو متضـآيق مني...لقيـت بـآب غرفتـه مفتووح كالعـآده...دخلـت بخـــفه...وقربـت وأنـآ

أنـآظر ملآآآمحــه الحبيـبه...ذبلآآن وجهه...نحفـه الفظيــع...هالآآآنســـآآآن عندي بكفـه...والدنيـآ

بمـآفيهـآ من مخآليـق وكـل شي بكـفه...ويشـهد علـي ربي...أن كفـة أبووي رآآآجحــه وبمسـآفـــآت لآ

تنعد ولآآ تحصـــى....قبلـــت جبيـــنه بعمــــق....مثــل مـآ أحــــب...ووصلنـي همســه:نـآمــي عندي

اليوووم...

نـآظرت لعيوونــه المسـكره وابتسـمت..وأنـآ أنسـدح جنـب جسمــه البـآرد...ومحتظنـه ذرآعــه اللي لآآ

حوول ولآآ قووه لهـآ...قلـت بهمــس:سـآمحني ي الغـآلي..عصبتـك..

جـآوبنـي بهمـس ضـآيق كثير أكـره أسمـعه بصووت أبووي:السمووحـه منك انت...شيهـآنه فهمتني

المووضووع...

مسكـت دمووعي بالغصـب وانـآ أضحك..م ابغى أبووي يحسبني ضقت منه:ههههههه...بيني وبيـنك كـنت

برووح أتهـآد عليهـآ..وأخليهـآ تشرط على رويــشد يسووي لـهـآ عرس مآصـآر...بنـت عقــآب تنووزن

بالذهــب...وهذآ اقل شروطها...

قـآل أبووي بووجـع وهو ينـآظرنـي:ي ليـت لسـآني للشــلل قبـل...

حطـيت يدي علـى فمـه بسرعه...وأنـآ اهز لـه رآسي بـلآآ..ودمووعي تسيــل:لآآآ يبـه...لآآ تدعــي علـى

حـآآلــك...عسـآني من وجـع لووجــع...ولآآ تغزك ابـــــره....مـآني حمــل موآآآجـــعك ي كــل نـآسي

أنت...

قـآل أبووي بحنيـــه وهو يحرك عيوونـه لي:ربي يخليــك لي ويسلمـك لشبـآبـك...وعســآنــي

أشووووفـك عروووس لشيـخ ربعــه ومكــرم أهلــه...وبحنيـــن...وعســآك تجيبــين لـــي سمــي

وشبيـــه لخـآلــــه بشكـله ومرجلته...عسى ربي يرحم ترآآبـــه...

ارتميــت بقووة بحــظن أبوووي...وانـآ اصيــح...وهو يقوولـي بووجــع:مـآقدر آخــذك بحضنـي ي

أبوووك...ارفعــي رآآســك...أنتي سلطـآنه عقــآب...مـآبغى للدمــع بعيوونــك مقـــر....ارفــعي رآآآســك

ي أبوووك...

رفعـت رآآآسي وانـآ أمســح دمووعي بقووه...وأنـآ أنـآظر ملآآآمح أبووي والدمــع يلمـع

بعيوونـــه...وبصدق:عهــدن علــي ي أبوو رآآكــآن...أن اول ولد لي اذآ ربي أحياني ورزقني م يتســمى

الآآ برآكــآن...أمـآ الشبـه بالمرجلـه والشكـل...فهوو لآآ بيدي ولآآ بيـد أحــد...وم بــه بالمخـآليـــق

كلهـآ...من بيجــي مثــله...رحمـة اللـه عليــه...

قـآل أبووي بسعـآده وهو ينـآظر الفرآآغ:يكــفينـــي اسمــه ي ابوووك...يكـفيني اسمــه أنـآدي بـــه...م

بغـآه يفـآرق لسـآني أبـــد...آآآآه ي رآآآكــآن...ي حـــرقــة جووووف أبوووك عليــــك....ي كبر شوووقي

أنـآدي بـآسمك وتلبيني....وتجيني منك كلمـة عووونك يبــه...

وسرح أبوووي بعـآلــمه...وهو يبتســم بحنيــن موووجـع...وأنـآ عيوووني تدمـــع وقلبي

يدمــع...وعيوووني متعلقــه بـآبوووي....آآآآه...ي ليت بيدي شيء...واللـــه ليتــــه....


&&&&


اليووم وجيعتي برآكآن مـآلهـآ مدى...ظلمي لسلطـآنه وعصبيتي عليهـآ...ذكـرتني بـه...كـنت كـل م

أعصب على سلطـآنه من تبعـد عننـآ...يقوول لي برجـآ:يبـه تكـفى لآ توجعهـآ كثير...ترى قلبي يووجعني

لآآ توجعت...

آآآآه ي عز أبووك أنت...وش أقوول؟...كسرت ظهري بفرآقك ي بووي...غمـضت عيووني

بووجـع...وأنـآ أتذكـر جسمـه المحرووق...حتى الغسيـل م غسلووك ي بعـد أبووك...واللـه اني م عرفتك

واللــه...انكسر ظهري كسرين ومالهن جبر...فجعتني ي أبووك واللـه فجعتني..كـنت بزوجك بنفـس

السنـه...بـآرووح وأخطـب لـك..وأشووفك بالبشت..وتجيب لـي عقـآب الصغير..مثل م كنت دآيمـآ

تقوولي...بس عقـآب مـآعـآد بيجي..رآآح معك...رحـت بعـد م حليت بعيوونــي...بعـد م زنـت

بعيووني..واغتنيـت من خيرك...الرآتــب واستلمـته..وحطيته بيمنــآي...أغنيـت أمك وخوآتك

وعمتك...كـنت دووم أووصيـك عليهم....وأوصيـك ان عمتك م تنضــآم...وأنت كـنت تقوولـي لـك طوولـة

العمر يبـه...وطــلع عمري أطوول من عمرك...ي ليـت عمري ينعطـى واللـه كـنت عطيتك..وفكـيت

رقبـتك من الموووت...ي ليـتك عـآق بي وبخوآتك...ي ليـتك مجزع قلبي منك ومكرهني بـاليووم اللي

ربي رزقني بـك...ي ليـتك رآعي خرآبيـط وحرآآم...ي ليـت ظـآلـم أو بـآيق أو قـآطعني...ي ليـت مسووي

كـل شيء...يمكـن نفسي تكوون طـآيبه منك...بس أنت كـل هالآفعـآل بعيـده عنك ي أبووك...أنت

الحنوون والطيـب..أنت رآكـآن أبووك وعزه...أنت يمنـآه وسيـفه..أنت مكرم أبووك وعـآزه...أنت

البـآر...رحــت وفجعتنـآ ي ابووك...أمك دمعهـآ م نشف لمـآ لحقتك...وعمتك تصيـحك...وخوآتك

يصيحنك...وربـعك يصيحوونك...وجيرآآنك..حتى الشوارع....الكـل يصيـحك ي أبووك...وقلــب أبووك

بيصيـحك دوووم مو يووم...وحتى جسمــي مـآت معـك..م ظل بي الآآآ النفــس..ولوولآآ خووفي من اللـه

ثـم على هالبنـآت اني اتركـهم بلآآ وآآلــي..كـنت قطـعت هالنفـس وارتحـت..دنيـآ من غيرك م تنعــآش..م

تنعــآش...ي أبووووك...

رحماك لطفـك ياعليـم الوكايـد
فزعتك يامولاي بأهـون وسيلـه
مرحوم يارآكـآن وسيـع البنايـد
واللي فقـد شـرواك واعزتيلـه
شـآمخ على غيرك وعالي وزايـد
معروف من خيرة شباب القبيلـه
شيخاً ولد شيخاً وللمجـد فايـد
ولاقال موجات الخطر مستحيلـه
شيخاً وله كسب الجمايل عوايـد
عليْ على رآكـآن يـون الطويلـه
مصيون من درب الدنس والنقائد
ريف الخوي والجار واللي يجيله
اشتب في جوفي لهيـب الوقايـد
على الذي من نفس دم الفصيلـه
يفهم كلامي قبل الادنـى ونايـد
ويعرف الاشاره مايبيلـه دليلـه
كلاً فقدلـه مـن ربوعـه فقايـد
لكن سيفي من سيوفـٍ صقيلـه
سيفٍ يهابه كل مخطـي وكايـد
لا قيل ميـدان العميـل وعميلـه
يابري حالي يجهش الدمع جايـد
مثل المخيلـه لا قفاهـا مخيلـه
عليك ياشيـخ العلـوم الفرايـد
رآكـآن ولـد عقـآب زعيم الجزيلـه
يابوك مافي حكم ربـي مزايـد
امره بـ/ ك/و/ ن مافيـه حيلـه
عسى على قبرك نصوب (ن)ركايد
على وعدها كـل يومٍ وليلـه
وجنات عدن اليانعـه والورايـد
الله كريم يـوردك سـل سبيلـه
&&&&&

كـنت أنـآظر بسنـد وهو كـل دقيـقه ينـآظر بخـآلتي..وخـآلتي تصدد عنه..هالسنـد بـه بلآآ..قلبي موجعني

منه..طوول ليـله سآهره..اللـه يستر بس..همـست لبديـره:بدورووه...مـآنتي ملآحظتن شيء برجـآلنـآ؟...

نـآظرتني بـآستغرآب ونـآظرتـه..وردت تهمس لي:الآ عزللـه ان هالرجـل بـه بلآآ...وبرآآسـه

علمـن..وطبعـآ نبطي شحم م عرفنـآه...وبخووف وهي تنـآظره...ي قردي..كـآنه نـآوي على الثـآلـثه...

انتفضـت برعـب..رغم ان هالهـآجس مرآودني بس تصريح بدور لـه أكـده لي..قلـت بقهر:واللـه اللي

أذبـحه..أنـآ وانتي وغصب متحملـتك...المرة الآآخرى علـه جديــده..

صرخت بدوور بعصبيـه..وهي تووقف متخصره:ي سلآآآم...شدعووه أنـآ طـآيقــتك؟...والآآ مـآره من

زووور...

صرخ سنـد بعصبيـه:ي زفـــت انتي ويـآهـــآآ...ارتجفنـآ برعـب..وصرخ هو من بيـن أسنـآنـه..كـل وحـده

تذلـف لغرفتهـآ...وواللـه لو عبداللـه مو عنده ربـعه الحيـن...لكـنت علمـتكن قدركــن عـــدل....وزمجـــر

بصرآآآآخ...بسرعــه..

ركضنـآ برعــب...يمــه سنــد يخووووف...وآنـى اشتم بدوورووه بدآآخلي..وهي تشتمني بهمـس...بس

الخووف قـآضبنـآ...وكـل وحده دخلـت غرفتهـآ...وحنـآ نرجـف...وذكـرى اول شهر لزوآج سنـد من

هالمنحووسـه ينعـآد...كنـآ نــيرآآن..حتى يمـكن الحيـن اخـف وكثيـر بعــد...كـآن عنـدنـآ عزيمـه..وبنص

الطبـخ..تخـآنقنـآ..وعلـت أصوآآتنــآآ..م حسينـآ الآآ بسنــد دآخــل علينـآ مـثل الذيــب...صرخ علينـآ

بعصبيـه:عبداللـه برآآآ...وعشر دقـآيـق م ينقصـن دقيقــه...وبـآدخل البيـت والله ثم والله ثم والله...هذي

ثلاث حلوف...القى خيـآآل وحده يحوووم بهالبيت لأكوون ذباحها اليوووم....

خالتي والعنود والهنوف كـآآنن واقفات برعب...وخـآآلتي جرته تهديـه..ثواني وجتنـآآ وحنـآ نصيح

برعب...وقـآلت لهنوف تجيب لنـآ عبـآيـآت...واخذتنـآآ مع عبدالله...وهي مره تهدينـآآ ومره

تلوومنـآآ...ونقعنـآآ عند اهلنـآآ ثلاث شهور وايام بعد...وم رجعنـآ الآ بحـب خشووم..وأنـآ معلـقة الجوآل

على عمتي..وأخوآني اكلووني بالشمـآته...وكـنت تووني وآلـده عنوده..وثلآثـه..وعيــآل طبعهم

خـآيس...وحريـم أخوآني لآعت جبدهم مني...أخر شيء...خليتهم يروحون لـأهلهم..وهم يعـآندووني

يبغون أهلهم..تسلطوآ على عيـآل اخوآني..لمـآ اتصلت على خالتي وقلت لهـآ يجون يآخذوونهم...وجـآء

رآشد أخذهم...وبعدهـآ اتصلت على خـآلتي اصيـح...وشووي ورجـعت خـآلتي وهي تبشرني أن عبداللـه

بيجينـآ الحيـن...بس بعـد م حلفتني م أتعرض لبدوور...ولآ آقرب صووبهـآ..وأنـآ حرمـت...بس تضـآيقت

لمـآ مريـنـآ بدوور بطريقنآ..وهنووف معنـآ...وغصب رضى علينـآ هالسنـد...اللـه يعيـني على

طبعه..وعسـآه يطـلق ذيك العلـه...وتذلـف لأهلهـآ..وعسى كـل الحريـم يشينوون بعيوونه...وم عـآد

يشوووف الزيـن الآآ فيني...


&&&&&

كـنت منسدحـه بفرآشي...ومعطيـه شيهـآنوه ظهري...نكـدت علينـآ فرحتنـآ...استغفر

اللـه..وبضيـق..والحقيره نـآنـآ كسرت خـآطري...مع انهـآ مو كفوو..يووه الحيـن تتم ميـه سنـه

زعلآآآنـه....انفتـح البـآب..وفزينـآ أنـآ وسلطـآنه وطلـعت عيوونـآ وحنـآ نشووف وجـه سلطـآنه...الآحمـر

وعيونهـآ حمرآآ...قـآلت شيهآنه برعبـ:سلطـآنه علآمـك؟..

قـآلت بحـده:م بغـى أسمـع نفــس...ولآ أحد يسـآلني شيء...

ودخلـت فرآآشهـآ...وتلحـفت باللحـآف كلهـآ..نـآظرنـآ بعـض بصدمـه...ورجعنـآ ننآظرهـآ..وهي ترجـف

تحـت اللحـآف...أشرت لي شيهـآنه...وهي تقوولي أطلـع معهـآ...وطلعنـآ وحنـآ نسكـر البـآب..جلسنـآ عند

البـآب..وحنـآ ننـآظر بعض بحـزن...قلت بضيـق:شيهـآنه..حرآم قـآعده تصيـح؟..رووحي سكتيهـآ...

قـآلت بهدوء وهي تنهد:بتزيـد لآ رحـت لهآ..تدريـن فيهـآ لآ تضـآيقـت...تقعد تصيـح بروحهآ..لمـآ يصفى

رآسهـآ وترضى برووحهـآ...وأرآهنك بكـره الصبح بتقعـد...ولآ كـآن شيء صـآير...

قلت بملل من طبع سلطـآنه الكريـه هذآ:بس وربي م يصير كذآ...ذي بتذبـح حـآلهـآ..

قآلت بتعـب:وش نسووي هذآ طبعهـآ؟...من قدهآ صغير..لآ زعلـت قعدت بلحـآلهـآ...صـآحت لمـآ

شبعت..وبعديـن ترضى بروحهـآ...

قلت بضيـق:زيـن انتي مو قلتي لأبووي انه م كلمت عن رآشد والزوآج...ليـه م رضـآهـآ؟..

قـآلت بهدوء:قلـت له...ويمكن هي م رآحت له..وأنتي تعرفين ابووي م يقدر يتحرك من مكآنه...

قلت بتهوور:برووح أقوولـه ووانـآدي لـه نـآنـآ..

قـآلت بعصبيـه:هيـــه انثبري بمكآنـك...تروحي تفزعيـن أبووي بنص هالليل...اتركيـه نـآيم..والدمووع

مو ذآبحتهـآ...تصيـح شووي وتسـكت...ومنهـآ ترتآح بعـد...

زفرت بضيـق...من قلـب هالآخـت المتبلـد...يووه أحـس الآآرض تقرصني من دمووع نـآنـآ...م أحـب

أشووفهـآ ضـآيقـه...قمـت لغرفة عمتي أروح أنـآم معهـآ أحسـن لي...بكره عندي امتحـآن..ومـآلت على

وجهي م درستـه...


&&&&&

جلسـت عند رجلينهـآ وأنـآ أقبـل ركبتهـآ..وبرجـآ:يالله ي الغـآليـه...عطيني كلمـه منك...مو تخليني أنتظر

كذآآ..مـآنيـب عـآرف ارضي من سمـآي..

تنهـدت أمي بتعـب وهي تنـآظرني بنص عيـن:سنـد يمـه علآمك؟..انهبلـت انت...

قلت بضحكـه:واللـه لآ انهبلت ولآ شيء...بس تدرين فيني م أحب انتظر...وانتي معلقتني...لآآ أنتي اللي

قلتي لآ وطيرت المووضووع من بـآلي..ولآآ انتي اللي قلتي أيـه...ومسكـت قلبي بووجع...وفرحتي قلب

ولـدك..

نـآظرتني أمي بنص عيـن:أنت وش بينك وبيـن النـآس؟...

انتفضـت برعـب:يمـه لمثلي ينقـآل هالكلآآم..مكرمـه بنـت عقـآب..واللـه واللي خلقني..اني طرف

اصبعهـآ م شفتـه...

قـآلت أمي بشك:أجـل...ليـه اصرآرك عليهـآ؟..

قلت بصدق:سبحـآن اللـه ي يمـه..هالبنـت فجـآة سكنت بـآلي...ولآآهيـب قـآدره تطلـع منه...مدري وش

اللي دخلـه...واللي زآدني اصرآر عليهآ..كلآمك عنهـآ...وتربيـة عقـآب..مطمـع لكـل وآحــد...

نـآظرتني أمي بنفس الشك:هـآويهآ ي ولـــد...

قلت بثقـه:واللي زرع غلآآك بقلبي...اني مـآنيب هوآآهـآ..ونـآظرتهـآ بهدووء...اعجـآب بشخصيـتهـآ

يمكـن...بس هـآويهـآ..يمـه قوويـه وكثير...كـل اللي أعرفـه عنهـآآ..شلوون تشووفينهـآ انتي؟...

نـآظرتني بهدووء:طيب واذآ رفضتك...

قلت بثقـه:م ظنتي...أبو عقـآب م يرد لي طلـب...ويعزني معزه الآبو لـولـده...وهو م يبغى الآ الرجـل

الصـآلح لبنته...وبنته م بتخـآلـفه حـآلهـآ حـآل أختهـآ....

نـآظرتني بضيآع:واللـه م يندرى ي أمـك...ذيـك شيهـآنه...وذي سلطـآنه.."رجـف قلبي على

كلمـآتهـآ...بس بسرعـه ابتسـمت وأنـآ أسمـع تكميلهـآ لكلآمهـآ"..واسر بالمووضع كـآن البنت

بخـآطرك...بس بعـد م يزف رآآشــد...وبتحذير..وحريمك لآ تبلغهن..لآ وآفقت عليـك...قلـهن واللـه يعينك

وقتهـآ...وبتهديـد...وي ويلـك ي سنـد..لأ جيتني تشكــي منهن بيووم...

قبلت رآسهـآ بفرح...وطلعـت للمجلـس...صـآرلـي أيـآم..وانـآ كـل يووم أفتح معهـآ المووضووع...وهي

تقوولي عطني فتره بعــد...دخـل المجـلس وأنـآ مبتسـم...همس لي رآشـد:علآمك ي الحبيب تووزع

ابتسـآمـآت..ترى انـآ المعرس مـآهووب أنت...

نـآظرته بنـص عين..وبغروور:أنآ طوول عمري معــــرس...

قـآل بـآستغرآآب:عجيــب...

سفهته وأنـآ اسوولـف مع اللي جنبي..طبعـآ رآآشـد نقـل للملـحق...بعـد م صبغـه..ونظفـه...وبيسكـن فيـه

هو وحرمته...وي كبر فرحتي بهالشيء...أحس بردة رآشـد لبيتي زآل جزء من الحساسيه اللي كـآنت

بينــآ...


&&&&&

الصبــح جـآني خبـر ان ثنتيـن طلعـن من البيـت وتوجهن كـل وحـده لمدرسه..تميـت أنـآظر سـآعتي

بملل...هالفرصـه فرصتي...اذآ كـآنت هي نـآنـآ...أو أختهـآ المدرسـه...ي رب..مت تصير عشر

بــــس...وتميـت أفتـر بالمكـتب...دخـل علي عـآدل:مـآجــد اليووم الووفـد...

قلـت بسرعـه:عـآدل تصرف أنت...أليووم لآ تكلـمني بشيء...اتركـني بهمي ي شيــخ..

قـآل بـآستغرآآب:بــــس..

صرخـت بعصبيـه:عـــآدل.لآآ تبسبـس لي...اطــلع واتركــني أحــسن لـك..مـآنيب متفرغ لـك..

طـلع وتركـني...نـآظرت السـآعه تسـع ونـص..وطلـعت لسيـآرتي..عجزآن اتحمـل أكــثر...أكيـد هي بترد

علي...الآبو م يقدر..والعمـه ضريره...وصلـت لبيتهم...تلثمـت من الشمـس الحـآره...ضربت البـآب..مره

ومرتيـن وثلآآآث..والشمـس حرقتنــي...وانـآ ادعي على هالزفت النـآنـآ...بعـد م كسـرت بـآبهم...جـآني

صووت بنـت مبحووح من النووم ومعصبـه بعــد:نعـــم؟...

ابتسـمت صووتهـآ...شبـه متـآكـد منه...تسـندت على البـآب بكــسل..وانـآ اتكتــف...وببروود وانـآ امـط

كلآآمــي:أبووك ويـن؟...انتظرتهـآ ترد...بس م وصلنــي شيء....بس أسمـع صووت نفسهـآ من العـآلي

من القهر..ابتسـمت بخــبث بدآخـلي...ي بنـت ويـن أبوووك؟..صمخــه م تسمعيـن...والآآ البـس أكـل

لسـآنك ذآآك اليووم لسـآنك وش طوولــه علــي؟...

ثوآآآني وجـآني صووتهـآ بنبره بقووه وحــده جمدتنـــي:واللي خلقنــــي وغلآآآآة اللي الثرى حظنـه..ان م

كفيـت رجلـك ي ولـد الثـآمر عن بيتنـآ...لأكوووون فآضحتــك...والمـــلف أيـــآآآه لآآآقـــرب

مركـــز...فـكـف بلآآآك واحشم حـآلـك...للحيـن م بغى اوووجــع أبوووي....بس لآآ طـآلنـآ شرك...واللـه

لأهدم حيـآآآتك مثل م هدمـت حيـآتنـآ...

كنـت أنتفــــض....وأنآ اسمــع كلآآآمهـآ...ومن قــآلـت الملــف جمـدت...الملـف معهـآ مستحيـــل..لآ ي

رب لآآآزم احصـل عليــه....وأنـآ طوول هالسنيــن ضـآيــع والسبب هالملــــف....لآآآزم أحصـله لآآآزم...

بعـدت عن البيــت...ورفـعت جوآآلــي..المووضووع هنـآ طلـع من يدي...اعذرنــــي ي

رآآكــآن....مــلزووم هو اللي يحـل المووضووع...


انتهــى البـآرت هنـآ...
__________________
  #27  
قديم 12-22-2012, 09:40 PM
 

**11**



كـنـآ ننـآظر لشيهـآنه...بفستـآنهـآ الآبيـض البسيـط...اللي حتى الصيـآح صحنـآه عندهـآ..يالله اقتنـعت

تلبسـه...وبتسريحتهـآ النـآعمـه..والميـك اب النـآعم...نـآظرتهـآ وودي أصيـح...مـآني متقبلـه اني بقعـد

وشيهـآنه مو بجنبـي...بصحى الصبح..وم بتكوون شيهـآنه قبـآلي...وتعصب على صرآخي أنـآ

وسلطـآنه...بلعت دمووعي بالغصـب...ونـآظرتهـآ وهي رآفعه عيوونهـآ للسمـآ..علشـآن م تطيـح

دمووعهـآ...قـآلت سلطـآنه:ياللـه لوولوو...ويالله عمه قوومي معي..الحيـن بيجون الناس..

مسكـت عمتي وأنـآ أنـآظر سلطـآنه...بفستـآنهـآ الآسود النـآعم...شعرهآ الطـآيح بنعومـه على

وجههـآ...ووجههـآ اللي هي زينته...رفضت تروح معـآنـآ للكوآفيره...قـآلـت أبوي وعمتي م أقدر

أتركـهم..حـآولنآ فيهـآ وم قدرنآ...وزينت حـآلهـآ بمكيـآج شيهـآنه...اللي م ودينآ أغرآضهـآ للحيـن...طلعت

هي وعمتي وتبعتهـآ أنـآ..م أبغى أشووف دمووع شيهـآنه...اللي من يوومين وهي م وقفت...طلعت

أسـآعد سلطـآنه..وجلسنـآ عمتي..وجلسنا نجهز القهوه والحلآ..أبووي م حب يكـسر فرحـة شيهـآنه

وفرحتنـآ فيـها..وقـآل اعزمـن وكـل شيء علي..وكل شيء بنفسكن اعملنه...بس رآِشـد حـلف ان العشـآ

عليـه...وجـآب لنـآ الآستيريـو الكبير..شغلنآه وقعدنـآ نضحك أول م جـيت انا وشيهانه من

الكوافيره..شيهانه بعبـآتهـآ..وسلطـآنه بس حـآطه ميك أب..وشعرهـآ منفووش...وأنـآ بعبآتي أرقـص

معهـآ...وشيهـآنه تضحك وتصفق لنـآ...وعمتي على الآرض...وتصفق لنـآ وهي تمسـح دموعهـآ بطـرف

جلآآلـهـآ...وبعدهـآ دخلـنـآ على ابووي..سلمنـآ عليـه..وتمـت عنده شيهـآنه..بعد م قـآلنـآ نطلـع..رحـنـآ

خلصنـآ شغلنـآ..وسـآعدنـآ شيهـآنه تلبــس...وشووي شووي بدوآ النـآس يجوونــآ...وفرحتــي طبعـآ

كـآنت غير...بحظوور ديــم قلبي...اللي يدهـآ بيدي..وبكـل شيء معـآنـآ...


&&&

كـنت بالمجلـس الخـآرجـي بعـد م قلـت لسلطـآنه تلبسنـي..وتفرش لـي بالمجـلس...تمنيـت المووت

بهاليووم ولأ ان حـآلي كـذآآ...بنتــي دمووعهـآ م نشفـت...تووني أحـس اني كسرتهـآ لمآ قـلت عـآدي

بدوون عرس...عسى ربي يكـسر خـآطري..استغفر الله ي رب...واللـه ي لوولآآ الخوف من منيتي اللي

مدري بـآي لحظـه تجيني...ويتمن بنـآتي كذآآ...كـنت سوويت الهوآيـل...وم عطيت شيهـآنه الآ لرجـآل هي

أول بخـته ونصيبـه...ويسووي لـهـآ أحسـن زوآج بالمملكـه كلهـآ...بس وش بيدينـي...وانـآ حتى لآ

خطبهن وآحد غريـب..بخـآف وبمووت من الخووف...أخـآف من غش بعـض المخـآليــق...أخـآف من

عيـآل الحرآم...وهم يغشووني بولـدهم..وانـآ لآنيـب قـآدر أسعـى واسـآل بنفـسي عنه....آآآآآآآه ي

رب...انك تفتح الدنيـآ بووجههـآآآ من تـآخذ الرآشـد..وعســآآآه عوووض لهآ عن كـل اللي شافته

بالدنيـآ...وعسـآه م يخيـب هقووآآتي بــه....وواللـه اني أشووفه رجـآل وكفوو...وعسـآه عند حـسن

ظني...وعسـى ربي يرزق سلطـآنه..واتطمـن عليهـآ..ويرزقهـآ بالرجـآل الطيب...غمـضت عيووني وانـآ

أستعيـد صدمتـي..لمآ خطبوآ شيهآنه وولآآيـف...حسـيت بقلبي يرجــف...ي ليتهم خآطبين سلطـآنه..حتى

ولآيـف م فـآتحتهـآ بالموضووع...م ابغى أوجـع قلب سلطـآنه..واللـه ي أبووك انهم مو فـآلـك...ولآآ هم

كفوو كلـهم لـك....عسى بهاليوووم يجيـك رزقــك..واغفر همــي منكن..ويتم هم عمتكـن اللي بيتم كـآسر

ظهري طووول عمري...عسى ربي يسـآمحهـآ على ظلمهـآ لحـآلهـآ..ورفسهـآ للنعمــه...


&&&&

كـنت أنـآظرهـآ وهي تضيـف النـآس..وتضحك وتسوولـف...وابتسـآمتهـآ الحلووة...وقلبي

موجـعني..نـآظرت حريـم سنـد ومغصني قلبي...ي عسـآهآ م توآآفـق...ي عسـآهـآ ترده...ي رب ي

كــريـم..نآظرت ولآآيـف وهي ترقـص بخجـل مع صـآحبتهـآ وابتسـمت بحنـآن...ي سبحـآن اللـه هالبنـت

دآخلـه قلبي بالغصـب...قمـت من مكـآني ووأنـآ أتووجـه لسلطآنه...قربت منهـآ وبهمـس:بشووف

شيهـآنه...

هزت لـي رآسهـآ...وهي تمـشي وأنـآ ورآهـآ...حطـت الصينيـه اللي كـآنت شـآيلتهـآ على الطـآولـه

وتووجهت لغرفتهن...ضربـت البـآب بخـفه ودخلـت وهي تقوولـي:حيـآك ي خـآلـه..

دخلـت وابتسـمت من شفـت شيهـآنه اللي وقفـت من شـآفتني ونزلـت رآسهـآ بخجـل شديـد...ذكـرت اللـه

عليهـآ وانـآ أقرب لهـآ وأبــآرك..وهي سلمـت على رآآسي...قريـت على رآسهـآ الآذكـآر..وقلـت

بهدوء:سلطـآنه بندخلـهـآ على النسوآن الحيـن..وبعدهـآ بنزف رآشـد عليهـآ وبيـآخذهـآ...ويتسهلوون..

قـآلـت بثقـه:بتدخـل شيهـآنه..وبعدهـآ تطلـع لرجلهـآ...ويتسهلوون..درب السـلآمـه...

قلـت بضيـق:م يصير ي يمـه..ملزوم يـدخل ويـآخذ حرمـته ويطـلع...

قـآلـت بقووه:أعذرينـي ي خـآلـه..دآمـه شفقـآن على الدخلـه على النسوآن..مفسـر عن ذرآعـه وعـآمـل

لـه عرس..ومحد لـه عليـه كلـمه...وحنـآ عرسنـآ على قدنـآ..نـآظرتهـآ شيهـآنه بحده..وقطـعت كلآمهـآ

وهي تقوول..عن اذنكـم..بروح أحط اغنيـة دخلـتك...وبجهز عبـآتك تطلعين لرجلـك...وقبل تطلعيـن

أبووي بالمجاـس...سلمي عليـه قبل تروحيـن...

كـنت أنـآظرهـآ وهي تنـآفض من العصبيـه وهي طـآلعه...نـآظرت شيهـآنه بعتـب:يرضيـك ي بنتي اللي

تقوولـه اختك..وأنتي بنفـسك قلتي م أبغى العرس..دآمك تبغيـنه ليـه م رفضتـي..وقلتي لرآشد...

قـآلت بثـقل:وليـه ي خـآلـه؟...الملكـه وملكنـآ..وش تبغيني أقوول وابووي جـآلس معنـآ..م تزفني الآ

بزوآج..أبووي وش قوولـه وقتهآ؟..واللـه انه يدفني بأرضي...وبهدوء..وعالعمووم كـل هذآ

خلـص..وهذآ أبوي اللي يخليـه لي..م هـنت علـيه..وسوى اللي يقـدر عليـه...ويرضيني...

جـت ولآيـف تقوول ياللـه شيهـآنه...مسكـت يدهـآ وقوومتهـآ وقلبي مووجعنـي..شكـل بنـآت عقـآب مو

جـآيبـآتهـآ لبر..والزوآج شـآيلآته بقلبهن...حسبي الله على عدووك ي روويشـد...دووم فرحتي بك

نـآقصـه...دوووم...


&&&&

كـنت فرحآن وكثير..الحيـن بتطـلع شيهـآنه لي..يـآطوول الآيآم اللي مرت طولآآه...بس غريبه اتصلت

علي امي علشآن أدخل أخذهـآ من النسوآن..وبعدهـآ اتصلت تقوول الحيـن بتطلـع لـك...آآآآه كـل هذآ م

يهمـني..اهم م عندي انهـآ بتكوون ببيتي...وكـل شيء ملحوووق...كشرت بضيق...عمي عقـآب شرط

علـي...مآبـه مكـآلمـآت ومـآبـه شووفـآآت..حتى شووفـه شرعيــه م شفتهـآ...أوووووف الشووووق

طــآق فيني..حـتى العرس بعـد م حفـيت رجليني وانـآ ادور قـآعه وم لقيـت..قلت م ابغى

زوآج....مستعجـل انهـآ تكوون بووسـط بيتي...حتى الملـحق رممتـه من أول وجديـد..وعطيـت العمـآل

ضعـف سعرهـم..علشـآن يخلصوونـه بسرعــه...وي رب تقتنـع تسـآفر معي...شهر عسـل

طوويــل..نرتــآح فيـــه...بعيـد عن هالمخـآليــق كلهـآ...تنهدت بتعــب..وضربني سنـد بكـتفي بعـد م سكـر

جوآلـه:ووجـع...وش هالطفـآقه اللي بك؟..وبغمزه..أدخـل..أبوو رآكـآن بيقرص أذآآنـك قدآآم حرمـتك...

قلـت بملل:وليـــه من أولهـآ؟...طلعوآ لي حرمتي وفكووني...

ضربني بظهري بقووه..وضحكـت وأنـآ أعدل مشلحـي..واضرب البـآب بخـفه..وشووي وجآني صووت

أمي:حيـآك يمـه..

دخلـت وأنـآ أقبل رآسهـآ وهي تبـآرك لـي...قـآلت لي بحنـآن والدمووع بعيوونهـآ:عروستك عند أبووهـآ

بالمجلـس..اللـه يرزقـك على وجههـآ ي رب ي كـريـم..

ضربت بـآب المجلـس..ودخلـت وأنـآ اتنحنـح...وعيوونـي على اللي وآقفـه ومـآسكـه يد أبووهـآ اللي

جـآلـس على الكرسـي..وفرآشه ممدوود على الآرض...قربت وأنـآ اسلـم علـيـه وبـآرك لي..وهو

يضحك:خـذ يد حرمـتك من يدي..م أقدر أحـطهـآ انـآ بيدك..

وجعني قلبي على حـآلـه..ووجعني أكـثر..وانـآ اسمـع شهقتهـآ..وهي تشـد على يـد أبووهـآ..مسكـت

يدهــآ المرتجـفه..وأنـآ أضغط عليهـآ بقووه..وقبـلت رآسهآ بعمق وهي انتفضت بخوف وهي تنـآظرني

بصدمـه...ورجف قلبي لمـآ رفعت رآسهـآ...وتعلقت عيوونهـآ بعيووني...بس نزلـت رآسهـآ

بسرعـه..وأنـآ قلبي تنـآفض...نـفس الملآآآمح...نفـسهـآ هي...بس حلآآآهـآ زآآد....هي نفسهـآ

شيهـآنه ...حلم طفولتي ومراهقتي...والووجـع اللي ذبحني بشبابي...هي وشرطهـآ اللي جرح رجوولتي

وقتهـآ...

وصـآني عقـآب عليهـآ...وقـآل كلآآم كثير..نصـه استووعبتـه ونصه طـآفني..وانـآ اهز رآسي لـه...وبـآلي

بعيــد...عند هالبنـت اللي يدهـآ بيدي...وتنـآفض خووف وخجـل وحيــآآ...جذبنـــي لهـآ أكـثر

أكـــثر...بروودة يدهــآآآ خدرتنــي...يـآآآه يـآكثر م حلمـت بملـمس يدك ي شيهــآنه...ي رب لــك

الحمد...بعدهـآ استـآذنـآ..وطلعنـآ..وشفـت أمـي وبنـت متغطيــه معهـآ عبـآيــه..وآقفـه معنـآ...تركـت يدي

شيهـآنه وهي تحـظن اللي متغطيـه...وم أسمـع الآآ همـس خفيـف بيـنهن...ووجعني قلبي وانـآ اسمـع

شهقـآت شيهـآنه...لبستهـآ اختهـآ عبـآتهـآ وغطـآهــآ...ومسكـت يدهـآ وأنـآ اطلع...ركبتهـآ

السيـآرة..وودعـت أخوآآني اللي حط عبوود جنطـة متووسطـه لشيهـآنه بالسيـآره...وحركـت سيـآرتي

للفنـدق...بنـآم فيـه اليووم...وبنسـآفر عمره بكـره...الكـل قـآل لي تعـآل لملحـقك...بس تصـآعبـت

المووضووع..البيـت لآصـق بالبيـت...يعنـي بنروح لـه مشي...بنبعـد عن الحـآره هاليووميـن...وبنرجـع

لهــآ...حسـيت بـآرتجـآفهـآ وهي جنبـي...وترجـف من الخووف...ابتسـمت بسعـآده عمري م حسيـت

فيهـآ...وانـآ اشووف أرووع أحلآآمـي تحـقق...مسـكت يدهـآ وارتجـفت...قبلـتهـآ بعمـــق..وانـآ اقوول

بهمــس:مبرووك علينــآآ...

حـآولـت تجر يدهـآ بس م هديتهـآ...لمـآ يـآســت..وم تركت يدهـآ لمـآ وصلنـآ الفنـدق...نزلـنـآ وأخذت

جنطتي وجنطتهـآ..وتووجهنـآ لجنـآحنـآ اللي حجزتــه...دخلنـآه وحنـآ نسمـــي...حطيت اغرآضنـآ على

الآرض...ومسكـت يدهـآ وانـآ اجلسهـآ على الكنـب..واجلـس قبـآلهـآ..وهي تنتفض برعــب...قلـت

بصووت مدري من ويـن طلـع:تدرين قد أيـش مرت علـي أيـآم..وأنآ اتمنـآآ هاليووم...يدي بيـدك وعيني

بعيـنك...وبـآب مقفول علينـآ...وبشرع ربي...

نـآظرتني بصدمـــه..وكملـت وأنآ اقبل أنـآملهـآ المرتجـفه بعمـق:أحبــش ورب هالبيـت م حبيـت غيرش

بعمري...وواللـه ان حبـك منزرع بقلبي....

قـآلت بارتجـآف:رآشــد بآبدل....

تجـآهلتهـآ وأنـآ أقبل بـآطن كفهـآ بعمـق:هآن عليـك رآشـد...تحرميـنه منك طوول هالسنيـن...هنت

عليــك..

قـآلت برعـب وصدمـه:وش عملـت أنـآ؟..

قلت بعتـب وانـآ ابغى أبيـن الحقيـقه لهـآ...وأصلح اللي خربته العنود بينـآ:شرطك العجيب

القريـب..نـآظرتني بهدووء..وكملـت وعيني بعينهـآ..وترى العنوود م وصلت لـك المووضــووع..اللي

صـآر انه انـآ قلـت..

حطـت يدهـآ قدآآم فمي بدوون لآ تلمسـه..وبهدووء:رآشـد هالموضوع كلـه نسيـته...وبديـت حيـآتي من

أوول وجديـد معك من انكـتب كتـآبنـآ..وصرت زوجتـك..والبـآقي نهيـته..والآيـآم كفيلـه تنسينـي وتنسـيك

كـل شيء...وبثقـل أعجبنـي كثير...انـآ م انكـر اني غلطـت...ومثل م غلطـت...فـآنت غلـطت بعـد...تنهدت

بتعــب..بروح ابدل ممكــن...وهالموضوع بنتنــآسـآه..علينـآ بالحـآظر وبـس...

ابتسـمت لهـآ بحـب..وقبلـت رآآسهـآ بعمـق...وبهمــس:اللـه يكملـك بعقـلك...والحمدللـه ان قلبي لمـآ

حـب وعشق عرف يختــآر....

وتوجهـت لغرفـة النووم...وحطيـت جنطتهـآ على السرير...ورجـعت لهـآ وهي متصنمـه

بمكـآنهـآ:شيهـآنه حطيـت جنطـتك بالغرفـه..رووحي بدلـي..وأنآ ببدل هنــآ...علشان نصلي...

هزت لي رآسهـآ بـآيـه..وتووجـهت للغرفـه بسرعه...وصلني صووت قفل البـآب..وضحكـت عليهـآ

بدآخلـي...بدلـت ملآبسي بسـرعه بالصـآلـه..وطلبـت لنـآ عشـآ...وجلـست أنتظرهـآ تطلــع علشــآن

نصلي...ضربت البـآب بخـفه..ووصلني صووتهـآ المرتجـف:هلآآ..

قـلت بهدووء:م خلصتـي..بنصـلي ي قلبي..

قـآلت بخجـل:دقـآيـق بــس..

استغفـرت ربي بدآخـلي..وخمـس دقـآيـق وانفتح الـبـآب...دخلـت وأنـآ انـآظرهـآ بجلآآل

الصلآة...ووجههـآ الخـآلي من مسـآحيـق التجمـيل كلهـآ...ابتسـمت بووجههـآ بقووة...وأنـآ أنـآظر

ملآآمحهــآ الجذآبــه بقووه...استغفرت ربي..وأنـآ أقوولهـآ بحنيـه:نصلـــي...

هزت لي رآسهـآ وهي تبتسـم..وانـآ قلبي طـآر..فرشـت سجـآدتي..وهي فرشـت سجـآدتهـآ

وكبرت..وصلينـآ...وخلـصت قبلهـآ..نـآظرتهـآ وأنـآ أحسهـآ تطوول صلآتهـآ عمدآآ...تنحنـحـت

بقووة...والحمدللـه فهمـت...خلصت صلآتهـآ وهي تنزع جلآآلهـآ..وشعرهـآ الآسوود متوسـط

الطوول..طـآيح على كتووفهـآ..حطـيت يدي على رآسهـآ..وهي ارتجـفت برعـب..دعيـت دعـآء

الدخوول...وبعدهـآ قمـت وأنـآ أقوومهـآ معــي.:ياللــه أمشـي نجلـس برآآ نسوولـف..على مآيووصـل

عشـآنـآ..

زفـرت برآحـه...ضحكـت عليهـآ بقووة..وهي نزلـت رآسهـآ بخجــل...ذبحــني..أخذتهـآ معي للصـآلـه..وأنـآ

اجلـس قبـآلهـآ..ومـآسك يدهـآ..وقـآضب رووحي بالغصـب عنهـآ...وانـآ أسووولــف

واسوولـــف...لدرجـه صدمتني من نفسي..خـآصـه اني مو رآعي كلآآم كثير...بس هالشيهـآنه هبـلت

فيني...لحتى جـآء العشــآآ...وأنقذني من اني أفضـح حـآلي عندهـآ....وفرحــتي أحسهـآ لوو بتتوزع على

العـآلم بتكفيــهم وزووود...


&&&&

اللــه يهنــيك فيــه والله يهنيــه فيكــي...ي عســى يبقــى بـآيديـنك..وي عســى تبـقي بـآيديــــه...

كــنت أنـآظر بيتنـآ..اللي قبـل سـآعــآت..كـآن فرحـآن بعرس أول بنـآت عقـآب...والحيــن حزنـآن

لفرآقهــآ...حزنـآن لغيـآبهـآ لأوول مره من انخلــققت...أحـس هالجدرآن تصيحهـآ..وحتى الههوآآ

يبكيهـآ...أحـس البيـت على وسـعه..الآ انـه ضـآق فيــني...كــل وآحد بالبيـت زعلآآن ومخـفي

زعلـه...من رآحوآ معـآزيمنـآ..دخلـت ابووي غرفـته وغيرت لبسـه وقـآلي بنـآم..وانـآ وآثقه..أن النووم

اليووم بعيــد عنه...وعمتي مثـل حـآلــته...بس الفرق عمتي نزلـت دمووعهـآ قدآآمـي..وولآآيــف احتلـت

غرفتنـآ وهي تصيـح...من طلـعت شيهـآنه من البـيت...ي رب انـك ترزقهـآ وتووفقهـآ ي رب ي

كريــم...وعسـآهـآ تتهنى مع رآشــد...تذكـرتهـآ قبل تطلـع وهي تووصيني بـآبووي..ونزلت دمووعي

غصـب..وهي تقوول أمـآنه من رقبتـي لرقبـتك...أحلـفك باللـه بهم...بـآبووي ثم عمتي ثم ولآيـف...ولآ

تعصبينهم..ولآيـف لآ تعـآندينهـآ ترآهـآ بزر وتعصب بسرعه...

طلعت ورووحي طلعت معهم...عسـآهم يعرفون قدرك ي شيهـآنه...تجـآهلت نظرآت أم سنـد..خير ذي

وش تبغـى؟..هالحرمـه يشهـد علي اللـه اني أحبهآ...بس عليهـآ تصرفـآت تقهر..يمـكن طـآعه عيـآلهـآ

لهـآ..خلتهـآ تحـسب النـآس كلهـآ غصب عنهـآ بتطيعـه...جتني تبغى ولدهـآ يدخـل على النسوآن..وتزفـه

على شيهـآنه...ي حليلهـآ هي ولـدهـآ..تحسـب السـآلفـه بالسـآهل.مو كـآفي كسروآ قلب أختي وكسروآ

فرحتنـآ فيهـآ..وحنـآ عملنـآ لهـآ حفله على قد حـآلنـآ..وهم استحوآ وقـآلوآ العشـآ علينـآ...تبغين تزفين

ولـدك وتفرحيـن فيـه..عـآملـه لـه فرح..والآ بخلآآنين ومستخسريـن هالشيء بـآختـي...والله ي لوولآآ

خووفي من ابووي...وخووفي من اني أهدم حيـآة شيهآنه..وهي قـآلت لي حيـآتي لآ تدخليـن فيهـآ...كنت

قلبت الدنيـآ فووق رووسهم...بس وش أسووي؟...بس عشمي بشيهآنه كبير...بتعلـمهم كيف

يحترموونهـآ..وآثقـه فيهـآ أكثر من ثقتي لحـآلي..شيهـآنه عـآقلـه وهـآديــه وطيـبه...بس أحد يدووس لهـآ

على طررف..واللـه انهـآ تدووس على عمره ولآ تهــآب أحد...واللي مقوويني اكثر...ثقتي ان رآآشد

ميت بشيهـآنه...تنحسب لحسآب أخـتي...وهي وشطـآرتهـآ..وام سنـد صحيـح طيبـه وتحبنـآ ووآثقـه

بهالشيء...بس هي عند عيـآلهـآ تفقد..وم تبغـآهم يفـآرقوون حضنهـآ...وأكبر دليـل

سنـد..وعببداللـه..وبنـآتهـآ..الآ رآشـد بعد زوآجـه الآول غصب عنهم طلع من البيـت...وامه

انهبـلت...ومرضت...بس عند..وهي يـآست...الله يعيـن شيهـآنه عليهم...وعسى ربي يقوويهـآ...بس أختي

م تخيب ظنــــي....وقدهـــآ وقدووود....



&&&&&

دخــلت بيتنـآ وانآ حزنـآنـه على دمووع لوولوو...ي قلبي من طلـعت شيهـآنه قطـعت رووحهـآ من

الصيـآح...حزنت عليهـآ وغبطتهـآ..وهي تصيح شيهـآنه بحضـن سلطـآنه...عندهـآ بدآل الآخـت

أختيـن..تنهـدت بضيــق...آآآآآه ي رب لطــفك...مسحت ضيقي وابتسـمت من شفـت ضوو المكــتب

مفتووح...رميـت عبـآتي وكعبي وجنطــتي..ودخلـت المكــتب وأنـآ اضحك:مسـآء الوورد على أغلى

رجـآآآل بهالووجوود كلـه..

ابتســم لــي بحـب..وهو يرفـع رآسـه من المـلف اللي قدآمـه:هلآآ وغلآآآ...بحبيـبة ابووهــآ...

قربت له وانـآ اقبـل رآسـه...وكالعـآده اجلـس على المكـتب متربـعه...وأنـآ أسوولـف لـه بـآنبهـآر كـل

شيء صـآر..رغم بسـآطـه كـل شيء كـآن مووجوود...الآآ انــي حســيت بحنيــه وفرحــه ورآحـه

بالآآجوآآآء....م حسيتهـآ بـآفخم أفرآح الزوآآآج....اشتغلت مع ولآيف وسلطـآنه...كـآني أختهن

الثـآلـثه....وابووي كالعـآده مستمــع رآئــع لكلآآمـــي...ولآ يمـل أبدآآ...رغم اني بعـض الآحيــآن امــل

من حــآلي...


&&&&

كــنت مووولعـه بغرفتــي...أوووووف مآلت على حظـي..اني كـآشخـه ورآيحـه الكوآفيره...طلـعت ليلة

السحليـه مـآلت عليهـآ..وعلى حظي النحـس...طوول عمري منحووسـه...جريـت التـآج اللي برآسي

بقووة..من القهر..واخذت رووبي ورحـت تحممـت....والقهر والغيره عامله بي الهوآيـل...ي الله وربي

بمووت والسبب هالغيره...نهـآيتي بتكوون جلطـه والسبب هالغيره القشرآآ..خلصت الشـآور..وطلـعت

وأنـآ اعض أظـآفري من القهر..الليلـه بمووت لآ قضـآهـآ كلهـآ عندهـآ..بخـآطري أعمل حـآلي

مريضـه..وابي أمووت..واخرب ليلتهم..بس خووفي من هالسنــد...م يخفى عليـه شيء..ولآ صـآدني

وربي ليهجرني شهر..ويقضيهن عندهـآ وانآ أمووت من القهر..زفرت بكره..وانـآ أندس

بسريري..وأتحلـف كلي..وأنـآ اتعوووذ من الشيـطـآن..واصبر حـآلي..مردك ي سنــد لي..طـآل الزمـن

ولآآ قصـــر...مسحـت على بطــني المنتفـخ بخــفه..ي رب اصلـح خلقـه وخُلقه ي رب ي

كريــم..وارزقني بالطفل السليــم..وكـل شيء ملحوووق...


&&&&

كـنت متسـند على سريري انتظر سلوى تنوم بنتهـآ...وأحس ان حيلـي مهدوود..وأنـآ استقبل

النـآس..جـآيين يبـآركوون لرآشد...آآآآه...غمـضت عيووني بـآبتسـآمه...وامي تقوولـي على كلآم

سلطـآنه لهـآ...وعصبت وزعلـت لمـآ قلت...وتنلآم بكم البنـت..وهي الصـآدقـه...أمي هنـآ انصدمـت

وعصبت من الحيـن ي سنـد صرت معهـآ...هههههه...أمي صـآيره تغـآر منهـآ..مـآتدري ان هالسلطـآنه

لو ترقى سمـآ وتنزل للقـآع...م وصــلت لغلآآة شعره من شعر رآسهـآ....بس حريـم وش نقوول

بعـد؟...كبحـت ضحكـتي على بدوور..وهي يقـآل بتغرينـي بكشختهـآ وتـآخذني الليلـه من سلوى...م تدري

ان هالسطحيـآت م تهمنـي..والخبـث واللعـآنه م تمـشي معي...وبدوور بـآتووبهآ من خبثهـآ

ولعـآنتهـآ...تنهدت بتعـب..قريب بتجيـب ولـدي ولزووم اربيهـآ قبل لآ يطـلع على هالدنيـآ..مـآني مستعـد

عيــآلي يعيـدوون معـآنـآتي..واللـه يقدرني أتلآآفى اخطـآء ابووي بتربيتنـآ....وتركه للنسوآآن...على

مبدآآ أنـآ رجـآل وانتن نسوآن م اصغر عقوولي لكـن..وانتن تصرفن مع بعـض...عسـآكـن تذبحـن

بعـض...مستحيـل هالشيء يصير..عيـآلي أبغـآهم على قلـب وآحد...لآآ صـآح منهم وآحـد صـآحوآآ

جميـع...ملزووم احطط أسس جديـده لهالبيـت..علشـآن نعيــش جميــع...حســيت بيد سلووى

الدآآفيـــه..وابتســـمت لهـــآآآ...وأنـآ أفتـح عيوووني...


&&&&

كنت جالس بالغرفة اللي نقلت لهـآ...منسدح على سريري...وابتسم كل م تذكرت شكـل رآشد

وفرحـته...مدري ليه تحمست للزوآج حييل؟...ولآآيــف زووجتـي بالمستقبل..وخطيبتي حـآليـآآ...احـس

اني بمووت وأشووفهـآ...بس أبووهن شديـد..رآشـد حـآول يشووف حرمته شوفـه شرعيـه...لآ وبعد م

ملـك بس أبووهن رفض...ضحكت وأنـآ اتذكـر سند وهو يحـآرق رآشـد...شكلـهـآ قبيحـه وابووهـآ خـآيف

ترآجـع ي رويشـد...ورآشد انجلـط..رآآح يسـآل هنووف وامـي...ههههه..حـآولـت أتذكـر ملآآمح

ولآيـف...بس عجزت...صوورتهـآ ضبـآبيـه.حتى خوآتهـآ أتذكـرهم أكـثر منهـآ...صحيـح مو كثير بس

يعني لمحـه...وبالعكـس م بهم قبح...اصلآآ أبوهم حلـو..ورآكـآن رحمـة اللـه عليـه حلوو...تنهدت وانـآ

أخنـق نفسي بمخدتي..عزللـه اني انهبـلت...لآآآزم أعرف شكلهـآ..واملـك بسرعه...والآ بنهبـل...وعلى

حسب كلآم اخوآني..ان ابوهن شكله م يبغى يزوج الصغيره قبل الكبيره....بس م اتووقع..عمي عقـآب

عقليته متفتحــه...مو رجعيـه كذآآ...وهو عطـآني البنـت...شكـلي بـآكلـم سنـد يكلـمه..ايــه لآآزم أكلـم

سند يشوووفـه...وعزمت اكلم سند بموووضووعي باقرب وووقت,,,,


&&&&

انسـدحت بسريري بعـد م تحممت...وغسلت الميك اب..وشعري عقـدني على م فتحت تسريحـتي...أحـس

اني ميـته نعآس..بس عجزآنــه أنـآم...آآآآه....رجـعت أسترجـع أحدآث الحفـله...وكشرت..مـآلت ي

رآشـد..م سوآه بقـآعه...حتى م عزمت صـآحبـآتي...بس الزوآج مـآشي حآلـه كـآن...تذكـرت شيهـآنه

وابتسـمت..حرآم خجلآآنـه كثير وترجــف...كـآنهـآ زآفينهـآ للمووت...مو زآفينهـآ عرووس...ضحكـت

وأنـآ اتذكـر سلطـآنه..مسكيـنه كرفت كرآآف..كـآنهـآ أم العرووس مو أختهـآ...بس الحقيره محلووة يطـلع

منهـآ...والآ ولآآيــف وصـآحبتهـآ الخبـله....مدري كيـف متصـآحبيـن...فرق السمـآ عن الآرض...ديـم

مهبوولـه وبـآيعـه الدنيـآ..وعـآيشـه حيـآتهـآ طوول بعرض...ولآيـف خجوولـه ومؤدبـه وبالآصح

عجووزه..وتفكيرهـآ شووي قديـم..وكـل شيء عندهـآ عيــب..على عكـس ديم الحيـآه ايزي

عندهآ...تخيـلت شكـل عبود ولآيـف وضحكـت..ي حليلهم وربي فصلـه...فوولـه وانقسمـت

نصيـن...شخصيـآتهم متقـآربـه كثيرز..يييع حيـآتهم بتصير ملل...أحـس كـل شيء بيكوون لـه وقـت

معيـن...وحيـآتهم كلهآ نظآم واحترآم....هههههه...زفرت بضيق..لو ماخذ سلطـآنه أصرف...كــآن على

الآقل غيرت جوونـآ الكئيب..وضحكتني على عبوود..وربي لتهبـل فيـه..وتجننـــه....وقعدت أتذكـر موآآقف

سلطـآنه المجنوونــه قبـل..وموآقفي معهـآ ومع خوآتي بطفوولتنــآ.....وأضحك لحد م تعـــبت ونمــت....


&&&&

كـنت جـآلسـه أسوولـف مع محمـد...وبضيـق:واللـه هالرآشـد م خلآنآ نفرح فيـه...مدري وش معجلـه

على العرس...البنت من حقهـآ تفرح بحآلهـآ..

قـآل بضحكـه وهو يحضني بخـفه:ي قلبي وانتي وش حآرقك؟..هو مرتـآح بالطقـآق مالـك بـه

عـآزة..وحرمـته لو مو رآضيـه كآن تفـآهمت معه..

بعدته عني بضيـق:بس شيهـآنه كآسره خـآطري..من حقهآ تفرح حـآلهـآ حـآل هالبنـآت...واللي صآرلهم

حـفل زوآج مو أحسـن منهـآ..

تنهد بمــلل وهو يتلحـف باللحـآف:واللـه ي قلبي شكـل الحمـآل عـآمل عمـآيلـه معك...مـآغير غـآديـه

تحلطمـين...وبهدووء..أخووك وحرمـته وبكيفهم مـآلـك صـآلح بهم...تصبحيـن على خير..

غطــى رآسـه..وأنـآ زفرت بملل..انسدحت بمكـآني..أدري نكـدت عليـه..بس ظميري يعذبني...وواللـه اني

رحـت وكـنت بقوولـه ان العتـب كلـه علي..استحيـت أقوولهـآ عن كلآم رآشـد...وكنت وآثقـه انهـآ م

بتوآفق...فتنـآسيت الموضووع..وقلت لرآشـد رفضت كلآمك...ورآشـد ولـع..وتنـآسيت الموضووع...لحد

م خطبـت امي له..وتذكـرت موضووعهـآ المعلـق...واستحيـت اقوولهـآ خطبنـآ لرآشــد...م فاتتني صدمتهآ

لمـآ بلغتهـآ سلوى بخطبه رآشد...ووجهها اللي بهت..وهي ناظرتني بنظره عمري بحياتي مارآح

انساها...كـآنت احتقـآر بكـره بعتب بلووم...غمـضت عيووني بنـدم يذبحـني...ي رب سـآمحني...وربي مو

بقصدي...تدري بغلآة شيهـآنه بقلبي...آآه بس...واللـه يهدي رآشـد جـآء وكملهآ وم عمـل للمسكيـنه

زوآج..حـآولنـآ فيـه كلنـآ...بس رفض بالمرره...طوول عمرهـآ هالبنت مسكيـنه...عسى ربي يهدي رآشـد

لهـآ...ويعينهـآ على رآشـد وجنـآنوونتــه اللي مدري متى نـآويـه تهحد؟...وعسى هجدتهـآ على يديـن

شيهـآنه...


&&&&

تعشينـآ وللحيـن جـآلسين بالصـآلـه...منبهره بـآسلووب رآآشـد...اللي من دخلـنـآ الفندق وهو م

سكـت...عمري م تووقعت هذره كذآآ...شكـله م يووحـي...قـآلي عن ربـعه موآفقـه..درآستــه فتره

درآستــه...علآآقـته بـآهلـه والتفصيـل...حبه الكبير لآمـه...تقديره واحترآمـه لسنــد....حنيــته على

عبداللـه...حبـه لخوآتــه...لحـد م أذن الفجــر...وأنـآ مـآنيـب حـآســه بالووقـت...ومرتـآحه انه م قرب لي

ولآ تمـآدى حده...بس مـآسك يدي...الحمدللـه الليلـه عدينـآ..صلينـآ الفجـر..وقـآل بنبرة غريبـه ولآ كـآنهـآ

صوت للي كـآن يكلمني قبل شووي:متى بتنـآميـن؟..

بلعت ريقي برعـب:هــآآه...م فيني نووم...بـآسهر..أنت نـآم..

جيـت بـآطلـع...بس وقفني صووتــه الحـآزم:شيهـآنه...وقفـت وأنـآ ارجــف...كمـل بهدووء...تعـآلي

السرير..

هنـآ قلبي طـآح...قلت بتـآتـآه:هـآه...بس أنت تنعـــس..وأنـآ بآزعجك..

شهـقت وأنـآ أحـس يده تمـسك يدي بحنيـه...نـآظرته بخووف...ونـآظرني بجديـه:شيهـآنه انتي مـآنتي

بزر..وفـآهمه وعـآرفـه...وصآرلي أربـع سـآعـآت وانـآ أسوولـف عليــك...وقلت لك تاريخي الحافل

كله...واتوقع عطيتك فرصة تاقلمين على وجودي حتى لو كانت قليله...

نزلت رآسها برعب..وبخووف:خلنا نتعرف على بعض اكـثر...على م أتعود عليـك..

قـآل بحنيه وهو يمسح على رآسـي:مع الوقـت بتعوديـن علي أكـثر...وهالشيء بيكـسر أشيـآء كثيره

بينـآ..ويقربنـآ من بعـض أكـثر..والغلـط مو علـي..الغلط عليـك وعلى ابووك..انتم اللي رفضتوآ اني

أجلـس واتعرف عليـك وتعرفين علي اكثر بفتره ملكتنـآ...وبجديــه أخجلتني..وبصرآحــه أنـآ رجـآل م

عندي صبر...

كحيـت بخجـل وعيووني طلــعت وهو يضحك علي..ويضرب ظهري بخـفه ويسمـــي علـــي.....


&&&&&&

تنفســـت بعمـــق...وانـآ أنزل من الطيــآره....ي محلــى هوآآآك يالريـــآآآض...خلـصت اجرآءآت

دخوولـي..وطلـعت من البوآبــه...وشـفت مـآجد ومشـعل بـآستقبـآلي...سلمــت عليــهم

بهدووء...وتوجهنـآ للسيـآره...والآغرآض السـآيق بيجيبهـآ...قلـت بهدووء:خووذوونــي لحآرتهم...

قـآل مشـعل بسرعــه:بـــس...

قلت بحده:بدوون بسبســه...خوووذووني للحــآره...بـآشوووف البيــــت...

قـآل مـآجد وهو يزفــر:طيـــب...

دخلنـآ الحآره...ومن دخلتهـآ قلبي انكــتم فجــآآه...وقف ماجد قدآآم البيـــت القديـم...غمــضت عيوووني

بضيــق:خلآآآص حرك...

قـآل مـآجد بهدووء:م بتنزل...

قلت ببروود:مـآلي حـآجـه عندهم...وبشــك...وأنت متـآكد المـلف عندهم..

قـآل مـآجد بتعـب:للآآسـف أيــه...وبضيـق...ولو مـآني متـآكــد...مـآكنت بلغتك...ولآ دريت بالمووضووع

من اساســه...

حكيت شاربي الخفيف وانا اناظره بنص عيــن:يعني لمـآ م قدرت على المووضووع...استعنت فيني ي

ولـد ثـآمر..

ضحك بخـفه وهو يلـف السيـآره ويدخـل التقـآطع:واللــه ي ولــد نوآف مشكـلتي أعرفـك عدل...ورغم

معرفتي بشرك ربي يكـآفيني والمسلميـن أيـآه..الآ ان من تقفل الدنيـآ بيبـآنهـآ بووجهي مـآلقيـت حـآلي

الآ اطـق بـآبك...

ضحك عآدل بممـآزحـه:واللـه ان ولـد ثـآمر طـآيح تغزل بوولـد نوآف...

خزيـته بطرف عيني من المرآآيــه وببروود:وولــد فوآآز ان م حشــم حـآلــه...وغدى رجـآل وتـآب من

سوآلـفه البطـآلـه..عهدن علـي لأتووطــى ببطـــنه...

قـآل برعـب:عذى منك...علآآآمك جـآينـآ منشحـــن؟...

قلت ببروود:اسـآلوآآ حآلــكم؟...وبآستهزآآآء...غـآديـــن نسوآآآن مـآنتم رجـآل..

قـآل مـآجد بعصبــيه:ثمـن كلآآآمك..علآآمك أنت منهبـل...

قلت ببروود وأنـآ ارفـع رجلي على الدريكسوون:مثمنه قبل أشووف وجهك ووجـه خوويـك...ووجـه ذآك

الوودر...والله ان قلبي كـآن قـآرصني منه...بس أنت صاحبي وصاحبي..وباستهزآآء...لآآ والبلآآ صاحبك

بيوم وليله اختفى والمصيبه هالصاحب م طلعت تعرف الآ اسمه...وآخر شيء طلع ميت وشابع مووت

وماحدن دآري فيه...مـآلت عليك وعلى صـآحبك...والحين أخته البزر بتقعد تهدد فينـآ..والملف اللي حفينا

وحنا ندوره...بيخسرنـآ كثيــــر...

قال بضيق:اذكرووآآ محـآسن موتـآكم...

قلت بـآستهزآآء:للحين قلبك رهيف على الخوآآن...آآآآخ بـــس..والله ان ربي نجاه بمووته من بين

يديني...كنت حالف اسوود عيشته...الخـآين النذل...بس المووت رحمــه...وبغمووض..بس الخيــر

قدآمنـآ..بـآخذ حـق السنيـن اللي عشته برعـب من أهلـه...

قـآل مـآجد برعب:استغفر ربك...أهله مـآلهم ذنب..وحنـآ اصلآ م نعرف السآلـفه..يمكن هو مو

خـآينـآ..وهو..

قـآل بغضــب:مـآجد اربـط لسـآنك...وودني لبيتنـآ احسن لــك...

وتمـيت وأنـآ احس القهر مـآليني...من اتصل علي مـآجد وانـآ موولــع...قطعـت كـل أشغـآلي

وجيــت...طلـع الحقير ميـت وشبعـآن مووت....وأنـآ سنيـن وانـآ ادوور عليــهز..ولآ لقيت أثر لــه...بس

جووني أهلـه برجلينهم...والملـف وبيرد لــي..وبـآصلــح اللي صـآر كلـــه....





__________________
  #28  
قديم 12-22-2012, 09:42 PM
 
**12**


بعــد أسبووع كــآمــل...

:ههههههههههههههههههه...آآآخ ي بطـــني...وربي ضحكتوووني...ههههههههه.....

وتجمـدت ضحكتي وأنـآ انـآظر عيوون أبووي الجديـــه...وعمتي عـآقده حجـآجهـآ...نـآظرتهم بشك:أنتم

صـآدقين والآ تمزحووون...

قرصتني عمتي اللي جـآلسـه جنبي بـآذني بقووه وانـآ صرخـت..وابووي بعصبيـه:جزآآك ي اللي م

تستحيـن...لعنبوو دآرك هالموآضيـع بهـآ مزح...نقوولـك الرجـآل خطبـك...وانتي تشقين الكــشره...لأ

حيـآ ولآآ مستحــآ...

فزيـت من مكـآني بسرعـــه وأنـآ أجلـس عند رآس أبووي :يبــه يعني شلون؟..من جدكم تكلمون....كيـف

تجرآ هالسنــد يخطبني..وبصدمـه...يبغـآني الثـآلـثه م شـآء اللــه....وشووي وانفجرت بالضحك..وانـآ

اتخيل نفسي زوجـه ثـآلثـه لسنـد..وربي نتذآبح انـآ وبدوور وسلووى...

عصبت عمتي:انتي م تستحيـن...لعنبوو دآرك فرحـآنه اخفي فرحتك واحشمينـآ..على الآقل احشمي

ابووك..واعملي حـآلـك مستحيـه لو قدآآآمنـآ...وبهدووء...عقاب زووج هالمـآصلـه...شكلهـآ موآفقه

وبتقطـع من الفرحـه...

قلت بسرعه:عشتو والله اللي م كشفت قدآمه ولآ صرت له حليله...

قالت عمتي بعصبيه:عشتو عليك..ليه وش موحك على سند ي بنت عقاب؟..والله انه رجال وحظك من

السما يوم خطبك..ماسكة عليه شيء...يوم ان هذآ قوولك...وشهو عيبه؟..

قلت بهدوء:لآ والله يشهد علي ربي انه رجال وم ينعـآب...بس عيبه هالحريـم والعيـآل اللي برقبته..

قـآل أبوي بهدوء:ومـآهووب عيب لآبو خالد...ووالله اني متمنيه لوحده منكن...ومـآيستـآهل الفشـله لآ

ردينـآه..وبرجـآ..فكري ي ابووك..ترى أبو خـآلد مكسـب..ودآمك رآفضته على هالسبب...فـآنـآ أقوولـك

ارقدي وآمني..هن حريمـه وانتي بعون الله بتصيرين حرمته...وم بتنظـآميـن وانتي مرته...

قلت بجديـه:م هقيتهـآ منك ي أبو رآكـآن ...وانا الغاليه عندك...ترخصني كذذآآ...

قالت عمتي بهدوء:ولآ بغينـآ لك الستر والرآحـه..مع رجال يخاف الله بنكون رآخصينك...

قلت بغصه وانا اكبح دموعي:ايه بترخصووني...وشهو عيبي؟..يوم اني اخذ رجال أكبر مني وي ليتهآ

على العمر بس...تشاركني فيه حرمتين وعيال...ووقفت بعصبيه...يبه مانيب موآفقه...

قال أبووي وهو يزفر:طيب انسي انه متزوج عندك اعترآض ثاني عليه..

قلت بضيق وانا غصب متمالكه نفسي:يبه انت تمزح معي...كيف اتنـآسى انه متزوج...هو لعبه

السالفه...يعني لآ تنـآسيت انه متزوج بينمسحوون حريـمه...

قالت عمتي:ي يمـه لآ تغلطيـن غلطتي...العمر يمشـي...وم بتحسين عليه..لآ تعيـديـن اللي صـآر لي...

قلت بضيق:ي عمه ليه تحسسوني اني عانس...ورزقي ان شاء الله بيجيني...تووني قدني حتى الآربع

والعشرين م دخلته..

زفروآ بضيق اثنينهم...قال ابوي بمحاوله اخيره:طيب ي ابووك علشان خاطري استخيري وفكري...والله

ان سند م يهوون علي ارده وافشله...

قلت بعصبيه:وانا يعني أهوون عليك...مفتشل منه..أنا ارووح وواقووله ترآني مانيب موآافقه وانهي

المووضووع...

صرخ أبووي بعصبيه:هذآآ اللي ناقص...والله ي سليطينه كلمه او فعل تبينين لسند واهله انك رآفضه

لأعطيك اياه عطيه بلآآ جزيه..

طاحت دمووعي بصدمه وزفر ابووي بتعب:ي ابووك انتي الآ تعصبيني...انا قلت لك فكري

واستخيري...وعسى ربي يهديك..

طحت على رجلينه وانا اقبلهن:يبه تكفى لآ ترخصني...وتغصبني عليه..

غمض ابووي عيونه بووجع:ماعاش من يرخصك...ومانيب غاصبك...بس فكري يمكن انتي

تقتنعين...وانا اظمن لك كان ندك على حريمه...م بيضايقنك ان شاء الله..والحرمه الحين وش تبغى؟..الآ

رجال كفو تستند عليه....يحميها من هالدنيا وبلآويها..ووالله ان سند رجال وكفوو..

قلت ببحـه وبمحـآولـه أخيره:ويرضيك بنتك تصير طعانه قفى..ونـآكرة جميل...نـآظرني أبوي

بصدمـه..وكملت بصدق..يبه بوفـآة أمي والمرحووم..عسى ربي يووسع مدخلهم...سلوى وآقفه هي

بالعزآ..تـآركـه عيــآلهـآ اثنينهم عند اهلـهـآ..وتطبـخ وحتى الآكل تووكلنـآ..شهر كـآمـل بعد وفـآة امي

وحنـآ م ندري عن شيء بالبيـت..تطبخ وتجيبـه بنفسهـآ..وحتى بدوور..لآ رحنـآ لهم..هلت ورحبـت

فينـآ..وسوولـفت كـآننـآ اهلهـآ..ولمـآ تـآخرت مكـآفـآتي وابغى كتب..مآ طلبت الآ من

سلوووى...وبدمووع...تذكر لمـآ مرضت..منو اللي بنص الليل جرت رجلهـآ..وجت تسعفني...يبه سلوى

لهـآ مكـآنه كبيره بقلبي..مستحيل أهدم حيـآتهـآ وأخذ رجلهـآ..مـآنيـب انـآ اللي أرد الطيب بطـعن

القفى..واهدم بيتهـآ وآخذ رجلهـآ...وقفت وعيوون أبوي علي...وهذآني يبـه أقوولهـآ لك..سنـد يحرم علي

مثـل م تحرم علي أنت...وكآنك تبغى الفكـه مني...شووف أدنـآت رجـآل..عسى شـآيب رجلـه

والقبـر...وعنده بدل الثنتيـن ثلآآآث...والله اني موآفقـه...أهم شيء اني م أخذ سند..وأظلـم سلوى...

وطلعت تـآركتهم ورآي...دخلـت غرفتنـآ..وانسدحت على فرآشي..جنب ولآيف النـآيمـه...واحس الدمووع

مـآليـه عيووني..مسحتهن بسرعه...مـآبغى أصيـح...تعبـت وأنـآ أصيـح...أنـآ آخذ رجـل سلوى

وبدوور...كيف هنت عليك يبـه؟...الله يسـآمحك بس..م هقيت اني حمل كبير لهذي الدرجـه...انا ناقصه

مشاكل...علشان يجي هالسند يكملها علي...انا ادري انه م ينعاب...بس عيبه حرمتين وعيال...انا

اضحك على سلوى وبدور انهم متشاركات رجال واحد..مادريت اني الخيار الثالث...هالرجال طاح من

عيني...قادر تعرس وسع على حريمك...ثلاث ي الظلام تبي..ويمكن الرابعه تلفي بعد...ي كرهي للرجال

المتعدد..عضيت شفتي بقهر...وودي اروح اذبحه...كرهته..اكيد بدور وسلوى م درن..لان اسلوبهن مثل

قبل معي...والله لو يدرن لتصير سوالف م تنتهي وبعذرهن...غمضت عيوني وانا اتلحف كلي...ودي القى

له عذر على خطبته...عنده حرمتين...وحلوات ومهن شينات ابد..وكاشخات اربع وعشرين

ساعه,,,ومربحاته عيال وبنات...ومتحملاته وقايمات بحقه وحق اهله وحق ضيوفه...وين الحين وقت

الحرمه اللي تطبخ وتكرف وتسوي؟...الحين البنت قبل تعرس خدآمتها قبلها تدخل بيتها...زفرت

بضيق...صدق رجال م يملى عينهم الا التراب...لو هن مربياته ومعلماته ان الله حق...كان

تربى...وتميت بحسرتي وقهري من موافقه ابوي وعمتي عليه...بس يبغون اسم رجال لي..والله انا ماني

معترضه على الزواج...بس لا تزوجـت ابغى واحد اكون واثقه اني بعيش عمري كله معه...مو

سند..واتوقع بالكثير شهرين وارجع لبيت ابوي مطلقه...هو طبعه صعب...وحريمه وامه ثالثتهن...وانا

وحده طبعي حامي م نركـب ابد...ومثل مـآ انا م ارضى على خواتي تجيهن الجاره...م ارضاها على

غيري....



&&&&


لآآ يخــدعك كـــل المظـــآآآهـــر والأأزوآآآل
محد(ن)مســح لـــي دمعـــتي غيـــر كـــمي...

والحــــرمــه اللي تنـــوزن بــ ألـــف رجــــآآآل
محد(ن) يعـــآآرضنـــي اليـــآآآ قلـــت أمــــي....

:طيب يمه قولي لي...وش فيه الصبي؟...والله مابه عيب..ومنـنآ وفينا...وولد اختك وشهو اعتراضك

عليه؟..

قالت بهدوء:سند له البنت مو موافقه...وبنظره بعيده...م ابغى ابنى حياة الهنوف على حياتك انت

وسلوى...بكره بتنجبر على اشياء لخاطر هنوف...وهنوف نفس الشيء...وكل م صار شيء بينك وبين

سلوى بياثر على حياة بنتي...وحتى انت لا جتك هنوف منضامة بتظلم سلوى...وعيالك م يهونون

علي...وهم اللي بياكلونهـآ...فخلنا بعآد نسلم..واللـه يرزق هنوف باللي أحسن منه..والله يرزقه ياللي

احسن منهـآآ...

نـآظرت أمي بفخــر وأنـآ أقبل رآسهـآ وبصدق:عــسـآني م ذووق حزنك ولآآ انحرم منك...ويخليـك تاج

على رآسي...

ابتسـمت لي أمي بحنيـه وهي تمسح على وجهي:ولآ انحرم منك ي يمـه..وبهدووء..وسريت

بمووضووعك...

ضحكت بفرح أحسـه مقتحمني من كلمت أبو رآكـآن:أفـآ عليك..سريت وخلصت..وانتظر الموآافقـه بس...

تنهدت أمي بتعـب:مدري وش اللي حدك على هالزيـجـه ي يمـه؟..بس وش أقوول عسى ربي يكتب لـك

الصـآلح...

ابتسـمت وأنـآ انسـدح على رجلينهـآ...وانا اتمتم ي رب توآفق..تذكـرت قبل يوميـن رحـت لأبو رآكـآن

وخطبتهـآ..انصدم..وقلت له ان زوآجي وعبداللـه ابغـآهم مع بعض...نـآظرني بصدمـه:بس ي أبوك أنت

عندك ثنتيـن..

قلت بثقـه:وتشووفـه عيب ي عم..أنـآ رجـآل وقـآدر..ونـآوي على الثـآلثـه...وبغيتهـآ من بيتك...

نزل رآسـه بهدووء...وكمـل بـآستغرآب:مدري وش أقولـك ي أبوك؟...بس صدمتني...

قلت بثقل:لآ صدمـه ولآ شيء ي عم...تشووفني كفو لبنتـك...فبيزيدني هالشيء شرف..وبمزح...واذآ

عـآد رديتني فبتظل عزيـز وغـآلي وعم مـآلي غنى عنه...

تنهدت بقووه:رد الله اللي يردك...بس..

قلت بسرعه:بس شنو؟...

قال بضيـق:البنـت ي ابو خـآلـد عنيـده...ومـآظنتي ترضى...ماهيـب نفس خوآتهـآ..لو مكلمني قبل زوآج

شيهـآنه...أو حتى قبل تخطـبون ولآيـف...كـنت أقدر على هالثنتيـن...م يردن لي كلمـه...بس سلطآنه

الشيء اللي م يعجبـها م تسوويـه....لو على قص رقبتها؟...

قلت باعجآب غصب يتملكني للهالبنت رغم اني ماحب الشخصيـه قوويـه:كلمهـآ ي عم...ونشووف....

قـآل بهدووء:ان شـآء الله...واللـه يعيني عليهـآ...وواللـه انه لو بكيفي م كنت أغليتهـآ عنك....


ووصلنـآ صووتهـآ اللي صرت اميزه...:يبـه القهووه عند البـآب...

ثواني وطلعت أخذت صينيـه القهوه...تقهويــت...وطلعت من بيتهم...وانــآ ودي يعطووني موآفقتهم

اليووم قبل بكــره..وفضوول ذآآبحني لهالبنــت...عسـآهـآ من نصيبي ي رب...بس فيـه احسآس صغير

عندي انهـآ بترفــض..بس أحـآول أدفنـه كـثر م أقدر....


&&&&

حزمنـآ اغرآضنـآ...وطلعنـآ من الفندق متوجهيـن للريـآض...بعد مـآرحنـآ عمره...وطلبني رآشـد نروح

للطآيف...بعد م رفضت نسـآفر برى..وم حبيـت اكوون عسره معه..وكل شيء لآ...مع ان شووقي

لأبووي وخوآتي وعمتي...ذآبحنـي...بس وش أسووي؟...جوألي شغـآل عليـهم...لدرجـه ان رآشـد صـآر

يتملل مني...بس أطنشـه..أبدى مـآعلي أهلي...تنهـدت بتعـب...أحـس بمشـآعر غريبـه

لهالرآشـد...انصدمـت بشخصيـته كثير...غير عن كلآم خوآته..الآنسـآن البـآرد...بالعكـس أحـسه كلـه

مشـآعر..حنون وطيـب وأحسـه يحبنـي...غمضـت عيووني...أصلآ متـآكده من هالشيء...هالآآسبوع

اللي قضيـته معه...من أحـسن أيـآم عمري...وم نـآقصني فيـه الآ شووقي لأهلـي اللي بيذبحنـي...كـل

شيء أبغـآه القـآه قدآمي قبـل اطلـبه...وصحيـح رآشـد جريء ويحرجنـي أحيـآنـآ...بس أحس هالشيء

يزيـده جآذبيـه بعيوونــي...معـآه أحس اني أنثــى بـجد...عكـس أيـآم زمـآن...أحـس وجودي جنـب

رآشـد...عطـآني أحـآسيـس حلووة...وعزز ثقتـي بنفسي...كـآني مره وأنحـب...حـآلي حـآل غيري...رغم

اني تووقـعت ان فيـه أشيـآء كثيره مـآتت فيني...وأولهـآ أنووثــتي...بس رآشـد بمـده قيـآسيـه قدر يزيـل

كـل هالآفكـآر والروآسـب...ويرجـع يصقلني من اول وجديـــد....حسيـت فيـه وهو يمسـك يدي

بحنيــه:بووشو تفكـرين؟..

قلـت بخجل:سلآآمتك...بس أفكـر بأهلــي...

قـآل بمزح:ي أهلـك ذولآآ...شكـلي بعـآقبـك وبـآرجـعك للفندق...لمـآ تقوولـين رآشـد م بغـى أهلـي أبغـآك

انت وبـس...

قـلت بسرعـه:لآآ واللــه....

قـآل وهو يسبل لي عيوونــه:أي واللـه ي قلبي...وبتحدي..واللـه ي شيهـآنه ليجيـك يووم وتقووليــنهـآ...

وسكـت حسيـت انه زعـل..نـآظرت يدي اللي تركهـآ...مدري ليـه فقـدت يـده...طول الآيـآم اللي

طـآفت...بالسيـآره دآيمـآ يده بيدي...غمـضت عيووني بخجل..وأنـآ أمد يدي وامسـك يده..نـآظرني بطرف

عينه..ورجـع ينـآظر الطريــق...الشبـه فـآضي...قلـت بخجل:زعلـت...

قـآل بهدوء:لآآ..

قـلت بضيـق:رآشـد واللـه ترى حتى انت لـك مكـآنه بقلبي...بس أهلـي غير اكيـد..وكـل وآحد غلآه يفرق

عن الثـآني..

ضحك بقووه...وهو يحضني بيد وحـده..وأنـآ انهبـلت:رآآشـد علآآآمك الحيـن تدعم بنـآ..اتركـني وانتبـه

للطريـــق...

مسـك يدي وهو يقبلهـآ بقووه:وووه بـــس...فدديـــت اللي من أسبووع وصـآرلي مكـآن بقلبهـآ...وغمز

لي بععيـآره...بعد سنـه...بـآغطي على غلآآ أهلــك..

ضحكـت بـآستهزآآآء ولفيــت عنه....وهو ضحك...وانـآ أقوول بقلبي...عسى م أعيش لذآك اليووم...اللي

يصير رجـآل أعز من اهلـي...حتى لو كـآن زووجي....وقعد يسوولــف...وقعدت أسوولـف معه...لأن كثير

أشيـآء زآلـت بينـآ...وكـل دقيـقه تمر علينـآ...تقربنـآ لبعــض أكــثر واكـــــــثر......


&&&&

كـنت بغرفتي زعلآآنــه...أخووي كلمنـي متضـآيق...يقوول سنـد يقوول البنـت مو موآفقـه...رحـت

وسـآلـت الهنووف..وانصدمـت تقوول مدري...ومآبـه احد كلمني بالمووضووع...ورآحـت لآمهـآ..طيب ي

سنـد...مـآشـآء اللـه م تبغـى قربنـآ طيب...تجـي ويصير خيـــر...وربي لأخلي ليلـتك سودآ اليووم...محنـآ

كفوو تزوجنـآ أختك...لو أخوو بدووره كـآن زوجتـه..أخوو شنو بـه من عيــب؟...أنـآ أشوووف هالآيــآم

متغيــر...سحبـته الجنيـه...بس يصير خير...واللـه لوريـكم...واللــه...وتميـت أفتر بقهر...مقهوورة وربي

مقهوووره...طلـعت من غرفتي..وشفـت بدوور كالعـآده حـآطه صينيـه الفوآكـه قدآمهـآ

وتـآكـل...نـآظرتهـآ بطرف عينـي..وجلـست...وحطيـت رجـل على رجـل...وأنـآ اهزهـآ..نـآظرتني بنـص

عيـن:علآآآمك والـعه اللهم ي كـآفي؟...

قلت بعصبيـه:بدوور احشمـي حـآلـك..واتركـني بحـآلي...لآآ واللـه احـط الحره كلهـآ برآآســك...

جـآب لـي خـآلـد بنتي عنووده...تصيـح بالغرفــه...جلستهـآ بحضنـي وانـآ اهزهـآ:خلآآآص ي

مـآمـآ...وشفيــك اليووم؟...

شفـت هنوووف وهي تطلـع من غرفـة عمتي..انصدمـت من عيوونهـآ الحمره...تجـآهلتنـآ وصعـدت

فووق...قمـت وأنـآ حـآملـه عنوووده ولحقتهـآ..وقفلت البآب قبل اووصـل...ضربت عليهـآ

البـآب:هنوووف..

قـآلت بضيـق:سلوى واللي يعـآفيـك اتركـيني برووحك...

قـلت بضيـق:أيـه فهميني وش قـآلـت لـك خـآلتي؟..وسنـد أنـآ بحـآول فيـه...بس أنتي فهميـني وش

عذره..أكيـد قـآيلـه لخـآلتي علشـآن أرتب كلآآمـي...ومـآ اترك لـه حجـه...

قـآلت بعصبيـه:سلووى أنـآ مـآنيـب موآفقـه خلآآآص...وأخووك اللـه يرزقـه باللي أحسـن مني...

هنـآ انهبـلت:أنتي شـآيفتني انـآ واخووي بزر عندك...مـآنتي موآفقـه ليـه م قلتي من الآآول؟...لمـآ

حطيتي أمـل عند اخووي...وأخووي خطـب تقوولـين مـآنيـب موآآفقـه...

وصلني صووت نحيبهـآ الخـآفت...واستغفرت ربي...توجهـت لغرفتي بعصبيــه...شووي ودخـل سنــد

بهدووء كالـعـآده..فزيـت من شفتـه....وبعصبيـه:وش اللي سوويــته؟..وبصرآخ من قهري على

اخووي..وبـآي حـق ترفض أخووي...

نـآظرني بطرف عيــنه وهو ينزع غترته ويحطهـآ على الكـنب كالعـآده:اقصري صووتك لآآ جيـت تكلميني

لآ اكتمـه لك بالمره...زفرت بدآخـلي بقهر..وكمـل ببروود وهو يفتح زرآيـر ثووبـه...وحقي برفضك

اخووك انهـآ اختـي..وبس طـآل عمرك..عندك اعترآآض قووليـه..

قـلت بقهر:سنـد مو تستفزنـي...أخووي م ينرد..

قـآل وهو يجلـس على السرير:لآهووب اول وآحـد ولآآهووب آخـر وآآآحد...يـآمـآ نـآس قبله انردوآآ..

قـلت بقهر وأنـآ اهز عنووده اللي تصيـح:بس فيـهم شيء...وش مـآسك على اخووي علشـآن

ترده؟..وظيـفه ومتوظـف..وبيـت وعنده...ورآتـب وتبـآرك الرحمـن...وشبـآب واخلآآق وديـن..وفوق هذآ

منكم وفيـكم...وخـآل عيـآلـك كـآنك نـآسي.....ليـه ينرد؟...

قـآل بهدووء:والنعم بـآخووك...رجـآل وعن مليوون رجـآل...بس مـآلـه نصيـب عندنـآ...ونصيبـه عند

غيرنـآ..ولآ تخـآفيـن مـآنيـب نـآسي انه خآل عيـآلي...والمووضووع لآعـآد تفتحيـنـه...وخووذي بنتـك

ازعجتني ورآي دوآم..واطفيي النوور معـآك...

وانسـدح على السرير وتلحــف..وأنـآ اطبـخ من القهر...طلـعت بعـد م طفيـت النوور..وتووجــهت لغرفـه

خـآلتي..أحـآول أجرهـآ بالسوآلـف...بس عـآدي ولآ جـآبت لي طـآري المووضووع...وخـآلتي أنـآ

أستحـي منهـآ...وم اتجرآ انآقشهـآ بهالموآضيـع...وهنوفووه الخبـله قفلـت على حـآلهـآ الغرفـه..حـآولت

فيهـآ تفتح لـي ورفضـت...وخل توولي زعلـت عليهـآ....


&&&&&


وصلنـآ الريـآض على السـآعه ثنتيـن ونص بالليـل...كـنت أنـآظرهـآ نـآيمـه جنبـي بالسيـآره..بعـد م تعبـت

من السوآلـف....ابتسـمت بحـب لهـآ...هالآآسبووع بعمري كـله...وقلبي مـآخـآني لمـآ حبني...عزللـه

انهـآ تستـآهل الحب كلـه...انســآنـه غير بكـل شيء...كـل شيء فيهـآ معجبني...شخصيتهآ كلآآمهـآ

ابتسـآمتهآ ضحكتهـآ...حيـآهـآ خجلهـآ مني...كـل شيء...أحـس قلبي يووجعني من كثر م احبهـآ...عمري

م تووقـعت اني بووصل لحبهـآ لهذي الدرجـه...حبيتهـآ اضعــآآآف أضعـآف حبي لهـآ..ومو مضـآيقني

منهـآ الآ هووسهـآ بـآهلهـآ..أنـآ م الوومهـآ...لهم حـق أهلـهـآ...بس حتـى أنـآ لي حـق...يضـآيقني لمـآ

كنـآ نتمشـى وكـل م شفنآ مكـآن حلو قـآلت بنبرتهـآ الحلووة:ي قلبي ي خوآتي ي ليتهم معنـآ...ولآيـف

تحـب المطـآعم...وسلطـآنه تحـب الآلـعـآب...

وجوآلهـآ اللي معلقـته على اهلهـآ..أبوي تعشـى..أبووي نـآم..أبووي حطـنه بدرآجـته وحركنـه..ترآه يمـل

من الحركـه...وعمتي لآ تنسـى علآجـه...والآغرآض مكفيتكم بالبيـت...والـخ...

اهتمـآمهـآ بـآدق تفـآصيل حيـآه اهلهـآ...حتى اختبـآرآت خوآتهـآ م سلمـت منهـآ...يخليني اغـآر

غصـب...أنـآ معرس وجديــد...وزووجتي همهـآ بـآهلـهـآ...صحيـح مو مقصره بوآجبـي..ولآ بـآي حق

من حقوقـي...بس أنـآ أنـآني بكـل شيء...طبيعتي كـذآآ...على توآفـه الآمور...شلوون لآ جـآء لزووجـتي

وشريـكه حيـآتي..أكيـد بتصير أنآنيتي مـآلهـآ حــد...

وصلني صووتهـآ النـآعس:وصلنـآ..

ابتسـمت لهـآ:ايـه ياللـه قوومــي...

قـآلت برجـآ:رآشــد بـآشووف أهلـي اوول..

قلـت بهدوء:لآ اصبـح الصبـح يصير خير..الحـين لآآ..

قـآلت برجـآ وهي تمسـك يدي برجـآ:رآشـد ي قلبي أنت..بس أسلم عليـهم...

رغم فرحتي بكلـمة قلبي اللي طيرتني للسمـآ...بس قلـت بهدوء:شيهـآنه مو حلوه بحقـي دآخلـه على

اهلـك نص الليل...والبيـت جنـب البيـت...الصبـح سلمي على اهلـي..واوديـك بنفسي لآهلـك...غيرهـآ لآآ..

زفـرت بضيـق وسكـتت...وتجـآهلتهـآ رغم ان ودي ارضيهـآ...بس لآزم اعودهـآ من الحيـن...مو كـل

شيء بوآفقهـآ فيـه...ولكـل شيء حـد...عندي قـآعده...الرجآل يفرض شخصيـته من البدآيـه..طبعـآ مو

بكـل شيء..بالحـق وبـس...وصلنـآ البيـت...سفطـت سيـآرتـي..ونزلـت جنـآطنـآ ودخلـنـآ الملحـق...قلت

لهـآ تسمي وهي تدخلــه...دخلنآ وم فـآتني اعجـآبهـآ وتدقيـقهـآ بكـل شيء...دخلنـآ غرفـه النووم...قلـت

لهـآ:شرآيـك ببيتنـآ؟..

قـآلت بهدووء:حلووو ذووقـك...

سكـت عنهـآ لأن وآضـح انهـآ مـآهيب رآيـقه...نزعت عبـآتهـآ ورمـت حـآلهـآ على السريــر...قـلت

بهدووء وانـآ انزع ملآآبـسي:لآ تنـآميـن...صلي الفجـر ونـآمي..

قـآلت بتعب:أحـس عجزآنــه أقـآوم..

قـلت بضحكـه وأنـآ أجرهـآ من السرير:قوومي ترووشي...وعلى م تخلـصين بيكوون الفجر مـآذن..وانـآ

برووح أتروش بالحمـآم الثـآني...

هزيـت لي رآسهـآآ...وشفتهـآ وهي تدور أغرآضهـآ وين حـآطيـنهم خوآتــهـآ...ورحـت اترووش...واطلـع

أسلم على أمي واخوآني اللي أكيـد بيكوونون صـآحيــن الحيـن...


&&&&&

طرت من الفرح..وانـآ اشووف انوآر الملـحق مبطلـه...من دريشـه المطـبخ...ركـضت لسلطآنه اللي

اليووم زعلآنـه مدري وش فيهـآ؟..وبفرح:سلطـآنووه شكـل شيهـآنه رجـعت...وجريـت جوآلهـآ من

جنبـهـآ...بـآتصل عليهـآ اقوولـهـآ تجينـآ..أكيد تحسبنآ نـآيمـآت...

صرخـت علي سلطـآنه:ي ويـلك اذآ اتصلتي..نـآظرتهـآ بصدمـه وهي كمـلت وهي تجر

جوآلهـآ...معـآريـس وجـآيين تعـبـآنيـن..والوقت متـآخر...اتركيهم يرتـآحوون...وش يقول الرجـآل

عنـآ..جنيـآت عيونـآ على بيتهم..كـآننـآ بوآبـآت...بكـره العصر بالكثير وبتكون عندنـآ...تسلم على ابووي..

زفرت بضيـق...صح أستـآهل الزفـه...بس ي ربـي مشتـآقـه لهـآ..كـآني سنيـن عنهـآ...نـآظرت سلطـآنه

بنـص عيـن:وانتي علآمك زعلآنــه؟...صـآير شيء...

نـآظرتني ببروود وهي تصب لـهـآ من دلـة القهوه اللي عندهـآ...ودفترهـآ بحضنهـآ:عندي اختبـآر

وصعـب...ومـآلي خـلق لنفـسي...وانتي قوومي نـآمي لـك سـآعتيـن والآ احفظي لـك كلـمه...

قلت بملل وانـآ احذف حـآلي على فرآشي:مـآفيني نووم...وطفشـت من الدرآســـه....

سكـتت عني وهي تقرآ بكتـآبهـآ...أخـذت فنجـآلهـآ اشرب منه قهووه...وهي سفهتنـي...ي ربي أبي

أسوولـف مع احـد..وسلطـآنووه اني سهرآنـه ذبحتهـآ الدفـآره..ي ربيــه من جـآب شيهـآنه قبـآلي

الحيـــن...وافتك من سخـآفة سلطـآنه..اللي يعني صـآيره رآعيـه بيـت...وتآركـه الهبـل....


&&&&&

قلبي موجعنـي...أحـس اني أوجـعت سلطـآنه...عيووني مو رآضيـه تغمـض...وصووتي مو رآضي

يطـلع...أجـعتني وهي تقوول ترخصني يبه وهنـت عليـك...تحـسب انهـآ حمل ثقيل...تبغـآني أزوجهـآ

لشـآيب ولآ أزوجهـآ لسنـد...واللـه اني م ارخصهـآ لو على مووتي...بس سنـد طول عمري وانـآ اتمنـآه

لبنـآتي...صحيـح معرس ومخلـف...بس بالحلآل مـآهووب بالحرآآم...بس اقنعتني لمـآ قـآلت على

حريمه...صحيـح حريمـه بنـآت رجـآل..ومتى م احتجنـآ م قصرنـآ...ابتسمـت بفخر لهالبنـت...أنـآ أشهـد

ان الطـيب مثمـر ي ابووك...واللـه يعووضـك بـرجآل اخيـر من سنــد....رغم انه بيظـل حسره

بقلبي...بس النصـيب وش نسووي؟...ووالـله اني خجلآآن من اني أرده بس بنتي أبدى من

عمري..واللـه يكـتب لهـآ الصـآلح....أبدى م علي بنتي م تنقهر...ولآ تنكـسر..ودآم جـآهـآ سنـد بيجيهـآ

الآطيـب منه بعوون اللـه....وسـند بيقدر مووقفي...ودآم فيني نفسي...بنـآتي م بينغصبـن....وبيعيـشن

مـثل م يبـن....والله يمـد بعمري لمـآ ازوجهن...الرجـآل اللي يرتـآحن لهم..واشووف عيـآلهن....


&&&&

تنهدت بووجـع...ي بعـد عمري ي سلطـآنه اليووم بطـتني ابرة السكـر...ولآ كلمتني...ي شيـن زعلك ي

السلطـآنه...زعلك مثل أبووك...م تبيـن...تخبيـنه بقلبـك واللـه يستر منك....واللـه اني مو

مرخصـتها...بس سنـد رجـآل ندر نووعـه...حر ورآعي طـيب...والزوآج م يعيـبه دآمه عـآدل بينهم

وقـآدر..هذآ هو بدور وسلووى...حريـم قشر...لو عند وآحد ثـآني هبـلن بـه...بس سنـد كـآسر خشوومهن

وقـآويـهن...وم بغـآه يروح من يددينهـآ..ومنهـآ تكوون قريبـه مننـآ..ومع خوآتهـآ...مـآبغـآهـآ تطلـع

غريبـه..لنـآس غرب م نعرفهم...والدنيـآ والنـآس ينخـآف منهم هالووقـت...وهي كـآسرهـآ الزمـن...لآ

اخوو يرد الضيـم عنهـآ...ولآ ابوو قـآوي يسعــى ويكـسر خشـم رجلهآ لآ تطـآول عليهـآ..عسى ربي

يخلي لنـآ نفسـه بالدنيآ...واللي مننـآ وفينـآ بيرآعي خوآطرنآآآ...ويخـآف الله فيهـآ..وهو قـآعد وقآيم مع

ابووهـآ وأخووهـآ رحمـه اللـه عليـه...واللـه لو عقـآب بقووتـه والآ رآكــآن نفسـه بهالدنيـآ...أن حتى

شيهـآنه م أخذت رآشـد...وم عطيتهن الآ لرجـآل هن اول بختهم ونصيبـهم...بس وش نسووي؟..هذآ

قدرنـآ ربي يعينـآ عليــه....وي خوووفي عقآب يطـآوع بنتـه...مثل مـآطـآوعني أبووي...آآآآآآخ

بـــــس....والــــف آآآآآآآآآآآآخ....


انتهى البـآرت هنــآ...
__________________
  #29  
قديم 12-22-2012, 09:43 PM
 


** 13 **

بعــد أسبووعيـن...

فزيــت من النووم على صووت الصرآآخ...اللي ميزته بس صووت سلطـآنه...طلـعت بسرعه من

غرفتنـآ..وأنصدمـت وأنـآ أشووف عمتي حـآطه سلطـآنه ورآآهـآ...وحاجزتها بيد وحده....ويدها الثانيه

ممدودة بالفرآغ...وسلطـآنه تصـآرخ وتبي تفلـت رووحهـآ...وعمتي تصـآرخ على بدوور

وسلووى:اطـلعن من بيتنـآ ياللي م تستحـن..

وبدوور وسلوى يصـآرخن:والله اللي م يستحي اللي دآيرآت على حل شعوورهن...يلحـقن بالرجـآل اللي

متزوج...

صرخت سلطـآنه:اطلعن برآآ...لآآ وربي اهدم البيت على رووسكن...ورجلكن الزفت ارتمى عند رجليني

ومـآخذته..م تعوودت آخــذ الفضـآله....وكـآن بكـن خير امسكــنه...ماضربناه على يده يجي يخطب مننا...

صرخت بدوور:والله انتي اللي تلحقينه ياللي م تربيتي...

قالت سلوى وهي ترجف ووجهها احمر:بعذرها مالهآ والي..الآبوو وطـآيح..والآخو ومـآت..والآم

واندفنت...بعذرهن اللي يصير...تفوو على تربيـتكن...

هنـآ سلطـآنه بعــدت عمــتي...ومسكـت كـل وحده بكــتف..وانـآ فتحـت فمـــي من الصدمــه..جرتــهن جر

وهن يصـآرخن ويشتمــن...ويضربن يدها يبغنها تفكهن...وهي ساكته ويدها تجر عباياتهن من

فوق...بطرف اصابعهـآ...فتحت البـآب الدأخــلي ورمتهن..وبصرآآخ:تفوو على وجيهكـن..والحشيـمه مو

لكـن...الحشـيمه لهالبيـت...وهالسند حطنه على قلووبكـن..لو كنت ابيـه...وبغروور وتحدي...جـآني

وتعنـى لي ورديته...ولو بغيـته الحيـن...أشرت بـآصبعهـآ..بطرف اصبعي بيجيني

ركض...وبـآستهزآء..ولو بكـن خير امسكـنه هو...وطلعن شجـآعتكن عليـه...هو اللي

جاني...وبحده..والتربيـه متربيـآتهـآ غصب عنكـن..وبترآب رجليني ورجلـين خوآتي أنتن..وهالبـيت

تعتبـن عتبــته واللــه لأكسر رجلينكــن..

وسكــرت البـآب بووجيهن..قـآلت عمتي بتعـب:سلطآنه..

قـآلت بقهر ودموعهـآ تطيـح:هذآآ اللي تبوونه لي أنتي وأبووي...هذآ ورفضته ي عمـه...لو موآفقه وش

صــآر؟..حتى الميـتين م سلموآ منهم...حتى الميتين...

وجلست على الآرض وهي تصيح بـآنهيـآر...سمـعت صووت أبووي اللي انبح من كثر م ينـآدي:ي

سلطـآنه...ي بنـآت..

رحت أجري لـه وشفته يرفع رقبته وتطـيح...الجزء الوحيد اللي يقدر يحركه ابوي... بس شـآفني صرخ

ووجهه اسوود:وين سلطـآنه؟..نـآديـهـآ لي..

قلت بارتبـآك وأنـآ أعدل رقبته:يبه قـآعده تصيح برآ..حريم سنـد اغلطـن عليهـآ..

صرخ أبووي بعصبيه:أبووك ي رآكـآن...جيبيهـآ لي...وواللـه م تنـآم مضيوومــه..

رحـت لسلطـآنه عند البـآب..وعمتي تصيح معهـآ...قلت بخووف من الحـآله اللي أول مره أشوف فيهـآ

سلطـآنه:سلطـآنه قوومي أبووي يبيـك..

قـآلت بقهر:قووولي شووي وتجيـك...م بغى أشوووف أحد..

قبل أتكـلم..وصلنـآ صووت أبووي:ولآيـف تعـآلي قووميـني من هالسرير...وأنـآ أجيـك ي سلطـآنه..

قـآمت بسرعه وهي تمسـح دمووعهـآ..وتدعي على رووحهـآ بهمـس...دخلت على أبووي وانـآ قوومت

عمتي ولحقتهـآ..دخلنـآ الغرفه..وشفنـآ سلطـآنه مرتميـه بحضن أبووي:يبــه مقهووره...يبـه غلطـن على

أمي واخووي...كبرت عقلي بالآول...قلت منقهرآت...بس الميـتين وش تبغى بهم؟...هذآآ اللي كنت

تبغآني أخذه ي يبـه..أنـآ انشتم وانسـب وبوسـط بيتي.وي ليتهـآ وقفت علي...والله اللي اعديهـآ...بس أمي

ورآكـآن هنـآ ويووقف كل شيء....أنـآ يقوولـن لي ألآحـق سنــد..م تعوودت اسكت عن حقي

يبه,,,.وبقهرر ووجـــع...آآآآه ي يبــه نيرآآآن شآبــه بجوووفي...وربي نيرآآآآآآن...

قـآل أبووي بقهر:واللــه لتنطفي نيرآآآنك...واللــه وأنـآ ابوو رآكـآن...ان قهرك يطـفى..

صرخ فيني:اتصلي على سنـد من جوآل سلطـآنه...

رحت جبت جوآل سلطـآنه واتصلت على سنـد..لأن الرقم موجود أبوي دآيمـآ يكلـمه من جوآل

سلطـآنه...وحطيـته على أذن أبووي...شووي وتكلم أبووي بهدووء:السلآآم عليـكم..كيـفك ي أبو

خـآلـد...عسـآك بخير...اللـه يسلمك..م نشكـي بـآس...بس جـآيك اليووم شكـآي ومعـآتب....م هقيـت

هالشي منكم يطلع...عسى رقبتك سـآلـمه..مـآنيـب طـآلب الآ قهر بنتـي ينطـفي...والله ي أبوو خـآلد لفننا

حريمك هـآجمـآت علينـآ..وم بقن ولآ خلـن...ايـه حريـمك..وآصلهن علم خطبتك لسلطـآنه...وي أبو خـآلد

حريمك حتى موتـآنـآ مـآ احشمنهم..جـآبن الآولـي على التـآلي...فـآمسك حريمـك ي أبو خـآلـد..وأنـآ

ترآني بلحيـتك تجيـب لي حـق بنتـي...وأبغـآك تفهمهن سبب خطبتك...والغلط طال بنتي..وتكلمن بها وانها

تلآحقك...ومحشوومه بنتي عن هالكلآآم...وعيب اللي انقال...وللحين ترى انا حاشمك...ووصلهن

هالعلم..بيتنا يتعذرهن...وضف حريمك وشرهن عن بنتي...هذآ مطلبي ي ابو خالد...فمان الله....

قالي ابووي:خلآآص سكــر...بعدي الجوآل عني..

بعدت الجوآل عن أبووي...وسلطـآنه للحين تصيح..قـآل أبوي بانكسـآر:لآ تذبحيني ي أبوك أكثر

بدمووعك..والله اني م كرهت حالي وحسيت اني بلآ فوود الآ اليووم..اسمع صرآخك..وودي أطلع

أبعدهن عنك...بس جسمي هالميـت م تركــني...وبغصه..عسى المووت ماخذني قبل هاليووم...

ارتعـشت سلطـآنه برعـب وهي تقبل رآسـه..وببحـه من البكـي:عسـآه بعيـد عنك...لآآ تذبحني يبه

بفرآقك..ومعتلي شـآنك ي ابو رآكـآن...مو عقـآب اللي يحـط عقله بعقـل الحريـم...ويناطح حريمٍ ناقصات

عقل ودين...قدرك ارفع ي ابووي...

اقل من نص ساعه وسمعنـآ طق الباب..طلعت وقلت بـآستغرآب:منــو؟..

جـآني صووت معصب:أنـآ سنـد...أبغـى أبووك....

تركته وقلبي يتنـآفض...ودخـلت غرفة ابووي وبرعب:يبـه سند يبغـآك...

فزت سلطـآنه بعصبيـه:لآآ هذآآ مصخهـآ...م أكوون سلطـآنه ان م وقفته عند حده...

صرخ أبووي بعصبيـه:سلطــآنه ووجــع...نـآظرنـآه كلنـآ بخووف...وبحده وتهديــد..أشوووفك تقوويتي ي

سليطينه...أشووفك حتى الرجـآل بتحطين رآسك برآسهم...

قـآلت سلطـآنه بضيـق:مو قصة تقوويـت..أنت سمعت كلآم نسوآنه..هو بعـد مو بري من الذننب...ليـه م

قـآل لحريمـه من الآول...بدآل لآ يجن ويتهمني اني ألآآحــقه...وحتى مو قـآيلهن اني رفضته..ومن متى

انت بلغته رفضي؟...الغلط راكبه ي يبه...ماهووب بري منه...

قـآل أبووي بحده:ومـآهووب عذر...بنت الحمـآيل م يعلى صووتهـآ قدآآم الرجـآل..الآآ اذا ما كـآن لـهـآ

ظهر ورجـآل تهـآبــه..وبآستهزآء...ألآآ اذآ شـآيفه اني مـآنيـب رجـآل..ومانيب كفو..فهذا شيء ثاني...

قـآلت سلطـآنه وهي تقبل جبينه:محشووم ي الغـآلي...واللـه مو بقصدي...بس..

قـآل ابووي بعصبيـه:لآ تقعديـن تبسبسيـن...ولآ تدخلين بالمووضوع الآ لآ طلبتك...واللسـآن الطويـل

اتركيـه عنك..خذي حقك بعقــل...وبدوون لآ ينقص الشيء من قدرك...ماربيتك على قل الحشمه وطول

اللسان....ونـآظرني بضيـق..تعـآلي لبسيـني دشدآشتي وحطي غترتي على رآسي..

نفذت كلآمـه..وتعـآونـآ أنـآ وسلطـآنه عليـه كالعـآده حطينـآه على الكـرسي..وربطـنـآه بالحزآم..علشـآن

نثبـته جـآلس...وطلعنـآه للمجـلس..وفتحت البـآب له وجري لدآخـل...ونبي نسـمع وم سمعنـآ

شيء...شووي وسمعنـآ صووت أبووي ينـآدي :سلطـآنه حطي غطـآك وتعـآلي ي ابووك...

انصدمـنـآ كلنـآ...حطيـنـآ الجلآآل على روسنـآ ووقفنـآ عند البـآب...وعمتي بعد...بس يعني يسمعونـآ

ونسمعهم من غير نشووف بعـض...قـآلت سلطـآنه بهدوء:آمــر يبــه...

قـآل أبوي بنفـس الهدوء:م يـآمر عليـك ظـآلـم..بس سنـد ولـد خـآلـد يبغى يكـلمك وقدآم حريـمه..

نـآظرتني سلطـآنه وهي تلـعب بحوآجبهـآ..وبهدوء:بخصووص وشوو؟..

تنحنح سنـد وهو يقوول بهدوء:جبتهن يتعـذرن منك ي بنـت عقـآب..وزفر بهدووء...واللي تبغيـن

تقوولـينه قوليـه...حتى لو تشتمينهن...مثل اللي قـآلنه لـك...قوولـيه لهن...

صرخـت بدوور بعصبيـه:سنـــد...بس..

صرخ بقووه:وووقــص لســآن...اعتذرن منهـآ..هالحين وقدآمي مثل م غلطـتن...لآآ ورب

هالبيــت...يمـين الطلآآق ينرمـي عليــكن...ومن هاللحظه تحرمن علي طوول العمر...وبتهديد..انتن اللي

سعيـتن لهالشيء...وجبتنه لأروآحكـن....

الكـل التزم الصمــت.ثوآني وقـآلت سلوى بهمــس مسمووع:آســفه..

تبعتهـآ بدوور بسرعه:آســفه...

تنهد سنــد بصووت مسمووع:وصلـك حقـك ي بنـت عقـآب...

قـآلت سلطـآنه ببرود:من قـآل؟...اسمعني ي أخوي..وهذآني أقوولهآ قدآم حريمك عمري م عديـتك الآ

أخو لـي..ومن تقفل البيبـآن بوجهنـآ..م طقينـآ الآ بـآبـك...طلآآبة فزعتك ومعونتك...بس اسمـع الوكـآد

منـي...ولآ تشيل بخاطرك واعذرني...وبقوة...حنـآ بنآت الزم م علينـآ سمعتنـآ..واللي قـآلنه حريـمك م

ينسـكت عنه...وانبـنى شيءٍ كبيـر..والحيـن واللـه أطلـب العــدو وأقصى بعيــد..ولآ اني أطـق بـآبـك

طلآآبة فزعـه..."وضربتني لمـآ قرصتهـآ وانآ أقولهآ ي ويلـك من أبووي"...وكملـت بقووة بعد م بعدت

عني وعن عمتي اللي تضرب وجههـآ.....واعذرني ي أخووي ولآ تشيـل بقلبـك...بس بيتنـآ بعـد هاليوم

يتعـذرك...علشـآن حريمـك يرتـآحن...ويتـآكـدن اني م سعيـت لــك...واني أكبر من هالسوالف

الناقصه...وظلمهن لي عساهن يشوفنه بارواحهن مو حللآت أبد...

قـآل بصدمــه:تسـمع ي أبو رآكـآن بنتك وش تقوول؟...

قـآل ابوي بهدوء:واللـه انه يعز علي أقولهـآ لـك ي أبو خـآلد..بس لو بنتي مو قـآيلتهـآ كنت قلتهـآ

لـك..أنـآ م طلعت بهالدنيـآ الآ بـآربـع..وأحد طوآه الترآب..والثلآثـه عسى ربي يسترهن بالدنيـآ

والآخره...وحريمـك م بغـن ولآ خلـن..وبنـت عقـآب مكرمـه على كـل مـآ قـآلـن...وأبدى م علي رآحـة

بنتي...وم أبغى بالكذب أحد يجيـب سيرتهـآ بالعاطل...أنـآ أطـآلع الله ثم اطالع هالبنات...وكانك تبغاني

اتصل علي..واجيك ي ولـدي..أمـآ هالبيـت م عـآد لـآحـد دخلـه عليـه...

قال سنـد بضيـق:ي عم ترآني للحيـن طمعـآن بقربـــك...

قـآلت سلطـآنه بسرعــه:شريـتك أخوو ي أبو خـآلــد...بس حتى الآخو بهالدنيـآ م يدووم....واستخسرك

الوقت فينا...

قـآل سنـد بضيـق أكــبر:اطلـبي اللي تبيـن واسعـآلــه..

قـآلت بهدوووء:مطلـــبي كبير ي أبوو خـآلـد...ومـآهووب بيـد مخلووق يسوويـــه..

زفر بضيـــق:أجـــل اطلــبي رضـآوتك ورجـعتي لــك أخوو...

قـآلت بهدوء أكــبر:الآآآخ م يخطـب أختــه ي أبوو خـآلــد...واخوي اندفـن تحـت الترآب...ولـك طولـة

العمر ي ابو خالد..ومن مآطلـع من ظهر عقـآب..مـآهووب أخوو لـــي....وبهدووء أكــبر..م اطلـب منك

ي أبوو خـآلـد..الآ تكـف بلآ حريمـك عني....هالمره سكت..المره الجـآيـه م يفكهن من بين يديني

شيء....وأقوولهآ بوجـهك ووجههن مو بقـآفكـم...وأرفع اللووم عني...بينـآ وبينكـم شيهآنه

وبـس..وعيـآلـهـآ لأ ربي رزقهـآ..بيـتكم تحرم عليـنـآ ووطي أرضه..وبيتنـآ يتعذركــم...وابووي كـآن ندكـ

عنـه..رآشـد بعوون اللـه م بيقصر...متى م بغيـته بيبلغنـآ رآشـد...أخذت نفـس وكمـلت...وأنـتن تدور

الدنيـآ..تشوفني بمكـآن تقربني فيه..واللـه حتى لو سـآعيـآت بخير..م يفكـكن من بيـن يديـني شيء....

ودخلـت دآخـل وانـآ وعمتي قعدنا عند البـآب الدآخلي..علشـآن لآ اطلعوآ ادخـل ابووي...قعدوآ ربـع

سـآعه وطلـعوآآآ بعدهـآ..تووجهت لأبووي..واخذتـه لغرفته..ونـآديـت سلطـآنه علشـآن ترفعه معي على

السرير...

وتركـت سلطـآنه مع ابوي وعمتي...وتوجهت لغرفتنـآ..واخذت جوآل سلطـآنه اللي كنت حـآطته بجيـب

درآعتي..واتصلت على شيهـآنه..وقلت لهـآ فيه سآلفه قوويـه صـآرت تعـآلي بسرعه...وانهبلت شيهـآنه

وقـآلت الحيـن جـآيتكم بس استـآذن من رآشـد....سكـرت منهـآ ونـآظرت جوآل نـآنـآ اللي يفشل

بكــره..الغبيه مادري وش معجبها بهالجوآل؟...شيهانه شـآري لهـآ رآشد جوآل جديـد جنـآن...قـآلت لنـآ

بتشتري لنا وأحد...وسلطانه انهبلت أبوي حلف ومدري أيـش؟...قـآلت شيهانه خلآص..أنـآ أعطيك

هذآ..وانا آخذ الجديد وم اقول لرآشد...اشتريه نفس هالجوآل بالضبط...ومنها انتن تكشخن وابووي م

ينكسر حلفـه..وسلطـآنه سوت قصـه...ومدري أيـش؟..وكرهتنـآ حيـآتنـآ...وسووت سالفه لشيهانه

الهديـه م تنهدى وحرام عليك...ومدري ايش؟...أوووف متى أدخل الكليـه وربي لأخذه يجنن...بس أبووي

قلت له ابغى جوآل وشريحـه...بغى يذبحني...وزعل علي...وانتي صـآيره م تستحين وقليلة حيا

وتربيه...وخربتي...ويووم كامل م كلمني...لحد م كرهت الجوآل وكل شيء....وكله من سلطانوه طبعا...


&&&&

كنت قاعده افتر بالصاله وهنوف معي وبخوف:يمه تتوقعيــن وش صـآير؟...

قلت بعصبيه:وانـآ وش يعرفني؟..حالي حالـك..دخل مثل المجنوون...يصـآرخ سحبهن وطلـع...اللـه

يستر...ي ويلي مدري وش مسـويـآت؟...

نـآظرت بنت سنـد بيـد الشغـآله تصيـح..ارتـآعت من ابوهـآ اللـه يهديــه...قلت لهنوف تـآخذها

وتصـعد...تسكتها...شوي ودخل سنـد وهن ورآه ويصيــحن...رحـت لـه بسرعه بعد م جلـس وهو يحذف

نفسـه على الكـنب:علآمك يمــه؟..

صرخ بقهر:علآآآمي ....سوآد الوجه ي يمــه...وبتهديــد...الحيـن تذلـفن برآ هالبيــت...وربي لأربيـكــن...

صرخت بعصبيـه:ايه فهمني وش صـآير؟...

قـآل بعصبيــه وهو يقووم ويعدل غترته:أنـآ طـآلع هالحيــن..أرجــع وم أشووفكـن بالبيـــت...والآ واللــه

لآكسر البيت فووق رووسكن....

وطلع تاركنـآ...نـآظرتهن بعصبيـه:علآآآمكن؟..وش مسوويـآت؟...

قـآلت سلووى بنحيــب:خـآله طلع خـآطب سلطـآنه..ورحنآ لهم..وتهـآوشنـآ...واتصلوآ قـآلوآ

لسنـد..عسـآهـآ م توفق..

قـآلت بدوور بكره وهي تصيـح:اللــه يـآخذهـآ...يمــه صج انهـآ حيــه...تضحك وتسوولـف معنـآ..وأثرهـآ

طمعـآنه برجلنـآ...وحنـآ مثل الخبلآآآآت...

قـآلت سلووى بصيـآح:لآآآ وبعــد سووت نفسهـآ قدآمه الطيبــه..ورفضته...والحين سند بيطلقنـآ

ويـآخذهـآ...يزعم رضـآوه لهــآ....انهبل الرجـآل...لآ ويقوولها تغلط علينـآ...أكيد عـآمله له عمل....

قـآلت بدوور بعصبيــه:واللـه م يصير هالشيء الآ على جثتي...والله لأذبحه واذبحهـآ..أنـآ متحملته

ومتحملـه عسر طبعــه...وأنـآ محبووسـه بهالغرفــه....وكـآتمه حـآلي...على ابو م بغى أضـآيقه...وي

ليت طلع يستـآهل...وبحده...عمه وصلي لوولـدك أبغى لي بيـت..دأم عنده قدره يتزوج الثـآلـثه...خل

يووسع علينـآ...

قلت باستهزآء:م أقوول الآ مالـت عليكــن...وأنتي ي بديــره كـآنك م تبغيـنه....بيت أهلـك يضفك...م

أذكـر اننـآ غصبنـآك على القعده عندنـآ...وببرود...وعندك كلآآم رووحي هذآك رجلك...منك

لــه...تنجـآزيـن...أنـآ مليـت منك...ومسكـت سلووى...وانتي يالخبـله...طايعه هالمجنوونــه رآيحـه

معهـآ...تدريـن لو سنـد بيتزوج كـنت بقوولك..رآح خطبهـآ وردته البنت بيوومهـآ...ويووم انك رآيحه

للنـآس هدآده وش لـه؟...كـآنكن صـآدقـآت تفـآهمن مع رجـآلكـن...النـآس مـآلهم دخل...م أضربووه على

يده يروح يخطب منهم...

قـآلت بصيـآح:ويرضيـك ي خـآلـه ينحط فووق رآسي ثنتيــن...

قلت بصدق:واللـه اللي م يرضينـي...وواللـه ان كل وحـده حرقـة بقلبي...بس وش بيديـني انتي تعرفين

طبعه؟....لآ عند...

نـآظرتني بدوور بطرف عينهـآ وصعـدت فووق....أخذت سلوى وقعـدت أعقلهـآ واهديهآ...سلوى طيبـه

بس عيبهـآ العجلـه...متهوره ومع الخيل ي شقره...كـل من جـآء لهـآ وقـآلهـآ شيء...صفقت معـآه...حتى

لو كـآن عدووهـآ...وبدور الخبيثـه مستغلتهـآ...آآآآه بــس ...شووي وجآآني سنـد وعصـب لـيه تمـت

بالبيـت؟...وعصبت عليـه وطردتـه أنـآ...أمـآ بدرووه اتصلت على اخوهـآ ورآحـت...أمـآ سلوى ي بعـد

قلبي...خليتهـآ تجلس بغرفتي عندي....وحلـفت على سنـد اذآ قـآلهـآ كلـمه أزعل عليه...وسنـد

انهبـل...وطلـع من البيـت...سلوى بنت أختي وغلآهـآ من غلآ بنـآتي..والله العـآلـم...واني أتمنى الجـآره

لبنـآتي كـآني أتمنـآهـآ لهـآ...بس مو بيدي...بدور أحرجـه أبووهـآ...رآعي طيب وجمـآيل م تنعـد

علينـآ...وحتى هو الزيـجـه م كـآنت ببـآلـه...أمـآ سلطـآنه فمـآعطيته موآفقتي...الآ بعـد م حسبتهـآ

عدل...وحمـدت ربي ان شيهـآنه خطبهـآ رآشـد....يمـكن لو خطبهـآ سنـد بتوآفق...ولآيـف وشيـهـآنه م

يردن لآبووهن كلمـه...من هن صغـآر...وسلطـآنه ورآكـآن اللـه يرحمـه..كـآنوآ هم اللي عنيـديــن من

عـآدهم صغـآر..وامهم تشكـي وأبووهم يشكــي...لدرجـه انهم شروآ عصـآيه يهددوونهم بهـآ....والبنت

تمـت قوويــه....وواللـه اني فرحـت لمـآ جـآني سنـد ضـآيق ومصدووم...يقوول يمـه رفضتنـــي....طيـب

ليــه؟...قلـت لـه خيره وانـآ اخبي فرحتـي بدآخلــي...خفـت على عيـآل سنـد لآ أخذت سلطـآنه

أبوهم..واللـه اللي بتقفي بـه عننـآ جميــع...وصحيـح طيبـه...بس الطبـآين م يتوآطنن..وسلطآنه م بتقر

الآ لآطلقتهن...والحمدللـه ربي أبعدهـآ..ورغم ضيقي على ضيق سنــد الآ اني فرحـــت....أما سلوى تمت

عندي...انـأ بحسبه امهآ..واختي عسـآهـآ لبرد الجنـآن...واخوآنهـآ مع حريمهم...والحريـم م

يتعاشرن...وعيـآل سند الله يهديـهم جـن مصوور...وطبعهم عسر..وبغير بيتنـآ م يقروون....متعودين

على أبووهم وعمامهم..عسى الله يهدي ابووهم بس....




&&&&


نـآظرت سلطـآنه وهي تمسـح دمووعهـآ وتطلـع تـآركتني أنـآ وعمتهـآ..وبس تـآكدت انهـآ ابعـدت...قلـت

بضيق:ترآني حتى خطبـة عبداللـه وولآيـف ألغيتهـآ...

قالت بصدمـه:بس ي أخووي...

قلت بسرعـه:خلآآص وواللـه لو شيهـآنه م انزفت لـكنت طلقتهـآ...للحيـن كلآمهم يحرق

مسمعي...وقهر سلطـآنه يتطـآبخ بعيوونهآ....وبضيـق..أوجعنهـآ عسى ربي يووجعهن باغلى...وعضيت

لسـآني بضيق..أستغفر الله ي رب بـــس...

قالت اختي بضيـق:عسـآهن للوجع مثل م وجعن قلب هالبنت وكسرنه...عزللـه انهن مو كفوو..ردته

سلطـآنه علشـآنهن...بس صج الطيب م يثمر...

قلت بهدووء:وهن وش يدريهن...شكـلهن لآآقطآت الخبر وجن تقل سـآحرآآآت...

تنهدت أختي بتعــب...وبضيــق:بس مـآلك حق ي عقـآب ترد عبدالله..الولـد صـآلح ونعرفـه...

قلت بتعـب:أخـآف عليهن...وخوفي الحيـن على شيهـآنه وهي بوسط بيتهم...وبضيـق...شريت كرآآآمتهن

وأبغى أبرد نـآر سلطـآنه...وخلآآص بيـت الخـآلد أقوولك أيـآهـآ مثل م قلتهـآ لـسنـد...يحرمن بنـآتي

عليهم...م غير شيهــآنه....

سكتنـآ..وأنـآ بـآلي يفكـر...الحريـم خبلآت ومو قليلآت شر..وشيهـآنه عـآيشه ببيتهم...الحيــن بيتعـآونن

عليهـآ..الله يهديـك ويكـف بلآهن عنك...ويسخر لـك رجلـك..وصل لسمـعي صووت شيهـآنه

العـآلي:لووولـــو ويــنك؟...

طلعت عيووني بعصبيـه...قـآلت اختي:هذي وش جـآبهـآ؟..

دخلـت علينـآ وسلمـت بسرعه...قلت بحده:وش جـآيبك؟..

دخـلت ولآيـف علينـآ وهي تسلم...قـآلت شيهـآنه بسرعه:وش صـآير؟...ونـآظرت ولآآيـــف

بسرعه..وهي ترمي عبآتهـآ..يالله لولو قوولي..

جـت بتكـلم بس خزيتهـآ خزه بلعت لسـآنهـآ..قلت بعصبيــه:البسي عبـآتك ي شيهـآنه وتوكلـي على

بيتك...ومو كـل يووم جـآيتنـآ..استحي على وجهك...هذآآ وانتي العـآقلــه...كبري عقلك لآ يمل منك

رجلـك...

قـآلت بسرعه:بس يبــه..

قلت بعصبيــه:قووومي أشوووف...والسوآلـف ونقصـآن العقل اتركـيه عنك..توكلي لبيـتك...واختك

اتركيــهآ عنك...وواللـه ي شيهـآنه لآ جـآني رآشـد شكـآي منك...لأيحرم على لسـآني محـآكـآة

لسـآنك...يالله أشوووف...تووكلي..

قـآمت بسرعه,,وهي تقبل رآسي ورآأس عمتهـآ..وغمزت لولآيـف تلحقـهـآ...قـلت بحده:ولآآآيـف تمي

عندي ابغـآك...

ولآيف نزلت رآسها برعب..طلعت شيهـآنه...وبس سمعت صووت الباب تسكر...صرخت

بعصبيـه:وبعـدين معك...انتي متى نـآويـه تكبرين؟..كل علم صـآر نشرتيــه....ارتجـفت بخوووف..وكمـلت

بحـده..وواللـه ي ولآيـف ان م صلبتي عوودك...لأكوون مربيـك..وأختك مو كل م صـآر رفعتي الجوآل

عليهـآ..اغدي مره ولـعب البزرآن اتركيـه عنك..والحيـن آطلعي برآآ ...مـآنيـب طـآيق أشووف وجهك...

طلعت تركـض وهي تصيـح..قـآلت أختي اللي م تطيق على ولآيف:ثقلتهـآ عليهـآ ي عقـآب...بزر وش

يفهمهـآ؟..

قلت بضيق:مـآبـه صغير بهالزمن وأنـآ أخووك..وهالولآآيف النـآس تكبر وتكبر عقوولهم...مير هي

يصغر عقلهــآ....والآ اختك وبيت رجـآلهـآ..من زيـن السـآلـفه رآيـحـه متصلـه عليهـآ...استغفر اللـه

بس...


&&&&&


يمــــه...
مايدري ان العمر كله تحت يدكْ
وإنك على روحي ، ودمي تمونين
وإني بدونك ضايعه مابها شكْ
وإنه غلا مع حرص حقك تخافين
لأني ضناك اللي في حمله أرهقكْ
وفي مولده والتربيه كم تعانين
وبدال ماأطلب رضوتك وابتسامتكْ
أردّ بعض اللي عليه من سنين
أصبح أنا سبت دموعك وحسرتك
ْيالعن أبو قلب(ن) يخليك تبكين
(يمه) رميت القلب فدوه لعينكْ
وضحيت في حبه رضى كان ترضين
وودعت وصله كان وصله يكدركْ
وباحتمل فرقاه ... وانسى العنواين
كفي دموعك فدوتك قلب مهرتكْ
يكفي دموعي تحرق القلب والعين

مسـحت دمووعي بسرعه..وانـآ ألآآعب بنـت سنـد...لأن سلو ى تنـآم عند أمي..وبنتهـآ تصيـح..وأمي م

تقـدر تنـآم...آآآخ بــس...غمـضت عيووني بووجــع..ونظره أمي كـل مره وصدقهـآ يبيـن...أمـس جـآنـآ

أخو سلوى معصب بيـآخذهـآ...ليـه سنـد خطب على أخته؟..بس أمي طردتــه...وقـآلت هذآ بيـت

سلووى...مـآبـه أحد يطلـعه منهـآ...وحـآول بسلوى..بس سلوى رفضت...للحيـن موجوعه اني

رديـته...للحيـن أذكـر لمـآ دخلـت على أمي..وقلت لهـآ...أن سنـد رد ولـد خـآلتي..وم قـآلنـآ....دموعهـآ

لمـعت بعيوونهـآ مبـآشره..وهي تقوولي :ي يمـه سنـد كـآن موآفق بس أنـآ اللي رديـته..

كـل م فيني انصدم وارتجـف..وأنـآ أقوول بغصـه:ليـه يمـه؟..وش فيــه؟..

حضنتني أمي بخـفه وهي تقوول بووجـع:م أبغى الوجيـعه لـك ي يمـه...أنتي تعرفين طبع سلوى

وتعرفين طبع سنـد..وواللـه لولآآي كـآن م قعـدت عنده طوول هالفتره..غصب أسووي وأمرر

لهـآ...وبنظره بعيـد..والوآحد م بيظمن رووحـه ابـد...وم ابغى أشيل همك فووق همي اللي شـآيلته على

سلوى وعيـآلهـآ...والله ي يمـه اني من خووفي عليهم م أنـآم الليل...

نزلت دمووعي غصب..وأمي رفعت وجهي تنـآظره..وبحنيــه:تبغيـنه ي يمـه..كـآنك تبغيـنه انـآ بنفسي

ارفـع الجوآل عليـه هاللحظـه..وأقولـه أنـآ اللي رفضتك بالآول..جيـب الشيـخ وتعـآل ملك على بنتـي...

شهقـت بقووه وهي كملـت بحنيـه ودموعهـآ تطيـح معي:م هـآن علي ي يمـه..أربـط حيـآتك طوول العمر

مع سنـد..واخووهـآ أكيد مثل م يسووي سنـد...بيعـآمـلك بالضبـط زيــه...وم اقوول الآ عسى الله يهدي

هالسنـد..ويثبت حب سلوى بقلبـه...وبهدووء..أتصل عليــه ي يمــه...

مسحت دمووع امي اللي أوجعتني..والخوف من هالحيـآه غصب عني انبنى فيني...وقبلت

رآسهـآ:خلآص يمـه لآآ تتصليـن ولآ شيء...ربي بيرزقـه باللي أحسن مني..ويرزقني باللي أحسـن

منه..وعسـآهـآ خيره لنـآ ي رب..

قـآلت امي ودمووعهـآ تطيـح:اللـه يرزقكــم جميــع ي يمــه..ويكملـك بعقلــك....

وهذآآني احتسب الآجر..وعسـآهـآ خيره لي..وكـل يوووم يثبـت لي هالشيء...فعلآآ الآخو ابدى م عليه

أخته..هذآ حنـآ..أخوآني لو نقولـهم أنـآ وهنوف ارموآ حـآلكـم بالنـآر..واللـه يرموونهـآ ولآ تضيق

صدورنـآ..وأكيـد انه نفسهم..وأخته م بتهوون عليــه...فالبـآب اللي بيجي منه الريــج...بـآسده

واستريــح....


&&&&&

نـآظرت عمتي اللي نـآيمـه على السرير..وبحضنهـآ خـآلـد وعبداللـه عيـآلي.وانـآ فرشت لي فرآش على

الآرض..لميـت رجليني لصدري..وانـآ اتنهد...أحـس اني متضـآيقه...ومصدومه من سلطـآنه..جـآني

ولـدي عبداللـه وقـآلي بـآبـآ بيتزوج نـآنـآ جيرآنـآ..

أنـآ انهبلت وقعدت أجررجـره بالسوآلـف..والآ طلـع سـآمع أبوه مع خـآلتي يسوولـفوون..هنـآ

انهبلـت...وانصـدمت..معقولـه اللي أسولـف معهـآ..ومت م طلبتني عطيتهـآ..تطعني...تسرق

رجـلي...انهبـلت..رحـت وقلت لبدوور..وانهبلـت جرت عبـآتهـآ..وانـآ م قلـت بـآطل..جريـت

عبـآتي..ولحقتهـآ..وضربنـآ بـآبهم..سبيـنآ وشتمنـآ..من قهرنـآ..أنـآ بدوور وصـآرلـهـآ مده...للحيـن لآ

شفتهـآ كـآشفـه قبـآل سنـد انهبــلت...سند مو بس زووجي..سنـد الرجـآل اللي شفت الدنيـآ معه..واللـه

اني أشووف الدنيـآ بعيوونـه...م أقدر أقوولـه لآآ...المهم تخـآنقنـآ حنـآ وسلطـآنه..وبعدهـآ رمتنآ

بره..رجعنـآ للبيـت..وصعدنـآ لغرفتي..واثنيـنـآ نتطـآبخ من القهر..ونتووعـد ونتحلـف بهالسنــد....شووي

وووقفـت قلووبنـآ وحنـآ نسمــع صرآآخـــه بـآسـآمينـآ..كـل قووتنـآ وشجـآعتنـآ تهـآوت...فجـآه فتح البـآب

بقووه وعيوونــه شرآآر...قـآل بعصبيــه:كـل وحده تلبسـ عبــآته هاللحظـــه...بسرعه...وتلحقني ولكـن

دقيقه بس...

كـل وحده لبسـت عبـآتهـآ وحنـآ نترآآكــض..ونجري ورآه..وهو مسرع خطوآآتـه ونلـحق فيــه..انصدمنـآ

وحنـآ نلحـقه ونشووفـه وقف قبـآل بيـت عقـآب..قلت برعـب:سنــد..ليـه؟..

صرخ بعصبيــه:كووولي ترآآب انتي وهي...وتدخلـن الحيـن..وكـل م قـآلت لـكن تنثبرن..لو هي

تضربكـن..جزآآآكــن ي قليلآآت التربيـــه...

دخلنا وكرهت حالي ام اعتذرت..ووالـله لولآ انه حلف..وعيالي اللي صـآروآ بين عيووني اني م

نطقت...بس لآ تطلقت ويـن برووح..وأخوآني لآهين بحياتهم وحريمهم وعيالهم...وبرقبتي ثلآآث...الله

يعيــن بس..واخوي لمـآ جاء زعل أني م رحت معه..وسبيت حالي مليوون مره...اني رديت عليه وانا

اصيح...بعد م طردني سنـد..وجاء بيـآخذني بس خالتي رفضت..وأنا بصرآحه فرحت...وفعلآآ البيت

بيتي..م يبغـآني يطلـع هو...مالي شغل...وهذآآ هو م رجـع للبيـت للحيـن..وانـآ حتى غرفتي من الخوف

تركتهـآ..وجيت عند خالتي...وبدور رآحت لآهلهـآ زعلآآنــه...


&&&&

نـآظرت السمـآ بمـلل...طفشــآن ومنحرج وخجلآآآن..تذكــرت صووتهـآ وهي تطردني من بيتهم بكــل

ثقل...ضربت رآآسي بالسكــآن بقهر...مقهووور وخـآلقي اني مقهوور ومووجووع...رفضهـآ أووجــعني

كثير...وربي أووجعني...واللي صـآر اليووم زوودني رغبه فيهـآ...بس ردتني للمره الثـآنيــه...نبره

صووتهـآ الهـآديــه...وأحرفهـآ اللي تنطقهــآ..وتلــسع بحرآآره تذبــح..ذبحتنـــي...ذبحتني

بالصميــم....حسبي اللـه عليـكن من حريـم..ي سلووه وبدووروه...وربي لولآآ حلفـآن امي كنت

ذبحتهن...ولولآآ عيـآلي كـآن م تمن برقبتي دقيــقه..شغلـت سيـآرتــي..وحركتهـآآ من الخلآآآ اللي كـنت

وآقف بــه...والقهر ذآبحني..حتى عبداللـه رودووه...وش أقوولـه؟..وهو مستعجل على العرس...ورسم

حيـآته مع البـنت..صحيـح م شـآفهـآ...بس هي بحسبـة خطيبـته..اعذرني ي أخووك...بس وش

بيدينـي؟.لو بيديــني رحـت جريتهـآ لـك..وجريـت أختهـآ معهـآ لي...بس عقـآب م يمزح...وبنتــه مو

هيـــنه...واللــه مو هينــه...ابتسمـت بضيــق..وانـآ أتذكـر نبرة العتب اللي بصووتهـآ..وهي تقوول

والآخو م يخطـب أختـه ي أبوو خـآلــد...مـآبــك حيـله ي بنــت عقـآب..عزللــه انه ربــى وجـــنى....



&&&&



ايييييييييييه ياحزن الزمان وطعنته وجرووحه
يوم تكتبني حروف ومالقيـت الراحـه!!!
كـن ياااحيـي بقلبـي قصـة مشروحـه
طفلـةٍ بعيونهـا ظلـم القـدر وارماحـه
سكنوها قصر شيـخٍ عاليـات صروحـه
وزرعوا فيها الشمووووخ وماتت التفاحه!!
اتعـزوى بالدمـوووع بجيتـي والروحـه
كني اللي يعتزي ياخووووووي في ذباحه!!!!

هربت من الكـل..ودخلـت غرفته...رآآكــآن قوووم...أختــك منووجعـــه...يمـــه تعـآلي لميني

بحضنــك....أووجعوووني..ي ليـت ربي أخذنــي..ولآ ان أحــد يجيـب سيرتكم بالعـآطل...يمـه رآكـآن انـآ

الأحــق الرجـآل ي يمــه..ظلمووني ي يمــه...ووالوجيــعه ذبحتني...تعـآلوآآ خووذووني معكــم..تعبــت

خلآآص..تعبـت أصحى وم أشووفكـم..كـل يووم أصحـآه أتـآكــد انكـم رحتوآ ومن غير رجعــه...دآرت

عيووني بحنيـن مووجــع بغرفتــه الصغيره...سريره لحـآفــه...عطره الوحيـد اللي مو بـآقي الآ

ربـعه.؟؟مشطه..أقلآمه..كتبــه الجـآمعيــه...قمــت وأنـآ أمسـك كتبــه وأفتحهن بحنيــن..خطـه الصغير

قبلت كاني أقبلــه...بووجــع مثقـل بحنيــن وعتــب وشووق وصدمــه...م تركووك تتهنــى...آخر سنـه ي

قـلب

أختك...شهر وتستلـم الشهـآده....شهر وآحد..ورحـــت...وتركــته...م فرحنـآ بتخرجـك...بس فرحتهم

بوظيفتك قبل رووحتك...ليــتهـآ م جـــت..ي ليـتك م تووظفت...بس وش تنفــع الليـــت ي رآكــآن..عسى

ذنووبك مغفوورة...فتحت خزآنتة ملآآبســه...وحظنـت ملآآبسـه القليـــل...أربـع ثيـآب صيفيــه...ووآحـد

شتوي..وغترتيــن...حظنتهن بحنيـــن وأحس قلبي بيطــلع من الووجـــع...وربي بيووقــف...وربي

بمووت خلآآآص...آآآآآخ ي يمـــه...آآآآآآآآآآآآآخ تعـآلوآآ خووووذوونــــي....بموووت وربي

بموووت...قلبي ثقيل...والغصــه مـآهيــب رآآضيـــه تنزل..وربي مو قـآدره...تركـت ملآآبسـه وأنـآ

أضرب عيووني بقووه..انزلـــي ي دموووعي..انزلــي وريحــيني...تكفين انزلي وريحيني...خريت جالـسه

على الآرض وانا ازفر...وانا مـآسكـه بـآب كبــته...يمــه تووني حسيـت باليتــم صــدق...ويــنك اليووم

عني؟...لو كـنتي معي كـآن م تمـآدن علي...كـآن هـآبنك..ووقفتيـهن عند حده..يمـه كسرن قلبي..وربي

أووجعنــه...وكسرنه بلآآ جبر...رآكــآن لو كــنت معي...م كـآن سنـد بكبره تجرآآ وخطبني...كآن بيقول

أبوهـآ واخوهـآ على رآسهـآ..م بيزووجونهـآ الآ رجـآل هي أول نصيبــه وبخته...مو يجيني خاطب ووآثق

من حاله...يقوول ابووه بيعطيني بسرعه...ارخصووبي ي رآكـآن...واللـه ارخصووآآ قدري...جريـت

رجليني غصب وانا اطلع من غرفته واقفل البـآب بالمفتـآح اللي معي..دخلـت غرفتنـآ وأنـآ

مرهقــه...انتبهـت لولآيـف وهي ترجـف تحت لحـآفهـآ...وتنتحـب..طنشتهـآ..وانـآ ارتمـي على

فرآآشي...م بي حيل أوآسيك ي ولآآيــف...غمضت عيووني بووجــع..ي رب ارحمـني وخذ رووحي

واتبعني بـآمي وأخووي...تعبــت واللــه تعــبت...ابتسـمت بجنوون...وأنـآ أحـس بريحـه أمي

محـآوطتنـي...دفنــت وجهــي بالمخــده...واحــس بدفــآ يحيــط فينــي...حظــن أمـــي...الآ ريحــه

أمـــي...نفــس حظنهـآ الدآآفي...ي عسـآني م أقووم...مـآبغى اصحـــى خلآآآآص....


الهموم اللي بقلبي تصطفـق ملتمـه
ياعساها لذهاب وجعلها للماحـي
اتصبح بالعنى وامسي وليلـي غمـه
واعذابي يوم صبري من علوه طاحي
ان تدفق بي حنيني مانويـت ازمـه
لين تارده المشاعر لاجرى منساحـي
تهت حتى خطوتي عيت تدل اليمـه
ماجداي الا الونين المختلط بصياحي
ليييه حظي ملتوي مافيه دين وذمـه
كم رجيته بس عيا واستدار وراحي
اعذريني مابقى فيني طمووح وهمـه
والاماني دونها غربة وطن واشباحي
اتذكر طهر صدرك واحضنه واشمـه
واتعنى للخيال اللي بطيفك لاحـي
زمليني عن شتاتـي وافزعـي يايمـه
لاتقولين ارقدي ياطفلتي وارتاحي..!!

انتهى البارت هنــآ...
__________________
  #30  
قديم 12-22-2012, 09:45 PM
 

**14**
بعـــد شهـرين...

مقتطفــآت سريـــعه...

شيهــآنه..

نـآظرت غرفتي بضيـق وتنهدت...كـآرهه حيـآتي وعيشتي..الووضع بيني وبيـن رآشـد متـآزم..أنـآ أدري

انه يحبنـي..بس يطلبني بالمستحيل...يبغاني أقـآبل أهلـه أربع وعشرين سـآعه ولآ كـآن شيء

صـآير...يبغـآني أتكلـم عـآدي مع حريـم أخوه الزفـت..اي بـآي حـق..مـآيدري اني لولآآ حلـفآن ابووي

كـنت توطيـت ببطنهن من صـآر اللي صـآر..للحيـن حرقتي على شتيمتهن لآمي ورآكـآن نيرآن

بقلبي...وسلطانه تلآحق سنـد...عسـآهن بالمرض اللي يلآحقهن ولآ يتركـهن..حنـآ هايتـآت...ومالنا

والي...واللـه لمـآ قـآلت لي سلطـآنه لمآ أصريت تجي لبيتي ورفضت...وهي تصيـح..اني انقهرت وزعلت

ليـه م قـآلوآ لي؟..وخطـفت عبـآتي بـآروح أمسـح فيهن الآرض...بس صووت أبووي وقفني...وهو

يتوعد ويتحلـف اذآ تعرضتهن...أو حتى نكـدت على رآشـد...فقضبت أرضي..وانثبرت...بس م

..صرت اتجنبهم..أروح أسلم على أمه كل ثلآث أيـآم..وأتم حبيـسه هالجدرآن...وعمتي وأبوي

قـآلوآ لي نشووفكم كل يوم جايتنا م بنفتح لـك البـآب...حرقتي الطريـق رآيحه رآده...استحي على

وجهك...آآآآآآه بــــس...رميــت حالي على السرير...خـآطري أرجــع شيهــآآآنه...بدوون قيوود

زوآآج...بدوون رآآشــد...عضيــت شفتي بقووة...لآآ رآشــد أبغــآه بس م أبغى حريـم أخوآآآنــه...من

يوميـن رجـعت بدوور للبيـت...جـآبهـآ أخوهـآ...عسـآآ الثـآلثــه والرآبـعه على رآســهن قريــب...تذكــرت

سلطـآنه وابتسـمت بووجــع...بترآآب رجليــنك...وربي كلــهم بترآب رجليــنك...ليـت الضيــقه بقلبي ولآ

بقلـــبك....احسك للحين متحسسه من الموضوع بكبره....



&&&&


سنـــد...

اللي حرمه المووت من شووفه ابووه

يهتز صدره كل م كحــت أمـــه


للحيــن القهر مو تـآركـني..للحيـن هـآجر حريمــي...قبل يوميـن رجـعت بدوور الزفت...رجعوهـآ ابوها

واخوهـآ..بعد م اتصلوآ وتعذروآ مني...وسلوى تمت بالبيـت...بس سـآفهآ ومطنشهـآ...واللـه ي لولآ

حشيمـتي لقدري وعيـآلي وأهلـهن من بعدي..كـنت توطيـت ببطنهن اثنـينهن...حريـق بجووفي..من صـآر

اللي صـآر م عتبـت عتبـة بـآب أبو رآكـآن...وهو بهالشهر جـآنـآ مرتيـن...جـآبـه رآشـد بعـد م وديـته

أنـآ...أبو رآكـآن قدره كبير عندي...بس هو رجـآل كبير ومريـض..ويتعـب من القعـده..بخآطري أدخـل

بيـتهم واجلـس وأسـولـف معه مثل قبل...لآ نقـص منهم شيء..اتصـل علي وطلـبني..الحيـن كفوآ

انفســهم بالمره..وحتى مره رآشــد م تجي لبيتنـآ الآ كـل فتره وفتره..وأمي تشـكى...قلت لهـآ

بعذرهـآ..دآمهـآ م غلـطت عليـك ولآ تجـآوزت حدودهـآ عليـك..اتركـيهـآ عنك...والبيـت م تبغى تشووف

سلوى شيء طبيعي..آآآه أحـس هالشهر من اطوول الشهور بحيـآتي...تذكـرت عبداللـه

وتضآيـقت...عسى ربي يعووضـك أحسـن منهــآآ...ووالله لولآ مرض أمي وتعبها..وخووفي عليهـآ..كنت

علـمت هالآثنيـن قدرهن...بس أمي لآويـه ذرآعي...كنت بـآخذ حق عبوود..وحقي وحـق فشيلتي اللي

مو تـآركتنـي للحيــن...


&&&&

الهنووف..

أنـآ انخطـبت..ايــه انخطــبت ووآفقــت...استخرت وارتحـت...رغم انه يعز علي آخـذ غيره...بس أنـآ

كبرت..والرجـآل م ينعـآب...ديـن وأصل وفصل ومركـز وشبـآب..مـآلي حجـه أقدر أرفضــه...وآفقـت وانـآ

شبـه متردده...وآفقـت وانـآ أشووف فرحـه أمــي...أشووف فرحـة أخوآنـي..هو صــآحب رآشــد...ويالله

التووفيـــق...وم انكـر ان فيـه شعوور خفيـف فرحـآن فينــي...شعوور أي بنــت وهي بتقبـل على حيـآة

جديــده...رجـآل غريـب بيشـآركهآ أدق تفصيـل بحيـآتهـآ...بيكون صـآحب الكلـمه الآولى والآخيــره

عليهـآ...ي رب ارزقــني ويـن م التفــت؟....


&&&&

ولآآيـــف..

بــس بــآقي هالشهــر...وسنـه بعـد..وأخلــص من قرف الدرآســه...آآآآآه بـــس..نـآظرت غرفتنـآ

الصغيره...فرآشي وفرآش سلطـآنه الممدودآت جـنب بعـض..فرآش شيهـآنه المحطوط

بـآلزآويـه...ابتسـمت بووجــع...مشتـآقــه لـهـآ كثير...مشتـآقـه لمـآ أفتح عيووني من النوم...القـآهـآ

بووجهي...مشتـآقـه صووتهـآ هو أول صووت يصحيـني..مو صووت سلطـآنوه اعووذ باللـه...يزفهـآ

السوآق وتحـط الحره فينـي...والآ بنـت م تصـحى برووحهـآ مـآلـت بس...وتقعـد تفضحني

أنـآ..آآآآآآآه....نـآظرت لكـتب سلطـآنه جنطتهـآ عبـآتهـآ المرميـآت على فرآشهـآ...هالبنـت عبــث...اللــه

يعيـن اللي بيـآخذهـآ...مسكيـنه مو لآيـق عليهـآ دور كبيره البيـت...تحـآول تقووم بكـل شيء بـآكمل

وجـه...بس سلطـآنه بـآلهـآ مو طويـل..على عكس شيهآنه...اللي لو ترمـي عليهـآ شغــل سبعيـن بيـت

قـآمت بهن وبسهولـه بعـد...سلطـآنه م تعرف الآ تطبـخ وتسوولــف وبـــس...أووووف ملــيت

وتعـــبت...حــذفت كتـآبي اللي من جيـت وانـآ أدرســه...زهقـت وطفشـت من الدرآسـه...لفـيت على

جنبــي وأنـآ اتغطــى كلــي...صـآرت قطـآعه بيـننـآ وبيـن بيـت الخـآلـد...مشتـآقه للهنوف بس اذآ قلـت

بروح لهم..بيذبحوني أبوي وعمتي وسلطـآنه..هالثلآآث حـآقديـن عليـهم مووت..وخـآصـه سلطـآنه...بس

اذكرهم عصبت وكشرت وزعلــت....تذكـرت ابووي وزعلـه علي...وخلآآني أحرم اقوول لشيهـآنه أي

شيء يصير ببيـتنـآ...بس انقهرت لمـآ سلطـآنه قـآلت لهـآ..وشيهـآنه عصبـت...وابووي م عصـب على

سلطـآنه مثلي...بجـد حز بنفسي...أبوي أحسـه يحـب سلطـآنه أكثر مني...أشووف أنـآ م قلت السـآلفه

بس أتصلـت أبووي سوآ لي فضيـحه...وسلطـآنووه عـآدي عشتوو...كشرت بضيق..وانـآ أحط يدي على

خدي..ألحقيره الحيوآنـه...وربي م رآح أكلمهـآ...تحسـب نفسهـآ صدق كبيرة البيـت...بس م أقدر

أتكلـم..ولآ حتى أقول لأبووي...بتفضحني الحقيره..آآآووووف...


&&&&

سلـــووى..

مقهووره وبمووت من القهر..رجــعت لغرفتــي...بس سنـد م عتبهـآ..يوودي أي أحد يـآخذ

ملآبسـه..وحتى كلآم م يكلـمني طوول هالشهر..زيـن غلـطت...خلآص اعتذرت وانتهـت

هالسـآلـفه...حتى الغدآ لآحطـيته لـه...رمـآه وم يـآكـل منه شيء..المـآي يطلـبه من هنوف..أروح

أركـض أجيـبه وهو يقووم وحتى م يـآخذه من يدي...وربي بمووت...م أقدر على جفـآه...ي رب حنن

قلبـــه علي..مـآلي غيره...ي رب أرجــآك...أدري غلـطت بس الشيطـآن شـآطر...أنـآ بووحـده وأشووف

المووت كـل م دخـل غرفتهـآ...وشحـآل بووحـده ثـآنيــه...ومو أي وحــده سلطـآنه...كـنت دآيمـآ أسوولـف

قدآمهآ عن سنـد وطبعـه الصعـب..وهي توآسيني...حسبتهـآ تغافلتني وتضحك علي وبتـآخذه...بس خالتي

وضحت لي كـل شيء..أوووف وربي انحرجـت..كـله من سنـد لآ وبـعد يتزعل الطيب...أنـآ ادري غلطـآنه

بس من القهر..م صرت امـيز اعووذ باللـه..لآ والزفـت بدوور رجـعت وهو زعلآآن علي..الحيـن عشتو

بيرضى علينـآ اثنيـنـآ...وهي مـآ شفـت من قفلـة اخلآقـه شيء..مستـآنسـه عند أهلهـآ..وأنـآ كـله طـآح

على رآسي..لآ ي رب يتـم زعلآن على بدوورووه..أووووف بـــس...وربي بمووت قهر لآ رضى عليهـآ


بسرعــه...




&&&&&&

عبداللـــه...

أحس بقهر..مو من حقـه يفك خطبتي...عيـب عليــه...مو سلوم الريـآجيـل ذي...بعد م عشمـني..وتركـني

أبني أحلآمي مع بنتـه...علشـآن أخوي وحريمـه يقوول مالكم حريـم عندي..واللـه ي لوولآآ خوفي من

سنـد..اني أعتب بـآب بيتهم...كـنت رحت وعلمتهم قدرهم...شـآيفني لـعبـه..مـآنيـب رجـآل قدآمـه...أنـآ م

همنـي كـل اللي صـآر..والبنـت يشهـد الله علي م عرفتهـآ ولآ حتى أعرف ملآمحهـآ...بس فكـرت

فيهـآ..من خطبتهـآ..وانـآ اسمهـآ يتردد ببـآلي..أتخيل شكلـهآ..مره أخليهـآ تشبـه أبوهـآ ومره مثل

أخووهـآ...بس آآآآه ي القهر..وربي بـآطـق..وانـآ سولـفت وبلغت أصحـآبي أني خطبـت..الحيـن وش

أقوول لهم؟..أقوولهم بطفـآقة حريـم أخووي...أبووهـآ ردني وكنسل كل شيء...مـآهووب عذر ي أبوو

رآكـآن..لآآزم أقـآبـله وأشوووف...لآآآزم....


&&&&&

عقـــآآب...

حــآس بالكتمـــه...وحيـد بهالبيــت..مـآلي ونيـس الآ بنـآتي وأختي...مشتـآق لمجـآلس

الريـآجيـل...قهووتهم...مشتاق لسوآلفـهم...من صـآر اللي صـآر...وأنآ نـآدر م أطلـع...م بغى أبلـش أحد

بخدمتــي..وأنـآ مسدووح بالكرسي لآ حوول ولآ قووه..حتى القهوة لآ انمدت لي م قدرت أمسكـهـآ...آآآآه

ي رب...وش بيديــني أقوول؟...غير الحمدللــه...وي اللــه انك تعووضني بالآآخره..وتلآآقيـني بـآبوي

وأمي وولـدي وزوجتي وكل من لـه بقلبي مكـآن...غمـضت عيووني وانـآ أستغفر...قبــل شهر وللـه

الحمد فتحت عيووني سلطـآنه عسـى قلبهـآ للرآحـه..وهي تقولي ان الفلوس اللي ناخذهم من ماجد

الثامر..م هيـب الآ صدقه...أنـآ انهبـلت...وقـلت لهـآ:هذآ رآتب رآآكـآن...مو عقـآب اللي تصدق عليـه

النـآس..

قـآلت بثقـه:لآ ي يبـه..أنـآ دآرسه وفـآهمه..وادري انك انخـدعت بالموضووع..والرجـآل شكـله بيسوي

طيـب..وبقووه.يبـه رآكـآن كـم قده اشتغـل معهم؟؟..


نـآظرتهآ باستغرآب:حوول الثلآث شهور..شهريـن ونص..

قـآلت وهي تمسـك يدي:عليـك نور..وتذكر لمآ انت قلت له مآله دآعي ي يبـه..خلص جـآمعتك ولآحق

على الشغل لآ تـضـآيق روحك..وأبدى م عليـك جـآمعتك..

قلت بهدوء والمووقف ينعـآد علي:قـآلي م بقى لـي شيء..هالفصل متخرج...والوظيفه مؤقته ارتحت بهآ

كآن بهـآ..م ارتحـت بهـآ..توولـــي...

قالت بفرح:ألحمدللـه انك تذكرت..وبرجـآ..يبــه اخـآف المرحووم يتـآذى بقبره بسبب هالفلوس...وحتى

لو كآنت من طيب خـآطرهم..حنـآ يبـه م تجوز علينـآ الصدقـه..مستوريـن ببيـت ملـك والدووله م

تقصــر...والحمدللـه اننـآ م صرفنا منهن الآ القليـل..ونقدر نجمعهن..ونرجـعهن لهم..ولآ لنـآ ولآ عليــهم

شيء...ونشتري رآحتنـآ..

قلت بهدوء:اجمعي فلووسهم ي أبوك..ومثل وقتهم المعتاد..بـآرد فلووسهم....

وفعلآ بس جـآني مـآجد وصـآحبـه...قلت لـهم يـآخذون الظرف اللي محطوطـه بـه الفلوس...وحـآطته

سلطـآنه قبـآلي على الآرض..وهم انصدموآ..وحـآولوآ فيني..بس رفضت وقلت لـهم:عيـب

تستغفلووني..أنـآ أدري انكم تسوون هالشيء لآجـل رآكـآن...بس رآكـآن لو هو عآآيش م رضـآهـآ..على

أبوه وأهلـه يآكلوون من مـآل الصدقـه..خووذهن ي مـآجد..ومدهن لمن هو بعـآزتـه..وواللـه انهـآ

فـآتتنـي..وصدقـت انه روآتب لرآكـآن...لولآ البنـت الله يستر عليهـآ نبهتني...مكثوريـن الخير ي

أبووك..وهذآ حلآآلكـم رجـع لكـم..

سوودت وجيهم وقعدوآ شووي وطلعوآ...وأنـآ ارتحت والحمدللـــه كثيــــر...


&&&&

رآشـــد..

خلــصت شغلي..رفعت رجلينـي على المكــتب وانآ ازفر بتعـب..مـآلي خلـق ارجـع لبيتي الحيــن...طفشت

من هالشيهـآنه الله يهديـهـآ..أنـآ ادري معـآهـآ حق...بس م يجووز جذي...كل ثلآث أيـآم رآحت سلمت

على امي وهي وآقفه..وحريم سنـد م تكلمهن...م يجووز..على الآقل ترآعي خـآطري..أنـآ ادري انهم

غلطـوآ وكثير بعـد...بس الوآحد عنده مبـآدئ..والبيـت بيـت أمي وبيتنـآ كلنـآ..مو بيـت حريـم

سنــد..أحسهـآ متحسسه من البيـت كله..أنـآ م أقوولهـآ ترد عأدي مع حريـم سنـد ولآ كان شيء

صـآير..بس تحط اعتبـآر لخاطري..على الآقل تسلم وتجاهلهم...تكلمهم بحدود..خلآص حنا عايلة وحده

مالنآ فكاك من بعـض..بس شيهـآنه عنيده..ويبغى لهـآ تكسير رآس شووي...هالآيـآم مرت صعبـه

علينـآ...يوم مترآضين وعشره لأ...وأهلهـآ وبلشتي بـآهلهـآ...أربع وعشرين سـآعه عندهم..بس

أشووفهـآ هالفتره خـآفه عنهم..مدري لــيه؟....شكلهـآ عقلت..آآووووف ي رب تحمل بسرعه..علشـآن

تلتهي بولـدهـآ وتركــد شوووي...م بغـى أخسرهـآ..بس هي بتصرفـآتهـآ تجبرني على اني أزعلهـآ

وأضـآيقهـآ..أنـآ مـآنيـب طـآلب المستحيـل...بس انهـآ ترآآعي خـآطري وبـــس..


&&&&

بمجلـــســـي ..

عـآدل بضيــق:وبعــديــن وش الحـــل...

مـآجد وهو ينـآظرنــي:أنـآ عجزت...للحيـن شلوون رد الفلووس مضـآيقتني؟...البـنت مو هيـنه...حتى

فلوسنـآ ردتهن كـآنهن فلووس حرآآآم...

قـآل عـآدل بتعـب:والحــل أيـــش يعني؟..هالبنــت بتلـعب فينـآ على كيف كيفهـآ..وبيدهآ اللي طول عمرنـآ

نبغـآه...أخذ فقدآنـآ لــه أربـع سنيـن من عمرنـآ...

بهدوووء وانـآ اطبــخ بالنيرآآآن:بــآتزوجهـــآآ..

شهقووآآ اثنيــنهم بصدمــه...قـآل مـآجد بعصبيـه وهو يووقف:جرآآح تعوذ من ابليــس...واترك البنـت

عنك...حرآم عليــك..بينـآ وبيـن اخوهـآ عيـش وملــح...حرآآم م يجووز...

صرخت بعصبيـه وانـآ أووقف قبـآلـه:وقلــت بـآلـعب بحسبتهـآ انـآ...قلت لـك بـآتزوووجهـآآآ...وش

عـآدني مسووي ي مـآجد؟؟...

قال بضيق:جرآح أبـعد البنـت عنـك..نقدر نووصل للملـف بدوون م تـآذيهـآ...واترك البنـت تعيش

حيـآتهآآ...

قلت بعصبيـه:بـآتزوجهـآ ي مـآجد..والملـف شهريـن وكلنـآ نحآول نوصله م قدرنـآ..جوآلهـآ حرقنـآه من

كثر م نتصل وندز رسـآيل...وبمليون طريـقه وم فـآد..صخر والعيـآذ بالله..سوينـآ حالنـآ عشـآق وم

فـآد...هددنـآ م فـآد..حتى صوورهـآ قلنـآ عندنـآ وهي سـآفهه ولآ معبرتنآ....

قال عـآدل برعب:بس ولوو نقدر ندخل بيـتهم ونفتـشه..

صرخ مـآجد بعصبيـه:ليـه الشرف معدووم بنـآ ي عـآدل؟..البيـت مالـه حرمــه...حلوولك خلهـآ لـك

أحسن لــك..

زفرت بضيــق:مالنآ حـل الآ اتزوجهـآ...واتفـآهم معهـآ بطريقتي..والملف أطلعه من بيـن عيوونهـآ ومن

أول يووم بعـد.

قال مـآجد بتفكـير:لآآ..أنت ي جرآآح لآآ..

قلت بعصبيـه وانآ اجره من ثووبـه:أنت وش شـآيفني؟...طآيح من عيـنك انآ..

بعدنــي بقووه..وهوو يزفر:لآآ م أنت طـآيح...بس أنت عسر..والبـنت م أظمنهـآ معك..وربي لتذبحهـآ من

أول يووم...

قلت بـآستهزآء:أجــل وش حلـك أستـآذ مـآجد؟..

زفر بضيق...وبتعب:بـآخطبهـآ أنــآ..

ضحكــت باستهزآء..واثنيــنهم ينـآظرووني بـآستغرآآب...قلت بـآستهزآء:وي الخبـل وآثق البـنت بتوآفق

عليـك..أصلآ شكـل حبيبك اللي هو أخوهـآ..مفتح عيوونــهـآ عدل..ومو تـآمه مدحـــــــــــــــــــــه حلووه

مو قـآيلهـآ لهآ...يعني أغسل يديـنك..لو تمووت م أخذتـــك...

تنهد بضيـق...ونـآظر عـآدل بتردد:عـآدل تـآخذهآ..

قلت بعصبيـه:واللـه م يـآخذهـآ...ذآآ يشوووف حرمـه وربي لينســآنآ كلنا وينسـى اللي خلفوونـآ...أنت

مو صـآحي...وربي اللي ناوين على ذبحتي أنتم...

زفر مـآجد بضيــق..وبشـك:أووعدني م تـآذيهـآ..

شربت الشـآهي الحــآآر دفعه وحده وأحــس النـآر أسعرت بجوووفي:خلهـآ تووآآفق بالآآول وبعدهـآ

لكــل حـآدث حديــــث....

"جرآح بن نوآفــ...32سنــه...مطلــــق من ست سنوآآت..شخصيه مرعبـــه...قيـآديــه درجــه

أولـــى...عصبي حد الجنوون...."

"مـآجد بن ثـآمر...30سنـــه...مديــر عـآم شركـــه مقـآولآت ضخمـــه...شخصيــه وآثقــه...حلـــيم

وهـآدئ...بس اذآ عصبـــ تجنبه يكوون من أكبــر المكـآسب.."

"عـآدل بن فـآيز...30 سنــه..نـآئب المديــر العـآم لشركــة الثـآمر...شخصيـه خفيفه..مرجووج شووي

ومرح كثير...يحب النسوآآن لدرجه فضيعه.."


&&&&

ياهي صعبه لارماك الوقت في حر الغبينه

حولك العذال تمسك من عنا وقتك زمامه

تنتظر منك تسولف عن قصايدك الحزينه

عن شعورك يوم همك ظللك مثل الغمامه

وانت مابين الجروح وبين حلمك بالسكينه

ضايعٍ مابين تهدا وحق جارحك احترامه

أو تفك لجام عزّك و _العواذل ماسكينه_

وتاقف العبره بحلقك فوق هالوقت وظلامه

مقهوووره وبمووت من قهري...ناظرت يدي بضيق...ضربت ولآيف كف..لـف وجههـآ..وزين م جاهـآ

شيء..كل قهري جمعته بالكـف..وانـآ أضربهـآ...حسبي الله على عدووك كـآنك سبب لدمـآرنـآ..تذكـرت

الموقف اللي صآر..واللي خووفني المسجات اللي تجيني...بالآوله غزل وعشق..مالتفت لهـآ..أمسحهـآ

من أشووف الرقم..يتصـل وأسفهه...خـآصه اني مأرد على ارقـآم غريبـه..جوآلي صـآر م

يسكـت...مسـج وبعده أربـع اتصـآلآآت...كان باليووم يجيني اكثر من ثمانين اتصال...بالاول قلت ناس

تلعب...وبزرآآن بيملوون...بس ارتعبت من طرش لي"المـلف بتطلعيـنه من بيـن عيوونك ي زفـت..والآ

انتي بتحملـين النتيـجه..."هنـآ ارتعبـت تـآكـدت ان السـآلفه مو نـآس تلـعب..السـآلفـه عدوآن لي..خفــت

وأنـآ عمري م خـفت..حزمـت أمري..وتوجهت لأبووي واقنعتــه..أن الفلووس م تجوز.وأن رآكـآن

بيتعـذب لأخذنـآهن...وأبووي عند رآكـآن ووجيـعة رآكـآن يفقـد...واقتنـع أكثـر لمـآ قلت لـه صدقـه..وم

تجووز لنـآ.بتصير جمر ببطوونـآ بالآخره..بــه نـآس أحق مننـآ..وفعلآ على نفـس الموعــد...جـآني

الزفـت وصـآحبـه...جمـعت فلووسهم..وزودتهن من شوون ابووي..وحطيـته بظرف بالمجلـس...وأبووي

تفـآهم معهم..وعطـآهم المبـلغ..وابووي يقوولي انحرجوآ..هذآ بالآول وانفتكيـنـآ منــه...الحيـن بغى

مـآجد الزفت اكره أبووي فيـه..بدووون م يحــس..لآزم م يدخلوون البيـت...واطردهم من البيـت...بس

صعبـه..أكثرالآوقـآت ولآيف تفتح البـآب.ومبـآشره تبـلغ ابووي...وابووي لآ عرف بـآنثبر وأبـلع

مووس...وأمووت بـآرضي..وم أقدر أسووي شيء...صعـب اقوول وأتكـلم..وربي بيمووت أبووي بعيـد

الشر لآ عرف...كفـآيـه عليــه كسره بمووت رآكـآن...كفـآيه كسره من مرضــه وهو يشووف نفسـه

حمل ثقيـل عليــنـآ....كفـآيـه اني كـل م غسلته أو حممتــه أو حتى وضيـته...يقوول م اتمنى الآ يـد وحده

من يديـني تحرك وأبووس يــدك...عسى يدك بعيــده عن النــآر...نزلـت دمووعي بقهر..وانآآ أتذكــر

عصبيتي على ولآيف...الحقيره بعـذرهم اجـل يقوولوون هـآيتـآت ومـآلنـآ وآلـي..أنـآ أختي تطلـع من

المدرسـه بدون علـم احد..وترووح لشركـه كلهـآ رجـآل..تطلـب من الرجآل فلووس...بغض النظـر انه

عدوو...لو انه صـآحب..م تنعـد غلـطة ولآآيــف أبــد....م تسـآمح عليهـآ..والبلآآ فووق ذآك وذآآك دلتــه

علينـآ...غمـضت عيووني وأنـآ اتذكـر المووقف..لمـآ درت اننـآ رجعنا فلووس مـآجد الزفـت..وطبعـآ

مقدرت تتكلــم قبـآل ابووي...جت لحقتني للغرفه وهي تصـآرخ:شنووو هذآآآ؟...م يحـق لــه ابوووي

يرجعهــم..

نـآظرتهـآ ببروود وأنـآ أسرح شعري:صدق عـآد م يحـق لـه؟.وبـآستهزآآء...أجـل يحـق لك أنت..مـآمـآ

حبيـبتي أنتي..ترى الفلووس فلووس أبووي..وعسـآه يحرقهن يقطـعهن...أنتي تنثبريـن مـآلـك دخــل..

صرخت بعصبيـه:لآآ فلووس رآكـآن ذي..ورآكآن م سحبهم الآ علشـآنـآ أنـآ سمـعته...

طـآح المشـط من يدي..وأنـآ ألـف عليهـآ..وبشــك:وأنتي وش عرفك؟..لأ تكــذبيـن..

قـآلت بثقـه:لآآ م اكذب أنـآ سمـعت رآكـآن مره وهو يكلـم هذآ مـآجد...وم فهمـت الكلآآم...ولمآ

سـآلته..قـآلي هذآ صآحبي..أنـآ خليـت لـكم فلووس عنــده...وكثيره...علشـآن نصير أغنيـآء وأشتري لـك

اللي تبغيـــنه....

غمـضت عيووني بقهر..ودمعتي طـآحــت حـآره...قلــت بووجـع:ولآيف لآ تقووليـن انتي اللي رحتي

لــه؟..

قـآلت بخووف وهي تقصر صووتهـآ:هـآه..ايه..بس واللـه علشآن آخذ حق رآكآن...بس وربي انآ..

شديـت على عيووني أكــثر وانـآ اسمـع كلآآمهـآ..وهي قربـت مني..:سلطـآنه وربي م طولـت...بس

كلـمت صـآحبه هو م لقيته...ولمـآقلـت له انا اخت رآكآن..وربي فرح حرآم..وعطيته عنوآن..وانتي

شفتي بسرعه جونآ...والفلوس حقنـآ مو حق غيرنـآ..

قلت بغصه وانـآ أتحسب عليهـآ بدآخلي:متى رحتي وكـــيف..وليـه م قلتي؟..

قالت بخوف:رحـت من المدرسـه...مع ديــم...وخفت لآ قلت لكم تعصبوون علـــي...

حسيــت قلبي طـآح...والقهر ولــع فيني..وم حســيت الآآ بيـدي وآلــعه نـآر..وولآآيـف مرمـيه على

الآآرض..ويدهـآ على خدهـآ بصدمـه تنـآظرني...وبدمووع:ليـــه؟.

قلت بصرآآخ وأنـآ أفتر بالعرفه الضيقه والهوآ انكـتم..وربي انكــتم:حسبي الله عليــك من بنــت...حسبي

الله عليــك مثل م هدمتيــنـآ...حسبي الله عليــك ياللي م تربيتي..رآآيحــه للرجـآل القريب تطـآلبيـنه

بفلوووس اخووك...م استحيـتي انتي على وجهك..وش بقيتي لقليلآآت التربيــه..طـآلعه من المدرســه

مثل بنـآت الحرآآم...بدوون علــم أهلــك...م عـآد ينسـكت عنك...

قـآلت بخووف:قسـم بالله بس رحنـآ لشركتهم..ولبسي زيـن واللــه...


قلت بصرآخ أكبر:وش فوووده؟....وش فوووده؟...ي ويــلي لو درى أبووي...ي ويــلك واللـه ي

ويــلك...النـآس وش قـآلت عننـآ الحيــن.....ضيعتينـآ حسبي اللـه عليــك من بنــت...ضيعتي رآكـآن واللي

كـآن يسوويـه رآكـآن..أخفـآنـآ عنهم سنيـن طوويلــه..والحيــن ببسـآطــه كشفتيــنـآ قدآآآمهم...واللـه اني

عرفت ان ورآ جيتهم مصيبـــه واللـه...بس م هقيتهـآ منك ي أختي...م هقيتهآ منك ي المتربيــه...حسبي

اللـه عليـك...مثل م جنيتي علينـآـ...

صرخت برعب وهي تووقف:سلطـآنه انتي وش تقوولــين؟..

ضربت رجليني بقهر وأنـآ افتر...لفيـت رآسي بقهر.أدور شيء...أبي أضربهـآ بشيء يدبحهـآ..وعجزت

القى..توجـهت الهـآ وأنـآ اضربهـآ بيديــني الثنتيـن وهي صرخـت..وتحـآول تبعدنــي:هيــــه بعدي..وربي

لأقوول لآآبووي..

هنـآ ولـعت اكــثر...تبغى تقوول لأبووي بعـد..واللـه لأووقف قلبهـآ مثل م وقف قلبي...جريتهـآ وهي

انرعبت..وصرخت فيهـآ:تبغيـن تقووليـن لأبووي...هذآآني بووديـك لـه...بقوولــه تهنى ب عقـآب..ربيــت

وجنيــت...بنتك هربـآنه من المدرســه ورآيــحه لشركـة الرجـآل...رآيــحه تحط رآسهـآ برآآس

الريـآجيــل...تدوور حــق رآآكـآن...وأنتي الحيـن بتعرفيـن وش يسووي.؟..

انهبـلت ولآآيف وهي تصيـح وتبعـد يديـني عنه:خلآآص وربي م أسوويهـآ بعد..وربي تبــت...بس لآآ

تقوولـين لآآبووي..وربي بيذبحـــني...أهـــي أهــــيييييييي....

قلــت بقهر وأنـآ أتنـآفض:لآآآ تووو الصيـآح خزنيــه لمـآ يعرف أبووي..ويقووم يربيــك عدل...لآآ

تخلصيــن دمووعك الحيــن...

ولآآيــف أنهبـلت وهي اترجـــآني..ولمـآ شفت خلآآص بيووقف قلبهـآ حذفتهـآ على الآآرض..وطلــعت

بقهر..وانـآ احووس بالبيـت..عمتي تنـآدي م رديــت عليهـآ...م أقدر أكلـم احــط..طلـعت من البـآب

الدآخــلي..نـآظرت البـآب الخـآرجـي المقفوول...ونـآظرت السقف...اللي محـآوط البيـت كلــه...الشمـس

وهس الشمـس م تدخـــل...آآآآه ي يبــه..هذآآ وانت تخـآف علينـآ من الشمــس...ي ليــتك متي ي ولآآيف

ولآآ سوويـتي اللي سويتيـه؟..ي عزي لحـآلـك ي يبـه كـآنك دريــت باللي سووتــه...حسبي الله على

عدووك...تذكـرت شدة أبوووي الكبيره مع ولآيـف..وانتقـآد عمتي الدآئـم لـه..وهي تقولـه خـف على

البنــت...وشيهـآنه تقوولـه يبـه بتعقـد ولآيــف كذآآ..أنت ليـه تعآملهـآ كذآ..عمرك م عـآملتنـآ

نفسهـآ.....وهو يقوولـ بنظره بعيــد...ولآيف م وعــت كثير على شدتــي..والزمـن ينخـآف منه..وللحيـنهـآ

بزر..م بغـآهـآ تنخدع بالدنيـآ وتضيـع..أنتن ربيـتكن بعزي..وعرفت أيش أنت...وأمكن كـآنت

بجنبي..ورآكـآن حوآليـكن..أمـآ ولآيف من بدت تكــبر...مـآبه حوولهـآ احد...لكذآآ شديــت عليهـآ...نزلـت

دمعـتي بقهر..صـآدق ي يبــه..عمرك م قلـت الآ الصدق..وانتظري علـي ي ولآآيف..واللــه لأعيــد

تربيـتك من جديــد...ومن هذآك اليووم م كلمتهـآ..وشككتهـآ بنفسهـآ..ألمدرسـه م أحرك من قدآمهآـ الآ

وهي دخلتهـآ..وبالرجـعه صـآر يجيـني السـآيق قبلهـآ..وم اكلمهـآ..حـآولـت تعتذر بس

سـآفهتهـآ..وأحسهـآ ندمــت...بس لآآزم تكــبر..وعسى ربي يـآخذ عمرهـآ كـآنهـآ بتنزل رآس

أبووي..دآمهـآ بزر وهربت من المدرســه...وش بيصير لآ كبرت اكثر؟...ومن هذآك اليووم بديــت انهي

كـل شيء...قلـت لأبووي على رآكـآن ورآتـبه..وعطـآهم ابووي..وهذآآنــي أقل من أسبووع

وبـآتخرج..وبـآتم قـآعده بالبيـت أربـع وعشريـن سـآعه..وبـآعرف أحــط لــكل شيء حــد...كشرت

بضيـق..وانـآ أتذكــر شيهـآنه لمـآ درت..الخبـله لآزم أبووي ينفضهـآ شووي..أنـآ م اقدر لهـآ...كـآرهه

اهل رجلهـآ عشتوو...مـآشـآء الله..هو حلوو وتبيــه واهلـه خـآيسـين وم تبيهم...وربي نقص عقوول

صدق...أنـآ معـآهـآ انهم يستـآهلوون...بس مو كذآ..والذنـب على سنـد وحريمـه والبـآقي مـآلهم

شغل..ورآشـد عـآزهـآ ورآزهـآ ليـه تخسره؟...وشيء طبيعي مـآهووب رجـآل دآمه رضى الآذيـه على

اهلـه..ولمآ كـلمتهـآ تقوول هم شقـآلووآ عنك...هذآ جزآي أدآفع عنك...قلت لهآ أنـآ مو بحآجـة

دفـآعك..والمووضووع وخلـص...لآ تهدميـن حيـآتك بسبتـي..ترى م حـد نـآفعك,,,انـآ م بقوولـك اضحكي

وسوولفي معهم...حطي حدوود بس بعقل...وحياتك كلهـآ بتكوون معهم ان شـآء الله...فلآ تبنيــن حوآجز

من الحيــن...وعسـآهـآ تقتنـع ي رب..وترجـع لعقلهـآ..وعسى ربي يبعــد هالبلآآوي

عني..واسبووع..وحتى هالشريحـه بكسرهـآ...وحتى الجوآل م بغــآآآه.....أوووووف بـــس...


&&&&

مقهووره من هالشيهآنه..تجي ربـع سـآعه تسلـم..ومكشره وترجـع لبيـتهـآ...وسلوى لمآ جـت بتسـلم

عليهـآ قعدت..ولآ كلمتهـآ...المـآتستحــي...بس وش بيـدي؟..أنـآ حآلفــه اني برآشـد م أتدخــل..مفضووح

وبعـد يرووح يطلــق...وم عـآد احد يزووجه...وعلى قوول سنـد بعذرهـآآ..وهي م غلطـت علي ولآ

شيء...تذكـر عبوود ي بعـد عيـني..وتضـآآيقت...حسبي الله عليهم..كسروآ قلب الوولـــد...عبداللـه وش

لــه يردوونه.ويفكوون خطبــته..مـآلهم حـق بهالشيء...لزووم أروح أخطب اللي تسووى ولآيف...كـل

شيء ولآ عبووود...


&&&&

بدوور...

رجـعت للبيـت بعـد م م مسـح أبووي وأخوي فيني الآرض,,,عشتو عندهم سنـد ملآآك م يخطـي..ولمـآ

قلت لهم بيعرس علي..قـآلوآ جزآآك..لو انك حرمـةٍ سنعه..مـآرآآح طلآآب لقرب غيرك..مآـلــت عليـه

هالسنـد...ينفع بـه سنـع والآ شيء هالسنــد...لآآ وبعــد فووق م اني جيـت غصب عني وم جـآء

رآآضني...سـآفهني ولآ عبرني..والحمدللـه انه حتى سلووه مطنشهآ..والآ لو رآضي على سلووه وانآ

طول ذيك الفتره..مرميـه ببيـت اهلي..وم أحد تفل بووجهي...يمديــني متقهر من عتبـت هالبيـت...كشرت

بضيـق..الله يـآخذ هالسلطـآنه وربي اني شكيـت بالمووضوع..من جـت أخته وهي م جـت تسلم..بس

أمهـآ وأختهآ الصغيره..وانـآ قرصني قلبي...وبعشـآ اختهـآ م جـت بعـــد..هنـآ تـآكـدت...بس تووقعـت

خاطبينها لعبدالله...وطلعت اكبر هبله..طلـع العريس رجلـي..والمهبوول خـآطبيـن لـه الصغيره...بس

يصير خير ي سنــد..أجل تبغى تحـط وحده فووق رآسي واسكــت..واللـه اللي م اسكــت لو على

جثتـــي....يكفي سلووووه وقروودتهـآ على قلبي علل...ألمره الآخرى علـه ثـآنيــه..وعلى رآآسي

بعــد...لآآآ مستحيـــــل...


انتهى البـآرت هنــآ..

__________________
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغلط وارد ķēMéễ محاولاتك الشعرية 4 03-02-2011 04:27 PM
درس عمل مذنب ناري عن جد درس مفيدا سيف الإسلام دروس الفوتوشوب - Adobe Photoshop 11 08-22-2007 02:54 PM


الساعة الآن 03:36 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011