عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية

خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية القسم يهتم بالخطب بالاناشيد الإسلامية والمحاضرات المسجلة بالصوت والصورة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-05-2013, 05:01 PM
 
__@kbreiya

بسم الله الرحمن الرححيم
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كُل شيءٍ في عينيّ لا يكونُ جميلاً أبداً , حينما أتخيَّلُ الجنّة !





أُشبِهُها بإمي فأشفل , هي أكبر مِن أن تكونَ جميلة وخلّابه



هيَ أُمُّ الجمالِ وذاتِه , هيَ من صنَعتْ مُصطلحَ الجَمَال


على الرُغم من أنني لم أرَها ولكننّي واثقه أن كُل شيءٍ فيها سيُعجبني


كُل شيء دونَ إستثناءْ !








أتعلمُون ما أعدّهُ الله لكل من كان قائِمٌ على ما اُمِر به ونُهيَ عنه ؟



أتعلمُون أن الجنّة تتوق لأن تخطو أرجُلَكُم فيها ؟



أتعلمُون أنّ الجنة هي الدائِمة وليس غيرها أحد ؟




كُل شيءٍ يا صِحاب سيزول ويفنى , كُل شيء سيُمحى



وسيبقى عمُلك , هو الذي سينتَشِلُكَ مِن خَوفِك



ويُدخِلُك جنّاتٍ نعيمُها لا يتخيّلهُ عقل إنسانْ .. طبعاً إن كان صالحاً




إما إن كان العَكس , فبدّد ذُنوبكَ وجددّ التَوبَه



وكابِد في لياليك لكي يُغفر لك , وإن الله لغفورٌ رحيم .





أكادُ أجزمُ أحياناً , أن الناس قد تساهلُوا ونسوا



أنَّ الجنة تتوقُ إليهم !



لا أعلم .. رُبما لإني أرى شيئاً يكون في عينيّ غريب وغريب جداً



وعند الآخرين شيء عاديّ ولا يعني الكثير



أعظمُ الذنبْ , هو ما أستخفيّتَ به .




قال الرسُول : فيما معنى الحديث ( أنّ الجنة حُفّت بالمَكَارِه, والنارُ حُفَّت بالشَهواتْ ) *



لولا أن الجنّة لم تُحفّ بالمكاره , لما كان لها معنىً أصلاً !



وإلا لمَا خُلقت من الأساسْ !



لكنّها حِكمةٌ من الله , لكي يختبر أيُّهُم أنت ؟



الصابر القنوع ؟ أم القنوطُ العاجِز ؟





وضِّبوا رفُوفَ قُلوبُكُم , وعطِّروها بِذكرِ الله



إملؤها حُبّاً ويقيناً وقُرباً أكثر فأكثر من الله



تمنّوا الجنّة كثيراً , وأطلبُوها من الله في كُل دُعاءْ



لا تتذمَّروا وأعلموا يقيناً أن الله سيُعينُكم



إنهُ هو اللطيفُ الخبير .









الجنّةُ محطّةُ أمانينا , فلَا تُشوِّهُوا أمانيكُم بالذِنُوبْ .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-05-2013, 05:05 PM
 

(( زهور لا تبخل بتعطيرارجاءالكون بها ))





هي زهور فواحة من شأنها أن تعطر أرجاء الكون و تملأه عبيرا..
هي زهور فواحة بإمكانك إهداؤها لكل من تحب, فتصل هديتك لا محالة..

هي زهور فواحة من شأنها أن تساهم بفضل الله -إن قبلت منك - في تفريج الكربات و شفاء المرضى و تخفيف المصائب و الصدمات..
هي زهور فواحة حتما ستكون سببا -بإذن الله تعالى -في تحرير المستعمرات و نصر إخوانك و أخواتك الضعفاء في مشارق الأرض و مغاربها..
هي زهور فواحة من شأنها أن تكون سلاحا لك فعالا في وقت الشدائد و الحروب و الملمات..


هي زهور فواحة من شأنها أن ترد الٌأقدار بإذن الله تعالى..

هي زهور فواحة من شأنها أن تساعدك في مكافأة من عجزت عن مكافأته..

هي زهور فواحة من شأنها أن تقرب لك كل بعيد و تهون عليك كل صعب و تيسر لك كل عسير

هي زهور فواحة من شأنها أن تعلي مقامك و توجب لك محبة خالقك لك..


أتدرون عن أي زهور أتكلم ؟!
إنها زهور اسمها :


[ "الدعوات" ]


قال تعالى { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ} [البقرة:186].



وقال تعالى: {أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء}
[النمل: 62].


و قال النبي صلى الله عليه وسلم: (الدعاء هو العبادة) _[الترمذي]
ثم قرأ قوله تعالى: {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين} [غافر: 60].


وقال صلى الله عليه وسلم: (ليس شـيء أكرم على الله تعالى من الدعاء) [الترمذي وأحمد].حديث حسن ..


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة، عند رأسه ملك موكَّل، كلما دعا لأخيه بخير قال الملك الموكل به: آمين، ولك بمثل) [مسلم].


قال صلى الله عليه وسلم: (من صُنع إليه معروفٌ فقال لفاعله: جزاك الله خيرًا؛ فقد أبلغ في الثناء) [الترمذي والنسائي].

وقال: (ومن أتى إليكم معروفًا فكافئوه (أعطوه مكافأة) فإن لم تجدوا فادعوا له حتى تعلموا أن قد كافأتموه) [أبوداود والنسائي].


أخي // أختي

لا تبخل بتعطير أجواء الكون بدعواتك المخلصة الطيبة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-05-2013, 05:11 PM
 

للتحصين من الحسد و السحر ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (
أيها الناس إنه ليس من شيءٌ يقربكم من الجنة ويبعدكم من النار إلا قد أمرتكم به ؛ وليس شيءٌ يقربكم من النار ويبعدكم من الجنة إلا قد نهيتكم عنه ؛ وإن الروح الأمين نفث في روعي أنه ليس من نفس تموت حتى تستوفي رزقها فاتقوا الله وأجملوا في الطلب ، ولا يحملكم استبطاء الرزق على أن تطلبوه بمعاصي الله ؛ فانه لا ينال ما عنده إلا بطاعته
) .
وقد جمع ابن القيم في كتابه زاد المعاد بعض من تلك الادعية
قال رحمه الله : فمن التعوذات والرقى للعين الاكثار من
قراءة المعوذتين ، وفاتحة الكتاب ، وآية الكرسي
، ومنها التعوذات النبوية
نحو :
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
ونحو : أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة
ونحو :
أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر ، من شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء ، ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الأرض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل ، والنهار ، ومن شر طوارق الليل إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن
ومنها : اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم ، وكلماتك التامات من شر ما أنت آخذ بناصيته ، اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم ، اللهم إنه لا يهزم جندك ، ولا يخلف وعدك ، سبحانك وبحمدك

ومنها :
أعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شيء أعظم منه ، وبكلماته التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر ، وأسماء الله الحسنى ، ما علمت منها وما لم أعلم ، من شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره ، ومن شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته ، إن ربي على صراط مستقيم
ومنها : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، عليك توكلت ، وأنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان ، وما لم يشأ لم يكن ، لا حول ولا قوة إلا بالله ، أعلم أن الله على كل شيء قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شيء علما ، وأحصى كل شيء عددا ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ، وشر الشيطان وشركه ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-05-2013, 05:15 PM
 
قال رسول الله صل الله عليه وسلم
(يدخل الفقراء الجنة قبل الأغنياء بخمسمائة عام ، نصف يوم)

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2353خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح


وفي لفظ اخر

((يدخلُ فقراءُ المؤمنينَ الجنَّةَ قبلَ الأغنياءِ بنصفِ يومٍ ، خمسِمائةِ عامٍ))

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3343خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

ظاهر الحديث أن الفقراء يدخلون الجنة قبل الأغنياء بخمسمائة عام أو بمدة أخرى تتفاوت عن الخمسمائة عام، ولكن هذا فيما إذا تساوى المؤمن الغني والفقير في الطاعات ؛

الفقراء متقدمون في دخول الجنة لخفة الحساب عليهم والأغنياء مؤخرون لأجل الحساب

فإن الله يعوَّض الفقير الذي لم يتنعم في الدنيا بما تنعم به الغني فيقدمه على الغني في دخول الجنة، أما إذا كان الغني عنده من الأعمال الصالحة ما يفوق الفقير فالظاهر -والله أعلم أن الغني يسبق الفقير بحسب سبقه للعمل الصالح
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-05-2013, 05:19 PM
 

نزهة في روضة ذكر
ستكون هنا - بإذن الله -


خَرَجَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى حَلْقَةٍ مِنْ أَصْحَابِهِ فَقَالَ :

" مَا أَجْلَسَكُمْ
قَالُوا جَلَسْنَا نَذْكُرُ اللَّهَ وَنَحْمَدُهُ
عَلَى مَا هَدَانَا لِلْإِسْلَامِ وَمَنَّ بِهِ عَلَيْنَا
قَالَ آللَّهِ مَا أَجْلَسَكُمْ إِلَّا ذَاكَ
قَالُوا وَاللَّهِ مَا أَجْلَسَنَا إِلَّا ذَاكَ
قَالَ أَمَا إِنِّي لَمْ أَسْتَحْلِفْكُمْ تُهْمَةً لَكُمْ
وَلَكِنَّهُ أَتَانِي جِبْرِيلُ فَأَخْبَرَنِي أَنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يُبَاهِي بِكُمْ الْمَلَائِكَةَ "
رواه مسلم


قال عبدالسلام هارون - رحمه الله - : "كثيراً ما يقرأ الإنسان شيئاً فيعجبه،
و يظن أن قد عَلِقَ بذاكرته،
فإذا هو في الغد قد ضاع منه العلم،
وضاع معه مفتاحه،
فانتهى إلى حيرةٍ في استعادته و استرجاعه"
..
لنبدأ معًا وندون مما لدينا ..

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
@kbreiya بااذخَة الكبّررياء ، أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 08-16-2014 09:21 AM
مكيَاج _ @Kbreiya بااذخَة الكبّررياء ، حواء ~ 2 04-02-2013 02:55 PM
اطفال _ @kbreiya بااذخَة الكبّررياء ، إقتصاد منزلي 27 02-07-2013 03:28 PM
صور ، @kbreiya بااذخَة الكبّررياء ، موسوعة الصور 28 01-15-2013 04:20 PM
@kbreiya بااذخَة الكبّررياء ، نثر و خواطر .. عذب الكلام ... 32 01-13-2013 05:17 PM


الساعة الآن 09:24 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011