عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree47Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 12-09-2013, 12:50 AM
 
اعجبني هذا المقال جدا

فاحببت ان اضعه في موضوعك
اخي الفاضل
"اندبها"

وهو يحكي عن واقعنا
وعن فكر الذين تربوا في مدارس الغرب
امثال
طه حسين
وقاسم امين
ونجيب محفوظ
وغيرهم
من دعاة العلمانية...

لا دواء لجرح الشرف
للكاتب الكبير

مصطفى لطفى المنفلوطي


في أيِّ جوٍّ من أجواء هذا البلد تريدون أن تبرز نساؤكم كرجالكم أيُّها القوم؟
أفي جوِّ المتعلمين، وفيهم من إذا سُئِل لـِمَ لَـمْ تتزوَّج؟
أجاب: نساء الأمة جميعًا نسائي.
أم في جوِّ الطلبة،
وفيهم من إذا عاد من أوربا يحمل في محفظته أقلَّ من عشر صور لصديقاته، ومائة كتاب غرام-
يتوارى بها عن أعين أصدقائه حياء وخجلًا. أم في جوِّ الرَّعاع والغوغاء،
وكثير منهم يدخل البيت خادمًا ذليلًا، ويخرج منه صهرًا كريمًا...؟

وبعد:
فما هذا الولع بقصة المرأة، والتمنطق بحديثها، والقيام والقعود بأمرها، وأمر حجابها وسفورها وحريتها وأسرها؟!

كأنما قد قمتم بكل حقٍّ واجب للأمة عليكم في أنفسكم،
فلم يبقَ إلا أن تفيضوا من تلك النِّعم على غيركم، هذِّبوا رجالكم قبل أن تهذِّبوا نساءكم. عجزتم عن الرجال فأنتم عن النساء أعجز.

أبواب الفخر أمامكم كثيرة، فاطرقوا أيَّها شئتم، ودعوا هذا الباب موصدًا،
فإنكم إن فتحتموه فتحتم على أنفسكم ويلًا عظيمًا، وشقاء طويلًا.


أروني رجلًا واحدًا منكم يستطيع أن يزعم في نفسه أنَّه يمتلك هواه بين يدي امرأة يرضاها،
فأُصدِّق أنَّ امرأة تستطيع أن تمتلك هواها بين يدي رجل ترضاه.

ما تمضُّغكم في ليلكم ونهاركم بقصصها وأحاديثها (المرأة)،
في حين أنها لا تشكو إلا فضولكم، وإسفافكم، ولصوقكم بها، ووقوفكم في وجهها حيثما سارت، إنَّكم لا تَرْثون لها، بل تَرْثون لأنفسكم، ولا تبكون عليها، بل على أيام قضيتموها في ديار يندفع سيل جوِّها تبرُّجًا وسفورًا، ويتدفق حرية واستهتارًا .

لقد كنَّا وكانت العفة في سقاء من الحجاب موكوءة،
فما زلتم تثقبون في جوانبه كلَّ يوم ثقبًا،
والعفة تتسلل منه قطرة قطرة، حتى تقبض وتضاءل، ثم لم يكفكم ذلك منه حتى جئتم اليوم تريدون أن تحلُّوا وكاءه، حتى لا تبقى فيه قطرة واحدة.

عاشت المرأة حقبة من دهرها هادئة مطمئنة في بيتها، راضية عن نفسها، وعن عيشها، ترى السعادة كلَّ السعادة في واجب تؤديه لنفسها، أو وقفة تقفها بين يدي ربها، أو عطفة تعطفها على ولدها، أو جلسة تجلسها إلى جارتها، وترى الشرف كلَّ الشرف في خضوعها لأبيها، وائتمارها بأمر زوجها، ونزولها عند رضاهما، وكانت تفهم معنى الحبِّ، وتجهل معنى الغرام، فتحبُّ زوجها كما تحبُّ ولدها؛ لأنَّه ولدها، فإن رأى النساء أنَّ الحبَّ أساس الزواج رأت أنَّ الزواج أساس الحبِّ،
فقلتم لها:
إنَّ هؤلاء الذين يستبدون بأمرك من أهلك ليسوا بأكبر منك عقلًا، ولا أفضل رأيًا، فلا حقَّ لهم في السلطان الذي يزعمونه لأنفسهم عليك. فازدرت أباها، وتمرَّدت على زوجها، وأصبح البيت الذي كان بالأمس عرسًا من الأعراس الضاحكة، مناحة لا تهدأ نارها.

وقلتم لها: إنَّ الحبَّ أساس الزواج. فما زالت تقلِّب عينيها في وجوه الرجال، صاعدة متحدرة، حتى شغلها الحبُّ عن الزواج.

وقلتم لها: إنَّ سعادة المرأة في حياتها أن يكون زوجها عشيقها. وما كانت تعرف إلَّا أنَّ الزوج غير العشيق، فأصبحت تطلب في كلِّ يوم زوجًا جديدًا، يُحيي من لوعة الحبِّ ما أمات القديم، فلا قديمًا استبقت، ولا جديدًا أفادت.

يا قوم إنَّا نضرع إليكم أن تتركوا البقية الباقية في نساء الأمة آمنات مطمئنات في بيوتهن، ولا تزعجوهن بأحلامكم وآمالكم، كما أزعجتم من قبلهن، فكلُّ جرح من جروح الأمة له دواء، إلا جرح الشرف فلا دواء له.
اندبها likes this.
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 12-11-2013, 05:47 PM
 
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي رسول الله
الأخت الفاضلة المميزة
الواعية تماماً
جيهان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مداخلتك طيبة كالمعتاد فهذا ما انتظره منك
لرجاحة فكرك وفهمك لما يتم التحاور حوله
وردي سيكون طبقاً لِما قلتِ

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الفاضل اندبها
شكرا لك على الطرح القيم
الشكر لله اختي الفاضلة دائما اقول
إن وفقت فيما ذكرت فذلك من تيسير الله لي
وان كان غير ذلك فمن نفسي والشيطان .....

بداية للحركة النسائية دورها البارز والملموس في إطار تقديم المساعدة و التوعية للمرأة و لها أدوار مشهودة في الدفاع عن حقوق المرأة وخاصة من وقعن تحت بعض الظلم كما أن هذا النوع من الجمعيات له دور بارز في الدفاع عن حقوقهن التعليمية و التوعوية في المجتمع المحيط بهن لا خلاف ان سارت هذه الجمعيات على نهج سليم .
))))))))))))) )))))))))))))))))
كلام طيب وجيد في ان الجمعيات النسائية التي تخدم المرأة وتُصلح من شأنها
في توعيتها وتثقيفها بالمنهج التشريعي الأسلامي
في بيان حقوقها وواجباتها وكيفية تعاملاتها والمطالبة بحقوقها الشرعية
التي ضمنها الله لها من الزوج او الأب او الأخ اوالأبن ....
وهذه النوعية من الجميعات النسائية لا خلاف علي رسالتها وتوجهاتها
فهي داعم اساسي للمرأة وليس هناك احد عاقل يرفض توجهاتها ....
وهناك وهذه هي المقصودة من كلامي
هناك جميعات نسائية مزجت خدماتها العينية الحقيقية بأهداف ومرامي ومقارنات
بالمرأة الغير مسلمة وحشر أفكار التحرر والأنعتاق والتمرد علي المجتمع كله
وتسمي بعضها بالجمعيات النسائية التحررية
واهدافها واضحة من اساس تكوينها ....
فلوا نظرت اختي الكريمة لمؤسسيها
لعلمت ان هناك اهداف غير مرئية
في مناهجهم والدليل ان نشئة هذه
الجمعيات والأتحادات في الأصل اتت
من اقلام متحررة دينياً وخُلقياً واجتماعياً
وحتي اخلاقياً
فنجد ان مثال علي ذلك كاتبات ومؤسسات
لأول جمعيات نسائية من مصر
ممارات ومنافسة وتنفيذ وتطبيق افكار النصاري

وبث هذه الأفكار والموبقات
عن طريق الجمعيات النسائية
فقامت من اوائل اللاتي انشأن هذه الجمعيات
أبنة محمد سلطان باشا الشعراوي مُتبعة لأفكار النصاري
والمتمثلة في كاتب نصراني اسمه( مرقص فهمي المحامي )
فألف كتاب ( المرأة في الشرق )
حيث يدعوا في كتابه هذا الي التحرر الكامل
والتمرد الكلي ...
والتساوي في كل شيء بين الرجال والنساء ...
فيخاطب المسلمات وهو نصراني ....!!!!!!!!!
وكتاب ( تحرير المرأة والمرأة الجديدة ) لقاسم أمين
الذي يزكي النصاري في اقوالهم ودعواتهم
فأثر ذلك في العقلية النسائية المسلمة المبتعدة عن الدين
والملتحقة بالسياسة ومشاكلها فوجدت ضالتها في ايجاد
مؤسسات اجتماعية ظاهرها خدمية وباطنة زرع سموم ...
فلم تجد هذه الأصوات الا طريقة واحده يتم من خلالها بث
هذه الأفكار والموبقات عن طريق الجمعيات النسائية
فمنذ القِدم اصبحت الجمعيات النسائية تخدم اغراض اخري
غير مُعلنه وهي افساد نساء المسلمين بدواعي التحرر
والأنعتاق من عالم الرجال
والمطالبة بالتساوي
في كل شيء
هل تعلمين اختي الكريمة ان هناك جمعيات نسائية تحررية
طالبت بألغاء الميراث بين الرجل والمرأة
حتي يتم التساوي فيما بينهم ....
في محاضراتهم ولقاءاتهم بالنسوة ....
وهذا تحريض علني للتمرد علي التشريعات
فالله يقول للذكر مثل حظ الأنثيين
اي للرجل حصتين والمرأة حصة واحده
وهذه الجمعيات التحررية تقول
المرأة حصة والرجل حصة واحدة
فهوا حيف وجور وظلم للمرأة
ان تأخذ نصيب واحد والرجل اثنان
هنا تم التدخل حتي في الشريعة وارادوا تغيير الدين علي هواهم
هنا اختي الكريمة يكمن الخطر ....
مثل هذه الجميعات اختي الكريمة جيهان
يستدعي التنبيه لأفكارهم والتي اصبحت
ملموسة حتي في بيئتنا وبيوتنا وسلوكياتنا
فالكل اصبح يفتي ويفسر ويعارض التشريعات
لهذا السبب يجب ان نفصل بين
جهات خدمية تخدم المرأة
وجهات تفسد عقيدة المرأة
فنري منتسبات هذه الجميعات التحررية
متبرجات متشبهات بالرجال في كل شيء
حتي يظهرن انهن في موقف تحدي
للرجال وللجنس الذكوري كما يحبوا ان يطلقوا
هذه التسميات ...

من أبرز أهداف هذه الجمعيات أنها تنادي بالتحرر ومطالبة المرأة بالاستقلالية في نمط العيش و الحياة
وهنا أقف وقفة متأنية أمام مفهوم التحرر لدى المرأة
يمكنني القول بان مفهوم التحرر لكل امراة يختلف عن الاخرى و يعود السبب لأختلاف طبيعة وسلوك المرأة وكيفية تقبلها لتطبيق هذا المبدأ
( تحرر المرأة )
كلام سليم وطيب ويُفهم منه ان التربية
والتوجيه في الأساس هو الدافع
للقبول او الرفض ....

فمن تربت في مجتمع اسلامي تربيه واعية و سليمة لن تقبل و لن ترضى بحرية تطالبها بنزع حجابها ولباسها المحتشم بذريعة التحررومواكبة الموضة و الجمال والترفيه عن النفس وتوجيهيها لمخاطبة الغرائز فهي تدرك انها تتجه نحو السلبية و أنه بذلك بهذا تفتقد كرامتها و وعيها و حريتها لأنها منقادة خلف أوهام تفرض عليها التخلي عن الضوابط الشرعية والعيش الكريمكما انها ترفض الانقياد و التوجه
لمتابعة الأنشطة الهدامةالمنادى بها و التي من شأنها تمزيق النسيج الإجتماعي
بالفعل هذا هو الصحيح
هنا نحن نختلف مع مبدا ومطلب الجمعيات
التحررية وليس مع الجميعة كجمعية .

من تمتلك فكرا و ثقافة عالية لن تقبل مبدأ يطالبها ب مساوة العمل مع الرجل بإعطاء ضوءا أخضر لتتساوى معه في كافة مجالات العمل
هذا مطلب مرفوض لأن عمل المرأة الأساسي و الأكثر أهمية هواعداد ابطال وتتويهجهم بتاج الاخلاق الحميدة و لكنانا للأسف ابتعدا كثيرا عن هذا الواجب
و لا يعني انني ضد عمل المرأة
.للأسف الشديد و بالمختصر المفيد
هذه الجمعيات و من يزعمون أنهم دعاة التحرر أوجدوا فعلا الحرية للمرأة ولكن بمفهوم آخر أفقد المرأة قدسيتها و أنوثتها وحتى جماليتها
تماما الله يفتح عليك اختنا جيهان
و قبل ان اختم ردي انوه ان خطر هذا النوع من الجمعيات التحررية لم يؤذي المراة وحدها بل قدم الايذاء للمرأة و الرجل على حد سواء
فأبرزسلبيات هذة الجمعيات على الرجل
أنها ضربت بعرض الحائط مفهوم قوامة الرجل للمرأة
بالفعل وأصبحت المرأة تجادل الرجل
وتنتفده وتفرض عليه مالم يكن في السابق
فهناك من الرجال من مشي وراء هذه الطلبات والنداءات
وأصبح نفسه يحرض الغير بالمفاهيم
التي فُرضت عليه طوعاً وكرهاً
فأصبح الفساد في الرجل والمرأة ...

شكرا لك و لطرحك الهادف
الشكر لله اختي الفاضلة
واعتذر عن التأخر في الرد
ووجودك في متصفحاتي شرف لي ولقلمي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخيك.. اندبها



__________________


رد مع اقتباس
  #18  
قديم 12-11-2013, 05:52 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nOJooUd
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي رسول الله
الفاضلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشكر لله وحده الذي جعل العسير يسير
فبارك الله فيك وعلي اهتمامك ومرورك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخيك.. اندبها
__________________



التعديل الأخير تم بواسطة اندبها ; 12-11-2013 الساعة 08:35 PM
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 12-13-2013, 11:20 AM
 
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي رسول الله
اخي الفاضل عراقي بغدادي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مداخلة طيبة كالمعتاد
فقد قلت :
اقتباس:
لكل فعل رد فعل
كثير من المحققين رأوا ان الجمعيات هذه

وجدت كرد فعل لما تعرضت له المرأة من اجحاف

وتهميش وقسر واغتصاب لحقوقها قبل نفسها

وكثير من الجمعيات كان اولها التفرقة العنصرية

وسوق النخاسة التي كانت {{{{ عفوا }}}}

تباع فيها النساء لوقت قريب حتى

ولا زال يعمل فيها البعض بشتى انواع التمويه

والديمقراطية والعمل وفنون التصبغ بالالوان

البراقة اللماعة التي يجيدون الاحتراف فيها

بالشركات للبيع وشراء \ عفوا \ الاجساد اسف للكلمة


نعم اخي
ايجاد هذه الجميعات في الأساس
كما قلت من قبل كان لخدمة المرأة وبالتحديد
الأوروبية الغربية النصرانية التي عانت شتي
انواع المذلة والأهانة ..فبداياتها كانت اثناء الحرب العالمية
الأولي والثانية لأخراجها من البيوت للمساعدة والخدمة
وأستعمالها كأيدي عاملة
فحدث الجور والتعسف والتحقير وتم تغيير
خِلقتها من انثي الي يد عاملة تعمل بأزهد الأجور
واشقي الأعمال ...هنا تضررت النساء الأوروبيات
وطالبن بحقوقهن علي الأقل حتي نوعية العمل
المفترض القيام به ...
فظهرت جميعات حقوقية تدافع عن حقوق المرأة
في العمل والمشاركة وازالت الأهانة عنها
وهذا الامر خدم كثيراً النساء في ذلك الوقت
وبعدها تطور الأمر واصبحت حقوق المرأة
المفتقدة في العالم الغربي تُحسب علي المؤتمرات
والمنظمات الحقوقية والمجتمعات المدنية
فأصاغوا لها قوانين وتشريعات
كلها تدعم حريتها وتحررها من كل شيء
وهذا لا خلاف عليه في زمنهم
ولكن تم للأسف اسقاط هذه التشريعات علي المرأة
العربية المسلمة والتي لها من الحقوق والواجبات
مالم تملكه المرأة الغربية
علي اعتبار انها مسلمة وفي مجتمع مسلم
يعي تماماً حقوقها وواجباتها والتعامل معها
وهنا ظهرت جميعات نسائية تحررية
وهناك فرق اخي بين الجمعيات النسائية
التي تحتفظ بالتشريعات والقوانين والمزايا
الأسلامية وتنطلق من خلالها لمساعدة المرأة
العربية المسلمة والأخذ بيدها من براثن الرِق
والأستعباد ممن اضاعوا لها حقوقها
في ايصال صوتها ...وهنا اقول ايصال صوتها
لُصناع القرار...
والمُختلف فيه هو نوع هذا الصوت
فكثير من الجميعات النسائية ساهمت بالفعل
في احداث تغييرات قانونية خاصة بالنساء
وهذه التغييرات لم تمس التشريعات الأسلامية
بل أتت موافقة اليها تماماً
وهذا امر طيب ولا اعتراض عليه
واما النوع الأخر من الجميعات النسائية المُدعية
التحررية التي اتت بأفكار وبلاء وتغيير في النمط
السلوكي للمرأة العربية المسلمة
والتي ادخلت مصطلحات كُره الرجال ونعتهم بالذكورية
وجعل هدف المرأة المسلمة هو التمرد علي كل شيء
نعم اخي علي كل شيء
حتي الدين اصبح في رأيهم من المخلفات والأفكار الرجعية
التي تعيق التطور في نظرهم
ووصل بهم الأمر في التحدي لكل شيء
هو محاولة وهذا حدث بالفعل في المغرب
محاولة تغيير المنهج التشريعي الأسلامي
في القول ان لا عدل في الميراث بين الرجل والمرأة
وان الحجاب والستر هو من مخلفات الرجعية
والأفكار القديمة ...
واصبحت هذه الجميعات التحررية منبر الطعن
في الأحكام الشرعية والفقه والتفاسير
والاوامر اللازمة التنفيذ ...اصبحت لديهم مُباح
التعامل معها ورفضها تماماً
ممارات للمرأة الأوروبية النصرانية
فتغيرت ثقافات بعض النساء عن طريق هذه المؤتمرات
والندوات والأوكار المُسمات جمعيات نسائية
هذه هي اخي الفاضل من يفترض ان يتم رفضها
فهي لم تساعد المرأة علي ايجاد حقوقها الشرعية
والمطالبة بها
بل تاهت بها وأبدعدتها عن المسار الصحيح
وجعلت نساء النصاري قدوة ومثل يُحتذي به
ليست بسيطة اخي
بل هي كثيرة ونتائجها ما نعانيه وتعانية
المرأة العربية المسلمة من تبلد في الثقافة
واتباع لهذه الأبواق في كل شيء
حتي اصبحت الثقافة التحررية هي المتداولة
في المجتمع عن طريق وسائل الأعلام
والتي يتربع عليها ما يُطلق عليهم مفكرين
ومثقفين علمانيين يسقطون كل شيء
من ثقافات وسلوكيات وممارسات
علي المجتمع العربي المسلم
حتي وان قلّت هذه الجميعات التحررية التي تدعوا
للتمرد علي كل شيء
ولكن افكارها وسياساتها اصبحت منتشرة في كل بيت
فأصبح الكل يتكلم عن التحرر والأنعتاق والتمرد
علي المجتمع ...وتقول لي هي بسيطة
فلننظر للمغرب مثلا ومصر وبعض الدول العربية
هل تعلم اخي ان مؤتمر المرأة العالمي
تم اسقاط نقاطه وقراراته علي النساء بصفة عامة
ولم يتم تحديد حتي الدين علي اعتبار انه الفاصل
بين نساء العالمين ...
فتم استقبال قرارتهم ومؤتمراتهم التحررية
التي تدعوا لتحرر المرأة من قيود الدين والأخلاق
والبيئة الأصيلة المسلمة
وكان من ضمن اهدافهم هو
القول ان الدين عائق للتطور
فدخلوا في اقناع المسلمة بعدم الحجاب
وزرع فكر تصحيح الأحكام الشرعية الملزم تنفيذها
والحرية الجنسية والتفسخ الأخلاقي من ضروريات
التطور والعلمنة ...
كل هذا ليس ببسيط وهين
وأن اردنا ان نعرف النتائج فلننظر للمثقفات
العربيات المسلمات كيف يتبجحن بالمرأة النصرانية
في السلوك والمعيشة وكل شيء ...
اقتباس:
جمعيات حقوق الانسان , والدفاع عن المراة
فيها خير كثير لمجتمعات كانت ولا تزال المرأة

تباع ويستهان بها كانسانه فضلا عن امتهانها

هناك فرق بين جمعيات حقوق الأنسان
الذي يطالب بحقوقه المنصوص عليها في تشريعاته
نعم في تشريعاته ...بمعني كل انسان
يفترض ان يُحقق له حقوقه ويتحصل عليها
طبقاً لتشريعاته الخاصة به
فمثلاً حينما نطالب بحقوق المرأة العربية المسلمة
التي تعرضت للأهانة من قِبل التشريعات المدنية
او من قِبل الممارسات الخاطئة في مجتمعها
وهذه الممارسات تكون في الأصل من حقوقها
هنا نطالب بحقوقها طبقاً للتشريعات الأسلامية
وهذا طيب ولا خلاف عليه
اما ان نطالب بحقوقها كمرأة طبقاً للتشريعات الغربية
النصرانية فهذا امر ليس لنا ...بل للمرأة الغربية
لأنه سيتم اسقاط كل شيء خاص بالمرأة الغربية
علي المرأة العربية المسلمة
وكأن ديننا وتشريعاتنا ينقصها الكثير
ولا يوجد فيها تحقيق للعدالة للمرأة او المحافظة علي
حقوقها التي كفلها الله لها .....
اقتباس:
ولا ننسى ان العلمانيين والليبرانيين استغلوا هذا الشيء
لخدمة براثنهم ولهاثهم لتركيع الحقيقة الناصعة
ولكنهم خسرو وسيخسرون ,, لانهم يصطدمون
بجبال الرقي الانساني لدى عوالمنا الان
واقصد اخي عالمنا الاسلامي والعربي
وبالاضافة الى ان القران الكريم اثبت للغرب
ولهؤلاء المتباكين كذبا على المرأة
ان حقوقها وامكانياتها وحصانتها واؤكد على حصانتها
الشيء الكثير للقضاء على اطفال اللقطاء المنتتشر عندهم
وعلى كرامتها اولا واخرا عندنا في الاسلام

هنا بيت القصيد وهو انهم وجدوا نقصاً
شديداً في تشريعاتهم التي تهتم بحقوق المرأة
والأسرة ..فحاولوا احداث افكار جديدة لأحتياجهم
لها ....اما نحن المسلمين فلا نحتاج لتشريعاتهم
وافكارهم التحررية لان ديننا لم يُهن المرأة
او ينتقص من قيمتها حتي نستمع لأفكارهم ونبحث
عن حلول مستوردة
فالحلول اخي الفاضل موجودة
والخطأ هو عدم تنفيذها من قِبل المجتمع الأسلامي
وهنا الخطأ ليس في التشريع او القانون بل
الخطأ في التنفيذ ...
والمفترض ان يأتي دور هذه الجميعات النسائية
الخدمية والمجتمع المدني في الضغط علي تحقيق
وتنفيذ التشريعات الأسلامية وليس العكس
فأنا لا ارفض هيئات المجتمع المدني
وبالتحديد الجميعات النسائية في القيام
بمساعدة المرأة المسلمة في حقوقها وتبيان ايضاً
واجباتها وتعليمها والأخذ بيدها في مرضاة الله ورسوله
ولكن ارفض واعترض عن الجميعات المسمات نسائية
تحررية فكرية اثرت كثيراً علي مجتمعاتنا
فقديماً لم يكن موضوع الحجاب او طاعة الزوج
او الوالدين او الستر او المحافظة
تحت بند النقاش بل تحت بند التنفيذ لأمر مُسلّم به
لأنه اتي من انزل التشريعات وهو الله سبحانه وتعالي
اما الأن فأصبحت المثقفات العربيات المسلمات
المسترجلات في الجميعات والهيئات التحررية العلمانية
تتدخل وتحرف وتنافش وتغير وتتفلسف علي
كيفية التملص من كل شيء ملزم التنفيذ
اقتباس:
لا يعني وجود هذه المنظمات بصورة عامة
انها ليست خير ,, ولايعني انها كل الخيرية فيها

مجرد تتبع من انشأها كفيل عند المراة ماهية هذه

الجمعية وتلك والغاية منها ,,

الحمد الله اخيراً ظهرت بعض الجمعيات النسائية
المسلمة ..وهنا اقول المسلمة التي تدعوا
للمحافظة علي الهوية العربية المسلمة
وقد ساهمت في كل ماتحتاجه المرأة المسلمة العربية
فنجد فيها الداعية الأسلامية
والخبيرة في شوؤن المرأة وسلوكها
والمتمكنة من القوانين المدنية والمدافعه عن الحقوق
الحقيقة للمرأة ...
والتي بالفعل ساهمت في حتي تنشيط الذاكرة
للمجتمع في ان المرأة هي نصف المجتمع
فكما اكرمها الله وجب اكرامها ...
بما لديها من احكام وتشريعات اسلامية ربانية
وليست تشريعات وثقافات مستوردة
اقتباس:
راااق لي طرحك
وهو قديم جديد متجدد
مذكّر معلّم يوضّح كثير
حياك الله اخي اندبها
وللموضوع كلام كثير
حبيت اختصر ,, وهو مجرد راي
لك اللايك والتقييم
لطرحك

الله يفتح عليك ياشهم
مداخلتك طيبته لتثري التباحث والنقاش
والوصول للهدف المُراد تحقيقة
وهو المحافظة علي حرائرنا من الزيغ والأتباع
تحياتي لك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخيك...اندبها
__________________


رد مع اقتباس
  #20  
قديم 12-15-2013, 02:27 PM
 
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي رسول الله
الأخت الفاضلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رجوعك مرة ثانية يدل علي ان هناك تداول
وفهم لِما كتبت وأوضحت فكرتي
ويبقي هناك غمام لبعض النقاط وساوردها
بالأستعانة بإقتباس ماقلتِ:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿



سيد اندبها:
اولا شكرا لاجابتك على ردي نقطة نقطة وتوضيح افكارك فقط اوصلت لي فكرتك مكتملة .
تمام طالما وصلت الفكرة وما أعنيه تماما من قولي فكيف تكون المعارضة اذا....وسأري مافهمتيه ...
انت تعارض ان تخرج المراة الى العمل بدون سبب
خروج المرأة في حقيقة الأمر لا يكون الا لسبب
والعمل احدي اسبابه كثيره ومنها
تحسين ظروف المعيشة وبشرط موافقة الزوج
الذي يطلب المساعدة يد بيد ...
ويكون عملها تحت ضوابط شرعية
وليس الخروج للعمل ولقضاء الحوائج تحت هذه
الذريعة وتفعل ماتشاء خارج نطاق الحشمة
والألتزام الكامل بمنهيات الدين في المحافظة عليها

.وتعارض ان تدعو تلك المنظمات الى "الانحلال"
نعم اعارض ان تكون تلك المنظمات وصيّة علي
حرائر الامة في توجيهها لِما تريد ...

وتعارض كذلك وباختصار فكرة التحرر عموما
فكرة التحرر من ماذا
وماهي كلمة التحرر هذه
هل المراة العربية المسلمة التقية الملتزمة تشعر
انها في سجن او بوتقة تغلي لتتحرر منها
ام ان التشريع الأسلامي وقواعده والمشتملة علي
حقوقها كاملة لا يحتوي علي نص صريح
يدعم حريتها ...لتتحرر وترفض ...؟
انا ضد كل تحرر مفاده الفساد والأفساد والعلمنة
التي تؤدي الي ضياع الهوية العربية الأسلامية...

هذا ما فهمته اي انك تريد مجتمع مبني على التقاليد الاسلامية تكون فيه المراة مسؤولة عن بيتها وزوجها بالمقام الاول
نعم اريد ان تكون المرأة العربية المسلمة لها شخصيتها
المستقلة المرتبطة بدينها وليس بأفكار غيرها
المستورده من وراء اعالي البحار
فواجبها شرعيا بيتها اولاً بما فيه زوجها
وهذا يافاضلة ليست تقاليد كما تشيري اليها في كلامك
بل هي تشريعات ونصوص وسلوك اسلامي حقيقي
والمفترض ان تقولي ان المرأة ينقصها شيء من حقوقها
التي سُلبت منها في مجتمعاتها
وهذه الحقوق الشرعية الحقيقية وليست المصطنعة
لو قلتِ هذا لقلت لك نعم معك حق
فالمرأة تحتاج لمن يأخذ بيدها ليرشدها للطريق الصحيح
وليس الطريق الذي تدعوا اليه هذه الجمعيات التحررية
الرافضة لكل قانون او تشريع وتقول عنه تقاليد
فكلمة التقاليد تعني سلوك منقول من بيئة الي بيئة
دون ان يكون له مصدر موثق حقيقي
اما التشريع والسلوك الديني هذا موثق وحقيقي
ويندرج تحت نصوص وتحت احكام شرعية

هذا ما وصلني من كلامك
رايي انا وبعد كل هذا النقاش: لكل شيء جانب سلبي وايجابي.
هذه المنظمات لها جانب سلبي ولا انكر هذا ولكن هذا اذا كانت مبنية على الاسس الغربية
الحمد الله لقد وصلنا الي نقطة تفاهم وهي
ان هذه المنظمات لها جوانب سلبية ببساطة
لانها مبنية علي اسس غربية تطالب المراة المسلمة
من التحرر من كل شيء
من دينها وسلوكها وبيئتها وحتي لباسها ...

ماذا لو افترضنا ان هذه الجمعيات مبنية على الاسس الاسلامية؟هناك عدد من الجمعيات الموجودة في الدول المحافظة:كدول الخليج مثلا...
تطالب بحقوق للامراة على اسس الاسلام والدين
هذا مهم وطيب تطالب بحقوق المراة علي الأسس
الأسلامية ...وتحت بنود الشرع الأسلامي
في المحافظة علي حقوقها وواجباتها ....

فمهما حصل ومهما قلت لا يمكنك ان تنكر ان مجتمعنا متعصب تجاه المراة.ولا تقل لي ان هذا بفعل اتباعهم لاسس الاسلام فهناك الكثير من الممارسات المجحفة بحق المراة تتبع دون اساس ديني وبغير رادع .ففكرة ان المراة لا حاجة بها الى التعليم والوظيفة هذه بحد ذاتها اعتبرها مجحفة-طبعا ان لا اقصد الوظيفة التي تكون على حساب الاسرة-.
تمام هذا هو المطلوب في ان نفهم الأن
ما واجبنا تجاه المرأة العربية المسلمة
هنا نقول واجبنا هو المحافظة عليها واظهار حقوقها
المسلوبة في حقها في التعليم والتطور وحرية
خياراتها في زواجها بمعني عدم الفرض عليها اي كان
ولكن يكون ذلك تحت معايير دينية ...
واني اعلم تماماً ان هناك بعض المجتمعات العربية
لازالت تظلم المرأة وتحتقرها
هنا يافاضلة يأتي دور الجمعيات النسائية الأسلامية
في ان تدخل لهذه البيوت وتنصح وترشد وتبين
ان الله حق والدين حق والسلوك الديني تجاه الزوجات حق
هنا لا احد يرفض المساعي التي تقوم بها هذه الجمعيات
اما ان تدخل هذه الجمعيات عوضاً ان تنصح وترشد
تقوم بتحريض المرأة علي العناد والرفض والتحدي
حتي ف امور دينها ....

ولذا فهذه المنظمات هنا ليست للتخبر المراة بحقوقها.بل هي هنا تعمل كوسيلة اقناع للحكومات والمجتمعات.
وعموما وبغض النظر عن كل شيء وللامانة انا ارى انه ومع كل الجهود والكلام والنقاشات هذه المنظمات لم تحقق شيئا ولم تفعل شيئا .
اخالفك الرأي قليلاً
في أن هذه المنظمات عملت ولا زالت تعمل تحت ستار
حرية الفكر في الندوات واللقاءات المتلفزة
وتقوم ليل نهار بدعم تفسخ المرأة
ونقد الأحكام الشرعية ورفضها والتقول فيها
نعم لازالت تقوم بذلك وبأمكانك الأطلاع علي
رائدات في هذا الفكر لازلن يتحدث عن التحرر
ومتابعة المرأة الغربية في كل شيء
حتي وصل بهم الأمر في بعض الدول المغاربية
ان اعترضوا علي عدم تساوي المرأة والرجل في الميراث
بحجة المساوات بينهم ف كل شيء
هنا طعنوا في فكر القرآن الكريم وكلام الله
وتقولي لي ليس لها تأثير ....

ثقافة ارتباط الحرية بالانحلال في مجتمعاتنا سببها عدة امور اولها قنوات الغرب ومواقعهم على الانترنت.محاولة تقليدهم بسبب مشاهدتهم فقط هي السبب بنسبة 80% -بنظري- في انتشار المفاهيم الجديدة المعارضة للدين..اذا ليست المنظمات هذه وحدها هي المسؤولة .فدعنا لا نلقي عليها كل اللوم<<رغم انك لم تقل هذا

حسنا نفذت مني الافكار^^"هذا اقصى ما لدي ومازلت مقتنعة ان هذه المنظمات ليست بالسوء الذي تصفه
نعم احدي الأسباب الخاصة بالنساء هي هذه الجمعيات
والأتحادات والروابط النسائية التحررية
انتبهي ....التحررية وليس الخدمية
وايضا هناك اسباب اخري وهي الأعلام ومتابعة
كل غث وسمين بدون الرجوع للأصول الحقيقية
تحياتي لك اختي الفاضلة علي محاوراتك
فما شاء الله عليك

شكرا لك على طرحك المميز واسلوبك الراقي.
لك تقديري واحترامي
الشكر لله فبارك الله فيك وعليك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخيك... اندبها

__________________


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموعه من العطور النسائية احلى تشكيله من العطور النسائية 2013 هبه العمر حواء ~ 0 04-03-2012 12:10 AM
المواضع التي غدرت فيها اللغة العربية بالمرأة Ħ U Đ A مواضيع عامة 2 09-10-2011 11:39 PM
زمن القُبلة التحررية MarKuS شعر و قصائد 5 04-22-2007 12:36 PM


الساعة الآن 03:09 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011