#11
| ||
| ||
اقتباس:
__________________ البداية بجمهورنا العريض **** على كرة القدم مريض مرحبا بالخصم الزائر **** لكن 3 نقاط تبقى في الجزائر المحليين و المحترفين **** داخلين للملعب حالفين اشتقنا للانتصار تلو الانتصار **** فاننسى ونفرح الاف الانصار فبالرغم من كل تلك المامرة **** الا اننا نعشق المغامرة من الاخطاء يكون الانتفاع **** الله عليك يا خط الدفاع و خط الوسط و الهجوم **** الهداف و الجناحين تلك النجوم عندئذ تتضح المعالم **** اه اه يا كاس العالم فالوطنية قبل المال **** وعليكم نعلق الامال الله يهدي مسيري كرة القدم **** تصلح الاتحادية و تتقدم وبعد معلجة وتسوية الامور **** اكيد سنجني التمور حينها نديروا الامان **** ونسترجعوا ايام زمان حمرة بيضة و خضرة **** وليجان و لفيمجان حاضرة بالقلب و الدم و الروح **** نرفعوا نشيدنا المجروح |
#12
| ||
| ||
يعني عراقي بغدادي معو حق يب عرفت معنى إسموا و معناه هو من العراق و بالتحديد من بغداد
__________________ M A N A R بأيِ ذنبٍ أحرقتَ قلبي إلى هذه آلدرجه آلبشِعه ، هل لأنني أحببتك بِصدقٍ؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم":- "" لعنَ الله مَن غيَّرَ منارَ الأرض"" انتمَاء للدّيجور: "منآر ♥ : »✖● هدؤؤء مآ بععد عآصِفههْ "...~ ❥ |
#13
| ||
| ||
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الامام علي الاصل"الاتباع" لا "الابتداع"... اتمني ان تدرس "العقيده" الاتباع لحضرته صل الله تعالى عليه وسلم هي اهم شيء لكل حصيف وكيّس كل ما سكت عنه الرسول الكريم صل الله تعالى عليه وسلم والخلفاء الراشدين ليس معناه محرم او مرفوض !! الدليل يقول الإمام السيوطي رحمه الله تعالى : هذا مذهبنا . الأدلة : قوله صلى الله عليه وسلم : (( ما أحل الله فهو الحلال وما حرم فهو حرام وما سكت عنه فهو عفو ، فاقبلوا من الله عافيته فإن الله لم يكن لينسى شيئاً )) أخرجه البزار والطبراني من حديث أبي الدرداء بسند حسن . وروى الطبراني أيضاً من حديث أبي ثعلبه رضي الله عنه : (( إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها ، ونهى عن أشياء فلا تنتهكوها ، وحد حدوداً فلا تعتدوها ، وسكت عن أشياء من غير نسيان فلا تبحثوا عنها )) . وروى الترمذي وابن ماجه من حديث سلمان رضي الله عنه : (( أنه صلى الله عليه وسلم سئل عن الجبن والسمن والفراء فقال : الحلال ما أحل الله في كتابه ، والحرام ما حرم الله في كتابه ، وما سكت عنه فهو مما عفا عنه )) . وللحديث طرق أخرى . انظر كتاب الأشباه والنظائر في قواعد وفروع فقه الشافعية ، للإمام جلال الدين السيوطي رحمه الله تعالى ، صفحة (60) . |
#14
| ||
| ||
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عراقي بغدادي الاصل"الاتباع" لا "الابتداع"... اتمني ان تدرس "العقيده" الاتباع لحضرته صل الله تعالى عليه وسلم هي اهم شيء لكل حصيف وكيّس كل ما سكت عنه الرسول الكريم صل الله تعالى عليه وسلم والخلفاء الراشدين ليس معناه محرم او مرفوض !! الدليل يقول الإمام السيوطي رحمه الله تعالى : هذا مذهبنا . الأدلة : قوله صلى الله عليه وسلم : (( ما أحل الله فهو الحلال وما حرم فهو حرام وما سكت عنه فهو عفو ، فاقبلوا من الله عافيته فإن الله لم يكن لينسى شيئاً )) أخرجه البزار والطبراني من حديث أبي الدرداء بسند حسن . وروى الطبراني أيضاً من حديث أبي ثعلبه رضي الله عنه : (( إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها ، ونهى عن أشياء فلا تنتهكوها ، وحد حدوداً فلا تعتدوها ، وسكت عن أشياء من غير نسيان فلا تبحثوا عنها )) . وروى الترمذي وابن ماجه من حديث سلمان رضي الله عنه : (( أنه صلى الله عليه وسلم سئل عن الجبن والسمن والفراء فقال : الحلال ما أحل الله في كتابه ، والحرام ما حرم الله في كتابه ، وما سكت عنه فهو مما عفا عنه )) . وللحديث طرق أخرى . انظر كتاب الأشباه والنظائر في قواعد وفروع فقه الشافعية ، للإمام جلال الدين السيوطي رحمه الله تعالى ، صفحة (60) . اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عراقي بغدادي اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الامام علي الاصل"الاتباع" لا "الابتداع"... اتمني ان تدرس "العقيده" الاتباع لحضرته صل الله تعالى عليه وسلم هي اهم شيء لكل حصيف وكيّس كل ما سكت عنه الرسول الكريم صل الله تعالى عليه وسلم والخلفاء الراشدين ليس معناه محرم او مرفوض !! الدليل يقول الإمام السيوطي رحمه الله تعالى : هذا مذهبنا . الأدلة : قوله صلى الله عليه وسلم : (( ما أحل الله فهو الحلال وما حرم فهو حرام وما سكت عنه فهو عفو ، فاقبلوا من الله عافيته فإن الله لم يكن لينسى شيئاً )) أخرجه البزار والطبراني من حديث أبي الدرداء بسند حسن . وروى الطبراني أيضاً من حديث أبي ثعلبه رضي الله عنه : (( إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها ، ونهى عن أشياء فلا تنتهكوها ، وحد حدوداً فلا تعتدوها ، وسكت عن أشياء من غير نسيان فلا تبحثوا عنها )) . وروى الترمذي وابن ماجه من حديث سلمان رضي الله عنه : (( أنه صلى الله عليه وسلم سئل عن الجبن والسمن والفراء فقال : الحلال ما أحل الله في كتابه ، والحرام ما حرم الله في كتابه ، وما سكت عنه فهو مما عفا عنه )) . وللحديث طرق أخرى . انظر كتاب الأشباه والنظائر في قواعد وفروع فقه الشافعية ، للإمام جلال الدين السيوطي رحمه الله تعالى ، صفحة (60) . غريب امرك ايها الـ بغدادي فكلامك في منتهي التناقض...!!!!! فانت تقول كل ما سكت عنه الرسول الكريم صل الله تعالى عليه وسلم والخلفاء الراشدين ليس معناه محرم او مرفوض !! وطبعا هذا الكلام نحن كلنا نتفق معه لكن هنا مربط الفرس... هذا الاحتفال إن كان من كمال الدين فلا بد أن يكون موجوداً قبل موت الرسول ، عليه الصلاة والسلام ، وإن لم يكن من كمال الدين فإنه لا يمكن أن يكون من الدين لأن الله – تعالى – يقول : ( اليوم أكملت لكم دينكم ) ومن زعم أنه من كمال الدين وقد حدث بعد الرسول ، صلى الله عليه وسلم ، فإن قوله يتضمن تكذيب هذه الآية الكريمة ويبقي السؤال مطروحا هل احتفل الصحابة بمولد النبي صل الله عليه وسلم في "حياته " وسكت النبي الكريم ورضي باحتفال الصحابه بمولده...؟ السؤال بصيغه اخري هل احتفل الصحابه امام النبي بمولده وسكت عنهم...!!! سؤال اتمني ان اجد له اجابه....!!!! وطبعا معروف للجميع أن بدعة المولد – حصلت بعد مضي القرون الثلاثة المفضلة يعني لم يحضرها النبي صل الله عليه وسلم والصحابه ولم تحدث في عهدهم....!!!!!! هنا نرجع ونقول الاصل الاتباع لا الابتداع...
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#15
| ||
| ||
غريب امرك ايها الـ بغدادي فكلامك في منتهي التناقض...!!!!! لماذا حضرتك دائما تستفز الناس ؟ ليه ما عندك اسلوب جميل بالتخاطب ؟ لماذا من فضلك تعتمد التدليس في كلامك بنية افهام الاخرين بخطأ المحاور الي امامك بداءة ؟ لماذا لا تحترم اراء الناس ,, وكلماتهم ,, لا تقول لي انك تخاف على السنة ويحترق قلبك طيب اليس من المفترض يكون لك اسلوب مرضي \ اعتمادا على النص المحكم من القران الكريم \ ادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة \ ارجع الى القاعدة الفقهية " الاصل في الاشياء الاباحة " ما لم تقيّد بنص او حديث كل اعمالنا مباحة في الاصل الا اذا كان نص قرآني يقيّد هذا العمل او نصوص من الاحاديث او السيرة العطرة لذلك هناك الالوف من الاعمال والاقوال الجديدة التي طرأت على مسار الحياة وتطورها مباحة الا اذا حُيدت وقُيدت بما ذكرت اعلاه عطيني من فضلك نص او حديث يحرم او يمنع اقامة المولد النبوي الشريف من باب اولى انك المعترض على هذا ان تعطينا التحريم لو سمحت ارجو منك احترام الناس اخ الرشيدي ,, |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
المولد النبوي الشريف | دمعــــ ماضي ـــــة | مواضيع عامة | 8 | 02-02-2012 03:45 PM |
عمرة المولد النبوى الشريف 2012 م عمرة المولد النبوى الشريف 1433 هـ | شركة بداية للسياحة | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 0 | 01-18-2012 05:04 PM |
عمرة المولد النبوى الشريف 1433 هـ | احمدالخشنى | إعلانات تجارية و إشهار مواقع | 0 | 11-29-2011 12:22 PM |
المولد النبوى الشريف | مرحبة الاصدقاء | نور الإسلام - | 13 | 09-03-2011 02:15 AM |
المولد النبوي الشريف | @ . حسـ.ALI.ـاني .@ | مواضيع عامة | 8 | 02-28-2010 03:27 PM |