|
مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين. |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
| ||
| ||
أنتبهه لكلآمـك..! آلُڛلُآمْ عٌلُيُڪمْ وُرحمْة آلُلُہ وُبُرڪآتْةةحب7 ڪيُفُ آلُحآآلُ وُآلُآححوُآلُ ؟ {إنْ شُآء آلُلُہ بُځځيُـر }حب7 ~ مْنْ ڒٍمْآأنْ مْآنْڒٍلُتْ مْوُضوُعٌ ؛ عٌلُے ڪلُ حآألُ ربُڪمْ ڪريُمْ ؛قٌريُتْ مْنْ شُوُيُ مْعٌلُوُمْةةصًڊمْتْنْـيُ بُقٌوُة ؛ ح7 وُأڒٍيُڊڪمْ مْنْ آلُشُعٌر بُيُتْيُنْ أنْهآأ مْنْتْشُرة بُڪثُـرة ؛ ځصًوُصًآآً عٌنْڊ آلُبُنْآتْ آلُلُہ يُڛتْر عٌلُيُهمْ ؛ وُنْفُڛ آلُشُيُ آلُشُبُآبُ ؛:laaaa::waat:ح9 ~ ڪلُ مْآڊځلُتْ مْمْوُضوُعٌ ؛ جمْيُــلُ وُححلُوُ ألُآقٌــيُ آلُرڊوُڊ آلُتْآألُيُةة ..!ح9:haa: آلُمْوُضوُعٌ ؛ ځوُقٌآٌآقٌـيُ ؛ ځقٌةةة ؛ يُځقٌقٌ ؛ ځقٌقٌ ..!اء1 وُڪلُنْآ نْعٌتْقٌڊ أنْ مْعٌنْے ڪلُمْةة ځقٌةة ؛ يُعٌنْيُ شُيُ "وُأآوُ" لُڪنْ أنْآ قٌريُتْ آلُعٌڪڛ وُڪآأنْتْ بُآلُنْڛبُةة لُـيُ صًڊمْةة لُأنْيُ أڛتْعٌمْلُهآأ أحيُآنْآً ؛ ح7 لُآڒٍمْ نْنْتْبُةة عٌلُے ڪلُ ڪلُمْةة نْقٌوُلُهأ يُآ أځوُآأنْنْــآأأ مْنْ جڊ صًآيُريُنْ نْغٍلُطُ بُڪلُمْآأتْ ڪثُيُــــر ؛..! وُأحنْآ نْجهلُ مْعٌنْآها طُيُبُ لُيُةة نْقٌوُلُهأ؛:laaaa:ح5 ~ بُڪلُ حآآلُ مْعٌنْے ڪلُمْةة ؛ځقٌةة؛ تْلُآقٌوُنْةة قٌلُةة حيُآء أوُ ڪڏآ لُڪنْ هڏآ لُمْصًلُحتْڪمْمْ :laaaa: ↓ خقق (لسان العرب) خقَّت الأَتانُ تخِقُّ خَقِيقاً، وهي خقُوق: صوَّتَ حَياؤها عند الجماع من الهُزال والاسْتِرْخاء، وكذلك كلّ أنثى من الدوابّ. وخَقَّ الفَرج يَخِقُّ خقِيقاً، وكذلك قُنْبُ الفرَس إذا صوّت، وخفَّت المرأة وهي خَقوق وخَقَّاقة كذلك، وهو نعت مكروه؛ قال: لو نِكْتَ مِنهنَّ خقُوقاً عَرْدا، سَمِعْت رِزّاً ودَوِيّاً إدّا أَبوعبيدة في كتاب الخيل: الخِقاقُ صوت يكون في ظَبْية الأُنثى من الخيل من رَخاوة خِلْقتها وارْتِفاع مُلْتَقاها، فإذا تحرّكت لعَنَقٍ أَو غيره احْتَشَتْ رَحمِها الريحَ فصوَّتت فذلك الخِقاق، ويقال للفرس من ذلك الخاقُّ. والخَقُوق والخَقَّاقةُ من الأُتُن والنساء: الواسعة الدُبر. ويقال في السِّباب: يا ابن الخَقُوق والخَقَّاقةُ: الاسْتُ؛ ومن الأَحْراح مُخِقٌّ، وإخْقاقُه: صوته عند النَّخْجِ. وحِرٌ مِخقّ: مصوت عند النخج. قال أَبو زيد: إذا اتَّسعت البَكْرةُ أَو اتَّسع خَرْقُها عنها قيل: أَخَقَّت إخْقاقاً فانخَسُوها نَخْساً، وهو أَن يُسدَّ ما اتسع منها بخشبة أَو بحجر أَو بغيره. وخَقَّت البكرة: اتَّسع خَرْقُها عن المِحْوَر أَو اتسعت النّعامةُ عن موضع طَرفها من الزُّرْنُوق. والخَقِيقُ والخَقْخَقةُ: زُعاقُ قُنْب الدابة، وقد خَقِّ وخَقْخقَ. قال ابن المظفر الخَقيقُ زُعاقُ قُنب الدابَّة فإذا ضوعف مخففاً قيل: خَفْخَق. والخَقْخة: صوت القنب والفرجِ إذا ضُوعف. وخَقَّ القارُ وما أَشبهه خَقّاً وخقَقاً وخَقِيقاً وخَقخق: غَلى وسُمع له صوت. والخَقُّ: الغدير اليابس إذا جَفَّ وتَقَلْفَع؛ قال: كأَنَّما يَمْشِين في خَقٍّ يَبَسْ وقال ابن دريد: قال أَهل اللغة الخقُّ شبه حفرة عامضة في الأرض مثل اللُّخْقُوق، قال: ولا أَدري ما صحته. والخَقُّ والأُخْقوق: قدر ما يختفي فيه الدابة أَو الرجل، لغة في اللُّخْقوق؛ قال الليث: ومن قال اللخقوق فإنما هو غلط من قبل الهمزة مع لام المعرفة، قال أَبو منصور: هي لغة لبعض العرب يَتكلم بها أهل المدينة، وبهذه اللغة قرأ نافع، يقولون قال الأَحمر، ومنهم من يقول قال لَحْمر، وقال ذلك سيبويه والخليل؛ حكاه الزجاج. وقيل: الأَخاقِيقُ فقَرٌ في الأَرض وهي كُسور فيها في مُنْعَرَج الجبل وفي الأَرض المتَفقِّرة، وهي الأَودية. وفي حديث النبي، صلى الله عليه وسلم: أَنَّ رجلاً كان واقفاً معه وهو محرم فَوَقَصَت به ناقته في أَخاقِيقِ جِرْذان فمات؛ وهي شُقوق في الأَرض، واحدها أُخْقُوق، ولا يعرفه الأَصمعي إلا باللام؛ قال الأَصمعي: إنما هو لخَاقِيق جِرْذانٍ، واحدها لُخْقوق، وهي شقوق في الأَرض؛ قال أَبو منصور وقال غيره: الأَخاقِيقُ صحيحة كما جاء في الحديث، واحدها أُخْقُوق مثل أُخدود وأَخادِيدَ. والخَقُّ والخَدُّ: الشَّقُّ في الأَرض. يقال: خَدَّ السيلُ فيها خَدّاً وخَقَّ فيها خَقّاً. ابن شميل: خق السيل في الأَرض خقّاً إذا حَفر فيها حَفْراً عميقاً. وكتب عبد الملك بن مَرْوانَ إِلى وكيل له على ضَيْعة: أَمَّا بعد فلا تَدَعْ خَقّاً من الأَرض ولا لَقَّاً إِلا سَوَّيْته وزرَعْتَه؛ فاللَّقُّ: الشقّ المستطيل وهو الصَّدْعُ، والخَقُّ: حُفْرة غامضة في الأَرض وهو الجُحْر؛ وأَنشد شمر لِلًعين المِنْقَريّ يصف ذكر فرس: وقاسِحٍ كَعمُودِ الأَثْلِ يَحْفِزُه دَرْكاً حِصان، وصُلْب غَيْر مَعْرُوقِ مِثْل الهِراوة مِيثام، إِذا وقَبَتْ في مَهْبِلٍ، صادَفَتْ داء اللًخاقِيقِ (* قوله «مثل الهراوة إلخ» سيأتي للمؤلف في مادة لخق على غير هذا الوجه).ابن الأَعرابي: الخِقَقةُ الرَّكَواتُ المُتلاحِماتُ، والخِقَقةُ أَيضاً الشُّقوق الضيِّقةُ. وفي النوادر: يقال استخَقَّ الفرَسُ وأَخَقَّ وامْتَخَض إِذا اسْتَرْخى سُرْمُه، يقال ذلك في الذكر. ~ أنْصًڊمْتْوُآ صًح ؛ شُيُ مْوُ مْتْوُقٌعٌ ؛ حتْے أنْآ نْفُـڛ آلُحآلُةة ؛ بُڪلُ آلُأحوُآلُ حآأڛبُوُآ يُآ أځوُےأنْيُ لُڪلُآمْڪمْمْ ح1ح9أنتبهـوآأ ؛ لُآڒٍمْمْ نْعٌلُمْمْ ڪلُ آلُلُيُ مْآيُعٌلُمْمْ ؛ فُيُهآأ أجر يُآ أځوُآأنْـيُ ؛ ح9 ~ وُبُآلُنْڛبُةة لُلُڊلُيُــلُ هـذا هو ؛ البآأحث العربـي http://www.baheth.info/all.jsp?term= ~ ڊمْتْمْمْ بُځيُـر وُبُصًحةة وُڛڛلُآمْةة
__________________ ربـّـيِ إبقهــآأ لــي '$ |
#2
| ||
| ||
ح2
__________________ مها بنت محمد⁸⁶🇸🇦: وأنا لـ نفسي الصديق والحبيب والكتف الساند. |
#3
| ||
| ||
سلام عليكم :hehehe: كيفك يااخوي بنسبه للموضوع مررررره كويس وانا بسررااحه اصدمت يلي قرائته ح2 وانا بعد كمان اصدمت سمعته هذا الكلام من احد بس انا ماصدقت يعني موب ممكن يكون حرام يلا ياخوي يعطيك العافيه ماقصرت معناا شكرا لكحب8
__________________ مها بنت محمد⁸⁶🇸🇦: وأنا لـ نفسي الصديق والحبيب والكتف الساند. |
#4
| ||
| ||
كلامك سليم و لا غبار عليه ، بس النية اهم شي و شكرا على الموضوع المفيد |
#5
| ||
| ||
مشاركة روعة
|
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
آن كنت نآوي تسآفر لآ {تودعني } بسس آنتبهه لآ تسآفر قبل مآ {آشوفك } | fulla97 | قصائد منقوله من هنا وهناك | 3 | 01-28-2010 08:27 PM |