عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #6  
قديم 10-30-2007, 11:19 PM
 
رد: سؤالي لمن يملك العلم ويقدر على الافتاء

بالفعل ردود الأخت الداعية وحبيبى فى الله فارس السنة ردود شافية
وأخيتىrehjoor ليس هناك داعى لأن نقول "قد يربى فى النفس، أو الأنفس المريضة" مادام الحكم الشرعى واضح فنمتثل وفقط.!!!
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10-30-2007, 11:39 PM
 
رد: سؤالي لمن يملك العلم ويقدر على الافتاء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rehjor2000 مشاهدة المشاركة
أختي الداعيه والاخ فارس السنة جزاكما الله خيرا

ولكن مازلت انتظر ردا على سؤالي في المشاركة الثانية ..
جزاكما الله خيرا..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إليكي الجواب أختنا الكريمة في الله بارك الله بكم وهو بفتّوى موثّقة :
رقم الفتوى21566المفتي
أ.د. أحمد الحجي الكردي

خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت


تاريخ النشر2007-09-
15عنوان الفتوى
أداء العمرة والحج عن الغير
السؤال
السلام عليكم
توفيت خالتي ولم يتأت لها أداء العمرة أو الحج، كان من بين المعزين امرأة قامت بأكثر من 4 عمرات وقررت أن تكون عمرتها المقبلة لخالتي، هل يجوز ذلك؟ وما الحكم في بقية العبادات؟
جزاكم الله خيراً.
والسلام
الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

فيجوز أداء العمرة بالنيابة عن العاجز عن أدائها، أو المتوفى كذلك، سواء كانت فرضا أم تطوعاً عنه إن كان قد أداها المعتمر عن نفسه قبل ذلك في حياته.
وتؤجر على نيتك تلك، دون أن ينقص من أجرهم شيء.
وعليه فعلى المستفتي أن يعتمر ويحج عن نفسه أولا، ثم له أن يعتمر ويحج عن غيره من المسلمين الأموات أو الأحياء العاجزين بعد ذلك، سواء حجوا قبل ذلك أو لم يحجوا، وله في ذلك الأجر الأوفى، أو يدفع مالا لغيره ليحج به عن غيره.
لأن الحج عن النفس فرض، والحج عن الغير نفل، والفرض مقدم على النفل.


والله تعالى أعلم.

أخوكم في الله
فارس السنّة
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10-31-2007, 06:19 AM
 
رد: سؤالي لمن يملك العلم ويقدر على الافتاء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو آدم مشاهدة المشاركة
بالفعل ردود الأخت الداعية وحبيبى فى الله فارس السنة ردود شافية
وأخيتىrehjoor ليس هناك داعى لأن نقول "قد يربى فى النفس، أو الأنفس المريضة" مادام الحكم الشرعى واضح فنمتثل وفقط.!!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وانا يا أخي ابوآدم اعوذ بالله ان اكون من المجادلين....
وبالطبع علينا الامتثال .....
بارك الله فيك واحسن اليك

اختك الصغرى
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10-31-2007, 06:21 AM
 
رد: سؤالي لمن يملك العلم ويقدر على الافتاء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fares alsunna مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إليكي الجواب أختنا الكريمة في الله بارك الله بكم وهو بفتّوى موثّقة :
رقم الفتوى21566المفتي
أ.د. أحمد الحجي الكردي

خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت


تاريخ النشر2007-09-
15عنوان الفتوى
أداء العمرة والحج عن الغير
السؤال
السلام عليكم
توفيت خالتي ولم يتأت لها أداء العمرة أو الحج، كان من بين المعزين امرأة قامت بأكثر من 4 عمرات وقررت أن تكون عمرتها المقبلة لخالتي، هل يجوز ذلك؟ وما الحكم في بقية العبادات؟
جزاكم الله خيراً.
والسلام
الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

فيجوز أداء العمرة بالنيابة عن العاجز عن أدائها، أو المتوفى كذلك، سواء كانت فرضا أم تطوعاً عنه إن كان قد أداها المعتمر عن نفسه قبل ذلك في حياته.
وتؤجر على نيتك تلك، دون أن ينقص من أجرهم شيء.
وعليه فعلى المستفتي أن يعتمر ويحج عن نفسه أولا، ثم له أن يعتمر ويحج عن غيره من المسلمين الأموات أو الأحياء العاجزين بعد ذلك، سواء حجوا قبل ذلك أو لم يحجوا، وله في ذلك الأجر الأوفى، أو يدفع مالا لغيره ليحج به عن غيره.
لأن الحج عن النفس فرض، والحج عن الغير نفل، والفرض مقدم على النفل.


والله تعالى أعلم.

أخوكم في الله
فارس السنّة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا يا أخي وبارك فيك
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-01-2007, 04:31 PM
 
رد: سؤالي لمن يملك العلم ويقدر على الافتاء

شكرا على الموضوع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصتي الأولى (الزمن طبعه كذا) قصه طويله من اجزاء حاكم العشاق قصص قصيرة 12 12-11-2007 09:24 PM
ملف مواضيع تدوين و كتابة السنة النبوية ورد الشبهات قلب فلسطين النابض نور الإسلام - 9 10-08-2007 08:19 PM


الساعة الآن 11:49 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011