|
نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
| ||
| ||
رد الشبهات عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#2
| ||
| ||
من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله يحتج به الرافضة وهو يناقض ما رووه عن علي « من سبني فهو في حل من سبي» (بحار الأنوار34/19). وكذلك يناقض القول المتناقض المنسوب إليه حول معاوية « اقتلوه ولن تقتلوه. ألا وإنه سيأمركم بسبي والبراءة مني! أما السب فسبوني ، فإنه لي زكاة ولكم نجاة» (نهج البلاغة 06 ). فكيف يأمر علي الناس أن يسبوه وهو يعلم أن سبه يؤدي إلى سب الله؟ وإذا كان عليا يعلم أن سب معاوية يجعله سابا لله فكيف يجعل إيمانه مساويا لإيمانه كما قال « وكان بدء أمرنا أنّا تلاقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد وديننا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا شيئاً إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان» (نهج البلاغة3/114). وبناء على هذا النص لا يظهر أي اختلاف في العقيدة والايمان بين علي ومعاوية. وكيف يرضى الحسن بتسليم الخلافة ذات المنصب الإلهي الى من سب الله؟ أما الحديث فهو منكر. رواه أحمد 6/323 والحاكم وصححه ولكن فيه إسحاق السبيعي كان اختلط، ولا يدري أحدث قبل الاختلاط أم لا. والراجح الثاني بأن إسرائيل وهو ابن يونس بن أبي أسحاق – حفيد السبيعي – إنما سمع منه متأخرا. وأبو اسحاق مدلس وحديثه مقبول ما دام لم يعنعن فاذا عنعن لم تقبل روايته. وفيه محمد بن سعد العوفي: ضعفه الخطيب والذهبي وقال الدار قطني لا بأس به. وفيه أبو عبدالله الجدلي: ثقة إلا أنه شيعي جلد وهذا الحديث في نصرة بدعته. والرواية الأصح من هذا الحديث هي: من أحب عليا فقد أحبني ومن أحبني فقد أحب الله. ومن أبغض عليا فقد أبغضني ومن أبغضني فقد أبغض الله. (الحاكم 3/130) وقال صحيح على شرط الشيخين ووافقه الذهبي وهو من أوهامهما. فإن راوي الحديث: أبا زيد (سعيد بن أوس) لم يخرج له الشيخان شيئا، وفيه ضعف كما قرره الحافظ في التقريب (2272). (وانظر سلسلة الصحيحة1299) قال التيجاني (ص 142) « كما أن آية التطهير دالة هي الأخرى على عصمتها وقد نزلت فيها وفي بعلها وابنيها بشهادة عائشة نفسها. ثم عزا التيجاني إلى صحيح مسلم». ================ إسمي في القرآن والشمس وضحاها واسم علي والقمر إذا تلاها. واسم الحسن والحسين والنهار إذا جلاها واسم بني أمية والليل إذا يغشاها» قال الحافظ « قال ابن الجوزي هذا منكر جدا بل هو موضوع وفيه ثلاثة مجاهيل الحوضي وموسى وأبوه» (لسان الميزان5/329). ================ أعطيت في علي خمس خصال لم يعطها نبي يقضي ديني ويواري عورتي وهو الذائد عن حوضي ولوائي معه يوم القيامة. وأما الخامسة فإني لا أخشى أن يكون زانيا بعد حصان ولا كافرا بعد إيمان». قال الحافظ « رواه العقيلي وإسناده لين» (لسان الميزا ن ن2 /404). قلت: بل موضوع. فإن فيه حسين بن عبد الله أبو علي العجلي: متروك وضاع. قال الدارقطني « كان يضع الأحاديث على الثقات» وقال ابن عدي « يشبه أن يكون ممن يضع الحديث» وقال الخطيب كان غير ثقة» (تاريخ بغدا/56 ميزان الاعتدال1/541 لسان الميزان ن2 /295). ورواه أبو نعيم في (الحلية10/211) من طريق عطية العوفي عن أبي سعيد (زعموا) أنهالخدري. وهذا من خدع عطية الذي كان يروي عن أبي سعيد الكلبي الكوفي الكذاب وظن كثيرون أنه له صحبة بأبي سعيد الخدري . وعطية أحاديثه ليست نقية فكن منها على تقية. وهو ضعيف متشيع كما صرح به جمع من أهل العلم كالنووي وغيره. ================ ألا ترضى يا علي إذا جمع الله الناس في صعيد واحد أن أقوم عن يمين العرش وأنت عن يميني وتكسى ثوبين أبيضين؟ فلا داعي بخير إلا دعيت أيضا». قال الحافظ « رواه الأزدي في سنده تالف والخبر منكر » (لسان الميزان ن2 /404). ================ آمركم بأربع وأنهاكم عن أربع.. وتعطوا الخمس من المغنم تمام الحديث: « قدم وفد عبد القيس على رسول اللّه صلى الله عليه واله وسلم فقالوا: إنّ بيننا وبينك المشركين من مضر، وإنّا لا نصل إليك إلاّ في شهر الحرام، فَمُرنا بأمر فصل، إنْ عملنا به دخلنا الجنة وندعو إليه مَن وراءنا» فقال صلى الله عليه واله وسلم«آمركم بأربع وأنهاكم عن أربع؛ آمركم: بالإيمان باللّه، وهل تدرون ما الإيمان؟ شهادة أن لا إله إلاّ اللّه، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وتعطوا الخمس من المغنم» الحديث (متفق عليه). يحتج الشيعة بأن الرسول أمرهم بأداء الخمس. وقالوا: « ومن المعلوم أنّ النبي صلى الله عليه واله وسلم لم يطلب من بني عبد القيس أن يدفعوا غنائم الحرب؛ كيف وهم لا يستطيعون الخروج من حيّهم في غير الأشهر الحرم، خوفاً من المشركين؟ فيكون قد قصد المغنم بمعناه الحقيقي في لغة العرب وهو ما يفوزون به فعليهم أن يعطوا خمس ما يربحون » (الخمس في الكتاب والسنة 4 لجعفر السبحاني). الجواب: أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ذكر لهم الخمس من المغانم. وهذا موافق للآية. وأنهم كانوا بصدد محاربة كفار مضر فأعلمهم النبي صلى الله عليه واله وسلم بذلك كما ذكره الحافظ ابن حجر (فتح الباري1/133). وأمرهم بأداء الزكاة وبأداء الخمس. والجمع بينهما أن الخمس مال معين في حال دون حال، وذلك بخلاف الزكاة. ================ أُمِرتُ بقتال الناكثين والقاسطين والمارقين هذا الحديث ردّه ابن الجوزي والذهبي والسيوطي و ابن حجر الهيتمي وغيرهم [ميزان الاعتدال ترجمة رقم (2215) اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة 1/410 للسيوطي، تطهير الجنان 52] فإن فيه حكيم بن جبير وهو كذاب يُترَك حديثُه. ================ أمرني ربي بسد الأبواب كلها إلا باب علي أخبرنا أبو بكر أحمد بن جعفر البزاز ببغداد ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا محمد بن جعفر ثنا عوف عن ميمون أبي عبدالله عن زيد بن أرقم قال كانت لنفر من أصحاب رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أبواب شارعة في المسجد فقال يوما سدوا هذه الأبواب إلا باب علي قال فتكلم في ذلك ناس فقام رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فحمد الله وأثنى عليه ثم قال أما بعد فإني أمرت بسد هذه الأبواب غير باب علي.. الحديث في الخصائص للنسائي 13 الترمذي 13/173 البيهقي 7/65. رواه الحاكم في (المستدرك3/125) وقال « هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه». وتعقبه الذهبي قائلا « رواه عوف بن ميمون بن عبد الله». ولعله عوف عن ميمون وليس بن ميمون. وهو يشبير إلى ضعف الحديث لضعف ميمون هذا. وقد ذكره في ميزان الاعتدال4/235 وذكر هذا الحديث من منكراته. كذلك حكم الهيثمي بضعفه (مجمع الزوائد9/114 وانظر التخريج الموسع للحديث في مسند أحمد المحق 2/41 ). ================ إن الله تبارك وتعالى زينك بزينة لم يزين العباد بزينة مثلها حدثنا أحمد قال نا عثمان بن هشام بن الفضل بن دلهم البصري قال نا محمد بن كثير الكوفي قال نا علي بن الحزور عن أصبغ بن نباتة : « عن عمار بن ياسر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يقول لعلي« إن الله تبارك وتعالى زينك بزينة لم يزين العباد بزينةمثلها إن الله تعالى حبب إليك المساكين والدنو منهم وجعلك لهم إماما ترضى بهم وجعلهم لك أتباعا يرضون بك فطوبى لمن أحبك وصدق عليك وويل لمن أبغضك وكذب عليك». رواه الطبراني في المعجم الأوسط (2/337) والهيثمي وقال « فيه عمرو بن جميع وهو متروك وعلي بن الحزور وهو متروك» أيضا (مجمع الزوائد9/121 9/132). ================ النظر إلى وجه علي عبادة صححه الحاكم 3/14041 من طريقين وصححهما وتعقبه الذهبي بأن كلا الروايتين موضوعة. (مختصر استدراك الذهبي3/1505). وحكم عليه السيوطي و ملا علي قاري و ابن الجوزي بالوضع (اللآلء المصنوعة1/314 الأسرار المرفوعة1/371 الموضوعات1/268). وهذه مجموعة من الضعفاء والوضاعين المروجين لهذه الرواية الباطلة: 1. محمد بن إسماعيل الرازي.. قال الذهبي « أتى بخبر باطل» وذكر الحديث (ميزان الاعتدال6/73). 2. مطر بن مطر بن ميمون.. قال البخاري وأبو حاتم والنسائي « منكر الحديث» (ميزان الاعتدال6/445). 3. هرون بن حاتم الكوفي.. سئل عنه أبو حاتم فقال « أسأل الله السلامة» (ميزان الاعتدال7/60). 4. يحيى بن عيسى الرملي قال ابن معين « لا تكتب حديثه» (ميزان الاعتدال7/211) وذكر الحديث. 5. حارثة. وقال الحافظ في (الإصابة4/402) «حارثة ضعيف». وقد حكم ابن الجوزي عليه بالوضع 1/361. وقال الهيثمي في مجمع الزوائد9/119 « فيه عمران بن خالد الخزاعي وهو ضعيف». قال الحافظ في (الإصابة4/402) وقال « وهو حديث باطل» (الإصابة2/357) وقال في (لسان الميزا ن ن3 /237) وهو «منكر». ================ أنا شجرة وفاطمة أصلها وعلي لقاحها والحسن والحسين ثمرها موضوع. قال الحافظ « لعله وضعه ميناء» (لسان الميزان4/77). يعني ميناء بن أبي ميناء. كذلك حكم عليه السيوطي وابن الجوزي بالوضع. (اللآلئ المصنوعة1/370 الموضوعات1/321 لابن الجوزي). ================ أنت الهادي يا علي بك يهتدي المهتدون من بعدي أخرجه الطبري (7/344) وهو حديث ضعيف. وقال الذهبي «رواه ابن جرير عن معاذ بن مسلم ومعاذ نكرة فلعل الآفة منه» (ميزان الاعتدال1/484). وقال ابن كثير « وهذا الحديث فيه نكارة شديدة » (تفسير ابن كثير4/545). وهناك رواية أخرى هي « الهادي رجل من بني هاشم قال ابن الجنيد هو علي بن أبي طالب». وهذه الرواية آفتها المطلب بن زياد. وهناك رواية أخرى وهي « أنا المنذر وعلي الهادي بك يا علي يهتدي المهتدون [بعدي]».قال الألباني موضوع (سلسلة الضعيفة4899). ================ أنا أقاتل على تنزيل القرآن وعلي يقاتل على تأويله ضعيف جدا. فيه الأخضر بن أبي الأخضر: غير مشهور في الصحابة وفي إسناده نظر وهو متروك متهم.. وجابر الجعفي رافضي كذاب » (سلسلة الأحاديث الضعيفة4911 ) . وقد أحسن البعض الظن به في أول الأمر فلما زعم أن عنده خمسين ألف باب من العلم ما حدثت به أحدا قال أيوب: « أما إنه الآن فهو كذاب » (الكامل في الضعيف اء2 /113 المجروحين ن1 /208). ================ لولا علي لهلك عمر ضعيف: فيه مؤمل بن إسماعيل كما رواه في الاستيعاب (3/1103). ويروى بلا إسناد في حق غير علي هكذا « عجزت النساء أن تلد مثل معاذ لولا معاذ لهلك عمر». وفيه مجاهيل في السند «عن أشياخ » من هم هؤلاء الأشياخ؟ ولهذا شكك البيهقي في السند قائلا « وهذا إن ثبت» (سنن البيهقي7/443). ومع ذلك حرفه الشيعة فحذفوا إسم معاذ ووضعوا مكانه اسم علي رضي الله عنهما(مسند زيد بن علي 35 ). ويأتي كذاب آخر وهو محمد هادي الأميني فيقول في معرض تحقيقه لكتاب (خصائص الأمة ما يلي « هذا الحديث من القضايا التي أجمعت عليها العامة (يعني السنة) والخاصة(يعني الرافضة)على صحته وجاء في كتب الفريقين مما يثبت جهل عمر وقصوره في العلم إلى جانب اعترافه بفضل سيدنا أمير المؤمنين عليه السلام» (خصائص الأئمة 5). قلت هذا يدل على كذب الرافضة الرخيص. أين قال أهل السنة بصحة هذا الحديث؟ وقد كذب محققو كتاب دلائل الإمامة لمحمد بن جرير الطبري الرافضي الذي ذكر الرواية هكذا (لولا علي لهلك عمر) فقالوا « رواه ابن حجر في الإصابة (دلائل الإمامة 2 ) وهم كذابون أفاكون فإن الرواية في الإصابة هكذا (لولا معاذ لهلك عمر). كذاب آخر وهو محمد الباقر البهبودي محقق كتاب ( الصراط المستقيم3/15) يقول « رواه البخاري» فالمؤلف خلط بين قصة رجم المجنونة وألصق به القول المزعوم (لولا علي لهلك عمر) ثم يأتي البهبودي الكذاب ويجاريه على هذه الأكذوبة ويقول رواه البخاري. ويسرد مصادر أخرى. وهذا البهبودي الكذاب هو محقق كتاب الكافي فكيف وثق الشيعة بتحقيق كذاب زعم لهم أنه سوف يستخرج الصحيح من كتاب الكافي وهو كذاب؟ ويأتي كذاب آخر وهو عبد الزهراء العلوي فيقول في تحقيقه لبحار الأنـوار (30/679) « قولة عمر لولا علي لهلك عمر جاءت بألفاظ متعددة وموارد كثيرة» وذكر من هذه المصادر سنن أبي داود وسنن البيهقي. مع أنه في سنن البيهقي بلفظ (لولا معاذ لهلك عمر). وهو في ذلك كذاب أشر كصاحبه البهبودي فانظر إلى الرافضة وكذبهم.
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#3
| ||
| ||
كلام بدون سند واعلم ان (( الإسناد من الدين ، ولولا الإسناد لقال من شاء ما شاء )) راجع قوانين القسم الاسلامي المشرف
__________________ the time ... will come When you'll have to rise Above the best and prove yourself Your spirit never dies! Farewell, I've gone to take my throne above But don't weep for me Cause this will be The laBor of my love |
#4
| ||
| ||
حكم من حارب عليا أمير المؤمنين رضي الله عنه
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#5
| ||
| ||
اشهد ان علي ولي الله شكرا علئ الموضوع
|
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
مشاركتي في مسابقه صحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم........(علي بن ابي طالب)رضي الله عنه | roselianda | نور الإسلام - | 6 | 06-10-2013 08:06 PM |
وصية محمد صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه | أبو العنود | نور الإسلام - | 0 | 02-14-2009 10:40 PM |
طالب يتحدى الله | فراشة الزمن | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 1 | 02-11-2009 10:30 AM |
طالب يتحدى الله | فراشة الزمن | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 1 | 02-09-2009 07:32 AM |
سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه | حقيقة لا خيال | نور الإسلام - | 3 | 12-04-2008 06:10 PM |