|
نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#6
| ||
| ||
رد: الخنازير الطائرة_اعتراف الاهل والاصحاب على من حرف الكتاب_بالمخطوطات تحليل العدد الرابع : لوقا 8: 37 التحليل اللغوى : اقتباس:
للتأكد من الكلمه اليونانيه اليك الرابط : http://scripturetext.com/luke/8-37.htm اقتباس:
الكلمه المستخدمه هى γαδαρηνων اى الجدريين فمن اين اتت الترجمات بالجرجسيين ؟ صورة المخطوطه السينائيه للعدد لوقا 8: 37 : http://www.csntm.org/Manuscripts/GA%2001/GA01_035b.jpg http://www.servimg.com/image_preview.php?i=78&u=11492097 http://www.servimg.com/image_preview.php?i=79&u=11492097 و هنا تجدها Γεργεσηνων اى الجرجسيين . صورة المخطوطه الاسكندرانيه للعدد لوقا 8: 37 : http://www.csntm.org/Manuscripts/GA%2002/GA02_030b.jpg http://www.servimg.com/image_preview.php?i=80&u=11492097 http://www.servimg.com/image_preview.php?i=81&u=11492097 كما ترى فى هذة المخطوطه تجدها γαδαρηνων اى الجدريين . صور مخطوطة واشنطن : http://www.csntm.org/Manuscripts/GA%20032/CodexW_125a.jpg http://www.servimg.com/image_preview.php?i=82&u=11492097 http://www.servimg.com/image_preview.php?i=83&u=11492097 كما ترى فى هذة المخطوطه تجدها γαδαρηνων اى الجدريين . و هنا نستطيع ان نجزم مطمئنيين ان اسم المدينه مختلف فى المخطوطات و اليك سرد هذا الاختلاف : المخطوطات التى كتبتها γεργεσηνων جرجيسينون ( الجرجسيين ) : قراءة في المخطوطة السينائية القبطية البحيرية الأرمينية الأثيوبية السلافية الدياتسرون 157 180 205 265 579 700 892 1006 071 1243 1292 1342 1292 1342 1505 f13 L W f1 مخطوطات كتبتها γαδαρηνων جدرينون جدريين : المخطوطة الفاتيكانية احدى قراءات السينائيه البيزيه المخطوطة الأفرامية θ 1010 253 مخطوطات مخطوطات كتبتها γερασηνων جيراسينون ( جرسا ) : القبطية الصعيدية القبطية من مصر الوسطى وبعض المخطوطات اللاتينية القديمة مثلita aur b c d f ff1 g1 h k I k q ) ) یتضح مما سبق أن الاختلاف في الترجمات جاءت كنتیجة طبیعیة للإختلاف الشدید في المخطوطات ! و الى هنا يكون موضوع البحث منتهى و مثبت و هو تغيير و تبديل كتاب اهل الكتاب حيث انه و قبل ان نعرض اى تبريرات لهذا التناقض من قبل اهل الكتاب و اصحابهم نحب ان نذكر القارىء ان موضوعنا هو تبديل و تغيير و تحريف الكتاب بمخطوطاته و ترجماته و نسخه المختلفه . و لكن زيادة فى الحجه سنعرض الجزء التالى من البحث لنوضح تبريرات اهل الكتاب لهذا التناقض و تنفنيدها بموضوعيه . ايمانا باهمية التناول الموضوعى خصوصا عند التعرض للعقائد و المقدسات ثم نختم البحث بالاجابه على السؤال المشهور من حرف و اين و متى تم التحريف ؟ . |
#7
| ||||||||||||
| ||||||||||||
رد: الخنازير الطائرة_اعتراف الاهل والاصحاب على من حرف الكتاب_بالمخطوطات و الان كيف يفسر اهل الكتاب هذا التناقض ؟ تبريرالتناقض من خلال تفاسير اهل الكتاب المعتبرين لديهم : التفسير التطبيقى : فى التفسير التطبيقى للكتاب جاءت هذة الملاحظه على العدد متى 8: 28 : اقتباس:
اقتباس:
تفسير انجيل متى للاب تادرس يعقوب ملطى : http://www.servimg.com/image_preview.php?i=98&u=11492097 تفسير الإنجيل حسب متى و الاحداث الموازية حسب مرقس و لوقا للاب انطونيوس فكرى : http://www.popekirillos.net/ar/bible/tafseer/fr-antonious_fekry-commentary/index.php http://www.servimg.com/image_preview.php?i=99&u=11492097 التفسیر الحدیث للكتاب المقدس : تفسير انجيل متى صفحة ١٧٤ ستجد في الھوامش السفلیة ھذه العبارة ( إن كلمة جرجسیین أُدخلت غالباً بواسطة أوریجانوس لأنھ لا جدرا ولا المدینة الرومانیة جراسا كانتا على شاطيء البحیرة . ) تفسير القس ليون موريس : يفضل العلامة اوريجون هذا الاسم (كورة الجرجسيين ) و هو يرى ان الاسمين الآخرين يشيرن الى اماكن بعيدة جدا و يعتقد ان الاختلاف فى نطق الاسم راجع الى ان الكتاب لم يكونوا يعرفون بلدة جرجسة الصغيرة و لذلك ابدلوها باسماء يعرفونها . تفسير Adam Clarke: اقتباس:
اقتباس:
الترجمه التفسيريه : بعض المخطوطات (MSS ) تذكر Gergasenes وبعضهم يذكر Gerasenes ( و Griesbach يبدوا انها الاخيره ) جدرا تُضمّنَ ضمن حدودِ Gergasenes. دكتور لايت فوت يزعم ان البلدتين اللتين ذكروا فى هذا الموضع احدهما أشارة الىGadara بناء على الخطاب مع الامميين و الاخرى كانت Gergesenian بناء على الخطاب مع اليهود ودكتور/لايت يظن هنا أن مرقس ولوقا أشاروا الى the Gadarene) )لانهم يعدون الوحيديون الذين خلصهم الرب من ذنوبهم باستثناءابنة المرأه الفينيقيه السوريه . اقتباس:
اقتباس:
الترجمه التفسيرية : بلدة ((Gergesenes - هذه الكلمة كتبت بأشكال مختلفة سواء فى المخطوطات ( MSS ) أو الأصدارت : ( Gergasenes), (Gerasenes), (Gadarenes), (Gergesions) and, ( Gersedonians ) الثلاثه كلمات الاولى ( Gergasenes, Gerasenes, Gadarenes ) موثقه فى العديد من المراجع المعتمدة وقد تكون أطلقت هذة الأسماءلنفس البقعة أو المقاطعة . واذا ماأفترضنا صحة زعم أريجون فأن Gerasa))التى لايحدها بحر أوبحيرة فأن هؤلاء السكان لن يكونواهم السكان الأصليين لها. ووفقا ل ((Josephusفأن (the metropolis of Perea)أو المنطقه الواقعة فيما وراء الأردن كلاهما سواء المدينه أو القرى التابعه لها تمتد حتى بلدة the) Gergasenes)التى أتاها المسيح. ووفقا( لمرقس1:5)و( متى 8: 28 ) فقد ذكرا ان المسيح دخل الى أعماق قطاع (the Gadarenes) تفسير Albert Barnes : اقتباس:
الترجمه التفسيريه : مرقس 5: 1 يقول انه ( يسوع ) اتى الى بلدة Gadarenes و هذا هو الاختلاف الوحيد الظاهر . اقتباس:
الترجمه التفسيرية : لم تكن ((Gadara بعيده عن بحيرة (Gennesareth) و هى واحدة من المدن العشر التى كانت تدعى (Decapolis) }انظر ملاحظة متى 4/25 { كانت (Gergesa) مدينه على مسافة 12 ميل من جنوب شرق(Gadara) وعلى مقربة 20 ميل من شرق الاردن ؛لذلك لم يختلف المبشرين فى كلاهما لذا فبقدومه –أى يسوع – الىالبقعة الواقعه بين هاتين المدينتين ومبشر ذكر واحدة والاخر ذكر الاخرى . مماسبق يتضح لنا أن المؤلفين لم يتفقوا على تضليل العالم ولوأنهم أردا ذلك لاتفقوا على ذكر أسم واحد للمدينة المزعومة وهذا مايظهرأيضا أنهم كانواجميعا يعرفون كل جزء بالمدينة بشكل عميق(وألا لافترضوا أى أسم). وبالتالى فلن ينتهج أى كاتب من الكتاب هذا الاسلوب المخادع فى التأليف(المخادعون لا يذكرون اماكن او مواطن لو امكن تفادى ذلك )لا يذكر المكان ألا من كان ملما بكل الحقائق لديه. تفسير John Gill's Exposition of the Entire Bible : اقتباس:
الترجمه التفسيرية : وحينما وصل الى الجانب الاخر من البحيرة او بحر طبريه قبالة الجليل فى بلدة( Gergesenes )حدث نفس الشئ فى ((the Girgashites تكوين 15: 21 الذى طرد منها يوشع فى أرض كنعان وكان ككاتب يهودى يقول }أتركوا بلدهم للأسرائيلين وأغدوا الى بلد تسمى حتى يومنا هذا ( (Gurgestan والتى لم يبق من أهلها ألا الرفات. وكل من مرقس 5: 1 و أصدارت( (the Syriac and Persic أقرا أن البلدة تدعى ( (Gadarenes وبذلك يسهل ملاحظة ان (Gadara and Gergesa) ليستا نفس المدينه وان هذة الأسماء المختلفه تتبعها ولكن كانت هاتين المدينتين بالقرب من بعضهما فى نفس البلد وكانت تلقب تارة بأسم Gadara))وتارة أخرى بأسم(Gergesa) Origen (m) has a remarkable passage, showing the different situations of Gadara and Gergesa; and that the latter cannot be Gerasa in Arabia; and also the signification of the name, for the sake of which, I shall transcribe it. الترجمة التفسيرية : أريجون له قطعة كتابية جديرة بالملاحظة تظهر المواقع المتباينة ل (Gadara and Gergesa) ,ومن المحال أن (Gergesa ) هى (Gerasa )التى تقع فى المنطقة العربية -وسوف أدلل على مغزى الأسم ولذا يجب على أن أترجمة. اقتباس:
الترجمة التفسيرية : } وضح هو{ ان Gerasa)) بلد عربيه والتى ليس بالقرب منها لا بحر أو بحيرة وعلل أن المبشرون الذى كانوا يعرفون البلاد اليهوديه جيدا لم يبينوا ألا الحقيقه اقتباس:
الترجمه التفسيريه : وكما نجد فى بعض النسخ القليله ( داخل بلدة Gadarenes ) ومن المفترض أن ( (Gadaraكانت مدينه تابعة ل((Judea المشهورة بأماكن الأغتسال ،ولكن لاوجود لبحر أوحتى بحيرة فيها اللهم ألامجاورتها لمجموعه منحدرات. تفسير John Wesley: اقتباس:
الترجمه التفسيرية : كانت كل من بلدانGergesenes)) أو (Gadarenes) و(Gergesa)و (Gadara) قريبة من بعضها البعض لهذا فقد أتخذت البلد التى بينهم نفس الاسم للمدينه الأولى تارة وللمدينة الأخرى تارة أخرى. تبرير للتناقض من خلال مواقع اهل الكتاب المعتبره لديهم : موقع كنيسة بيت الله : http://www.baytallah.com/Bible_commentary/Matthew_BP/matthewpenkartin08.htm http://www.servimg.com/image_preview.php?i=100&u=11492097 موقع كنيسة الانبا تكلا الحبشى : http://www.st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/05_G/G_083.html http://www.servimg.com/image_preview.php?i=101&u=11492097 موقع كنسية القديس جاورجيوس الفحيص : http://www.stgeorgeosfuheis.org/modules.php?name=Content&pa=showpage&pid=249 http://www.servimg.com/image_preview.php?i=102&u=11492097 موقع الموسوعه الكاثوليكيه : http://www.newadvent.org/cathen/06469a.htm http://www.servimg.com/image_preview.php?i=103&u=11492097 فى انجيل متى 8: 28 و مرقس 5: 1 و لوقا 8: 26 و 8: 37 هناك سؤال عن بلدة Gerasans و لكن لو ان هذا الاسم قراء بدلا من Gadarenians او Geracans يكون هذا الاسم الاول يعنى مكان اخر قريب من بحيرة طبريه . |
#8
| ||
| ||
رد: الخنازير الطائرة_اعتراف الاهل والاصحاب على من حرف الكتاب_بالمخطوطات بعض خرائط اهل الكتاب من مواقعهم توضح مكان الحدث : بلاد دخلها المسيح لمره واحده حسب موقع كنيسة الانبا تكلا الحبشى : http://st-takla.org/Coptic-Bible-Maps/Engeel-2-New-Testament/Bible-Map-009-Places-Visited-Once-by-Jesus.html http://www.servimg.com/image_preview.php?i=86&u=11492097 كما نرى فى البلاد التى دخلها المسيح مره واحده البلاد المحتمله فيها اما ان تكون جدره او جنيسارت و جنيسارت غير محتمله و لكن نشير اليها من باب الحيطه حتى لا يقول البعض من اهل الكتاب اننا اهملناها لسبب او لاخر و لكن لاحظ ان الجليل فى الجانب الايسر من البحيره و فى لوقا 8 : 26 يقول ( كورة الجدريين التي هي مقابل الجليل) اذا فهل هناك قريه مقابله للجليل و تحمل اسم جدره Gadara ؟ موقع كتابى يبين مكان الحدث : الموقع الرئيسى : http://freecopticbooks.tripod.com/bible_maps.htm رابط مباشر : http://www.ketaby.org/pg_mapshow.aspx?134 http://www.servimg.com/image_preview.php?i=104&u=11492097 كما ترى الخريطه تحدد موقع بلدة جدرة و تحدد مكان وقوع الخنازير على البحيره و الحقيقه ان المسافه هى ستة اميال بين المكانيين . و الان حتى نستطيع التركيز وسط هذة التبريرات و التى احيانا تكون متناقضه و احيانا تكون غير منطقيه البته فسوف نلخص هذة التبريرات فى نقاط : 1- كورة الجدريين تقع فى الجنوب الشرقي من بحر الجليل، وتسمى أيضا كورة الجراسيين أو الجرجسيين و هى قريبه من قرية جدرا ( التفسير التطبيقى ) 2- كورة الجرجسين هى جرجسة و تقع على الشاطىء الشرقى لبحر الجليل و لا تزال خرائب بأسم كرسة ( جرسة ) مقابل مجدلة على مسافة خمس اميال من دخول الاردن الى البحيره و القديس متى يكتب لليهود و لذلك ذكر الاسم اليهودى المأخوذ من كلمة الجرجاشيون و لوقا و مرقس يكتبوا للامم فذكروا عاصمة المنطقه و هى جدرا ( تفسير الاب ملطى )+ ( موقع كنيسة بيت الله ) + ( موقع كنيسة الانبا تكلا الحبشى ) + (موقع كنسية القديس جاورجيوس الفحيص) . 3- االقصه حدثت فى مدينة جرجسة و هى تقع فى مقاطعة جدرا ( انطونيوس فكرى ) 4- كلمة جرجسیین أُدخلت غالباً بواسطة أوریجانوس لأنھ لا جدرا ولا المدینة الرومانیة جراسا كانتا على شاطيء البحیرة ( التفسير الحديث ). 5- يفضل العلامة اوريجون هذا الاسم (كورة الجرجسيين ) و يرى ان الاسمين الآخرين يشيرن الى اماكن بعيدة جدا و يعتقد ان الاختلاف فى نطق الاسم راجع الى ان الكتاب لم يكونوا يعرفون بلدة جرجسة الصغيرة و لذلك ابدلوها باسماء يعرفونها ( تفسير القس ليون موريس ) . 6- جدرا تقع ضمن حدود Gergasenes و لوقا و مرقس يدعوا الاممين و لذلك ذكر اسم المقاطعه (Gergasenes ) و متى يدعوا اليهود و لذلك ذكر اسم البلد ( جدرا ) ( تفسير ادم كلارك ) 7- تكتب الكلمه فى المخطوطات و النسخ و الاصدارت بالصور الاتيه (Gergasenes, Gerasenes, Gadarenes, Gergesions, and Gersedonians ) و من الممكن ان تكون كلها اسماء لمكان واحد ( تفسير ادم كلارك ) 8- كانت جدرا عاصمة Perea او المنطقه ما وراء الاردن و المدينة والقرى التابعه لها تقع فى بلدة Gergasenes و لا يمكن ان يكونوا سكان جيرسا Gerasaوالتى لا توجد لديها بحر اوبحيرة ولا بالقرب منها ( اوريجون ) . 9- جدرا قريبه من البحيره و Gergesa مدينه على مسافة 12 ميل من جنوب شرق جدرا وعلى مسافة 20 ميل من شرق الاردن و بذلك يكونوا فى منطقه واحده و كل مبشر ذكر اسم بلده و جود تناقض و عدم ازالته او تغييره هو دليل امانه كاتبى و ناسخى الكتاب (Albert Barnes ) 10- جدرا و Gergesa ليستا نفس المدينه و لكنهما بالقرب من بعضهما البعض فى نفس البلد و كلا منهما احيانا يلقبونها بأسم واحيانا بالاخر و ايضا Gergesa ليست هى Gerasa العربيه و جدرا Gadara بالفعل مدينة يهوديه والتى كانت مشهورة بحماماتها ولكن لا يوجد لا بحيرة ولا بحر فيها وهى مجاورة لمنحدرات (JohnGill ) [color=green] 11- بلدة Gergesenes او Gadarenes و Gergesaو Gadara كانت بلاد بالقرب من بعضهم البعض . اذا البلد التى بينهم تاخذ اسمها احيان من واحدة واحيانا من الاخرى [/color](John Wesley ) . و الان و بعد تلخيص كل التبريرات التى ساقها اهل الكتاب لتبرير التناقض و رغم ما تجد فيه من تناقض فى التبرير و احيانا عدم تناسب اول التبرير مع اخره و رغم ان تناقض المخطوطات او الترجمات او النسخ لنفس العدد لا يمكن ان يكون له تبرير الا التحريف و التغيير لان الروح القدس اذا كان الهم القديس متى كلمة ( الجرجسيين ) فقد كتبها كذلك و اذا كان قد الهم القديس لوقا او القديس مرقس كلمة ( الجدريين ) فقد كتبها كذلك و اذا اختلف المترجمين او ناسخى المخطوطات فيما كتبوه نقلا عن متى لو لوقا او مرقس فهذا هو عين التغيير و التحريف لانهم اعملوا العقل فى النص فوجدوه غير منطقى فبدلوا و غيروا حتى يكون النص اكثر منطقيه . و حتى نرد على هذة التبريرات يجب ان نشرح للقارىء شىء عن جغرافية المنطقه و عندها سيجد ان كل هذة التبريرات ليس فقط قد انهارت تماما بل سيكتشف عدم احترام العقول فى الرد على التناقضات الكتابيه . والان دعونا نأخذ فكره عن جغرافية فلسطين القديمه قبل تفنيد تبريرات اهل الكتاب للتناقض http://www.bible-history.com/geography/ancient-israel/israel-first-century.html http://www.servimg.com/image_preview.php?i=96&u=11492097 http://www.servimg.com/image_preview.php?i=105&u=11492097 سأبدأ بأعطاء فكره عن المنطقه كما ترى فى الخريطه هناك بلدتين تسمى جدرا Gadara واحده فى اقصى الجنوب و واحده موازيه لها و المشار لها بالسهم الثالث من اسفل و لان بعض المراجع تشير الى ان هناك مدينيتن بهذا الاسم فقد تعمدت ان تكون الخريطه موضحه للمدينتين الحاملين لنفس الاسم حتى لا يحدث اى لبث للقارىء عندما يقراء ذلك .اما جراسا Gerasa فستجدها مشار اليها بالسهم الثانى من اسفل و هى نفسها مدينة جرش فى عمان حاليا و تبعد ثلاثون ميل بحيرة الجليل المشار اليها فى اعلى الصوره . اما المدن العشر Decapolis فهى عبارعن العشر مدن التى تضم Gerasa (جيراسا ) و Gadara (جدرا ) و هيفوس Hippos و المشار لها بالسهم الثانى من فوق و اؤكد انها احد المدن العشر و بالتالى فهى تمثل انتهاء حدود جدرا كمدينه ايضا من المدن العشر . اما القريه الصغيره و التى تسمى Gergesa فستجد بجانبها علامة استفهام و سوف تعرف لماذا وضعت علامة الاستفام بعد اكتمال الشرح . اما الجليل كمدينه رئيسيه فقد اشرت لها على يسار الصوره حتى تشير لنا الى ان المدينه موضع البحث يجب ان تكون فى مقابلها فى الجانب الاخر من البحيره . و فى الموقع التالى خريطه توضح موقع بلدة Gergesa و لكن كتبت Gergesenes و كتب تحتها بخط رفيع Kersa و بلدة جدرا Gadara و بلدة هيفوس Hiposs : http://popekirillos.net/ar/bible/maps/19.jpg http://www.servimg.com/image_preview.php?i=87&u=11492097 و هذة صوره مكبره من الخريطه السابقه معى توضيح مكان الثلاث بلدات . http://www.servimg.com/image_preview.php?i=106&u=11492097 الان بعد ان رأيت هاتين الخريطتين تذكر معى بعض تبريرات اهل الكتاب للتناقض و التى اولا تخلط فى تعريف الالفاظ و فى هيجاءها . فمثلا جرجسه التى هى كرسة حاليا او جرسه كما يقولون هل يقصدوا بها Gergesa (Gergesenes ) التى اشرنا لها فى هاتين الخريطتين و التى هى على شاطىء البحيره فعلا ؟ و اذا كانوا يقصدوا هذة البلده فهذا يؤكد التناقض لان هذة البلده كما ترى غير تابعه لبلدة جدرا Gadara لان بلدة هيفوس Hiposs و هى من المدن العشر تفصل بين جدرا و بينGergesa ام يقصدوا بها Gerasa (جيراسا ) و التى هى جرش الحاليه فى الاردن ؟ اذا كانوا يقصدون Gerasa (جيراسا ) فبالطبع هى بعيده ثلاثون ميل عن البحيره و هذا مستحيل الا ان تطير الخنازير لتسقط فى البحيره و هكذا ايضا يتأكد التناقض و التحريف . و لكى نوضح الفكره بصوره افضل يجب ان نأخذ فكره عن المدن العشر Decapolis حتى لا يستغل البعض عدم المعرفه فى التلبيس على القارىء فى تبرير ما ليس له تبرير الا مبررات يصعب الاعتراف بها الا لمن اراد الله به خيرا فيجد الحق و يتمسك به و يترك الباطل لان الله سيدمغ هذا الباطل فينجو من نجا و يهلك من هلك . المدن العشره (Decapolis ) http://en.wikipedia.org/wiki/Decapolis http://www.servimg.com/image_preview.php?i=108&u=11492097 http://www.atlastours.net/jordan/decapolis.html http://www.servimg.com/image_preview.php?i=110&u=11492097 كما ترى هذة هى المدن العشر و تستطيع بالضغط على اسم اى بلد منهم ان تعرف معلومات عنها و بذلك تستطيع ان تعرف ان Gerasa (جيراسا ) هى نفسها جرش الحاليه و ان هيفوس Hiposs هى احدى المدن العشر و هى كما ذكرت سابقا تفصل Gergesa (Gergesenes ) عن جدرا و لذلك لا يمكن ان تكون تابعه لها اداريا كما يحاول البعض ان يوهمنا احيانا ان جرجسه تابعه لجدرا و احيانا ان جدرا تابعه لجرجسه و احيانا ان Gerasa (جيراسا ) هى تابعه لجدرا و هكذا يستمرون فى الخلط و التلبيس لتبرير ما لا يبرر بمبرر مشروع و يكفينى كمثال للاستهانه بالعقول ما اورده التفسير التطبيقى للكتاب المذكور سابقا و هو ان ( كورة الجدريين تقع فى الجنوب الشرقي من بحر الجليل، وتسمى أيضا كورة الجراسيين أو الجرجسيين و هى قريبه من قرية جدرا ) و انا اريد رايك فى هذا الكلام بعد المعلومات التى عرضناها و التى وضحت جغرافية المنطقه ؟ بماذا تصفه ؟ ان من كتبه و ان كانوا لاهوتين او خبراء لغه لا يكادوا يفهموا معنى كلمتى جدرا و الجدريين كالقاهره و القاهريين فهم يخبرونا ان ( جدرا هى جراسا و هى جرجسه و هى قريبه من جدرا ) و لتفهم ما اقول اقراء مره اخرى ملخص تبريراتهم للتناقض بعد معرفة هذة المعلومات . |
#9
| ||
| ||
رد: الخنازير الطائرة_اعتراف الاهل والاصحاب على من حرف الكتاب_بالمخطوطات و اليك خريطه فى الوقت الحالى توضح مكان جرجسة البلده الصغيره و انها غير تابعه لجدرا حتى الان و ان بلدة هيفوس Hiposs و هى حاليا بلدة susita تفصل بينهما و هى كانت طبعا من المدن العشر و لذلك فبالتأكيد هى لها حدود اداريه منفصله عن جدرا . http://www.eyeonisrael.com/Israel-touring-map.html http://www.servimg.com/image_preview.php?i=111&u=11492097 و احب ان انوه ان جدرا لم تكن يوما عاصمة المدن العشر و لا يوجد اى دليل على ذلك و هذا يفند معظم تبريرات اهل الكتاب فلا جدرا هى عاصمة المدن العشر و لا جرجسة ( طبعا لاحظ اختلافات تعريفهم لها فساعه يعرفونها انها البلده الصغيره على البحيره و ساعة يعرفونها انها جراسا اى جرش الحاليه ) هى تابعه لجدرا و لا جراسا ( لاحظ ايضا التشويش فى تعريفها احيانا كرسة و احيانا جرسه و احيانا جرجسه ) تابعه لجدرا . و هذا موقع باللغه العربيه عن المدن العشر : http://elkalima.com/database/dictionary_explanation.php?id=2417 http://www.servimg.com/image_preview.php?i=112&u=11492097 و هذا موقع كتابى يحدد معنى جرجسة انها هى جرش الحاليه و انها من المدن العشر : http://www.jctoday.com/bsoe/onlinebible/placesnew.htm http://www.servimg.com/image_preview.php?i=113&u=11492097 و هذه مواقع تعرف بجرش و تؤكد انها هى نفسها جراسا Gerasa القديمه و مانت المدن العشر : http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D8%B1%D8%B4 http://www.servimg.com/image_preview.php?i=114&u=11492097 و هذا موقع يؤكد الاسم باللغه الانجليزيه جراسا Gerasa و انها هى جرش الحاليه : http://www.atlastours.net/jordan/jerash.html http://www.servimg.com/image_preview.php?i=115&u=11492097 و هذة مواقع كتابيه تؤكد ان مكان الحادثه هو جراسا Gerasa اى جرش الحاليه : http://www.paulfeghali.org/index.php?page=books&chapter_id=723&page_id=2288 http://www.servimg.com/image_preview.php?i=116&u=11492097 اظن ان الامر الان واضح و قد يظن البعض ان الموضوع لا يحتاج كل هذا الشرح و الخرائط و لكننى اعتقد ان هناك تلبيس يستحق ان نجليه و نجعل المسميات و تعريفاتها واضحه حتى يتم ازالة اللبث المتعمد الذى طال حتى الجغرافيا و الخرائط و لعلك عرفت الان لماذا وضعت علامة الاستفهام بجانب Gergesa وGergesenes فى الخرائط و اظن الان انك تستطيع الرد على كل تبرير من التبريرات الاحدى عشر التى ساقها اهل الكتاب فى تفسيراتهم و مواقعهم بسهوله و ليس ذلك فقط بل اظن انك علمت الاساليب المستعمله فى الاستهانه بعقول الناس و التلبيث على الناس لتبرير تناقضات كتاب اهل الكتاب و لكن الله عادل و لا يترك الناس فى ظلمات بدون ان يقيم عليهم حجة معرفة الحق حتى ينجوا من نجا عن بينة و يهلك من هلك عن بينة و يكون الهالك هو ظالم لنفسه لانه رأى الحق و عرفه و لم يتبعه طمعا فى امان مؤقت او فى منصب زائل او فى يمنعه الكبر عن ان يتبع الا ما وجد اباؤه عليه . |
#10
| ||
| ||
رد: الخنازير الطائرة_اعتراف الاهل والاصحاب على من حرف الكتاب_بالمخطوطات و الان الى السؤال الذى يعتقد اهل الكتاب انه معضلة اثبات التحريف و هو : من حرف و اين حرف و لماذا حرف ؟ و دعونا نهدى الاجابه الى كل باحث عن الحق و الحقيقه من اهل الكتاب و من غير اهله : و قبل ان نجيب احب ان اعيد ما اقوله دائما ان هناك فكره خاطئه عند البعض ان المسلمين يقولون بتحريف الكتاب بمعنى ان اهل الكتاب جميعا جلسوا و اتفقوا على ان يحرفوا و حرفوا لمره واحده . و هذا طبعا غير صحيح و لقد عرفنا سابقا معنى التحريف و التناقض و الاختلاف . اذا فالمقصود بتحريف الكتاب هو تغيره و تبديله على مدى العصور عن طريق اشخاص و هيئات و احيانا مجامع مسكونيه و لذلك فرغم انه لا ينبغى على ان اذكر اسم من حرف اعداد معينه لكى اثبت تحريفها الا انه فى بعض الاحيان نستطيع ان نثبت الجريمه على المجرم و قد يعتقد البعض ان لفظ جريمه و مجرم هى مبالغه و لكن اذا اعمل ضميره و عرف من هو الله و ما هى كلمة الله فسوف يعرف ان كل من يبدل او يغير حرف من كلام الله هو اكثر من مجرم و هى اكثر من جريمه و يكفي ان تقراء هذة الاعداد : رسالة بطرس الثانيه 1: 21 ( لانه لم تأت نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس ) رؤيا 22: 18 ( لاني اشهد لكل من يسمع اقوال نبوة هذا الكتاب ان كان احد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات المكتوبة في هذا الكتاب ) متى 5: 18 ( فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل ) و فى تعليق الاب بيشوى فى عظته فى المؤتمر السابع لتثبيت الايمان عن استحالة تحريف الكتاب المقدس اوضح ان المقصود بالنقطه فى متى 5: 18 هى النقاط التى توضع على الحروف العبريه لانها تغير المعنى مثل السين و الشين و معنى ذلك انه حسب كلام يسوع الاله من وجهة نظر من يعتقدون ذلك قال فى متى 5: 18 انه تزول السماء و الارض و لا يزول حرف او حتى نقطه و اذا زالت فيجب ان تزول السماء و الارض و ان لم تزل السماء و الارض فعلى الاقل فليعترفوا بالتحريف اذا بدلت نقطه و حرف و كلمه و عدد و اصحاحات كامله . و الان الى المجرم و الجريمه : هذة الجريمه لم يرنكبها شخص واحد و لكن اكثر من شخص و اليك اسماؤهم و ادلة ارتكابهم الجريمه : 1- اسم المحرف العلامه اوريجانوس : و هو احد اباء الكنيسه الاوائل و لمن لا يعرف العلامه اوريجانوس اليه الرابط التالى : http://www.coptichistory.org/new_page_591.htm و قد اعجبنى فى هذا الموقع المعروف بعدائه للاسلام الذى يسرد شىء من حياة العلامه اوريجانوس هذة الجمله : اقتباس:
و هذا اعتراف ايضا بتفصيل العقائد من النصوص و ليس استنتاج العقائد من النصوص . و لماذا حرف ؟ لانه من غير المنطقى ان تكون قرية الجدريين و لا الجراسيين لانهما تبعد كيلومترات عن البحيره و هذا يستدعى ان تطير الخنازير عدة كيلومترات لتسقط فى البحيره و هذا يستدعى تحول القصه الى سيناريو لفيلم خيال علمى و طالما انها ما زالت قصه فى كتاب يفترض انه مقدس فلا يمكن بقبول فكرة طيران الخنازير . ادلة ارتكاب الجريمه : التفسیر الحدیث للكتاب المقدس : و المشرفين عليه هم مجموعة من القساوسة والدكاترة شھدوا على ھذا التحریف وھم: دكتور القس منیس عبد النور دكتور القس مكرم نجیب دكتور القس أنور زكي القس باقي صدقة المحرر المسئول دكتور القس أندریھ زكي عند تفسیرھم للفقرات ( متى ٢٨:8- 34 ) فى صفحة ١٧٤ ذكروا في الھوامش السفلیة ھذه العبارة إن كلمة جرجسیین أُدخلت غالباً بواسطة أوریجانوس لأنھ لا جدرا ولا المدینة الرومانیة جراسا كانتا على شاطيء البحیرة . 2- اسم المحرف القديس جيروم : و لمن لا يعرف القديس جيروم اليه الرابط التالى : http://www.popekirillos.net/ar/fathersdictionary/read.php?id=400 سبب التحريف : لنفس السبب الذى جعل العلامه اوريجانوس يحرف ادلة ارتكاب الجريمه : لعلك لاحظت ان فى جميع الاعداد المذكوره ان الكلمه فى ترجمة الفولجات اللاتينيه لا تتغير و هى كلمة Gerasenorum و لتأكيد ذلك اليك هذة الروابط : http://www.intratext.com/IXT/LAT0001/9/K3.HTM http://www.servimg.com/image_preview.php?i=90&u=11492097 و للتأكيد موقع اخر يثبت نفس الشىء : http://www.newadvent.org/bible/luk008.htm http://www.servimg.com/image_preview.php?i=91&u=11492097 http://www.latinvulgate.com/verse.aspx?t=1&b=3&c=8 http://www.servimg.com/image_preview.php?i=92&u=11492097 3- اسم المحرف اباء الكنيسه جميعا : نستطيع ان نعتبر اقتباسات الاباء على اساس انها كلمه محدده و عدم الاشاره عند كل اقتباس لوجود اختلافات هو تحريف او على الاقل تأكيد للتحريف . اقتباسات آباء الكنیسة : آباء الكنیسة الذين اقتبسوا من النص مستخدمین كلمة γεργεσηνων جرجيسينون ( الجرجسيين ) وھم: أوریجانوس و یوسابیوس القیصري و أبولیناریس آباء الكنیسة الذین اقتبسوا ھذا النص على اساس انها γαδαρηνων جدرينون جدريين إبیفانوس آباء الكنیسة الذین اقتبسوا ھذا النص على اساس انها γερασηνων جيراسينون ( جرسا ) القدیس ھیلاري و كروماتیوس . سبب التحريف : عدم احداث بلبله عند شعوب الكنائس بأظهار الاختلافات عند كل اقتباس . ادلة ارتكاب الجريمه : جميع كتب الاباء التى توجد بها اقتباسا للنص موضع البحث ما عدا المواضع التى اشار فيها احدهم للتناقض . 4- اسم المحرف كتاب الكتاب ( حسب تعبير العلامه اوريجون ) : سبب التحريف : عدم معرفتهم ببلدة جرجسه الصغيره فأبدلوها بأسماء يعرفونها ادلة الجريمه : تفسير القس ليون موريس : يفضل العلامة اوريجون هذا الاسم (كورة الجرجسيين ) و يرى ان الاسمين الآخرين يشيرن الى اماكن بعيدة جدا و يعتقد ان الاختلاف فى نطق الاسم راجع الى ان الكتاب لم يكونوا يعرفون بلدة جرجسة الصغيرة و لذلك ابدلوها باسماء يعرفونها 5- اسم المحرف هو المترجمين : سبب التحريف : جميع الاسباب السابقه ادلة ارتكاب الجريمه : و هذا لا يحتاج الى دليل لان هذا البحث كله بما يحوى من ترجمات هو دليل على تحريف المترجمين الذين خرجوا بكل معانى الكلمه عن مفهوم كلمة ترجمه لكى يعملوا الهوى و المنطق ليغيروا النص المترجم الى نص اخر تماما . 6- اسم المحرف هو المواقع الالكترونيه : سبب التحريف: اعمال الهوى و تأثير الطائفه . ادلة ارتكاب الجريمه: فى الموقع التالى ستجد عدة نصوص من ترجمات و مخطوطات و لاحظ معى المخطوطه السكندريه للعدد مرقس 5: 1 |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
اعتراف الاهل والاصحاب بحث اصغر البذور يحدث توتر فى منتديات النصارى_بالصور | fares alsunna | نور الإسلام - | 4 | 07-27-2008 02:00 PM |
مخاطر نوم الاهل والاولاد على سرير واحد , ليست بسيطة | jihadnet | الحياة الأسرية | 11 | 12-08-2006 07:03 AM |
3 مراحل للمراهق ينبغي على الاهل الانتباه لها | رعش قلبي | الحياة الأسرية | 6 | 08-24-2006 01:55 AM |
وش سووا الذيابه في الخنازير!!! | المعلم سطح | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 2 | 07-18-2006 12:04 PM |