|
روايات و قصص الانمي روايات انمي, قصص انمي, رواية انمي, أنمي, انيمي, روايات انمي عيون العرب |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#41
| ||
| ||
وأنتِ النور ي فتاة تبا لروعتككك خ #,آلسّلآمُ عليكُمْ ورحمةةُ الله وآلبركةةُ مِنهُ , شخبآرج آسِيل آلجممِيلةة ؟! -إنّ شآءء الله بخِير وسلآمةةُ ! آولًآ ,, سُورِيّ لهآلتّآخُر آلفظِييع بٍآلرّدْ >^<"! آسبُوعينّ مًرُوآ وممآ ردِيتْ عليج '(! ولممآ قرِيت آلمُقدِمةة وآول فصْل ,, قلتْ كُلْ ذء آلجممآل إسلُوبِيّ مآ ينآسبِهُ ولآ من مستوآهُ ! بس لآزم آسويلج آلرّد آلليّ وعدتج بِيهُ :madry:! بآبدآ مِن آلمُقدِمةة وجِيّ :'$, #, آلنّقِيض !* ^ آلعُنوآن وحدهُ كآن مُؤشِرًآ آولِيًآ على مدى رُقِيّ أُسلُوبِككِ وجمآل إنتِقآئِكِ كلِمآتِكِ ! لآ أخفِيّ عنْكِ مدى إِفتِتآنِيّ بِهِ وبِكل حرفِ مِن حُرُوفِ هذِه آلكلِمة آلجذآبّة مُنذ آولِ مرة إلى غآيّةِ آلآن ! بين طيّآت هذِهِ آلكلِمة رأيْتُ نوْعًآ مِنْ آلسِّحر آلخفِيّ آلذِيّ يجذِبُ كُل من رأى "آلنّقِيض" ليغُوص بِه فِيّ عآلمِ سآحِر ! رأيْتْ فِيهِ بِآلمُختصرْ نوعًآ مِن آلصّرآع آلغآمِضْ ! آو نوعًآ مِن آلتّدآخُلِ ! بآلنّسبةِ لِيّ ,, كآنتِ هذِهِ آلكلِمةة آلرّآقِيّةة سببًآ كآفِيّآ لِيجعلنِيّ أطآرِدُ آفْكآرِيّ ربمّآ لِأعلم مآ قِصةْ هذِه آلكلِمة ! ولِمآ هِيّ دُونًآ عن غًيرِهآ إختِيرت لروآّية كهذِه ؟! لرُبمآ زآل آلإبهآمُ بِشكلِ مآ لمآ قرآتُ سُطُور آلمُقدمة ! وبِرغمِ هذآ , أظُن أنّ مآ توصلتْ إليهِ لم يشفنِيّ بعد لأنّهآ بِآلتّآكِيدْ مآ زآلتْ ذآتْ أُفُقِ بعِيدْ ! -> كُلُ مآ أُرِيدُكِ أن تعلمِيهِ أنّ هذآ آلإنتِقآءّ يُعدُ شيئًآ لم يًسبِقْ لِيّ أن صآدفتُهُ , ولم يسبِقْ لِيّ آنْ فُتِنتُ بهكذآ كلِمة مُنذ وقتْ طويل ! -إختِيّآر زي وجهج آلجمميل ! #, - نوا | ذلكَ [الظلامْ] لَا بأسَ بهِ ،حَقاً لا بأسَ بهِ فالنورِ أحياناً يحملُ في قلبهِ نُقطةً [سوداء] لا تنفكُ في أن تَكبُر وتَكبُر لِتصبحَ مسكناً لــ [ظلامٍ دَامسْ] !* - يَامي | أنا و [النور] كالجَسدٍ وظلهِ لَن نُفارقَ بعضنا.. فبرغُم السَوادِ الذي في قلوبِنا، نحنُ نملكُ - أحيانا- بصيصاً من [النـور]، لا تنفكُ في أن تكبُرَ وتكبُر ليصبح مَكاناً لــ [نــور سَاطع ] !* ^ آيّ جممآلْ وآيّ فخآمةْ هذه ! لم آجِدْ إلى آلآنْ كلمةً وآحدةً تعبِر عمآ يخآلِجنِيّ منذُ أنّ قرآتُ هذِه آلجُمل ! آلنُّور وآلظلآمْ ! .. يآلهُمآ مِن كلمتينِ تُترجمآن كلِمة "نّقِيض" ببرآعة وبصِدق ! فآلآولُ بِحقِ ينآقض آلثّآنِيّ ! وآلثّآنِي لآ يلبثُ إلآ آن يصآرِعُهُ هُو آلآخر ! وكِلآهُمآ لآ يجتمِعآنِ مُطلقًآ ! ,، وفيمآ يخصُ آلنّور وآلظّلآم .. آظُنُ أنّ آغلبنآ يعلم مآلذِي يُلآزمهُمآ , آلنّور يُلآزِمُهُ آلنّقآءُ .. ويُلآزمُهُ آلطُهرُ وآلصّفآء !. آمآ آلظّلآمُ .. هُو غير ذلِك ونقِيضُهُ .. يلآزِمُهُ آلشّر وآلكّرآهِيّة ومآ إلى ذلِك !. لآ آدرِيّ إن كآنت هذِهِ آلآسبآبْ آلّتِيّ قسمتْ آلبشر إلى آلفِئتينِ ! #, بخصُوص آبطآلِنآ :~ نوآ : يآ لهُ مِن شخصِيّة لطِيفةُ ! , لمستُ بهِ هآلةً مًميّزة ! لرُبمآ هِيّ بسببِ لُطفِهِ , آو بسببِ حسآسِيّتِهِ آلمُبآلغة رُبمآ ! آرى آنهُ ليس قوِيّآ , ولرُبمآ يُصآحِبُهُ آلتّوتُر آكثر ممآ يفعلُ ظِلُهُ ! هآلة آلنُّور آلمُرآفِقًة لهُ آكسبتهُ شيئًآ مِن آلبرآءة آلمُحببّة لِيّ ! هكذآ شخصيّآت ترسُم آلبسمة بِدآخلِيّ ! وكم آهوى آن آرآهآ هِيّ آلمُتكلِمة , لاآننِّيّ آظن آنّ تصوِيرهآ للآمور يجعلُ آلأمُور بآهِتة آو غآمِظة بشكل جمميل , آرجُو آن لآ يقظي هذآ آلظلآم آلبسيط به على آلنّور آلسّآطِع آلذّيّ يلُفُهُ ! آحببتُهُ ~ يآمِيّ : هُو نقيضُ نوآ حقًآ , لم آجِد بِهِ شيئًآ يطآبِقْ نوآ إلى آلآن ., هُو آلآخر لهُ مآ جذبنِيّ بِهِ , آلقُوة وآلصّلآبةة آلتِيّ لمستُهآ بهذهِ آلشخصِية مميزة ! رغم آنهُ لم ينطِق بآلكثِير , إلآّ آننِيّ آظنُ آنهً سيكُون صعب آلمِرآس , وآظن آن نوآ سيُعآنِيّ قليللًآ بسببهِ , وهذآ هُو ثمنّ آلإصطدآمِ بنقيظك ولكنهُمآ سينقلبآن إلى صديقين مآ آن تقظي نقطة آلنُّور على ظلآم يآمِيّ ! آحببتُ آلجُرأة بِك ! وهآلتك آلقُويّة آلصّلبة ! نوآ ويآمِيّ .. أظُن آنّ هآذينِ آلشّآبين سيكُونآنِ إختِلآفًآ ونقيضآ مُبهِرًآ لِيّ ! كِلآهُمآ رسمآ شيئًآ مآ بِدآخِلِيّ ! أظُنّ آن هذين آلنقيضين سيكُونآن شيئًآ جذآبًآ بحقِ طُول آلرّوآيّة , ولن آمل مُطلقًآ من رسمِهِمآ بخيآلِيّ لآنهمآ شيئ مُميّز سيُمتِعُنِيّ عز, #, بخصُوصِ آول فصل ! كآن جمميلآ وينآسِقُ آلأسآليب آلتّْي لطآلمآ آحببتُ آلقرآءة لهآ , آلآحدآثُ جمميلة بِحق , وآلآسلُوب وآلكلآم جميل , ليس بِآلغآمِظ آلذِيّ ينآسِب قِلة منآ , وليس بآلرّكِيك آلذّي يُشعرِنِيّ بِآلكرآهِيّة لآننِي آقرآه ولو آن آلآفكآر مميزة ! وآلوصفُ كآن سيآخذْ ممآ يستحقهُ لو لمس قليلًآ مِن مشآعر آلطلبة وآوضآعهِم كآلجُلُوسِ ومآ شآبه ! , وبِمآ آنّ آلبطل آلبرِيئ هُو من يروِي لنآ آلمُجريّآت فهذآ آكسب آلفصلْ شيئآ مِن آلرّقِيّ آلخلآب , وآصلِيّ بهذِهِ آلطرِيقة لآنّ آغلبنآ يهوآهآ ! كُل شيئ جمميل وخآرِق . ولكن آظن آنّ آلقلِيل من آلآخطآء آلبسِيطة قد خدشتْ آلفصلْ , مِثل ضمِير "آنآ" آلذِيّ تكرر كثيرًآ ! لقد جعل شيئًآ مِن آلتّوتُرِ يعترِينِيّ وكآننِي آسير مكآن نوآ بينّ مخلُوقآت آلظلآم تلك >^<! سيكُون آجمل لو لم تُكرريّ "آنآ" و"هُو" .. وهذآ هو آكبر خطآ سيطرّ على آلفصل ح0ح0 ! إضآفة إلى كلمآتِ هُنآ وهُنآك كآن آلآجدرُ بِهآ آن تُجر بدل آلنّصبْ ! -هِيّ أمُور بسيطة لو دققتِ قلِيلًآ لآختفتْ ! وكمآ قآلت بلآتينْ .. آنآ آيضآ لآ أحبِذُ مآ يُشآبْه : سآمآ - سآن .. وهكذآ كلِمآت "| ! #, بِكُل صِدقْ رِوآيّة جميلة ، جذآبّة ، مُميّزة ، ورآئِعة , سآبقى مُتآبِعةُ لكِ إلى آخِر كلِمة بآلروآيّةِ ! ولو تآخرتْ عليْكِ , جآرِيّ لكِ كُلُ جمِيل + ___ لمسة ملآئكِيّةِ angel1
__________________ *, First they ignore you, then they laugh at you, then they fight you, then you win 2013 ~ 2018 |
#42
| ||||||
| ||||||
بِسْمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمْ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مسبقا وقبل ان ابدا اعتذر عن كوني اخر من لبى الدعوة ورد فمزاجي كان ميت ... المهم انّي استطعتُ ان الحق بالقطار ... تنويه بسيط فقط .. عن نفسي غضبت حقا عندما قرات الردود! كلها تكرار لنفس الانتقادات ولو كنت مكانك لتجاهلت التكرار واخذت بالاصل اقول هكذا فقط لانّي انزعجت بسبب تكرار نفس الانتقادات في اكثر من رد ولا اعلم بالنسبة لكِ لايهم لنبدا بالفصل الفصل الاول [ساطع جدا!] عنوان الفصل كان غريب جدا ولم افهمه بداية لكن عندما تابعت القراءة فهمت من هو الساطع ومن الذي استشعر ذلك وهم فئة [الظلام] فكرة انتقال جديدة , على عكس الروايات الاخرى فانتقال نوا لاحدى مدارس الظلام اعجبني لكن لا اعتقد ان السبب فقط لانه يريد ان يخالطهم! لم يقنعني , لكن كفكرة مبدئية .. راقتني عندما انتقل واحس بالغربة والضياع وبتلك الهالات المسودة التي يستشعرها كونه نورا والخرين ظلام والعكس صحيح فالظلام احدثو ضجة هائلة بسبب كونه ساطع والطيبة تعتري صوته وكيانه ـاخبرتك انه سيجذب الفتيات نحوه قبل فهو وسيم ـ كحم نرجع .... اكثر ما اعجبني وصفك للمكان وللالوان والعض يقولون اكثري الوصف وكان الرواية مجرد وصف سحقا انا اراه كافيا كروائية ولا اعلم بشان البقية فان اكثرت لاصبح الفصل مملا فالزيادة كالنقصان ووصف الفتيات والطلاب ليس بالشيء المهم ! فالرواية ليست بانمي نشاهده كي تصفين كل زاوية وحيز فيه ....! دعِ هذا في بالك فالرواية اساسها [التشبيهات البليغة المشابه لتشبيهات الشعر او القران ....الخ] ولا اقول ان تنسي الاساسيات من وصف وسسرد مضبوط وحوار واحداث مع ان الاخيرة احسنت بها كل الاحسان فالاحداث شيء مبتكر هي كانت ضربتك القاضية في الفصل حيث ان مشاعر نوا وفظوله شوقانني كي اعرف ما سيحدث في القادم واحراجه كان متوقعا كاي طالب جديد انتقل لتوه! لم اعرف انه يتيم او ماشابه من المقدمة السابقة فقط قلت [حادثة] ولربمى فقد والديه فيها لذا رباه واعتنى به [ايامي] احببت انفعالاته تجاه نوا والصراخ عليه وبنفس الوقت خائف عليه من رجفة برد غريب انه لم يستشعر به احد من مدرسة الظلام منذ البداية فمنذ دخوله وهو يجول في انحاء المدرسة لذا يفترض ان يشعر ولو شخص بوجوده ... وايظا تصرف نائب المدير مريب حقا فهو لطيف مع طالب من النور؟ اما المدير فتخيلت شكله وملابسه من طريقة كلامه واريد ان اعرف ان كان الشخص الذي انزعج من وجوده معهم سيصبح صديق له ام لا ... لذا انا بانتظار الباقي بحماس فقط لديَّ بعض الملاحظات البسيطة قبل ان اغادر اظافة لما قالوه وهو لا يهمني لان [الانا] تاكيد لا اكثر فقط ان اردتِ استعماله حاولي التقليل من ضمائر المخاطب والمتكلم كـ [تَ , تُ ] المتصلة بالافعال الماضية_المضارعة عند قول [انا] اما الضمير [هو او هي] فاسبقيهما بمشتق وليس فعل كــ "هو ناظرٌ اليَّ قائلٌٌ لي" بدلا من : "هو نَطَرَ اليَّ يقول لي" وهكذا لن تؤثر الظمائر مطلقا بل بالعكس سيصبح الاسلوب بليغ وجميل وهو المحبب اليّ طبعا اقتباس:
لا اظن ان كلمة [تتدلى] صائبة , ان كنتِ تَقصدينها كتعبير مجازي فكان بها , لكن برايّ كلمة [تتزحلق] اولى بالاستخدام فالقطيّرات عند وقعها على زجاج ما تسقط بفترات متناوبة عنه وتبقى تتزحلق بسبب خاصية التماسك لدى الماء لا تتدلى فالتدلي يعني سقوط الشيء من احد اطرافه والطرف الاخر معلق في شيء هذا المعنى الذي اعرفه انا وايظا كلمة [يقينا] لا معنى لهى لان اليقين هو الشيء الصحيح المتفق عليه وكونه[يفكر] فقد قطع اليقين بالشك لذا بَطٌلَ معنى اليقين هنا *ادري شرحي خايس * ايظا يوجد كلمة حيّرتني الا وهي [الجو ماطر] ماطر على وزن فاعل اي انه اسم فاعل ويسبق الكلمة [الجو] فهل الجو هو الذي يمطر؟؟؟؟؟ ام ان الجو يشمل الغيوم ام ماذا؟ فالاصح بنظري قول [الجو ممطر] اي ان هناك مسبب خارجي لكون الجو ممطر فالغيوم هي التي تمطر وليس الجو بما فيه __وجهة نظري فقط__ اقتباس:
[مظلة] مؤنث و [ذو] للمذكر فالاصح استعمال [ذات] لان [ذو] عائدة على [واحدة] وليس لـ [لون] اقتباس:
[بطبع] اعتقد تكتب [بالطبع] فهل هذا حذف ام ادغام ام ماذا؟ ايظا [ذو لون] الاصح ل[ذات اللون] لان نكرة بنكرة :ha3: و... تحريك كلمة[يجذبني] خطا فالياء مفتوحة لا مضمومة اقتباس:
[القيتُ بــ نظري لذاك الطوبل] او [القيت بنظرة على ذاك الطويل] اقتباس:
[لون عينيه المميز] لان الصفة عائدة على لون وليس العين اقتباس:
[اللتان تتلالان] كونهما عينين وليست عين واحدة ** لا اعتقد انه يوجد شيء يسمى [غرة] في معجم المعاني بل تعطي معنا اخر لكن سيتم التاكد ** ايظا قللي من استخدام كلمة [لوهلة] عند وصف حال المتكلم فالجملة تاخذ وقتا حين قولها وليس وهلة ** ايظا لا تنتقلي من مكان لاخر هكذا ببساطة مرة مرتين لكن ليس الفصل كله ولا تقولي [بحق] في كل جملة يتفاجيء فيها نوا وبس تذكرت ناناكي بجملته الاخيرة قبيل اخذه لنوا للصف كانه يقصد امرا مريبا منذ البداية احسست انه مريب وللتو لاحظت ان الطلاب كانوا يتهامسون فيما بينهم قبل ذهابه لمكتب المدير لكن توقعت جلبة اكثر وصفك للمكان كان جميلا بالفعل ليتني اتعلمه ايظا اللوحة الجدارية شوقتني كي اراها المهم لدي بعض الردود الواجب علي كتابتها لذا ساختم ردي باحسنت وتابعي فالاحداث جميلة بالفعل واعتذر عن الازعاج في امان الله , , , |
#43
| ||
| ||
مساؤك سعيدة عزيزتي كيف حالك ان شاء الله بخير اعتذر عن التاخر في الرد بالنسبة للفصل خلال التمهيد توقعت ان يكون نوا ويامي صديقين باعتبار ان روايتك تتجه الى الحديث عما هو متناقض و اظهاره بصورة معينة، لكني لم اتوقع ان نجد منذ البارت الاول ان هاتين الشخصيتين بينهما معرفة وصداقة بصراحة لم افضل ان يكون الامر هكذا ، كنت افضل ان يكون هناك صراع بينهما في البداية كونهما ينتميان لفئات مختلفة و بالتالي طباع مختلفة بالنسبة لشخصية نوا احببته يبدو بريئا ولطيفا ،لم اجد تناقضا بينه و اسم فئته بالعكس، فهالة النور المحيطة به تقابلها هالة من النور والطيبة موجودة داخله بالنسبة ليامي الاحظ ان بعض صفاته تناقض بعض صفات نوا اذ انه يتميز بالصلابة وشخصيته قوية عكس صديقنا الاول لكنهما يتشاركان بصفات اخرى كاحترام وحب بعضهما البعض بالنسبة للفصل من حيث اللغة والاحداث الفصل كان قصيرا ، كما ان في البداية اكثرت من الوصف حتى فقدنا عنصر التشويق وشعرنا ببعض الملل ، احببت ايضا ان اشير الى بعض الاحداث, كاليوم الاول في المدرسة, و جو الخوف و التوتر عدم الحصول على القبول من قبل الفتيان و الترحيب من الفتيات هذه الاحداث كلها سبق ورايناها بروايات مدرسية كثيرة هنا لذلك رغبت ان انبهك حتى لا تتجه روايتك وتسلك اتجاهها . بالنسبة للغة اجدها سلسة لكن لدي ملاحظة كما اشار الاعضاء '' انا '' كررتها كثيرا و لم تضف شيئا بالعكس ازعجتنا في القراءة ، كما ان هناك كلمات اخرى كررتها بنفس الجملة مثل'' النافذة'' بالسطر الاول بشكل عام الفصل الاول بدايته حسنة ، عرفتنا عن نوا اكثر وشخصيته الظريفة بانتظار التعرف عن يامي ايضا وكذلك متشوقة لمعرفة سبب اختلال وضع نوا فجأة اتمنى لك التوفيق عزيزتي تحياتي لك
__________________ |
#44
| ||
| ||
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قرأت العنوان الجميل، وتبادر إلى ذهني معنى مختلف كليًا عن ذلك الذي وجدته بين سطورك... ولعل مفاجأة القارئ تكون خطوة ذكية، لكن فقط إذا تم استغلالها بصورة صحيحة... النَّقيِضْ! | أَنا وأَنْتْ مَزيجُ مِنْ الأسَودْ والأبيضَ! سريعًا جدًا، وقبل أن أبدأ الحديث عن المعنى الذي استوحيته من عنوانك، أمر على بعض أخطاء التشكيل... النَّقيِضْ : النَّقيضْ / أَنْتْ : أنتَ/ مزيجُ : مزيجٌ/ منْ : منَ/ الأبيضَ : الأبيضِ نقيضان، ممتزجان، أبيض وأسود... من قراءة العنوان، حسبتني سأرى بقعة رمادية حيادية حيث سيلتقي الإثنين.. لكن الغريب هو أن يمتزجا دون أن يغير أحدهما الآخر.. ليُزداد قلبي لك... ليَزداد التشكيل في كثير من المواقع في غير محله، فكأن التشكيل في النص للزينة لا لإبراز الحركات! أنا لطالما آمنت بهذه الفِكرة وأنا لطالما آمنت بأن النقيض هو خلاف الشيء، وبأن الأمرين المتناقضين لا يجتمعان على وجه واحد... ومازلت أؤمن بصراحة فهذا هو المعنى المعروف! لكنكِ تناولتِ مفهوم النقيض في روايتكِ بمعنى [توأم روح / جزء مكمل للفرد]... والفلسفة الخاصة بالظلام والنور برمتها بدت لي.. ليست غريبة فقط بل وغير مقنعة أيضًا ! كيف يبحث الإنسان عن نقيضٍ سيُكَمِلُه؟ وكيف تتواجد فئتان تنتميان واحدة إلى النور والأخرى إلى الظلام دون أن تفرقا عن بعضهما في شيء سوى هالة تحيط بالجسد؟ النور رمز الخير، والظلام رمز الشر.... لكنهما هنا مجرد أسماء خالية من أي رموز... وسط فلسفة البحث عن [النصف الآخر] والتي كانت لتصلح لعلاقة رومانسية... أكثر منها لعلاقة صديقين شابين! النَقيضْ ذاك الذي يختلف عنك / قصدي تمامًا، رغم أن الجملة ينقصها "هو".... لكن المغزى هو بأنك لا تركزين على هذه النقطة كما يجب لإقناع القارئ، بقدر ما كررت الكلمات الثلاث: النقيض، الظلام، والنور، على نحو يفترض بأن يبدوَ رنانًا! ذاك النقيضْ رُبما يكونْ "نوراً" أو "ظلامْ" دامسْ جدًا.. من يدريَ.. ظلامًا دامسًا جدًا، فظلامًا معطوفة على نورًا، ودامسًا لأنها نعت لـظلامًا.. ذاك النقيضْ "غامض جدًا".. بل يُصعِب وجودهُ.. أنه كالإبرة في كومةِ قشْ.. ذاك اسم إشارة للبعيد أتمنى بأن تقللي استخدامه بشكل عام فتكراره يشوه جمال النص، لكن بشكل خاص... لا تُستخدم أسماء الإشارة عند وصف شيء غير معروف أو مرئي كما في المقطع هنا. من أجل البحثُ عنهُ / من أجلِ البحثِ عنه أثق بقدرتيَ على وجودِ "نقيضِي الظلام" / لم أفهم الجملة بصراحة، يثق بقدرته على وجودِ نقيضه؟ هل من الممكن أن يكون المعنى : أثق بمقدرتي على إيجاد نقيضي؟ تلك الهالة السوداويَة، التي لا أعلمُ بحق إذا هيَ أو هُو –إذا كان ذَكراً- شخصاً سيئاً / وإن كنت قد استنتجت شيئًا من الجملة السابقة، فأنا هنا قد ضعتُ تمامًا! فَرُغم ذَلك... "الظلامُ لا بأسَ بهِ... أنهُ كذلك، لا بأسْ" / هذه الجملة بالتحديد تحتاج لمزيد من الصياغة بسبب شدة التكرار فيها، فهي تبدو كحوار بين طرفين يتنافسان على تأكيد: أن الظلام لا بأس به! زَخات المطر التي تتدلى على زُجاج النافذة : تدلت الثمرة من غصنها، أي تعلقت من علو... فهي لا تسترعيَ : تسترعي.. الانتباه ، أي تشده، تلفته... ذو جسد مُعضّل / معضل الشيء، عسيره، صعبه، شديده تأكدي من معنى الكلمة قبل إدراجها في كتابتك، وإلا جاء المعنى خاطئًا وغريبًا. بطبعْ أخذت ذو لون سمائي الذي يجذبني لونهُ دائِما / بالطبع أخذت ذات اللون السمائي الذي يجذبني دائمًا عن باقي الأمور في جسدهِ / عن باقي الأمورفي ملامحه... عينين إذًا هما في الوجه، أو الملامح، أو التقاسيم....أما جسده، فتبدو مثيرة للريبة! فَهَذا اللون الذي أحبهُ يُزخِر عينيهِ / زَخَرَ ، يَزْخُرُ، زَخْرًا، وزُخُورًا... ما من يُزخِر... فالصحيح هنا : اللون الذي أحبه وتَزْخُرُ به عيناه التي تتلألأن / التان تتلألآن كَـضَوء الشَمس بَعد سَقوط المَطر / تشبيه في غير محله، فلا وجه شبه بين العيون الزرقاء وأشعة الشمس بعد المطر... ربما لو كنتِ تصفين عيونًا عسلية أو ذهبية! ولا تُصاب بزكام / ولا تصب بالزكام.. فعل أمر وليس فعل ماضي مع "الـ" التعريف! وتلك الرياح التي توجهت إلي لتوحي لي بالبرد لوهلة / الرياح هبت بي، لفحتني، عصفت حولي، فالرياح لا تتوجه لشخص أو مكان بعينه، لتوحي لي بالبرد لوهلة... توحي أي توهم بالبرد... والمعنى الذي توصله الجملة هو: بأن الرياح توجهت إليه وأوهمته بالبرد لوهلة... فالجو كان دافئًا لا كما تم إيهامه! انتبهي إلى ترتيب الجملة وتحققي من معاني الكلمات قبل استخدامها، كي لا تكون النتيجة قارئًا لم يفهم شيئًا كما حصل في هذا المقطع! ما هي لوهلة / ما هي إلا وهلة! بالون / باللون أنا شعرتُ بنظراتهُم الموجهة إلي.. شعرتُ باتساعها الرهيب التي بدت كما لو أنها متفاجئة من شيء ما / شعرت بنظراتهم الموجهة إلي، وابصرت اتساع أعينهم الرهيب الذي بدا وكأنهم تفاجؤوا بشيء ما لديك أخطاء عدة في الترتيب الصحيح للمفردات في الجملة وفي أكثر من مقطع، كما وأخطاء أخرى عند الجمع والتثنية وأسماء الوصل... أنا لم أتوانى عَن المشي أو أقاف جسدي لثانية واحدة/ لم أتوانى عن الهرب، ولم أتوقف لثانية واحدة... كأي رجال العالم كان طويلا / اعتذر يا نوا، لكن هذه الصفات لا تنطبق على جميع رجال العالم! تَقدم إلي ليُقابلني تقريباً / يقابله تقريبًا؟ هل هو بحقْ / هل هو حقًا... [بحق] تستخدم للإقرار، بينما [حقًا] تستخدم للتعجب المدمج بالتوكيد.. كما في هذه العبارة! "يامي (الظلام)" "نوا (الأمل) النموذجية" أحب أن أذكر كم هو مربك بأن يحمل الأبطال، والجماعة التي ينتمون إليها، ومدارسهم كذلك... الاسم نفسه... فنوا من فئة النوا من مدرسة النوا؟! رأيت بأن نوا فتى خجول، طيب، ساذج بعض الشيء.. ولعل ذلك سبب قلق أخيه الدائم عليه. أعجبني رسمك له كشخصية فقد وصلتني بوضوح وبمنتهى الشفافية... لكنني أتمنى من كل قلبي بأن يكون أسلوب سرد روايتك هذه هو البوليفونية، أو تعدد الأصوات.. فوجهة نظر نوا وأيديلوجيته مترددة جدًا، تميل إلى التأكيد المستمر لكل فكرة تمر في ذهنه، فيكرر الشيء مرارًا وكأنه يقسم لنا لنصدقه... فيصبح الاستماع إليه مزعجًا بعد فترة. وأنا فعليًا أتوق لقراءة الأحداث القادمة من وجهة نظر مغايرة... من وجهة نظر يامي ربما... أو حتى المدير المنحرف! استشعر رائحة عنصرية ستسود الجو في المدرسة، وأتوقع متاعب لا حصر لها لنوا... لم أفهم تمامًا ما فائدة إيجاد النقيض، لكن نوا قد عثر على نقيضه كما بدا... فالطالب الذي تكلم نهاية الفصل هو يامي كما أظن.. و هنا...... ما قِصة ذَاك الشُعور السخيفْ؟ ... ذَاك الشعور الذيْ يجعلُ من أنفاسِك ضيقة.. لستَ قادراً على تنفسُ أكسجينِ هذهِ الأرضْ بشكل جيد.. وقلبُك ينبضُ بشكلٍ جنونيَ.. مُخيف، لِما هَذا التوتر، لِما هَذا التَعبْ؟.. لِما أشعرُ أنني سأختفيْ بأي لحظة؟.. ذَاك النور الذي حوليْ اختفى؟.. أينَ أنا؟.. أينُ أنتُم؟ يا إلهيْ.. لا أستطيعُ التَنفُس؟! حالك السَواد.. ما هَذهِ العَتمة؟.. تباً هل أصبت بالعَمى؟ مُخيف.. بحق الإله مُخيف!! آهْ.. أين أنتمْ؟ أنقذوني، النجدة.. أر..أر..جو..جوكــم! أعتقد بأنه شعور الإنسان حين يقابل نقيضه، أو ما شابه... على كل ... أنا أنتظر القادم بشوق، فالرواية مثيرة للتفكير، وأتوقع بأن تكون حماسية الأحداث... جزيل الشكر والتحية |
#45
| ||
| ||
[cc=قبل مدةة]حجز~ مكآآني، متأخرة وأعرف بسس المشااغل كثيرةة وبحآآلي ما قدرت أرجع لي عوووودةة مع الرد[/cc] السلام عليكمم،، كيف حالكِ وأحواالككــ أتمنى أنكِ بخير ومعافاة بإذنهِ تعالى مبارك إفتتاح مولودتك، رغم أنني لم أكن من الحاضرين بالمقدمة، لكن ما باليد حيلة فالمشاغل عديدة وتتراوح أسبابها ما بين الدراسة والواجبات والإمتحانات<< ترااآ إذا ما سكتت هنااء فيمكن تبقى تشكي المهم الآن في الحقيقة ما سحبني وما جعلني أقرأ روايتك، هو العنوان فالعنوان جاذب بحق... أحببته النقيض، هو الضد وهو المعاكس، هو من يكون بالطرف الآخر وهو من نحاول ردعه بالسبب والحجة، وبأن نعطيه كل ما بجعبتنا وأن نخرسه إن اقتضى الأمر... أمرٌ اعتيادي، وهذا هو النقيض بمعناه الذي نعيشيه _النقيض_ هنا بدا النقيض "نقيضاً"... فالأبيض والأسود!!! لا يلتقيان، ما الشيء الذي جعلهما كذلك هنا؟؟!! الأمر محير عزيزتي لكن بروايتك المُنتظر هو ما نجهله وما نرغب بمعرفته... "نوا" بدا لي شخصية هشة ويحاول أن يبدو اجتماعياً!؟؟ بالأخص في مدرسته الجديدة والتي يختلف فيها النقيضين... بشأن أنهم من الظلام وهو من النور أتساءل ما هو الظلام وما هو النور هنا أنا متشوقةة، لأنني لمْ أفهم الأمر فعلياً ولازلت أحاول فهمه فقط ما ركزت به.. أقصد ظننته، - بأن النور عدو الظلام- بحسب ما استنتجته بشأن "النقيض" لكن ما اتضح هو ما سأنتظره وخجل نوا بآخر الفصل كان غريباً، عندما امتدحته احدى الفتيات أو ربما بعض من بصفه... فلو كانو أعداءاً لمَ امتدحه أيٌ منهم حسناً "يآمي" ما نجهله عن القادم، يبدو لي غامضاً وما ننتظره فما الشيء الذي يخبئه لنا ها هنا؟؟! وكأنه هو من تحدث بآخر الفصل... أي أنه الساخر أحب الشخصيات المسببة للمتاعب فعلاً... لكن يآمي شيء آخر هنا لأنه أحد المحركين المهمين للأحداث كما أرى هذه الشخصيات المهمة لحد الآن وربما يكون هناك الكثير بجعبتك؟؟!! وهذا ما سنترقبه بأعين مُتصيدةٍ لمَ ستكتبينهحب4 فلمَ تقدم نوا للمدرسة فئة الظلام، وهل هناكَ فئات أخرى؟؟! هل العالم منقسم لفئاتٍ كهذه أيضاً، أم أنهم طرفان فقط، وهل هناك نزاع بينهما الأمر محير؟؟! آسفة إن كانت ملاحظتي بشأن الشخصيات ضئيلة أو حتى بغير محلها فالقادم أنتِ من تعرفينه أما بشأن انتقاداتي فيبدو بأنني أتيت متأخرة... عدا أنني سأحاول إفادتك بشؤونٍ عدة... ربما لمرة أخرى فقد تمت ملاحظة ذلك من قبل من تقدموني بالرد آسفةة بشأن ردي القصير وغير المشبع بمَ يُبهج والمتأخر ومتابعة لكِ إن سمح الوقت... كل شيء هو الوقت، فلمْ أعد أملكه وبالمناسبة، التنسيق خاااارق وراائع، إنه احتراافي ياا فتااةة لقد أُغرمت به واااااع<< رااحت بستين دووخةة الهيدر خووقااقي... أنتِ خاارقةة حب3 وتمم اللآآيكــ وجآآري دحسس التقييم لكــ حلووتي في أمان الله ورعايته التعديل الأخير تم بواسطة E V A ● ; 02-25-2015 الساعة 06:18 PM |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
صور الآنمي الخآآآدم الآسسود." | тόяcнώσσđ ● | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 14 | 05-11-2012 10:23 AM |
الخآآدم الآسسود.{ Kuroshits"} ششخصيآت+ صور ..تقرير/ | тόяcнώσσđ ● | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 1 | 09-13-2010 05:38 AM |
وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ | حمزه عمر | نور الإسلام - | 0 | 12-07-2009 08:33 PM |
بَوحُ الأسُود | W...LION | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 19 | 03-06-2008 03:09 AM |