|
روايات و قصص بالعاميه قصص و روايات باللهجه العاميه |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
| ||
| ||
حقيقة غني يعيش حياة الفقراء ابطال الرواية: عماد عمره 21 سنة عايش بالامارات مع عيلته ولد طويل شعر بني وفيه خصل شقرا وشوي طويل مو مرة وعينونه لونها ازرق ماله لا دقن ولا سكسوكة ولا شنب ولا شي عشان شذي دايم ربعه يتريقون عليه بيدرس اخر سنة جامعة له الحين ليان اخت عماد الكبيرة عمرها 23 سنة وهي بنت دايم عصبية وتحب تقهر عماد وتنكد عليه مخلصة الجامعة وجالسة بالبيت كثير ما تخرج مع رفيجاتها اتقدمولها كثير من أولاد عمها وهي للحين رافضتهم على قولت ما تبي تزوج الحين الجدة أسماء عمرها 72 سنة مسكينة كل امراض الدنيا فيها عند ضعف نظر وسمعها كمان مررررة ضارب وعندها سكر والأكثر من ذا كله مقعدة لانو عندها شلل نصفي وما تقدر تمشي بس دايم متفائلة ومبتسمة وتحب كل احفاده خصوصا عماد هذولي بس اللي للحين ومع الوقت حلنلاقي شخصيات تمطر علينا كلا بوقته يجي البـــــــ الأول ـــــــــــارت يوم من الأيام الاجازة يعني من أيام الفلة والوناسة, طبعا معروف بطلنا عاد اخر واحد يصحى بالبيت جلس يزهب نفسه عشان يخرج ويا اخوياه اللي متواعد معهم يكون عندهم الساعة 9 الصبح ودحين الساعة 11 ما صحي الا وهم يدقون عليه لما طفش وقام من عالسرير المهم خلاص اتروش جهز نفسه لبس تيشبرت ازرق غامق وبنطلون رمادي وخرج من غرفته ونزل للصالة الكبيرة وشاف جدته جالسة لحالها تطالع التلفزيون وتسب المذيعات اللي كاشفات وعلى هالحال كل ما جاءت مذيعة قامت ودارت القناة وهي دوووم تخربط بين زر الصوت والقنوات وتجلس تخبط الريموت على بالها الجهاز خربان وهو واقف وراها يضحك في قلبه عشان لاتسمعوه وتنزعج منه. .......: صباخ الخير يا جدة تبيني اساعدك بشيء؟؟؟ ^^ الجدة: أي صباح خير.. الحين الساعة 1 ونص وانتي تقولين صباح..... من متى والناس صاحين وانتي للحين نايمة؟ .......: يا جدة ترى الساعة توها 11 ونص وانا ترى عماد موب ليان... الجدة : وش قلتي؟؟ رفع عماد صوته: انا ترى عماد موب ليان يا جدة , عماااااااااااد الجدة: عماد طلع من زمان وي ربعه... وش تبين فيه؟.... خلي الولد يتعلم كيف يصير رجال شوي ويترك عنه حركات البنات. في نفسي مصدوم لان الجدة تحشي شذي عني طالعت وراي ليكون احد فيه وسمعه بس اشوى محد سمعها لكان الحين طايح وجهي خصوصا انو أولاد عمامي وعمامي بايتينا عدنا بالبيت الجدة سمعه مررررررررة ضعيف حتى نظره بس دايم تقول ان الحياة حلوة وماتستحق ان نضيع عمرنا بانو نحزن عليها وما تشوفها الا دايم مبتسمة الله يديمها لنا ويطولنا بعمرها دايم متفائلة مع انو عندها شلل نصفي ومسكينة جالسة على كرسي متحرك بس بعض الأحيان انقهر من كل امراضها هاي..... زي الحين قلت خليني اروح الحين قبل لاتقول كلام ثاني عني بعد عماد: يللا فامن الله يا جدة. الجدة: على وين انتي رايحة ؟ عماد: بروح عند ربعي. الجدة: منو متى والبنات يروحون شذي بلا عباية وبلا محرم؟؟؟؟؟ نسيت انو جدتي للحين تحسبني ليان جيت بوضح لها الموضوع مرة ثانية بس............ الجدة: يللا ليان روحي زهبي الماي عشان ريولي تأخر الوقت وانا للحين ما سويت المساج حق ركبي. جلست الجدة تدلك رجولها وعماد يطالع مستغرب مو مستوعب شو قاعدة تقول وما يدري وش يساوي. الجدة: وش فيك يا بنتي واقفة للحين روحي زهبي الماي عماد خلاص وصلت عنده الحين الساعة 12 ولو جاء ابوه ماراح يخليه يخرج من البيت فراح عند غرفة ليان وطق الباب عماد: لياااااااان ليااااااااااااااااان انتي نايمة اصحي ؟ سمع عماد صوت واطي يقول طيب حسبها نايمة وتبي تسلكه بس عشان يروح قام و رفع صوته اكثر: ليييييياااااااااا................. الا وفتحت فجوة صغيرة من الباب وقالت: عسى صوتك ينبح قول امين. عماد يستهبل: ينبح ولا يموء...... ليان:ههههه ضحكتني يا السامج يللا وش تبي قول بسرعة؟؟ لف عماد راسه يحاول يشوف من وراء الباب ايش اللي بتخبيه عنه قامت وقرصته في رجله ليان متنرفزة من حركة عماد :وش قلة الحيا اللي انت عايش فيها ذي؟ عماد: وش اللي بتخبينه عني ورا الباب؟ ليان: ذولي بنات عمك ياللي ما تستحي جالسة اسولف وياهم وانت منكد علي وكمان تبي تدخل راسك يالدلخ ويانا عماد يحاول يرقع: اههااااااااااااااااا عبالي مسوي مصيبة من وراي , ما علينا جدتي تبيك تزهبين لها الماي عشان ريولها. ابتسمت ليان بسخرية وهي تقول:تلاقليها قالت لك بس انت جيتني ترى ان عارفة حركتك هذي. عماد: انتي تعرفين انها تخلط بيني وبينك دايم يعني الكلام موجه في الأساس لكي. ليان: انا ما همني رح دبر روحك. وقفلت الباب في وجهه وعماد الود وده يفتح الباب ويطيح فيها ضرب عماد: بس ما عليه يصير خير ليووونة بكرا لما تحتاجيني في موضوع حارد لك الدين مضاعف. راح وما بيده يسوي شي, غير انه فكر يندس ورا الكنب وبعدها يشرد للباب ويخرج بس ما استحمل وهو يفكر بجدتي التعبانة اللي تترياه وهو يشرد من البيت وليان ساحبة عليها بغرفتها راح المطبخ وقال للشغالات يزهبون له ماي دافي وراح هو يجيب دوا الجدة تتسالون ليش الشغالات ما يسونا دواء للجدة مع انو القصر متروسين شغالات بس الجدة تحب تحس انو في احد مهتم فيها ويجلس يتكلم معها وما في غير ليان طبعا, بس من يوم ما جاء عمامي وهي تسولف مع بناتهم ومهي بفاضية للجدة. راح عماد عند الجدة وغسلها ركبها وحط المرهم وهو ما يعرف كيف يحطه غرق يدينه بالمرهم وجلس يحوس فيه, والشغالات وراه يطالعونه منهبلين من الي قاعد يسويه طاح وجهه قدامهم وقدام الجدة اللي مستغربة وش اللي يسويه حاول يرقع الموضوع بابتسامة غبية مال أمها داعي ومسح ركبها شوي ودق جواله وهو يدينه على ما هي عليه خرج الجوال من جيبه ومسكه باطراف اصابع شاف المتصل .......... عماد: جسوم هو هذا وقتك انت وويهك بغى يفتح السبيكر بس الجوال زلق من يده وطاح عالارض وخرجت الشريحة سوى نفسه مو مهتم بالجوال عشان الجدة وهو مقهور عالجوال كمل الحوسة اللي يسويها بس فجاءة الجدة مسكت يد عماد وخذت المنشفة اللي جابوها الشغالات ومسحت له يدينه وقالت: الله ينور طريقك ويوفقك ويرزقك ببنت الحلال اللي تسرك ويبعد عنك عيون الحاسدين. حطت يده على راسه وقرات عليه بعدين ................. قالت: روح يا ولدي لربعك روح اتونس وغير جو قبل لا يجي ابوك وعمامك. عماد وهو مصدوم: ياجدة انتي عارفة اني عماد, من متى؟ 0.0 الجدة بضحكة : من يوم ما حوست يدك بالمرهم قلت هذا ما في عمودة اللي يساوي كل شغله بطريقته الخاص يللا روح ربعك يتريونك ومايا هي راح تكمل عنك . عماد ما كان وده يروح من عند الجدة بس هو يبي يروح ويا اخوياه فقام وسلم على راسها وقال: تسلمين يالغالية محد فاهمني فهالبيت غيرك الله يطولنا بعمرك. الجدة : روح الله يوفقك يا ولدي ويحميك سلم على يدها وراح ناحية الباب الجدة بصوت عالي: يمه عماد غسلي يدينك يا ولدي ترى ذا الدوا موب زين . قال بصوت عالي: حاضر يالغالية خرج عماد يركض بسرعة خصوصا الحين الساعة 12 ونص وخايف يجي ابوه في أي لحظة ركب سيارته وراح عند البوابة وبعدين خرج فتح لنفسه البوابة والبواب جالس عالكرسي ويشتغل على جواله وعماد يطالعه مقهور من حركاته معاه. تتساءلون وش مشكلة هذا البواب بعد مهو عاطي عماد ويه بالمرة؟ هذي قصة صايرة من فترة طويلة يعني تقريبا من لما كان عماد بسادس ابتدائي وابوه مايدري شفيه قلب علي قلبة ما عاد يكلمه ودايم يصارخ عليه فلم وصل ثاني ثانوي اشترى سيارة بالفلوس اللي يجمعها له كم سنة وابوه ما رضي يشتري لي سيارة مع انو اخوه مشعل اشترى له ابوه 3 سيارات بس عماد اشترى سيارته من الفلوس اللي يجمعها من مصروفه الخاص اللي بيعطيه ابوه إياه كل شهر. وعشان ينكد عليه ابوه لانه اشترى سيارة بدون ما يشاوره قال للبواب اذا جاء عماد بيخرج من القصر ما يعطيني ويه ولا يفتحله البوابة فصار متعود كل ما بغى يخرج يفتح البوابة بنفسه اهاااه على كلا ...................................... اظن ذا يكفي لين هني
__________________ قصتي الاولى بعنوان: بركة الدماء في عين القط الجزء العــــــــــــ والاخيرــــــــــاشر: من الفصل الاول الابتسامة المزيفة تخفي وحدتي:لقاءنا التاسعة مساء عند النهر ^_^ التعديل الأخير تم بواسطة NEJI HYUUGA ; 02-20-2015 الساعة 08:55 PM |
#2
| ||
| ||
اووووول رد ياااااي ^-^ شكرا لك على المقدمة الرائعه خيوو القصة كتيررررر روعه انا كتيررررر حبيتها و الشخصيات رائعه جداااا اول ما تنزل البارت القادم ارسل لي الرابط تقبل مروري جاناااا ^-^
__________________ ربي لا ادري ما تحمله لي لايام و لكن ثقتي بانك معي تكفيني |
#3
| ||
| ||
اقتباس:
ان شاء اقدر اكملها لانو هالقصة جاءت عبالي حتى بدون ما فكر ايش حيصير فيها انتي حتكوني اول وحدة ارسلها الرابط قيد انا سويتها عشانك تسلم يدك عالرد الاكثر من رائع^_*
__________________ قصتي الاولى بعنوان: بركة الدماء في عين القط الجزء العــــــــــــ والاخيرــــــــــاشر: من الفصل الاول الابتسامة المزيفة تخفي وحدتي:لقاءنا التاسعة مساء عند النهر ^_^ |
#4
| ||
| ||
مرحباااااااااااااااااااااااااا ^^ كيف الحال ^^ قصتك في قمة الروعة و الجمال يا عمو نيجي ^^ كتيرررررررررررررررررررر عجبتني ^^ بس و انا ايضا بدي اسمي في المقدمة اهئ اهئ اهئ اهئ >> كف و اذا سمحت ﻻ تنسى ترسلي الرابط ^^ مع السلامة عمو نيجي ^^ |
#5
| ||
| ||
اقتباس:
بخير دام بنت اخوي بخير انت عجبتك القصة بس انا ما عجبتني حيل بس عجبني ردك عليها^_^ افااااا لا تصيحين وانا عمك اللي تبينه يصير ما تهون عليك دموعك الغالية عاد عالرابط لا تشيلين همه من عيوني الاثنين
__________________ قصتي الاولى بعنوان: بركة الدماء في عين القط الجزء العــــــــــــ والاخيرــــــــــاشر: من الفصل الاول الابتسامة المزيفة تخفي وحدتي:لقاءنا التاسعة مساء عند النهر ^_^ |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
اصعب 12 دقيقة فى حياة كل انسان | asmaanur | الحياة الأسرية | 11 | 07-23-2011 10:15 PM |
أصعب 12 دقيقة فى حياة الانسان | احلام و البحر | مواضيع عامة | 88 | 09-18-2010 06:42 PM |
أصعب 12 دقيقة في حياة الانسان | تامر عيد | مواضيع عامة | 2 | 09-28-2009 07:23 PM |
قراءة هذه الرسالة تحتاج الى دقيقة واحدة ... اقراها فقد تنقذ حياة شخص واحد... | كيوزو | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 26 | 02-14-2009 12:00 AM |