عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الفنية > لوحات فنية و خط عربي

لوحات فنية و خط عربي هنا يتشارك الاعضاء لوحاتهم الفنية : الرسم بالفحم, بالرصاص, بالألوان المائية, الخشبية, الزيتية, الفن التشكيلي, فنون الخط العربي .. عالم من خيالك أنت..!,, النقل ممنوع

Like Tree349Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #51  
قديم 06-02-2016, 06:19 PM
 
العدد الثالت < 3 >

.












.





نهى مواضيعك دائما خارقة












هو عبارة عن نماذج للتزيين غالبا ما تكون معقدة لأن زخارفه متداخلة ومتقاطعة ممثلة أشكالا هندسية ونباتية . وهذا الفن يميز الفن الإسلامي الذي ظهر في تزيين السيراميك وفي العمارة الإسلامية . انتشر في اوروبا بين القرنين 15 و 16 اين لقى رواجا كبيرا .



ظهر نتيجة امتزاج الحضارة العربية وتطورها في العصر الإسلامي الذهبي مع الشعوب الأخرى ألا أنه كان جليا لدى الاندلوسيين الذين طوروه بشكل كبير لاسيما في مجال الأعمدة ونصف الأعمدة المربعة وفوق الجدران وعلى الأسقف. وإلى جانب العمارة وجدت الزخرفة التي وصفت بأنها لغة الفن الإسلامي، وتقوم على زخرفة المساجد والقصور والقباب بأشكال متداخلة بهية تبعث في النفس الراحة و الانشراح.
سمي هذا الفن الزخرفي الإسلامي في اوروبا باسم «أرابسك» أي التوريق



اشتهر الفنان المسلم بالفن السريالي التجريدي حيث الوحدة الزخرفية النباتية كالورقة أو الزهرة، حيث يجردها من شكلها الطبيعي حتى لا تعطى إحساسا بالذبول والفناء، فيحورها أشكالا هندسية تعطي الشعور بالدوام .. البقاء والخلود.







الأسلوب الباروكي مصطلح يطلق على أشكال كثيرة من الفن الذي ساد غربي اوروبا و امريكا اللاتينية. والعصر الباروكي بشكل عام هو الفترة الممتدة من أواخر 16 وحتى أوائل 18 في تاريخ اوروبا



باروك هو اصطلاح مستعمل في فن العمارة و التصويرمعناه الحرفي شكل غريب، غير متناسق، معوج. وقد ظهر هذا الفن أول مرة في روما في السنوات الأخيرة من القرن السادس عشر الميلادي. ويتميز الأسلوب الباروكي بالضخامة ويمتلئ بالتفاصيل المثيرة. وفي القرن الثامن عشر تطور الفن الباروكي إلى أسلوب أكثر سلاسة وخصوصية ويسمى بفن الروكوكو . وكان فنانو الباروك يغرمون بالجانب الحسى للاشياء ويعتنون في وصفها بتفصيل وتنميق وكانت ايطاليا و عاصمتها روما في القرن 17 هي المركز الرئيسى للنشاط الفنى الكبير كما كانت أهم مصدر للفنون في أوروبا.







الروكوكو كلمة معناها الصدفة أو المحارة غير المنتظمة الشكل ذات الخطوط المنحنية والتي استمدت منها زخارف في تلك الفترة ويعتبر فن التزين الداخلي. ظهر هذا الطراز من الفن في القرن الثامن عشر ويعد امتدادا للباروك ولكن بمقاييس جمالية تتسم بالسلاسة والرقة. واستمر هذا الطراز مزدهرا في ألمانيا وفرنسا بصفة خاصة واختفى من فرنسا بعد قيام الثورة الفرنسية في عام 1789.
وهو فن ينتمى إلى الزخرفة في العمارة والديكور الداخلي والخارجي وكذا الأثاث والتصوير والنحت، هو فن منبثق من المحارة غير المنتظمة ، وقد كانت بداية ظهور هذا الفن في فرنسا إبان القرن الثامن عشر الميلادي، ويرجع إلي الأصول الكلاسيكية وهو يعتبر من الأساليب الزخرفية التى تعالج الأنماط الساكنة ليكسبها الحركة والحيوية وهذا الفن تم انتقائه من فن الزخرفة العربي التقليدي الأرابيسك









الصرخة هي أشهر أعمال الفنان إدفارد مونش. وقد اكتسبت هذه اللوحة، رغم بساطتها الظاهرية، شعبية كاسحة فقديعود سبب شهرة هذه اللوحة إلى شحنة الدراما المكثفة فيها والخوف الوجودي الذي تجسده. في الجزء الأمامي من اللوحة نرى طريق سكة حديد، وعبر الطريق نرى شخصاً يرفع يديه بمحاذاة رأسه بينما تبدو عيناه محدقتين بهلع وفمه يصرخ . وفي الخلفية يبدو شخصان يعتمران قبعتين، وخلفهما منظر طبيعي من التلال. كتب إدفارد مونش في مذكراته الأدبية شارحاً ظروف رسمه لهذه اللوحة: "كنت أمشي في الطريق بصحبة صديقين، وكانت الشمس تميل نحو الغروب، عندما غمرني شعور مباغت بالحزن والكآبة. وفجأة تحولت السماء إلى لون أحمر بلون الدم. توقفت وأسندت ظهري إلى القضبان الحديدية من فرط إحساسي بالإنهاك والتعب.واصل الصديقان مشيهما ووقفت هناك أرتجف من شدة الخوف الذي لا أدري سببه أو مصدره. وفجأة سمعت صوت صرخة عظيمة تردد صداها طويلاً عبر الطبيعة المجاورة ." عندما يتذكر مؤرخو الفن إدفارد مونش فإنهم يتذكرونه بسبب هذه اللوحة بالذات، ربما لأنها لا تصور حادثة أو منظراً طبيعياً، وإنما حالة ذهنية . لوحة الصرخة لإدفارد مونش تحولت منذ ظهورها في العام 1893 إلى موضوع لقصائد الشعراء وصرعات المصممين، رغم أن للفنان لوحات أفضل منها وأقل سوداوية وتشاؤماً
وتتعدد تفسيرات اللوحات بتعدد المشاهدين .. كل يرى شيئاً قد يكون مختلفاً .. ولكن يبقى المعنى العام لأية لوحة ولهذه اللوحة محدداً بمكوناتها الأساسية .. حيث تبرز هنا معاني الرعب والخوف الشديد والألم النفسي , والوحدة بشكل مكثف وإبداعي ومؤثر .. فالوجه قد استطال وتشوه من شدة الخوف وملامح الوجه مطموسة نسبياً كالعينين والحاجبين والأنف وأما الفم فهو مفتوح ويصرخ ؟ والعينان شاخصتان بشكل مبالغ فيه .. واليدان تغطيان الأذنين .. وبالطبع فإن وجود الشخصين القادمين يمكن أن يحمل أكثر من معنى .. والجسر المرتفع والهاوية تحته كذلك .. وأما السماء والطبيعة المحيطة والألوان الصارخة والقوية والداكنة فهي تضفي أجواء خاصة كابوسية وغريبة . وهل كل هذا الرعب بسبب الصرخة التي سمعها فأطلق صرخة رعب دفاعية هو أيضاً ؟

-


وقد رسم الفنان ادفارد مونش عدا الصرخة لوحتين من نفس الطابع اذ احتفظتا بنفس الخلفية المطلية باللون الاحمر كالدم و اللتان تبرزان مشاعر سلبية تلمس القلب و الفؤاد














.


.
__________________


{ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لأُولِي النُّهَى }

مدونتي
مطلوب متابعين




التعديل الأخير تم بواسطة darҚ MooЙ ; 06-22-2016 الساعة 04:39 PM
رد مع اقتباس
  #52  
قديم 06-02-2016, 06:40 PM
 
.












.












عندما أتمّ جورج واتس رسم اللوحة منذ أكثر من مائة عام، سرعان ما وجدت طريقها إلى كلّ بيت وأصبحت حديث الناس والنقاد، على السواء، في بريطانيا.
وبالنظر إلى مضمونها العاطفي والإنساني العميق، فقد انتشرت اللوحة حول العالم واستنسخت مرارا وتكرارا وظهرت العديد من قصائد الشعر التي تستمدّ من اللوحة موضوعاتها

العنوان قد لا يدلّ على جوّ اللوحة، إذ نرى امرأة معصوبة العينين وحافية القدمين وهي تجلس في وضع انحناء فوق ما يبدو وكأنه مجسّم للأرض بينما راحت تعزف على آخر وتر تبقّى في قيثار مكسور.
تعابير وجه المرأة غامضة إلى حدّ ما، بينما يغرق المشهد كله في موجات مهتزّة من اللازوردي والأصفر بتدرّجاتهما المشعّة.
بعض النقاد يرون أن اللوحة تعبّر في الواقع عن اليأس وتثير إحساسا بالحزن، بينما يرى آخرون أنها تعبّر عن تمسّك الإنسان بالأمل ورفضه الاستسلام لليأس. فالمرأة مستمرّة في العزف حتى بعد أن لم يتبقّ في قيثارتها سوى وتر وحيد.كان واتس يرسم الأفكار لا الأشياء، وكثيرا ما كان يحيط شخوص لوحاته بأجواء ضبابية أو غائمة للإيحاء بأنها انعكاس لأفكار ورؤى معيّنة.
وكان يعتقد دائما أن باستطاعة الفن أن يعبّر عن قوّة الحياة وإرادة الإنسان.غير ان هناك من
النقاد من ذهبوا إلى أن لوحة واتس، الموجودة اليوم في متحف تيت البريطاني، تتضمّن صورة سياسية مجازية، وأن المرأة ليست في الحقيقة سوى رمز لبريطانيا التي فتحت العالم وبلغت أوج مجدها وانتصاراتها خلال حكم الملكة فيكتوريا.







يحدث أحيانا أن ينجذب أحدنا إلى لوحة ما ويشعر بمتعة النظر إليها والتمعّن في تفاصيلها مرّة بعد أخرى، دون أن يعرف على وجه التحديد ما الذي يشدّه إليها أو يعجبه فيها.
هذا الكلام ينطبق إلى حدّ كبير على هذه اللوحة الرائعة التي تنطق جميع تفاصيلها بالإبداع المبذول في إنجازها والرّقة التي تعامل بها الفنان وهو يرسم خيوطها الدقيقة وألوانها الناعمة والبديعة.

هذه اللوحة تعتبر واحدة من أشهر اعمال فراغونارو الذي كان أشهر رسّام شاعري فرنسي خلال القرن الثامن عشر ، وبعض نقاد الفن يعتبرونها أفضل عمل تشكيلي يصوّر فكرة المرأة القارئة. وفيها نرى امرأة شابة وهي منهمكة بوقار في قراءة كتاب.
وأوّل ما يمكن ملاحظته في هذه اللوحة هو التوازن الجميل بين عناصرها الرئيسية: الكتاب ويد المرأة ووضعية رأسها وانبساط جسدها المستند إلى الأريكة.
وبالإمكان أيضا أن نلمح هنا شيئا من سحر رينوار وأسلوبه المتفرّد، خاصة في توزيع الإضاءة واستخدام ضربات فرشاة سريعة وعريضة مع ألوان مذابة قوامها الليلكي والزعفراني والأبيض والزهري وتدرّجاتها المختلفة.
مما يلفت الانتباه أيضا في اللوحة الأسلوب البارع الذي اتبعه الفنان في رسم أصابع يد المرأة الممسكة بالكتاب وفي تمثيل الياقة العريضة والانثناءات والالتواءات التي تتخلل ثوب المرأة نزولا إلى الرداء الذي تجلس عليه.
كان فراغونار نفسه رجلا مثقفا ومحبّا للقراءة، وله العديد من اللوحات التي صوّر فيها فتيات ونساءا في لحظات عزلة وتأمّل صامت.
كما رسم سلسلة لوحات أخرى أطلق عليها اسم اللوحات الفانتازية ضمّنها رؤيته عن الموسيقى والفنون والشعر.







كانت كاثرين تنحدر من عائلة من النبلاء، وقد رأت في المنام ذات ليلة أنها تزوجّت المسيح.
وكان الإمبراطور الروماني ماكسينتيوس يرغب في الزواج من المرأة، لكن كان عليه أوّلا أن يقنعها بترك المسيحية.
وعندما فشل في مساعيه أرسل إليها خمسين فيلسوفا وعالما ليحاولوا استمالتها وإقناعها بالنزول عند رأيه. غير أن المرأة تمكّنت من تحويل هؤلاء جميعا إلى المسيحية، بحسب ما تذكره المصادر الإنجيلية.
قبض الإمبراطور على العلماء وحكم عليهم بالإعدام حرقا ثم أمر بأن تعذّب المرأة وذلك بأن تربط إلى عجلة ذات أضلاع مسنّنة.
لكن العجلة سرعان ما تدمّرت بفعل صاعقة رعدية ولم تصَب المرأة نفسها بأذى. لكن كاثرين أعدمت بعد ذلك بقطع رأسها بالسيف.
ولم يمض وقت طويل حتى تحوّلت هذه المرأة إلى قدّيسة وأصبح لها أتباع ومريدون كما شيّد لها في القرن السادس الميلادي دير يحمل اسمها على قمّة جبل طور سيناء حيث يعتقد بأن الملائكة قامت بنقل رفاتها إلى هناك.
وقد امتدحها الوعّاظ وتغنّى بها الشعراء في قصائدهم كما سمّيت الكثير من الكنائس على اسمها، ولا تخلو كنيسة أو دير من تمثال أو أيقونة تصوّرها.
تم تمثيل كاثرين راهبة الاسكندرية في العديد من اللوحات والتماثيل الفنية وكان يظهر إلى جوارها عجلة أو سيف، أو خاتم يرمز إلى واقعة زواجها الغامض من المسيح.
وأحيانا ما تصوّر وهي تمسك بكتاب أو تضع على رأسها تاجا في إشارة إلى خلفيّتها الملوكية.
يقول بعض المؤرخين إن كاثرين (ومعنى الاسم: المرأة الطاهرة) قد تكون مجرّد شخصية خيالية اخترعتها مخيّلة الناس مدفوعين برغبتهم في أن يتمثلوا نموذجا بشريا يجسّد معاني التضحية والطهر والثبات على المبدأ.يقال إن كاثرين كانت امرأة مثقّفة في الفلسفة واللاهوت وكانت تتمتّع بجمال أخّاذ وقد أعدمت بوحشية لأنها جاهرت بما تؤمن به.






ناثان آلتمان في لوحته عن الشاعرة الروسية الكبيرة آنا أخماتوفا التي تعتبر اشهر أعماله على الإطلاق، كما أن اللوحة تعتبر بلا شك أحد اشهر الأعمال الفنية العالمية.في هذه اللوحة ثمّة مسحة من التأمّل والغموض، والشاعرة تبدو هنا جالسة على أريكة ومرتدية فستانا ازرق بينما لفّت حول ذراعيها وشاحا اصفر. هنا يلاحظ بوضوح غلبة اللونين الأزرق والأخضر وظلالهما على معظم مساحة اللوحة ومن الواضح أيضا أن الفنان استخدم في رسمه للوحة أسلوبا يقترب كثيرا من التكعيبية.
آنا هي أحد الأسماء الكبيرة في الشعر الروسي المعاصر عالجت في شعرها مواضيع متعدّدة مثل الزمن والذاكرة والحب المأساوي والأنوثة والمرأة المبدعة ومصاعب العيش والكتابة في ظل الستالينية.
وفي مراحل لاحقة أضافت إلى شعرها موتيفات دينية ووطنية.
أعدمت السلطات زوجها بعد اتهامه بالضلوع في مؤامرة لقلب النظام. ولم تلبث السلطة أن اعتقلت ابنها الوحيد ونفته إلى سيبيريا. بعد تلك الأحداث أصبحت اخماتوفا أسيرة للحزن والعزلة والصمت، وعانت من إقصاء وتجاهل زملائها من الشعراء والأدباء الروس.بعد وفاتها نمت شهرتها اكثر وُترجمت أشعارها إلى معظم اللغات الحية، واعتبرت إحدى اعظم الشاعرات في العالم. ومنذ سنوات أعيد لها الاعتبار في بلدها روسيا وُسمح بإعادة طبع ونشر أعمالها الشعرية الكاملة.







لوحه من لوحات الفنان بابلو بيكاسو والتي اعتقد انها مرسومه في المرحله الشهيره في فنه باسم المرحله الزرقاء .
في اللوحه نجد رجل طاعن في السن يجلس القرفصاء و ممسكا بيده جيتار محركا اصابعه علي اوتاره محاولا العزف في تاثر واضح بالانغام التي يعزفها و يبدو تاثره كانه خارج عن ذاته فكان العازف شخص و المتاثر بالعزف شخص اخر غيره تماما.الرجل كما يبدو من ملامحه وشكل ملابسه يبدو شريدا وحيدا لا انيس له في تشرده ووحدته الا الجيتار الوفي الذي لا يتمنع عليه اذا اراده مشاركته حالته النفسيه.اللون الازرق يسيطر سيطره كامله علي اللوحه بكل جوانبها ، فخلفية اللوحه زرقاء اللون بدرجات متفاوته ، والرجل الجالس ايضا ازرق اللون بدرجات متفاوته في الزرقه ،فثيابه غامقه اما جسده فلونه اشبه بزرقة من يعاني الاحتضار او من يجلس في درجة حرارة تحت الصفر ويعاني التجمد بسبب البروده ويكاد يقتله البرد و يخالف الزرقه هنا الجيتار وحده فقط فهو بلون الخشب العادي . تثير هذه اللوحة اثر مشاهدتها بعض المشاعر الكامنه بالوحده والبرد الشديد والذي ربما ياتي الشعور به من داخلنا نتيجة مرورنا بتجربه سابقه حقيقيه
واذا استثارت فينا اللوحه هذه المشاعر الكامنه فانه بالتاكيد يحسب للفنان نجاحه في رسالته واستنفار مشاعرنا للتعاطف مع موضوعه


.


.
__________________


{ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لأُولِي النُّهَى }

مدونتي
مطلوب متابعين



رد مع اقتباس
  #53  
قديم 06-02-2016, 06:59 PM
 
.












.








يمتاز الصينيون بأنهم يقدمون أي شيء غريب و عجيب و يصبح فنًا له رواجه من ضمن هذا الرسم عن طريق رمي الألوان .. كل ما عليك هو سكب الألوان على اللوحة و مع الشخبطة البسيطة تصبح عملًا فنيًا مبدعًا
هذا ما قام به الفنان الصيني هوا تونان اذ استخدم تراكيب الألوان ليصنع منها لوحات فنية للحيوانات غاية في الروعة خاصة و أن الألوان الصينية لها بهاءها غير المعتاد عن الفن الغربي .
وقد عاد الرسام الصيني وفنان الشارع "هوا تونان" الى الساحة الفنية من جديد بمجموعة جديدة من الصور الرائعة لعدد من الحيوانات، حيث استخدم هذه المرة تركيبة فريدة من نوعها من الالوان الصينية التقليدية واضاف لها لمسة من فن الشارع الغربي، الامر الذي شهر اعماله وجعلها عالمية.
اسم الرسام الحقيقي هو تشينغ يينغجي، ولد في العام 1991 بمدينة فوشان بالصين، ويملك ستوديو خاص به.
كان سابقاً قد عمل مع شركات عالمية عديدة منها شركة الازياء الفرنسية لوي فيتون"وشركة الازياء الرياضية اديداس ونايكي وشركات سيارات مثل جاغوار وفولفو.يقوم يينغجي بالرسم بهذا الاسلوب على اللوحات الفنية والجداريات .

من اعماله :
















انهى الفنان الإسباني بيجاك مشروع الرسم من خلال تقشير الجدران في مخيم الحسين للاجئين الفلسطينيين والذي أنشئ في مدينة عمان في الأردن نتيجة للاحتلال الإسرائيلي عام 1948.
حيث تهدف أعمال الفنان إلى تسليط الضوء على ما يمثله هذا المخيم من خسائر تكبدها الشعب الفلسطيني لبيوتهم وسبل العيش الكريم في وطنهم. ويقول الفنان: "أحاول من خلال هذا المشروع أن أروي قصة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الحسين، فمن خلال عمل رسومات من قشور الجدران التي جار عليها الزمن، أردت أن أصنع صورأ مؤثرة وتذكيرية تعكس فخر وكبرياء هذا الشعب على هذه الجدران"

من اعماله :













جاب فنان الجرافيتي فالكو من مدينة كيب تاون جنوب إفريقيا من تاريخ 13 مايو- 31 أكتوبر من العام المنصرم بهدف تغيير منظور سكانها حول مفهوم "القيمة".

وقام المصور لوك دانييل بتصوير هذا المشروع بعنوان "ونس أبون أي تايم" أو "كان يا مدينة". ويقول فالكو: "مع إضافة القليل من الألوان تتحول هذه الأكواخ إلى أكثر من مجرد أكواخ لتصبح جزء من معرض فني في الهواء الطلق، وهذا يساهم في تغيير منظور المجتمع."
وظهر فالكو على الساحة الفنية في فن الغرافيتي منذ عام 1988 حين رسم أول عمل غرافيتي على جدار مدرسة "ويست ريدج" الثانوية في ميتشال بلين في مدينة كيب تاون والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من فترة تأسيس وتطور مشهد الفن الغرافيتي في جنوب إفريقيا. وأما بالنسبة لاختياره للفيلة في هذا العمل فلم يكشف الفنان الدافع وراء هذا الاختيار ولكن عند اطلاعك على أعماله قد تفهم السبب!

من اعماله في هذا المشروع :





















.


.
__________________


{ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لأُولِي النُّهَى }

مدونتي
مطلوب متابعين



رد مع اقتباس
  #54  
قديم 06-02-2016, 07:07 PM
 
.












.







نبذة : محمد اسياخم الرسام الذي يرى الرسم محنة ..
و الدائم السؤال ان كان الرسم يستحق الحب لنتعرف عليه





إسياخم فنان متفرد كل الفرادة، استثنائي التجربة والأسلوب، تصدر أعماله عن حكمة خاصة يمكن تسميتها بفلسفة "الحقد المقدس"، قد تبدو غريبة، ولكنها بالتأكيد تستند إلى مبررات موضوعية ورؤية أصيلة. فلم تكن الممارسة الفنية عند إسياخم امتيازا أو ترفا بل كان فعل الرسم يؤلمه، وكان يتعذب فيما كان يقوم بذلك، وهو الذي كان يعتبر تعاطيه للفن قدرا و محنة كبرى، قد تكون أفظع من محنته بذراعه المبتورة.. ربما لأنه كان يجد نفسه في مواجهة ذاته وذاكرته الموشومة بالفجائع والموت، كونه ابن المعاناة الشعبية المنتشرة في جراحات الإنسان الجزائري، "وبين الوحدة والحقد على الظلم امتلأت أعماله بالتراجيديا والألم والمعاناة، إنها الظلمة المشار إليها بالضوء والنور"
ولد محمد إسياخم قبل الأوان، فكان أن تعبت به أمه نلك الأم التي ماتت أمام عينيه لاحقا، فيما كانت الحروب والمجاعات والأمراض تحصد الآلاف من الجزائريين، وكان ذلك بقرية "جناد" بالقبائل الكبرى عام 1928، فكبر وكبرت معه انفعالاته الحادة وقلقه المزمن، الذي غذته العزلة والإحساس بالغربة والتهميش
في عام 1943م، وبينما كان يعالج قنبلة سرقها من احدى معسكرات الاحتلال ، انفجرت القنبلة، فقتلت شقيقتين له وأحد أقربائه، وجرحت ثلاثة آخرين بينما بقي هو سنتين في المستشفى، خضع لثلاث عمليات جراحية أدت إلى بتر ذراعه اليسرى. درس الرسم صغيرا وتتلمذ على يد محمد راسم، ثم أتيح له أن يعرض لوحاته في باريس عام 1951م بقاعة "أندريه موريس"، لينضم بعدها إلى طلبة المدرسة العليا للفنون الجميلة بباريس.في عام 1963م أصبح أستاذا بالمدرسة الوطنية للفنون الجميلة بالجزائر وعضوا مؤسسا للإتحاد الوطني للفنون التشكيلية، وتجول بمعارضه في الكثير من الحواضر والعواصم، وحاز الكثير من الجوائز، لعل أهمها جائزة الأسد الذهبي في روما عام 1980م. توفي في الفاتح ديسمبر 1985 بعد صراع مع مرض السرطان. أما أسلوب إسياخم فيراهن على غنائية التجريد، والعناصر ذات الإيحاءات المستمدة من الذاكرة التراثية الشعبية، كما يعتمد على التسطيحية التي تكسر تكوين اللوحة إلى كتل ومساحات لها مدلولها النفسي والفلسفي. هذا هو اسياخم الذي كشف يوما بان والده كان يصرخ في وجهه ويعاقبه بالضرب، كلما رآه يرسه لان الرسم لم يكن يعني له سوى تبديد الوقت، وهو ما ولد عند إسياخم رغم ملكته الإبداعية العالية شعورا بالشك حول ما إذا كان الرسم شيئا يستحق الحب، وما جعله أيضا يصرح ذات يوم بأنه ربما قد يكون غريزة وقدر.

من اهم اعماله :












.


.
__________________


{ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لأُولِي النُّهَى }

مدونتي
مطلوب متابعين



رد مع اقتباس
  #55  
قديم 06-02-2016, 07:55 PM
 
.












.







قبل فترة من الان عملت سهرة بالقسم
بالفقرة الاخيرة كان تحدي الرسم الذي ينقسم الى 3 جولات
جولة اولى تتمتل في رسم فيس ابو نظارة
والتانية كانت اختبار الغباء وابدعو فيه بالطبع
حاولت اتفلسف ووضعت فزورة وطبعا فشلوني اكبر فشلة الله يفشلهم
المهم كان المطلوب رسم زهرة النرجس
والاخيرة كانت يرسموني طبعا لا املك طريقة لوصف القذيفة اللي رموني بيها لكن مشوها
و متل ما وعدتهم من قبل
اللي يرسم اضع رسمته بالعدد ال3 من المجلة



1- رسمة A M B R E









2- رسمة سايمون.









3- رسمة n u m b









4- رسمة رساامةة~








5- رسمة إدوارد.









6- رسمة الكنار الهجين









7- رسمة S E H A M







8- رسمة R E I






9- رسمة ﭜۈﮗآ | ﭥملْـﮗ







اتمنى تكون المعلومات مفيدة وممتعة

لا املك ما اقوله بخ بخ لدا باي باي







.


.
__________________


{ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لأُولِي النُّهَى }

مدونتي
مطلوب متابعين



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
¤ஐ¤ مجلــة الهــدى الرمضانية ¤ஐ¤ mashahd مواضيع عامة 0 08-02-2010 02:54 AM
حملت-حبلت حمزه عمر نور الإسلام - 6 03-01-2009 09:43 AM
كم مرة ختمت ؟ وكم آية تدبرت ؟ امل مجروح أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 2 09-12-2008 08:28 PM


الساعة الآن 06:16 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011