|
روايات طويلة روايات عالمية طويلة, روايات محلية طويلة, روايات عربية طويلة, روايات رومانسية طويلة. |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#26
| ||
| ||
رد مذهل كما هو المعتاد منكِ دوما عزيزتي cool girl السلام عليكم و رحمةة الله و بركاته كيفك حبيبتي ؟ ان شاء الله بتمام الصحةة و العافيةة و كل عام و انتِ بألف خير عيدك مبارك كححح كححح * الكحةة الملكيةة * نجي للثرثرة بشأن الرواية اولاً : العنوان حسيته عنوان طويل شوي عم يبعث شوية ركاكة بالرواية -_-1 يعني كان ممكن تنتقي عنوان افضل هو العنوان مو سيء بس مو معبر عن مضمون الرواية بشكل واضح لو انك اعطيتي الكلمات مرادفات اكثر قوة كان جذب القرّاء لان بالمنتدى القرّاء بينحذبوا للرواية بحسب عنوانها >.<2 لهيك لازم تأخذي وقتك بإختيار عنوان جذاب و مميز يخلي القارئ يدخل غصباً بس مو مهم بما انك ما عاد تقدري تعدلي العنوان لهيك بالمرة الجاية فكري بالعنوان بكل هدوء و تروي ثانياً : الحبكة تسلسل الأحداث لطيف و سلس جداً احسنتِ حب0 اعجبني طريقة تدرجك بالفصول حتى خطف أليكس المسكين انخطف بنفس يوم عيد زواجه يالكِ من صاحبة حظ سيء صوفيا الطريقة اللي خُطف فيها أليكس المسكين و كيف أُعلِن عن وفاته تارِكاً خلفه جزيرة نائية سلسلة فنادق أطنان من الأموال من.....هذا......الرجل ؟! * انعقد لساني * كيف جمع كل هالاموال ن7 ؟! علميني الطريقة :$ لاني أحب الأموال المهم كانت حبكة روايتك لطيفة و أحداثها متوسطة السرعة لا سريعة جداً بحيث ما استوعب الأحداث و لا بطيئة بحيث احس بالملل ممتاز ثالثاً : الفكرة بصراحة تامة الفكرة مبتكرة القصة تتمحور حول صانع القنابل و الأجهزة المتطورة ، صاحب أكبر ثروة بالعالم الرواية الحقيقية لسا ما بدأت راح تبدأ لما نعرف ايش مهمة أليكس بعدها تبدأ الأحداث الحقيقية و الحماس على أصوله وفّقتي بإختيار الفكرة المتضمنةة لـ تصنيف الاكشن ، الألغاز ، رومانسية ، شوية كوميديا * المقطع اللي خدّر فيه أليكس الرجل اللي شعره ابيض و عيونه حمر * نسيت اسمه * و بعدها دخل الرجل الثاني و جلس بعيد مشان يضمن ما توقع له حوادث :lamao: :lamao: عجبتني هالكوميديا اللي بتتخلل الفصول الأحداث كانت مميزة و الأفكار جديدة :" class="inlineimg" /> عندك مُخيلة مو سهلة ابداً😏😏 بدك شوية تتدريب حتى تصيري مُتمرسةة حب0 عندي شغف اعرف شو القادم رابعاً : الشخصيات أليكس : ما عندي اي تعليق - تتخبى - صاحب أكبر ثروة بعالم لو انه مو متزوج لتزوجته و قتلته و ورثته بس حرام ما راح ازعّل صوفيا اكثر بيكفي اللي عملتيه فيها يا ظالمة كححح كحح نرجع لاليكس قوي الشخصية - حاد الذكاء * عبقري * غني جداً * اهم صفة xd * - تقلب عيونها ع شكل دولارات $_$ - صوفيا : سمراء شعر مجعد خبل1 جميلة و رومانسية حب1 من اسمها ظنيتها شقرا و كذا بس وصفتيها بغير شكل * اهنيكِ على قدرتك بالتلاعب بأفكار القارئ باقي الشخصيات اشرار و كذا فـ ما راح أعلق عليهم لسا ما أخذت الفكرة الصحيحة عنهم :" class="inlineimg" /> خامساً : الاسلوب لأكون صادقة لاحظت تطور كبير بأسلوبك عن روايتك السابقة اللي شاركتي فيها بمسابقة * memory of the self * عندك الكثير من الأمور اللي لازمها تدريب " الوصف " الإملاء الوصف : بصراحة و لا تزعلي مني وصفك يجيب الملل شوي يعني طريقة وصفك فيها خطأ ما يعني هي مو سيئة بس مو مميزة كمان لو انك تضيفي كلمات جزلة و قوية و لو انك توصفي بدقة شمولية يعني مو ضروري توصفي لنا الغرفة بحذافيرها بهالشكل ما بعرف كيف أوصل الفكرة همممم اعطيكِ مثال مو نفس ما وصفتي انتِ الغرفة لاني مو متذكرة الالوان " تصدّرَتِ الغرفة أريكة فوسفورية مُرقطة ، تتلائمُ مَعَ سجادة بذاتِ اللون ، و كِلاهُما نقيضانِ لأجواء الستائِر العاتِمة ... أثاثٌ خشبي عادي لا يدّل على جودةِ موادِّه ، ذوقٌ ليسَ برفيع إلا انه يُلائمُ أفكارَ المُستلقي على الأريكة بتعب ... إلخ إلخ " لو تكتبي على نمط هالمثال تخلي الأوصاف تبقى في ذاكرة القارئ لاني لما قرأت وصفك قرأته اكثر من مرة حتى استوعبته و كمان ملاحظة ثانية [cc=هُنا] وتركهم الان كلهم واقفين شادين اعينهم التي كانت كأنها ستخرج من مقلاتهم غير مصدقين لوفيه للوعد. كلمة " الآن مو ضرورية " و أيضاً المُقلة = كُرة العين مرادفها انتِ قصدك ان عيونهم راح تخرج من مكانها ف المفروض " و كأنها ستخرُج مِن محاجِرِهم .. " او " و كأن اعينهُم ستتركُ أجوافها و تقفز ..." المهم المُقلة هي نفسها كرة العين فـ صار في بعض الركاكة بهالمقطع حب0 [/cc] السرد و الحوار جيدين و افضل من الوصف لهيك الرصف هو الوحيد اللي عليكِ التدرب فيه و كمان مهم جداً انك تراعي الإملاء و الاخطاء الإملائية لاحظت انك بتكتبي احياناً تنوين الفتح بموضع تنوين الضم حب3 و الاخطاء الإملائية موجودة بس مو بكثرة و يعني عليكِ قراءة الفصل اكثر من مرة حتى تتلافي هالخطأ و مشان ما تنقص جمالية الفصل حب7 سادساً : التنسيق اقصد بالتنسيق مو التصميم اقصد شكل الرواية روايتك شكلها رواية و الفصول عجبني ترتيبها حبذا لو تكون اطول شوي القراءة مريحة مو كأنك بتقرأي جريدة بمثل بعض الروايات -_-1 احسنتِ حب9 رواية واعدة واصلي اهتمامك. فيها و راح تصير افضل و افضل صح تذكرت ياريت لو ما ادخلي كلامك ب الفصول مثلاً المفتاح متعدد الاستعمالات مو ضروري تقولي لنا بين قوسين اننا بنفهمه لاحقاً او بالفصل الاخير كمان مو ضروري تقولي لنا بين قوسين ان الغرفة نفس الغرفة اللي ذكرتيها بأول الرواية هالتفاصيل ما كان لها داعي لانها بتعكّر اندماج القارئ واصلي تألقك يالحب اسفة كان في كثير ملاحظات أتمنى ما اكون أزعجتك بس قسم كتبت هالجريدة لاني ككاتبة مثلك أتمنى الكل يكتب انتقاداته لاتطور و استفاد من الملاحظات و انا بحد حاسة ان عندك مستقبل باهر بمجال الكتابة اذا واصلتي على هالمنوال حب3 لا تزعلي من اي كلمة قلتها و انا جد اسفة اذا أزعجتك اذا عجبك الرد فأرسليلي دعوة الفصل القادم لارد عليكِ بواحد مثله و اذا ما عجبك فأنا اعتذر من كل قلبي تم اللايكات الفايف ستارز و التقييم لاحقاً في أمان الله و حفظه [/B][/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN] التعديل الأخير تم بواسطة .FIRE ; 03-23-2017 الساعة 06:18 PM |
#27
| ||
| ||
اقتباس:
وعليكم السلام حبيبتي واما عن المعايدة فمحرمة على العراقيين اعذريني واما عن هذا الرد الرائع فأنا شاكررة وانا من محبي فكرة الانتقاد حتى اطور نفسي واكيد رح ارسلك الرابط هو انا بقدر استغني عن هيك ردود حلوة وان شاء الله رح انتبه للملاحظات التي قلتيها وشكرا لك على الملاحظات المفيدة بحق وفي امان الله
__________________ لا تكن كاللدمية بخيوط يحركك كل من استولى على خيوطها وعلم مكنونات عملها |
#28
| ||
| ||
السلام عليكم كيفكم ان شاء الله تكونوا بخير المهم اعتذر على التأخير بالبارت الي بين الاقواس تعي ان الشخصية تحادث نفسا ومعلومة اليكس ما يمتلك غير اذاتين الي رح يكونن بالبارت هذا وفقط بارت الخامس بعد مرور نصف ساعة في غرفة هادئة سوى من همهماته بأغنيته المفضله لمغنيه الذي يعشق صوته جالسا بهدوء على حاله مقيد القدمين هادئ لا يحركهما كي لا يأذيهما فالقيود مجهزة بنظام خاص يعطي بعض شرارات الكهربائية في قدميه فقط وهذا ما لاحظه عندما حركهن اول مرة الا انها لا تأذي الا اذا اصر على سحب قدميه بشدة اليكس بملل ونعاس ولكن لا يستطيع النوم والمصابيح مضاءة وتزعجه فقد اعتاد على الظلام الدامس ليستطيع اغماض عينيه يتحسس يده اليمنى بيده اليسرى ويحاول تحديد مكان الكسر الا انه لا فائدة فهي مجبسة وبملل: متى سيفتحون قيودي( وهو ينظر الى لوي الذي لا زال مخدرا ولم يقم احدا بحمله فلم يرى شخصا بعد خوسيه) هذا الاحمق متى سيستيقظ. وابعد يده اليسرى واخفض يده اليمنى وازاح الغطاء عن جسده بهدوء وسحب قدميه فيوجد بها سلسلة طويلة متصلة بقاعدة الغرفة تمر من خلال السرير الى الاسفل واقترب منهما واخرج اداة مختلفة عن المفتاح الا انها صغيرة جدا يبلغ طولها 60 سم تبدو على شكل لعبة المربع امسكها بيده اليمنى اذ ان الجبس لم يوصلوه الى كفه واصابعه ويستطيع تحريك كفه واصابعه بسهولة وبدأ بفتحها بيده اليسرى من جزئها الايمن واثنى جزئها الايسر من الاعلى والاسفل وترك الجوانب على حالها وبعد ثواني حرك الجزء الشمالي منها فأصبحت الجوانب الثلاثة على شكل ماسكة والاجزاء الثلاثة التي حركها على شكل شفرة حادة للغاية يمكنها قطع الفولاذ بسهولة بالغة ووضعها في المنتصف بين ساقيه على القطعة المستقيمة التي توصل قدميه معا وبدأ بشحذها بالقطعة التي بيده وفي اقل من دقيقة قطعها الا ان قدميه لا زال بهما القيود الا انهما متحررتان فقطع القيد عن قدمه اليمنى واليسرى في ضرف دقائق واعاد اجزائها الى حالتها الطبيعية على شكل مربع واعادها بيده اليسرى الى جيب بنطاله وبعدها نهض بهدوء واضعا وسادتين بالترتيب لتبين انه لا زال نائم واضعا الغطاء على جسده وتحرك متجها الى الباب وما ان وصل اليه واراد فتحه سمع خطواتا تقترب من الغرفة فوقف وراء المساحة الباب عندما يفتح وبعد دقيقتين فتح الباب وترك مفتوحا فدخل ذلك الرجل الضخم ذو البدلة الرمادية واضعا يديه كلتاهما خلف ظهره متقدما الى الامام بخطوات هادئة رزينة وما ان وصل للسرير لم تخفى عليه القيود المكسورة والجسد النائم لم يستطع تمييزه فأمسك القيود بيده وبدأ بتدويرها بيده ولاحظ كيف ان القطع ملمسه ناعم واملس لا يشوبه اي شيء وامسك الغطاء وازاحه فلم يجد سوى الوسائد ترك ما بيده بهدوء عالما انه لن يستطيع الهرب من هذا القصر والتفت ملاحظا ذلك الجسد الصغير بالنسبة اليه يحاول التسلل بهدوء ابتسم بهدوء متوجها اليه بهدوء بالغ كيف لا وقد كان يعمل جاسوسا وقبلها صيادا ويحتاج الى الخفة في حركته لكي لا تحس فريسته وما ان وصل اليه وضع يده على كتفه ليتحرك اليكس بسرعة وبيده اداته الحادة محاولا جرحه الا انه لم يفلح فقد امسك يده بيد واحدة فقط ولا زالت يده الاخرى خلف ظهره ضغط على يده بشدة لم يستطع اليكس ان يبقي اداته بيده فقد فتحت قبضته من تلقاء نفسها لشده عليها لوى له يده خلف ظهره ولا زالت ابتسامته الهادئة واضحة على محياه اليكس متألما: اتر... اتركني .. يا ...هذا. ...... تحرك الى داخل الغرفة ومعه اليكس يتحرك رغما عنه ورماه على السرير بشدة على ظهره وبأبتسامة مخيفة معيدا يده خلف ظهره متحركا الى مكان الاداة ممسكا بها بيده محدقا بأعجابا بها وبنبرة هادئة الا انها مخيفة: اذا انت حقا تستحق ما فعلناه للحصول عليك(قالها مقلبا الاداة بين يديه ضانا منه انها بشكلها الاصلي) اليكس بتعب وهو ينظر اليه متألما من لويه ليده اليسرى فهي ايضا متضررة: ايها العجوز اعطني اداتي هي ليست للعجائز امثالك. تحرك مغلقا الباب وعاد مرة اخرى يسير بخطواتا بطيئة الى مكان الى السرير وبيده الاداة واقفا امامه مباشرة فأعتدل اليكس بجلسته مادا يده اليسرى له دلالة لتسليمه اياها ...... بهدوء واضعا الاداة بيده لكي لا يجرح ناضرا الى الجسد النائم مأشرا بيده اليه: ايهم هذا اليكس ينظر الى لوي وبضحكة خفيفة خرجت من فمه: انه لويس لقد وقع بلعبتي الجديدة..... (ينظر اليه بنظرة متفحصة قائلا لنفسه(من محزن انني مصاب لو لم اكن لقتلته)) حسنا من هو الذي شرفني بقدومه الى غرفتي المتواضعة. ...... بأبتسامة على وقاحة الشاب الذي امامه: اسمي استر رئيس عملك الجديد( وبنبرة محذرة) المرة القادمة التي تحاول الهرب بها سأقطع قدميك بما انهما لن يفيدانني. اليكس بملل امسك شفرته بيده اليمنى واعادها لشكلها القديم بيده اليسرى واضعا اياها في جيبه وبعدها رفع رأسه وبنبرة استخفاف: سنرى في المرة القادمة (لا ينقصني الا المجانين). استر وهو متحه الى لويس حاملا اياه على كتفه الايسر وجسد لويس متدلي اليدين والقدمين في الهواء وبنبرة هادئة: صدقني لن يكون هناك مرة اخرى ابدا. قالها متجها الى الباب خارجا منه ومغلقه مكلما الحرس الذان كانا امامه: انتبها اليه واياكما ان خرج سوف ينتهي عملكما حين اذ. ...................................... لننتقل الى مكانا اخر ضوضاء عمت ذلك المطعم العائلي بكل اتجاه من اصوات الاطفال والرجال وصراخا من هنا وهناك ......... بغضب صار على اسنانه مثبتا بيده قبعته الحمراء التي كادت ان تسقط: الم تجد مكانا افضل من هذا يا احمق. .......... بهدوء متكئ على كرسيه واضعا قدم فوق الاخرى ليغيض الذي امامه مكتفا يديه على صدره وبنبرة مستخفة: لم اجد افضل منه مع الاسف...... صحيح لما انت غاضب هكذا يا اخي. ......... بتعب من اخيه التوأم الذي لا يعرف الادب واضعا رأسه على الطاولة بتعب: لا ينقصني الا الحمقى.....(رافعا رأسه بسرعة) الم تعرف اي معلومة عن الاحمق. ......... بانت ملامح الحزن على وجهه مخفضا قدميه الى الاسفل واضعا يديه على الطاولة: لا مع الاسف لم اجد اي معلومة عن اليكس.....( بنظرة غريبة على وجهه) ولكن يا كارل الم تستطع ان تتعقب الرقاقة التي في الشفرة التي دائما معه. كارل ضاربا جبهته بخفة وبنبرة مضحكة: نسيت انه يوجد جهاز تعقب بالشفرة.....(ناظرا الى اخيه الذي سوف يقتله فضحك بخفة واضعا يده اليمنى خلف رقبته حاكا اياها بخفة عادته عند خوفه) اعتذر مايك. مايك ناظرا اليه بنظرة استخفاف وبنبرة غير مصدقة: اتمزح معي. كارل مخرجا لسانه وبنبرة طفولية: لا. مايك وضع رأسه على الطاولة بشدة بحيث اصدرت دويا قوي وبنبرة متعبة: يا الهي امي لما جلبتي هذا الاحمق الى الحياة. كارل بضحكة قوية جذبت الانظار اليه وبنبرة مازحة: هيا الم يكن من الافضل انها جلبتنا كلينا.(قالها خالعا نظارته الشمسية لتبان عينيه الخضراء كخضرة الاعشاب النظرة ومبعدا القبعة ليبان شعره الاسود كسواد الليالي المخيفة نظيرا لبشرته البيضاء بشدة والاختلاف بينه وبين مايك هو لون العينين فمايك امتلك عينين بنفسجيتين باهتتين تبعثان للحزن في قلب الشخص الذي يراها وعمرهما يناهز الثاني والعشرون) مايك بأنزعاج: احمق بالفعل انت تشبه اليكس بالغباء. كارل ببتسامة مستخف بالذي امامه: هه بالانت(بنبرة جادة متعدلا بجلسته) على كلا هذا ليس وقت هذا الكلام اليك بالخطة.............. ((انتهى))
__________________ لا تكن كاللدمية بخيوط يحركك كل من استولى على خيوطها وعلم مكنونات عملها |
#29
| ||
| ||
[cc=قبل دقائق♡]لي عودة❤[/cc] السلام عليكم كيفك مع العيد¿ متى يموت هذا اليكس حتى ولوكان بطل الرواية>>أقتليه في النهاية♡ مسكين مالحق يهرب أحسنت يا أستر لو كنت مكانك كان كسرت رجليه عشان مايحاول يهرب مرة ثانية♥ التوأم شرفتو ♡ في انتظار القادم تحياتي🌷 التعديل الأخير تم بواسطة ❤ ظل حرف ❤ ; 07-08-2016 الساعة 10:00 PM |
#30
| ||
| ||
اقتباس:
وعليكم السلام ههههههههههههه يا بنت اتركي اليكس شو بدك منو شلون اترك الرواية من دون بطل استر هممممممم لنقل اننه مخيف للغاية ههههههه كيف بدك يكسر رجليه شلون يمشي الرجال بعد وهم يسلموا عليكي بعد(التوأم) خخخخخخخخخ في امان الله حبيبتي اسرني ردك للغاية
__________________ لا تكن كاللدمية بخيوط يحركك كل من استولى على خيوطها وعلم مكنونات عملها |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
اميرة النور والظلام | اميرة احلامي | روايات و قصص الانمي | 10 | 07-16-2015 06:33 PM |
روايتي الأولى : { بين النور والظلام .. أين أنتمي؟ } | Tαяα Sεиsει ✿ | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 72 | 05-26-2013 06:40 PM |
قصة المعلم والغلام | ماتريكس | نور الإسلام - | 12 | 01-18-2009 09:40 AM |
مسآءآت اختلطت بهآ آحآسيسنآ | حنين الوجدان | مواضيع عامة | 2 | 11-24-2008 09:48 PM |
قصة الحجاج والغلام | غرور انثى | قصص قصيرة | 10 | 11-20-2007 06:51 PM |