عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-16-2008, 11:20 AM
 
اتحداك ان تتوب!!!!

أخي\ اختي في الله اعتذر لو كان مقالي هذا طويلا عليك قليلا ,,لأنه هالكلام قد خرج من قلبي إليك


اخي\ اختي لاني احبك في الله فأرجو ان تكون كلماتي لك ماهي الا بدايه هدايه لك ياخي \اختي في الله ,,


اخي \ اختي في الله من احين اقولك اذا كنت ناويه\ناوي ان تقرا كلام الله كمل باقي الورقه واذا لا ارميها فوراً (فالله الغني ونحن الفقراء) انت محتاجه ليس هو


أخي في الله الم يأن لك الوقت ان تكون من احباب الله؟
ان تكون من الصالحين؟ ان تكون من الذين ذكروا الله ثم استقاموا فتنزلت عليهم بركات ورحمه من ربك ومغفره


اخي الله الا تريد ان تكون من احباب الله؟
ألم تمل من العيشه الذى انت عايشها؟ ألم تمل انك من كثر ماتكذب قد تكون كتبت عند الله كذابا !!! الا تخجل من نفسك يا ابن ادم ؟

ولكن صبرا ...
الا تدري ان التائب من الذنب كمن لاذنب له؟
وكل بني ادم خطاء وخير الخطائين التوابين\
كل العالم في هالدنيا يخطئون فوالله قال تعالى لو
لم تذنبوا لبدلكم بقوم يذنبون ويتوبون واتوب عليهم لكي يستغفر لهم

لأنه هو الغفور الرحيم يحب ان يسمعك وانت تستغفره تخشاه فوالله لا أحد في هالدنيا يحبك كثره انه يحبك يحبك يحبك ..
فلو كان خلاف ذلك لما كان قد أرداك حي ترزق بعد الحوادث التي أصابتك فما هي الا تحذير ونذير منه فهل من مدّكر؟؟
اخي في الله :
الا تدري بأن التوبه سبب لنور القلب؟

لقوله حبيب الله صلى الله عليه وسلم : ( اذا اذنب المؤمن نكت في قلبه نكته سوداء ,, فان تاب واستغفر صقل قلبه..\\\
معناته كل الضيقه التي قد اصابتك وتصيبك شي طبيعي دامك بعيدعن ربك ..لكن لاتخف فوالله ان الله مشتاق لك حيل وصارله زمن ناطرك متى ترجع له؟ متى تبكي عينك خشيه منه متى تتوب متى ومتى ومتى ...؟؟

انني اعلم الان ان نفسك توسوس لك وتذكرك بالمعاصي وتذكر وتقول سيئاتي كثيره وكبيره وانا فعلت كذا وعملت كذا وفضحت فلانه وزنيت من فلانه والعياذ بالله وعملت الكبائر واكبر من هذا اني متهاون بصلاتي لا لايعرف طعم الفرح قلبي لاني ببساطه نسيت ربي اسمع اغاني اعيش فيها عالم ثاني تعبت نفسيتي من المعاصي ولكني أأمرها بها ..تعبت من التوبه التي ما ألبث الا وارجع للمعاصي تاره اخرى !
نسيته فنساني اريد ان انتحر لكي ارتاح من معاصييّ الكثيره وذنوبي التي لاتحصى....لحظه!!!!!

( هل تظن بأنتحارك سترتاح؟؟ ويحك فالانتحار هو بداية هلالكك الاتعلم ان الله سبحانه منع قتل النفس !! فهذي بحد ذاتها تعتبر معصيه كبيره فكيف تذهب الى خالقك بمعصيه اكبر من المعاصي التي لديك والله اذا انتحرت فأنت في هلاك هلاك!!!!! (ما تعيش فيه الان اخي\اخيتي من هم وحزن وضيقه شئ طبيعي لانك بعيد عن الخالق

سبحانه ( قال تعالى ) : ومن اعرض عن ذكري جعلناه في عيشة ضنكا ,, وحشرناه يوم القيامة اعمى,,
وستقول ايضا :
انا عصيت ذنوبي كبيره جدا.. وسأخبرك:
: اقولك قال تعالى: ( والذين لا يدعون مع الله إلهاً اخر ولايقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولايزنون ومن يفعل ذالك يلق اثاماَ..*يضاعف له العذاب يوم القيامه..*ويخلد فيه مهاناً..*إلا من تاب وامن وعمل عملاً صالحاً فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفوراً رحيماً..)

تخيل؟ ربي يغفر لك ولايبالي وانت يابن ادم تبادره بالمعاصي ألا تخجل من نفسك؟ ألا تستحي؟ قبل ان تعصي الله تذكر انت تعصي من ولاتنظر الى حجم المعصيه بل انظر الى من عصيت!! الله لايحب كل مختالا كفور .. فوالله ربي غني حميد لايحتاجك اكثر ماتحتاجه انت فقط لأنه غفور بعباده رحيم تراه كيف غافر الذنب يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء فأحمد الله انك عشت الى هذا الوقت لكي تقرأ هذا الرساله ..

(فوالله انه الغني ونحن الفقراء..)
(واكيد الاان نفسك تحدثك وتخبرك وتقول لك بأنك تتوب وترجع للمعاصي وترجع تتوب وترجع للمعاصي انك منافق خلاص انني هالك !! ( تذكر ان ربي لايمل حتى تملوا ..) تذكرانك في صراع مع الشيطان الذي يريد ان يقنطك من رحمة الله ..وتعطي نفسك هالاعذار ماهو غير وسوسه من وساوس الشيطان اللعين ,,فوالله ان لم ترجع لله وتتوب فوالله انك حقا لهالك هلاكا عظيما !!
فأستعذ بالله من الشيطان الرجيم... وستقول لي انني هالك في المعاصي

( قال تعالى ( ولقد زين لهم الشيطان اعمالهم ) ..
استعذ من الشيطان انك لفي صراع دائم تذكر جهاد النفس وجاهدها فأنك لفي معركه مع الشيطان معركه دائمه .
وانا وانا وانا .انتظر انتظر لحظه !!

تذكر انت تتحدث عن من؟ تذكر ان الذي تتحدث عنه اكبر من هذا بكثير ,,انه غفور رحيم حتى الزاني والزانيه اذا تابو توبه نصوحا ربي يغفر لهم وهما من الكبائر بعد الشرك به ويبدل كل سيئاتهم حسنات تخيل؟
فوالله ان الله يبسط يده بالنهار ليغفر لمسيئ النهار ويبسط يده بالليل ليتوب مسيئ الليل ..


تذكر قوله سبحانه: ( ألم يعلموا أن الله هو يقبل التوبه عن عباده ويأخذ الصدقات وأن الله هو التواب الرحيم.. (التوبه الايه 104 ..
وماذا قال رب العزه سبحانه؟
قال تعالى: (قل ياعبادي الذين أسرفوا على انفسهم لاتقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم .. ( الزمر الايه 53)


سترجع ووتخبرني بأن لك ذنوب وفعلت معاصي وانك تعلم انها غلط تعلم ان الذي فعلته وعملته غلط خلاص انني هالك وانني اعلم مدى غبائي انني غبي ياليتني لم افعل كذا وكذا واعلم واعلم واعلم .....
لحظه!! انتظر!! لماذا كل هذا الحزن .. .. (لماذا انت ماتدري ان كل شئ يحدث لك بالدنيا مكتوب بكتاب قبل ان توولد؟ شئ مكتوب ان يحدث لك ..ربي كاتب ان يحدث بحياتك انتكاسات لكي ترجع له وتستغفره ويزيد حسناتك ويدخلك جنات عرضها السموات والارض ..
ومن يعمل سؤاً او يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفوراً رحيماً..(النساء 110 )

واكيد ستقول :
انا هالك مامن توبه لي انا زنيت وانا شربت الخمر والمخدرات ولعبت ببنات الناس وفعلت كذا وكذا
اقولك تعوذ من الشيطان الرجيم ماهو بك ماهو الا نزغ من الشيطان الرجيم ..يريد ان يهلكك يضيعك اكثر من ماانت ضايع يريد ان ينسيك بأن هناك رب غفور رحيم جدا بعباده والله ان الله احن بعباده من الام على ولدها ..
اسمع قول الرحمن ..(والذين اذا فعلوا فاحشةً أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فأستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على مافعلوا وهم يعلمون*أولئك جزاؤهم مغفرةٌ من ربهم وجنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها ونِعمَ أجر العاملين ..)

ماذا تريد ياعاصي أكثر من هذا؟ ذنوبك كلها كبيرها وصغيرها كلها تنقلب من سيئات إلى حسنات.
- فاللّه يعلم كل شئ وهو يراقبك بإمتحان بعد ان جاءك الحق اتتبع ام تعرض؟
- (لاتغتر بستر الله عليك .. ويمكرون والله خير الماكرين .. انما انت في استدراج ربي يستدرجك يريد ان يرى الى اين تنحدر الى اين تصل ؟ الى اين وصلت درجة ايمانك به ؟ \\ويمكرون والله خير الماكرين

- وماهم بمهلكين الله \\ انه غافر الذنب شديد العقاب !!
الاتستحي من خالقكك؟ الا تخجل منه إلى متى هذي الغفله ؟ إلى ان يتوفاك الموت وعندها تقول ربي ارجعون؟؟ هيهات هيهات قد قالها من هم احسن منك ولم يرجعهم الله وهاهم في عذاب أليم..يبكون الدم وماهم براجعين ,,,

اخي في الله والله اني احبك في الله واخاف عليك من عذاب يوم عظيم انه والله لقريب والناس في غفلة منه (اننا نراه قريبا ويرونه بعيداً) فاتقي الله يا اخي العزيز
وتذكر قوله سبحانه في سورة ق
قال تعالى : ( ولقد خلقنا الإنسان ونعلم ماتوسوس به نفسه ونحن اقرب إليه من حبل الوريد..* إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد..*مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد..*وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ماكنت منه تحيد..* ونفخ في الصور ذالك يوم الوعيد..* وجاءت كل نفسٍ معها سائق وشهيد..*لقد كنت في غفلةٍ من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد..*وقال قرينه هذا مالدى ّ عتيد..*مناع للخير معتد مريب..*الذي جعل من الله إلهاً اخر فألقياه في العذاب الشديد..*قال قرينه ربنا ما اطغيناه ولكن كان في ضلال بعيد)..*(سورة ق الايه 16-26)

ولكن انتظر الا تريد ان تكون من عباد الله المتقين؟ الا تريد جنة نعيم؟ لماذا واللذين ذهبوا الى الجنه احسن منك بماذا ؟ تابوا واستغفروا وجاهدوا انفسهم وتعبوا في جهاد النفس وفازوا بجنه عرضها السموات والارض

انهم جاهدو وصبرو ان ربك من بعدها لغفور رحيم ..
لماذا الاماني والتحسر؟ لماذا كل هذا التشائم والضلال والبعد عن الله والامر كله بيدك؟
قال تعالى : ( غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب ذي الطول لا إله إلا هو إليه المصير .). سورة غافر
والله والله والله انه الله يحب كل عبد تواب راجع لربه خاشع متذلل طمعا في مغفرته ,,
قال عليه افضل الصلاة والسلام: ( عن أنس رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم: يقول : ( قال الله تعالى : ( يا ابن ادم إنك مادعوتني ورجوتني غفرت لك على ماكان منك ولا أبالي, يا ابن ادم لو بلغت ذنوبك عنان السماء,ثم استغفرتني غفرت لك يا ابن ادم !! إنك لو اتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لاتشرك بي شيئاً لأتيتك بقرابها مغفره..)
قال تعالى: ( فمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خيرٌ أم من أسس بنيانه على شفا جرف هارٍ فأنهار به في نار جهنم والله لايهدي القوم الظالمين ..)
وقال تعالى: ( وقلت استغفروا ربكم انه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدراراً ويرزقكم من أموال وبنين ويجعل لكم أنهاراً..)
انما هي لذات كلها لحظات وتقعد بعدها بندمات وحسرات ...!!
يانفس لقد ضللتي طريق الهدى الى متى ..؟؟

افرح يا أخي بأن لك رباً غفور رحيم حليم ..يقبل توبة العبد بعد الاسراف في المعاصي فيتوب عليه ولايبالي ..بل ويبدل سيئاته حسنات ..تخيل سيئاتك حسنااااااااات والحسنه بعشره من امثالهاااا الله واكبر الله واكبر الله واكبر مئات بل الالوووف بل ملاييين الحسنات بأذنه سبحانه !! ( لايغرك الشيطان ويوسوسلك ويقنطك من رحمته وتضيع عليك هالحسنات والنعيم ) الا ياليت قومي يعلمون جنات وحور عين وانهار من خمر وانهار من عسل افلا يعقلووون!!!!

نعم بهذي السهوله بس كل اللي عليك عمله انك تعلن توبتك للذي لايغمض جفنه ليل نهار لغافر الذنب سبحانه

هيا توكل على الله واعلنها بكل شجاعه اعلن توبتك ولاتبالي بأصدقاء السوء انهم والله ليسو بأصدقاء انهم والله لأعداء لقد اضلوك عن طريق النور وبأذنه سبحانه سترجع اليه فتوكل على الله توكل على الواحد القهار واعلنها الان اعلن توبتك الان!!!

خطوات التوبه وشروطها :

الاعتراف بالخطأ والتقصير

إن الله تعالى إذا أراد بعبده خيراً يسر له الأسباب التي تأخذ بيده إليه

وتعينه عليه ، وها أنا أذكر لك بعض الأمور التي تعينك على سلوك طريق الجنة


طريق النجاح والفلاح وتساعدك عليها:

1- أصدق النية وأخلص التوبة لله

فإن العبد إذا أخلص لربه وصدق في طلبالتوبة أعانه الله وأمده بالقوة ، وصرف عنه الآفات التي تعترض طريقه وتصده عنالتوبة..

2-حاسب نفسك

فإن محاسبة النفس تدفع إلى المبادرة إلى الخير، وتعين علىالبعد عن الشر، وتساعد على تدارك ما فات ، وهي منزلة تجعل العبد يميز بين ماله وما عليه ، وتعين العبد على التوبة ، وتحافظ عليها بعد وقوعها.




3 - ذكّر نفسك وعظها وعاتبها وخوّفها:

ذكرها اخبرها .. :: يا نفس توبي قبل أن تموتي ؛ فإن الموت يأتي بغتة ، وذكّريها بموت فلانة وفلانة....

أما تعلمين أن الموت موعدك ! ؟ والقبر بيتك ! ؟ والتراب فراشك ! ؟ والدودأنيسك ! ؟...

أما تخافين أن يأتيك ملك الموت وأنت على المعصية قائمة !؟ هل ينفعك ساعتهاالندم !؟ وهل يُقبل منك البكاء والحزن؟ .

ويحك يا نفس تعرضين عن الآخرة وهي مقبلة عليك ، وتقبلين على الدنيا وهي معرضةعنك.. وهكذا تظل توبخ نفسك وتعاتبيها وتذكريها حتى تخاف من الله فتؤوب إليهوتتوب.


- 4 ابعد نفسك عن مواطن المعصية

: فترك المكان الذي كنت تعصين الله فيه ممايعينك على التوبة ، فإن الرجل الذي قتل تسعة وتسعون نفساً قال له العالم : إنقومك قوم سوء ، وإن في أرض الله كذا وكذا قوماً يعبدون الله ، فاذهب فاعبدالله معهم .


5- ابتعد عن رفقاء السوء

, فإن طبعك يسرق منهم ، واعلم انهم

لن يتركوك


وخصوصاً أن من ورائهم الشياطين تؤزهم إلى المعاصي أزاً ، وتدفعهم دفعاً، ..
ولهذا قال عليه الصلاة والسلام: { الرجل على دين خليله ، فلينظر أحدكم منيخالل } رواه أبو داود والترمذي وحسنه الألباني.


- 6 تدبّري عواقب الذنوب :

فإن العبد إذا علم أن المعاصي قبيحة العواقب سيئةالمنتهى ، وأن الجزاء بالمرصاد دعاه ذلك إلى ترك الذنوب بداية ، والتوبة إلىالله إن كان اقترف شيئاً منها.


- 7 ذكري نفسك بالجنة والنار :

ذكّريها بعظمة الجنة ، وما أعد الله فيها لمنأطاعه واتقاه ، وخوّفيها بالنار وما أعد الله فيها لمن عصاه.


- 8 أشغليها بما ينفع وجنّبيها الوحدة والفراغ :

فإن النفس إن لم تشغلها بالحقشغلتك بالباطل ، والفراغ يؤدي إلى الانحراف والشذوذ والإدمان ، ويقود إلى رفقةالسوء.


- 9 تغلبي على هواك :

فليس أخطر على العبد من هواه ، ولهذا قال الله تعالى :
" أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ " الفرقان:43. فلا بدلمن أراد توبة نصوحاً أن يحطم في نفسه كل ما يربطه بالماضي الأثيم ، ولا ينساقوراء هواه.


10 - غضي بصرك عما حرم الله تعالى

، قال عز وجل ( وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِيَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنّ ).

11- اشغلي وقتك بالأمور المفيدة

، لأن الفراغ قد يقود الفتاة إلى الوقوع فيالحرام.


- 12 تقوية الإيمان في النفس وتقوية صلتك بالله عز وجل ،

ويتم ذلك : بكثرة ذكرالله ، وتلاوة القرآن ، والتفكر في أسماء الله تعالى وصفاته ، والإكثار منالنوافل . والإيمان يعلو بالنفوس ويسمو بها ، كما أنه يجعل صاحبه يقاومالإغراء.


- 13 أكثري من الصيام

، وقد أرشد إليه النبي صلى الله عليه وسلم في قوله:
"يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ؛ فإنه أغض للبصر وأحصنللفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم " ؛ فإنه له وجاء والخطاب للشباب يشملالفتيات.


14- تذكري ما أعده الله للصالحات القانتات

، قال عز وجل : (إِنَّالْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِوَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِوَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِوَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِوَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَكَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًاعَظِيمًا )


15- تأملي في سير الصالحات الحافظات لفروجهن

، ومنهم مريم التي أثنى عليهاتعالى بقوله : ( وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا
فَنَفَخْنَا فِيهِ)







منقول
__________________

الوقت يداهمني والعمر يسرقني

لكن لا املك سوى شكر لكل من تقبلني في هذا المنتدى
واتمنى من الله ان يجمعنا في الجنان العليا




اخوكم


سامر البطاوي




  #2  
قديم 01-16-2008, 09:05 PM
 
رد: اتحداك ان تتوب!!!!

سامحك الله أخي الكريم
أعرف حسن نيتك ونبل مقصدك لكن ما هكذا تورد يا سعد الإبل..!!!
حسن نيتك لا يسوغ لك أبدا
أن تذكر أكثر الآيات القرآنية بالمعنى وتخطيء فيها كلها أو أكثرها ...!!!!
وكذا الأحاديث بالمعنى ودون عزو لمصدر
ومن الأمور الفظيعة أيضا أن تتكلم عن رب العالمين وتصفه بما لم يصف به نفسه...!!!
مثل قولك ( الله مشتاق لك ..؟؟؟ ) من أين أتيت بهذه الصفة..؟؟
( صار له كثير منتظرك...؟؟؟؟!!!!)
( ما يغمض له جفن ليل ولا نهار) من أين أتيت بلفظ الجفن هذا
الله عز وجل له عينان كما ثبت فى الكتاب والسنة ولم يثبت لفظ الجفن هذا
وصفات الله تعالى توقيفية بمعنى لا يجوز أن نصف الله تعالى إلا بما وصف به نفسه أو وصفه به نبيه صلى الله عليه وسلم
جزاكم الله خيرا على حسن النية لكن لابد من الإلتزام بالضوابط الشرعية وتقبل مني وافر الشكر
__________________
كل خير في اتباع من سلف
وكل شر في ابتداع من خلف
  #3  
قديم 01-16-2008, 09:30 PM
 
رد: اتحداك ان تتوب!!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الفضل السلفى مشاهدة المشاركة
سامحك الله أخي الكريم
أعرف حسن نيتك ونبل مقصدك لكن ما هكذا تورد يا سعد الإبل..!!!
حسن نيتك لا يسوغ لك أبدا
أن تذكر أكثر الآيات القرآنية بالمعنى وتخطيء فيها كلها أو أكثرها ...!!!!
وكذا الأحاديث بالمعنى ودون عزو لمصدر
ومن الأمور الفظيعة أيضا أن تتكلم عن رب العالمين وتصفه بما لم يصف به نفسه...!!!
مثل قولك ( الله مشتاق لك ..؟؟؟ ) من أين أتيت بهذه الصفة..؟؟
( صار له كثير منتظرك...؟؟؟؟!!!!)
( ما يغمض له جفن ليل ولا نهار) من أين أتيت بلفظ الجفن هذا
الله عز وجل له عينان كما ثبت فى الكتاب والسنة ولم يثبت لفظ الجفن هذا
وصفات الله تعالى توقيفية بمعنى لا يجوز أن نصف الله تعالى إلا بما وصف به نفسه أو وصفه به نبيه صلى الله عليه وسلم
جزاكم الله خيرا على حسن النية لكن لابد من الإلتزام بالضوابط الشرعية وتقبل مني وافر الشكر

جزاك الله خيرا
اخي الكريم وبارك الله فيك
على التنبيه الذي حدث بدون قصد
وان شاء الله يكون تعديل في بعض الالفاظ
ودمت بحفظ الرحمن
__________________

الوقت يداهمني والعمر يسرقني

لكن لا املك سوى شكر لكل من تقبلني في هذا المنتدى
واتمنى من الله ان يجمعنا في الجنان العليا




اخوكم


سامر البطاوي




  #4  
قديم 01-16-2008, 10:42 PM
 
رد: اتحداك ان تتوب!!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الفضل السلفى مشاهدة المشاركة
سامحك الله أخي الكريم
أعرف حسن نيتك ونبل مقصدك لكن ما هكذا تورد يا سعد الإبل..!!!
حسن نيتك لا يسوغ لك أبدا
أن تذكر أكثر الآيات القرآنية بالمعنى وتخطيء فيها كلها أو أكثرها ...!!!!
وكذا الأحاديث بالمعنى ودون عزو لمصدر
ومن الأمور الفظيعة أيضا أن تتكلم عن رب العالمين وتصفه بما لم يصف به نفسه...!!!
مثل قولك ( الله مشتاق لك ..؟؟؟ ) من أين أتيت بهذه الصفة..؟؟
( صار له كثير منتظرك...؟؟؟؟!!!!)
( ما يغمض له جفن ليل ولا نهار) من أين أتيت بلفظ الجفن هذا
الله عز وجل له عينان كما ثبت فى الكتاب والسنة ولم يثبت لفظ الجفن هذا
وصفات الله تعالى توقيفية بمعنى لا يجوز أن نصف الله تعالى إلا بما وصف به نفسه أو وصفه به نبيه صلى الله عليه وسلم
جزاكم الله خيرا على حسن النية لكن لابد من الإلتزام بالضوابط الشرعية وتقبل مني وافر الشكر
بارك الله بكم وجزاكم الله خير على النصح القيّم وأحسن الله اليكم إخواني في الله
يغلق الموضوع لكثرة الاخطاء في الأيات القرأنية وكذلك لبعض الألفاظ الواردة فيه ولو بحُسن نيّة من الاخ الكريم في الله ناقل الموضوع لان مثل هذه الألفاظ فيها والعياذ بالله سوء ادب مع الله سبحانه وتعالى
وبارك الله في الاخ ناقل الموضوع وغفر له وأحسن إليه ونحن لا نُزكي على الله أحد ولكن الاخ الكريم ممن لهم نشاط ملحوظ وقيّم في القسم الإسلامي
اخوكم في الله
فارس السنّة
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعال اتحداك تسوي مثلهم .. مجرد التفكير يخليك ترتجف(بالصور) ameerok أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 3 10-24-2007 11:20 PM
لغز اتحداك لو عرفت تجوبه supper hito أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 23 04-28-2007 07:08 PM
ما هو التحدي .... اتحداك هل تحب ان يقول لك شخص اتحداك ادخل وجاوب ؟ ؟ ؟ ؟ abukaram أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 04-05-2007 02:59 PM


الساعة الآن 07:21 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011