|
حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#6
| ||
| ||
هلو سايا قبل ما اتكلم عن موضوعك الانيق عندي معك مشكلة في ملفك لانك ما كلمتيني بموضعك الرائع صدقا فأنا ﻻ احب المجاملات انا من ذات نفسي اجده ظلم حتي وان كان مجنون فغيره سيعاني بسببه تبا ... ولكن وجهه دودي لفتت نظري في حيث انه مجنون سيكون الحكم عليه صعب وليتك تحدثت عن الامر عامة ومع ذلك فأنا احترم رأيك ولكن اليس بهذي الطريقة سيكون ظلم؟؟؟سامحيني ولكن واقعة بين قلبي وعقلي قلبي يؤيده بما انه مجنون اما عقلي فلا والف لا ليس من حقه فعل اي شئ هذا ظلم واخير طلعت الي برأسي اه صح ي بنت بخت هذا القسم بك فأنت شخصية اجتماعية ومواضيعك متفردة بالابداع دمتي بخير♥
__________________ التعديل الأخير تم بواسطة |Eman Ahmed| ; 03-08-2017 الساعة 09:38 PM |
#7
| ||
| ||
يسعد مساءك هناك حيادان على حد عملي حياد مطلوب وآخر مطلوب ايضا لكنه سلبي ^^"4 بالنسبه للاول هو عباره عن عمليه مفيده تمكنك من قراءه معطيات واقعيه على ضوء الحقيقه و ليس حسب راي فلان ، وبالتالي يتكون لديك راي شخصي صحيح غير متطرف وعقلاني ، بالنسبه للحياد الثاني هو ان تكون لا مع ولا ضد ، ان تكون سلبي امام ما يحدث حولك طلبا لراحه البال وهدوء الفكر ، هو نوع من التنصل من واجباتك كمواطن و كانسان عاقل وراشد للي المفروض يكون فاعل بمجتمعه الصغير والكبير ، وهذه الفعاليه لا تاتي بالحياد طبعا ، الراي الذي ادرجته بالاخير ، كثير من الناس سيقولون مثله قد اتقبل هذا الراي مجبره لاني لا اعرف بالضبط الموقف الذي سكت عنده الشخص اما بشكل عام فانا ساتحمس قليلا واقول ان الناس تموت من اجل مواقفها ولا تتنازل عنها ولا تقبل اي مساومه او تفاوضا يسعى لاعاده لاجراء تعديل ولو طفيف على جوهرها فلا باس ان تموت ايضا لاجل شيء نبيل كهذا . يعطيك العافيه عزيزتي على الموضوع موفقه
__________________ التعديل الأخير تم بواسطة |Eman Ahmed| ; 03-08-2017 الساعة 10:34 PM |
#8
| ||
| ||
اقتباس:
رأيك مقبول لكن اظن ان لا شئ يجعله يفعل ذلك حتي وان كان هذا يهدد حياته رأي شخصي
__________________ |
#9
| ||
| ||
موضوع جميل شكراً لكِ: قد يكون الحياد أعنف أنواع التدخل وأخطرها .. وأقل المواقف أخلاقية وأكثرها انتهازية .. عندما تشاهد ماردًا يقتل طفلاً وتعلن أنك على الحياد فأنت بذلك تقف مع مجرم لا تحود عن رأيه. في الحرب لا يمكن أن يكون الحياد فضيلة لا في الإعلام وفي أحاديث المجالس إلا حين تكون الحرب بين شر وشر، فهُنا نقول ((اللهم اشغل الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم فانهم لا يعجزونك وفرقهم تفريقا وشتت شملهم ولا تبقي منهم ولا تذر )) فالحياد يكون في أمر يحمل خلافاً بين طرفين أو أكثر. هو عدم الانحياز أو الميل في الموقف إلى طرف أكثر من آخر، خاصة في نزاع أو حرب، إلخ. وبناء عليه، لا يشارك المحايد في المواجهات المسلحة أو في التبادل الدبلوماسي أو السياسي. فكيف لأي أنسان لا ينحاز الى طفلً يموت بِرصاص القدر ويقول أُفضل عدم الأنحياز فيتسبب في قتل وتدمير وفتك وهتك بذالك القرار والموقف الذي أقرب ما يُقال عنهُ أنهُ موقف المتخاذل وليس بِموقف المحايد. هذا المصطلح يستخدمه البعض في مجال العلم للدلالة على "ترك الميل في بحث قضية من القضايا، والوقوف موقف العدل والإنصاف" ويعدون التلبس به مما يمدح به الباحث، ويدل على عدم حيفه واستجابته لعواطفه التي قد تخالف ما يظهر له من حقائق . ولكن لو نظرنا إلى معنى هذا المصطلح في اللغة لوجدناه لا يدل على شيء من هذا. فقد جاء في لسان العرب (مادة: حيد): "حاد عن الشيء: يحيد حيداً وحَيَداناً ومحيداً وحيدودة : مال عنه وعدل". ومثله في القاموس المحيط. فلا رابط بين معناها في اللغة وما استخدمت له في مجال العلم. إلا أن يراد أن يميل الإنسان أثناء البحث عن (الهوى) الذي يصده عن الحق، كما قال تعالى (يا داود إنا جعلناك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله..) الآية، فعندها يحسن استعمال مصطلح (العدل) الذي يغني في هذا الباب، وقد أمر الله المؤمنين في كتابه بأن يتصفوا به أثناء تصديهم للحكم بين الناس أو بين الأفكار، قال سبحانه (وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل) وقال (ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى) فالمسلم مطالب بالعدل في ما يصدره من أحكام، وهو أن يضع الشيء في موضعه الذي وضعه الله فيه شرعاً، فيمدح ما مدحه الله ويذم ما ذمه، ويدور مع ما دل عليه الكتاب والسنة، ولو خالف بذلك عواطفه أو أهواءه، فضلاً عن عواطف وأهواء الآخرين. والذي يظهر أن مصطلح (الحياد) تسرب إلى المجال العلمي من المجال السياسي؛ حيث عرف هذا المصطلح حديثاً في عالم السياسة (بعد الحربين العالميتين) بمعنى عدم التحيز إلى أحد من الطرفين المتصارعين، وذلك بعد أن ذاق العالم ويلات الحربين. هذهِ هي حقيقة الحياد شاكر لكِ الأخت الكريمة طرحك الجميل لِهذا الموضوع. تقبلي مروري ومشاركتي. التعديل الأخير تم بواسطة |Eman Ahmed| ; 03-08-2017 الساعة 10:36 PM |
#10
| ||
| ||
السلام عليكم ان دخلتي بموضوع الحياد الى عالم السياسة فكل شخص له اتجاهاته الفكرية ورايه الديني فلا نحكم على شخص محايد انه ظالم مباشرة بدون تبرير كثيرا اكون محايد ولا اتدخل لانه لا يعنيني الامر او انه شاءك لكن كما قلتي يا سايا اذا كان شخص معروف بظلمه طبعا انا ارفض التعامل معه ولا اعطيه وجه موضوع جميل اخت سايا دمتي بحفظ الله
__________________
|
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
تحميل نشيد حتى تهاوى جسمه لم تحتمل ألم قواه mp3 مؤثر جدا | غدير تون | خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية | 0 | 08-25-2012 12:04 PM |
طريقة عمل سلطه الدجاج مع الهليون , سلطه الدجاج مع الهليون حلوة جربوها 2013 | ملاك الرومنسيه | أطباق شهية | 0 | 04-18-2012 10:21 AM |
طريقة عمل سلطة الدجاج بالصور , خطوات عمل سلطة الدجاج 2013 | ملاك الرومنسيه | أطباق شهية | 0 | 04-13-2012 07:48 PM |